واشنطن تدعو الى مراجعة الحكم ببراءة الشيخ عيسى بن زايد

magnum

عضو مخضرم
واشنطن تدعو الى مراجعة الحكم ببراءة الشيخ عيسى بن زايد

100110163714_sheikh-issa.jpg

دفع المحامي بأن موكله
"كان تحت تأثير المخدرات" التي حقن بها لابتزازه

دعت الولايات المتحدة دولة الإمارات العربية المتحدة الى مراجعة متأنية للحكم القضائي الذي برأ أخيرا الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة من تهم تتعلق بتعذيب رجل أفغاني.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية بي جي كرولي "ما زالت تساؤلات عديدة تثار حول هذه القضية وواشنطن ستواصل مراقبة الحالة عن كثب".

واضاف أن "كل أفراد المجتمع الإماراتي ينبغي أن يكونوا متساوين أمام القانون، وسنظل مهتمين بضحايا هذه الجريمة المروعة".واشار إلى " أن الولايات المتحدة ترحب بمراجعة متأنية بهذه القضية".

كانت هذه القضية استرعت قدرا كبيرا من الإهتمام الدولي بعد نشر شريط فيديو العام الماضي يُظهر رجلا يتعرض للضرب والحرق والدهس بالسيارة.


اتهام بالافتقار الى المصداقية

ودان مسؤول أمريكي طلب عدم كشف هويته الاثنين تبرئة الشيخ عيسى بن زايد ال نهيان من تهمة تعذيب تاجر افغاني، واعتبر ان حكم البراءة الذي اصدرته المحكمة "يفتقر الى المصداقية".
إن كل أفراد المجتمع الإماراتي ينبغي أن يكونوا متساوين أمام القانون
المتحدث باسم الخارجية الامريكية بي جي كرولي



وكانت محكمة في مدينة العين الاماراتية قد برأت الشيخ عيسى بعدما رأت "انتفاء مسؤولية المتهم" عن تعذيب تاجر افغاني.كما حكمت على خمسة من المتهمين في القضية.
إذ غرمت المحكمة اثنين من المتهمين بدفع مبلغ 10 الاف درهم اي مايعادل 2724 دولار كتعويضات اولية للتاجر الافغاني مع احتفاظه بحقة في اقامة دعوى قضائية اخرى للمطالبة بتعويضات كاملة.
وحكم على الشقيقين الأمريكيين من أصل لبناني غسان وبسام النابلسي بالسجن غيابيا لمدة خمس سنوات لاتهامهما بحقن الشيخ بالمخدرات.
كما قضت المحكمة بالسجن بين سنة واحدة وثلاث سنوات غيابيا على ثلاثة اشخاص اخرين من العاملين في المزرعة التي تمت فيها واقعة التعذيب،واخلت سبيل الحارس.
"تحت تأثير المخدر"

وكان محامي الشيخ، حبيب الملاَّ، قد دفع بأن موكله "كان تحت تأثير المخدرات" أثناء ظهوره في شريط تعذيب المواطن الأفغاني، وبالتالي لا يمكن تحميله مسؤولية أفعاله تلك".
كما اتهم المحامي الشقيقين بسام وغسان النابلسي، بحقن الشيخ عيسى بالمخدرات قبل تعذيب شهبور، ومن ثم قيامهما بتصوير الفيلم وابتزازه لاحقا.
وقد عرض المحامي أمام المحكمة رسالة من أحد هؤلاء المتهمين تطالب الشيخ عيسى بدفع 68 مليون دولار لإتلاف شريط الفيديو المذكور.
وكانت شبكة "ايه بي سي" الاميركية بثت في 22 نيسان/ابريل شريط الفيديو الذي يظهر فيه الشيخ عيسى يقوم برفقة العديد من الاشخاص المجهولين بتعذيب رجل في الصحراء تبين انه تاجر افغاني.


