السيدة ملعقة و بلاد الرمل و الرمال

كويتي ملحد

عضو مميز
كنت أتكلم على الهاتف أثناء تواجدي في أحد الجمعيات التعاونية، و كان مقصدي شراء مشروب "الثور الأحمر" و "الفليك" حتى أقوى على الطريق المؤدي إلى مخيم الربع. كانت على الطرف الآخر من التليفون السيدة ملعقة التي طولها لا يوحي عمرها، فهي تكبرني سنتان و مع هذا فهي أقصر مني بكثير. لا أتذكر الآن الموضوع التي كنا نناقشه، و لكني اجزم بأنه كان موضوع لا جدية فيه يتكلم فيه أي فتى مع فتاة على الهاتف. عند وصولي للكاشير، اعترفت لها أني ملحد، ثم سألتني عن معنى كلمة "ملحد" و قلت لها ما تؤول إليه من معنى فلسفي، فجاء جوابها: "اوكي يالله باي!" و أغلقت الخط!
لماذا؟ ماذا حصل؟ هل قُتل أحد؟ هل انفجرت الكرة الأرضية؟
تعجبت جدا من هذا الجواب السريع بل و الصاروخي، و أصبحت الأخلاق و الطيبة تقاس بدين المرء ليس بالمرء نفسه. المضحك هنا أن السيدة ملعقة فتحت محادثة معي على المسنجر و سألتني: "انزين اشلون مافيه إله؟ منو خلقك؟"
"اقري هذي المدونة www.q8atheism.blogspot.com وراح تلقين اجابات على كل اسألتج"
جائني الجواب منها كالنكتة فسطقت على بطني أضحك و أدور على الأرض : "ربي ما خلق هذا باطلا!"
فعلا، فهو لم يخلقه باطلا، لكنه خلقه لأنه غني عنه!
لم تتعب السيدة ملعقة بقراءة المدونة ولا أي مقال عن الإلحاد، ففي بلاد الرمال لا أحد يقرأ، لا أحد يريد أن يقرأ. هذه الظاهرة الوقحة منتشرة بشكل كبير في إمارات بلاد الرمال الساقطة في كل المجالات للأسف. تجد الناس في بلاد الرمل و الرمال ينتقد فكرة فور معارضتها لعقله و لا يتعب نفسه في قراءة هذه الفكرة حتى يعرف حقيقتها. نظرية التطور على سبيل المثال تُنتقد في بلاد الرمال فور ذكرها لأنها لا تتماشى مع العقل المختلف. فهذا الحوار المعتاد مع العقل المتخلف:
"هل تصدق نظرية التطور؟"
يرد بضحكة ساخرة "نعم نعم نحن تطورنا من القردة." و يكمل ضحكه و ينهي المحادثة
فالغبي لم يعرف أن ما قاله أصلا خطأ، لأن الإنسان لم يتطور من القرود، بل له و للقرود أصل واحد مشترك، لكن لا ألوم أحمق يكرر ما يمليه عليه أسياده المخادعين كالبغبغاء. إنسان كهذا ينتقد فكرة و هو لم يقرأ عنها شيء البتة! بل سمع هذه الجملة و أخذ يكررها، و لم يفتح في عمره كتاب أحياء أو أبحاث علمية، إنما هو كما قلت كالبغبغاء بل أضل، لأن البغبغاء لا يستطيع القراءة، لكن إنسان كهذا يستطيع أن يقرأ، لكنه لا يريد لأن الفكرة لا تعجبه. و خروج بسيط عن موضوع المقال، فإن أعظم كتاب يثبت التطور كحقيقة هو كتاب The Greatest Show On Earth: Evidence For Evolution للمؤلف الرباني البروفيسور Ricahrd Dawkins لأن التطور أعظم من أن يكون مجرد تشابه أكبر من 98% بين DNA الشمبانزي (أقرب قريب للإنسان) و DNA الإنسان.

إن من سمات الدول المتحضرة كالولايات المتحدة الأمريكية أن لا تسمح للميثولوجيا و الخرافات و الأساطير أن تسيطر على صفحات كتب المدارس و الجامعات، ففي أمريكا لا توجد جامعة واحد معترف بها أو مشهورة على المستوى الأكاديمي أو حكومية تدرس نظرية الخلق أبدا، و لكن تدرس نظرية التطور كحقيقة مستندة إلى علوم الأحياء و الكيمياء، و نظرية الخلق تدرس فقط في مدارس و جامعات المسيح المتشددين، و شهادات هذه الجامعات غالبا ما يُستهزأ في مستواها.

في كتاب الأحياء للصف الرابع الثانوي تم ذكر شيء بسيط عن نظرية التطور لكن سرعان ما تم رفضها لأن "لم يأتي بالقرآن دليل عليها." و كأن الإنترنت و السيارات و الطائرات و الصواريخ و التلفزيون و الراديو... إلخ أتى علمهم من القرآن أو احتوى على دليل لاكشافهم. أصبح واضحا من مقالي "علماء من غير ذرة علم" أن الدين نقيض العلم، و كيف يقول الدين أن الشمس تدور حور الأرض... حسنا حسنا، دعوني آخذ وقتي في الضحك قليلا....



عدت لكم مرة أخرى بعد الضحك المجهد. أيضا في أحد كتب الدين التي تُدرس في التجاري في الكويت، و لا أذكر العنوان حقيقة، سرعان ما تُهاجم نظرية التطور لأنها الحقيقة التي كشفت الأديان على حقيقتها، فليحى دارون هذا الرجل الذي سبب هذا الألم للأديان، و الموت قريب. و اقتراح لوزارة التربية إذا كانت فعلا تريد تطوير المناهج، أن تبدأ بتطوير مناهج الكتب العلمية كالأحياء و لا مشكلة إن كانت تريد أن تعتبرها نظرية و لكن لتعطيها حقها في كتاب اسمه "الأحياء"، و كفاكم بتدريس التفاهات الميثولوجية في صفوف مدارسنا، و خصوصا في الصف العلمي، و ابدئوا بتدريس ما يدرسه الذين وصلوا القمر و المريخ في مدارسهم و جامعتهم.

بالنسبة لي شخصيا، فلا شيء قادني للإلحاد غير قراءة الكتب البعيدة عن الدين، الكتب التي لا تصل إليها أيدي الراقبة القذرة النتنة و هذا إما عن طريق مواقع الشراء الإلكترونية أو كتب الـ pdf. و هكذا على المسلم و حتى كل شخص أن يقرأ أفكار الغير و لا ينتقدها فور سماعها، فإنها من الغباء مناقشة موضوع بدون علم فيه، و هذا يؤدي دائما إلى احراج للطرف الذي لم يقرأ و يجرده من الذكاء و أخلاق المناقشة الجادة.

من العوامل الرئيسية التي جعلت العقل المسلم هكذا غبي هو الإعلام العربي، الذي منع الشعب حقه من القراءة في أي مجال لا يعجب الإعلام، و غذاه بوضع "المصاصة في حلجه" بكل ما هو كاذب و زائف عن تلك الأشياء الممنوعة و لا يريه الصورة كاملة. فترى الإعلام العربي يمنع كما هائل من الكتب و مواقع الإنترنت التي فيها الحقيقة، هذا لأن دولته الفاشلة بلاد الرمل و الرمال قائمة على الدين، و الدين قائم على الكذب. و إذا كنت مسلما، اسأل نفسك: "لماذا مُنع كتاب "عبقرية الإمام علي" من معرض الكتب في الكويت؟" و جوابي لك: "لأن هذا هو دينك، لا يريد لك الحقيقة حتى و هي في صفك!"

هناك مثل أجنبي يقول "Think outside the box" أو بالعربي حرفيا "فكر خارج الصندوق"، و معنى هذا المثل أن تعطي أشياء نظرة أخرى غير نظرتك الإعتيادية لها، أن تراها بزاوية أخرى، بمنظور آخر. مشكلة المسلم أنه يعيش في صندوقه القديم الهش و قد ملأته الثقوب ليدخل النور إليه لكنه لا يريد النور. عندما يُناقش أي مسلم فإنه يرد كالروبوت من القرآن أو من الأحاديث، فنظرته ضيقة و عقله مُغلق، فلا بد أن تتعود شعوبنا و خصوصا صغارنا على قراءة فكر الآخر و استئصال الحقيقة من المجادلات المطروحة. و عندما يُواجه المسلم بالحقائق التي تخالف القرآن يبدأ بمحاولاته ليتلاعب بالكلمات و المعاني، و على أي حال أي لغة نتكلم نحن؟ نتكلم العربية، أكثر لغات العالم سحرا، فهي فعلا كالسحر تنتج معاني جديدة بتغيير حركة واحدة. إن مشكلة الرد من القرآن و الأحاديث مشكلة كبيرة لأنها لا تأتي بنتيجة للطرف الآخر سواء كان مسلم أم لم يكن، و هي تدفع المسلم أكثر و أكثر في صندوقه المظلم. أعدكم أن يكون مقالي القادم مُكرس لنقد القرآن بعنوان.

افتحوا عقولكم يا عالم، اقرئوا كتب الطرف الآخر التي تمنعها دولكم عنها لسبب، اقرئوا هذه الكتب و اقطعوا الدين عن الدولة لأن هذا الكتب ستهدم الدين و فوقها الدولة. حافظوا على دولكم قبل أن تزول بزوال الدين، افصلوا دولكم عن الدين قبل أن تدمرها كتب تشترونها بثمن قليل تنتشر في كل مكان، و يمكن الحصول عليها بسهولة. دعُ النور يصل إلى عيونكم و لا تنكروا الحقيقة، فالحقيقة كالشمس لا أحد ينكر حرارتها حتى لو احتمى عنها.
في ختام مقالي هذا أحب أن أبارك من كل قلبي للسيدة ملعقة خطوبتها و زواجها، و لا أعلم إن كانت تكذب أم لا، لكنها كانت تقولي لي طوال الوقت أنها مخطوبة و لا تستطيع أن تكلمني لمدة طويلة حتى "ما يطيح عليها خطيبها" !!
 

ريميــة

عضو مخضرم
هل علمك يملي عليك الإنتقاص من أشكال الناس ؟ فتصف من تشاء بالملعقة وأخرى بالنخلة وثالثة بالبطة !!!

أم أن العلم لابد أن تصاحبه أخلاق تمنعنا أن نسب الناس !!

ولكن ياأخي أنت سببت نفسك قبل أن تسب آنسة معلقة عندما وسمت نفسك بأنك والقرد ترجعان لنفس الأصل !!!


أنا مستعدة أن أقرأ مافي مدونتك وصدقني الإسلام لايمنعني من قراءة أفكار غيري بل يربيني أن أتعلم أولا ثم أناقش غيري حتى أناقشه وأطلع على ماعنده بعد تسلح بعلم مني


أنت تنكر وجود خالق !!

طيب من خلق الأرض ؟ من خلق المجموعة الشمسية ؟ من خلق المجرة؟ من خلق المجرات المجاورة ؟؟؟؟

هل هذا النظام الدقيق للكون هو محض صدفة !!! مستحيييل كما أن من المستحيل أن تصدق أن الكمبيوتر تكون من نفسه بدون تدخل صانع !!!

إنك في تهجمك على الأديان لم تقنعني بحقيقة (لاوجود لله سبحانه وتعالى )

كل كلامك تهجم

مع إن تهجمك على الإسلام غير صحيح , لأن الإسلام يختلف عن الحكومات العربية , إذا كانت الحكومات العربية تمنع قراءة كتب الإلحاد فالإسلام يأمرنا بمناقشتكم والإطلاع على كتبكم بعد تسلحنا بالعلم !!

فيجب أن تفرق !!

ثم ياأخي لو أصابتك افلونزا بعيد الشر عنك , لمن تلجأ للعلم ؟

طيب العلم عطاك مضاد حيوي ؟

فلم يفلح معك ؟

طيب في ناس ماتت من الافلونزا ولم ينفعها العلم والطب ؟

هل تنكر وجود قوة أعظم من العلم بيدها الإحياء والإماتة ؟ أنا لاأنكر بل أجزم وأشهد بأنه لاإله إلا الله
 

دارين

عضو ذهبي
أنت تنكر وجود خالق !!

عــزيزتي ريميـــه صاحــب الموضـوع لا مُلحــد ولا هم يحــزنون !!
بــل يــؤمن بـوجود رب و أله لهـذا الكــون !!!
أذكــر انه مره من المــرات اقســم به في احــد المواضيــع واسمه ( اللات والعـــزى ) !!!
خبــرتي ( مُلحــد ) لا يــؤمن بوجـود أله لهذا الكـون يقسم باللات والعـــــزى :p


واللات و العزى عقول جهل

عمرهم ما قروا ولا بحثوا



تناقض ربي لا تبــلانا :confused:
 

ريميــة

عضو مخضرم
ياويلي يؤمن على شرك !!

الله يهدينا ويهديكم للصواب

ترى إستعراض العضلات مشروع في كل شيء إلا في الدين والإعتقاد
 

كويتي ملحد

عضو مميز
عــزيزتي ريميـــه صاحــب الموضـوع لا مُلحــد ولا هم يحــزنون !!

بــل يــؤمن بـوجود رب و أله لهـذا الكــون !!!
أذكــر انه مره من المــرات اقســم به في احــد المواضيــع واسمه ( اللات والعـــزى ) !!!
خبــرتي ( مُلحــد ) لا يــؤمن بوجـود أله لهذا الكـون يقسم باللات والعـــــزى :p






تناقض ربي لا تبــلانا :confused:

هذي العقول اللي اقصدها!!

فأنا احلف باللات و العزى من جانب السخرية و هذا يقول تناقض

هذي عشانك

و اسحاق نيوتن اني كنت استخدم اللات و العزى للسخرية !


خلكم بالموضوع ، لا تطلعون
 

فريمان

عضو مخضرم
الاخ كويتى ملحد

لم تذكر لنا لأي نوع من الملاعق تنتمى هذه السيده هل تنتمى لملعقة الشاي الصغيره او ملعقة السكر او ملعقة الاكل او ملعقة (المرق ) ؟؟؟؟


احتمال كبير ان يغلق موضوعك !!!!!
 

فريمان

عضو مخضرم
المؤمن ايا كانت ديانته لايفهم ولايستوعب ولايهضم فكرة ان هناك انسان لايؤمن بوجود خالق وفى احسن الاحوال يعتقد ان ذلك عصيانا مؤقتا لظرف ما او ردة فعل لسبب ما ثم يعود الانسان الى الايمان بالله .
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
مـساء الخـير



يا لا غرابة هذا المخلوق يعطى عقل سليم راجل ويهين هذا العقل



يسخر مـن جميع العقول ولو تطلع الى يمينة والى شمالة سيجد بأن جميع العقول تسخر مـن عقله



يدعى العلم والحكمة ويطلب مـن الجميع ان يستوعبوا منهجة ولا يريد ان يتفهم ويستوعب مناهج الأخرين
 

ريميــة

عضو مخضرم
طيب من خلق الأرض ؟ من خلق المجموعة الشمسية ؟ من خلق المجرة؟ من خلق المجرات المجاورة ؟؟؟؟
?plus ask yourself who created god

لاتقلق الإسلام وضع لنا إجابة لسؤالك الشيطاني


الخالق لم يولد ولم يكن له كفوا أحد

ومشكلتك تساوي الخالق بالخلق فتقول الخالق يولد مثلنا ويأكل مثلنا ويتزوج مثلنا

وهذا في الإسلام قياس باطل فهو سبحانه (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير )

وإن كان علمكم سينفعكم في حياتكم فمن ذا الذي ينفعكم بعد مماتكم ؟ إذا خرجت أرواحكم وصرتوا لاتقدروزن على الحركة والجدال !!!!
 

حصيف

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

بصراحه لا اخفيكم كم انا معجب بردها الرائع ان الحق لا يحتاج لكلمات كثيرة وفلسفة ولف ودوران

كل انسان يتائمل في هذا العالم والكون سوف يدرك هذا الامر


جائني الجواب منها كالنكتة فسطقت على بطني أضحك و أدور على الأرض : "ربي ما خلق هذا باطلا!"

الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (191)\\



وما اغبى ردك وضحكاتك المفلسة



ياملحد ليس انت فقط من يقراء في بلاد الرمال هناك اطباء وصيادلة ومدرسين احياء وما لاتعرفه انت هناك اناس عادييون يتفكرون في خلق الله ويقولون سبحانك ماخلقت هذا باطلا
بينما انت واشكالك يقولون ان هذا الا عبث
 

الاسكندر

عضو ذهبي
أنا اشك أنه كويتي ..


لن يرد عليكم ..

هو جاي عنده هدف وهو أن يفرغ زبالته في هذا المنتدى اللي كأن لارقيب فيه ولاحسيب..


ثم يضع رابط الحادي ويروح إما ليلتقط زباله اخرى أو يفرغ وسخ أخر في منطقة أخرى..


اطالب ادارة المنتدى بمراعاة مسؤلياتهم وأقسم بالله (الذي خلق هذا النكرة المريض) أني لوكنت مشرف ماترددت بطرده من المنتدى ..

لاتقولون حرية وماحرية كل هذي أمام التطاول على الله عزوجل تصبح (سرد عراق)..

المهم المنتدى يدخله صغار وكبار واشكال والوان قوموا بمسؤلياتكم امام الله يامشرفين..
 

كويتي ملحد

عضو مميز
أنا اشك أنه كويتي ..


لن يرد عليكم ..

هو جاي عنده هدف وهو أن يفرغ زبالته في هذا المنتدى اللي كأن لارقيب فيه ولاحسيب..


ثم يضع رابط الحادي ويروح إما ليلتقط زباله اخرى أو يفرغ وسخ أخر في منطقة أخرى..


اطالب ادارة المنتدى بمراعاة مسؤلياتهم وأقسم بالله (الذي خلق هذا النكرة المريض) أني لوكنت مشرف ماترددت بطرده من المنتدى ..

لاتقولون حرية وماحرية كل هذي أمام التطاول على الله عزوجل تصبح (سرد عراق)..

المهم المنتدى يدخله صغار وكبار واشكال والوان قوموا بمسؤلياتكم امام الله يامشرفين..


انا مو كويتي .....؟؟!!..
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
مستحيييل كما أن من المستحيل أن تصدق أن الكمبيوتر تكون من نفسه بدون تدخل صانع !!!
lol you answered yourself

هل منطقك ان يجعلك ان تسئل ماهو دون قوانين العلم كمثل السياره والعلوم الدنيويه

ومثل الكمبيوتر وتقارنه بما هو خالق الانسان والكون والقوانين جميعها ..,!!!

هل اقارنك انت بجهاز الكمبيوتر أو اقارن بتاير السياره ..,!!!

أن قلت نعم

فأنت جامد لاروح فيك حين ينتهي شحن اضعك بالجنطه :)

وسوف اقارنك بأي شئ اراه دون مستواي

وان قلت نعم

فتبطل حجتك ومنطقك

فأنت بين ناريّن :)

-----

لايوجد قياس بين ماصنعه الانسان قوانين العلم وبين خالق الانسان نفسه وخالق قوانين العلم أيضاً..,!!!

نحمد الله على كل حال


---

وان صاحب المقال ليس غايته النقاش المسفيد لكن غايته نشر افكاره الضعيفه

نشر مدونته ويتسلى بدنياه بأمثال السيده الملعقه واشباها

كي لا يكون لديه قيود معها " لا هذا حرام ولا هذا حلال "

اليس ذلك يا كويتي ملحد

يريد كل شئ مفتوح لا يوقفه الى الموت

========

أستمتع بدنياك مصيرك التراب والموت

وتعرف ان الله حق وخل مدونتك تنفعك وأفكارك


========================
========================

السؤال يدوخ منه من يدعون الفلسفه ومن يدعون الذكاء الخارق

من خلقك ..,؟؟؟؟


فقط سؤال بسيط وسهل

ننتظر
 

كويتي ملحد

عضو مميز
هل منطقك ان يجعلك ان تسئل ماهو دون قوانين العلم كمثل السياره والعلوم الدنيويه

ومثل الكمبيوتر وتقارنه بما هو خالق الانسان والكون والقوانين جميعها ..,!!!

هل اقارنك انت بجهاز الكمبيوتر أو اقارن بتاير السياره ..,!!!

أن قلت نعم

فأنت جامد لاروح فيك حين ينتهي شحن اضعك بالجنطه :)

وسوف اقارنك بأي شئ اراه دون مستواي

وان قلت نعم

فتبطل حجتك ومنطقك

فأنت بين ناريّن :)

-----

لايوجد قياس بين ماصنعه الانسان قوانين العلم وبين خالق الانسان نفسه وخالق قوانين العلم أيضاً..,!!!

نحمد الله على كل حال

---

وان صاحب المقال ليس غايته النقاش المسفيد لكن غايته نشر افكاره الضعيفه

نشر مدونته ويتسلى بدنياه بأمثال السيده الملعقه واشباها

كي لا يكون لديه قيود معها " لا هذا حرام ولا هذا حلال "

اليس ذلك يا كويتي ملحد

يريد كل شئ مفتوح لا يوقفه الى الموت

========

أستمتع بدنياك مصيرك التراب والموت

وتعرف ان الله حق وخل مدونتك تنفعك وأفكارك


========================
========================

السؤال يدوخ منه من يدعون الفلسفه ومن يدعون الذكاء الخارق

من خلقك ..,؟؟؟؟

فقط سؤال بسيط وسهل

ننتظر


خلقني إله يدري اني راح اصير ملحد و يدري بكل شي راح اسويه قبل لا يخلقني و قبل لا يخلق اي شي و هو مو محتاجني......
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
خلقني إله يدري اني راح اصير ملحد و يدري بكل شي راح اسويه قبل لا يخلقني و قبل لا يخلق اي شي و هو مو محتاجني......


كـيف تتدعي بأنك ملحد يا صاحبي وان تقول خلقني إله



الا تـعلم يا صديقي بأن الألحاد يُقصد بـة بأن الأرض وماعليها وجدو عن صدفة



واذا أقريت بأن هـناك إله قد خلقك فـهذا الشي تسقط عنك صفة الألحـاد



ومـا أتوقـعة يازميلي بأنك شاب فـي مقتبل العمر وقد أنجرفت خـل أفكار باطلة



وعندما ينضج هذا العقل الذي فـي رأسك ستضحك وتسخر مـن نفسك وتقول



كـيف كـنت أعـتقد بهذه التراهات
 

kal ho na ho

عضو ذهبي
كنت أتكلم على الهاتف أثناء تواجدي في أحد الجمعيات التعاونية، و كان مقصدي شراء مشروب "الثور الأحمر" و "الفليك" حتى أقوى على الطريق المؤدي إلى مخيم الربع. كانت على الطرف الآخر من التليفون السيدة ملعقة التي طولها لا يوحي عمرها، فهي تكبرني سنتان و مع هذا فهي أقصر مني بكثير. لا أتذكر الآن الموضوع التي كنا نناقشه، و لكني اجزم بأنه كان موضوع لا جدية فيه يتكلم فيه أي فتى مع فتاة على الهاتف. عند وصولي للكاشير، اعترفت لها أني ملحد، ثم سألتني عن معنى كلمة "ملحد" و قلت لها ما تؤول إليه من معنى فلسفي، فجاء جوابها: "اوكي يالله باي!" و أغلقت الخط!

لماذا؟ ماذا حصل؟ هل قُتل أحد؟ هل انفجرت الكرة الأرضية؟
تعجبت جدا من هذا الجواب السريع بل و الصاروخي، و أصبحت الأخلاق و الطيبة تقاس بدين المرء ليس بالمرء نفسه. المضحك هنا أن السيدة ملعقة فتحت محادثة معي على المسنجر و سألتني: "انزين اشلون مافيه إله؟ منو خلقك؟"
"اقري هذي المدونة www.q8atheism.blogspot.com وراح تلقين اجابات على كل اسألتج"
جائني الجواب منها كالنكتة فسطقت على بطني أضحك و أدور على الأرض : "ربي ما خلق هذا باطلا!"
فعلا، فهو لم يخلقه باطلا، لكنه خلقه لأنه غني عنه!
لم تتعب السيدة ملعقة بقراءة المدونة ولا أي مقال عن الإلحاد، ففي بلاد الرمال لا أحد يقرأ، لا أحد يريد أن يقرأ. هذه الظاهرة الوقحة منتشرة بشكل كبير في إمارات بلاد الرمال الساقطة في كل المجالات للأسف. تجد الناس في بلاد الرمل و الرمال ينتقد فكرة فور معارضتها لعقله و لا يتعب نفسه في قراءة هذه الفكرة حتى يعرف حقيقتها. نظرية التطور على سبيل المثال تُنتقد في بلاد الرمال فور ذكرها لأنها لا تتماشى مع العقل المختلف. فهذا الحوار المعتاد مع العقل المتخلف:
"هل تصدق نظرية التطور؟"
يرد بضحكة ساخرة "نعم نعم نحن تطورنا من القردة." و يكمل ضحكه و ينهي المحادثة
فالغبي لم يعرف أن ما قاله أصلا خطأ، لأن الإنسان لم يتطور من القرود، بل له و للقرود أصل واحد مشترك، لكن لا ألوم أحمق يكرر ما يمليه عليه أسياده المخادعين كالبغبغاء. إنسان كهذا ينتقد فكرة و هو لم يقرأ عنها شيء البتة! بل سمع هذه الجملة و أخذ يكررها، و لم يفتح في عمره كتاب أحياء أو أبحاث علمية، إنما هو كما قلت كالبغبغاء بل أضل، لأن البغبغاء لا يستطيع القراءة، لكن إنسان كهذا يستطيع أن يقرأ، لكنه لا يريد لأن الفكرة لا تعجبه. و خروج بسيط عن موضوع المقال، فإن أعظم كتاب يثبت التطور كحقيقة هو كتاب The Greatest Show On Earth: Evidence For Evolution للمؤلف الرباني البروفيسور Ricahrd Dawkins لأن التطور أعظم من أن يكون مجرد تشابه أكبر من 98% بين DNA الشمبانزي (أقرب قريب للإنسان) و DNA الإنسان.

إن من سمات الدول المتحضرة كالولايات المتحدة الأمريكية أن لا تسمح للميثولوجيا و الخرافات و الأساطير أن تسيطر على صفحات كتب المدارس و الجامعات، ففي أمريكا لا توجد جامعة واحد معترف بها أو مشهورة على المستوى الأكاديمي أو حكومية تدرس نظرية الخلق أبدا، و لكن تدرس نظرية التطور كحقيقة مستندة إلى علوم الأحياء و الكيمياء، و نظرية الخلق تدرس فقط في مدارس و جامعات المسيح المتشددين، و شهادات هذه الجامعات غالبا ما يُستهزأ في مستواها.

في كتاب الأحياء للصف الرابع الثانوي تم ذكر شيء بسيط عن نظرية التطور لكن سرعان ما تم رفضها لأن "لم يأتي بالقرآن دليل عليها." و كأن الإنترنت و السيارات و الطائرات و الصواريخ و التلفزيون و الراديو... إلخ أتى علمهم من القرآن أو احتوى على دليل لاكشافهم. أصبح واضحا من مقالي "علماء من غير ذرة علم" أن الدين نقيض العلم، و كيف يقول الدين أن الشمس تدور حور الأرض... حسنا حسنا، دعوني آخذ وقتي في الضحك قليلا....


عدت لكم مرة أخرى بعد الضحك المجهد. أيضا في أحد كتب الدين التي تُدرس في التجاري في الكويت، و لا أذكر العنوان حقيقة، سرعان ما تُهاجم نظرية التطور لأنها الحقيقة التي كشفت الأديان على حقيقتها، فليحى دارون هذا الرجل الذي سبب هذا الألم للأديان، و الموت قريب. و اقتراح لوزارة التربية إذا كانت فعلا تريد تطوير المناهج، أن تبدأ بتطوير مناهج الكتب العلمية كالأحياء و لا مشكلة إن كانت تريد أن تعتبرها نظرية و لكن لتعطيها حقها في كتاب اسمه "الأحياء"، و كفاكم بتدريس التفاهات الميثولوجية في صفوف مدارسنا، و خصوصا في الصف العلمي، و ابدئوا بتدريس ما يدرسه الذين وصلوا القمر و المريخ في مدارسهم و جامعتهم.

بالنسبة لي شخصيا، فلا شيء قادني للإلحاد غير قراءة الكتب البعيدة عن الدين، الكتب التي لا تصل إليها أيدي الراقبة القذرة النتنة و هذا إما عن طريق مواقع الشراء الإلكترونية أو كتب الـ pdf. و هكذا على المسلم و حتى كل شخص أن يقرأ أفكار الغير و لا ينتقدها فور سماعها، فإنها من الغباء مناقشة موضوع بدون علم فيه، و هذا يؤدي دائما إلى احراج للطرف الذي لم يقرأ و يجرده من الذكاء و أخلاق المناقشة الجادة.

من العوامل الرئيسية التي جعلت العقل المسلم هكذا غبي هو الإعلام العربي، الذي منع الشعب حقه من القراءة في أي مجال لا يعجب الإعلام، و غذاه بوضع "المصاصة في حلجه" بكل ما هو كاذب و زائف عن تلك الأشياء الممنوعة و لا يريه الصورة كاملة. فترى الإعلام العربي يمنع كما هائل من الكتب و مواقع الإنترنت التي فيها الحقيقة، هذا لأن دولته الفاشلة بلاد الرمل و الرمال قائمة على الدين، و الدين قائم على الكذب. و إذا كنت مسلما، اسأل نفسك: "لماذا مُنع كتاب "عبقرية الإمام علي" من معرض الكتب في الكويت؟" و جوابي لك: "لأن هذا هو دينك، لا يريد لك الحقيقة حتى و هي في صفك!"

هناك مثل أجنبي يقول "Think outside the box" أو بالعربي حرفيا "فكر خارج الصندوق"، و معنى هذا المثل أن تعطي أشياء نظرة أخرى غير نظرتك الإعتيادية لها، أن تراها بزاوية أخرى، بمنظور آخر. مشكلة المسلم أنه يعيش في صندوقه القديم الهش و قد ملأته الثقوب ليدخل النور إليه لكنه لا يريد النور. عندما يُناقش أي مسلم فإنه يرد كالروبوت من القرآن أو من الأحاديث، فنظرته ضيقة و عقله مُغلق، فلا بد أن تتعود شعوبنا و خصوصا صغارنا على قراءة فكر الآخر و استئصال الحقيقة من المجادلات المطروحة. و عندما يُواجه المسلم بالحقائق التي تخالف القرآن يبدأ بمحاولاته ليتلاعب بالكلمات و المعاني، و على أي حال أي لغة نتكلم نحن؟ نتكلم العربية، أكثر لغات العالم سحرا، فهي فعلا كالسحر تنتج معاني جديدة بتغيير حركة واحدة. إن مشكلة الرد من القرآن و الأحاديث مشكلة كبيرة لأنها لا تأتي بنتيجة للطرف الآخر سواء كان مسلم أم لم يكن، و هي تدفع المسلم أكثر و أكثر في صندوقه المظلم. أعدكم أن يكون مقالي القادم مُكرس لنقد القرآن بعنوان.

افتحوا عقولكم يا عالم، اقرئوا كتب الطرف الآخر التي تمنعها دولكم عنها لسبب، اقرئوا هذه الكتب و اقطعوا الدين عن الدولة لأن هذا الكتب ستهدم الدين و فوقها الدولة. حافظوا على دولكم قبل أن تزول بزوال الدين، افصلوا دولكم عن الدين قبل أن تدمرها كتب تشترونها بثمن قليل تنتشر في كل مكان، و يمكن الحصول عليها بسهولة. دعُ النور يصل إلى عيونكم و لا تنكروا الحقيقة، فالحقيقة كالشمس لا أحد ينكر حرارتها حتى لو احتمى عنها.

في ختام مقالي هذا أحب أن أبارك من كل قلبي للسيدة ملعقة خطوبتها و زواجها، و لا أعلم إن كانت تكذب أم لا، لكنها كانت تقولي لي طوال الوقت أنها مخطوبة و لا تستطيع أن تكلمني لمدة طويلة حتى "ما يطيح عليها خطيبها" !!


أنت عادك "تنفص" ؟؟؟

...

الأخوات والأخوة إللي يردون عليه .. أتركوه مجرد مراهق يحب أن تثار حوله الأقاويل لتقولوا ما تقولوا .. أو للفت الانتباه !!

ماهية تفكيره مكشوفة ومفضوحة مجرد "خثاريد" يريد أن يستفزكم بها..

اتركوه اتركوه .. (أرب الدنيا اتصفق فيه لين يقول تمت)!!


يالطيب .. اتعض من الصاحبة .. الظاهر متأثر حيل من "كوع" السيدة ملعقة !!؟

الله يهديك ويصلحك غصب "ن" عنك .. وإلا ياخذ عمرك ..


ودمتم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
خلقني إله يدري اني راح اصير ملحد و يدري بكل شي راح اسويه قبل لا يخلقني و قبل لا يخلق اي شي و هو مو محتاجني......


طبعا وهذا من كمال قدرة الله تعالى فالعلم شيء والرضا شيء آخر , فعلى الرغم من كونه سبحانه يعلم أفعال العبيد قبل أن يفعلوها إلا أنه لا يرضى الكفر لهم , قال تعالى (( إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ))[الزمر : 7] , فهناك فرق بين العلم والقدرة والإرادة , وهذه الفروقات معلومة حتى للمخلوق , فالله سبحانه خلقك من عدم وأعطاك من الأسباب ما تميز به بين الحق والباطل , والصواب والخطأ , والصحيح والفاسد إن أخرجت الهوى من قلبك وحكمت الفهم الصحيح والمنطق السليم , ولهذا يعاقب من سلك غير الطريق القويم ويكافئ من التزم بالمنهج المستقيم.

فأي منفعة في هذا الكون تكون آثارها مرتدة عليك وعلى غيرك , وكذلك المضار عليك وعلى غيرك , والإنسان وأفعاله وأقواله أمانة فإما ينفع نفسه وغيره وإما يضر نفسه وغيره , وفي كلا الحالات لابد من مكافئة المحسن ومعاقبة المسئ..


ومن تتضح الصورة أن البارئ سبحانه خلق الناس لا لأنهم محتاج إليهم , ففي الكون من أهم أقوى وأسرع وأضخم وأعظم حجما من الإنسان , وقد وجدوا قبل الإنسان بملايين السنين , فليس هناك غاية من وجود الإنسان ذلك المخلوق الصغير أو منفعة تعود على رب العالمين سبحانه , وإنما المنفعة كلها تعود على الإنسان في عبادته إياه ومعرفته به سبحانه , فحتى لو ترك الإنسان كل هذا وكفر بخالقه وأراد أن يطفئ نور الشمس الظاهر أمام عينه ما ضر ذلك رب العالمين في شيء وما كان ذلك برضاه أيضا وإن كان بعلمه سبحانه.

والله الهادي

.
 

كويتي ملحد

عضو مميز
طبعا وهذا من كمال قدرة الله تعالى فالعلم شيء والرضا شيء آخر , فعلى الرغم من كونه سبحانه يعلم أفعال العبيد قبل أن يفعلوها إلا أنه لا يرضى الكفر لهم , قال تعالى (( إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ ))[الزمر : 7] , فهناك فرق بين العلم والقدرة والإرادة , وهذه الفروقات معلومة حتى للمخلوق , فالله سبحانه خلقك من عدم وأعطاك من الأسباب ما تميز به بين الحق والباطل , والصواب والخطأ , والصحيح والفاسد إن أخرجت الهوى من قلبك وحكمت الفهم الصحيح والمنطق السليم , ولهذا يعاقب من سلك غير الطريق القويم ويكافئ من التزم بالمنهج المستقيم.

فأي منفعة في هذا الكون تكون آثارها مرتدة عليك وعلى غيرك , وكذلك المضار عليك وعلى غيرك , والإنسان وأفعاله وأقواله أمانة فإما ينفع نفسه وغيره وإما يضر نفسه وغيره , وفي كلا الحالات لابد من مكافئة المحسن ومعاقبة المسئ..


ومن تتضح الصورة أن البارئ سبحانه خلق الناس لا لأنهم محتاج إليهم , ففي الكون من أهم أقوى وأسرع وأضخم وأعظم حجما من الإنسان , وقد وجدوا قبل الإنسان بملايين السنين , فليس هناك غاية من وجود الإنسان ذلك المخلوق الصغير أو منفعة تعود على رب العالمين سبحانه , وإنما المنفعة كلها تعود على الإنسان في عبادته إياه ومعرفته به سبحانه , فحتى لو ترك الإنسان كل هذا وكفر بخالقه وأراد أن يطفئ نور الشمس الظاهر أمام عينه ما ضر ذلك رب العالمين في شيء وما كان ذلك برضاه أيضا وإن كان بعلمه سبحانه.

والله الهادي

.


طيب ليش من الاول خلق كل شي... إذا يحب الإنسان ليش يخلقه و يعذبه في الدنيا من مصائب و موت و امراض و حروب و مجاعات و ذبح و تعذيب

مادام يدري كل شي راح يصير و هو رحيم جان ما خلق ولا شي رحمة فيهم
 
أعلى