أبناء صاحب الجلالة السلطان قابوس

شكلي بروح اقعد جم سنة بعمان عشان آخذ قسطا من الراحة بعيدا عن الاجواء الملوثة و اريح راسي من بلاوي السياسة

عاد صج صلالة بالصيف تصير صحراوية قاحلة ؟

Shja3

عضو مخضرم
السلطان قابوس بن سعيد .. خبر نادر

كثرث الاسئلة عن هذا السلطان بما يكثر بة الغموض

فعندما يذكر الغموض يقابلة أسم السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان

ولم يعرف اذا اهو متزوج وللا لا هل لدية وريث ينتظر موعد جلوسة على العرش ام لا

وكثرت الاشاعات انة لدية أبن خارج السلطنة والبعض ينفي فكرة الزواج

ولكن

attachment.php

اتوقع انها نفيت مسئلة العزوبية للسلطان قابوس
ويزيد من عدد علامات الاستفهام

Shja3

عضو مخضرم
يمكن ولد اخوه !!! شدراك ولده

هو غير معلوم اذا كان لة اخ وللا لكن بعض الاقاويل تقول لدية اخ اسمة اليافع

وتوفي من زمان

والاسئلة كانت بخصوص السلطان قابوس اذا كان متزوج او لا

اذا كان لدية وريث من صلبة للحكم ام لا

والبعض قال

انة لدية ابن في ايطاليا والاخر يقول في بريطانيا

من عادة حكام مجلس التعاون ان يكون وريث للحكم من بعد الحاكم

وكثرت الاسئلة على عمان بهذا الخصوص

بل حتى انة بعض العمانين مايعرفون اذا متزوج او لدية وريث او شي

كل اللى يعرفونة انة سلطان عمان واسمة

Q8Shaw

عضو بلاتيني

في شي مو طبيعي في الصوره !!! ..

الصوره ليست للسلطان قابوس بن سعيد مع إنه الخبر عن زفافه !!! ..

هل كيف ؟!!! ..

خـالد

عضو بلاتيني
هدي يبا..

بعض ربعنا اللي هني لهم الحريه بالكتابه عن الناس وعن اي شي يبونه وسوو روحلهم الفلاسفه والفطاحله ودشوا بخصوصياتهم وحتى يطلعلولك اسم ابن الخادم اللي يشتغل عنده وهل كان من صلبه والا من صلب غيره..
اما اذا تكلموا الناس عن اعضاءهم والا عن توجهاتهم او تياراتهم قاموا وثاروا علينا ..

لكن ، هذا مايعنى انك تتهجم علينا ، اذا لك حق ، عندك تقرير مشاركه سيئه او منتدى الشكاوى وحقك بتاخذه

وحمدالله على حرية الراي والتعبير اللي موجوده عندنا ..

kkk

عضو مخضرم
(...)

حبه حبه ........
انت تمثل بلدك ....وثقافة شعبك...
حياك الله بالمنتدي.....ويا هلا باهل عمان
واتمنى ان تفيد المنتدي بالخبر الحقيقي
وتزيد من معرفتنا عن قابوس ......
وسؤال الموضوع واضح.....هل تعرف الاجابه عليه؟؟
اقامة طيبه بالمنتدي...
تحياتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

de novo

عضو ذهبي
العماني..لو تسأله عن إسمه...سيأخذ 30 ثانية ليجيبك...!@!

الاخ المشرف السلطاني

قوه

تعودنا عليك بحزمك ونزاهتك بالمراقبه ومعاقبه كل من يسيء الادب او يتعمد الشخصانيه بالحوار

اخي المشرف اذا كانت عقوبه العضو المسيئ للادب او الشخصاني او المتعدي لقوانين المنتدي هي اما

الانذار
او
الايقاف المؤقت
او الايقاف الدائم

فمابالك بالمشرف اللذي يتعدي علي دوله خليجيه اهلها اهلنا ولهم وقفات مشرفه معنا

اخي المشرف انا اشكوك لنفسك لهذي الجمله المسيئه لاخوانا في السلطنه العزيزه
وارجو منك اتخاذ كل الازم مع نفسك نتيجة هذا التصرف
او تقدم اعتذار واضح

ودمتم ودام اعضاء ومشرفين هذا المنتدي :وردة:

السلطاني

عضو مخضرم
او تقدم اعتذار واضح

أنا أعتذر شديد الإعتذار....ولم أقصد الإساءة...

