هام جداً : **إيران العدوة الأولى للعرب**

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مواقع فارسية:
أزيلوا اسم هذا البلد العربي من خارطة تهران

طالبت جهات فارسية بإزالة اسم الشارع الذي يحمل أسم اليمن الواقع شمال طهران وقال موقع "عصر إيران" بأن إزالة أسم هذا البلد العربي من خارطة طهران ربما يصلح الخريطة !.
ويطلق أسم اليمن في الخارطة الرسمية للعاصمة الفارسية طهران على الشارع الذي يحتضن ممثلية منظمةالمؤتمرالإسلامي إضافة الى سفارة جمهورية اليمن العربية.
ورفع بعض المتظاهرين قبل ايام أمام السفارة اليمنية أسم الزعيم السابق للمتمردين الراحل حسين بدرالدين الحوثي مطالبين باطلاقه على أسم الشارع الذي يحمل أسم اليمن.
وقال الموقع المقرب من جهات يمنية في صنع القرار الفارسي بأن الشارع الجميل في شمال طهران يجب أن لا يحمل أسم عربي في مذابح للشيعة على حد تعبيره.
المطالبة بإزالة أسم الشارع لم يختصر على اسم اليمن فقط بل طالت كل الدول العربية الإسلامية وطالب في الختام بإستبدال تسمية جميع الشوارع التي تحمل أسماء الدول العربية وهي أسماء قبيحة و تغييرها بالأسماء الجميلة والمعبرة التي تزخر بها الثقافة الفارسية.
ويتوقع حدوث هذا الأمر رسميا في الأيام المقبلة بعد هذه التصريحات في عاصمة البلد الذي يحمل سجلا حافلا في إستبدال وإختيار الأسماء على اعتبارات سياسية وعدائية.

share3_alyaman1.jpg
share3_alyaman.jpg
share3_alyaman3.jpg
share3_alyaman2.jpg
share3_alyaman5.jpg
share3_alyaman4.jpg
share3_alyaman7.jpg
share3_alyaman6.jpg


27-11-2009

التعليق :





في هذا الشأن يتم تعريف قوة أوحكومة أو دولة معادية أو دولة عدوة لدولة أخرى عندما تقدم هذه الحكومة أو تلكالدولة على الشروع في تنفيذ أحد من الأعمال أو المساهمات ذات الطابع العدوانيالتالية :



1 - إن أقدمت على احتلال أراضٍ لطرف آخر ومن ثم الإستمرار في هذا الإحتلال.


2 - عندما تقدم على شن نوعا من الحروب ضد طرف آخر.

وأنواع الحروب في هذا الصدد متعددة فمنها العسكري ومنها الإقتصادي والإعلامي والثقافي والأمني وأيضا الحروب الدبلوماسية.



3 - الإقدام والعمل على زعزعة مجتمع آخر والمساهمة في خلق حالةعدم الأستقرار فيه وافتعال الأزمات بين مكونات هذا المجتمع المستهدف.


تلك هي المقاييس الأساسية الثلاثة في علم العلاقات الدولية التي على أساسها تحدد درجة العدوانية والعداء من طرف ماإلى طرفٍ آخر.


بالطبع هناك مقاييس أخرى أقل أهمية من تلك المقاييس التي ذكرت سالفاً لكنها تبقى هذه الأكثر وضوحا والأكثر تأثيراً وقابلة للقياس.


ففي حالة تحقق واحد من هذه الأفعال والممارسات السالفة الذكر يمكن إعتبار الدولة أو الحكومة المعنية في هذه الأفعال والممارسات دولة معادية ومن المفترض التعامل معها كدولة عدوة ومعتدية.


والسؤال هنا :
هل لازال هناك وبعد كل تلك المؤشرات من يعتقد بأن إيران دولة صديقة ؟؟

 

خليجي أصيل

عضو فعال
إيران / إسرائيل = وجهان لعملة واحدة !

إسرائيل دولة يهودية مجرمة ومحتلة وهذا الشيء يجمع عليه كل المسملين في العالم
ولا يوجد أي شك أو حتى شبهات حولها

ولكن إيران هذه الدولة الصفوية الحاقدة التي ترفع شعار الاسلام والتظاهر بنصرة قضايا المسلمين والعرب
لها أهداف توسعية خطيرة جداً وسياستها قائمة على إثارة القلاقل في العالم الاسلامي والعربي بشكل خبيث جدا

فالعراق الكل يعلم بأنها تغلغلت فيه من خلال عملاءها وأحزابها التي تمولهم بالسلاح والمال من أول يوم سقط فيه النظام الصدامي الغاشم حتى اصبح تابعا ضعيفا ومخترقا من كل مخابراتها وعملاءها في الحكومة العراقية

أما لبنان فقد عبثت به عن طريق حزبها الشيطاني وجعلت منها ساحة لتصفية حساباتها مع اسرائيل أو أمريكا وجرت عليها حروباً ومصائباً هو في غنى عنها حتى أصبح ورقة من أوراق التفاوض التي تتفاوض بها مع أمريكا واسرائيل

بالاضافة إلى تهديدها أمن وسيادة دولة البحرين الشقيقة ومطالبتها علناً وبين حين وآخر من خلال بعض مستشاري خامنئي وصحافتها الرسمية بإعادة البحرين إلى سيادتها .. وهذا تهديد فاضح ووقح جدا لدولة خليجية وعربية ذات سيادة كاملة

وكذلك احتلالها الجزر الاماراتية الثلاث من سنين طويلة في اعتداء سافر واحتلال صريح كما تفعل اسرائيل باحتلالها لدولة عربية وهي فلسطين .. هذا بالرغم من مطالبة الامارات المتكرر لعودتها إليها وبالرغم من عرض الامارات على الايرانيين التحكيم الدولي حولها وفي المقابل يقومون بالرد على الاماراتيين بكل بجاحة بأننا سنقطع كل يد تمد على الجزر !!!!!!!!!!!!!!!!!!

والآن يقومون بدور خبيث جداً في اليمن حيث انهم سلّحوا ودعموا عصابة المجرم الحوثي ودفعوه على مدى سنوات لقتال أهل بلده وأعطوه السلاح لقتلهم .. والآن استغلوا هذا الاحمق في محاولة للتحرش بأرض الحرمين الشريفين وذلك لأهداف سياسية لديهم

ولا ننسى محاولتهم من سنين طويلة العبث بأمن الحج والحجاج وجرائمهم في حج 87م تشهد عليهم إلى اليوم وهاهم يحاولون العودة لمحاولة تسيس الحج وحرفه عن أصله وذلك بحجة تطبيق بدعة الخميني !


وأقول لكل ذا عقل أو مصدق لما تحاول إيران فعله في العالم الاسلامي .. هل شاهدتم هذه الدولة الصفوية التي ترفع شعارات الموت لأسرائيل وأمريكا تقوم بنشر القلاقل في هذه الدولتين أو على الاقل تتحرش بهم ؟
أم أنها مقتصرة على العبث ونشر الفتن والقلاقل في الدول العربية والاسلامية فقط ؟


عموما نهاية هذه الدولة الصفوية الحاقدة قريب بإذن الله فشرّها وحقدها وأذاها قد وصل للجميع !


.
 

السلطاني

عضو مخضرم
33. منع إعادة نشر موضوع تم نقله أو إغلاقه أو حذفه من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية دون أخذ تصريح مسبق من المشرفين.

مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى