نحن لها

حنظلة

عضو ذهبي
نحن لها


%D9%86%D9%88%D8%B1+%D8%A2%D8%AE%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82.jpg


ماذا عساي أن أقول؟ فالبعض الآن أصبح يرى الأمر تقليديا بحتا, حيث لكثرة الجلسات البدونية البرلمانية, نجد الكتابات قبلها وبعدها, قبلها تحث وتناشد وتطالب وتأمل بأن تنعقد الجلسة لتنتهي المشكلة, وبعدها تشجب وتستنكر وتدين وترفض إفشال الجلسة, هذا هو حالنا منذ أن وعينا على الدنيا على مر السنوات الطويلة المريرة, وعلى مر الجلسات البرلمانية المخصصة للبدون والتي تنتهي - بسرعة - بسيناريوهات فاشلة حقيرة.

جلسة الخميس الأسود 7 يناير 2009, كانت مضحكة مبكية, فترى كيف الجدال والسجال الذي حصل بين النواب وبعض الوزراء والنقاش الطويل والمانشيتات التي نقلتها لنا الصحف عن تغزل هؤلاء بالبدون وتضحياتهم وولائهم, وعن طعن أولئك بأصولهم وتضحياتهم وولائهم, وعن الكلام الفارغ للبعض منهم كالوزير الروضان الذي "يتعهد" بتقديم مرئيات للحل, وربما لا يعلم أن كثير من المتابعين صنفوا كلمته هذه على أنها "نكتة" !

المضحك المبكي, هو كيف كان البعض - مثل عسكر العنزي - يدافع بشدة عن البدون, ثم وقبل التصويت على تمديد الجلسة بهدف إستكمال المناقشة والتصويت على القانون, نجده ينسحب مع من انسحب لإفشال الجلسة بإنعدام النصاب, وبالتالي لا مناقشة ولا تصويت ! بالله عليكم أي ازدواج يحمله هؤلاء, وأي مسؤولية يعرفونها, بل أي عقول ووعي يحمله من أوصلهم إلى البرلمان وهم بهذه الخسة؟

نعم, توقعنا سيناريوهات سلبية, حتى لا نقع في فخ التفاؤل العميق, فنُصدم ونصطدم بما هو غير متوقع, ولكن ألا يكفيكم "خسة"؟ ألم تشبعوا دناءة؟ ألم تطفحوا ظلم للناس؟ أتسائل كيف تفكرون, وإلى ماذا تهدفون؟ لا تقولوا "تطفيش البدون", فوالله رغم أنها كلمة لها وقع كبير على النفس, إلا أني ممن يسارعون إلى الضحك والقهقهة عند سماعها, فأنتم يا أعزائي تعرفون استحالة تطبيق هذا "الحلم", وأن البدون كما قال الدكتور فارس الوقيان (باقون في الكويت إلى أن يرث الله الأرض وما عليها), نعم كلامه ليس مقدس, ولكنه حقيقة وواقع, والدليل أنكم حتى الآن لا تستطيعون التخلص منهم وكشف ما يدينهم رغم ما تلوحون به من مستندات لا تجرؤون على إحالتها إلى القضاء, حتى وإن كنتم تملكون ما يدين البعض, فأنتم تُبقون على ما تملكونه بغرض الإبقاء على القضية عالقة بالاشارة إلى هؤلاء بأنهم مزورون وبالتالي ينسحب الأمر على الباقي بلغة تعميمية غبية.

أرجو أن لا يخرج لي من يقول أن الحكومة لا مصلحة لها من منح الناس حقوقهم, ولا مصلحة لها من التجنيس, وبالتالي هي لن تقدم الحلول ولن تقرها, ونقول فلتذهب مصالحها إلى الجحيم, وليذهب كل مؤيديها إلى الجحيم أيضا, لأن هذا الحديث - الذي قيل وتكرر بكل أسف - لا يعرف طريقا إلى المنطق والعقل والشرع والقانون ولا الإنسانية, فأي مصالح هذه التي تتعارض مع "حقوق" عشرات الآلاف من البشر كفلها لهم الدستور والمعاهدات الدولية والشرع قبل ذلك؟ خصوصا ونحن نتحدث عن أجيال متعاقبة, وهذا هو ما يحير الحكومة والعنصريين, وهو الأجيال المتعاقبة, التي ما زالت تتعاقب, وستتعاقب إلى يوم الدين, دون أن يكون هناك حل لموضوع الهوية عندهم ولحقوقهم الإنسانية؟

هل خسرنا في خميس 7 يناير؟ طبعا لا, وإن أسميناه بالخميس الأسود, فهو لفعايلهم السودة, التي سودت وجوههم, وما أكثر الأيام السوداء التي تمر على البدون, وبالتالي هي تسوّد وجوه كل معارضيهم, وأيضا تسوّد صحفهم, حيث يقابلون العدل سبحانه, ويسألهم لم حرمتم أفراد هذه الأمة من حقوقهم؟ فأي "ترقيعة ٍ" سيقدمونها حينها ؟

ولا يفوتني أن أدعو اخواني واخواتي البدونيين, أن لا يتملكهم اليأس والاحباط, فيجب أن يلتفتوا حولهم ويروا كيف أن الأمور تحتاج إلى جهاد حقيقي, وإن كنا نتسائل في كثير من الأحيان أنها حقوق إنسانية وبالتالي يفترض إقرارها سريعا, إلا أن هذا قدرنا, أن نناضل من أجل حقوق إنسانية أصيلة, ليعقبها بعد ذلك قضية الهوية, هم يريدونكم أن تصلوا إلى مرحلة اليأس, وأن تنسوا شيئا اسمه "حقوق", فأرجوكم خيبوا آمالهم.... نعم المشوار قد يطول ويطول, ونحن لها, بتوفيق من الله سبحانه.
 

الوحرة

عضو بلاتيني
الكويت عومة ماكولة ومذمومة ؟؟؟؟

الشين فيهم عم على الزين ....

مايصير ... الكويت صارت عند بعضهم (( عومة )) ماكولة ومذمومة ؟؟؟؟

من شارك في حروب الكويت وقدم هذا العمل الجليل فقط هم المستحقووووووون ؟؟؟؟

مشكلة البدوووووووووووووووون انهم ينشئون أجيالهم


انت كويتي انت كويتي انت كويتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فيكبر الصغير ولديه احساس بالظلم والكراهية للكويت لأنها ظلمته !!!!!!

في حين ان الكويت امنته وامنت اهله واسلافه من الضياع والجوع والفقر ؟؟؟؟

تماما ... مثل مواطني الدول العربية ... ظل الاعلام والمفكرين يردد على

مسامعهم ان البترول (( ثروات عربية )) و(( مقدرات عربية ؟؟؟ )) وليست كويتية او

سعودية او امارتية او غيرها من الدول النفطية ... حتى ظهر علينا جيل من بعد

جمال عبدالناصر يرى ان البترول الكويتي والسعودي والامارتي حق من حقوقه و

حقوق ابناءه المغتصبة ؟؟؟؟؟؟؟ واننا نحن اصحاب الحق والثروة النفطية سفهاء

لا نستحق هذه الثروة التي فجرها رب العزة تحت اقدام اهلنا الصابرين .....

حال البدون بالضبط كحال اخوتنا العرب الذين كذبوا عليهم باحقيتهم بالنفط الكويتي

والخليجي ؟؟؟ حتى ملاء الحقد نفوسهم على اصحااااااااااااااااااااابه ومستحقيييييييييه


نقول .....

المؤمن لا يلدغ من جحره مرتين .....

الكويت مفتوحة لكل من يملك جنسية من الصيني الى المغربي ؟؟؟؟؟

لكن ان يطمع في الجنسية الكويتية الطامعون والطامحون وفي امتيازاتها

فهذا امر مرفوووووووووض ....

الكويت والكويتين اهل خير وايادي بيضاء طالت البعيد قبل القريب .. ولكن ليس

بالتزوير والتدليس ...


اهل الداااااااااااااااااااااااااااار ابخص ما بهاااااااااااااااااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......
 

الوحرة

عضو بلاتيني
أحمد المليفي ....

قدم ملاحظات اكثر من رائعة على قناة الراي ....

جديرة بالاهتمام .. جديرة بالتبني ...

من يزايد ومن يدعي ومن يزور ؟؟؟؟ مردود عليه


تحية كبيرة للمليفي ولد الديرة الذي لا يخشى في الحق لومة لائم ؟؟؟؟؟

رايتك بييييييييييييييييييييييضة :وردة:
 

حنظلة

عضو ذهبي
وهل تريد لهم عدم انجاب الذرية؟

عندما فتحت الدولة أبوابها لهؤلاء الناس فتحتها وتبنتهم كعديمي جنسية, بغض النظر عن تسلسل المسميات المتعاقبة.

خصوصا أولئك الذين قدموا قبل قانون الجنسية وقبل الدستور!


وموضوع أنهم أرسخوا في عقول أبنائهم أنهم كويتيون, لم يأت ِ هذا من فراغ, فلأنهم أجيال متعاقبة أحبوا هذه الأرض ولا يعرفون سواها آمنوا بكويتيتهم وهم على استعداد للتضحية وقد فعلها كثير منهم.

والكره والحقد الذي تقوله يا أخي, إن كان هناك ظلم مبين, فلا تستبعد أي شيء يكنه هذا الإنسان الذي يحمل المشاعر والأحاسيس - باعتباره بشرا - تجاه الإنسان الآخر الذي يظلمه!

تقول أن المليفي رايته بيضة, ومع احترامي لشخصه وشخصك, أقول أنه في كل مرة يناظر "عاطفيين", مع احترامي لهم, وأكثر من مرة طالبه البدون بمناظرته عبر أي وسيلة اعلامية إلا أنه يرفض, وأقل ما يمكن قوله له, هو لماذا يحتكم لوسائل الاعلام في هذا الملف ولا يحتكم للقضاء والأدوات الدستورية خصوصا عندما كان نائبا, بينما البدون أنفسهم كمتهمين يطالبون بالاحتكام للقانون؟
 

لولاكي

عضو فعال
الشين فيهم عم على الزين ....

مايصير ... الكويت صارت عند بعضهم (( عومة )) ماكولة ومذمومة ؟؟؟؟

من شارك في حروب الكويت وقدم هذا العمل الجليل فقط هم المستحقووووووون ؟؟؟؟

والكويتي اللي ماشارك بحروب الكويت تسحب جنسيته ؟
 

القطبي

عضو مخضرم
الحكومه عجزت عن وجود الحل 000
البرلمان عجز عن وجود الحل00

فالحل هو ( القضااااااء )00000

اتركوا القضاء يحدد مصيرهم فهم راضون في حكم القضاء0000



و لا حول و لا قوة إلا بالله000
 
أعلى