مصر تبني جذار فولاذي لمحاصرة غزة

engineer-5

عضو بلاتيني
بدأت السلطات المصرية بناء جدار فولاذي ضخم على طول الحدود مع قطاع غزة "محور فيلاد يلفي" وبطول 9 كيلو مترات وعمق في الأرض يتراوح مابين 20-30 متراً.

وأكدت مصادر مصرية أن الجدار سيكون من الفولاذ بحيث يصعب اختراقه أو صهره بوسائل مختلفة، وبالتالي سيكون من الصعب حفر الأنفاق التي تستخدم لنقل البضائع الى قطاع غزة في ظل الحصار المحكم المفروض منذ سنوات
.

التعليق

لماذا كل هذا الحرص والالتزام من قبل جمهورية مصر على بناء هذا الجدار الفولاذي وبأسرع وقت ممكن وما الاسباب التي دعتها لهذا الجدار ومن الذي خطط لهذه الفكرة؟؟؟

المفروض على جمهورية مصر والتي تعتبر من اكثر الدول التي تعرف من هو العدو الصهيوني ان تجد حل سريع وجذري لكل مايحصل بين مختلف الافرقاء الفلسطينيين لانها قريبة من الاحداث وتعرف اكثر التفاصيل الدقيقة لقربها من جميع الاطراف.

تعتبر جمهورية مصر من اكبر الدول التي لديها علاقات وطيدة مع اكثر الدول المهتمة بموضوع القضية الفلسطينية ولحل القضية لذا نتمنى من القادة المصريين ان يفتحوا عقولهم قبل حدودهم لاجراء لقاء تصالح ولقاء اخوي لانهاء النزاع من الافرقاء الفلسطينيين
ولترجع مصر كما عهدناها أم الدنيا

 

استريح

عضو فعال
ما نقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
واللهم فرج كربة المسلمين في فلسطين
وعموما مصر اليوم غير عن مصر الامس
وهذي كلها نتيجة فعايل جمال عبدالناصر
وشكرا
 

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
وعلى النقيض تماما خالد مشعل يزور طهران ... خل الملالي ينفعونه ! من عض الايد اللي اكرمته وعزته ما يستاهل غير الدعس وليس الحصار فقط
وخليجنا واحد :)
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
اتمنى من الاخ انجينيير ان يضع مصدر اي خبر لان المصدر والنص كامل للخبر مهم وان لايجتزأ فقرة ويعلق عليها وبس


الكلام هذا ليس دفاعا عن نظام مصري او تنزاني انما هو فقط لامانة النقل ف الاخبار كثيرة ومعرفة مصادرها .........وسالفتها ومنبعها بعد............مهم بهالامور

على العموم الخبر ورد من صحيفة هآرتس الاسرائيلية نقلا عن مصدر مصري رفضت الكشف عن اسمة في عدد الاربعاء اللي فات الطبعة الاولى وبنفس اليوم ورد النفي من خلال جريدة مصرية بمصادر امنية لم تسمها لكنها نسبت نفي قاطع من محافظ شمال سيناء اللاوء محمد شوشة في اتصال معه

