ادوا اعمالكم حسب القسم ,, اعضاءنا الكرام

مستر بوسعود

عضو مميز
(تحديث1) جلسة 'قانون العمل بالأهلي' طارت !!
الطبطبائي: سوء ادارة الرومي للجلسة وراء ذلك​

تكبير الخط
18/11/2009 الآن - المحرر البرلماني​

18_11_2009124908PM_4558567941.jpg


رفع نائب رئيس مجلس الأمة عبدالله الرومي جلسة اليوم إلى جلسة 8 من ديسمبر المقبل بعد مشادة كلامية بينه وبين النائب د.وليد الطبطبائي، ومن ثم مع النائبين أحمد السعدون ومسلم البراك.
وبدء الشرارة الأولى بعد اكتمال النصاب، حيث طلب النائب الطبطبائي من رئيس الجلسة الرومي نقطة نظام فرفض الأخير، فعاود الطبطبائي مطالبته وبأنه يريد التحدث عن سوء ادارة الرومي للجلسة وبسبة هالشي ضيعت الجلسة علينا، فرد الرومي عليه بالقول : لا تستهزئ فيني وماراح اخليك تتكلم، فرد الطبطبائي : راح اتكلم غصبن عنك، وانسحب الطبطبائي من الجلسة.
وبعد ذلك طالب النائبين البراك والسعدون من الرومي مناقشة طلب مناقشة تعديل احدى مواد قانون العمل بالقطاع الأهلي فرفض الرومي الطلب، وهنا تدخل النائب البراك مطالبا الرومي بضرورة مناقشة الطلب، وتداخلت بعد ذلك الأصوات والاحتجاجات النيابية والحكومية ، وقام رئيس الجلسة الرومي برفع الجلسة إلى 8 ديسمبر المقبل دون التصويت على قانون العمل بالقطاع الأهلي بمداولته الثانية.


11:37:53 ص

رفع رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي الجلسة المنعقدة حاليا لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب للتصويت على قانون العمل في القطاع الأهلي بمداولته الثانية.
وكان الرئيس الخرافي قد رفع الجلسة أيضا في التاسعة صباحا لعدم اكتمال النصاب لمدة نصف ساعة ومن ثم بدأت الجلسة بعد اكتمال النصاب.
يذكر ان هذه الجلسة مخصصة لمناقشة مواد قانون العمل بالقطاع الأهلي بمداولته الثانية .



تعليق :
لست اود التعليق على ماحصل من خلاف نيابى فالامر اصبح سمه ظاهره لاتحتاج لمدقق ,,,
النصاب القانونى لعقد الجلسه لم يتم بالموعد وفقد ايضا بعد عقدها بفتره بسيطه ,,, هناك الكثير ممن ينتظرون اقرار قانون العمل الاهلى الان وهو قبلة خريجوا السنوات القادمه لاهمية القطاع ,,, الا ان اعضاء الامه لهم اولويات اهم من
اصدار القوانين !!
عموما لاحظت بجلسة الامس فى بند الاسئله المقدمه من الاعضاء طلب غريب من الاعضاء مع اهمية الاسئله المطروحه مع تواجد الوزير ,, الا ان الاعضاء بكل ادب ووفق اللائحه طلبوا تاجيل السؤال الى جلسة 8 ديسمبر (الاستجواب) ,,,
هل هم راغبين بالعمل ام الاستعراض امام الجمهور !!
 

قطرب

عضو ذهبي
كل يوم أزداد قربا من اليقين بأننا أمام عرض مسرحي أبدع كاتبه في كتابة أدق تفاصيلة من نص وسيناريو وحوار وتعملق المخرج لدرجة النجاح في اشراك الجمهور في أداء بعض المشاهد المكملة لاتمام فصول المسرحية ونجاحها أما ابطال المسرحية فلديهم من الحرفية والمهنية ما يؤهلهم للقيام بعدة أدوار متناقضه بنفس الوقت دون ان يلاحظ الجمهور هذا التناقض وهذا التعدد للادوار ، تقمصوا أدوارهم لدرجةٍ يستحيل معها التمييز بين دور وشخصية الممثل على خشبة المسرح وشخصيتة الحقيقية في الحياة العامة ..
ويبدو أننا قد اقتربنا من نهاية الفصل الاخير لهذه المسرحية وقد يسدل الستار معلنا النهاية في أي لحظة بعد تصاعدت الاحداث تدريجيا مقتربة من ذروتها التي ستشكل نهايتها الطبيعية وقد بدأ الجمهور يشاهد بعض ملامح النهاية ويكتشف مهارة المخرج الذي اشركهم في تمثيل المسرحية دون ان يشعرون ..

ما يميز هذا العرض المسرحي عن غيره من عروض ويجعل منه علامة مميزه للفنون المسرحية هو مدة عرضه الطويلة والمرنه جدا والتي استمرت لعدة سنوات ويملك الكاتب والمخرج القدره على زيادة المدة لسنوات أخرى ..

احترت فلم أجد اسما يناسب هذا العمل المسرحي المميز ويليق بمهارة طاقمه ..:(
 

مستر بوسعود

عضو مميز
لا اعتقد انك قد بالغت بالتشبيه اخى قطرب ,,, واتفق معك ,,,
ولك ان تعدد القضايا التى تشغل الساحه حاليا ,,, تجد هى بعيده عن التنميه وخلافه من اسلحة الهجوم على الحكومه ,,,
ومؤخرا شغلت البعض قضايا محاولة وئد الدستور او تعطيله !! فكما قلت هنالك ادوار للبطوله ولابد من قضيه تحمل لزوم السيناريو ,,,
 
أعلى