كل مايتعلق بمنع الشيخ العريفي من دخول الكويت هنــــــــــــــا(مواضيع مدمجه متجدده)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

تمتمات

عضو ذهبي

ثم...
أين هي مشاعرنا ككويتين لدى القيادة السعودية وهذا الإمعة يترحم على الرجل الذي فتك بنا وبأهلنا ومقدراتنا؟ فعل منع العريفي اليوم يعتبر محل استفزاز لمشاعر أخواننا بالمملكة، لكن أن يترك دون عقاب أو رادع لا يعتبر استفزازاً لمشاعر الكويتيين (سنة وشيعة) حينما يترحم بل ويبرر مظلومية صدّام؟

يبدو انك نسيت او تتناسى ان السعودية هي ايضا تأذت من صدام وهناك شهداء واسرى سعوديين
مشكلتكم ان البعض عندما يحاول ان يفكر يفشل عادة لان هناك جزء من العقل معطل للاسف ويحتاج وقت طويل للاعادة تنشيطة واستخدامة .

انت اردت بهذا الموضوع ان تزرع فتنه وان تبرر عمل بصبغة عنصرية ملتوية ... حاولت ان تدعي انك منصف ولكنك فشلت وفضحتك عبارة الفقه الصحراوي

عموما انا ممن ارى ان الشيخ العريفي اطال الله في عمره وحفظه لم يخطئ في كل الاحوال وكان اكثر انصافا من غيره في الوصف وفي التحليل .

والكويت والسعودية شعبا وحكومة هما في خندق واحد

انتهى
 

kuwaity5

عضو ذهبي
هذه ما صارت شبكه الوطنيه الكويتيه الكل قام يدخل (فرق تسد)

اعتقد قامو الدخلاء بتفرقه الشعب الكويتي سواء من فلسطينين وسعوديين ولا تزعل ايرانيين وعراقيين


.
 
المفروض هذا المعتوه يتحاسب على كلامة اللي ينوي فيه الشر للبلد

بس وين اللي يجره من عمامتة ويحاسبة

الله يرحمك ياشيخ فهد الأحمد
 

zaman

عضو ذهبي
وأنا أطالب الإدارة بغلق الموضوع لأن الكاتب بدأ يخالف قوانين وضوابط المنتدى نرجو مشارجعة مشاركة رقم 80

للمرّة الثانية تصادر حقوق الآخرين...
فأنا هنا لست في وارد التجريح أو التطاول على أحد، وإن وصفت ما ترى فأنا هنا استنتج منطقياً برأي سياسي بحت. وكما تريد لعملاءك الحشيمة والاحترام، عليك أنت من الباب ذاته احترام الآخرين... والكلام ليس لشخصك الكريم، بل للحصيلة الجمعية التي امتهنت قلّة الأدب وسوء الخلق مع العلماء وعلى رأسهم العريفي نفسه (وهو محل البحث)
 

zaman

عضو ذهبي
ياليت كاتب المقال يكتب لنا نفس هالمقال عن المهري اللي قال تفجير موكب الامير جابر الله يرحمه

عمل وطني

واليوم فكل شارده و وارده يطلع بفنتق

ياليت ياصاحب الموضوع تذكر الجانب الوطني الكويتي في الوقوف ضد المهري

لأنني لست بعض الناس...
أو البغبغاء أردد كلامي، فقد ذكرت ما تريد في وقته. فلماذا الإعادة وتكرار الكلام؟ إن كان ذلك هواك وأسلوبك فهو ليس كذلك بالنسبة لي.
 

zaman

عضو ذهبي
و من أنت حتي تتكلم عن مشاعر جميع الكويتيين ... و من قالك إن مشاعر الكويتيين تهتم أو تهتز لواحد عراقي أو إيراني ... فعموم الشعب الكويتي ... عدا شوية الشيعة ... لا يهتمون بالسيد السيستاني ... فهو مجرد معمم أخر يسب الصحابة من خلف الجدران ... لا نقبل أن يسب أو يلعن أي شخص ... عداك عن أفضل البشر بعد الرسول و أله عليهم السلام ... فالأولية للفاضل أهم من المفضول ....

و ليش ما إهتم عدنان عبدالصمد و شيعته ممن أبنو مغنية المقبور ... بمشاعر أهل الكويت ... و مشاعر محبي الشيخ جابر الأحمد رحمة الله عليه ... الذي نراه أفضل بكثير من السيستاني و العريفي سواء مع فارق التشبيه ....

زمان .. لديك كما العديد من الشيعة ... مرض التناقض ... و فصام عقلي ... قول بإختصار و طلع إللي ببطنك ... نبي نسب و نلعن ... بس يا ويلكم إن قربتو من شيوخنا .....

لا لا لا لسياسة المنع ... لا للعريفي و لا لغيره ... فنحن في دولة مدنية .... و لا نقبل بأن يمشي الدولة كل ناعق سواء من الشيعة أو السنة ... أو الزنادقة ....

أنت تشخصن الحوار...
وهذا مرفوض وأنت أعلم بسبب اتخاذك لهذا الأسلوب، لذلك أنصحك بالتوقف عن إدارة هذا الجدل لأنك إمّا لا تريد أن تفهم، أو تفهم ولكن لا تريد أن تعلن، فالأمر بالنسبة لي عرض لأفكاري، تريد الأخذ بها أهلاً وسهلاً، لا تريد فلست مرغم.

أمّا الأمراض...
فأتركها لك وللعريفي ولمحبي صدّام حسين وأعداء الشيعة أينما كانوا.
 

zaman

عضو ذهبي
ثم...
أين هي مشاعرنا ككويتين لدى القيادة السعودية وهذا الإمعة يترحم على الرجل الذي فتك بنا وبأهلنا ومقدراتنا؟ فعل منع العريفي اليوم يعتبر محل استفزاز لمشاعر أخواننا بالمملكة، لكن أن يترك دون عقاب أو رادع لا يعتبر استفزازاً لمشاعر الكويتيين (سنة وشيعة) حينما يترحم بل ويبرر مظلومية صدّام؟

يبدو انك نسيت او تتناسى ان السعودية هي ايضا تأذت من صدام وهناك شهداء واسرى سعوديين
مشكلتكم ان البعض عندما يحاول ان يفكر يفشل عادة لان هناك جزء من العقل معطل للاسف ويحتاج وقت طويل للاعادة تنشيطة واستخدامة .

انت اردت بهذا الموضوع ان تزرع فتنه وان تبرر عمل بصبغة عنصرية ملتوية ... حاولت ان تدعي انك منصف ولكنك فشلت وفضحتك عبارة الفقه الصحراوي

عموما انا ممن ارى ان الشيخ العريفي اطال الله في عمره وحفظه لم يخطئ في كل الاحوال وكان اكثر انصافا من غيره في الوصف وفي التحليل .

والكويت والسعودية شعبا وحكومة هما في خندق واحد

انتهى

يا أخي...
شرحت لأكثر من مرّة ماذا أقصد بمصطلح الفقه الصحراوي، وكأنك جبت الثور من ذيله.

لا تعلمني الإنصاف...
فغيري هم من يجب أن يتعلموه، لأن الإنصاف أعرفه تماماً في السياسة، وأتصرف على أساسه، لكنك أنت وغيرك من المتعصبين لهذا الفكر القاحل، لا تتورعون في استمالة التعصب السياسي على استقامة الآراء الفقهية.

وهنا نعيد السؤال السياسي...
إذا كانت الشريعة السماوية سمحاء إلى درجة أن العريفي ترحم على مجرم العصر - وهو غير متنازع على توصيفه - فأين هذه الشريعة من التسامح السياسي مع كافة المسلمين وهم محل نزاع في توصيفهم. (ركّز معاي أرجوك)

يل حتى لو قطع العالم بأسره بتوصيف الشيعة...
أين العريفي وأنصاره من التأسي بالرسول الأكرم (ص) في سياسة المعاملة مع المخالفين؟ لاحظ كيف اتدرج معك بالمنطق الذي أقرّه العريفي على نفسه.
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
7. تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها.

- تم نقل مشاركات مخالفه

 

بدون مجاملة

عضو مميز
مع كامل احترامي لك ولشخصك الكريم...
لكنني مجبر على ضرب كل ما سبق عرض الحائط، لسبب واحد، وهو قول العريفي نفسه حينما قال :((لو أظهر لك ذلك)) يقصد لو أظهر لك إسلامه.

بل الحوادث الذي ذكرها العريفي...
كلها لا تستقيم وتبريرك المهلهل، لأنه الرسول (ص) يقر بأن ابن سلول هو رأس النفاق وعامله بما عامله، وأسامة بن زيد حاول تبرير أفعاله لكن الرسول نهرن وزجره، وآخر كلام العريفي يقول بأن ليس من دين الله أن نخرج هذا من دين أو أن لهو دين أو غير ذلك.

وأنا أدعوك...
لترك التعصب الأعمى الذي يعتريك، وأن تتجرد من استنصارك البغيض لمن يقدح بأحاسيس الكويتيين كافة... لو كنت فعلاً تراعى الأحاسيس كما رعيتها قبل كم يوم.

سأبدأ من حيث انتهيت انت

انت تنصحني ان اترك التعصب الاعمى الذي اتهمتني بأنه يعتريني .!!
وان اتجرد من استنصاري البغيض لمن قدح بأحاسيس الكويتيين .!!
وايضا تريدني ان اراعي الاحاسيس كما رعيتها من قبل كم يوم .!!

اولا : قبل كم يوم لما رعيتها كان ذلك بسبب نظرتي الخاطئة لخط سيرك وكنت اعتقد بأنه يتجه نحو المسار الصحيح ولا اخفي عليك اخي " زمان " بأني حاولت ان اثبت نفسي على تلك النظره ولكن للأسف .. واكرر .. للأسف .... طائفيتك البغيضه هي من جعلتني اغير خط سيري وقناعتي ونظرتي بك .. وأعلم قد تقول في نفسك " لاتهمني نظرتك لي " ولكن حقيقة احساس اردت فقط ان ابينها كي لااكون بالنسبه لك كما تعتقد شخص مؤيد او معجب او اني لحد الآن انظر لك بتلك النظره السابقه .!!
وانا اعتذر لنفسي عن الخطأ الذي ارتكبته في السابق عندما قلت بأني ارى فيك روح الولاء والانتماء للوطن وروح الوطنيه .. وهذي سأعتبرها سقطه مني .

ثانيا : موضوعك من الواضح ان ماجعلك تلجأ الى كتابته هو " السيستاني " حتى لو انكرت ذلك وحاولت ان تبعدنا عن هذا السبب فهذه هي الحقيقه ولهذا السبب يجب علي وإن اردت انت ان نصل الى الصورة التي تريد الوصول اليها فيما يخص الشيخ العريفي .. يجب اولا ان نعرف
من هو السيستاني .؟
ولماذا نرى هذا الدفاع من الاخوان الشيعه عن هذا الرجل ؟
هل هو مسلم .؟ هل هو بالفعل مرجع ديني .؟

ان كان كذلك .. نريد منكم اثبات على ان هذا الرجل مسلم ويعتبر مرجع ديني لكم على إسلامه ودينه الذي جعلتوا منه مرجع ديني لكم .؟

المرجع الديني والمسلم هو من يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
المرجع الديني .. هو حافظ لكتاب الله " القرآن الكريم "

ان وجدت هذه الاسباب بــ " السيستاني " سيكون للحوار قيمه وذو فائدة .
وان لم توجد هذه الاسباب .. اعتقد ان الموضوع انتهى ولا داعي للنقاش به .!!

اخيرا اخي " زمان " ان كنت ترى العيب بأني كويتي ويجب علي ان اراعي شعور ابناء وطني الكويتيين اتجاه الطاغيه المقبور " صدام " .. لهذا السبب ياعزيزي اتمنى ان تعتبرني
مواطن عربي الهويه وانتمي الى مذهب اهل السنه والجماعه .. لاتراني كوني مواطن كويتي .!

لنرى الآن كيف سيكون ردك للمسلمين الغير كويتيين الذي دافعوا عن العريفي ووقفوا معه ومع ذلك ترحموا على صدام وهو بالنسبه لهم يعتبر " شهيد " كونه انسان مسلم ونطق الشهاده قبل موته .!
 

brkan

عضو ذهبي
الله يعين الكويت حنا شكو في العريفي والسستاني والمشاكل الخارجية حتي نجعلها مشاكل داخلية يا ناس خافوا الله في بلدكم تبونها تصير مثل لبنان .
الكويت بلد صغير والمحيط بلدان كبيرة لها وضعها الا تتعلمون من مشاكل ومصائب الاخرين والتاريخ نحن نعيش في امن وخير ونعمة مالنا ومشاكل الاخرين باب يجيك منه الريح سده وستريح .
 

ذي قار

عضو فعال
الدكتور العريفي...هو دكتور بالعقيدة وليس داعية فقط...يعني بالعربي هو عارف شنو يقول..

وبعدين مهما سوا صدام من جرايم...لايحق لنا الحكم له بالجنة او بالنار...وهل حكم عليه العريفي بالجنة؟؟؟

اذا...فلا يجوز الحكم على اي شخص بعينه بالجنة او بالنار..مالم يرد نص يثبت ذلك..ماتدري لعله تاب قبل ان يموت...

وبعدين اللي تبي توصله صعب جداا..لانك لن تغير من قناعات احد ضد العريفي...بطرح كهذا ..واشرب من مية البحر..
 

بدون مجاملة

عضو مميز
احذركم يا اخوة بمن يشعل النار ..

الكويتيون يختلفون ...مع بعضهم البعض امر طبيعى

سنة –شيعة – حضر –بدو ..هذه مكونات الشعب الكويتى
لا تدخلو الاجانب ..فى الموضوع مثل الشموطى ( فلسطينى )رغم ان لا مشكلة لدينا باى جنسية !لكن امره مشبوه فى المواضيع الكويتية!!
فهم يريدون زيادة النار حطب !


انتبهوا ..و لا تجركم العواطف

تحياتى


منطق اعوج ونظره خبيثه وكأن الاسلام والدفاع عن مشايخ اهل السنه يخص فقط الكويتيين .!!
ومالذي جعل ثائرتكم تثور .؟ اليس السيستاني وهو ايراني الاصل وعراقي البلد .؟
قيس ذلك على نفسك واسأل نفسك لماذا هذا " الفلسطيني " يدافع عن العريفي .؟
 

كهمس

عضو مخضرم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اخاف اسب ايران

ويمنعوني من دخول لكويت وانا فيها
كلشي يصير .
 

والله ان ماقاله هو كلام قمة العقل ؟

والا شرايكم هل تبون منه ان يقول صدام ملعون صدام كافر صدام فى النار ....الخ ليس هناك من يتجرأ فى الحكم على انسان انه فى النار او فى الجنه ؟
وحديث اسامه خير دليل ؟؟
نحن لانحكم على صدام لاننا لسنا مؤهلين لذلك ولكن يبقى صدام هو عدو الكويت ولايزال ؟
 
زمان

صدام بالجنة ولا بالنار

وانت بالجنة ولا بالنار


ارجو الاجابة .

اذا كانت الجنه او النار من املاكى الخاصه فساعطيها لمن اريد ولكن الجنة والنار لله يعطيها من يشاء وانا وانت وصدام ومن فى الارض ممن يشاء الله ؟
عذرا للمداخله .
 

magnum

عضو مخضرم
اخاف اسب ايران

ويمنعوني من دخول لكويت وانا فيها
كلشي يصير .


دير بالك

يسحبون بيتك وأذا ماعندك يروحون لطلب الاسكان ويلغونه

ويطالبون بطردك

أحرص لا تتهور يالغالي

قصدك أفغانستان مو :)
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
والله يا زمان مادري من وين ابدى ومن وين انتهي ...

تعترض على الرجل لانه قال كلاما وطرح الامثله بالرسول صلى الله عليه وسلم ...

لا اعرف انت ضد العريفي او ضد الرسول صلى الله عليه وسلم ..؟!!!!!!

شخص استند من الرسول صلى الله عليه وسلم ...

بالنسبة لي الامر الاول انتهى من موضوع ادخال الرجل الجنة او النار لان الحكم فيها لله سبحانه وتعالى ...

بالنسبة للامر الثاني ..

بالنسبة الامر واضح كيف برجل يقول بحق السيستاني انه ( زنديق ) وبنفس الوقت لا يقول هذا الكلام بحق صدام ...

انا اريحك واقولها لك ...

العريفي اخطأ بقوله لهذا الكلام بشكل عام وامام الناس ...

واي عالم آخر يقول هذا الكلام ( بالوقت الحالي ) فهو خطأ ...

فالاصح بالنسبة لي ان يقول هذا بحلقه خاصة سواء عالم دين شيعي او سني لان هذا الامر يعتبر من العقيده وتبيان لكل منهج يعتقد انه الاصح وان الاخر على خطأ ..

بالنسبة لنا ككويتين وكموقف وطني ...

دعنا نرجع للماضي قليلا ...

عندما تكلم الفالي ونسب الشعر لله سبحانه وتعالى واعترض عليه من اعترض ( اعتقد ان فعلا اكبر واشد من وصف العريفي لعالم دين ) لم نجد اي رجل شيعي استنكر ما قاله او قال انه خطأ بنسب هذا الكلام لله سبحانه وتعالى ..

فقط شخص واحد ( العضو الموسوي ) ومع هذا قال بوجود قضية له بالكويت المفروض ما نمنعه ..

عندما قتل مغنية وقبل ان يقيم عبدالصمد عزاء له قال الكثير انه جرح الشعب ككل وخرج الوزير وقال مافي مواطن شريف يؤبن مغنية لم يخرج رجل شيعي يستنكر هذا الامر ...

فكيف تريد الان ان يخرج شخص ويقول اوقفوا العريفي وبالامس لم يخرج احد من الطائفة الشيعيه ويقول اوقفوا عبدالصمد واوقفوا الفالي ...؟

حتى ان البعض قال ارفعوا قضية وقالوا ان القضاء الكويتي لا يدين التسجيلات ولا الفيديو ..

انظر الى الفعل ولا تنظر الى ردت الفعل ..

بالامس يقفون مع شخص ينسب الى الله سبحانه وتعالى الشعر ومع شخص نصف الشعب يدينه انه من خطف الطائرة وقتل اثنين من المواطنين والان لا تريد ان يقف الشعب مع شخص عرف عنه ان صاحب دعوة ولم تخرج منه الكلمة السيئة بحق الشعب الكويتي ...

لم يقل ان صدام مجاهد ولم يترضى عن صدام ..

بل استند الى قول الرسول صلى الله عليه وسلم ...


حقيقة مقال تناول الموضوع المطروح من جهة أخرى , ولعله أول مقال يتطرق لهذه المسألة , فمن ترحّم على عماد مغنيّة صار ضد الوطنية لأن عضو حزب الله اتهم بقتل اثنين من الكويتيين واختطاف طيارة , والكل رأى ما جرى في هذا الصدد , لكن عندما تأتي المسألة للعريفي تكون الحياة سعيدة ولا اشكال أبدا .

ان اختزال قضيّة ما قاله العريفي بالسيد السيستاني اختزال غير صحيح , فالعريفي تعرّض لطائفة اسلاميّة واتهمها بالمجوسيّة والكفر ..

فالعريفي حتى الآن عليه ثلاث تهم كل واحدة ( أكبر من الأخرى )

1- الترحم على صدام ( وهذا وجب أن يحرّك مشاعر الكويتيين )

2- تكفير طائفة اسلاميّة ( وهذا وجب أن يحرّك مشاعر المعتدلين )

3- سب وقذف مرجع ديني ( وهذا وجب أن يحرّك مشاعر أصحاب الطائفة المعنيّة )

للأسف الشديد لم نر أي موقف من ( الوطنيين والمعتدلين ) بل كانت المواقف من المتطرفين ضد الطائفة المعنيّة التي تحركت مشاعرها وهذا شئ طبيعي ؟!

نعود للكاتب عبدالله زمان حيث أنه نبّه الى القضيّة الأولى وأسقط اسقاطات جميلة فالعريفي يقول شئ ويفعل شئ آخر كما انه كشف عن موقف العريفي من صدام ..

هذه المسائل الثلاث ( تجعل من العريفي منبوذ عند الفئات الثلاث , الوطنيين , المعتدلين , الطائفة المعنيّة ) لكن الطرف المقابل استغل الموقف وحوّل الموضوع الى سعودي سب عراقي ؟! والى أن المسألة بين شخصين وانتهى , لكن تبيّن أن المسألة على ثلاث ..

فنقول ببساطة شديدة ..

كل انسان له موقف من التأبين ويعتبر أنه لعب بالدماء التي هدرها مغنيه حسب زعمه وجب أن يتأخذ موقف من العريفي الذي لعب على دماء الكويتين بترحمه على صدام .

ان كل انسان يدعو للوسطية والاعتدال والقبول بالآخر وجب أن لا يسمح بالتعرض لرموز الآخر وأخذ موقف من العريفي لتكفيره لمذهب اسلامي وطائفة اسلاميّة .

ان كل انسان يسب ويقذف مرجعه الديني ويكفر ويخرج من الملّة من شخص وجب الوقوف ضد هذا الشخص وتعريفه بالواقع الذي يجعله يرتدع .

تقبلوا تحياتي

تدعوا الوطنيين والمعتدلين وانت بالامس لم تستنكر ما قاله الفالي وما قاله عبدالصمد ..؟

الم تذكر عندما تقول انه خرج براءه ..؟

هل تريد ان اقول لك ما قلته بالسابق انت وغيرك ( روح ارفع قضية ) ...؟

الم تقل ان للفالي قضية منظروه بالمحاكم ويجب ان يثبت حضوره لكي يدافع عن نفسه ...؟

غريب امر البعض ..

بالامس نطلب منها امرا لا يريدون ان يقولوه واليوم يريدون من البعض ان يقولوه !!!

عندما تكون صاحب مبدأ وتقول كلمه الحق فالجميع يقف معك ...

لكن عندما تصمت وتريد ان يوقفوا معك فلا ..
 

الثعلب man

عضو فعال
الدكتور العريفي...هو دكتور بالعقيدة وليس داعية فقط...يعني بالعربي هو عارف شنو يقول..

وبعدين مهما سوا صدام من جرايم...لايحق لنا الحكم له بالجنة او بالنار...وهل حكم عليه العريفي بالجنة؟؟؟

اذا...فلا يجوز الحكم على اي شخص بعينه بالجنة او بالنار..مالم يرد نص يثبت ذلك..ماتدري لعله تاب قبل ان يموت...

وبعدين اللي تبي توصله صعب جداا..لانك لن تغير من قناعات احد ضد العريفي...بطرح كهذا ..واشرب من مية البحر..



وهل يجوز الحكم على الشهيد عماد مغنية بأنه هالك وكافر وبالنار ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى