الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
ولد الاحساء لماذا تهرب من الاجابة ههه، اسألك عن تناقض بن عبد الوهاب فلا تجيبون، هذا التناقض طبعا عقائدي هههه.. (هو وابن تيمية).. ام السؤال عن ابن عبد الوهاب خارج الموضوع؟!
ثانيا سألتك عن تحريم زيارة القبور وسياسة هدم القبور وحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف… هل تبع ابن عبد الوهاب الحنابلة ام ابتدع ذلك؟!
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
ولد الاحساء لماذا تهرب من الاجابة ههه، اسألك عن تناقض بن عبد الوهاب فلا تجيبون، هذا التناقض طبعا عقائدي هههه.. (هو وابن تيمية).. ام السؤال عن ابن عبد الوهاب خارج الموضوع؟!
ثانيا سألتك عن تحريم زيارة القبور وسياسة هدم القبور وحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف… هل تبع ابن عبد الوهاب الحنابلة ام ابتدع ذلك؟!
لأنك غبي وشدخل بن تيميه في موضوع عبد الوهاب اثبت لنا من أقوال أبن عبد الوهاب وترك عنك ابن تيميه وصلاة التراويح انا عندما قلت ان الطوسي يقول في زاراه ابن اعن انه نصراني اتيت بكتاب اطوسي ووضعته أمامك ولم احضر كلام المفيد او عالم غير الطوسي فرق بين أقوال الشيخ وبين أقوال الآخرين عندما تتهم شخص او عالم اتهمه من اقواله لا من أقوال غيره الفرق بين السنه والشيعه مثل السماء عن الارض السني مثل السيف لا يلف ولا يدور وشيعي مثل الثعلب يراوغ ويمكر حتى يتم اصطياده كما انت وصاحبك الفار صاحب الموضوع
 

سفاري

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا هذا لله درك ما أثقل ذهنك.. ألم تدرك أني سألتك عن تناقض بين ابن عبد الوهاب واللعين ابن تيمية.. هذا التناقض وصل حدا أن ابن عبد الوهاب صار مبتدع بنظر بن تيمية (تبعا لقاعدته).. هذه مخالفة يعني نقطة عليكم.. هههه
الاخ عزّة
أراك أطلت الجدال مع قوم لا يفقهون قولاً ، فرغم ما تسوقه لهم من الحجج الدامغة والبراهين اللامعة والأسانيد القاطعة ما زالوا في غيهم سادرين لا يفقهون غير الشتيمة والقول البذئ والتعبير السخيف والطرح الردئ ؛ تسألهم فلا يجيبون بمنطق سليم وتعبير قويم بل يتركون السؤال جانباً ويغرفون من معينهم البذئ ويلقون به على محاوريهم مِمَن لا ترضيهم اطرواحاتهم ، إنهم قوم برمجوا على الترديد الببغاوي وليس الحوار المنطقي .
أنت تدفع بمعلومات قيمة من مصادر موثقة فتذهب هباءً منثوراً ، لا تقرأ ولا يستفاد منها ، حيث تضيع بين هذيان الهاذين الفوضويين الذين يغمرون كل حقيقة ناصعة بكومة باطل قاتمة ، واذا فُند باطلهم ردوا بشتيمة سقمهم فيفسد الموضوع ، وتبهت الحقائق ، وينفر القراء من متابعة المشاركات ، حيث لا يجدون بين واحدة وأخرى إلا ردماً سخيفاً من المنفرات للنفوس العزيزة .
لذ أخي أرجو أن تكف عن محاورة هؤلاء البُلهاء لأنك ببساطة تحرث في بحر لجّي من الجهل الوهابي ؛ البشرية كلها - عداهم - تعلم علم اليقين أن محمد بن عبد الوهاب مبتدع لمذهب سني تكفيري متزمت يدعو لقتل مَن لا يقر بالوهابية ديناً جيداً ، وهاهم أتباعه يسمونه " المجدد " بمعنى أن الأمر أحد احتمالين :
1) أن الدين قد اندثر وجاء محمد بن عبد الوهاب فجدده ، وهنا يكون الأمر طعناً بالحفظ الإلهي للدين
{ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون }
2) أن يكون محمد بن عبد الوهاب قد ابتدع ديناً جديداً مخالفاً لما عليه القرآن والسنة النبوية : فأي الطريقين يختار الوهابيون ؟! لا شك أن الأهون عليهم وطأة هو الاحتمال الثاني .
 

hakeem

عضو ذهبي
كلما رأيت أحدا يطعن في محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله

كلما علمت انه جااااااااااااااااااااااهل
جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل بالقرآن والسنة النبوية

لأن الشيخ محمد رحمه الله لو فتحت أى كتاب له فلن تجد سوى آية قرآنية

أو حديث صحيح ..........

فاللهم اهدى الجميع
 

سفاري

عضو بلاتيني
يغني العاقل الفهيم عن الجدال العقيم ما جاء في القرآن الكريم عن ثبات وصحة ونقاوة العقيدة الاسلامية ، حيث قال الله حلّ في علاه { إنا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون } وهذا اثبات إلهي قطعي بأن العقيدة لن يطولها ابتهات يستدعي تجديدها .
وفي شأن السنة النبوية الخاصة بالأحاديث التي لها صفة الأوامر والنواهي والتوجيهات من الرسول صلى الله عليه وسلم الى الناس تبليغاً عن الله جل وعلا ويحكمها قول الله
{ وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا } فسند صلتها بالقرآن وشمولها بالحفظ الإلهي قول الله { ما ضل صاحبكم وما غوى ، وما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى } أي أن ما يقوله لكم الرسول ليس من عنده وإنما وحي أوحي له به من الله ، وهذا دليل وتأكيد على أن المنهجية النبوية من حيث الأحاديث المجمع على صحتها لم ولن يطولها الانطماس والاندثار حتى تستنهض الهمم لتجديدها .
وما دام الأمر كما سلف ذكره ،
فأي دين أو عقيدة أو منهجية نبوية [ جددها ] محمد بن عبد الوهاب ؟!
ليس أمام أتباع المذهب الوهابي إلا أحد أمرين :
1- عدم الاقرار بحفظ الله للعقيدة ( ليس القرآن وحسب بل أيضاً السنة كونها وحي كما القرآن وحي )
2- التصديق القطعي بالحفظ الإلهي للعقيدة ( القرآن والسنة ) وفي هذه الحالة يكون محمد بن عبد الوهاب مبتدعاً وليس مجدداً.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
يغني العاقل الفهيم عن الجدال العقيم ما جاء في القرآن الكريم عن ثبات وصحة ونقاوة العقيدة الاسلامية ، حيث قال الله حلّ في علاه { إنا نحن نزّلنا الذكر وإنا له لحافظون } وهذا اثبات إلهي قطعي بأن العقيدة لن يطولها ابتهات يستدعي تجديدها .
وفي شأن السنة النبوية الخاصة بالأحاديث التي لها صفة الأوامر والنواهي والتوجيهات من الرسول صلى الله عليه وسلم الى الناس تبليغاً عن الله جل وعلا ويحكمها قول الله
{ وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا } فسند صلتها بالقرآن وشمولها بالحفظ الإلهي قول الله { ما ضل صاحبكم وما غوى ، وما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى } أي أن ما يقوله لكم الرسول ليس من عنده وإنما وحي أوحي له به من الله ، وهذا دليل وتأكيد على أن المنهجية النبوية من حيث الأحاديث المجمع على صحتها لم ولن يطولها الانطماس والاندثار حتى تستنهض الهمم لتجديدها .
وما دام الأمر كما سلف ذكره ،
فأي دين أو عقيدة أو منهجية نبوية [ جددها ] محمد بن عبد الوهاب ؟!
ليس أمام أتباع المذهب الوهابي إلا أحد أمرين :
1- عدم الاقرار بحفظ الله للعقيدة ( ليس القرآن وحسب بل أيضاً السنة كونها وحي كما القرآن وحي )
2- التصديق القطعي بالحفظ الإلهي للعقيدة ( القرآن والسنة ) وفي هذه الحالة يكون محمد بن عبد الوهاب مبتدعاً وليس مجدداً.
تراك ازعجتنا كررتها أكثر من مره انا نحن أنزلنا الذكر وانا له لحافظون تفسيرها ان الله حفظ كتابه من الزياده والنقصان ومن عبث العابثين مدري ليش تعيدها والموضوع عن الامام محمد بن عبد الوهاب وليس التشكيك في كتاب الله!! اما قول الله تعالى ومااتكم الرسول فأخذوه ومانهاكم عنه فنتهوا. هذي دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب ولم يأتي بشي جديد من عنده كلامه قال الله وقال رسوله لم يزيد على النبي عليه الصلاه والسلام ولم يتجاوزه في احاديث او آيات قرأنيه بل ينهى عن مناهي الرسول ويأمر بماقال عَلَيْه الصلاه والسلام ذكر احاديثه الصحيحه قوله تعالى. ماضل صاحبكم وماغوى وما ينطق عن الهوى إن هو الاوحي يوحى. هل الشيخ عارض هذي الآيه القرآنيه او أنكرها وهل بعد وفاة الرسول يوجد وحي وهل قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب ان الاسلام اندثر انت في وادي ونهج محمد بن عبد الوهاب في وادي اخر عموما الشيخ وجد اهل بلاده ووطنه وابناء عمومته والقبائل في منطقته قد صابهم الجهل والاميه ودخلت عليهم بعض المعتقدات البدعيه وشركيه وحاول جزه الله خير مساعدتهم وتصحيح بعض الأخطاء كان بعض القبائل في يعتقد بخرافات بدعيه وخذ يدعوهم لكتاب الله وسنه رسوله لم يأتي بشيء جديد ولم يدخل على الاسلام جديد كل ماعمله هو التعليم ونشر الدعوه الصحيحه.ودليل انك لم تستطع الا انت ولا عزة ان تبين لنا مخالفه واحده لو كان ابتدع مذهب جديد لاكان أوجدت لنا مخالفات كل مذهب يوجد عنده معتقد او امور خاصه فيها ينتقدها المذهب الاخر هل يوجد عندك يا سفاري اى مخالفه على الشيخ محمد بن عبد الوهاب تستدل بها عليه وتقول خالف السنه في هذي المسئله فاتفضل اذا ما عندك ياسفاري اى دليل فلن يكون اخر أرد ردك بل ردي او رد الإخوان الفاضل.
 
التعديل الأخير:

سفاري

عضو بلاتيني
أتباع المذهب الوهابي حالهم يرثى لها ! فهم واقعون بين " النار والغار"
نار : ما أوقعهم فيه شيخهم الذي اختط له خطاً ( أسماه دعوة ورفعه الأتباع الى فكر ثم تطور بالممارسة الممنهجة ليصبح مذهباً ) موازياً للخط الفقهي الاسلامي السلفي ، فالمذهب الوهابي يسير في ذات الاتجاه لكن بخط مستقل يتميز بالشدة والغلظة والتزمت والتكفير في بعض المحطات التي لا ترفع الراية الوهابية فيها !
وغار : الطرق على الهامات بالحقائق الدامغات التي تعري المسلكية التعاملية الوهابية التي صارت شاذة عن قواعد التعامل الانساني والديني ( الدين المعاملة ) فالوهابيون جلاف بذيئون في الألفاظ جانحون في العبارات متخلفون في التصرفات ، وهذه المعائب التي كانت تمر في عصر الجهل - إما بالقسر أو بالمهادنة تجنباً للضرر - لم تعد كذلك في عصر العلم والتحضر والتنوير والتكنولوجيا التي أصبح معها العالم عبارة عن قرية واحدة تتواصل بالمعرفة بين أطرافها في ثوان معدودة ، الأمر الذي أحرج بل فضح الوهابيين حيث لم يعد بمقدورهم تسويق مذهبهم المتخلف ، فهم ان قالوا أن شيخهم [[ جدد ]] الدين اصطدموا بالنص القرآني المؤكد لحفظ الله للذكر ( والذكر يشمل القرآن والأحاديث النبوية الموحى بمنصوصها للرسول صلى الله عليه وسلم ) وكان هذا القول ( التجديد ) ينطلي على كثير من الناس في عصر محمد بن عبد الوهاب حيث لا مدارس ولا علم ولا اطلاع وتثقيف ، أما اليوم فلم يعد الحال كما كان ؛ وان قالوا أن محمد بن عبد الوهاب يستقي فكره من كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يخرج عن ذلك قيد أنملة ، قيل لهم إذن ما الداعي والحاجة والموجب للدعوة الوهابية ؟ هل هي دعوة ( قص ولزق ) لتشتيت أذهان الناس واشغالهم بما لا جديد فيه ؟!
ولا يجد الوهابيون من حيلة إلا ترديد مقولة " اقرأوا كتب الشيخ وانقدوها من داخلها " ! والرد عليهم هو ما فائدة قراءة كتب يقول الداعون لها أنها لم تخرج عن القرآن والسنة ؟ ثم أن عصر بن عبد الوهاب لم يكن يوجد مطابع ، وهو نفسه لم يدخل أي مدرسة حيث لا يوجد مدارس وانما تعلم القراءة والكتابة بطريقة ( الكتاتيب ) السائدة آنذاك ، فكيف تأتى له تأليف وطباعة كُتُب تستلزم السلامة اللغوية والاستقامة النحوية والتناسقية التراتيبية التعبيرية ؟ لا شك أن الأقرب للصواب هو أن بن عبد الوهاب قد دون منهجه على شكل رسائل ومخطوطات بخط اليد ، وهي قطعاً لم تكن خالية من الأخطاء ، فجاء الأتباع الذين عاصروا ظهور المدارس والتعلم والمطابع ، وجمعوا رسائل بن عبد الوهاب ونقحوها وحسنوها لغوياً ونحوياً وربما أضافوا اليها من عندياتهم وجعلوها مسودات كُتُب ثم دفعوا بها الى المطابع وطبعوها باسم محمد بن عبد الوهاب ، وقالوا للناس هلموا اقرأوا كُتُب ( الشيخ الإمام المجدد المحدث ) محمد بن عبد الوهاب !!
 

hakeem

عضو ذهبي
كلما رأيت أحدا يطعن في محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله
كلما علمت انه جااااااااااااااااااااااهل
جاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااهل بالقرآن والسنة النبوية
لأن الشيخ محمد رحمه الله لو فتحت أى كتاب له فلن تجد سوى آية قرآنية
أو حديث صحيح ..........

فاللهم اهدى الجميع



ورغم بساطه كتبه ومواضيع وشروحه على كل صاحب عقيده سليمة

الا ان كلماته البسيطه تزعج كل سصاحب بدعه ويصعب عليه فهم اى شيء منها




لا ينفع معه لا اعاده برمجه

ولا حتى فورمات

الا ان يشاء الله له بالهداية على الجادة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
أتباع المذهب الوهابي حالهم يرثى لها ! فهم واقعون بين " النار والغار"
نار : ما أوقعهم فيه شيخهم الذي اختط له خطاً ( أسماه دعوة ورفعه الأتباع الى فكر ثم تطور بالممارسة الممنهجة ليصبح مذهباً ) موازياً للخط الفقهي الاسلامي السلفي ، فالمذهب الوهابي يسير في ذات الاتجاه لكن بخط مستقل يتميز بالشدة والغلظة والتزمت والتكفير في بعض المحطات التي لا ترفع الراية الوهابية فيها !
وغار : الطرق على الهامات بالحقائق الدامغات التي تعري المسلكية التعاملية الوهابية التي صارت شاذة عن قواعد التعامل الانساني والديني ( الدين المعاملة ) فالوهابيون جلاف بذيئون في الألفاظ جانحون في العبارات متخلفون في التصرفات ، وهذه المعائب التي كانت تمر في عصر الجهل - إما بالقسر أو بالمهادنة تجنباً للضرر - لم تعد كذلك في عصر العلم والتحضر والتنوير والتكنولوجيا التي أصبح معها العالم عبارة عن قرية واحدة تتواصل بالمعرفة بين أطرافها في ثوان معدودة ، الأمر الذي أحرج بل فضح الوهابيين حيث لم يعد بمقدورهم تسويق مذهبهم المتخلف ، فهم ان قالوا أن شيخهم [[ جدد ]] الدين اصطدموا بالنص القرآني المؤكد لحفظ الله للذكر ( والذكر يشمل القرآن والأحاديث النبوية الموحى بمنصوصها للرسول صلى الله عليه وسلم ) وكان هذا القول ( التجديد ) ينطلي على كثير من الناس في عصر محمد بن عبد الوهاب حيث لا مدارس ولا علم ولا اطلاع وتثقيف ، أما اليوم فلم يعد الحال كما كان ؛ وان قالوا أن محمد بن عبد الوهاب يستقي فكره من كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يخرج عن ذلك قيد أنملة ، قيل لهم إذن ما الداعي والحاجة والموجب للدعوة الوهابية ؟ هل هي دعوة ( قص ولزق ) لتشتيت أذهان الناس واشغالهم بما لا جديد فيه ؟!
ولا يجد الوهابيون من حيلة إلا ترديد مقولة " اقرأوا كتب الشيخ وانقدوها من داخلها " ! والرد عليهم هو ما فائدة قراءة كتب يقول الداعون لها أنها لم تخرج عن القرآن والسنة ؟ ثم أن عصر بن عبد الوهاب لم يكن يوجد مطابع ، وهو نفسه لم يدخل أي مدرسة حيث لا يوجد مدارس وانما تعلم القراءة والكتابة بطريقة ( الكتاتيب ) السائدة آنذاك ، فكيف تأتى له تأليف وطباعة كُتُب تستلزم السلامة اللغوية والاستقامة النحوية والتناسقية التراتيبية التعبيرية ؟ لا شك أن الأقرب للصواب هو أن بن عبد الوهاب قد دون منهجه على شكل رسائل ومخطوطات بخط اليد ، وهي قطعاً لم تكن خالية من الأخطاء ، فجاء الأتباع الذين عاصروا ظهور المدارس والتعلم والمطابع ، وجمعوا رسائل بن عبد الوهاب ونقحوها وحسنوها لغوياً ونحوياً وربما أضافوا اليها من عندياتهم وجعلوها مسودات كُتُب ثم دفعوا بها الى المطابع وطبعوها باسم محمد بن عبد الوهاب ، وقالوا للناس هلموا اقرأوا كُتُب ( الشيخ الإمام المجدد المحدث ) محمد بن عبد الوهاب !!
كان المفروض منك أن تعلق أو ترد على مافي كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى

لا أن تهذو و تتفلسف
 

سفاري

عضو بلاتيني
كان المفروض منك أن تعلق أو ترد على مافي كتب الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى

لا أن تهذو و تتفلسف
نفس الموال وعين السعال " رد على محمد بن عبد الوهاب من كتبه " !؟
أنتم أولاً أثبتوا أن الكتب المنسوبة لمحمد بن عبد الوهاب هي بخطه وتعبيره ومطبوعة في وجوده وبمعرفته ، فإذا أثبتم ذلك كان لكل حادث حديث.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
أتباع المذهب الوهابي حالهم يرثى لها ! فهم واقعون بين " النار والغار"
نار : ما أوقعهم فيه شيخهم الذي اختط له خطاً ( أسماه دعوة ورفعه الأتباع الى فكر ثم تطور بالممارسة الممنهجة ليصبح مذهباً ) موازياً للخط الفقهي الاسلامي السلفي ، فالمذهب الوهابي يسير في ذات الاتجاه لكن بخط مستقل يتميز بالشدة والغلظة والتزمت والتكفير في بعض المحطات التي لا ترفع الراية الوهابية فيها !
وغار : الطرق على الهامات بالحقائق الدامغات التي تعري المسلكية التعاملية الوهابية التي صارت شاذة عن قواعد التعامل الانساني والديني ( الدين المعاملة ) فالوهابيون جلاف بذيئون في الألفاظ جانحون في العبارات متخلفون في التصرفات ، وهذه المعائب التي كانت تمر في عصر الجهل - إما بالقسر أو بالمهادنة تجنباً للضرر - لم تعد كذلك في عصر العلم والتحضر والتنوير والتكنولوجيا التي أصبح معها العالم عبارة عن قرية واحدة تتواصل بالمعرفة بين أطرافها في ثوان معدودة ، الأمر الذي أحرج بل فضح الوهابيين حيث لم يعد بمقدورهم تسويق مذهبهم المتخلف ، فهم ان قالوا أن شيخهم [[ جدد ]] الدين اصطدموا بالنص القرآني المؤكد لحفظ الله للذكر ( والذكر يشمل القرآن والأحاديث النبوية الموحى بمنصوصها للرسول صلى الله عليه وسلم ) وكان هذا القول ( التجديد ) ينطلي على كثير من الناس في عصر محمد بن عبد الوهاب حيث لا مدارس ولا علم ولا اطلاع وتثقيف ، أما اليوم فلم يعد الحال كما كان ؛ وان قالوا أن محمد بن عبد الوهاب يستقي فكره من كتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يخرج عن ذلك قيد أنملة ، قيل لهم إذن ما الداعي والحاجة والموجب للدعوة الوهابية ؟ هل هي دعوة ( قص ولزق ) لتشتيت أذهان الناس واشغالهم بما لا جديد فيه ؟!
ولا يجد الوهابيون من حيلة إلا ترديد مقولة " اقرأوا كتب الشيخ وانقدوها من داخلها " ! والرد عليهم هو ما فائدة قراءة كتب يقول الداعون لها أنها لم تخرج عن القرآن والسنة ؟ ثم أن عصر بن عبد الوهاب لم يكن يوجد مطابع ، وهو نفسه لم يدخل أي مدرسة حيث لا يوجد مدارس وانما تعلم القراءة والكتابة بطريقة ( الكتاتيب ) السائدة آنذاك ، فكيف تأتى له تأليف وطباعة كُتُب تستلزم السلامة اللغوية والاستقامة النحوية والتناسقية التراتيبية التعبيرية ؟ لا شك أن الأقرب للصواب هو أن بن عبد الوهاب قد دون منهجه على شكل رسائل ومخطوطات بخط اليد ، وهي قطعاً لم تكن خالية من الأخطاء ، فجاء الأتباع الذين عاصروا ظهور المدارس والتعلم والمطابع ، وجمعوا رسائل بن عبد الوهاب ونقحوها وحسنوها لغوياً ونحوياً وربما أضافوا اليها من عندياتهم وجعلوها مسودات كُتُب ثم دفعوا بها الى المطابع وطبعوها باسم محمد بن عبد الوهاب ، وقالوا للناس هلموا اقرأوا كُتُب ( الشيخ الإمام المجدد المحدث ) محمد بن عبد الوهاب !!
لم اجد في كلامك مايثبت مخالفة الشيخ محمد بن عبد الوهاب موضوعك يناقض ردودك اعترف انك سارق الموضوع وناسبة النفسك لم تبين لنا مخالفه من أقوال الشيخ اترك عنك كتبه مدام احتجاجك عليها عدم وجود مطابع في ذالك الوقت ومن سمعك قال المطابع في ذالك الوقت توجد عند علماء الشيعه القدماء اذا يلزمك ان تتبرأ من علماء الشيعه القدماء بحجه عدم وجود المطابع هل يوجد عندك مخالفه على الشيخ محمد اذكرها اما كلام الروافض اتباع اليهودي عبدالله بن سبأ شبعانين منه الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليس بفضل من النبي المطعون في شرفه ولا افضل من ال البيت المكذوب عليهم ولا افضل من الصحابه المتهمين برده فموضوعك ليس بجديد على اهل السنه والجماعه اهل الحق لايمهم من خذلهم من المتلبسين بدين الاسلامي تقيه وهم مجوس قذرين حيث ان تراثهم اشتهر بعبادة النار وزناء المحارم وزناء المتعه وغيرهافي كل مايعارض الأخلاق الحميده بحثوا عن أنفسكم بين أكوام تراثكم أنتن يتبين لكم انكم عكس الحياة الكريمه التي فطر الله للانسان عليها حتى اليهود والنصارى توجد عندهم كرامه وكتب سماويه تخصهم والعرب اخصهم الله بكتابه الكريم وبنبيه الأمين بينما الماجوس لهم الذل والهوان ولااذنابهم القهر والحرمان.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
نفس الموال وعين السعال " رد على محمد بن عبد الوهاب من كتبه " !؟
أنتم أولاً أثبتوا أن الكتب المنسوبة لمحمد بن عبد الوهاب هي بخطه وتعبيره ومطبوعة في وجوده وبمعرفته ، فإذا أثبتم ذلك كان لكل حادث حديث.
طيب عندما تثبت لنا ان الاحاديث والروايات المنسوبة لل البيت من خط أيديهم ومطبوعه في وجودهم ولمعرفتهم ذيك الساعه نبحث عن ماتريد!!
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
نفس الموال وعين السعال " رد على محمد بن عبد الوهاب من كتبه " !؟
أنتم أولاً أثبتوا أن الكتب المنسوبة لمحمد بن عبد الوهاب هي بخطه وتعبيره ومطبوعة في وجوده وبمعرفته ، فإذا أثبتم ذلك كان لكل حادث حديث.
خوش كلام
طيب أشلون تطعن في شخص لا تعرف عنه شيئاً


إثبت ثم أنقش
 
التعديل الأخير:

سفاري

عضو بلاتيني
خوش كلام
طيب أشلون تطعن في شخص لا تعرف عنه شيئاً


إثبت ثم أنقش
كل مَن أحدث أمراً يخص شأناً عاماً وجب التطرق لما أتى به سلباً أو ايجاباً ، وليس نقد العمل ازدراءً للعامل .
هذا في ما يخص ما أسميته ( طعناً ) لكن الملفت أن الدفاع الوهابي منذ البدء حتى هذه المشاركة لم يجب منهم واحد عن أسئلة الكاتب ، ومع ذلك مستمرون في القاء الأسئلة عليه ! وكأنهم - أو هم كذلك - يتحامون بأسئلتهم أمام سياط أسئلة الكاتب !؟
أليس تجاهل أسئلة الكاتب والاستمرار في اغراق الموضوع بالأسئلة ( الحمائية ) من قبل الدفاع الوهابي دليلاً على أنهم يدركون مدى الحرج والتعري أكثر اذاما أجابوا على أسئلة الكاتب ؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
كل مَن أحدث أمراً يخص شأناً عاماً وجب التطرق لما أتى به سلباً أو ايجاباً ، وليس نقد العمل ازدراءً للعامل .
هذا في ما يخص ما أسميته ( طعناً ) لكن الملفت أن الدفاع الوهابي منذ البدء حتى هذه المشاركة لم يجب منهم واحد عن أسئلة الكاتب ، ومع ذلك مستمرون في القاء الأسئلة عليه ! وكأنهم - أو هم كذلك - يتحامون بأسئلتهم أمام سياط أسئلة الكاتب !؟
أليس تجاهل أسئلة الكاتب والاستمرار في اغراق الموضوع بالأسئلة ( الحمائية ) من قبل الدفاع الوهابي دليلاً على أنهم يدركون مدى الحرج والتعري أكثر اذاما أجابوا على أسئلة الكاتب ؟
ولكنك لم تدكر لنا ماذا احدث يافلسوف زمانك انت تتهم الشيخ ليس الا انتصاراً لمن سبقوك من المعممين الروافض يشتمون ويسبون ويبهتون بدون دليل وبرهان وانت فزاع لمن يحللون لك اتبرك باكل الغائط والبول اعتقد ان ماحدثوا يتجاوز حدود العقل والمنطق انت مجرد ناعق ليس اكثر تعاني من عدم الثقه في المعتقد الذي كان عليه آبائك وأجدادك تذكرني بمشركي قريش. عموما العرب لاترعجهم نباح الكلاب ونهيق الحمير.
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
ما هو حكم الاحتفال بالمولد الشريف للنبي الأعظم صلى الله عليه وآله _عند الوهابية؟ _عند الحنبلية؟ _عند المالكية؟
أرجو الإجابة.
 

شتات

عضو مميز
مستغربة عدد الصفحات !!!!!
والمشكلة بدون فائدة تذكر .. ألا اللهم الجهل الشنيع !!
حتى ولو أفترضنا أن -الوهابية- كما يقولون مذهب آخر ..وين
المنقصة والعيب !
المذهب والمذاهب الإربعة ..كلها متفقة في العقائد ..والإختلاف فقط في المسائل الفقيهة ، فلو قلنا أن الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمة الله ..آتى بمذهب جديد .. معناه متفق مع المذاهب الإربعة في العقائد ... ومختلف معهم في المسائل الفقيهة .. التي لو كان الإختلاف فيها جريمة ومنقصة ..لما كان فيه مذاهب إسلامية أربعة!

لو قيل أن الشيخ خالف عقائد الإئمة الإربعة ... يعني آتى بدين جديد.. كما فعل الرافضة .. هنا نقول أنه يصح الإستنقاص ..!
لكنهم لما يقولون .. مذهب وهابي جديد !
فإما أن يعترفوا أن مشكلتهم ليس مع الشيخ محمد بن عبدالوهاب ..بل مع كل المذاهب الإسلامية الإربعة !
أو أنهم لايعرفون ماذا تعني كلمة مذهب ..!
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
المشكلة أن ما تتفضلين به مشكورة هو نظرة قصيرة.. بسبب هذه البدعة الجديدة في الإسلام قتلت ناس وذبحت وانتهكت فروج.. واندثرت أحكام.. تحريم بالرأي وفتوى بلا دليل.. هدموا آثار الصالحين حتى آثار النبي صلى الله عليه وآله محقت.. فهم يجعلون الإسلام بلا تاريخ.. هم يمحون ذكريات الإسلام بحجج تمشي العوام وراءها.. وهذا سيجعل الإسلام دينا بلا أصل والمسلمين أمة بلا تاريخ.. النتيجة غدا سينشأ السؤال.. من أين أتى الإسلام؟ أين الدليل.. أين آثاره.. الوهابية تتذرع بحجج واهية لتوهين الإسلام كقولهم الصحابة لم تفعل.. فمثلا غدا الصحابة لم تأكل الخبز الذي نعرف فهو حرام وبدعة ! السباب مطلوب فالصحابة بعضهم سبوا بعضهم.. وهلم جرا.. لا ننضحك على أنفسنا!
يا هذه لا تفتخري بكثرة المذاهب فهي من الفرق والفرق فرق، يا سعودية ألا يكفيك أنكن في السعودية قد لا تحلمن بركب سيارة. فالصحابة لم يركبوا السيارة. ههه.. بل في الهودج وأميركا ستصمم هوادجا عصرية تناسب الجمال وتناسب وقت الصحابة.. ومن شركة فورد.. ما هذا الغباء وعذرا ولكن كلمة لم أستطع إلا البوح بها فلا تستخفي وقعها.
أسأل الله أنا الشيعي لكم العافية ولكن عافوا أنفسكم.. وأما سميتنا بالرافضة ففخر لي أن أرفض كل سنة ليست سنة النبي صلى الله عليه وآله.
وأما قولك أن المذاهب الأربعة تتوحد في العقيدة.. فأقول لك كأن المذاهب الأربعة لا يوحدها إلا الظاهر ولكن لكل رب تعبد أو بعضها.. فلا أدري.. عسى خيرا إن وعيتم.. والذين غلبوا الولايات المتحدة وإسرائيل.. وهزموا كل عدو ونصحوا لإخوانهم في فلسطين لن يغشوكم النصحيحة إن شاء الله هو المستعان وكفى به حفيظا.
 
التعديل الأخير:

عزّة

عضو فعال
لو قيل أن الشيخ خالف عقائد الإئمة الإربعة ... يعني آتى بدين جديد.. كما فعل الرافضة .. هنا نقول أنه يصح الإستنقاص ..!
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطاهرين،
علك أخطأت حين قلت دين جديد.. نعم دينهم أي الرافضة الذي تتحدثين عنهم هو دين المصطفى صلى الله عليه وآله ولكن دعك.. أما سمعتي بالحديث يا علي أنت وشيعتك الفائزون... أو .. أو.. من شيعة علي عليه السلام.. نحن يا سعودية.. فهلا قرأت..
 
أعلى