كانت فقط عبارة أردت بها توضيح ( خوف ) العماني بالإجابة عن مادة هذا الموضوع.

الاخ المشرف السلطاني​

قوه​

تعودنا عليك بحزمك ونزاهتك بالمراقبه ومعاقبه كل من يسيء الادب او يتعمد الشخصانيه بالحوار​

اخي المشرف اذا كانت عقوبه العضو المسيئ للادب او الشخصاني او المتعدي لقوانين المنتدي هي اما​

الانذار
او
الايقاف المؤقت
او الايقاف الدائم​

فمابالك بالمشرف اللذي يتعدي علي دوله خليجيه اهلها اهلنا ولهم وقفات مشرفه معنا​

او تقدم اعتذار واضح​

ودمتم ودام اعضاء ومشرفين هذا المنتدي :وردة:​

تسلم حبيبي صدق انك ريال ع القوة.

اذا كان المشرف يتكلم كذا.

ع العموم.
دولتنا عمان.
كلها اسرار.
فما بالك احنة المواطنين ما نعرف كثير عن سياسة السلطان.
وتجوا انتوا تتكلموا عن السلطان
بكل ثقة.

ع العموم اذا تريدوا شي عن عمان انا موجود.
بس ما اريد اشياء تخص سياسة السلطنة
لان والله سياسة قوية وكلها ألغاز.
وأسألوا احد من الصحفيين غي جريدة السياسة الكويتية
عندما ألتقى بصاحب الجلالة السلطان قابوس

badaral

عضو جديد
أولا أهل بأهل الكويت أخواتنا وأحباتنا
ثانياً أحب أوضح بعض النقاط الملتبسة على البعض في الموضوع حسب التالي :

1) السلطان تزوج مرتين الأولى من بنت شيخ الحرث وهي على ذمته حتى يومنا هذا والمرة الثانية في السبعينات من إبنت عمه طارق بن تيمور صاحبة السمو السيدة كميليا بنت طارق بن تيمور آل سعيد وقد أنفصل عنها .

2) بالنسبة للقب السيد المستخدم لدى الاسرة المالكة ليس له علاقة باللقب المستخدم بالنسبة للسادة آل البيت وإنما هنا في السلطنة هو يمنح لكل ذرية أحمد بن سعيد مؤسس أسرة آل بوسعيد الحاكمة وهم مقسمون على فئتين :
1) صاحب السمو السيد .
2) السيد .
3) بالنسبة لولي العهد نعم لا يوجد ولي عهد للسلطان ولكن هناك وصية أشار فيها السلطان إلى أسم الشخص المرشح فعند وفاة السلطان أطال الله في عمره يجتمع مجلس الأسرة الحكمة ويختار أحد منهم لتولي المنصب أو يقر المجلس العسكري الأعلى بالسلطنة الشخص الوارد أسمه بالوصية .
4) بالنسبة للذي يشغر منصب السلطان يجب أن يكون من ذرية السلطان تركي بن سعيد فقط أي ليس من فرع أخر من فروع الأسرة المالكة .. كما هو الحال بدولة الكويت فللعائلة المالكة عدة أفرع كالمالك والسالم والأحمد .. وجدير بالذكر أنه ليس هناك مانع من تسمية ولي للعهد للسلطان وهو على قيد الحياة وأنما أرد جلالته أن يكون الأمر بيد كبار العائلة المالة وأن إختلفوا فيتم اختيار من كتب أسمه بالوصية .
5) لا يوجد للسلطان أبناء كما يزعم البعض .

أرجو أن أكون قد وفقت في شرح الموضوع ولكم خالص التحية .

bye

عضو فعال
اعتقد ان فكرة الموضوع حلوه وجميله
بغض النظر عن السؤال ومدى اهميته
الجميل بالفكره انها طلعتنا من النقاشات المحليه الى الاقليميه بمشاركة بعض الاخوه الاعزاء من السلطنه العزيزه
ويمكن موضوع النقاش شجع الاخوان العمانيين بالدخول للمنتدى
ارحب بالاخوه العمانيين وحياكم الله
لكن الملاحظ ان احنا وصلنا لمرحله لا يمكن ان نقول لاي متسائل لا اعلم او لا املك الاجابه
انا اقتنعت باجابة الزميل badaral واشكره على التوضيح

فريمان

عضو مخضرم
السلطان قابوس يحل ضيفا على الكويت ويامرحبا فيه بين اهله ووطنه والاخوه العمانيين ولدوا وعاشوا معنا ودرسوا ايضا معنا فى مدارسنا الابتدائيه والمتوسطه والثانويه حتى سحبهم السلطان قابوس في عام 1970 او نحوه للمشاركه فى تنمية السلطنه التى بدأت توا ومنع الكويتى من دخول السلطنه الا بفيزا حيث تعكرت العلاقات وقد يكون سببها اشتراك مواطنيين كويتيين فى ثورة ظفار ضد السلطنه ثم عادت العلاقات الى طبيعتها فيما بعد .

اثناء وجودى فى صلاله فى عام 2002 سألت صديقى العمانى عن السلطان قابوس قال لانعرفه فقد نمنا واصبحنا فوجدنا ان حاكما لنا اسمه قابوس ولانعرف عنه شيئا .

عمان بلد مغلق على اهله وسياسته غير معروفه ونظام الاسره الحاكمه غامض وتكتم شديد حولها .

badaral

عضو جديد
السلطان قابوس يحل ضيفا على الكويت ويامرحبا فيه بين اهله ووطنه والاخوه العمانيين ولدوا وعاشوا معنا ودرسوا ايضا معنا فى مدارسنا الابتدائيه والمتوسطه والثانويه حتى سحبهم السلطان قابوس في عام 1970 او نحوه للمشاركه فى تنمية السلطنه التى بدأت توا ومنع الكويتى من دخول السلطنه الا بفيزا حيث تعكرت العلاقات وقد يكون سببها اشتراك مواطنيين كويتيين فى ثورة ظفار ضد السلطنه ثم عادت العلاقات الى طبيعتها فيما بعد .

اثناء وجودى فى صلاله فى عام 2002 سألت صديقى العمانى عن السلطان قابوس قال لانعرفه فقد نمنا واصبحنا فوجدنا ان حاكما لنا اسمه قابوس ولانعرف عنه شيئا .

عمان بلد مغلق على اهله وسياسته غير معروفه ونظام الاسره الحاكمه غامض وتكتم شديد حولها .

أخي الكريم أن زاركم السلطان فعلم بأنه لم يكن ضيفاً بل بين أهله وخلانه وأن زارنا الشيخ صباح فهو بين أهله وخلانه بل أعتقد والعلم عن الله بأنه يعشق عمان عشقه للكويت فهوا دائم الزيارة للسلطنة .. فأهل الخليج كالجسد الواحد بل كالمنزل الواحد وكل دولة من دوله تمثل إحدى غرف ذلك المنزل .
بالنسبة لموضوع التأشيرة أو الفيزا التي تم فرضها على أهل الكويت في بداية السبعينات لم يكن المقصود بها أهل الكويت أو غيرهم فكانت تفرض على جميع الجنسيات والسبب هو الحرب الدائرة والتفجيرات التي تتم والتي لم ينزع فديلها إلا في عام 1974 .. وبالتالي فقد كانت لدواعي أمنية .
بالنسبة لمشاركة أهل الكويت في الثورة العمانية في الخمسينات والستينات فلا أخفي سراً أن قلت بأن الكثيرين من أهل الكويت والبحرين شاركوا في تلك الثورة وأخص بالذكر الدكتور أحمد الربعي من الكويت "رحمه الله" وكان يمثل التيار القومي والفاضلة ليلى فخروا من البحرين رحمها الله وأن دل هذا على شيء فإنما يدل على وحدة المجتمع وترابطه وقربه وأنه نسيج واحد .. كان ومازال وسيظل بإذن الله .
فكلنا أخوة .

يا ا خوان يمكن السلطان قابوس عقيم ما يجيب عيال و هذا موجود في كثير من الناس يعني الله يرزق من يشاء بالبنون و يمنع من يشاء منهم

بس الصراحه ضحكته حلوه صج الابتسامه نعمه من نعم الله

اللي اعرفه انه انقلب على ابوه و لم يقتله و ابوه قبله قتل جده ليستلم الحكم
يعني كما تدين تدان

أعلى