هل سرقتك شركة أرامكس للبريد ؟!! ..

Q8Shaw

عضو بلاتيني

السلام عليكم جميعا ..

هذا الموضوع عباره عن نقل تجربه حصلت معي !! ..

وبالصدفه عرفت بأن هناك الكثير من المتضررين من نفس الشركه وبنفس إسلوب الغش والسرقه !! ..

وإليكم تجربتي معهم !! ..

تقدمت لشركة أرامكس للبريد السريع بفتح صندوق بريد لزوم التسوق عبر الانترنت ..

دفعت مبلغ من المال مقابل رقم الصندوق .. أخبرني الموظف بأن لديهم عدة طرق لإحضار البريد خاصتي !!! ..

تبدأ من مرتين في الاسبوع أم مره في الاسبوع أم مره كل اسبوعين أم كل شهر على ما أظن !!! ..

سألته هل هناك تكلفه مقابل ذلك ؟!! فأجاب بالنفي ولكن أخبرني بأنهم عندما ينظرون في صندوقي البريدي فإنهم سوف

يرسلون لي أي شيء موجود حتى لو كان عباره عن ورقه دعايه وإنني سوف اتكلف مصاريف الشحن والتي كانت بحد

أدنى دينارين ونصف على ما أذكر !! ..

ولذلك فقد أخبرني بأنه يجب علي توخي الحذر وعدم شراء أي شيء من شركات غير معروفه لأنهم سوف يسربون رقم بريدي

وبناء على ذلك سوف يرسلون لي الدعايات و منشورات التسويق للشركات !! ..

خرجت من مكتبهم وبالصدفه لم أطلب أي شيء عن طريق الانترنت حتى إنني لم أكتب عنوان صندوقي البريدي

في أي سايت .. لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر تقريبا !! ..

وذات يوم إتصل بي واحد آسيوي وقالي لديك بريد وبالصدفه كنت متواجد على العنوان الذي لديهم !!! ..

وعندما أتى الآسيوي موظف شركة أرامكس فإذا بالبريد عباره عن ظرف A4 وأظن بأنه يحتوي على ورقه واحده !!!! ..

وطلب مني 2.5 أو 3 دنانير مقابل التوصيل !!! ..

رفضت الاستلام و الدفع فأخبرني بأنني مُلزم بذلك لأنني مسؤول عن صندوقي وسرية رقمه !!!! ..

فقمت بالاتصال بالشركه وطلبت المسؤول عندهم و مسحت فيه الأرض وتحديته إن يكشف عن أي بريد وصلني خلال الفتره من التسجيل

وحتى إرسال هذا البريد لي وبأنهم هم من يسربون أرقام الصناديق ليسرقون أموالنا عن طريق دعايات ومنشورات دعائيه

يقبضون ثمن توصيلها منهم ومنا !!! ..

إعتذر المسؤول مني وطلب مني رقم صندوقي ومن يومها لم يأتيني أي بريد خطأ أو غير مطلوب من قِبَلي !!!! ..

والمفاجأه الأكبر والأمر بانه لا يوجد أي صندوق بريدي للمشتركين في أميركا والعنوان هو عباره عن عنوان بيت خارج مدينه نيويورك بقرب

المطار يتم إرسال كل الطرود البريديه على عنوانه ويتم تنسيق الارساليه بحسب رقمك المعنون هنا والبريد الداخلي مجانا يصلهم

ويُحمَل على بريد الطيران بأقل الأثمان ويتم استلام عشرات الدنانير من صاحب الارساليه هنا !!!!! ..

فإن كنت أو كنتِ أحد ضحايا سرقاتهم فأنصحك بعدم استلام أي بريد لا يخصك لأنهم هم من يرسل لك المنشورات الدعائيه

ويقبضون ثمنها منك ومن الشركات الذين يسوقون لهم دعاياتهم !!! ..

ولا تستقلوا بمبلغ دينار ودينارين وثلاثة دنانير فقد جنوا الملايين من جيوبنا بإستسهال الكثيرين لهذه المبالغ الزهيده !!! ..

ناهيك عن جبر الكسور للدينار الأعلى تحت ذريعة أن الموظف لا يحمل معه خرده !!!! ..

والسرقه الكبرى هي عندما يتم إختيار بريدك للتفتيش من قِبَل الجمارك فإنك تدفع إصدار كشف الارساليه بقيمة 9 دنانير مع العلم

بأن كشف الارساليات هو بقيمة 9 دنانير لإرساليه واحده أم 100 إرساليه لا فرق بالعدد أي أن 100 إرساليه بقيمة 9 دنانير

أم عدد واحد إرساليه بنفس القيمه يجب أن تتحمله شركة أرامكس ولكنهم يحملون

ذلك للعميل بحجة أن إرساليتك تم ايقافها من قِبَل الجمارك والذين يختارون بعض الارساليات للتفتيش بشكل عشوائي !! ..

ومما هو جدير بالذكر بان شركة أرامكس هي شركه إقليميه وليست عالميه أنشأت في الأردن عن طريق مجموعة فلسطينيين

وتم فتح فرع لها بالكويت ولم يحلم القائمين عليها بهكذا نجاح .. فلماذا يسرقون الناس ؟؟؟!!!! ..

الناظر

عضو مميز
كلامك صحيح .. وازيدك من الشعر بيت

فاذا طلبت شغلتين او اكثر فانهم ما يشحنونهم كلهم علشان الكيلو الاول لا يروح ..

صارت معاي كنت طالب اكثر من 6 شغلات ووصلوا تقريبا بنفس الوقت بامريكا .. قلت لهم اشحنوهم كلهم معا بعض .. يقولون مو بكيفنا على حسب الصندوق اللي بالطياره :eek:

طبعا صندوق الطياره ما يشيل لك الا شغلتين فقط :D

صج نصابين ... كرهت التعامل معاهم

على فكره هناك شركات كثيره بالسوق الحره عندنا عندهم نفس الخدمه وباسلوب افضل

زخات مطر

عضو مميز
صج شركة أردنية ؟!؟!؟!
يا جماعه دلونا على شركات أخرى تقدم نفس الخدمه فنحن نريد التعامل مع الشركات العالمية فقط

مقص الرقيب

عضو ذهبي
عزيزي Q8Shaw

ببساطه لا تستلم الشحنه ، ولا احد يجبرك على استلمها او دفع مصاريف النقل
انا مشترك في ارامكس منذ فتره طويله اكثر من 6 سنوات ،والخدمات للامانه
جيده جدا ، والمبالغ في حدود المعقول ، لم اواجه اي مشاكل تذكر ، باستثناء
مره او مرتين حيث ان احد المشتركين في ارامكس بدل ما يكتب عنوانه الصحيح يخطأ
في رقم واحد ويصبح رقم صندوقي ، فتصل شحناته باسمي وتم حل المشكله .

كل ما عليك الان الاتصال فيهم وتغير نوع الخدمه الاستلام داخل الكويت - من التوصيل
للمنزل الي استلام الشحنه شخصيا بنفسك من داخل مكتبهم ، " يكفي الاتصال بهم
بالتيلفون لتبديل نوع الخدمه " وبهذا في حال ما كانت الشحنه انت طالبها وعارف انك ما
طلبتها من موقع في الانترنت ، بتظل موجوده في مخازنهم ولن تصلك للبيت ... والاكيد
محد بيجبرك بدفع المبلغ على شحنه انت ما طلبتها

تحياتي

الساعي

عضو مميز
انا دائما تصلني رسائل منهم على الموبايل فيه نوع من الخدمة لكن حاس انهم مستغلينها بأمر اخر ..
الرسالة /
tRACK TOUR SHIPMENT ON YOUR MOBILE PHON.
SEND SHIPMENT NUMBER TO 97-ARAMEX
TO GET AN INSTANT MESSAGE WITH THE LATEST STATUS UPDATE.

وعلى العموم انا بطلت اتعامل معاهم
وحاليا اتعامل مع شركة كويتية مضمونة وتكانه
حتى اني جمعت جهاز دسك توب من امريكا عن طريقهم
وموقعهم www.zajex.com
افضل من ارامكس بواجد بالنسبه لي.

