منتخب توغو يلوح بالانسحاب من بطولة الامم الافريقيه

تك تك

عضو بلاتيني
أندية إنكليزية تطالب بإلغاء البطولة الإفريقية وعودة لاعبيها توغو تلوّح بالانسحاب من "أنغولا" بعد مقتل عضوين من بعثتها

track_content_views.php

pix_hi_fade.gif
تهديد بالانسحاب
dot_next.gif
اندية انكليزية تطالب بعودة لاعبيها
dot_next.gif
pix_low_fade.gif
spc.gif

large_36871_96818.jpg

spc.gif
الأنباء لم تؤكد سلامة حارس المنتخب التوغولي المصاب
dot_blue.gif

لواندا (أنغولا) - ا ف ب
أكد عضو وفد الاتحاد الإفريقي في كابيندا كودجو ساملان وفاة شخصين في بعثة منتخب توغو لكرة القدم صباح السبت 9-01-2010، عقب الهجوم المسلح الذي تعرضت له الحافلة الجمعة الماضي عند الحدود الانغولية الكونغولية.

وأوضح ساملان المكلف بالأعلام في بعثة توغو والذي وصل صباح السبت إلى كابيندا ضمن وفد الاتحاد الافريقي أن الأمر يتعلق بالمسؤول عن الاتصال في بعثة المنتخب التوغولي ستانيسلاس اوكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتي، مضيفاً أن سائق الحافلة الذي تم الإعلان عن وفاته، لا يزال على قيد الحياة".

وأكد التلفزيون الأنغولي الحصيلة الجديدة والمتمثلة في "وفاة شخصين وتعرض آخر لإصابة خطيرة".

وكانت الحصيلة الأولى التي كشف عنها الاتحاد التوغولي تتحدث عن إصابة 9 أشخاص في البعثة التوغولية بين لاعبون ومسؤولون في المنتخب، إضافة الى مقتل سائق الحافلة.

وتعرضت حافلة المنتخب التوغولي لإطلاق نار عندما وصلت إلى الحدود بين الكونغو وانغولا وهي منطقة تمتد على مسافة 50 كلم من انغولا وواقعة بين دولتي الكونغو برازافيل والكونغو كينشاسا (الديمقراطية) ما تسبب بإصابة 9 من أعضاء البعثة بينهم لاعبان هما حارس المرمى كودجوفي اوبيلالي والمدافع سيرج اكاكبو؛ الاول برصاصة في ظهره، والثاني برصاصة في احدى كليتيه وفقد الكثير من الدماء.
تهديد بالانسحاب
أكد قائد منتخب توغو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي ايمانويل اديبايور أنه هو وزملاؤه يرغبون في الانسحاب من النسخة الـ27 لنهائيات كأس الإمم الإفريقية لكرة القدم في انغولا بعد الهجوم المسلح على حافلة المنتخب.

وأوضح اديبايور في تصريح لإذاعة "بي بي سي" البريطانية انه سيعقد اجتماعا مع لاعبي وبعثة المنتخب لتقرير ما اذا كانوا سيواصلون مشاركتهم في البطولة او الانسحاب منها.

وتبنت منظمة تحرير ولاية كابيندا هذا الاعتداء، مشيرة الى انها كانت تستهدف الشرطة التي كانت تؤمن الحماية لموكب المنتخب التوغولي، وذلك في بيان نشرته وكالة "لوزا" البرتغالية.

واضاف اديبايور "أعتقد بان العديد من اللاعبين يرغبون في الانسحاب، لا أعتقد بانهم يودون البقاء في هذه البطولة لانهم رأوا الموت باعينهم".

وتابع "أغلب اللاعبين يرغبون في العودة الى عائلاتهم، لم يغمض جفن اي لاعب بالامس من فظاعة ما شاهدناه"، مشيرا الى ان اللاعبين "شاهدوا أحد زملائهم مصابا برصاصة في ظهره .

واردف قائلا "بناء على جميع هذه المعطيات سوف نعقد اجتماعا مهمة هذه الليلة وبعد ذلك سيذهب كل واحد الى غرفته من اجل الراحة وبعد ذلك سنرى غدا صباحا ما سنفعله. سنتخذ القرار الجيد بالنسبة لحياتنا".

واوضح اديبايور الذي بدا متأثرا ومجهشا بالبكاء في المستشفى بحسب صور التلفزيون الانغولي، ان "اللاعبين لا يزالون تحت وقع الصدمة. اذا لم يكن الامن مضمونا فاننا سنغادر انغولا غدا".

وتابع "لا أعتقد بانهم (اللاعبون) سيضحون بحياتهم. سنناقش كل شىء وسنتخذ القرار الذي سنراه مناسبا وجيدا بالنسبة لمسيرتنا الاحترافية وحياتنا وعائلاتنا".
اندية انكليزية تطالب بعودة لاعبيها
من جانبه طالب هال سيتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير في الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعودة لاعبيه الافارقة الى انكلترا، فيما اعرب توتنهام الرابع عن امله في إلغاء النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية غداة الهجوم المسلح على حافلة المنتخب التوغولي على الحدود بين انغولا والكونغو في جيب كابيندا.

وقال فيل براون مدرب هال سيتي في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "لاعبان في صفوف فريقي استدعيا للمشاركة مع منتخبي بلديهما: الغابوني دانيال كوزان والنيجيري سايي اولوفينجانا، وأريد ان يعودا الى صفوفنا في اقرب فرصة ممكنة".

وأضاف "لا نريد ان يلحق اي اذى باللاعبين او المسؤولين او الجمهور. ذلك غير مقبول على الإطلاق".

وأوضح براون أن الهجوم المسلح على حافلة المنتخب التوغولي والذي أدى الى اصابة 9 اشخاض ومقتل سائق الحافلة "يطرح أسئلة كثيرة حول كأس العالم المقررة الصيف المقبل في جنوب إفريقيا".

أما مدرب توتنهام هاري ريدناب فقال "يجب الأخذ بعين الاعتبار إلغاء البطولة، لا يمكننا انتظار الهجوم المسلح المقبل دون أن نفعل شيئا".


http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/09/96818.html

التعليق ...
الاعبين الافارقه في بطوله افريقي في خطر
البطوله الافريقيه تفتقد الامن الذي يعتبر من اهم الركائز المهمه
اعتقد من الافضل الغاء البطوله الافريقيه للمحافظه علي سلامت الاعبين
 

الأناضول

عضو مخضرم
الأمن نجاح كل بطولة

وأعتقد ان البطولة فشلت قبل أن تبدأ بسبب هذا الهجوم

وهذه إشارات تحذير لجنوب أفريقيا التي ستحتضن هذا الصيف كأس العالم
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
والله ما الومهم

لو انه دولة ثانية كان انسحبت مو تهدد

الأمن أهم شي

الدول الأفريقية مشاكلها كثيرة

الله يعين
 
امر محزن ....

من حقهم الانسحاب ....

اصيب لاعبونا بالحجارة في مصر وقامت الدنيا ولم تقعد فما أدراك بالرصاص...
 

المحيسن

عضو مميز
كله ولا امن اللاعبين من حقهم
وهذا كله سيزيد مخاوف العالم في نجاح كأس العالم التي ستقام في افريقيا
اشوى لاعبيينا ريحونا من المحاتاة وما تأهلوا من الاساس :D
 

jody

عضو مخضرم
يآ سآتر !!

العآلم ينّوا ..؟!

لآزم ينسحبون .. الله يستر .. دآم هذي أولها !
 

تك تك

عضو بلاتيني
الأمن نجاح كل بطولة

وأعتقد ان البطولة فشلت قبل أن تبدأ بسبب هذا الهجوم

وهذه إشارات تحذير لجنوب أفريقيا التي ستحتضن هذا الصيف كأس العالم
اعتقد اخي الاناضول ان دول افريقا الناميه غير مهيأه لاستضافة اي بطوله دوليه
 

تك تك

عضو بلاتيني
كله ولا امن اللاعبين من حقهم

وهذا كله سيزيد مخاوف العالم في نجاح كأس العالم التي ستقام في افريقيا

اشوى لاعبيينا ريحونا من المحاتاة وما تأهلوا من الاساس :D
اشوف لاعبيتنا ما يبون يتأهلون كاس العالم بجنوب افريقيا:D
 

تك تك

عضو بلاتيني
icon_blank.gif

أبدى خوسيب جارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم اليوم السبت قلقه على لاعبيه المشاركين في كأس الأمم الأفريقية 2010 بأنجولا ، بعد الهجوم المسلح الذي تعرض له منتخب توجو لدى وصوله إلى مقاطعة كابيندا داخل حدود أنجولا.

ويتواجد يايا توريه وسيدو كيتا لاعبا برشلونة حاليا في أنجولا مع منتخبا كوت ديفوار ومالي ، وأكد جارديولا على أن أمن الناس وسلامتهم يجب أن يكون الشغل الشاغل لكل القائمين على البطولة.

وصرح جارديولا لصحيفة "الموندو" قائلا "إننا نحاول (الاتصال بتوريه وكيتا)".

وأضاف "إنهم ملزمون بمعرفة مستوى الخطر. فالحياة وسلامة الجميع يجب أن تكون أهم الأشياء بالنسبة للجميع.






عاد كله ولا لاعبيت برشلونه تكفون:mad:
 
توغو تنسحب نهائيا من البطولة



</> 10/01/2010 -


عرس أنغولا: حكومة توغو تضغط على لاعبي بلادها وتجعلهم يعودون إلى الديار بعد أن كانوا قد أكدوا رغبتهم في المشاركة بالبطولة.
icon.aspx

لومي - أعلن مهاجم وقائد منتخب توغو ايمانويل اديبايور انسحاب منتخب بلاده نهائيا من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق الأحد في انغولا، نزولا عند إرادة حكومة بلاده. </>
اديبايور: السلطات تريد ذلك </>
وقال اديبايور في تصريح لإذاعة راديو مونتي كارلو الأحد "قررت السلطات التوغولية أن نحزم حقائبنا. لقد اتخذت الحكومة قرارها، وسنعود إلى الديار. بصفتي قائدا ومتحدثا رسميا باسم منتخب توغو، فقد تحدثت مع جميع السلطات هنا وطلبت منهم اتخاذ جميع الإجراءات لحمايتنا". </
وأوضح "تكلمت أيضا مع قائدي منتخبي ساحل العاج وغانا وقد أكدا لي تضامنهما معنا وقالا لي أيضا بأنها سيكونان على استعداد لعدم المشاركة في حال انسحابنا. رأينا في ما بعد بأنهما سيستمران في البطولة على الأرجح".
وكشف "إذا تحدثنا عن الضحايا اعتقد بأنه يجب إلغاء هذه البطولة، لكن الاتحاد الأفريقي لم يشأ ذلك. أما نحن سنغادر ونتمنى الخير لجميع الذين سيبقون وتحديدا بوركينا فاسو وساحل العاج وغانا".
وختم "ما قلته إلى مسؤولي هذه المنتخبات بأنه يمكن أن يتعرضوا للهجوم في كابيندا في أي لحظة".
رئيس الوزارء يتدخل
وكان رئيس وزراء توغو قد قال الأحد انه يتعين على منتخب البلاد الأول لكرة القدم العودة من أنغولا وعدم المشاركة في كأس الأمم الأفريقية بعدما قتل متمردون ثلاثة أشخاص في هجوم استهدف حافلة منتخب توجو أثناء سفره إلى أنجولا.
وقال جيلبرت هونجبو للصحفيين في العاصمة لومي "إذا قرر فريق أو بعض الأشخاص تمثيل أنفسهم تحت علم توجو فانه سيكون تمثيلا مزيفا".>
مشاركة ..لا مشاركة
وأعلن منتخب توغو لكرة القدم في وقت سابق الأحد المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تبدأ في انغولا الأحد على الرغم من مقتل اثنين من أعضائه في هجوم استهدف حافلته في منطقة كابيندا.
وأعلن مهاجم المنتخب التوغولي توماس دوسيفي أن زملاءه قرروا أخيرا المشاركة في الدورة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. ولكن يبدو ان تدخل الحكومة وإصرارها على الانسحاب من البطولة قد أجبر اللاعبين التوغوليين على الامتثال للأمر في النهاية رغم رغبتهم في المشاركة.
منقول
 
أعلى