معرفة المنافقين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم

احببت ان انفل لكم رواية صحيحة تبين كيفية معرفة المنافق وهي طريقة سهله جدا .

جزء علي بن محمد الحميري (ت: 323 هـ) ص34 ، دار الطحاوي ـ الرياض:

حدثنا هارون بن إسحاق ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن يزيد بن خصيفة ، عن بسر بن سعيد ، عن أبي سعيد الخدري، قال: ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ببغض عليٍّ.

ترجمة رجال الإسناد:

1 - الحميري هو: أبو الحسن علي بن محمد بن هارون بن زياد الحميري الكوفي، ترجم له الخطيب في تاريخ بغداد (12/68) ، وذكر ما يفيد كونه ثقة صالحاً صحيح المذهب. وترجم له الذهبي في سير أعلام النبلاء (15/13) فقال: "الإمام الفقيه العلامة، قاضي الكوفة، أبو الحسن علي بن محمد بن هارون الحميري الكوفي الحافظ".

2 - هارون بن إسحاق الهمداني:
رتبته عند ابن حجر: صدوق
رتبته عند الذهبي: حافظ، ثقة متعبد.

3 - سفيان بن عيينة:
رتبته عند ابن حجر: ثقة حافظ فقيه إمام حجة إلا أنه تغير حفظه بأخرة و كان ربما دلس لكن عن الثقات ، و كان أثبت الناس فى 4 - عمرو بن دينار.
رتبته عند الذهبي: أحد الأعلام ، ثقة ثبت حافظ إمام.

5 - محمد بن مسلم بن شهاب الزهري:
رتبته عند ابن حجر: الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه.
رتبته عند الذهبي: أحد الأعلام.

6 - يزيد بن عبد الله بن خصيفة:
رتبته عند ابن حجر: ثقة
رتبته عند الذهبي: ثقة ناسك، و أما أحمد فقال: منكر الحديث.

7 - بسر بن سعيد المدني:
رتبته عند ابن حجر: ثقة جليل
رتبته عند الذهبي: لم يذكرها

8 - أبو سعيد الخدري:
رتبته عند ابن حجر: صحابى
رتبته عند الذهبي: صحابى (قال: من أصحاب الشجرة، فقيه نبيل) .


ويتبين لنا ان الرواية صحيحة لا غبار عليها .

وللرواية طرق وألفاظ أخرى عند:

1 - الحاكم (ت: 405 هـ) في المستدرك على الصحيحين ج3 ص129 عن أبي ذر رضي الله عنه.

2 - الطبراني (ت: 360 هـ) في المعجم الأوسط ج2 ص328 عن جابر.

3 - ابن الأعرابي في معجمه برقم 563 بترقيم المكتبة الشاملة، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه.

4 - أحمد بن حنبل (ت: 241 هـ) في فضائل الصحابة، برقم 1110 بترقيم المكتبة الشاملة، عن جابر.

5 - محمد بن أحمد بن إسحاق الصواف (ت: 359 هـ) في فوائده ص84 ، دار العاصمة ـ الرياض، عن جابر.




 

خادم الامام

عضو بلاتيني
شهادة ابن تيمية بأن الصحابة ولتابعين كانوا يبغضون ويسبون الامام علي عليه السلام .


يقول ابن تيمية في منهاج السنة (7/137 - 138) ط. مؤسسة قرطبة، ما نصّه: "الرابع: أن الله قد اخبر أنه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وُداً، وهذا وعدٌ منه صادق، ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم، لا سيما أبو بكر وعمر، فإن عامَّة الصحابة والتابعين كانوا يودّونَهما، وكانوا خير القرون، ولم يكن كذلك عليٌّ؛ فإنَّ كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه".

وأما العبارة الثانية لابن تيمية فهي قوله في المصدر نفسه (7/147) : "وقد عُلم قَدحُ كثيرٍ مِن الصحابة في عليٍّ".



اسئلة بسيطة:

1 – لماذا كان كثيرٌ من الصحابة والتابعين يبغضون الإمام علياً كرَّم الله وجهه، ويسبونه؟

2 – ما حُكم أولئك الصحابة والتابعين الذين أبغضوا علياً عليه السلام وذلك في ضوء حديث: "لا يُحبّك إلاّ مؤمن، ولا يبغضك إلاَّ مُنافق"، وحديث: "من سبَّ علياً فقد سبني".. وغيرها من الأحاديث الصحيحة؟




 

wasmi6

عضو فعال
يا اخي انتم لستم اهلا في البحث عن الاسانيد وهذا متواتر عند علمائكم انهم اقروا ان اهل السنه عابوا عليهم بالحديث لذلك هذا العلم متأخر عندكم

انت ذكرتني بمن يبيع الماء في حارة السقايين :D

الله يهديكم
 

abo abd al rahman

عضو فعال
عاد خادم مرة اخرى إثارة الشبهات المتهافته ...

بخصوص كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله فيما قاله ان الصحابة كان يبغضون علي ...

هل كان بغضهم لعلي وسبهم له من أجله دينه او خلاف قد وقع بينهم !!! واظن هناك فرق بين البغض من اجل خلاف شخصي والبغض من اجل الدين . . . ؟

الأمر الأخر ... ماذا تقول في هذه الرواية... ياجابر ألك حمار يسير بك من المشرق الى المغرب في يوم واحد ؟ فقلت: جعلت فداك يا اباجعفر وانى لي هذا ؟ فقال ابوجعفر : ذاك امير المؤمنين عليه السلام .

بحار الانوار الجزء 25 الصفحة380 الرواية 33 . أليس هذا من علامة البغض والقدح في الإمام علي رضي الله عنه .

 
احببت ان انفل لكم رواية صحيحة تبين كيفية معرفة المنافق وهي طريقة سهله جدا .

جزء علي بن محمد الحميري (ت: 323 هـ) ص34 ، دار الطحاوي ـ الرياض:

حدثنا هارون بن إسحاق ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن يزيد بن خصيفة ، عن بسر بن سعيد ، عن أبي سعيد الخدري، قال: ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ببغض عليٍّ.

عن جابر أنه قال : ما كنا نعرف المنافقين على عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ببغضهم علي بن أبي طالب
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/149
خلاصة الدرجة: كذب


قال ابن عمر : ما كنا نعرف المنافقين على عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ببغضهم عليا عليه السلام
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 4/286
خلاصة الدرجة: موضوع مكذوب

قال : ابن القيسراني في ذخيرة الحفاظ 1/474
[فيه] العبدي متروك الحديث

وقال : الهيثمي في مجمع الزوائد 9/135
[روي] بأسانيد كلها ضعيفة‏‏

وقال الألباني في ضعيف الترمذي حديث رقم 3717
إسناده ضعيف جداً

إين هي الرواية الصحيحة !!
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عاد خادم مرة اخرى إثارة الشبهات المتهافته ...

بخصوص كلام شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله فيما قاله ان الصحابة كان يبغضون علي ...

هل كان بغضهم لعلي وسبهم له من أجله دينه او خلاف قد وقع بينهم !!! واظن هناك فرق بين البغض من اجل خلاف شخصي والبغض من اجل الدين . . . ؟

الأمر الأخر ... ماذا تقول في هذه الرواية... ياجابر ألك حمار يسير بك من المشرق الى المغرب في يوم واحد ؟ فقلت: جعلت فداك يا اباجعفر وانى لي هذا ؟ فقال ابوجعفر : ذاك امير المؤمنين عليه السلام .

بحار الانوار الجزء 25 الصفحة380 الرواية 33 . أليس هذا من علامة البغض والقدح في الإمام علي رضي الله عنه .



اخي الكريم..

قبل ان تستشهد برواية يجب عليك التأكد من صحتها لكي يتبين لنا انك على علم اوفاهم في الروايات والاحاديث ولكي لا تقع في التدليس على الشيعة عزيزي .

الرواية التي ذكرتها رواية ضعيفة لا يعتد بها وسوف نثبت ضعفها انشالله .

محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان ، عن عمار بن مروان ، عن المنخل ابن جميل ، عن جابر بن يزيد ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : يا جابر ألك حمار يسير بك فيبلغ بك من المشرق إلى المغرب في يوم واحد؟ فقلت: جعلت فداك ياأبا جعفر وأني لي هذا؟ فقال أبو جعفر عليه السلام: ذاك أمير المؤمنين ألم تسمع قول رسول الله صلى الله عليه واله في علي عليه السلام: والله لتبلغن الأسباب والله لتركبن السحاب !!!

ففي كتاب معجم الرجال للسيد الخوئي ص 356 ج19 ( قال النجاشي : " منخل بن جميل الاسدي : بياع الجواري ، ضعيف فاسد الرواية وقال ابن الغضائري : " منخل بن جميل بياع الجواري ، روى عن أبي عبدالله وأبي الحسن عليهما السلام ، كوفي ، ضعيف ، في مذهبه غلو ) وفي كتاب اختيار معرفة الرجال للشيخ الطوسي ج 2 ص 664 رقم 686 ( قال محمد بن مسعود : سألت علي بن الحسن ، عن المنخل بن جميل فقال : هو لا شيء متهم بالغلو ) و في خاتمة المستدرك للميرزا النوري ج 6 ص 320 تحقيق / مؤسسة آل البيت عليهم السلام لإحياء التراث ط الأولى ( المنخل بن جميل ضعيف ) وفي هامش بحار الأنوار ج 33 ص 372 تحقيق محمد الباقر البهبودي ، عبد الرحيم الرباني الشيرازي ، الناشر مؤسسة الوفاء ( قال النجاشي : " منخل بن جميل الأسدي : بياع الجواري ، ضعيف فاسد الرواية ) وقال هاشم معروف في كتابه دراسات في الحديث والمحدثين ص 198 ( نص المؤلفون في الرجال على أنه ضعيف فاسد الرواية،وأضافوا إلى ذلك من الغلاة المعروفين ) وقد ضعفه السيد مصطفى الخميني ص 552 في تفسير القرآن الكريم تحقيق : مؤسسة تنظيم ونشر آثار الإمام الخميني سنة الطبع : جمادي الثاني 1418 - 1376 ش ، المطبعة : مطبعة مؤسسة العروج وقد ضعفه الشيخ حسن صاحب المعالم في كتاب التحرير الطاووسي ص 569 المطبعة سيد الشهداء عليه السلام وضعفه التفرشي في كتابه نقد الرجال ج 4 ص 416 ( ضعيف ، فاسد العقيدة ) وضعفه محمد علي الأردبيلي ج 2 ص 263 ( ضعيف فاسد العقيد ، ليس بشيء متهما بالغلو ) وطرائف المقال ـ السيد علي البروجردي ج 1 ص 612 وكتاب المفيد من معجم رجال الحديث لمحمد الجواهر ص 619 ( ضعيف فاسد العقيدة ) وقاموس الرجال للشيخ محمد تقي التستري ص 239 ( هولا شيء متهم بالغلو ) وفي كتاب كشف الحقائق للشيخ علي آل محسن ص 52 بعد قوله ضعيف جدا وذكره طعن الغضائري والنجاشي ...( وقال العلامة : كان كوفيا ضعيفا ، وفي مذهبه غلو وارتفاع ، وقال المامقاني : كأن الكل متفقون على ضعفه)





 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عن جابر أنه قال : ما كنا نعرف المنافقين على عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ببغضهم علي بن أبي طالب

الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 7/149
خلاصة الدرجة: كذب


قال ابن عمر : ما كنا نعرف المنافقين على عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ببغضهم عليا عليه السلام
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 4/286
خلاصة الدرجة: موضوع مكذوب

قال : ابن القيسراني في ذخيرة الحفاظ 1/474
[فيه] العبدي متروك الحديث

وقال : الهيثمي في مجمع الزوائد 9/135
[روي] بأسانيد كلها ضعيفة‏‏

وقال الألباني في ضعيف الترمذي حديث رقم 3717
إسناده ضعيف جداً

إين هي الرواية الصحيحة !!


اخي الفاضل ,,

الرواية لها اكثر من طريق ويحتمل تكذب ابن تيمية للراوية من طريق يختلف عن الطريق الذي ذكرنها في اول مشاركة فالرواية صحيحة التي ذكرنها في اول المشاركة ورجال السند لا غابر عليهم كما صرح علمائكم .


 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم

احببت ان انفل لكم رواية صحيحة تبين كيفية معرفة المنافق وهي طريقة سهله جدا .

جزء علي بن محمد الحميري (ت: 323 هـ) ص34 ، دار الطحاوي ـ الرياض:

حدثنا هارون بن إسحاق ، حدثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن يزيد بن خصيفة ، عن بسر بن سعيد ، عن أبي سعيد الخدري، قال: ما كنا نعرف المنافقين على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ببغض عليٍّ.


ترجمة رجال الإسناد:

1 - الحميري هو: أبو الحسن علي بن محمد بن هارون بن زياد الحميري الكوفي، ترجم له الخطيب في تاريخ بغداد (12/68) ، وذكر ما يفيد كونه ثقة صالحاً صحيح المذهب. وترجم له الذهبي في سير أعلام النبلاء (15/13) فقال: "الإمام الفقيه العلامة، قاضي الكوفة، أبو الحسن علي بن محمد بن هارون الحميري الكوفي الحافظ".

2 - هارون بن إسحاق الهمداني:
رتبته عند ابن حجر: صدوق
رتبته عند الذهبي: حافظ، ثقة متعبد.

3 - سفيان بن عيينة:
رتبته عند ابن حجر: ثقة حافظ فقيه إمام حجة إلا أنه تغير حفظه بأخرة و كان ربما دلس لكن عن الثقات ، و كان أثبت الناس فى 4 - عمرو بن دينار.
رتبته عند الذهبي: أحد الأعلام ، ثقة ثبت حافظ إمام.

5 - محمد بن مسلم بن شهاب الزهري:
رتبته عند ابن حجر: الفقيه الحافظ متفق على جلالته و إتقانه.
رتبته عند الذهبي: أحد الأعلام.

6 - يزيد بن عبد الله بن خصيفة:
رتبته عند ابن حجر: ثقة
رتبته عند الذهبي: ثقة ناسك، و أما أحمد فقال: منكر الحديث.

7 - بسر بن سعيد المدني:
رتبته عند ابن حجر: ثقة جليل
رتبته عند الذهبي: لم يذكرها

8 - أبو سعيد الخدري:
رتبته عند ابن حجر: صحابى
رتبته عند الذهبي: صحابى (قال: من أصحاب الشجرة، فقيه نبيل) .

ويتبين لنا ان الرواية صحيحة لا غبار عليها .

وللرواية طرق وألفاظ أخرى عند:


1 - الحاكم (ت: 405 هـ) في المستدرك على الصحيحين ج3 ص129 عن أبي ذر رضي الله عنه.

2 - الطبراني (ت: 360 هـ) في المعجم الأوسط ج2 ص328 عن جابر.

3 - ابن الأعرابي في معجمه برقم 563 بترقيم المكتبة الشاملة، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه.

4 - أحمد بن حنبل (ت: 241 هـ) في فضائل الصحابة، برقم 1110 بترقيم المكتبة الشاملة، عن جابر.

5 - محمد بن أحمد بن إسحاق الصواف (ت: 359 هـ) في فوائده ص84 ، دار العاصمة ـ الرياض، عن جابر.


انا كنت كاتب لك رد لا اعلم لماذا تم شطبه!!!

عموما ...

الروايه ليست حديث فهي ساقطه وليست مسلما بها

وثانيا وهذي لك يا خادم الشيطان

المنافقين كانوا ايام الرسول صلي الله عليه وسلم يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر

وكانوا يصلون ويحظرون مجلس الذكر ولكن وآه من ولكن

كانوا طائما الطعم بالرسول صلي الله عليه وآله وسلم وبصحابته

فلقد كانوا لا يتوارون عن الطعن باقرب الناس للرسول الكريم وبصحابته وكانوا يستسهلونها


وانظر لنفسك فانا اراك ممن مستمرين والدائمين بطعن بالصحابه وهم اقرب الناس للرسول

فاعتقد ان صفت النفاق ليست ببعيده فانته من اشد الطاعنين بالصحابه

وهاتين الآيتين كفيلتا بالرد عليك ان كنت مسلم مع انني اشك بذلك كثييييييييرا


" مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّار وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) " الفتح


" مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّار وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29) " الفتح
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
شهادة ابن تيمية بأن الصحابة ولتابعين كانوا يبغضون ويسبون الامام علي عليه السلام .


يقول ابن تيمية في منهاج السنة (7/137 - 138) ط. مؤسسة قرطبة، ما نصّه: "الرابع: أن الله قد اخبر أنه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وُداً، وهذا وعدٌ منه صادق، ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم، لا سيما أبو بكر وعمر، فإن عامَّة الصحابة والتابعين كانوا يودّونَهما، وكانوا خير القرون، ولم يكن كذلك عليٌّ؛ فإنَّ كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه".

وأما العبارة الثانية لابن تيمية فهي قوله في المصدر نفسه (7/147) : "وقد عُلم قَدحُ كثيرٍ مِن الصحابة في عليٍّ".


اسئلة بسيطة:

1 – لماذا كان كثيرٌ من الصحابة والتابعين يبغضون الإمام علياً كرَّم الله وجهه، ويسبونه؟

2 – ما حُكم أولئك الصحابة والتابعين الذين أبغضوا علياً عليه السلام وذلك في ضوء حديث: "لا يُحبّك إلاّ مؤمن، ولا يبغضك إلاَّ مُنافق"، وحديث: "من سبَّ علياً فقد سبني".. وغيرها من الأحاديث الصحيحة؟





انا بسألك يا خادم الشيطان


من



من هم طلابه الذين أخذوا العلم عنه عليه السلام ؟
من هم جنده الذين حارب بهم أعداءه عليه السلام ؟

من هم جلساؤه الذين يشاورهم عليه السلام ؟

من هم الذين يأكل معهم ويشرب ويأنس بهم ويفرحون به عليه السلام ؟

من هم الذين يصلون خلفه ويستمعون مواعظه وخطبه عليه السلام؟

من هم الذين يزورهم ويزورونه عليه السلام؟

من هم الذين ينفقون أموالهم بين يديه عليه السلام؟

من هم الذين يبذلون أرواحهم رخيصة بين يديه عليه السلام؟

من هم الذين نقلوا القرآن عنه عليه السلام؟

من هم الذين تحملوا الرسالة وبلغوها عنه عليه السلام؟




لا يكون مجلسيكم ولا خمينيكم الذي كشف الله عن عورته بالدنيا قبل الآخره عليه من الله ما يستحق
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
خلونا نشوف هالروايات حتى نتبين من الذين يبغضون علي عليه السلام

عن أبي عبد الله جعفر الصادق ،
قال :
لما ولد النبي صلى الله عليه و آله و سلم مكث أياماً ليس له لبن ,
فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ,
فأنزل الله فيه لبناً فرضع منه أياماً ،
حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .. !
أصوال الكافي (( 1 / 501 )) حديث رقم (( 1211 )) - :
باب : مولد النبي و وفاته - ،
طبعة دار الأسوة للطباعة و النشر - إيران .
الطبعة الأولى.


الرواية تبين بأن الرسول عليه الصلاة والسلام أخو علي بن أبي طالب من الرضاعة فكيف يتزوج فاطمة الزهراء و هو عمها بالرضاعة


و قد يقال لبن الرجل لا يحرم فنقول قد و ردت رواية تثبت التحريم


[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .


فهل عندكم الإفتراء و الكذب على آل البيت عليهم السلام حب ؟؟؟؟؟
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
خلونا نشوف هالروايات حتى نتبين من الذين يبغضون علي عليه السلام

عن أبي عبد الله جعفر الصادق ،
قال :
لما ولد النبي صلى الله عليه و آله و سلم مكث أياماً ليس له لبن ,
فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ,
فأنزل الله فيه لبناً فرضع منه أياماً ،
حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .. !
أصوال الكافي (( 1 / 501 )) حديث رقم (( 1211 )) - :
باب : مولد النبي و وفاته - ،
طبعة دار الأسوة للطباعة و النشر - إيران .
الطبعة الأولى.


الرواية تبين بأن الرسول عليه الصلاة والسلام أخو علي بن أبي طالب من الرضاعة فكيف يتزوج فاطمة الزهراء و هو عمها بالرضاعة


و قد يقال لبن الرجل لا يحرم فنقول قد و ردت رواية تثبت التحريم


[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .


فهل عندكم الإفتراء و الكذب على آل البيت عليهم السلام حب ؟؟؟؟؟
الرافضة دائما ديدنهم التدليس أخي الكريم بو فاطمة
يزعمون حب آل البيت وهم أبعد الناس عنهم وعن آتباعهم
بل فوق هذا كله يدلسون عليهم الروايات المكذوبة
الله المستعان
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
خلونا نشوف هالروايات حتى نتبين من الذين يبغضون علي عليه السلام

عن أبي عبد الله جعفر الصادق ،
قال :
لما ولد النبي صلى الله عليه و آله و سلم مكث أياماً ليس له لبن ,
فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ,
فأنزل الله فيه لبناً فرضع منه أياماً ،
حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .. !
أصوال الكافي (( 1 / 501 )) حديث رقم (( 1211 )) - :
باب : مولد النبي و وفاته - ،
طبعة دار الأسوة للطباعة و النشر - إيران .
الطبعة الأولى.


الرواية تبين بأن الرسول عليه الصلاة والسلام أخو علي بن أبي طالب من الرضاعة فكيف يتزوج فاطمة الزهراء و هو عمها بالرضاعة


و قد يقال لبن الرجل لا يحرم فنقول قد و ردت رواية تثبت التحريم


[ 25941 ] 3 ـ محمد بن الحسن بإسناده ، عن محمد بن الحسن الصفار ، عن أحمد بن الحسن بن علي بن فضال ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن دراج ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شيء من ولدها ، وإن كان من غير الرجل الذي كانت أرضعته بلبنه ، وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شيء من ولده ، وإن كان من غير المرأة التي أرضعته . وسائل الشيعة / باب انه لا يحل للمرتضع اولاد المرضعة نسبا ولا رضاعا مع اتحاد الفحل ولا أولاد الفحل مطلقا .


فهل عندكم الإفتراء و الكذب على آل البيت عليهم السلام حب ؟؟؟؟؟


اخي الفاضل..

دائما المفلسين يتوجهون الى الدخول في مواضيع اخرى وانت منهم طبعا ولا تستطيع ان تعلق على اصل الموضوع لان الموضوع ان علقت عليه سوف تضيع عزيزي .

والرواية التي تستدل بها ضعيفة وانا انصحك ان تتأكد من صحت ما تنقل افضل من دخول المنتديات وتنسخ وتنقل عن جهل .

اثبات ضعف الرواية :

محمد بن يحيى ، عن سعد بن عبدالله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي بن المعلى ، عن أخيه محمد ، عن درست بن أبي منصور ، عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله (ع) قال: لما ولد النبي (ص) مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.
سبب ضعف الرواية : علي بن أبى حمزة سالم البطائنى .
المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 3 ، 15 ) - رقم الصفحة : ( 340 ، 301 )
- والحديث لا يخلو عن غرابة ، و في إسناده جماعة لا يحتج بحديثهم.
- هو البطائني الواقفى الضعيف ، وقد ورد أحاديث كثير في ذمه .

السيد الخوئي - كتاب الطهارة - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 271 )

- الظاهر أن عليا الواقع في آخر السند هو علي بن أبي حمزة البطائني المتهم الكذاب على ما ذكره إبن فضال .
الشهيد الثاني - شرح اللمعة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 96 )
- ( علي بن أبي حمزة البطائني ) وهو من الكذابين الذين لا يخافون الله تعالى . وقد ذمه أئمة الحديث ونقدة الرجال . فالحديث باطل من أصله . فعليك بمراجعة ( كتاب الغيبة ) في حالات هذا الرجل .
 

abo abd al rahman

عضو فعال
ياجـــــــابر ألــك (حمـار) يسير بك من المشرق الى المغرب في يوم واحد ؟ فقلت: جعلت فداك يا اباجعفر وانى لي هذا ؟ فقال ابوجعفر : ذاك امير المؤمنين عليه السلام . ( بحار الانوار الجزء 25 الصفحة380 الرواية 33 )

هذه الرواية (نص) صريح بالبغض لعلي بن ابي طالب رضي الله عنه .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..

دائما المفلسين يتوجهون الى الدخول في مواضيع اخرى وانت منهم طبعا ولا تستطيع ان تعلق على اصل الموضوع لان الموضوع ان علقت عليه سوف تضيع عزيزي .

والرواية التي تستدل بها ضعيفة وانا انصحك ان تتأكد من صحت ما تنقل افضل من دخول المنتديات وتنسخ وتنقل عن جهل .

اثبات ضعف الرواية :

محمد بن يحيى ، عن سعد بن عبدالله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي بن المعلى ، عن أخيه محمد ، عن درست بن أبي منصور ، عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله (ع) قال: لما ولد النبي (ص) مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبوطالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.