المهم نورد خبر المصريون...........وهي على فكرة جريدة معارضة




إسرائيلية عن قيام مصر بتشييد جدار معدني على الحدود مع غزة
الحدود.jpg

رفح - محمد يوسف (المصريون): | 09-12-2009 23:44

نفت مصادر أمنية مصرية في رفح ما ذكرته صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر الأربعاء، أن مصر بدأت في تشييد جدار حديدي ضخم على طول حدودها مع قطاع غزة، في محاولة للقضاء على أنفاق التهريب الممتدة على طول الشريط الحدودي الفاصل بين أراضيها والأراضي الفلسطينية جنوب قطاع غزة.
وذكر المصدر أنه لا صحة لما أوردته الصحيفة بهذا الشأن، وأن المعدات التي تقوم بنقل الرمال من الأماكن المرتفعة إلى الأماكن المنخفضة خلف السور الأسمنتي الفاصل بين مصر وقطاع غزة سببه الخوف من انهيار أجزاء منه جراء الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها رفح وتسببت في العام الماضي في انهيار أجزاء منه.
ونفت المصادر ما نسبته الصحيفة إلى مصادر مصرية، القول إن الجدار الحديدي سيمتد على طول 9 -10 كيلومترات، وبعمق يبلغ 20 - 30 متراً تحت الأرض، بحيث يستحيل أن تتآكل أو تذوب أطرافه المدفونة، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المصرية المكثفة لوقف أعمال تهريب الأغذية والوقود والأجهزة إلى قطاع غزة الذي يعاني من حصار إسرائيلي مشدد منذ أربع سنوات.
وكانت "هآرتس" قالت في تقرير نشرته الأربعاء، إن مصر عكفت على دراسة طرق وقف تلك الأنفاق الحدودية عبر مشاورات مع الولايات المتحدة وتسيير دوريات مصغرة مشتركة بين القوتين، مستخدمين أجهزة استشعار لتحديد أحجام وأعداد تلك الأنفاق الحدودية.
وأشارت إلى أن عملية تشييد الجدار الحديدي بدأت بالفعل باستخدام ألواح عملاقة من الفولاذ الصلب واستمرار أعمال الحفر الرأسية في عمق الأرض، إلا أن مراقبين توقعوا ألا يقضي ذلك الجدار على أعمال التهريب بين مصر والقطاع بشكلٍ نهائي، وفق الصحيفة.
وفى اتصال مع اللواء محمد شوشة محافظ شمال سيناء، أكد أن مصر تقوم بتدعيم السور الأسمنتي الفاصل مع قطاع غزة خوفا من انهيار المناطق المنخفضة منه بسبب الأمطار، وأن ما ذكرته الصحافة الإسرائيلية مجرد مزاعم.

http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=21905




ويوم الخميس نقلت العربية نت نفي من جريدة المصري اليوم واوردت تفاصيل اكثر عن الخبر


على مسافة 10-11 كيلومترا وبعمق 18 مترا داخل الأرض مصر تنفي مزاعم إسرائيلية بإنشاء جدار فولاذي على الحدود مع غزة

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_68703_93731.jpg

spc.gif
فلسطيني يرمم نفقا للتهريب أسفل الحدود بين مصر وغزة
dot_blue.gif

دبي - العربية.نت؛ وكالات
نفى مصدر أمني مصري المزاعم الإسرائيلية بإنشاء جدار فولاذي على طول الحدود المصرية مع قطاع غزة على أعماق كبيرة، لمنع حفر الأنفاق والتهريب عبرها. وأكد المصدر الأمنى المسؤول لصحيفة "المصري اليوم" الخميس 10-12-2009 أنه لا صحة لإنشاء مصر جداراً فولاذياً على طول حدودها مع غزة.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قالت إن مصر بدأت ببناء سياج معدني هائل على طول حدودها مع قطاع غزة، في محاولة للقضاء على أنفاق التهريب التي تمتد داخل أراضيها.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن المشروع المصري هو إقامة جدار فولاذي يضرب في عمق الأرض لقطع الطريق على أنفاق التهريب الفلسطينية.

وسيمتد السياج عند انتهاء بنائه على مسافة 10-11 كيلومترا وبعمق 18 مترا داخل الأرض. وسيستغرق إكمال البناء 18 شهرا. وقد يقضي الجدار على مئات الأنفاق بين مصر وغزة التي تُستخدم في عمليات التهريب.

وقال شهود في مدينة رفح على حدود قطاع غزة انهم رأوا مركبات مصرية تعمل على الجانب المصري من الحدود لكنهم لم يتبينوا ما الذي تفعله تحديدا.

وقالت مصادر أمنية مصرية ان السلطات بدأت الحفر في الارض ووضع قضبان فولاذية في عدة نقاط على الحدود الا أنها لم تقدم تفاصيل.

وقال سليمان عواد وهو عضو مجلس محلي بالجزء المصري من مدينة رفح ان السلطات اقتلعت اشجارا على طول الطريق لتمهيد طريق ترابي واقامة أجهزة لمراقبة وتأمين الحدود.

ولم يقدم عواد تفاصيل عن طبيعة العمل على الحدود حيث بنى مهربون أنفاقا لنقل البضائع الى غزة المحاصرة. وتقول اسرائيل ان الانفاق تستخدم أيضا لامداد نشطاء حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالاسلحة والمتفجرات.

وقال عواد ان المزارعين الذين تضرروا من العمل على الحدود تم تعويضهم بنحو 150 جنيها مصريا (27 دولارا) عن كل شجرة و250 جنيها عن كل شجرة زيتون.

وذكرت صحيفة هآرتس اليومية أن مصر تقيم جدارا فولاذيا يضرب في عمق الارض بين 20 و30 مترا بطول الحدود مع القطاع حيث حفر فلسطينيون سلسلة من الانفاق لكسر الحصار الاسرائيلي على غزة.

وقالت هآرتس ان الجدار سيبلغ طوله نحو عشرة كيلومترات وانه "يستحيل اختراقه أو صهره".

ورغم القصف الجوي الإسرائيلي لم يتم إغلاق شبكة الأنفاق بين مصر وقطاع غزة الذي انسحبت إسرائيل منه عام 2005 ولكنها ظلت تحكم قبضتها على الحدود معه. وتسيطر مصر على الحد الجنوبي للقطاع في ترتيب أمني مع إسرائيل.




http://www.alarabiya.net/articles/2009/12/10/93731.html





تعليقي على الخبر هو لو انهم قالوا حاجز من خرسانة اسمنتية عميقة نقول ها ممكن ............ولو انها تظل مكلفة بس ممكنة..............بس فولاذ وعلى عمق 30 متر وبطول 11كم!!!!!اسرائيل ما سوتها بجدارها العازل ...........ماتدش المخ


النظام المصري يواجهة حرب شرسة وضرب من تحت الحزام من قبل خصومه (وهم كثر داخليا وخارجيا) مستثمرين موقفه في مسألة غزة وحصارها


على كتر

النظام السوري ومن سنة 67 بني حاجز عسكري ناري على طول حدودة مع الجولان المحتل واللي هي اكبر من حدود غزة وقطاعها ............ بل اكبر من قضاء غزة التاريخي بكبرة!!!!...............العصفورة ماتعدي منه!!!! والجولان هادي جدا!!!!! والمواد الغذائية على قفا من يشيل ومن فرضة تل ابيب!!! ومع انه بالجولان اكبر محطة ومركز تجسس على سوريا والمشرق توجد على قمة جبل محاذي للحدود وهدف سهل جدا لاي نباطة بس الهدووووووء سيد الموقف:)



ودمتم
 

بن شعطان

عضو ذهبي
الي يسمعكم الحين يقول ان مصر اهي مسويه حصار على غزه

ليش مو مصر مسويه الجدار لتحمي نفسها منهم
 

engineer-5

عضو بلاتيني
اتمنى من الاخ انجينيير ان يضع مصدر اي خبر لان المصدر والنص كامل للخبر مهم وان لايجتزأ فقرة ويعلق عليها وبس


يعطيك العافية اخ بو عمر على المرور والتعليق والاستيضاح

اما بخصوص مصدر الخبر فانه ذكر في اكثر من مصدر واذاعة وصحيفة ولك ان تدخل على جوجل للتأكد من الموضوع ومن هي الاذاعات التي تنفيه!! وكما ذكرت انت ان مصر نفت ماذكرته صحيفة هآرتس ولا اعتقد ان خبرا يذكر ادق التفاصيل من حيث الطول والعرض يتم نفيه بسهولة !!!!

واذا قمت بالتشكيك في الصحف الصهيونية واخبارها فلا اعتقد انك سوف تشكك في
وكالة أسوشيتد برس الأمريكية!!! التي اذاعت الخبر

بعض المصادر
http://www.echoroukonline.com/ara/international/45534.html
http://all4syria.info/content/view/18217/137/

اما بخصوص النفي المصري على هذا الخبر فانه من الطبيعي ان يتم النفي حتى لايفسر بأمر اخر خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر فيها الامة العربية!!!

وشكرا
 

engineer-5

عضو بلاتيني
أشرف علي تصنيعه جيش الاحتلال الأمريكي ضد أنفاق غزة:
مصر تبني بسرية تامة جدار فولاذي بعمق 18 مترا تحت الأرض أقوى عشرات المرات من خط بارليف
نائبان في الكونجرس يقودان حملة لوقف جريمة العقاب الجماعي بحق جوعي ومرضى ومعاقي غزة
مراقبون: الحلف الصهيوأمريكي يحاول أن يعاقب عامة الناس لا المقاومين فحسب بطريقة إجرامية
المخابرات الصهيونية: مصر عضو في مجموعة الـ7 ومهمتها ضخ الغازات القاتلة في أنفاق غزة
وهذا الخبر من جريدة الشعب المصرية
يعني العالم كله يدري شنو دور مصر في الازمة الفلسطينية!!!
والجدار الفولاذي احدث دليل ملموسّ!!!
 

engineer-5

عضو بلاتيني
التايمز": القاهرة تهدف من بناء "الجدار الفولاذي" إضعاف "حماس" وإرضاء الاحتلال

Images2009_News_2009_December_21_7esarEgyWall_300_0.jpg



لوس أنجيلوس - المركز الفلسطيني للإعلام​


قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية: "إن المحللين والسياسيين العرب أطلقوا اسم "جدار العار" على الحاجز الفولاذي الذي تبنيه مصر على طول حدودها مع قطاع غزة، لمنع عمليات حفر أنفاق التهريب عبر تلك الحدود" .
وأضافت الصحيفة، في تقرير لها نُشر اليوم الإثنين (21-12)، أن "الكُتَّاب العرب اعتبروا أن بناء القاهرة هذا الجدار، الذي يبلغ عمقه 30 مترًا، محاولةً لإرضاء الكيان الصهيوني، وانصياعًا مصريًّا تامًّا للتوصيات الأمريكية، ومحاولةً لعزل مليون ونصف مليون فلسطيني عن العالم الخارجي".
وذكرت أن الحكومة المصرية لم تعترف رسميًّا بهذا الجدار الذي بدأ تشييده قبل أسابيع إلا خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجدل المصري حول بناء "الجدار الفولاذي" لا يسلط الضوء على العلاقات الجغرافية والعاطفية الضيقة بين مصر والفلسطينيين فحسب، "وإنما أيضًا على المعضلة السياسية المعقدة التي تواجهها القاهرة في محاولاتها إضعاف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على القطاع".
ونبهت "لوس أنجيلوس تايمز" إلى أن تشييد هذا الجدار يأتي في الوقت الذي تشعر فيه مصر بالقلق إزاء علاقات "حماس" بإيران وبـ"حزب الله" اللبناني، كما تتزامن مع ضغوط يمارسها المسؤولون الفلسطينيون لتحقيق التوافق بين الأطراف الفلسطينية وإبرام صفقة تبادل للأسرى بين "حماس" والاحتلال .
واختتمت الصحيفة الأمريكية بالقول: "إن بناء هذا الجدار، الذي تسميه أجهزة الإعلام المصرية "الجدار الفولاذي"، دفع عددًا من نواب البرلمان المصري إلى تقديم تقارير إلى المدعي العام حول رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف، والمطالبة بتحقيق رسمي في البرلمان حول هذا الأمر".
واستشهدت بقول العضو في البرلمان المصري عن "جماعة الإخوان المسلمين" حمدي حسن: "إن حكومتنا تدَّعي أنها إنما تشيده للحفاظ على أمن بلدنا، في حين أنه مجرد محاولة أخرى لتشديد الحصار عل إخواننا المسلمين في غزة".


وكذلك أيد محمود عباس الإجراءات التي تقوم بها مصر على حدودها الشرقية مع قطاع غزة

بصراحة ماقدر اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل
 

engineer-5

عضو بلاتيني
المشكلة ان القيادة المصرية الى الان ينفون الخبر!!!!!
وكل اذاعات العالم وصحفها نشرت الخبر!!

والله فشلة!!!!
 

سكوب

عضو مميز
عزيزي صاحب الموضوع...مصر دولة عربية مسلمة وفلسطين دولة عربية مسلمة..وهذا شأن يخص العرب والمسلمين فقط...مادخل الفرس المجوس في شؤون المسلمين والعرب:cool:؟

تفرغوا لشؤونكم الداخلية في طهران ...وحسنوا احوالكم شعبكم المتنيل علي عينه:D
 
1_20091221_8754.jpg



هذي من افعال النيس حصني ...



حذر المهندس نزار الوحيدي خبير المياه الفلسطيني من أن الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على حدود قطاع غزة يعتبر تهديدًا إستراتيجيًا للمخزون الجوفي لمياه القطاع، محذرا من تشديد حصار القطاع اقتصاديًا ومائيًا بسبب هذا الجدار.
وأعرب الوحيدي عن قناعته بأن الجدار الفولاذي هو أشبه بمصائد المياه الجوفية التي حفرها الاحتلال الصهيوني على حدود غزة الشرقية والشمالية ليشكل حصارًا مائيًا إضافيًا على القطاع، وأكد أن الخزان الجوفي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة هو خزان جوفي مشترك ومتداخل.
وقال: "الجدار الفولاذي يعد أحد العوائق الاصطناعية والسياسية التي سيكون لها أثر بيئي خطير على تواصل حركة المياه في الخزان الجوفي واستمرارها، خصوصًا وأن الحفر سيصل إلى عمق 30 مترًا".
وأضاف الوحيدي: "الخزان الجوفي سيكون كذلك عرضة لتسرب مياه البحر المالحة مباشرة، حيث سترتطم هذه بالصدع المتكون في عمق الخزان الجوفي بعد أن أحدث خلخلة في القطاع الأرضي جراء الصفائح الحديدية وما حولها".
وتابع الخبير المائي: "المشاريع التي تنفذ بهذه الطريقة ذات آثار سلبية كبيرة لا ينصح بها، علاوة على أن ذلك سيجبر الفلسطينيين على حفر أنفاقهم على أعماق كبيرة وهذا من الناحية العملية غير ممكن في معظم المناطق على الحدود لوجود المياه الجوفية على هذه الأعماق".
وأشار إلى أن إنشاء مثل هذا الجدار من شأنه أن يؤثر على المياه الجوفية ونوعيتها على المدى المتوسط والبعيد.
وقال المهندس نزار الوحيدي: "يحدث التلوث بسبب سهولة نقل الملوثات إلى باطن الأرض نتيجة لحدوث خلخلة في التربة وعدم تماسكها، إضافة إلى إمكانية تآكل هذا الجدار لاسيما وأنه سيكون في بيئة رطبة ما سيجعل من الممكن انتقال عناصر نادرة مكونة لهذا الجدار إلى المياه الجوفية وتلويثها".
وأضاف الوحيدي: "ندعو خبراء المياه والبيئة في مصر الشقيقة وخارجها إلى التدخل السريع لحماية الخزان الجوفي في قطاع غزة من تدهور إضافي وتلوث، وبناء مثل هذا الجدار الفولاذي على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة من شأنه أن يزيد الحصار المفروض على الفلسطينيين داخل قطاع غزة من جانب الاحتلال".
وتابع: "الحصار هذه المرة لن يكون فقط بمنع وصول الطعام والوقود والسلع الضرورية لحياة الفلسطينيين بل سيتعدى ذلك ليحاصر الفلسطينيين مائيًا".
 

engineer-5

عضو بلاتيني
عباس يؤيد الجدار المصري

1_959587_1_34-300x238.jpg
تعرضت الوحدة الهندسية التابعة لتركيب الجدار الفولاذي على الحدود المصرية مع قطاع غزة أمس لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين من الجانب الفلسطيني من الحدود. وأوضحت المصادر الأمنية المصرية أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية لكنه ألحق أضرارا بإحدى معدات الحفر.
يأتي ذلك في وقت أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن دعمه للإجراءات التي تتخذها مصر على حدودها مع قطاع غزة، وفي تصريحات صحفية نشرت اليوم السبت اعتبر الرئيس عباس الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على حدودها مع غزة أمرا سياديا، متهما بعض الأطراف بمحاولة نصب فخ للقيادة المصرية بهدف صرف الأنظار عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع واتخاذ معبر رفح سببا للهجوم على القاهرة.
وكان عباس يرد على سؤال حول ما نشر من تقارير تفيد بأن السلطات المصرية تبني سياجا معدنيا بطول 10 كيلومترات وعمق 30 مترا تحت سطح الأرض لمنع التهريب عبر الأنفاق إلى قطاع غزة الذي يواجه حصارا إسرائيليا منذ عامين ونصف العام.
 
أعلى