صحف الكويت تخوض حرب طائفية وتزرع بذور الإنفجار المرتقب

كويتي منتف

عضو مخضرم
نعم..هاهي بعض الصحف الكويتية وقد دخلت في حرب طائفية إعلامية..
حرب تزرع بذور الإنفجار المرتقب في وقت جفت فيه حناجرنا
ونحن نطالب أصحاب القرار بالتدخل لكن بلافائدة !

كل المعطيات تشير إلى إنفجار طائفي الله يستر منه
فهاهي جريدة الدار "الشيعية " ترد الصاع صاعين
لجريدة الوطن " السنية " وكلاهما يستند على
مصدر أمني خاص .
مصدر أمني مجهول سيحرق الأخضر واليابس والله يلطف .






الوطــــــــــــــــــــــــــــن



حزب الله.. وخطة اقتحام الكويت!

أكد مصدر أمني خاص أن حزب الله الكويتي يسير حاليا في اتجاهين متوازيين بهدف تعزيز دور الحزب في الكويت وتثبيت اقدامه سياسيا - على الاقل في المرحلة الراهنة - على غرار مسيرة حزب الله اللبناني وتعزيز دوره في لبنان، مؤكدا على التواصل بين الحزبين الكويتي واللبناني وعلى تبعية الشق الكويتي من الحزب للحزب اللبناني.

وقال المصدر
انه ومن واقع رصد ما يجري على الساحة حاليا، يلاحظ وجود خطة واضحة من اتجاهين، الاول العمل على رفع القيود الامنية وعمليات التدقيق التي تتم على مواطني اربع دول يحظى حزب الله بانتشار ونفوذ قوي فيها، اما الاتجاه الثاني فهو الضلوع في مخطط مدروس طويل المدى يقوم على انتهاز الفرص او حتى خلقها لتمزيق النسيج الاجتماعي في الكويت بشكل يهيئ الساحة لمزيد من الجموع المستعدة للانخراط تحت الراية الصفراء للحزب المسلح.

وفيما لاحظ المصدر الامني ان الحزب يسير على مخطط يستهدف تثبيت الاقدام بخطى ثابتة شيئا فشيئا في الكويت من الجانب السياسي والسيطرة على القرار، قال ان الجانب العسكري حاليا لا يمكن المضي فيه بشكل مشابه للحالة اللبنانية او الايرانية لاختلاف جذري في الظروف والمعطيات، لكن الحزب لن يكون في كل الاحوال خاليا من العناصر المسلحة والقادرة عسكريا.

يذكر ان الجهات الامنية في الكويت تقوم بعمليات تدقيق اضافية على دخول مواطن ثمانية دول، لكن عناصر حزب الله الكويتي تعمل بشكل منظم وعبر استخدام عناصر سياسية واعلامية لرفع القيود المفروضة من امن الدولة على دخول وخروج وتحركات مواطني ايران ولبنان وسورية والعراق.

وربط المصدر
تصاعد الاتهامات السياسية والاعلامية ضد الاجهزة الامنية واتهامها بالطائفية والتمييز وهذا المخطط المدروس املا في اجبار الاجهزة الامنية او القرار السياسي على التراجع عن هذا المنهج وبالتالي السماح لتغلغل المزيد من عناصر حزب الله الى الكويت.


===================

رد الــــــــــــــدار


مسح أمني شامل لـ «الخلايا النائمة» وفق معلومات محلية وعراقية ولبنانية تطويق «القاعدة» بالكويت !



• مسجد «الجهاد» في الجهراء مخصص للعائدين الافغان
• بغداد تؤكد: أدلتنا كثيرة على دعم «جهات خيرية» كويتية للإرهاب
• نواب: لانعقاد عاجل لـ «الدفاع والداخلية»
تواصل الأجهزة الأمنية عملية مسح شاملة لبعض المناطق الكويتية التي يشتبه بوجود خلايا نائمة لتنظيم القاعدة الارهابي فيها، مستفيدة في ذلك من اعترافات تم الادلاء بها خلال التحقيقات مع الشبكة الإرهابية التي استهدفت معسكر عريفجان ومبنى أمن الدولة وعددا من المنشآت الحيوية في البلاد، ومن معلومات حصلت عليها من عدد من المواطنين الذين تورطوا بالسفر الى افغانستان تحت شعار الجهاد وعادوا من هناك خائبين ومن تحقيقات اجريت مع عدد من المواطنين المغرّر بهم والذين ارسلوا الى لبنان أو العراق لمقاتلة القوات الاميركية أو الانضواء تحت جناح تنظيمات إرهابية.
وأكد مصدر امني لـ «الدار» ان حصيلة كبرى توفرت لدى الاجهزة الامنية بهذا الخصوص ما أتاح لها إجراء «المسح» الشامل في عملية تطويق مسبقة لاي محاولة تخريب أو استهداف لامن البلاد ومؤسساتها.
وكانت مصادر كشفت لـ «الدار» عن وجود مسجد في الجهراء للعائدين من افغانستان والعراق، يسمى مسجد «الجهاد» ووضع عليه اسم آخر تمويها للحقيقة. وأكدت المصادر ان المقاتلين العائدين من افغانستان والعراق خصصوا هذا المسجد لاستقطاب الشباب وغسل أدمغتهم ومن ثم استغلالهم للقتال لصالح طالبان في افغانستان ولبث الفتنة في العراق بين السنة والشيعة، مشيرة الى ان امن الدولة سبق وداهم هذا المسجد منذ مايقارب العامين واحتجز عددا من الناشطين فيه على ذمة التحقيق ثم افرج عنهم. وذكرت المصادر ان هذه الجماعات المتطرفة بدأت تتجه لاستغلال الظروف المعيشية الصعبة للكثير من الاسر في مناطق الصليبية والجهراء خصوصا منها شباب «البدون»،وتركز على اهمالهم وحرمانهم وتستغل حاجتهم بتوزيع بعض المواد التموينية والمبالغ المالية تحت مسمى الجمعيات الخيرية.
واشارت المصادر الى بعض سلوكياتهم المميزة ومنها رفضهم للتقبيل المتعارف عليه كعادة خليجية عند السلام والتحية، واعتمادهم اسلوب العناق في تحيتهم بحجة انه من «السنة».
وذكرت المصادر بعض الانشطة الشبابية التي يقيمها المسجد ومنها مخيم سنوي يقام في الربيع ويخصص للانشطة الدعوية التي تركز على الخطب التحريضية ضد ما يسمونه «اعداء الامة من الرافضة والنصارى».
ولاحظت المصادر تزايد النشاط الاعلامي لهذه الجماعات وانتشارها عبر بعض الفضائيات التي تبث من مدينة السادس من اكتوبر في مصر عبر قمر «النايل سات» وتتخذ من محاربة كل من يخالفها الرأي والاعتقاد منهجا ثابتا ولو كان معظمهم من المسلمين السنة.







=========================


 

regrego

عضو مخضرم
ياله

ناطرين فتوى من نبيل العوضي

و ناطرين فتوى من المهري

و تصير حرب تعلم الكويتين ان استخدام الدين عباءة سياسية سيخرب بيوت الكويت كلها :]
 