سبب ضعف الرواية :علي بن أبى حمزة سالم البطائنى .


المجلسي - بحار الأنوار - الجزء : ( 3 ، 15 ) - رقم الصفحة : ( 340 ، 301 )

- والحديث لا يخلو عن غرابة ، و في إسناده جماعة لا يحتج بحديثهم.

- هو البطائني الواقفى الضعيف ، وقد ورد أحاديث كثير في ذمه .


السيد الخوئي - كتاب الطهارة - الجزء : ( 9 ) - رقم الصفحة : ( 271 )

- الظاهر أن عليا الواقع في آخر السند هو علي بن أبي حمزة البطائني المتهم الكذاب على ما ذكره إبن فضال .


الشهيد الثاني - شرح اللمعة - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 96 )


- ( علي بن أبي حمزة البطائني ) وهو من الكذابين الذين لا يخافون الله تعالى . وقد ذمه أئمة الحديث ونقدة الرجال . فالحديث باطل من أصله . فعليك بمراجعة ( كتاب الغيبة ) في حالات هذا الرجل .
يا خادم المراجع --- و جدت في بعض ماواقعكم ما يضطرب في تحقيق الحديث فإليك ذلك -- هل رضع الرسول من ثدي عمه كما يقول الكليني في الكافي ج 1 ص 448 :
27 - محمد بن يحيى ، عن سعد بن عبد الله ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن علي بن المعلى ، عن أخيه محمد ، عن درست بن أبي منصور ، عن علي بن أبي حمزة عن أبي بصير ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : لما ولد النبي صلى الله عليه وآله مكث أياما ليس له لبن ، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه ، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها .

و الجواب على ذلك :
السند ضعيف بعدة رجال , فعلي بن المعلى و أخوه محمد لم يوثقا , و درست بن أبي منصور من الواقفة إلا أنه قد يقال بوثاقته , و علي بن أبي حمزة أحد عمد الواقفة , وصفه ابن فضال بأنه كذاب متهم , و مال بعض المحققين إلى توثيقه أو إلى العمل برواياته - مع سلامة باقي السند - بناء على نقلها عنه قبل انحرافه .

منقول

http://www.mishcat.org/home/art487.html

و على العموم حتى لو وردت رواية صحيحة عن آل البيت عليهم السلام تخالف هواكم لم تعملوا بها فخذ على ذلك مثالا صحة رواية تحريم المتعة عندكم

تحريم المتعة في كتب الرافضة بروايات صحيحة عن الائمة المعصومين عند الرافضة :


في تهذيب الأحكام - للشيخ الطوسي - ج 7 - ص
251 /
(الاستبصار 2/142)، (وسائل الشيعة 14/441).




محمد بن يحيى عن أبي جعفر عن أبي الجوزا عن الحسين بن علوان عن عمرو بن خالد عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليهم السلام قال :
(( حرم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة ))


الرواة كلهم ثقاة في كتب القوم وننتظر رد احد الزملاء هذه اول رواية يرويها على بن ابي طالب عن رسول الله يحرم فيها المتعة !!


الروايه الثانيه كما فى البحار

محمد بن أبي عمير، عن عبد الله بن سنان
قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها
الجزء 100 صفحه 103


:: المتعة تدنس الانسان !!! هل حلال الله يدنس الانسان !!! هل حلال الله نجاسة !!!


الرواية الثالثة تحريم المتعة على لسان المعصوم جعفر الصادق

قال الصادق عن المتعه لما سئل عنها كما في بحار الانوار 100/
318 قالماتفعله عندنا الا الفواجر
. « السرائر » 483

اسناد الروايه كما فى البحار
ابن أبي عمير، عن هشام بن
الحكم، عن أبي عبد الله عليه السلام قال:
ما تفعلها عندنا إلا الفواجر

:: المقصود بالفواجر هنا هم المواليات وبنات ونساء الرافضة وامهاتهم لانهن فقط من يفعلوا المتعة فما رايك ايها الرافضي هل تقبل كلام المعصوم ام لا ؟؟؟


الرواية الرابعة :

5 ـ أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر
. ـ نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87 | 200 .





الرواية الخامسة

الباقر يحل المتعة لنساء الرافضة ويحرمها على نسائها ويتراجع عندما يصل الامر الي نسائه فهل هذا مقبول من امام !!


** عن زراة قال جاء عبد الله بن عمير ( وعبد الله هذا سني ) الي ابي جعفر ( الباقر ) فقال ما تقول في متعة النساء؟ فقال ابو جعفر احلها الله في كتابه وعلي لسانه نبيه فهي حلال الي يوم القيامة وذكر كلاما طويلا , ثم قال ابو جعفر لعبدالله بن عمير هلم الي ألاعنك ( اي في انها صحيحه ) فأقبل عليه عبدالله بن عمير وقال ايسرك ان نسائك وبناتك واخواتك وبنات عمك يفعلن ذلك؟ يقول فاعرض عنه ابو جعفر وعن مقالته عندما ذكر له نسائه وبناته وبنات عمه . مستدرك الوسائل ج 14 ص 449 /بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 100 - ص 317 - 318

حكم علمائك على الرواية
- ( مجلسي حسن20 /228 – بهبودي صحيح3/ 45)


:: لماذا يحللها المعصوم لامهاتكم وبناتكم واخواتكم ويحرمها على بناته !!! هذا نفاق




** المتعة لا تحصن الرجل

عن اسحق بن عمار سالت ابا ابراهيم (الامام الكاظم )عليه السلام عن الرجل اذا هو زني وعنده الامة يطأها تحصنه الامه ؟ قال نعم , قال فان كانت عنده امراة متعة اتحصنه؟ قال لا انما هو علي الشئ الدائم عنده . ( وسائل الشيعة ج 28 ص 68 )



المتعة صارت زنا بعد تحريم النبي صلى الله عليه واله لها كما افتي بذلك علماء المسلمين وحتي ائمة الرافضة المعصومين بروايات صحيحة انتظر رد الزملاء الرافضة على هذه الروايات هل المعصومين مخطئين ام مصيبين .


 

لا تحزن

عضو بلاتيني
تخبط الرافضة من هنا وهناك وتضارب فتاويهم دليل على الكذب والتدليس في كتبهم
جزاك الله خير يا بو فاطمة على الرد المفحم
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

يستمر بعض الاعضاء في الدخول في مواضيع لا تخص اصل الموضع وهذه ليست المرة الاولى عليهم ويتجاهلون الاسئلة التي طرحناها وسنعيد طرحها انشالله .


يقول ابن تيمية في منهاج السنة (7/137 - 138) ط. مؤسسة قرطبة، ما نصّه: "الرابع: أن الله قد اخبر أنه سيجعل للذين آمنوا وعملوا الصالحات وُداً، وهذا وعدٌ منه صادق، ومعلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم، لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم، لا سيما أبو بكر وعمر، فإن عامَّة الصحابة والتابعين كانوا يودّونَهما، وكانوا خير القرون، ولم يكن كذلك عليٌّ؛ فإنَّ كثيراً من الصحابة والتابعين كانوا يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه".

وأما العبارة الثانية لابن تيمية فهي قوله في المصدر نفسه (7/147) : "وقد عُلم قَدحُ كثيرٍ مِن الصحابة في عليٍّ".


اسئلة بسيطة:


1 – لماذا كان كثيرٌ من الصحابة والتابعين يبغضون الإمام علياً كرَّم الله وجهه، ويسبونه؟

2 – ما حُكم أولئك الصحابة والتابعين الذين أبغضوا علياً عليه السلام وذلك في ضوء حديث: "لا يُحبّك إلاّ مؤمن، ولا يبغضك إلاَّ مُنافق"، وحديث: "من سبَّ علياً فقد سبني".. وغيرها من الأحاديث الصحيحة؟

 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

روى الإمام مسلم في صحيحه بسنده عن الأعمش عن عدي بن ثابت عن زر قال : قال علي : والذي فلق الحبة ، وبرأ النسمة ، إنه لعهد النبي الأمي صلى الله عليه وسلم ، إلي أن لا يحبني إلا مؤمن ، ولا يبغضني إلا منافق .

أحب أعرف شدخل ( المتعة ) بالموضوع الأصلي ؟ ناقشوا المتعة بموضوع جديد ، لأن هذا الموضوع واضح و عنوانه واضح ، و مشكلة أن الجماعة مو حافظين غير المتعة و الخمس ، و أي موضوع يفتحه الزملاء تشوفهم داخلين و المتعة في جيبهم . :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى