الأصل الأري هو شعب زجفادا بالهند..

صريح

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أعزائي الكرام هذا تقرير بسيط عن الشعب الاري.


آريون (Aryans) أو إريان هو شعب زجفادا بالهند . إستولي علي إيران من الشمال الغربي للهند عام 2000ق.م. وكان سببا في تدهور حضارة السند . وكانت لغته صورة أولية من السنسكريتية ويطلق عليها الآرية . وهي أساس اللغات الهندية الأوروبية . لأن الشعب الآري كان يسكن المناطق الممتدة من آسيا الوسطي حتي شرق أوروبا. وقد وصل للهند سنة 3000 ق.م. وبعض الآريين سكنوا شمال الهند إبان العصر البرونزي والآريون بشري أبيض الجلد .وقد عرفوا بالنوريكيين والتيتوتيكيين.ولم يبق من هذا الجنس سوي اللغة الآرية التي تضم عدة لغات تعرف باللغات الهندو أوروبية . نزح شعب بدوي من آسيا الوسطي عام 1500ق.م. ليستوطن أعالي نهر الهندوس بسهول يامونا Yamuna وجانجتيك Gangetic. وكان يتكلم إحدي اللغات الهندوأوروبية ويعبد آلهة الإغريق والأوروبيين الشماليين . وقد إبتكروا أشكالا من النصوص الشفاهية في الفيدا المقدسة لدي الهندوس .
يقول ول ديورانت في كتاب.."قصة الحضارة": (يسمي الزرادشتيون وطنهم الأول .."ايرانا فيجو" أي موطن الآريين ويطلق استرابون لفظ ايرانا على البلاد التي يطلق عليها الآن هذا اللفظ...وهو إيران)


ولمزيد من المعلومات يرجى مراجعة هذا الرابط
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%...8A%D9%88%D9%86



التعليق

لمن لديه المزيد من المعلومات عن الشعب الاري يضعها هنا لكي نستفيد من المعلومات التاريخيه والجغرافيه
 

صريح

عضو مميز
وبعض الآريين سكنوا شمال الهند إبان العصر البرونزي


العصر البرونزي (Bronze Age) هو عصر ظهور علم السبائك، وهذا العصر بداية ظهور علم الفلزات عندما عرف الإنسان كيف يصهر أملاح النحاس مع الفحم النباتي في البواتق والأفران لصهرها بالحرارة واختزال هذه الأملاح. وكان يخلط النحاس الغفل مع القصدير أو الأنتيمون ويصهرهما معا. وكان البرونز يستخدم في صناعة الأدوات والمعازق والمجارف والسكاكين. لأنه أكثر حدة وأطول عمرا من النحاس.
ظهر العصر البرونزي في الشرق الأدنى حوالي 3000 قبل الميلاد و حتى سنة 1200 قبل الميلاد و وصلت إلى أوروبا بين سنة 2500 و 2000 قبل الميلاد و ظهر العصر البرونزي في أوروبا الغربية بين سنة 1800 قبل الميلاد و سنة 900 قبل الميلاد.
يقسم العصر البرونزي إلى ثلاث مراحل و هي:
1. العصر البرونزي القديم : و هي الفترة الواقعة بين الألف الرابع و الألف الثالث قبل الميلاد بالنسبة للشرق الأوسط و قد صهر فية النحاس و القصدير ليشكل منهما البرونز و هو أصلب و أفضل من النحاس الصافي هذا المعدن الجديد إنتشر بسرعة و وصل إلى أوروبا حوالي سنة 1800 قبل الميلاد .
2.العصر البرونزي الوسيط : و يمتد من حوالي سنة 2000 قبل الميلاد و حتى حوالي سنة 1600 قبل الميلاد في الشرق و من سنة 1200 قبل الميلاد في أوروبا و قد تميز هذا العصر بإنتشار الأفران المعدنية.
3. العصر البرونزي المتأخر أو الحديث : ظهرت هذه الفترة نتيجة هجرة الشعوب الوافدة من الشرق و من أهم مظاهرها في أوروبا أسلوب جديد في دفن الموتى يقوم على حرق الميت و حفظ رماده في علب مدفنيه في الأرض.​
 

صريح

عضو مميز
وسنوافيكم بمزيد من المعلومات عن قريب


اخوكم صريح
 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني

معلومات مفيدة جداً .. لا يكون صاحبنا كويتي آري منهم :eek: .. معقوله ..!
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
أصل الشعب الأرى الاصيل .............

 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
يعني من فارس مو عرب :D وانت منهم ولا لا ... :وردة:
 

بنت الكويت

عضو فعال


آري ليش الصوره بتوقيعك ؟
الناس تحط شخصيه تحبها وتتمنى تكون مثلها
 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
وظلم ذوي القربى أشد مضاضة . . على المرء من وقع الحسام المهند :وردة:
أتصدق قرأت الجملة وبغيت ألطم من شدة الألم :eek:
يا أخي أنا وش قلت .. سألتك سؤال والله .. وما بيني وبينك شئ :eek:
مو تقول انت وزمان أني ولد عمكم ( غصب :D ) ..!

ألحين هم فارس صحيح ولا لا ..؟
وهل أنت منهم ..؟؟ يعني على بلاطه أصلك فارسي ولا عربي ولا قادسية :D
 

صريح

عضو مميز
:)

شكرا على المعلومات القيّمه
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى