هل سرقتك شركة أرامكس للبريد ؟!! ..

شادي الخليج

عضو مميز
شكرا مرة اخري اخي شادي الخليج

عندي سؤال و اذا كان عندك وقت ان تنورنا

اريد ان تشرح لي بالتفصيل عن اجراءات الشراء حتى وصوله الي الكويت

فمثلا انا عندما اريد اشتري كتاب من مكتبة في الانترنت
1-ادخل موقع المكتبة في الانترنت
2- ثم اختار الكتاب
3-ادخل صفحة تعبئة بيانات الشراء و اضع عنوان البريد الالكتروني و عنواني البريدي في الكويت
4- ارسل لهم شيك في البريد العادي الي الشركة التي اشتريت منها الكتب

1-هل هناك اختلاف بالاجراءات اذكرها

2-ماهي الخطوات التي تقوم بها عندما تريد انت شراء مثلا تلفون

3-انت قلت انهم يعطونك صندوق بريد في لندن واميركا لان بعض الشركات الاميركية لا ترسل خارج امريكا

فلو انا مثلا اردت ان اشتري بضاعة من الانترنت من شركة في الصين هل اطلب منها ترسل البضاعة الي صندوق بريدي في لندن او اميركا او الي الكويت

مع الشكر

الشكر لله يا ولد عمي خالد4 ورجائي ثم رجائي إن تدعو للشيخ جابر ولي .. هذا أعظم معروف وأعظم شكر تقدمه لي .. ولك مني اكون معك اول بأول لين توصلك اول شحنه وتعرف كيفية الشراء من المواقع بإذن الله .. ولا ابي إلا مثل ماقلت دعوة صادقة بجوف الليل لأبومبارك :)

شوف ولد عمي .. اول شيء تروح لأقرب بنك تتعامل معاه ، ولنفترض الأهلي ، تقول لهم ابي بطاقة للشراء عن طريق الإنترنت ، يعطونك البطاقة ، اول شيء تسويه تعمل تحديثات لجهازك وبرامج حماية ومكافحة ملفات التجسس ، وإذا تنظف الجهاز ، تتوكل على الله وتدش لمواقع الشراء العالمية .. مثل amazon.com ، تفج لك حساب زي طريقة المنتديات تقريباً بس الفرق إنك راح تسجل فيه معلومات إسمك وعنوان البطاقة ( وعنوانك بأمريكا اللي عطوك ارامكس ) ويوصلك التفعيل على بريدك الإلكتروني .. بسم الله تروح وتتسوق من امازون وتدفع اللي تبيه ببطاقتك البنكية .. من توصلهم الفلوس بيشحنون لك البضاعة وبيرسلون لك رقم تتبع الشحنة علشان تتابعها وتشوف وين وصلت بأمريكا ، ليما توصل صندوقك بآرامكس ، عقبها تدش موقع آرامكس وتفج بريدك وتشوف الشحنات اللي وصلتك وبيصرفون لك رقم بولصية شحن ثاني غير الأولاني مال موقع امازون .. تابع هالرقم ليما تعرف انها وصلت الكويت وزهب فليساتك للدفع :D
فيه مواقع امريكية مزادات واشهرها ebaY .. هذا طبعاً لازم تربط بطاقتك البنكية مع موقع امريكي إسمه paypal تدش الباي بال وتسجل رقم بطاقتك وتسجل اكاونت عندهم زي المنتديات وتنتظر رسالة التفعيل وهالرسالة تحصل عليها بكشف حساب البنك او تتصل عليهم ويملونك رقم تفعيل بطاقتك ، ارجع لموقع paypal هذا الموقع اليهودي فيه ميزة إسلامية رائعة ( رغم انهم يهود لكنهم صاروا اجود مننا ) .. اذا عجبك شيء بموقع ebay تدفع للبايع اللي يكون مواطن امريكي او آسيوي او كندي او بريطاني فلوس عن طريق موقع paypal ، وباي بال يقولون للبايع إشحن البضاعة خلاص فلوسك موجودة عندنا ( ولا راح يسلمونها له إلا بعد 45 يوم يعني شهر ونصف ) ليما يتطمنون إن الشحنة وصلتك وانها زي ما ذكرها البايع ومافيها عيوب .. ولو صارت خلاف اللي صار ترفع عليه قضية وتسترد كل فلوسك والبضاعه خلها عندك :D :إستحسان: مو ربعنا طايحين ( البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل ) :mad:
لكن دير بالك من الصينيين ( اللي هم نسخة من العرب ) لا تشتري منه لو يجيب لك رولز رويس فانتوم موديل 2010 بودي لونين وبـ 1000 دينار لا تشتري منه .. تراهم مقاصيص وزقمبيه يعرض لك بضاعة وهمية .. وإذا دفعت الفلوس قام وسكر حسابه وإنحاش لكن paypal يصيدونه ويرجعون فلوسك .. وبعضهم يعطيك رقم بوليصة وهمي ، وبعضهم يماطل ليما تخلص مهلة الـ 45 يوم من باي بال ويستلم الفلوس وينحاش .. فإبعد عنهم بعد الأرض عن زحل انا يامحاجيك رافع 11 قضية على هالصينيين ، ويالله يالله إستلمت فلوسي وبعضها والله إنخصم منها لإن الباي بال كانوا محايدين ومايدرون من يصدقون .. انا الشاهد الله ماوصلني شي ، وهو يقول انا شحنتها وبليز قف مي ماي موني .. فلذلك ( بضاعة تشتريها من الصين .. إقبض من دبش )
يالله عساك تروح لهم هناك وعساك تسلم من شرهم .. خلك ياولد عمي ع اليهود وربعهم بأمريكا .. من جذيه حكموا العالم ، بقوة القانون وحماية الحقوق .. الله يخلف علينا سليحط
اعذرني ع التحلطم ، خبرك ما نيوز عنه ، فيتامين تحلطم :D .. اتمنى تكون إجابتي واضحة .. أي سؤال خذ راحتك انا هني مابي إلا دعواتك