سليل الجود

عضو مخضرم
جمعية الصحافيين: ملتزمون بتوجيهات الأمير




أكد أمين السر العام لجمعية الصحافيين الكويتية فيصل القناعي أن جمعية الصحافيين الكويتية تثمن وتقدر بمزيد من الاحترام التوجيهات والإرشادات والملاحظات التي أشار إليها سمو أمير البلاد أثناء استقباله لرئيس جمعية الصحافيين الكويتية ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورؤساء تحرير الصحف اليومية..
وقال ان الجمعية تؤكد التزامها بتوجيهات سمو الأمير والد الجميع وأمير الحكمة، وتناشد القائمين على وسائل الإعلام من صحف ومجلات وقنوات فضائية ومواقع الكترونية الالتزام بمبادئ حرية الرأي المسؤولة وترجمة توجيهات سمو الأمير إلى واقع ملموس للعمل جميعا من أجل القضاء على أسباب الفتنة والامتناع عن نشر وبث أي كلمات أو اراء أو كتابات تعمل على اذكاء الفرقة وإشعال نار الفتنة بين أبناء المجتمع الكويتي.
وقال ان حديث سمو الأمير كان حديث الأب لأبنائه وحديث القائد لأبناء شعبه، حيث يحذر سموه حفظه الله من خطورة الفتنة وانقسام ابناء الشعب الكويتي لفئات وطوائف وطبقات، ويؤكد سموه حفظه الله على دور الصحافة ووسائل الإعلام وواجبها في القضاء على الفتنة وعدم إتاحة المجال والفرصة لاشتعال نار الطائفية والقبلية والطبقية وجميع اشكال الفرقة والانقسام بين أهل الكويت.
وأكد ان الجمعية تؤكد إيمانها الراسخ بأن ممارسة الحرية يجب أن تكون مقرونة بالمسؤولية، فليست هناك حرية بلا حدود ولا ضوابط وإلا تحولت هذه الحرية إلى فوضى وإلى سلاح مدمر للمجتمع. ولهذا فإننا مطالبون بالالتزام بالحرية المسؤولة وبالحرية التي تبني ولا تهدم وبالحرية التي تجمع ولا تفرق.
وأضاف القناعي ان الجمعية تعتبر توجيهات سمو الأمير منطلقا لالتزام الجميع واحترامهم الواجب وتقديرهم لرغبة سمو الأمير من واقع مسؤوليته الكبرى في رعاية هذا الوطن وأهله، مؤكدين ثقتنا الكبيرة برؤساء التحرير وبالصحافيين وبالقائمين على وسائل الإعلام المختلفة وبتقديرهم للمسؤولية الخطيرة التي يتصدون لها لخدمة وطنهم.

القبس 11/ 10 / 2009


التعليق

خوش التزام











 

بو مشيري

عضو بلاتيني
انا شخصيا ما اعتقد ان الدار تمثل الشيعة حتى نقول طائفية وما اشره عليهم .. اهي تتكلم وكأنها حامي حماهم لكنها تقوم بتأليب الشارع ضدهم ..

لكن جريدة العفن والوثن .. شكو تلعب على هالوتر ؟ شنو مصلحتها بفهم ؟ من متى الوطن صارت ( اسلامية ) و بزعم انها تتكلم بلسان السنة .. بعض النواب الشيعة معطينها مبرر قوي للحديث عن هذا .. و الدليل عدد الأمس ( الأحد ) فماخذه تصريحاتهم و كأنهم يدافعون عن ايران ..

الله يستر عالديرة ويحفظها .. نخلص من مشكلة ندش بالثانية .. لو وزير الاعلام جريء وما يخاف من النواب ومن سالفة تكميم الافواه والحجي الفاضي .. يوقف اصدار الجريدتين كعقوبة ( لثلاثة ايام ) صارت قبل جم سنة بأكثر من جريدة .. لإن ترك الصحف تخوض بهالمواضيع يكبرها و يشعللها
 

كويتي منتف

عضو مخضرم
توجيهات سمو الأمير لم تلقى آذاناً صاغية كماهو واضح
بالتالي لابد من التدخل الجراحي ولو أستلزم
الأمر التضحية بالجنين لكي تعيش الام..!

 

كويتي منتف

عضو مخضرم
ياله

ناطرين فتوى من نبيل العوضي

و ناطرين فتوى من المهري

و تصير حرب تعلم الكويتين ان استخدام الدين عباءة سياسية سيخرب بيوت الكويت كلها :]

تهييج النفوس أخطر من تجييش الجيوش..!
وهذا حال الحكومــــــــة :


 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
لماذا لا يستجوب وزير الاعلام ..أليس هو مسئول قانونيا عن تنفيذ اقوال سمو الامير عن الفتنة ؟؟

ملاحظة هنا ..الاستجواب لا يعني طرح الثقة ..لكن مجرد تنبيه للوزير عن دوره في مثل هذه الظروف الحساسة ..
 

بدون عتيج

عضو مميز
وذكرت المصادر ان هذه الجماعات المتطرفة بدأت تتجه لاستغلال الظروف المعيشية الصعبة للكثير من الاسر في مناطق الصليبية والجهراء خصوصا منها شباب «البدون»،وتركز على اهمالهم وحرمانهم وتستغل حاجتهم بتوزيع بعض المواد التموينية والمبالغ المالية تحت مسمى الجمعيات الخيرية.


كل شئ يصير بهالدنيا حطوه براس البدون حتى الارهابيين اللي صادوهم بلندن من جناسي عربية قالوا انهم من البدون :p والله مشكلة ماصارت .

 

خالد4

عضو مميز
صدق محمد عبدالقادر الجاسم في مقاله العهد الحيدري

و من مخاطر العهد الحيدري

ان تقوية اذناب ايران دون النظر الي مخاطر تمدد الاخطبوط الحيدري في ظل صعود اطماع ايران في الخليج و كذلك صعود الشيعة في العراق ومخاطره على الكويت فهاهي ايران تامر اذنابها في لبنان باحتلال قلب بيروت وتعطيل الدولة و هاهي مرة اخرى تعطل تشكيل حكومة لبنانية و هاهي تمد الحوثين في اليمن بالسلاح والتدريب والمال و في العراق و في الكويت و اجتماعات مرشحين مجلس الامة الكويتي في السفارة الايرانية و التفجيرات التي نفذت في الثمانينات بايدي مواطنين كويتيين و قول المهري عن محاولة اغتيال الامير جابر رحمه الله بانه عمل وطني واعتراض القلاف على تصريحات وزير الخارجية الكويتي تحو ايران و تهديدها باغلاق مضيق هرمز. وتابين مغنية الذي يده ملطخة بدماء الكويتيين فا لحقائق صعب نسيانها ومن لا يتعظ من الماضي فسيكون نصيبه وجزائه مثل مجير ام عامر وهي الضبعة .


الخوف ان تصبح الصحف في الكويت ابواق لايران واذنابها ويلاحظ سعي ايلي كوهين في السيطرة على الاعلام من صحف وقنوات فضائية وشركات في البورصة ويجمع المال والاعلام على منوال مردوخ ( علمته الرمي فلما اشتد عوده رماني ) .
 

Org

عضو مخضرم
الوطن صادقه بكل شي وشكرأ من القلب للوطن للكشف عن مخطط حزب الله

للسيطره


بالكويت مثل ما فعلت بلبنان وشكرأ كويتي منتف
 

قحطة

عضو بلاتيني
بالكويت نتبع خل الدرعا ترعى ... قانون المطبوعات هذا لا يصلح للكويت في هذا الزمن ...يا اخوان كل من هب فتح له جريدة ... وبدأ يلعب ويعبث في أمن البلد اتمنى أن يلغى هذا القانون وتسحب جميع تراخيص الجرايد التي ظهرت بعد هذا القانون ...
 

Org

عضو مخضرم
بالكويت نتبع خل الدرعا ترعى ... قانون المطبوعات هذا لا يصلح للكويت في هذا الزمن ...يا اخوان كل من هب فتح له جريدة ... وبدأ يلعب ويعبث في أمن البلد اتمنى أن يلغى هذا القانون وتسحب جميع تراخيص الجرايد التي ظهرت بعد هذا القانون ...
معاك يا قحطه ونسوي أستبيان بالكويت :إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

قحطة

عضو بلاتيني
يا سيدي حال البلد تدهور بعد هذه الصحف التي تعتمد على القص واللصق وحتى كتابها ليسوا بكتاب رأي ولكن كتاب فتنة .... البعض وليس الكل فالتعميم لغة الحمقى ... ولكن هذه الصحف ماذا قدمت أو شكلت بمفهوم الرأي العام .. لم تقدم الا الفتنة ... شكرا لك ايها الديمقراطي البحت

نعم لو أن هناك استبان شعبي لرفض شعب الكويت كل الصحف والقنوات الجديدة .... وش فيها القناة الأولى الكويتية ياحلاتها وياحلات مساء الخير وصباح الخير ................. طبعا لقناة الوطن تحية وللرأي كذلك فقد غردن خارج سرب الردح الأعلامي
 

قحطة

عضو بلاتيني
على فكرة والله ثم والله لاويوجد صحفي بهذه الجرايد الجديدة لدية تجربة كافية السباك اصبح كاتب ومعلم الشورما اصبح يعمل على برنامج الناشر ويخرج ... ومؤذن المسجد اصبح مصحح املائي ...

وحلني على ما تكتمل التجربة الاعلامية لديهم يبولهم ثلاثين سنة ...
 

أحمداني

عضو بلاتيني
جريدة الوطن + حرب ضد إيران وحزب الله وحماس وأخيراً قطر = أستثمارات على الأراضي الفلسطينية المحتلة

وأكبر دليل على ذلك تقديم على الخليفة عرض مغرى للحكومة الصهوينة لشراء حصة من الأتصالات الثالثة هناك لكن دخول وزير الخارجية القطري

ضمن الصفقه في أخر رمق غير ملامحها وهذا سر محاربتهم لدولة قطر في كل شارده ووارده
 

KhaledKW

عضو فعال
الصراخ على قدر الألم

مرحلة اندثار الثورة الايرانية ..

المتابع لزيارة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسوريا

وزيارات سرية من قيادات سياسية للامارات

والثورة المخملية في ايران

وتمييع قضية النووي الايراني

واتفاق تشكيل الحكومه المبدئي في لبنان

والصلح المتوقع للفصائل الفلسطينية

وهروب الخرافي بكافة امواله من الكويت :) -- المؤيد الاكبر لحسن نصر الله

والاوضاع في الكويت التي تعتبر الترمومتر لما يحدث في العالم

نجد ان التيار الحزبي التابع للثورة الايرانية بدأ يقاتل من أجل البقاء ..

وان الثورة قد بدأت .. بعد مافاحت الريحه بالكويت وتم سرقة كل شيء


فوز الائتلافية .. هي الشعرة التي قصمت ظهر البعير

وان حرب الاعلام لاترسخ عقائد ... وها قد أتت بنتيجة عكسية لمن راهنوا عليها

ولا عزاء لليبراليين ..​
 

Nationalist

عضو مميز
الصراخ على قدر الألم

مرحلة اندثار الثورة الايرانية ..

المتابع لزيارة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسوريا

وزيارات سرية من قيادات سياسية للامارات

والثورة المخملية في ايران

وتمييع قضية النووي الايراني

واتفاق تشكيل الحكومه المبدئي في لبنان

والصلح المتوقع للفصائل الفلسطينية

وهروب الخرافي بكافة امواله من الكويت :) -- المؤيد الاكبر لحسن نصر الله

والاوضاع في الكويت التي تعتبر الترمومتر لما يحدث في العالم

نجد ان التيار الحزبي التابع للثورة الايرانية بدأ يقاتل من أجل البقاء ..

وان الثورة قد بدأت .. بعد مافاحت الريحه بالكويت وتم سرقة كل شيء


فوز الائتلافية .. هي الشعرة التي قصمت ظهر البعير

وان حرب الاعلام لاترسخ عقائد ... وها قد أتت بنتيجة عكسية لمن راهنوا عليها

ولا عزاء لليبراليين ..​
سمك لبن تمر هندي
 

المجهر

عضو مخضرم
من أولويات الصحف الكويتيه المصالح الشخصيه و الربحيه و هى مقدمه على ما سواها حتى لو كان الوطن و المواطن و هذا
واقع مزرى بلا شك فلامانع من المصالح و الربح و لكن ليس على حساب كل شيئ !
 
أعلى