دعوة مفتوحة للعرب لزيارة الأرض المحتلة

الرابع عشر من ذي الحجـــة , 1430
الأول من كانون الأول / ديسمبر , 2009



دعوة مفتوحة للعرب لزيارة الأرض المحتلة


مطالبة الأشقاء العرب بإنشاء جسور جوية للأحواز لكسر الحصار الإيراني المفروض عليها


يطالب المكتب السياسي للمنظمة الإسلامية السنية الأحوازية الأشقاء العرب والخليجيين منهم على وجه الخصوص إلى محاولة كسر الحصار الإيراني الخانق على الأحواز وشعبها العربي من خلال الضغط على "إيران" بالسماح بتسيير رحلات جوية للأحواز المحتلة.

وهنا إذ يشير المكتب السياسي على أنه قد تلقى بالفعل أنباء تشير إلى وجود رحلات غير رسمية لبعض شركات الطيران الحكومية والأهلية الخليجية إلى الأحواز ، يؤكد على إنها بادرة إنسانية جيدة ينتظر ويطمح الأحوازيون أن تتطور وأن يعطي الشقيق العربي الأحواز بملايينها العشرة حقها وحجمها من الإهتمام.

ويشير المكتب السياسي إلى أن السبب الذي أدى إلى إلغاء بعض رحلات الطيران الكويتي لمدينة عبادان الأحوازية ومنع دولة الكويت الشقيقة من تسيير رحلات أخرى إلى الأحواز العاصمة راجع إلى العنصرية الإيرانية أولاً وأخيراً.

ولابد للمكتب السياسي من أن ينوه على إن هنالك أكثر من تسعة مطارات دولية في شمال وجنوب وشرق الأحواز المحتلة لا تخدم بشكل عام إلا الإستيطان والعمق الإيراني فلا يستفيد الأحوازيون إلا من مطارين إستفادة حقيقة , أما عن المطارات الأخرى فهي لنقل السياح والمستوطنين الإيرانيين من جهة ومن جهة أخرى لإستيراد وتصدير البضائع لدعم التجارة الإيرانية. من هنا يطالب المكتب السياسي من الأشقاء وخاصة عمقنا الخليجي بتسيير المزيد من الرحلات الجوية الرسمية عبر شركات الطيران الحكومية أو الأهلية للمدن الأحوازية , خاصة إلى عبادان المحاصرة , وذلك تذكيراً لإيران بعروبة الأحواز أرضاً وشعباً ، وكخطوة إنسانية عظيمة ودعم معنوي عميق لشعبنا على أن الأحواز الجزء الأصيل من الوطن العربي , ولمد الجسور بين الأشقاء وخاصة بين الشعبين الكويتي والأحوازي الشقيقين لما بينهما من تأريخ سياسي وثقافي مشترك.

وفي الختام يتقدم المكتب السياسي بدعوة مفتوحة لكافة السياسيين والحقوقيين والكتاب والمستثمرين والفنانين والمتعاطفين العرب قاطبة مع القضية الأحوازية والخليجيين منهم على وجه خاص بالقيام بزيارة الأحواز المحتلة , وأن الشعب العربي الأحوازي كما عهدوه دائماً سيفتح قلبه كما أرضه لإستقبالهم وإطلاعهم على الواقع المأساوي له في ظل الإحتلال الإيراني الذي لازال مستمراً منذ 1925 م وحتى يومنا هذا.


المكتب السياسي – الأحواز المحتلة


المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية



-------------------------------------------------



التعليق:


بعد أن فتح المسلمون دمشق وقضت الجيوش الإسلامية على جحافل الروم في الشام


اتجه أبو عبيدة بن الجراح على رأس جيشه الذي يضم خيرة أبطال المسلمين وفيهم سيف الله خالد بن الوليد إلى حمص لفتحها إحكامًا لسيطرة قبضة المسلمين على الشام.


وأراد الخليفة عمر بن الخطاب أن يوجه جيشًا آخر إلى العراق ليقضي على نفوذ الفرس بها بعد أن بدأت بوادر الضعف والانهيار تدب في إمبراطوريتهم العتيقة وكان عمر بن الخطاب يريد أن يخرج على رأس هذا الجيش ولكنه بعد أن استشار أصحابه أشاروا عليه أن يبقى في المدينة ويؤمّر على الجيش رجلا غيره فنزل على رأي الجماعة وبدأ عمر يبحث عن الرجل المناسب للقيام بهذه المهمة الخطيرة فأشار عليه أصحابه بأن يؤمّر "سعد بن أبي وقاص".

وخرج سعد من المدينة إلى العراق في أربعة آلاف فارس واستطاع سعد وجنوده أن يحققوا أعظم الأمجاد وسطّروا أروع البطولات وتوالت انتصارات المسلمين على الفرس.

وإمتداداً لهذا التاريخ المشرف نقول لأشقائنا العرب في الأحواز المحتلة إن تكاتفكم وتلاحمكم هو حجر الأساس بمشيئة الله للنصرعلى من ظلمكم وقتل أبنائكم وأذاقكم مرارة كأس الإحتلال .
-------------------------------------------------

سبحان الله - والحمدلله - والله أكبر
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
جزاك الله خير اخي الكريم سفير الدبلماسية على نصرتك لاخوانك في الدين

بس الله يهداك رحت بعيد حيل .. للاحواز مره وحده !!!!!!!

قرب شوي الله لا يهينك .. قرب هني عندك بالكويت

لديك عرب اقحاح يتجرعون كأس المهانة والذل كل لحظه من لحظات حياتهم

على الرغم من انهم بذلوا الغالي والنفيس في سبيل وطنهم الكويت إلا انه كان جزائهم ما تراه اليوم من التضييق عليهم وحرمانهم من جميع سبيل العيش الكريم ... وحرمانهم من جميع حقوقهم الإنسانية .

فإذا رأيت الظلم انتهى من ارض جزيرة العرب مهبط الوحي .. فحينها ابشر.
 

انا

عضو مميز
خير ان شاء الله
العرب لو فيهم خير كان لبوا نداء القدس مو الاهواز


والله اهـــــل فلسطين مـــــو احسن من الاهواز
كلهم عرب
ولازم يتحررون من دول العجم والفرس واليهود !!! ولا عشان الاهواز شيعة !!!
مو دفاعا عن الشيعة - لكن من مبدأ الدفاع عن كل عربي !!!

بس البدون لأ ...مالي علاقة فيهم يصطفلوا !!!
 

بدون عتيج

عضو مميز
على الرغم من انهم بذلوا الغالي والنفيس في سبيل وطنهم الكويت إلا انه كان جزائهم ما تراه اليوم من التضييق عليهم وحرمانهم من جميع سبيل العيش الكريم ... وحرمانهم من جميع حقوقهم الإنسانية .
وانا لله وانا اليه راجعون
 

Sunni Ahwazi

عضو فعال
الأخوة الكرام كافة

الأخ سفير الدبلوماسية العزيز ،،،،

نشكر لكم إحساسكم الإنساني والديني والقومي العظيم تجاه قضية شعب عربي بملايينه العشر ،،،، وبتحرير هذه الأرض العربية التي هي جزء لا يتجزء من الخليج العربي والوطن العربي ، سيكون هنالك الجبل من نار ، حدودنا الطبيعية بيننا وبين الأعداء ،،، وغداً لناظرة لقريب

إجلالنا لكم جميعاً
 
أعلى