خالد4

عضو مميز
اخي الكريم شادي الخليج

جزاك الله خيرا

وللشيخ جابر

طالع مشاركة 6 و 14

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=79990&highlight=%CC%C7%C8%D1+%C7%E1%CF%DA%C7%C1

ساقتبس من ردك للتوضيح

وعنوان البطاقة

هل تقصد رقم بطاقة شراء عبر الانترنت visa

تدش موقع آرامكس وتفج بريدك وتشوف الشحنات
وبيصرفون لك رقم بولصية شحن ثاني غير الأولاني مال موقع امازون

هل تقصد يعطون رقم تتبع جديد

تابع هالرقم ليما تعرف انها وصلت الكويت وزهب فليساتك للدفع

المعروف ان البضاعة تتضمن السعر و الشحن للعنوان في امريكا
و ان الشحن من امريكا الي الكويت انا اتحمله
هل هذا المقصود

رافع 11 قضية على هالصينيين

اذا حصل و لم يرسلوا البضاعة كيف ترفع قضية وتسترد قيمة البضاعة

وهناك بضائع لا تتوفر الا عندهم

وسؤالي اذا اردت الشراء من موقع صيني هل اعطيهم عنواني في الكويت او عنواني في امريكا

يبدو من ردودك ما شاء الله تبارك الله خبرة بالتسوق عبر الانترنت

و اتمنى تنورنا اذا هناك ارشادات او تجارب مررت بها يستفيد منها اعضاء المنتدى

جزاك الله خيرا

شادي الخليج

عضو مميز
هلا بك ولد عمي خالد 4

هل تقصد رقم بطاقة شراء عبر الانترنت visa

نعم يا عزيزي ، رقم بطاقة الفيزا أو الماستر كارد ، وخذ بالحسبان أن بعض المواقع تطلب منك رقم CVV2 ، وهو الثلاث ارقام الأخيرة من اقصى اليمين من بطاقتك البنكية ويمكنك مشاهدته من مقفاها .. أما إذا طلبوا منك CID فهو الثلاث أرقام الأخيرة من اقصى اليمين من ( وجه ) البطاقة .. وهذا كود الآمان حتى يتأكدون أن البطاقة فعلاً بحوزة صاحبها وليس مسروقة إنترنتياً .

وخذ بالحسبان إنه مو كل المواقع الأمريكية تقبل بطاقات عنواين الفوترة اجنبيه ( FOREIGN BILLING ADDRESS ) ، يعني تدز لهم قبل وتسألهم هل تقبلوا بطاقات عالمية عناوين فوترتها اجنبي مو امريكي ، بعضهم يقبل وبعضهم لا ، فاللي يصير إنك أذا دفعت ولا شاورتهم ، فلوسك تتعلق فترة من فيزا العالمية او ماستر كارد و المعروف بالمصطلح البنكي ( on hold ) وماترد لك إلا بعد ماتقدم كتاب للبنك ولماستر كارد ويبلها شغله السالفه ، فالمطلوب منك لو اعجبك شيء من المواقع الامريكية العادية .. تدز لهم مسج ، وتلقى عنوانهم بالـ about us أو conect us تدز لهم وتسألهم عن هل قبولهم بطاقات بنكية اجنبية ام لا .
amazon.com اشتر وانت مقمض ماعندهم خلاف وخدمتهم قمة

هل تقصد يعطون رقم تتبع جديد

بالضبط .. رقم التتبع المصروف لك من الموقع يكون داخلي domestic بأمريكا ، والثاني دولي international من امريكا للكويت وهذا تعطيه لك ارامكس .

المعروف ان البضاعة تتضمن السعر و الشحن للعنوان في امريكا
و ان الشحن من امريكا الي الكويت انا اتحمله
هل هذا المقصود

بالضبط .. مثل المنشار طالع ماكل ، نازل ماكل :D:D:D

اذا حصل و لم يرسلوا البضاعة كيف ترفع قضية وتسترد قيمة البضاعة

وهناك بضائع لا تتوفر الا عندهم

وسؤالي اذا اردت الشراء من موقع صيني هل اعطيهم عنواني في الكويت او عنواني في امريكا

وهذا اللي بيصير من اغلب الصينيين ، شغالين نصب واحتيال ، يقدرون يصيرون اوادم ويشتغلون بالتجاره ويطلعون ذهب ، لكن اللي نفسه دنعه شتسوي له ؟
راضعين حليب جذب ، المهم اذا فيه قطع من الصين مو متوفرة إلا عندهم فمالك إلا تشتري عن طريق ebay والدفع عن طريق الباي بال paypal واحذرك ياولد عمي مليار مره بعدم قبول أن تتم الصفقة خارج ebay علشان يوفر نسبة 3 % مدري 5 % من قيمة السلعة تروح لـ ebay ، ترى عيال اللذينا بيدز لك ويترجاك ويقول ابرسل لك إيميلي وانت دز لي الفلوس من paypal بدون ما تكون العملية الشرائية بـ ebay وانا برسل لك البضاعة وماراح اتأخر ، فإنتبه بجذيه يسقط حقك بالمطالبة وماتقدر تستر فلوسك ، وبموقع ebay مو كل صيني تدرعم وتشتري منه .. لا شوف اللي عنده feedback حلو وعدد عمليات بيع لا بأس بها من 300 وطالع وتقدر تعرف سمعة البائع من هذا الشكل :

armando-alvarez-super-hollywood-ebay-super-38-feedback-profile-naru.jpg

البايع مثلاً إسمه super38 ، وبجانب إسمه رقم ( 1280 ) وهذي عدد العمليات الشرائية اللي تمت عن طريقه وإنطباع المشترين عنه .. الصينيين الزقمبيه اغلبهم حاطين فيد باك وهمي ، واحد مشتري منه قطعة بـ 99 سنت ، ويمدحه ويقول وااااو الشحن سريع والبضاعة ممتازة وانت بائع ودود .. ومداحتها مشاطتها :D
فدير بالك من الصينيين .. اما الامريكان والكنديين والإنجليز فتعامل وانت مطمئن .. اي اسئلة اخرى انا حاضر .. تحياتي :)

عبدالله .

عضو بلاتيني
قواكم الله على هالمعلومات
خاصة اخونا شادي الخليج
الله يجزاك خير
ويرحم ابونا جابر ويجعل مثواه الجنة
اللهم آمين

قبل فترة كتبت بموضوع بقسم سؤال وجواب عن الشراء عن طريق النت بس محد فادني
وانت ماشاء الله عليك
كفيت ووفيت
شكلي بتعامل مع آرامكس بس جنه فرعهم في العارضية الصناعية مو بشرق او لهم فرعين ؟

اخونا صاحب الموضوع Q8Shaw
الله يجزاك خير عالنصيحة
وإن شاء الله بحال تعاملت معاهم راح آخذ الحذر

:)

أعلى