صج شركة أردنية ؟!؟!؟!
يا جماعه دلونا على شركات أخرى تقدم نفس الخدمه فنحن نريد التعامل مع الشركات العالمية فقط

UPS
DHL
TTS
FedEx

هذه أشهر الشركات التي تقدم ذات الخدمة وهناك شركات أخرى طبعا فالعالم مليء ، ميزة أرامكس أنها أول شركة عربية عالمية ناجحة ، وتقدم الخدمة بسعر معقول ، حاول أن تشترك بالشركات الأخرى ، فإذا حصلت على نفس الخدمة بنفس السعر فلا بأس ، فالإنسان يسعى لمصلحته .

بوراس

عضو ذهبي
انا اتعامل مع ارامكس من سنتين ولم اواجه اي مشكله معاهم
وخدمتهم ممتازه
اذا في شركه اخرى احسن نورونا

عضو سياسي

عضو مميز
انا تعاملت مع اغلب الشركات

وافضلهم

tnt
ورامكس

مثال
ارسال ماده وزنا 1 كيلو الى دبي عند ارامكس 6 دنانير كيلو

وواحد كيلو الى دبي عند DHL
30دينار

منو النصاب فهم برايكم .. والي حاب يسال يروح عند ال DHL بالخليجيه يسال ويجرب ..

وسالتهم ليش يهالسعر المبالغ فيه ..وخصوصا ان ارامكس ارخص .. قالو لي احنا DHL

Dr4u

عضو
يبه الشركات بره زينه وعندنا بالكويت يا كاااااافي جنهم يحاربون المواطنين او عبالهم الكويتين مغفلين مادري ليش
بالامارات وبالسعوديه خدمات ممتازه وليما تكون الخدمه بالكويت تسعى الى جيوب المواطنين المنكوبين من الحكومه والمجلس والتجار :)

engineer-5

عضو بلاتيني
السلام عليكم

هل يوجد بديل لهالشركة تنصحون بها للتعامل معها ؟؟

ارجو الافادة

وشكرا

شادي الخليج

عضو مميز
كلش ولا شركة فلسطينية واردنية - مكرم السامع -

الله يخلي الـ DHL ، عندهم نفس خدمة الصناديق ، قاطعوا المنتجات الزلماتية والهاظي الأردنية

وصدق خلف بن هذال يوم يقول من دون صهيون بذتنا صهاينا

Q8Shaw

عضو بلاتيني
للعلم انا موظف جمارك سابقا كنت اداوم بالشحن الجوي

وافضل شركه خدمات + موظفين محترمين dhl

أتفق معاك من حيث المبدأ ولكن الـ DHL أسعارهم نهيبه بالكويت !!! ..

تفاجأت بهم في الصين بأنهم أرخص شركة في العالم !!! ..

ليش التفرقه في التعامل ؟؟!! ..

فهد 2

عضو مميز
يا جماعة مو كل الشركات عندهم خدمة الصناديق والشراء عن طريق الانترنيت والبعض تعرض لشركة تي ان تي وشركة يو بي اس فهي شركات لا تتعامل بالصناديق والشراء عن طريق النت مثل ارامكس ودي اتش ال

فبالنسبة لي ارامكس هي الافضل صحيح انهم ياخذون ايام اكثر من دي اتش ال لكن هذا مقابل سعر ارخص من دي اتش ال

اما بخصوص الشراء بالنت وجلب البضاعة بصندوق واحد فهم فعلا لا دخل لهم بالامر الامر يعود للعميل وبالاتفاق مع الشركة التي قام بالشراء منها فلو قام بالشراء من شركة واحد فقط وقامو بشحنها بشحنة واحد الى صندوقك بامريكا فسيقومون ارامكس بجلبها لك بنفس الطريق التي طلبتها انت من الشركة المشترى منها البضاعه

خالد4

عضو مميز
سؤال لمن يملك الاجابة

1-لماذا تاجير صندوق بريد من ارامكس وغيرها
مع ذكر الميزات التي يوفرها تاجير صندوق من شركة ارامكس وغيرها تزيد على صندوق بريد مكتب البريد في المنطقة

علما انه يمكنك تاجير صندوق بريد من مكتب بريد منطقة سكنك و هل هذا شرط من شركات بيع المنتجات في الانترنت
لاني مرة من مدة طويلة اشتريت من امازون كتاب ارسل الي صندوق بريدي في مكتب البريد

و الدعاء لمن ينورنا برده

شادي الخليج

عضو مميز
سؤال لمن يملك الاجابة

1-لماذا تاجير صندوق بريد من ارامكس وغيرها
مع ذكر الميزات التي يوفرها تاجير صندوق من شركة ارامكس وغيرها تزيد على صندوق بريد مكتب البريد في المنطقة

علما انه يمكنك تاجير صندوق بريد من مكتب بريد منطقة سكنك و هل هذا شرط من شركات بيع المنتجات في الانترنت
لاني مرة من مدة طويلة اشتريت من امازون كتاب ارسل الي صندوق بريدي في مكتب البريد

و الدعاء لمن ينورنا برده

من بعد أذن صاحب الموضوع الكريم ، استأذن بالرد على إستفسارك اخوي خالد

مشكلة بعض المواقع الأمريكية وبعض البياعين في ebaY ما يشحنون لخارج امريكا ، وبجذيه انت تكون مضطر إنك تفتح صندوق بريد مع ارامكس حتى يكون لك عنوان بأمريكا تقدر تشحن لك المواقع لعنوانك بأمريكا ، اضف إلى ذلك ان اسعارهم تعتبر هي الأقل حالياً من كل الشركات ، لكن يتبع ذلك ضياع بعض الشحن ، شحنه لك تنزل بصندوق غيرك لكن يتداركون الخطأ ويردونها لك ، ومره من المرات شحنه لي قيمتها 320 دولار سلموها لأمريكي بسلوى ومن باجر ياهم بنفسه للمكتب وردها لهم ورحت استلمتها وشكرته وتعرفنا على بعض وهذي حسنة ارامكس اللي ما انساها ، ومره شحنه لي ضاعت 5 شهور وكانت بالسعودية وراحت للأردن وراحت للإمارات وبعدين للبحرين وردت مره ثانية للأردن وبالاخير لقوها ودزوها لي !!!
ومره شريت جوتي - مكرمين - ومع الأسف إنباق بعد ما شحن من امريكا ، وطبعت الفاتورة من النت ورحت اطالبهم ونشفوا ريجي ماعطوني حقي .. فيهم مميزات وفيهم عيوب لكن شحادك على المر قال اللي امر منه .. مضطرين لهم خصوصاً إذا صارت الماركات تباع عندنا بالضعفين والثلاث من اسعارها بالنت عند اليهود اللي صاروا فقاره عند جشع تجارنا :)

خالد4

عضو مميز
اخي الكريم شادي الخليج

اولا جزاك الله خير على الرد

ثانيا كم قيمة اشتراك صندوق البريد هل هو سنوي او مرة وحدة فقط
ثالثا ما هي اجراءات فتح الصندوق و المعلومات المطلوبة
رابعا اين عنوانهم وهل يمكن افتح حساب عن طريق الانترنت دون حاجة لمراجعتهم
خامسا هل البضائع التي تضيع مؤمن عليها بحيث يتم ارجاع قيمتها لك
و جزاك الله خيرا

و من لديه اضافة اتمنى ان لا يتردد باضافتها للفائدة للجميع .

شادي الخليج

عضو مميز
اخي الكريم شادي الخليج

اولا جزاك الله خير على الرد

ثانيا كم قيمة اشتراك صندوق البريد هل هو سنوي او مرة وحدة فقط
ثالثا ما هي اجراءات فتح الصندوق و المعلومات المطلوبة
رابعا اين عنوانهم وهل يمكن افتح حساب عن طريق الانترنت دون حاجة لمراجعتهم
خامسا هل البضائع التي تضيع مؤمن عليها بحيث يتم ارجاع قيمتها لك
و جزاك الله خيرا

و من لديه اضافة اتمنى ان لا يتردد باضافتها للفائدة للجميع .

وياك اخوي خالد ، الإشتراك يدفع مره وحده بالعمر كله ، ويفجون لك صندوقين بريد واحد بأمريكا والثاني ببريطانيا ، قيمة الإشتراك 10 دنانير ، واجور الشحن اول نص كيلو 3 دينار ، وكل نص كيلو زياده دينارين ونص .
الإجراءات عادي جداً صورة من البطاقة المدنية ورسم الإشتراك وتعبي ابلكيشن بعنوانك وانت عاد واللي تبي تبيهم يوصلون الشحنة لبيتك او لمكتبك أو أنت بنفسك تزورهم بالمكتب تستلمها ..
عنوانهم سلمك الله شرق - بنايات الصوابر جدامها بنايه إسمها ( بيت الإسمنت ) هناك تلاقي مكتبهم ومميز لونه يافطه حمرا
فتح الحساب بحضورك ضروري علشان ياخذون صورة البطاقة المدنية منك ويطابقونها بويهك الصبوحي :D
البضايع اللي تشتريها بشكل عام مو مأمن عليها ، لكن والله إذا كنت طالب قطعة باهظة ( محمول - نقال ) فأنت - وقبل ما توصلهم شحنتك - تروح بنفسك لمكتبهم وتقول لهم ابي أأمن على قطعتي اللي بتوصلكم بعد يومين مثلاً وهذي رقم تتبعها اللي دزها لي البايع او المعروف بـ Traicking Number ،، بيسألونك عن سعر البضاعة وبيعطونك بوليصة التأمين بـ % من سعر البضاعة .. والبضايع العادية لو ضـاعت أو واحد من عمالهم نفسه دنعه وباقها ، تسوي طباعه حق الفاتورة الإلكترونية للبضاعه اللي شريتها من النت وتطالبهم يردونها لك غصباً عليهم .. أي سؤال ثاني انا حاضر ( خبرة فيهم )

على فكرة يحليلهم مسوين مسابقة قبل فترة علشان ينشطون عمليات الشحن بعد فترة الكساد اللي صابتهم هالسنة ( 5 نقالات آيفون ) اتصل بي موظف من مكتبهم قال مبروك انت فزت ويانا بآيفون وانتظر الاسبوع القادم نخبرك بالنتيجه ، دق علي الإسبوع اللي وراه قال لا مو نقال فيه خطأ من الموظف اللي قال لك بنعطيك كريدت ( خصم على شحناتك القادمة مستقبلاً ) وانا متأكد 200 % إن موظفينهم ( بلعوا ) الأيفونات ، وعوضوا الزباين بكريدت الدسكاونت .. وعاجبك وإلا الطوف شكثرهم :D

خالد4

عضو مميز
شكرا مرة اخري اخي شادي الخليج

عندي سؤال و اذا كان عندك وقت ان تنورنا

اريد ان تشرح لي بالتفصيل عن اجراءات الشراء حتى وصوله الي الكويت

فمثلا انا عندما اريد اشتري كتاب من مكتبة في الانترنت
1-ادخل موقع المكتبة في الانترنت
2- ثم اختار الكتاب
3-ادخل صفحة تعبئة بيانات الشراء و اضع عنوان البريد الالكتروني و عنواني البريدي في الكويت
4- ارسل لهم شيك في البريد العادي الي الشركة التي اشتريت منها الكتب

1-هل هناك اختلاف بالاجراءات اذكرها

2-ماهي الخطوات التي تقوم بها عندما تريد انت شراء مثلا تلفون

3-انت قلت انهم يعطونك صندوق بريد في لندن واميركا لان بعض الشركات الاميركية لا ترسل خارج امريكا

فلو انا مثلا اردت ان اشتري بضاعة من الانترنت من شركة في الصين هل اطلب منها ترسل البضاعة الي صندوق بريدي في لندن او اميركا او الي الكويت

مع الشكر

أعلى