كل مايتعلق بمنع الشيخ العريفي من دخول الكويت هنــــــــــــــا(مواضيع مدمجه متجدده)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الموضوع بكل بساطة لا علاقة له بصدام ولا بالكويت ولا بالحس الوطني والوحدة الوطنية ... الموضوع طائفي بحت يريد صاحبه ان ينتقم به من الشيخ العريفي لأنه قال مالا يعجبه لا اقل ولا اكثر!

وبعيداً عن الفلسفة الطاغية على ما يسطره كاتب المقال والغمز واللمز والإتهامات بالمرض لكل معارض لرأيه فلو عدنا للمبدأ الذي اسس عليه الكاتب مقاله فسنجده (ينهى عن خلق ويأتي بمثله) فهو ومن على شاكلته يمجدون ويقدسون الوحش الفارسي المتربص بنا وهو العدو الحقيقي الوحيد الذي يشاركنا الحدود بعد ان تخلصنا من المقبور صدام. فأين الولاء وأين الدموع على الكويت؟؟

هي دموع التماسيح ... بل التماسيح أحن قلباً على بعضها البعض من هؤلاء معنا ! ​
 

magnum

عضو مخضرم
ياليت كاتب المقال يكتب لنا نفس هالمقال عن المهري اللي قال تفجير موكب الامير جابر الله يرحمه

عمل وطني

واليوم فكل شارده و وارده يطلع بفنتق

ياليت ياصاحب الموضوع تذكر الجانب الوطني الكويتي في الوقوف ضد المهري
:وردة::وردة::إستحسان:
 

راعي الازرق

عضو فعال
(( المملكه العربيه السعوديه تعلن رفضها الشديد لأراء العريفي المتطرفه ))

استقبلت الأوساط السنية و الشيعية في السعودية وخارجها، آراء الداعية الإسلامي السعودي الشيخ محمد العريفي بالرفض الشديد، معتبرين آراء العريفي عن الطائفة الشيعية و المرجع الديني الكبير آية الله علي السيستاني تشدداً غير مقبول لا يخدم الأجواء الإيجابية التي خلقتها آراء معتدلة سعت للتقريب بين السنة و الشيعة.

وقال الشيخ عبدالمحسن العبيكان العالم الشرعي والمستشار في الديوان الملكي لـ"العربية نت": إن "ما قاله العريفي لا يمثل رأي حكومة السعودية، وإن خادم الحرمين الشريفين يسعى دائماً لنبذ الخلافات بين المسلمين وتوحيد الكلمة، وترك التطرف بكل أشكاله التي تشق صف الأمة".
و أضاف أنه "يجب التعايش السلمي بين الطوائف وعدم إعطاء الفرصة للنيل من المسلمين و تقدمهم و تطورهم، وعدم إشغال المسلمين في النزاعات التي لا خير فيها، مؤكداً احترام أهل العلم في السعودية للرموز الدينية من كل الطوائف والأديان، مشددا على أن "الرأي الذي خرج به الشيخ العريفي مرفوض تماماً".

من جهته قال الشيخ محمد المحفوظ لـ"العربية.نت": "أعتقد أن من المهم القول إن الاختلاف الديني والمذهبي الفكري لا يشرع لأي كان؛ سواء أكان شخصا أو مجموعة أو مذهبا أن يسيء للطرف الآخر، وانطلاقا من هذه البدَهية أعتقد أن ما تفوه به الشيخ العريفي مسيء ويجب استنكاره من جميع الجهات الدينية داخل وخارج السعودية، لأن مضمون هذا الخطاب لا يعكس رؤية إسلامية أصيلة وإنما هو خاضع لنزعات عاطفية وطائفية مقيتة."

وأكد "كنا نتوقع أن رجال الدين في المملكة قد تجاوزوا هذا النوع من الخطاب الديني، ولكن للأسف الشديد الخطاب المتشنج من العريفي أعاد المنطقة إلى جو من الشحن الطائفي البغيض الذي يضر بكل أوطاننا ومجتمعاتنا، وما قاله تجب إدانته؛ ليس من الشيعة فقط وإنما من جميع الشخصيات والمؤسسات الإسلامية".

ويرى المحفوظ أن "هناك ثلاثة ضوابط أساسية؛ الأول هو الضابط الأخلاقي وكما قلنا الاختلاف لا يشرع الإساءة، والضابط الثاني هو الضابط السياسي فنحن في المملكة وفي كل البلاد العربية والإسلامية بحاجة لسن قوانين تجرم من يسيء إلى مقدسات الآخرين، فلو كانت لدينا أنظمة قانونية تجرم من يسيء إلى مقدسات أي مواطن آخر، فستكون هناك قنوات قانونية لمحاكمة الشيخ العريفي ومن ينحو نحوه من الطرفين.

وأضاف "نحن نطالب بسن هذه القوانين لحماية استقرار أوطاننا ولوأد أية فتن طائفية أو مذهبية في الوطن. نحن نتفهم أن تختلف مع الآخرين وتنتقد قناعاتهم وأفكارهم ولكن ليس الإساءة لهم".

وكان الشيخ محمد العريفي قد قال في خطبته أن مذهب التشيع "أساسه المجوسية"، وهي ديانة كانت سائدة في بلاد فارس قبل الإسلام، ووصف أتباعه بأنهم من "أهل البدع الذين يرفع بعضهم الأئمة من أهل البيت إلى مراتب النبوة بل الإلهية".

واعتبر العريفي "أن عدوان الشيعة على السنة ممتد عبر التاريخ ومن ذلك تعاونهم مع المغول ضد الخلافة العباسية، كما هاجموا الحجاج في السعودية في الماضي والحاضر". وانتقد أيضا شيعة السعودية قائلاً إنه "لولا يقظة الأجهزة الأمنية لرأى الناس من أفعالهم عجباً".

ووصف العريفي في خطبة الجمعة التي عنون لها بـ"قصة الحوثيين" المرجع الديني آية الله العظمى علي السيستاني بـما اعتبره الكثير من الشيعة في وسائل الإعلام يمس رمزاً دينياً له ملايين المقلدين بحسب المذهب الجعفري، وإنتقاص من قدره ومكانته، الأمر الذي يؤجج التعصب الطائفي المنبوذ.

ووصلت آراء الشيخ العريفي إلى خارج الحدود، وصدرت بيانات تستنكر تلك الآراء من الشخصيات الإسلامية السنية والشيعية، ووُقعت بيانات تطالبه بالاعتذار وأخرى طالبت حكومات بلدانها بمنعه من إلقاء المحاضرات داخل حدود دولهم مثل الكويت. وقالت شخصيات إسلامية إن المملكة العربية السعودية دولة اعتدال ولها دورها القيادي في التقريب بين المسلمين، و إن رأي العريفي لا يمثل بأي حال من الأحوال السعودية حكومة و علماء دين.

وفي تصريح لـ"العربية.نت" قال حجة الإسلام نوري البطاط من الحوزة العلمية العراقية في قم "إن ما قاله العريفي لايساعد على الجهود المبذولة لتعزيز الانسجام القائم حاليا بين السنة والشيعة والتي يدعمها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز".

وأضاف البطاط أن الشيعة العراقيين يحترمون المرجعيات الدينية ولايرضون بالإساءة لهم شيعية كانت أو سنية، وهم ينظرون إلى إساءة العريفي من زاوية شخصية ولا يحملونها أكثر من ذلك.


ووصف كتاب و مثقفون رأي العريفي بالتطرف وأنه يضرب الوحدة الإسلامية خصوصاً في وقت حساس، و أي رأي عن خطر إيران أو ممارساتها السياسية يجب أن يبقى في حدود السياسة من دون أخذ الطابع الديني، لأن الشيعة ينتمون لطائفتهم ولا يمثلون أي توجه سياسي لإيران.

و حاولت "العربية.نت" الاتصال مرات عديدة بالداعية الإسلامي العريفي إلا أنه لم يتسن لها ذلك للحصول على رده و توضيح رأيه.



العربيه نت

http://www.alarabiya.net/articles/2010/01/04/96317.html
 
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اخاف اسب ايران

ويمنعوني من دخول لكويت وانا فيها
كلشي يصير .

ابصق على إيران ثم اجلس ومد رجليك ... انت في الكويت ولم تتحول الكويت بعد الى قم !
 

شهاب

عضو فعال
ناشطون اسلاميون سياسيون وبعدين شنو المطلووب يا صاحب الموضوع

العريفي يدخل البلد شئت ام ابيت والسستاني ايراني بالعراق العريفي تمنعه ايران يمنعه العراق احنا مالنا شغل بالسستاني
وليس له ذات مصوونه ولا كرامه

تبينا ندافع عن السستاني اكثر من العراق وايران والله عجايب

شدخلنا احنا بالموضوع
 

Inspector

عضو مميز
الشيخ العبيكان والمحفوظ يقولون وجه نظرههم وليس رأي المملكه العربيه السعوديه

عدل عنوان موضوعك لأنه لم يصدر خبر رسمي باسم المملكه
 

راعي الازرق

عضو فعال
ناشطون وبعدين شنو المطلووب يا صاحب الموضوع

العريفي يدخل البلد شئت ام ابيت والسستاني ايراني بالعراق تمنعه ايران يمنعه العراق احنا مالنا شغل بالسستاني
وليس له ذات مصوونه ولا كرامه

الشيخ عبدالمحسن العبيكان العالم الشرعي والمستشار في الديوان الملكى ناشط ؟؟
 

همم القمم

عضو بلاتيني
الاوساط الشيعيه اللي استنكرت فقط

اما السنيه مسوين حملات للعريفي

واذا تبي رأي الاغلبية اغلب سنه السعوديه مع العريفي قلباً وقالباً

والسعوديه لو انه استنكرت كلام العريفي كان ماشفناه للحين يخطب بالمساجد

ومو السعوديه اللي ترضخ للسيستاني ومن معه
 

راعي الازرق

عضو فعال
الشيخ العبيكان والمحفوظ يقولون وجه نظرههم وليس رأي المملكه العربيه السعوديه



عدل عنوان موضوعك لأنه لم يصدر خبر رسمي باسم المملكه


انا ناقل الموضوع من العربيه نت وهم الي كاتبين رفض شديد بالسعوديه مويايب العنوان من عندي
 

zaman

عضو ذهبي
سأبدأ من حيث انتهيت انت



انت تنصحني ان اترك التعصب الاعمى الذي اتهمتني بأنه يعتريني .!!
وان اتجرد من استنصاري البغيض لمن قدح بأحاسيس الكويتيين .!!
وايضا تريدني ان اراعي الاحاسيس كما رعيتها من قبل كم يوم .!!

اولا : قبل كم يوم لما رعيتها كان ذلك بسبب نظرتي الخاطئة لخط سيرك وكنت اعتقد بأنه يتجه نحو المسار الصحيح ولا اخفي عليك اخي " زمان " بأني حاولت ان اثبت نفسي على تلك النظره ولكن للأسف .. واكرر .. للأسف .... طائفيتك البغيضه هي من جعلتني اغير خط سيري وقناعتي ونظرتي بك .. وأعلم قد تقول في نفسك " لاتهمني نظرتك لي " ولكن حقيقة احساس اردت فقط ان ابينها كي لااكون بالنسبه لك كما تعتقد شخص مؤيد او معجب او اني لحد الآن انظر لك بتلك النظره السابقه .!!
وانا اعتذر لنفسي عن الخطأ الذي ارتكبته في السابق عندما قلت بأني ارى فيك روح الولاء والانتماء للوطن وروح الوطنيه .. وهذي سأعتبرها سقطه مني .

ثانيا : موضوعك من الواضح ان ماجعلك تلجأ الى كتابته هو " السيستاني " حتى لو انكرت ذلك وحاولت ان تبعدنا عن هذا السبب فهذه هي الحقيقه ولهذا السبب يجب علي وإن اردت انت ان نصل الى الصورة التي تريد الوصول اليها فيما يخص الشيخ العريفي .. يجب اولا ان نعرف
من هو السيستاني .؟
ولماذا نرى هذا الدفاع من الاخوان الشيعه عن هذا الرجل ؟
هل هو مسلم .؟ هل هو بالفعل مرجع ديني .؟

ان كان كذلك .. نريد منكم اثبات على ان هذا الرجل مسلم ويعتبر مرجع ديني لكم على إسلامه ودينه الذي جعلتوا منه مرجع ديني لكم .؟

المرجع الديني والمسلم هو من يشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله
المرجع الديني .. هو حافظ لكتاب الله " القرآن الكريم "

ان وجدت هذه الاسباب بــ " السيستاني " سيكون للحوار قيمه وذو فائدة .
وان لم توجد هذه الاسباب .. اعتقد ان الموضوع انتهى ولا داعي للنقاش به .!!

اخيرا اخي " زمان " ان كنت ترى العيب بأني كويتي ويجب علي ان اراعي شعور ابناء وطني الكويتيين اتجاه الطاغيه المقبور " صدام " .. لهذا السبب ياعزيزي اتمنى ان تعتبرني
مواطن عربي الهويه وانتمي الى مذهب اهل السنه والجماعه .. لاتراني كوني مواطن كويتي .!


لنرى الآن كيف سيكون ردك للمسلمين الغير كويتيين الذي دافعوا عن العريفي ووقفوا معه ومع ذلك ترحموا على صدام وهو بالنسبه لهم يعتبر " شهيد " كونه انسان مسلم ونطق الشهاده قبل موته .!


مع ضرورة ترك التعليقات الشخصية والدخول بصلب الموضوع...
فأنت الآن، واليوم، وليس على سند، تأتي وتصف كيف يكون العالم الإسلامي مرجعاً على حسب مقاسك أنت، وعلى ذلك المقاس تريد إثبات إسلام فلان أو غيره من الناس. وهذا كلام مهلهل منك مجدداً لسببين، الأول لأن العريفي أقر بأن الإظهار هو شرط الكفاية بوجوب حرمة التدخل في دين الناس أو غيره من الأحكام التي لم يأمر الله تعالى بها، وهذا مضمون كلام العريفي في ذكر حادثة أسامة بن زيد وشق الصدر.

والسبب الآخر...
حادثة عبدالله بن سلول مع إقرار الرسول بنفاقه، إلا أن الرسول عامله أحسن معاملة، وإذا أنت تضع السيد السيستاني بهذه الخانة - وهذا لن ينتقص من شأن هذا العالم الجليل بنظري أنا على الأقل - فهنا الكيل بمكيالين من قبلك أنت وقبلك العريفي (ركز في ما أقول) ولا تحاول اللف والدوران أنت الآن.

الآن، عن دوافع هذا الموضوع...
ذكرته دون أدنة تورية أو تأويل، نعم أكتب اليوم لسببين ذكرتهما في أول مشاركة، وهو تطاول العريفي على السيد والمرجع الديني الأعلى للطائفة الشيعية، ثم مشاعر الكويتيين التي هي ليست بحساب الوهابيين وأتباع هذه المدرسة التي تبث روح الكراهية في الوقت الذي تترحم فيه عن مجرمي العصر.

حتى يستمر النقاش معك...
فلا تردد الكلام، لأني قرأت ما قلت، ورددت عليك، انتقل إلى النقطة التالية. افلأمر بيننا ليس صراع كسر عظم، بل مناقشة "سياسية" تريد أنت أن تقحمها بالعقيدة... بالفعل مرهق سماع ترديد الكلام.
 

hamad ghallab

عضو جديد
استريح يالقلاف انت العنصري وانت الطائفي
وتري الاستجوبات انتهت وذبحتنا احنا 9 شيعة واحنا تسعة شيعة
ونسيت ان المجلس 50 عضو اذا 9 شيعة فهناك 41 نائب سني يجب ان تحترمهم يالقلاف
تري الحشمة ماهي لك لاخوانا الشيعة وعلي راسهم حسن جوهر والزلزلة
احترم نفسك واستريح قبل العلم الثاني
 
العريفي لك الحق

الامعه انت ومن تتبعهم​

الشيخ الجليل العريفي لم يخطئ عندما ترحم على صدام​

وهذا حق لهو وهو حر وليس كويتي​

حتي نقول لماذا تقول هذا​

ولاكن السيئ المهري المنافق ماذا تقول عنه​

يامن تتدعي انك كويتي مسلم​

عندما وصف الجرذان الذين فجرو بموكب الامير الراحل جابر ( رحمة الله عليه )​

بانهم شهداء​

هل ما قامو به عمل استشهادي​

اللهم احشر المهري واتباعه مع ابو لؤلؤه المجوسي​

امـــــــــــــــــــين​






لا اله الا الله محمد رسول الله
(( ابوبكر في الجنة )) (( عمر في الجنة )) (( عثمان في الجنة )) (( على في الجنة ))
 

magnum

عضو مخضرم
ناشطون اسلاميون سياسيون وبعدين شنو المطلووب يا صاحب الموضوع

العريفي يدخل البلد شئت ام ابيت والسستاني ايراني بالعراق العريفي تمنعه ايران يمنعه العراق احنا مالنا شغل بالسستاني
وليس له ذات مصوونه ولا كرامه

تبينا ندافع عن السستاني اكثر من العراق وايران والله عجايب

شدخلنا احنا بالموضوع
:وردة::إستحسان: كفو والله


والعريفي داخل داخل بأذن الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى