حـــــل مشكلـة القروض دون تحمل الميزانية العامة

رماي

عضو
حل مشكلة القروض


مشكلة القروض بدأ النداء بها من عام 2005 أي قبل أربع سنوات وبدأت الرحلة مع هذه القضية وظهرت الأصوات تنعلا وهي قضية تستحق الوقوف عندها ليس لا نني من المنادين بها لا.
لو لحظنا وتوقفنا بدأت الكويت مع هذه القضية الشعبية الحرة وقامت دول عدة من الخليج بإسقاط القروض عن مواطنيها وهي ثلاث دول خليجية وأخر دولة أسقطت القروض عن مواطينها فجأة ودون سابق إنذار وكسبت هذه المرحلة بحجة وجود فائض مالي في خزينة الدولة والدولة التي تسبقها تقدمت إلى الكويت بطلب قرض وبعد أخذه أعلنت سقوط نصف القيمة عن البيت المطلوب للجهات المعنية وقبلها دولة قامت ممن هو مطلوب يقدم الأدلة الكافية ويتجه إلى الإدارة المعنية لاتخاذ ألازم بأمره وفي رمضان 2009 وتسعه قامت الصحف الكويتية بألاعلان عن ارتفاع الأسعار بشكل كبير حيث قامت دولة من دول الخليج بدبل الراتب لموظفيها ولا أعرف عندما تثأر قضية بالكويت تقوم احد الدول هذي بالمبادرة لشعبها علما بأن القضية المثأره كويتية 100% ..
والحل لهذه القضية دامت المسألة متعلقة بعجز الميزانية فحلها سهل بشرط موافقة البنك عليها من قبل الحكومة
دون تحمل ميزانية الدولة عبئ عليها :-
1- تقوم الدولة بالاتفاق مع البنوك بتأجيل قروض المواطنين لمدة سنتين على أن يسدد المواطن بعد السنتين المؤجلة القيمة الكاملة للقرض .
2- تقوم الحكومة خلال فترة السنتين المؤجلة باستقطاع مالا يقل عن المائتين دينار من الراتب وإيداعها بمحفظه تدار من قبل الحكومة وتدور عليها الفوائد لا استكمال المبلغ بصفة شهريا أو السنة.
3- هناك مبلغ خمسمائة دينار يدفع في حالة الدفع الكاش هذا يكون مكمل لمن قسطه تحت المائتين دينار.
4- ويحق للحكومة بأن تودع المبلغ المستقطع ببنك العميل.
5- يقوم البنك بتداول هذه الأموال وبفائدة سنوية للسنة الأولى وبعدها يكون بفائدة نص سنوي حتى لا ترحل هذه الأموال وتتعدأ فترة التأجيل .
6- هذه أهم البنود ولو كان عليها الموافقة لوضعة قوانين أكثر من ذلك.
الحسبة التي سوف تكسر ظهر البعير.
لنفترض بالأقل ولا نريد الأكثر أو النصف.150,000 ألف مواطن .

150,000,000شخص
X
200 دينار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
30000000 (ثلاثين مليون دينار شهريا)
يعني 30 مليون دينار شهريا واحسبوها على 24 شهر راح تغطي وزيادة ونبتعد عن التصعيد ولا منة احد ونكون عالجنا مشكلتنا بروحنا.
علما بأن هذه القيمة من غير الفوائد ولو زاد عدد المقترضين القيمة والفائده تزيد.
ولكم حق التعليق .........................................
 
أعلى