جماعة( إرحل )؛ ( وليعلم الجميع أن تعيين رئيس مجلس الوزراء والوزراء حق أصيل للأمير)

الأصمعي

عضو مخضرم
السلطاني انا قمت اشك في توجهك مع اني جديد على ساحه الشبكه ومشاركاتي قليله بس اكثر مقالاتك
تدافع عن الحكومه ونواب الحكومه شنو المشكله اذا كان شخص عينه صاحب السمو يعني علشان اختاره الامير مايتحاسب الامير قال حاسبوهم والدستور يقول انا واحد من الناس مو عاجبني حال البلد واللي يدير البلد الشيخ ناصر اذا طلعت مجموعه تقول ارحل هاذي تبي مصلحت البلد السلطاني

إعذرني أخي السلطاني للإجابة عن هذا السؤال الموجه لك ..

أخي الكريم العضو الحجي المحترم ..

أنت لك حق بمحاسبة الوزراء و على رأسهم سمو رئيس مجلس الوزاراء عن طريق حق النواب بمجلس الأمة و الذي كفلة لهم الدستور الكويتي الذي يكن له الشعب الكويتي و قيادته كل إحترام ..

لكن لا توجد مادة في الدستور الكويتي تنص على أن تتحايل على القانون بإن تطالب سمو رئيس الوزراء بالرحيل عبر أفراد من المواطنين ليس لهم صفة قانونية بالحديث عن الرأي العام الكويتي كـ ممثلين للأمة دون أن تكن لهم صفة نائب تحت قاعة عبدالله السالم ..

الدستور الكويتي أعطى الأمة حق المحاسبة لرئيس ملجس الوزراء و طرح الثقة به عبر الإستجواب أو إعلان عدم التعاون من قبل غالبية نواب الامة ..

و بنفس الوقت أعطى حق تعيين رئيس الوزراء لصاحب السمو أمير البلاد فقط لا غير .

الأن نحن أمام نتائج ظاهرة للعيان و هي:

1-لم يتم طرح الثقة بسمو رئيس مجلس الوزراء.
2-غالبية النواب من المؤيدين لسمو رئيس الوزراء أمام قلة تنادي بعدم التعاون من النواب.

فـ بأي حق دستوري يدعوك و يدعو جماعة "إرحل" بإن تطالب سمو رئيس الوزراء بإن يرحل ؟!

هناك أدوات دستورية لم تطرح الثقة بسموه او غالبية تدعو لعدم التعاون ..

لذا لا توجد أداة ثالثة تدعوك او تدعوني او تدعو أحداً بإن يطالب سمو رئيس مجلس الوزراء بالرحيل سوى أداة واحدة عند صاحب السمو أمير البلاد لا غير ..

أتمنى ان تكون الصورة واضحة أمامك أخي الفاضل ..

تحياتي .. :وردة:

أعلى