التعليق
هذا امريكا ردو الحكم عارفين أن فيه شي مو صحيح بالدفاع والعذر مو صحيح

أجل شيخ وتخدر بمزرعتك ؟ هذا أنت صاحي بالفلم وتهاوشه على فلوس والكل يسولف فيك ياعيسى بالامارات
مع الاسف أن سلوكك مو زين حسب ماذكروه المنتديات

أكلها حوبت هالمسكين الافغاني
 

magnum

عضو مخضرم

صج كنت ابحث بقوقل لقيت سمعته سيئه

شوف شلون يرميه والتعذيب كامل شوف منو يعلق اي قناة ؟

راح فيها عيسى\\لعنة الله عليك ياعيسى شلون يرميه وشلون يدوسه وشلون يهينه

ربي ينتقم منك
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
ما اتوقع بيصير شي غير البراءة

هذا اخو رئيس الإمارات

ولد زايد

زين الي ما اسجنوا الافغاني لأنه طلع في الفيديو :D
 

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
كون العرب والمسلمين مستضعفين ( بشخوصهم )

ويقعون تحت سطوة القوه الأمريكيه ( مجبرون طبعاً )

أنا اايد ماجاءت به السفاره الامريكيه

لأن الحكم غير عادل
 

وزير سابق

عضو ذهبي
لا حول ولاقوة ألا بالله

عموما هالأمور موجوده بجميع دول الخليج بأستثناء الكويت لوجود حريه ومجلس أمه

وما خفي كان أعظم فى تلك البلاد

الله يستر على ديرتنا والله أحنا بنعمه ما ندري عنها

حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه
 

خـالد

عضو بلاتيني
السؤال/ امريكا شكو بالامارات ؟ مو هذا شأن داخلي يخصهم ، حتى لو كان الحكم عليه شوائب؟
 

بــوغـيـث

عضو جديد
السؤال/ امريكا شكو بالامارات ؟ مو هذا شأن داخلي يخصهم ، حتى لو كان الحكم عليه شوائب؟




أنا أقولك شكو

بعد ما نزل الفيديو على اليوتيوب

حقوق الإنسان تقعدت لهم والمقتول باكستاني مو اماراتي

يعني لو السالفة اثنين من نفس البلد نقول صح كلامك شكو أمريكا تتدخل

لاكن فيها من جنسية ثانية والريال عنده اهل مستحيل السالفة هذي تطوف زي السلام عليكم
 

magnum

عضو مخضرم
شكرا لمروركم

وسعدتني التعليقات



السؤال/ امريكا شكو بالامارات ؟ مو هذا شأن داخلي يخصهم ، حتى لو كان الحكم عليه شوائب؟


هالشيخ انا قريت تقرير وافد سوري او اردني كان متشارك معاه ومصور قعداتهم وسهراتهم يقول السوري مادري الاردني

يقول من يشرب هالشخص يتغطرس ويطق ارتجالي على مزاجه ويعذب

فنحاش وراح بره وقدم عليه شكوى وله المفروض محاكمه بره بمحكمه دوليه منظوره قضيته


====================================


إدانة دولية لشريط فيديو يظهر شقيق رئيس الإمارات يعذب أفغانيا


(CNN)-- أدانت منظمات إنسانية شريطا يظهر أحد أفراد العائلة الحاكمة في إمارة أبوظبي، بدولة الإمارات العربية، وهو يعتدي بالتعذيب على تاجر حبوب أفغاني بسبب خلاف مالي بينهما.
ويظهر في الشريط الذي تداوله عدد من المواقع الإلكترونية، ووسائل إعلام دولية، الشيخ عيسى بن زايد آل نهيان، وهو الأخ غير الشقيق للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، يمارس تعذيبا جسديا ضد تاجر أفغاني في مسعى للحصول على اعتراف منه حول خداعه في إحدى الصفقات.
وبمساعدة رجل بزي الشرطة، يظهر الشيخ عيسى في الفيديو، الذي اطلعت CNN عليه، وهو يحشو الرمل في فم الرجل الأفغاني، ويضربه بعصا تحوي مسامير حديدية، ثم يحرق أعضاءه التناسلية بصاعق كهربائي، ويجلده بسوط، ويطلق النار باتجاهه دون أن يصيبه، ثم في النهاية، يصب الملح على جراح الرجل.
وفي جزء آخر من الشريط، يسمع أنين الرجل بينما تدوسه عجلات سيارة الشيخ عيسى ذات الدفع الرباعي، مرارا، لإتهام الشيخ له بأنه احتال عليه بمبلغ من المال.
والشريط، الذي تبلغ مدته 45 دقيقة، تم تصويره على مدار ثلاث ساعات قبل نحو أربع سنوات، في صحراء على أطراف مدينة أبوظبي، تم تصويره بناء على طلب من الشيخ عيسى.
وظهر الشريط الآن إلى العلن، كجزء من أدلة في محكمة مدنية اتحادية في ولاية هيوستن، بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث رفع رجل الأعمال بسام النابلسي، وهو شريك تجاري للشيخ عيسى، دعوى قضائية ضده.
وتبعا لردود الفعل الدولية التي اجتذبها الشريط، أدانت حكومة أبوظبي بشدة أعمال التعذيب التي ظهرت في شريط الفيديو، قائلة إن مكتبا معنيا بحقوق الإنسان في العاصمة "سيبدأ تحقيقا شاملا في هذه المسألة على الفور، ويعلن نتائج التحقيق على الملأ في أقرب فرصة ممكنة."
أما النابلسي، وهو أمريكي من أصل لبناني، فيقول إنه التقى الشيخ عيسى عندما جاء إلى هيوستن لإجراء فحوصات طبية عام 1994، وأصبحا صديقين وشركاء في الأعمال، ثم طلب الشيخ من النابلسي أن يعمل لديه في أبوظبي.
ووفقا للدعوى التي رفعها النابلسي، فإنه أصبح "منزعجا جدا من سلوك الشيخ عيسى الغريب،" بعد موت والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الرئيس الراحل لدولة الإمارات، والذي "كان يضبط تصرفاته قبل أن يتوفى."
وقال النابلسي إنه واجه شريكه الشيخ عيسى بما حدث للتاجر الأفغاني، خاصة وأن شقيقه ( النابلسي) هو الذي صور الشريط للشيخ، وقال له إنك "رجل لا يخاف الله،" ما أدى إلى حنق الشيخ عليه، وانقلبت الحال بعد ذلك.
روابط ذات علاقة

وفي عام 2005 تم اعتقال النابلسي، وزجه في السجن بتهمة حيازة المخدرات، ما جعله "يتعرض للتعذيب والإذلال على أيدي الشرطة الإماراتية التي أرادت منه أن يعيد الأشرطة إلى الشيخ،" على حد قوله.
لكن داريل بريستو، وهو محامي الشيخ عيسى في هيوستن، قال في أوراق قدمت إلى المحكمة، إن المحاكم الأمريكية ليس من اختصاصها النظر في القضية، مؤكدا أن "النابلسي يستغل شريط الفيديو للضغط على المحكمة."
إلى ذلك، قال بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان التابع لدائرة القضاء في أبوظبي إن "دستور دولة الإمارات العربية المتحدة يضمن "عددا من الحقوق الأساسية، بما في ذلك المادة 25، التي تنص على أن الناس جميعا متساوون أمام القانون، دون تمييز في ما يتعلق بالعرق أو الجنسية أو العقيدة الدينية أو المركز الاجتماعي."
ووفقا للمكتب، فقد اطلع على "محتويات شريط فيديو تحتوي على مناظر الإيذاء الجسدي، والذي تم تداوله على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، وفي وسائل الإعلام الدولية."
لكن البيان قال إنه "استنادا إلى بيان سابق لوزارة الداخلية في الإمارات، فإن مكتب حقوق الإنسان علم أن ما ورد في شريط فيديو هو نزاع تم حله بين الطرفين، ولم توجه اتهامات جنائية من جانب أي منهم."
وكانت وزارة الداخلية الإماراتية قالت في بيان سابق إنها "فتحت تحقيقا في الأمر، ولم تجد أي مخالفات ارتكبت من قبل دائرة الشرطة أو أفرادها، كما أن ما حدث وتم تصويره على شريط الفيديو، لا يعد جزءا من سلوك منتظم."
ولم تتمكن شبكة CNN من الوصول إلى الرجل الأفغاني الذي ظهر وهو يعذب بالشريط، بينما أكد النابلسي أنه تمت معالجته في إحدى المستشفيات بإمارة أبوظبي.
من جهة أخرى، أدانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" شريط الفيديو، وقالت إن التاجر الأفغاني، والذي سمته باسم محمد شاه بور، "تعرض لتعذيب على يد أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بمعاونة الشرطة الإماراتية."
وقالت المنظمة في رسالة بعثت بها للرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إن "الشيخ عيسى قام بتعذيب بور، بمساعدة الشرطة وآخرين، كعقاب له، لاعتقاد الشيخ أن تاجر الحبوب الأفغاني هذا قد غشه في صفقة."
وجاء في رسالة المنظمة "وفيما لا يشغل الشيخ عيسى آل نهيان منصباً حكومياً رسمياً، وبصفته عضوا بالأسرة الحاكمة التي تدير الحُكومة الإماراتية، وبصفته شقيق وزير الداخلية؛ فهو يتمتع بنفوذ واسع فيما بين العاملين بالأمن في الدولة."
advertisement.gif




وتابعت "الشرطة قامت بربط ذراعي ورجليّ بور لتيسير التعذيب وتقييده أثناء صب الشيخ عيسى آل نهيان الملح على الجروح.. هذا يُعادل تواطؤ الدولة في التعذيب، إذ ظهر ضابط في زي شرطي كامل في تسجيل الفيديو، من ثم فأعماله تبدو مشمولة بصفة إنفاذ القانون."


وقالت المنظمة "أعمال التعذيب هذه التي ارتكبها الشيخ عيسى آل نهيان والشرطة جسيمة للغاية وتتطلب التحرك الفوري من السلطات الإماراتية،" معربة عن أسفها لإخفاق وزارة الداخلية في التحقيق على النحو الواجب ومقاضاة أي من الجناة الضالعين في هذه الواقعة.
 

jody

عضو مخضرم
ولو ..

هذي بلآد الفرنجة .. أهيا اللي بتردّ حقوق النآس المسلوبة ..

وسلّم لي على المسلمين - العرب !

:)
 

magnum

عضو مخضرم
سبق انه طلب لمحكمه قبل 8 شهور عشان السوري او الاردني مقدم السيديات وفيه جرائم اخرى ما افصح عنها بس كلها من يشرب يطق من حوله ويمارس عليهم امور مو زينه

وهذا طلبهم له قبل يبون الامارات تسلمه
وقالو عنده محاكمه وامرو بالامارات انه يتم تحت الاقامه الجبريه تحت غطاء ان عليه قضيه
وطلعوه برائه بس امريكا صايدته هاههاهاه

هذا التقرير السابق

المحكمة تؤجل النظر في الدعوى الجنائية ضد الشيخ عيسى بن زايد

العربية المتحدة (CNN)--
أجلت المحكمة الناظرة في الدعوى الجنائية المقامة ضد عيسى بن زايد آل نهيان، أحد أشقاء رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حاكم إمارة أبوظبي، لظهوره في شريط فيديو وهو يعذب رجلاً أفغانياً الدعوى إلى الأسبوع المقبل، بعد أن طلب الدفاع رد القضية بحجة فبركة الشريط وعدم وجود شكوى من المجني عليه المفترض.​

وأبلغ حبيب الملا، محامي الشيخ عيسىCNN بالعربية الاثنين، أن دفاعه ركز على طبيعة شريط الفيديو الذي "لا يمكن التأكد من مصداقيته،" على حد قوله.
وأضاف أن الرجل الذي يُظهره الشريط وهو يتعرض للضرب بعصا تحوي مسامير حديدية، ومن ثم الجلد والدهس بالسيارة من قبل الشيخ الإماراتي "لا يتذكر شيئاً عن الواقعة."
وأضاف الملا: "لقد قلنا أمام المحكمة أنه من المستحيل تأكيد مصداقية الشريط وصحته، خاصة وأننا لا نعرف مصدره ولا صحة الوقائع الموجودة فيه، ولا يوجد ما يؤكد عدم إمكانية التلاعب بمشاهده بواسطة التكنولوجيا الحديثة."
ولفت الملا إلى أن المجني عليه المفترض، "أدلى أمام القضاء بأنه عاجز عن تذكر أي شيء حول الواقعة التي حركت النيابة العامة الدعوى فيها بشكل مستقل، باعتبار أن الرجل الذي يظهر في الشريط لم يتقدم بشكوى."
ولم ينف الملا أن موكله كان على خلاف مع الضحية المفترضة، مما "أدى إلى نوع من المشادة،" لكن شدد على أن القضية انتهت بـ"الصلح والتراضي."
وذكر الملا أن القضاء قرر تأجيل النظر في القضية إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل بهدف الاستماع إلى تقرير المختبر الجنائي بطلب من الدفاع الذي يرغب في تأكيد أن رجل الأعمال بسام النابلسي، الذي نشر الشريط، وشقيقه الذي يدعى أنه قام شخصياً بتصوير الشريط: "قدما للشيخ عيسى أدوية فيها مخدر،" قبل حصول الواقعة.
وختم المحامي الإماراتي بأن دفاعه قدم أكثر من سبب لرد الدعوى، سواء لجهة ضرورة وجود شكوى شخصية قبل سماعها، أو لجهة عدم ثبوت الدليل، وكذلك حالة التخدير التي كان الشيخ عيسى عليها ساعة الواقعة.
ويظهر في الشريط، الذي بثته CNN في مايو/ أيار الماضي، الشيخ عيسى، يمارس تعذيباً جسدياً ضد تاجر أفغاني، في مسعى للحصول على اعتراف منه حول خداعه في إحدى الصفقات.
وبمساعدة رجل بزي الشرطة، ظهر الشيخ عيسى في الفيديو، وهو يحشو الرمل في فم الرجل الأفغاني، ويضربه بعصا تحوي مسامير حديدية، ثم يحرق أعضاءه التناسلية بصاعق كهربائي، ويجلده بسوط، ويطلق النار باتجاهه دون أن يصيبه، ثم في النهاية، يصب الملح على جراح الرجل.
وفي جزء آخر من الشريط، يسمع أنين الرجل بينما تدوسه عجلات سيارة الشيخ عيسى ذات الدفع الرباعي مراراً، لاتهام الشيخ له بأنه احتال عليه بمبلغ من المال.
لكن المحامي الملا قال: "لدينا تقارير طبية وشهود سيثبتون أن الشيخ عيسى كان مخدراً" عندما ظهر في ذلك الشريط، مؤكداً أن الشخص الذي قام بتصوير الشريط "فعل ذلك بهدف الابتزاز."
يشار إلى أن محاكمة الشيخ عيسى، وهو الأخ غير الشقيق للرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد، تجري في مدينة العين، أمام المحكمة الجنائية، وبصورة علنية.
ويُعد مثول الشيخ عيسى أمام القضاء سابقة في تاريخ دولة الإمارات العربية، إذ أن هذه هي المرة الأولى التي يمثل فيها أحد أفراد الأسرة الحاكمة أمام المحكمة.
وقد ظهر شريط التعذيب، كجزء من أدلة في محكمة مدنية اتحادية في مدينة "هيوستن" بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث رفع رجل الأعمال بسام النابلسي، وهو شريك تجاري للشيخ عيسى، دعوى قضائية ضده.
وكان بيان صادر عن مكتب حقوق الإنسان التابع لدائرة القضاء في أبوظبي، قال إنه اطلع على "محتويات شريط فيديو تحتوي على مناظر الإيذاء الجسدي، والذي تم تداوله على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، وفي وسائل الإعلام الدولية."
وأضاف البيان أنه "استناداً إلى بيان سابق لوزارة الداخلية في الإمارات، فإن مكتب حقوق الإنسان علم أن ما ورد في شريط فيديو هو نزاع تم حله بين الطرفين، ولم توجه اتهامات جنائية من جانب أي منهم."
وكانت وزارة الداخلية قد قالت في بيان سابق إنها "فتحت تحقيقاً في الأمر، ولم تجد أي مخالفات ارتكبت من قبل دائرة الشرطة أو أفرادها، كما أن ما حدث وتم تصويره على شريط الفيديو، لا يُعد جزءاً من سلوك منتظم."
ولم تتمكن شبكة CNN من الوصول إلى الرجل الأفغاني، الذي ظهر وهو يعذب بالشريط، بينما أكد النابلسي أنه تمت معالجته في إحدى المستشفيات بإمارة أبوظبي.



لكن منظمة "هيومن رايتس ووتش" أدانت شريط الفيديو، وقالت إن التاجر الأفغاني، والذي سمته باسم محمد شاه بور، "تعرض لتعذيب على يد أحد أعضاء الأسرة الحاكمة بمعاونة الشرطة الإماراتية."
وقالت المنظمة، في رسالة بعثت بها لرئيس الإمارات، إن "الشيخ عيسى قام بتعذيب بور، بمساعدة الشرطة وآخرين، كعقاب له، لاعتقاد الشيخ أن تاجر الحبوب الأفغاني هذا قد غشه في صفقة."
 
بصراحه الحكم غير عادل ويجب أن ياخذ جزائه بالدنيا
وجزائه بالاخره عند الله سبحانه

واما امريكا وينها عن جرائم أبو غريب
 
أعلى