الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
كلاهما في منحدر ضلال .
أخي عزّة ، اسفه السفهاء فليس عندهم إلا اعادة واجترار ما مضغوه ، كما هي البهائم تجتر ما أكلته حين لا تجد جديد .

لقد بلغ بأتباع محمد بن عبد الوهاب أو نقلاً عنه أو زيادة منهم أن ادّعو بعدة أحاديث منسوبة للرسول صلى الله عليه وآله وسلم ، تتحدث عن المذهب الشيعي (!) لا حظ كيف يكذبون بكل جرأة وقاحة ، حيث لم يكن في عصر الرسول أي مذهب لا سني ولا شيعي ، وفي ما يلي بعض الأمثلة المختصرة من أكاذيبهم على الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وفتاوي أئمتهم كأحمد بن حنبل الذي يقولون أن بن عبد الوهاب يقتدي بمذهبه :

*
موسوعة الفرق الباب الثامن : الشيعة
الفصل الخامس والعشرون: الحكم على الشيعة:


إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:

محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:

حيث
حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن.

قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:

قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).


قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:

فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: ( قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.

قال: يُقتل.

قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟

قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.

قول: أحمد بن حنبل:

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال: (سألت أبا عبد الله، يعني أحمد بن حنبل، عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة ؟.

قال: ما أراه على الإسلام).

وقال الخلال: أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال: سمعت أبا عبد الله يعني أحمد بن حنبل قال: (من شتم يعني أصحاب رسول الله أخاف عليه الكفر مثل الروافض، ثم قال: (من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق من الدين) أي خرج من الدين.


وجاء عن الإمام أحمد بن حنبل قوله عن الرافضة الشيعة ما نصه: (هم الذين يتبرؤون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، ويسبونهم، وينتقصونهم، ويكفرون الأئمة إلا أربعة، علي، وعمار، والمقداد، وسلمان، وليست الرافضة من الإسلام في شيء ).

قول: البخاري:

قال الإمام البخاري رحمه الله تعالى: (ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي، أم صليت خلف اليهود والنصارى، ولا يسلم عليهم ولا يعادون أي لا يزارون في مرضهم ولا يناكحون ولا يُشهدون، أي لا تُشهد جنائزهم لأنهم ماتوا على غير ملة الإسلام ، ولا تؤكل ذبائحهم).
الحمدالله رب العالمين هذي الاحاديث صحيحه وصريحه رواتها ثقات وفعلاً تنطبق عليكم بما انكم خرجتوا عن صلب الموضوع فلكم ذالك سوف نبين لكم الفرق بين احاديث اهل السنه الصحيحه والفرق بين احاديث الروافض الذي اعترف بها كبار علماءكم من كمال الحيدري وغيره بأنها خليط من أحبار اليهوديه والماجوسيه والنصرانيه وسوف نبرز لكم كبير رواة الاحاديث عن مذهب الروافض اللتى اعتمدت جميع كتب الروافض على احاديثه المحدث الرافضي زوراره ابن اعن حتى نبين بين احاديث اهل السنه التي تعتمد على الثقات من الناقلين والمصححين وتسلسل في النقل وبين كتبكم التي لا يوجد عندكم كتاب من كتب الشيعه صحيح اتحدي اي شيعي يحضر كتاب شيعي ويقول هذا صحيح عند الشيعه او عفواً الروافض حتى تكاد تخلوا كتب الشيعه من احاديث الرسول بل جميع أحاديثهم كلها نقل يدعون انها لأهل البيت عندما تعجزون على إثبات المذهب الخامس كما تدعون دعونا نبين لكم احاديثكم من الاسرائليات
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
الرواية للطوسي.


265 - يوسف: قال: حدثني علي بن أحمد بن بقاح، عن عمه عن زرارة قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد؟ فقال: اشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمدا عبده ورسوله، قلت التحيات والصلوات؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت قلت إن لقيته لأسألنه غدا فسألته من الغد عن التشهد، فقال كمثل ذلك قلت التحيات والصلوات؟ قال التحيات والصلوات، قلت: ألقاه بعد يوم لأسألنه غدا فسألته عن التشهد: فقال كمثله، قلت التحيات والصلوات؟ قال التحيات والصلوات فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت لا يفلح ابدا.

اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 1 - الصفحة 379

يظهر الخوئي عنده إعتراض على المشايخ فهم لا يحترمون زرارة الضراط هههههه


7 يوسف، قال: حدثني علي بن أحمد بن بقاح، عن عمه زرارة، قال:
سألت أبا عبد الله عليه السلام عن التشهد؟ فقال: أشهد أن لا إلى إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. قلت: التحيات والصلوات؟
قال: التحيات والصلوات. فلما خرجت قلت: إن لقيته لأسألنه غدا، فسألته من الغد عن التشهد كمثل ذلك قلت: التحيات والصلوات؟ قال: التحيات والصلوات، قلت: ألقاه بعد يوم لأسألنه غدا، فسألته عن التشهد فقال كمثله فقلت: التحيات والصلوات؟ قال: التحيات والصلوات، فلما خرجت ضرطت في لحيتي ولحيتهما (لحيته) وقلت لا تفلح أبدا.
أقول: لا يكاد ينقضي تعجبي كيف يذكر الكشي والشيخ هذه الروايات التافهة الساقطة غير المناسبة لمقام زرارة وجلالته والمقطوع فسادها، ولا سيما أن رواة الرواية بأجمعهم مجاهيل.

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 8 - الصفحة 245

يظهر أن الرواية تبناها الكشي هو الأخر لذلك الخوئي زعلان

لك الحق أن تعجب يا خوئي الجماعة ما قدروا الضراط حق قدره

عنوان الموضوع: زرارة أوثق رواة الشيعة يضرط في لحية المعصوم
 
لعلمك أيها الزلمة ضراب 48 المتسمي ( عبد الله الفلسطيني ) أنت أولاً قلت أنك لن تستمر في الموضوع ، ثم عدت له مرة ثانية لتناصر صنوك ولا عندي مشكلة أن يتناصر كائن مَن كان فالموضوع مشاع للجميع ، ولولا قوة الطرح ودقة المطروح وتعرية المذهب الوهابي المفضوح لما تحامى وتناصر تلاميذ وإمعات أتباع قاطع الطريق ومفسد الدين الدرعي .
أما الشتم فأنت أول وما زلت - تكرر سفاهتك - مَن شتمني وصفحات الموضوع تشهد بذلك ، كما أنك في موضوع - لي - أخر شتمتني شتيمة شنيعة ورددت عليك بما تستحق .
الآن أنا لا أتشرف أن أحاورك ، وسأتجاهل مشاركاتك بل سأتجاهلك ، ولا أراك إلا كالذي ينبح وراء السائرين فلا أوقفهم ولا أراح نفسه .

أولا كما قلت سابقا : ستهرب من الجواب بحجة الشتيمة أو حجة فلسطين :) .

ثانيا : متى قلت أني لن أستمر في الحوار ؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اي عقل وأي منطق عند هؤلاء القوم ياخذون أحاديثهم من الساقطين ومن كل قذر اذا كان هذي اخلاق أوثق الرواة عندكم فكيف يستقيم مذهبكم بل جميع كتب الشيعه لراوي زوراره ههههه بئس الراوي وبئس المذهب العجيب والغريب يقارنون مذهبهم الموضوع من أحبار اليهوديه والماجوسيه والنصرانيه باهل السنه والجماعه السلف الصالح اتباع السنه النبويه الشريفه
 
وهكذا حول سفاري ( ذو الطرح الصهيوني ) الموضوع ( الذي فتحه هو ) من كون دعوة محمد بن عبدالوهاب مذهب سني خامس إلى حوار سني شيعي هههههههههه .

طبيعي ;) : الموضوع الأول أكبر من قدراته ( هو ومن يتشدد له ) ... وسبق أن حذرته أنه لا يستطيع فأبى إلا أن يظهر صوابي و خطؤه و ضحالة معرفته :D:D:D


الحمد لله فعلا الجاهل عدو نفسه هههه :D.
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
توثيق رواية «لعن الله زرارة» حسب الضوابط الإمامية :وهو مجهود احد الإخوه بارك الله فيه.(ارجوا ان تنتبهو للتوثيق لأنه طويل لكن مهم النقاش مع الرافضة).
وفي رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال ( ختيار معرفة الرجال المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد أبو الفضل الموسويان - طهران 1382 . ) .
فبدلا من أن يعتذر زرارة أصر على أن الإمام قد أفتى له بالاستطاعة من حيث لايعلم فليس للإمام بصر بكلام الرجال على حد قول زرارة وهذه الرواية تدلك على أن زرارة ممن يتعمدون الكذب .
وفي سند هذه الرواية :
1 - مُحَمّد بن قولويه (أبو جعفر) قال صاحب خلاصة الأقوال - (مُحَمّد بن قولويه من خيار أصحاب سعد) (ذكر في خلاصة الأقوال/للحسن بن يوسف بن المطهر الحلي ص271 - الطبعة الثانية 1381ه‍ الطبعة الحيدرية - النجف )
وفي معجم رجال الحديث للخوئي : (الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن مُحَمّد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان مُحَمّد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/174 , 175 .)
2 - مُحَمّد بن أبي القاسم : في رجال ابن داوود - مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الخبابي ، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين ، البرقي الملقب بما جيلويه سيد من أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبد الله البرقي علي ابنته ، وابنه علي بن مُحَمّد منها وكان أخذ عنه العلم والأدب) (ذكر في رجال ابن داوود/لتقي الدين بن داود الحلي 160 - المطبعة الحيدرية النجف 1392 هـ)
وقال الخوئي في معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب (بندار) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالأدب والشعر والغريب) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/308 ).
3 - زياد بن أبي الحلال : بفتح الحاء المهملة ، كوفي مولى ثقة . خلاصة الأقوال ص7 : 74 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبد الله (ع) (قي رجال ابن داوود ص99 ).
وفي معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : «زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام») (معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 8/311 ,312 . ).
بهذا يتبين صحة رواية لعن زرارة والطعن عليه وفيما يرويه ويتبين تأثير زرارة في مذهب الشيعة وأنه أشبه بتأثير ابن سبأ .



وهذا يعني انا زراره كذاب وملعون بحديث صحيح
smile.gif
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله صلى محمد وآله،
افلستم.. ولن تحلوا معضلة ابن تيمية والتكفير ولا تبعه ابن عبد الوهاب فقد شمله تكفير سلفه، فاضحكوا قليلا وابكوا كثيرا.. اي علماء سوء تبعتم، ثم اني وبعد افلاسكم انصحكم بأنكم تلتفتوا لعقائدكم فهي اوصل لجهنم من وصلها لسعادة دنوية زائلة ودعك يا ولد الاحساء مما رويت، فاني اتحداك ان تأتيني بتصحيح شيعي لهذه الرواية. ههه.
ثم يا عبد الله الفلسطيني اراك مسرورا بما اتى به صاحبك من عقائد فاسدة، هل انتم مستعدون لمناقشتها؟، اني مستعد ان شاء الله تعالى.
 
التعديل الأخير:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
سوف اشن عليهم هجوم مباغت

ياقدعنه الولد الضراط في وجه المعصوم سوف نعرف لكم القدع الضراط عج ..


زرارة بن أعين:
وهو شيعي محدث إعتمدت كبار كتب الشيعة على أحاديثه والتي يعلم الله هل هي صحيحة أو لا؟...فلنرى كتب الشيعة ماذا تقول عن هذا الرجل ؟
1 ـ قال الشيخ الطوسي: (إن زرارة من أسرة نصرانية، وإن جده (سنسن وقيل سبسن) كان راهباً نصرانياً، وكان أبوه عبداً رومياً لرجل من بني شيبان) (الفهرست 104)،
وزرارة هو الذي قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً)(1) (رجال الكشي 142).
وقال زرارة أيضاً: (والله لو حدثت بكل ما سمعته من أبي عبد الله لانتفخت ذكور الرجال على الخشب)(2) (رجال الكشي 123).
عن ابن مسكان قال: سمعت زرارة يقول:
(رحم الله أبا جعفر، وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة.
فقلت له: وما حمل زرارة على هذا؟
قال: حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه) (الكشي 131).
أقوال أبو عبد الله رضي الله عنه في زرارة
2 ـ ولهذا قال أبو عبد الله فيه: ( لعن الله زرارة ) ( المصدر السابق133).
3 ـ وقال أبو عبد الله أيضاً: اللهم لو لم تكن جهنم إلا سكرجة(3) لوسعها آل أعين بن سنسن (133).
4 ـ وقال أبو عبد الله: لعن الله بريداً، لعن الله زرارة ( المصدر السابق134).
5 ـ وقال أيضاً: لا يموت زرارة إلا تائهاً عليه لعنة الله (134المصدر السابق )،
6 ـ وقال أبو عبد الله أيضاً: هذا زرارة بن أعين، هذا والله من الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُوراً [الفرقان:23] (رجال الكشي 136).
7 ـ وقال: إن قوماً يعارون الإيمان عارية، ثم يسلبونه، فيقال لهم يوم القيامة المعارون، أما إن زرارة بن أعين لمنهم (رجال الكشي141)
8 ـ وقال أيضاً: إن مرض فلا تعده، وإن مات فلا تشهد جنازته.
فقيل له: زرارة؟ متعجباً، قال نعم زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة. إن الله قد نكس زرارة، وقال: إن زرارة قد شك في إمامتي فاستوهبته من ربي(1)
(رجال الكشي138).
فإذا كان زرارة من أسرة نصرانية وكان قد شك في إمامة أبي عبد الله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه ، وهو الذي قال بأنه ضرط في لحية أبي عبد الله وقال عنه لا يفلح أبداً فما الذي نتوقع أن يقدمه لدين الإسلام؟؟.

ههههههههههههههههههههه لنرى
إن صحاح الشيعة طافحة بأحاديث زرارة، وهو في مركز الصدارة بين الرواة، وهو الذي كذب على أهل البيت وأدخل في الإسلام بدعاً ما أدخل مثلها أحد كما قال أبو عبد الله، ومن راجع صحاح الشيعة وجد مصداق هذا الكلام، ومثله بريد حتى إن أبا عبد الله  لعنهما.
والأسئلة التي تبطح نفساً بطحاً بين أحضان كل مسلم محتار أياً كان مذهبه

كيف يدعي الشيعي محبة آل البيت وهو يأخذ دينه من رجل ضرط في لحية أبي عبد الله ؟
كيف يأخذ الشيعة دينهم من رجل شك في إمامة أبي عبد الله رضي الله عنه ؟
كيف يبكي الشيعة ويضربون أنفسهم ويخرجون دمائهم بأيديهم حزناً على أبي عبد الله وهم يأخذون دينهم من رجل شك في إمامة أبي عبد الله رضي الله عنه ؟
كيف يأخذ الشيعة دينهم من رجل لعنه أبا عبد الله ؟
ولن أقول كيف يأخذ الشيعة دينهم من أبناء الرهبان ؟
وإنما سأقول أسأل الله للشيعة الهداية وأن يردهم الله إلى الإسلام رداً جميلاً وأن يبصرهم الحقائق التي غفلوا عنها وسيعلم الذين كفروا أي منقلب ينقلبون



ملحوظة: يعترف علماؤهم ان قد كذب على آل البيت وهذا ما يقول شيخ الطائفة الطوسي في كتاب رجال الكشي (عن ابن سنان : قال أبوعبد الله (ع) : إنا أهل بيت صديقون , لانخلوا من كذاب يكذب علينا فيسقط صدقنا بكذبه علينا عند الناس , وكان رسول الله صلى الله عليه وآله أصدق البرية لهجة وكان مسيلمة يكذب عليه , وكان أمير المؤمنين (ع) أصدق من برأ الله من بعد رسول الله وكان الذي يكذب عليه عبد الله بن سبأ - لعنه الله - وكان أبو عبد الله الحسين بن علي (ع) قد ابتلي بالمختار ... 4/371-372 ).

ضراط كبير هههههههههههه
وهنا نقف على المصيبه الذي سأنطلق منه في كلامي وهو يتلخص في هذه الرواية من كتاب بحوث في فقه الرجال للفاني الاصفهاني حيث قال (وإنما نريد قوله هو عدم وجود قانون أو قاعدة تعبدية صرفة أو ما أشبه ذلك يدور التوثيق والتضعيف مدارها وجودا وعدما. وبعبارة أخرى لا يوجد لدينا علم لدراية الرجال.............فهذا زرارة بن أعين مثلا ممن ورد فيه اللعن والذم والتشهير مع انه من أجل الاصحاب وأبرزهم والذي ورد فيه انه من أحب الناس إلى المعصوم وان الجنة تشتاق له وأن الشريعة كادت تندرس لولاه!!!!!!!). اخوس يالضراط في وجه امام الشيعه .
المقصود ان الرافضة ليس لديهم قواعد معينة في الحكم على الرواه هل هو ثقة ام ضعيف ام كذاب ...الخ
أولا:قد صدق الفاني وهو كذوب في تعليله سبب توثيقهم لزرارة وسهل من قبله هو ان دينهم يتوقف عليه. والدليل ما ذكره أبو القاسم الخوئي : (وقع بعنوان زرارة في إسناد كثير من الروايات تبلغ ألفين وأربع مئة وتسعين موردا . فقد روي عن أبي جعفر عليه السلام روايات عنه تبلغ ألفا ومئتين وستة وثلاثين موردا وروى عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام ورواياته عنهما بهذا العنوان تبلغ اثنين وثمانين موردا , وروى عن أبي عبد الله عليه السلام ورواياته عنه بهذا العنوان وقد يعبر عنه بالصادق عليه السلام تبلغ أربعمئة وتسعة وأربعين موردا وروى عن أحدهما عليهما السلام . ورواياته عنهما بهذا العنوان تبلغ مئة وسته وخمسين موردا ...معجم رجال الحديث7/249 )
ثانيا: انقل لكم بعض مدح علماء الرافضة لزرارة:
أ) يثني عليه النجاشي فيقول (زرارة بن أعين شيخ أصحابنا في زمانه ومتقدمهم وكان قاريا فقيها متكلما) رجال النجاشي ص175 .
ب) ويثني عليه السيد بحر العلوم فيقول : (آل أعين أكبر بيت في الكوفة من شيعة أهل البيت عليهم السلام)رجال السيد بحر العلوم/الفوائد الرجالية 1/222 .
ج) شيخ الطائفة الطوسي في خاتمة «وسائل الشيعة» (الحاشية) ما نصه :
(والروايات التي ذكرها الكشي في شأن زرارة تنقسم إلى قسمين ، فبعض منها فيه المدح والثناء له والإشادة بمكانته السامية ومنزلته العظيمة عند الإمام الصادق وأبيه وتقدمه على أصحابه في العلم والمعرفة وحفظ أحاديث أهل البيت عن الضياع والتلف ، وبعض منها يدل على عكس ذلك وأن الرجل كان كذاباً وضاعاً مرائياً داساً في الأحاديث) 20/196 (الحاشية). يتبع
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
ثالثا: بالتأكيد فهمنا من كلام الطوسي وايضا هذا كلام الخوئي في معجم رجال الحديث7/230 وص 234 وص 238 أنه هناك روايات قادحه كما ذكر اخونا شبل السنة وهناك اقوال علماء مادحه! فما العمل؟
.

رابعا: توثيق رواية «لعن الله زرارة» حسب الضوابط الإمامية :وهو مجهود احد الإخوه بارك الله فيه.(ارجوا ان تنتبهو للتوثيق لأنه طويل لكن مهم النقاش مع الرافضة).
وفي رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال ( ختيار معرفة الرجال المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد أبو الفضل الموسويان - طهران 1382 . ) .
فبدلا من أن يعتذر زرارة أصر على أن الإمام قد أفتى له بالاستطاعة من حيث لايعلم فليس للإمام بصر بكلام الرجال على حد قول زرارة وهذه الرواية تدلك على أن زرارة ممن يتعمدون الكذب .
وفي سند هذه الرواية :
1 - مُحَمّد بن قولويه (أبو جعفر) قال صاحب خلاصة الأقوال - (مُحَمّد بن قولويه من خيار أصحاب سعد) (ذكر في خلاصة الأقوال/للحسن بن يوسف بن المطهر الحلي ص271 - الطبعة الثانية 1381ه‍ الطبعة الحيدرية - النجف )
وفي معجم رجال الحديث للخوئي : (الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن مُحَمّد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان مُحَمّد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/174 , 175 .)
2 - مُحَمّد بن أبي القاسم : في رجال ابن داوود - مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الخبابي ، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين ، البرقي الملقب بما جيلويه سيد من أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبد الله البرقي علي ابنته ، وابنه علي بن مُحَمّد منها وكان أخذ عنه العلم والأدب) (ذكر في رجال ابن داوود/لتقي الدين بن داود الحلي 160 - المطبعة الحيدرية النجف 1392 هـ)
وقال الخوئي في معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب (بندار) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالأدب والشعر والغريب) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/308 ).
3 - زياد بن أبي الحلال : بفتح الحاء المهملة ، كوفي مولى ثقة . خلاصة الأقوال ص7 : 74 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبد الله (ع) (قي رجال ابن داوود ص99 ).
وفي معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : «زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام») (معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 8/311 ,312 . ).
بهذا يتبين صحة رواية لعن زرارة والطعن عليه وفيما يرويه ويتبين تأثير زرارة في مذهب الشيعة وأنه أشبه بتأثير ابن سبأ .

خامسا : أتحدى الرافضة ان يذكروا رواية صحيحة في مدح زرارة وهذا التحدي للرافضة ولعلمائهم أكلة السحت وخفافيش الظلام وسوف اخرج له الحديث واضعفه امام ناظريه ولا نقول الا ظهر الحق وزهق الباطل.ولو فرض جدلا أنها صحيحة ، لا تدل على فضله أو مدحه ، لأنه إذا اجتمع الجرح والتعديل يقدم الجرح المفصل على التعديل ، وفوق ذلك فربما استعمل الإمام معه التقية حسب عقيدتهم في التقية . وهذه القاعده موجوده في كتب الرافضه فقط اطلبوا الدليل وسترونه امام اعينكم.

فائدة: من هو زرارة عند اهل السنة؟ فهذا سفيان الثوري يقول بأن زرارة (ما رأى أبا جعفر) (في ميزان الاعتدال/للذهبي 2/70 - تحقيق علي محمد البجاوي - دار المعرفة بيروت - ط - الأولى 1382 ، لسان الميزان/لأحمد بن حجر العسقلاني 2/474 - مؤسسة الأعلمي للمطبوعات . كما نقلها : سيد علي البروجردي في كتابه طرائف المقال/2/582 .)
ويقول سفيان بن عيينة حينما قيل له روى زرارة بن أعين عن أبي جعفر كتابا ـ (ما هو مارأى أبا جعفر ولكنه كان يتتبع حديثه) (لسان الميزان/لأحمد بن حجر العسقلاني 2/474 - مؤسسة الأعلمي للمطبوعات).
جاء في ميزان الاعتدال : (أن زرارة نسب لجعفر الصادق علم أهل الجنة وأهل النار , وقال (زرارة) لابن السماك إذا لقيته (يعني جعفرا) فاسأله هل أنا من أهل النار أم من أهل الجنة ... ولما بلغ ذلك جعفرا قال : أخبره أنه من أهل النار , فمن ادعى علي علم هذا فهو من أهلها) ( ميزان الاعتدال 2/96 ـ 70 ، لسان الميزان 2/473 ـ 474 ).

الخلاصة
اثبتنا انهم يعترفون بأنه قد كذب على آهل البيت وان الروايات في زرارة كانت اما قادحه واما مادحه وقد وثقنا روايه قادحه ونتحداهم ان يجدوا روايه مادحه صحيحه ولو وجد فإن الجرح المفصل يقد اما بالنسبه لعلمائهم قد وضحنا من كتبهم سبب تصحيحهم اياه .

((((( منقول ))))))
الخاتمة
اعتذر لأخي الحبيب على وضع الموضوع هنا ولكن هدفي هو توحيد الجهود في التعريف بهذا البطل الهمام االذي ظرط في وجه الامام وينقلون احاديثه ليل نهار


مذهب ظراط في ظراط الحمد لله الذي جعل راوي الحديث عندي علي ابن ابي طالب وابن عباس

وعندكم ابان ابن عياش والظراط في وجه امامكم
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله صلى محمد وآله،
افلستم.. ولن تحلوا معضلة ابن تيمية والتكفير ولا تبعه ابن عبد الوهاب فقد شمله تكفير سلفه، فاضحكوا قليلا وابكوا كثيرا.. اي علماء سوء تبعتم، ثم اني وبعد افلاسكم انصحكم بأنكم تلتفتوا لعقائدكم فهي اوصل لجهنم من وصلها لسعادة دنوية زائلة ودعك يا ولد الاحساء مما رويت، فاني اتحداك ان تأتيني بتصحيح شيعي لهذه الرواية. ههه.
ثم يا عبد الله الفلسطيني اراك مسرورا بما اتى به صاحبك من عقائد فاسدة، هل انتم مستعدون لمناقشتها؟، اني مستعد ان شاء الله تعالى.
ياعزة كررنها الف مره كونوا في صلب الموضوع وثبتوا المدهب الخامس ابيتوا وتكبرتوا وذهبتوا يميناً وشملاً تحياناً تذكرون صلاه التراويح واحياً آخراً تنقلون من ابن تيميه او بن باز وبن عثيمين وتركتوا من خصص له موضوع بعد ما أمتوهقتوا الان قارن بين الاحاديث عندنا ورواتها ونظرو الى احاديثكم من راويها الضراط جميع احاديث الشيعه ماخوذه من زوراره هههههه نصراني ههههه صدق كمال الحيدري مذهبكم مأخوذ من اليهود والنصارى والمجوس هههههه انتم من أراد حرف الموضوع وإخراجه من صلبه اجل مالكم الا تلطمون على خيبتكم وخيبت مذهبكم البايز ههههههه الحمدالله من جعلني على مذهب اهل السنه والجماعه لاوجود الاحاديث المشكوك فيها حتى لو كانت في صالح السنه المهم ان تكون صحيحه ورواتها ثقات مشهود لهم بصدق والامانة عكس الروافض لا يوجد كتاب صحيح يعتمدون عليه لايوجد رواة حديث صادقين اصدق راوي عند الشيعه ضرط على لحية المعصوم ههههههههه يخرب بيت هيك مذهب هههههههه عزة سفاري اخذوا وضعيت الميت ههههه
 
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
انت تتلفظ بالخلق الذي ورثت عن ابي بكر وعمر ونحن نعمل بما علمنا أمير المؤمنين عليه السلام، ولانك لم تجب عن ما قاله ابن تيمية واعتبره كفرا او شركا وهذه القاعدة الزمتك وصاحبك بان ابن عبد الوهاب ارتكب البدع.. فلتضحك ولنضحك على صنائعك ولولا عقل القارئ ما اكملت الحديث معك، يا من يعبد الها غير الله تعالى بعقائد فاسدة.. لله ما أغباك وهل تظن ان الشيعة ستوثق زرارة لو كذب على الامام، فما بالك لو كان الحديث موضوعا.. والعلماء اتبع للمعصوم عليه السلام من خياله فلا تتبجحن بذلك فلتأتي لعقائدك اولا ثم نناقش هل فعل ما تدعي زرارة ام انه موضوع.

ليش يرد ؟

الموضوع هو كون الوهابية مذهب ( خامس ) ... أنت جعلت تقتبس وتضع من هنا وهناك ما تراه باطلا في الوهابية ( لكن ليس هذا هو الموضوع ) ثم حولت الموضوع أنت و هذا السفاري إلى حوار سني وشيعي ، كل هذا لكي تهربوا من أصل الموضوع ، و طلبت منك أن تخرج من هذا الجهل و تفتح موضوع لكل اشكالاتك لكنك لا تسمع النصيحة و تظنني عدو فقط لأن ذو الطرح الصهيوني انتقد الوهابية ;).

من حق أخي ولد الاحساء أن يضع ما يشاء كما يشاء من اقتباسات عن أبي زرارة و أبي قميصه و يعرج على ذي السروال حتى ، فالموضوع لم يحترمه سفاري ولا أنت و شجعك سفاري على ما تفعل ليضعك و مذهبك في مرمى الحجارة ويتدارى وراء خيبته ، وانت بكل سذاجة و بساطة غرّك الأمر وجئت تستعرض عضلات اقتباسك وقدرتك على الكوبي بيست :D.

يا عزة نصيحة أخيرة: دعك من هذا الموضوع الذي سينقص من مكانتك لا أكثر ، الموضوع ليس نقدا للحركة الوهابية أو السلفية ، الموضوع هو هل الوهابية مذهب جديد ؟

ما في منهجية عند سفاري ، هذا الشخص طرح موضوعا أكبر من حجمه وأراد أن يخربه ، وأنت بلا منهجية لا تفرق بين نقد السنة ونقد السلفية ( وهي من مدارس المذاهب الستة للعلم ) لذلك هو يريد أن يخرب الموضوع و يضعك أنت في الواجهة ،
فاستزلك فزللت ، فلا عتب على أحد سوى عليك ، ولقد قيل ( مجنون يحكي عاقل يسمع ) فمالك انجننت معه وهو ليس من ربعك أصلا ؟

ههههههههههههههههههههه :D:D:D.
 
ثم يا عبد الله الفلسطيني اراك مسرورا بما اتى به صاحبك من عقائد فاسدة، هل انتم مستعدون لمناقشتها؟، اني مستعد ان شاء الله تعالى.

أين نناقشها هنا ؟

ليس من مقامي أن أتحاور في موضوع فتحه سفاري ذو الطرح الصهيوني ، أنا آتي لمواضيعه لأقيء على جهله فقط ، أما تريد حوارا جادا علميا مؤدبا فافتح موضوع و لن تجد مني سوى الأدب و الاحترام لشخصكم حتى وإن اختلفت معك أشد الاختلاف .

أما إن أبيت إلا في موضوع المدعو سفاري فسلاحي هو ( الكوبي بيست ) :D كما يفعل أخي ولد الاحساء عندما رد على تهريجكم ( نعم ما تفعلانه أنت وسفاري مجرد تهريج ) فأنت سؤال واحد لم تستطع اجابته في صلب الموضوع و عدت للكوبي بيست ، و هذا السفاري هرب من سؤالي بالشتيمة كالعادة .:D:D:D:D

 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
انت تتلفظ بالخلق الذي ورثت عن ابي بكر وعمر ونحن نعمل بما علمنا أمير المؤمنين عليه السلام، ولانك لم تجب عن ما قاله ابن تيمية واعتبره كفرا او شركا وهذه القاعدة الزمتك وصاحبك بان ابن عبد الوهاب ارتكب البدع.. فلتضحك ولنضحك على صنائعك ولولا عقل القارئ ما اكملت الحديث معك، يا من يعبد الها غير الله تعالى بعقائد فاسدة.. لله ما أغباك وهل تظن ان الشيعة ستوثق زرارة لو كذب على الامام، فما بالك لو كان الحديث موضوعا.. والعلماء اتبع للمعصوم عليه السلام من خياله فلا تتبجحن بذلك فلتأتي لعقائدك اولا ثم نناقش هل فعل ما تدعي زرارة ام انه موضوع.
ههههههههه يارجل انت تأخذون حديثكم من الي ضرط في لحيه امير المؤمنين هههههه قال ناخذ حديثنا من امير المؤمنين انتم احاديثكم جميعها من زراره اكبر ضراط وقليل حياء وساقط ووضيع وتربيه بهائم كيف تأخذون احاديثكم من شخص أنكر الامامه دين متناقض من جد مذهب حشاشين هههههه كيف تاخذ دينك من شخص يقول ضرط على لحيه الشيخ ههههه شكلك ما تعرف معنى الضرطه تعريف الضرطه هههه خروج صوت مع رايحه كريها مصحوباً برذاذ من مواخرته هههههه يعني من تحته أخزاكم الله انتم ومذاهبكم المتخصص في كل منبوذ ومكروه تجدون مذهبكم يتبناه المتعه التى نها عنها النبي الجنس قله الاحياء الضراط عيب على رجال عربي شهم يتلفظ بهذي للافاض بل العرب يحتقرونها ويحتقرون من كان يعمل بها كيف يتباها هذا المعتوه بانه ضرط على الامام المعصوم ههههههه قسم بالله اغبى مذهب مذهبكم يا أتباع عبدالله بن سبأ هههه سبحان الله الله ينتقم منكم بعد سب زوجة الرسول وصحابته وتكذيب والتدليس عليهم عاقبكم با المهانه والذل والخنوع وزناء اى المتعه والفضيحة في الدنياء قبل الاخره قتلوا الحسين وترموم التهمه على اتباع الحسين السنه قتلوا على ثم تقولون نحنوا اتباع اهل البيت وعندما ناخذ كتبكم التى لايوجد فيها كتاب صحيح وتعتبروها على قله الصحيح فيها معتبره نحد احد اهم رواة عندكم زراره يقول عنه جعفر الصادق رضي الله عنه كذاب وملعون ويرد زواره بقوله ضرط على الحية الامام ههههههههه اى اهل بيت تتبعون انتم تتبعون ابن سبأ اليهودي والشواهد تثبت ذالك
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
انت تتلفظ بالخلق الذي ورثت عن ابي بكر وعمر ونحن نعمل بما علمنا أمير المؤمنين عليه السلام، ولانك لم تجب عن ما قاله ابن تيمية واعتبره كفرا او شركا وهذه القاعدة الزمتك وصاحبك بان ابن عبد الوهاب ارتكب البدع.. فلتضحك ولنضحك على صنائعك ولولا عقل القارئ ما اكملت الحديث معك، يا من يعبد الها غير الله تعالى بعقائد فاسدة.. لله ما أغباك وهل تظن ان الشيعة ستوثق زرارة لو كذب على الامام، فما بالك لو كان الحديث موضوعا.. والعلماء اتبع للمعصوم عليه السلام من خياله فلا تتبجحن بذلك فلتأتي لعقائدك اولا ثم نناقش هل فعل ما تدعي زرارة ام انه موضوع.
ههههههههه هههههه اهل السنه عندهم قاعده وكذلك امانه انا لم اقل عن زراره بل علماء الشيعه من قال وشهد شاهداً من اَهلها ههههههه انا شدخلنى هذي أقوال علماءكم تقول وهل تعتقد ان الشيعه ستوثق زراره لو كذب على الامام. نعم بالغبي. عالمكم الكشي وعالمكم الطوسي وثقوها كيف يوثقونها في كتبهم مدام انها غير صحيحه يالغبي ههههه عقولكم حشوا قطن وملابس داخليه عاريه هههههه الفرق بينا وبينكم. عندنا نتكلم نحضر المصادر من كتبكم وليس حشوا كلام او من كتب مخالفيكم مثل ما تفعلون عندما نتكلم في موضوع نكون في صلب الموضوع انظر الى اسماء علماء الشيعه في كتبهم عن زراره لم نحضر هذي الروايات من كتب السنه حرام ما يجوز ونظلم انفسنا عندما ننقل من مخالفيكم بل ننقل من كتبكم ما يدينكم ويهدم معتقدكم هههههه عموما هذا حصه تعليميه في الحوار العلمي عندما تنقد عالم فانتقده من اقواله وليس من أقوال خصومه مثل ما فعلت عندما ذكرت زراره احضرت من كتبكم وليس من خصومكم. هههههههههه المفروض تشكروني على تضييع وقتي وجهدي حتى أعلمكم طريقه الحوار وفن اهل السنه في النقد اهم شيء ان يكون الحوار في صلب الموضوع المراد نقده وان ينقل من أقوال المنتقد وليس من أقوال خصومه هههههه درس مجاني لك يا عزة السبأي وصديقك مجهول الهويه والوطن الرافضي صاحب الموضوع المسروق لاعتقد ان هذا الموضوع من بنات أفكاره كما ذكرا سابقاً كيف يكون صاحب الموضوع وهوا جالس ينتف حواجبه ويلطم وجهه من الحيره والعيره والغيره وقل الحيله في موضوع طرحه ولم يستطع الدفاع عن موقفه المتردي
 
التعديل الأخير:

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا هذان ما ابعدكما عن القراءة اني بينت تناقض ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب فنستخلص ان ابن عبد الوهاب تبع رجلا اما ضال فيكون المذهب من اساسه ضالا لعمله باقوال ابن تيمية او يكون ابن تيمية صادق ويكون ابن عبد الوهاب مخالفا لابن تيمية وعليه يكون ابن عبد الوهاب مبتدعا تبعا لقاعدة ابن تيمية وعلى كلا الحالتين نجد عندنا مذهب جديد اما لاعتماده الضال الاول بن تيمية واتباع ابن عبد الوهاب له، او لان ابن عبد الوهاب حقا مبتدع تبعا لقاعدة ابن عبد الوهاب، فلا تهربا مما اوقعتكما فيه، والاستطرادات التي جئتم به هي عين هروبكم من الاجابة رغم تكراري السؤال الذي افحمكم.. فاذهبوا الى النوم يا اتباع المتناقضين المبتدعين، ثم انكم ولانكم عدم وذكرتمونا بقضية بدعة عمر فقولوا للقارئ هل عمر ابتدع وبالتالي خالف ما تدعي الوهابية انها تتمسك به اي ان كل بدعة في النار، وبالتالي اصل اتباع الوهابية لعمر ضلالة، او الامر بالعكس الوهابية هم اهل الضلال (وان كان طبعا كلاكما اهل ضلال).؟ لا تخرجوا عن الموضوع..
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
يا هذان ما ابعدكما عن القراءة اني بينت تناقض ابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب فنستخلص ان ابن عبد الوهاب تبع رجلا اما ضال فيكون المذهب من اساسه ضالا لعمله باقوال ابن تيمية او يكون ابن تيمية صادق ويكون ابن عبد الوهاب مخالفا لابن تيمية وعليه يكون ابن عبد الوهاب مبتدعا تبعا لقاعدة ابن تيمية وعلى كلا الحالتين نجد عندنا مذهب جديد اما لاعتماده الضال الاول بن تيمية واتباع ابن عبد الوهاب له، او لان ابن عبد الوهاب حقا مبتدع تبعا لقاعدة ابن عبد الوهاب، فلا تهربا مما اوقعتكما فيه، والاستطرادات التي جئتم به هي عين هروبكم من الاجابة رغم تكراري السؤال الذي افحمكم.. فاذهبوا الى النوم يا اتباع المتناقضين المبتدعين، ثم انكم ولانكم عدم وذكرتمونا بقضية بدعة عمر فقولوا للقارئ هل عمر ابتدع وبالتالي خالف ما تدعي الوهابية انها تتمسك به اي ان كل بدعة في النار، وبالتالي اصل اتباع الوهابية لعمر ضلالة، او الامر بالعكس الوهابية هم اهل الضلال (وان كان طبعا كلاكما اهل ضلال).؟ لا تخرجوا عن الموضوع..
ههههههههه عندما ذكرت زراره ليس قصدي افتح موضوع انما ارسم لكم الطريق في النقد احضر مخالفات بن عبد الوهاب لم تحضر شي كلها كلام انشأئ وحشوا كلام ابن تيميه يتبع بن عبد الوهاب وبن عبد الوهاب يتبع بن تيميه وعمر بن الخطاب ابتدع صلاه الترواويح صاحي انت كم مره نعلمك انت مفلس حشوا كلام من راسك طلع من كتاب الشيخ ما تحتج فيه مثلاً يا هي قل ليش بن عبد الوهاب حرم الطواف على القبور وانه خالف علماء ابن حَنْبَل. فيه ا الامر ياخي انا قاعد أساعدك بس حاول تساعدنا على نفسك بعدين ياخي
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لقد افلست يا ولد الاحساء بعدما غنمنا معرفة عقائدكم الفاسدة وسألناكم ما افحمكم تداوي جرحك بتصنع القدرة على المناورة والاجابة.. فاهلا بتابع المتناقضين… ثم انك لم تأت براوية صحيحة وكل ما أتيت رواية موضوعة وبنيتم عليها استنتاجا باطلا.. فاذهب للنوم او اعبد ربك ذو الرأس والايدي المحدودة ونحن نعبد الها منزها عن ذلك نتوجه اليه بقلوبنا ذو القوة هو اله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله هو رب العالمين الاحد ههههههه فاذهب للعب واطفالك هههه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لقد افلست يا ولد الاحساء بعدما غنمنا معرفة عقائدكم الفاسدة وسألناكم ما افحمكم تداوي جرحك بتصنع القدرة على المناورة والاجابة.. فاهلا بتابع المتناقضين… ثم انك لم تأت براوية صحيحة وكل ما أتيت رواية موضوعة وبنيتم عليها استنتاجا باطلا.. فاذهب للنوم او اعبد ربك ذو الرأس والايدي المحدودة ونحن نعبد الها منزها عن ذلك نتوجه اليه بقلوبنا ذو القوة هو اله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله هو رب العالمين الاحد ههههههه فاذهب للعب واطفالك هههه
1 - يا من لا أخلاق لك و لا تقوى لك أما تستحي بقذف الناس و الإفتراء عليهم وين التحديد الذي قاله أخونا الفاضل و لد الإحساء

2 - كيف تنفي ما أثبه الله لنفسه و تضعه ظلما و زورا لمن خلقهم و بها لم تظلم الله فقط بل ظلمت عباده أيضا لتشتيت القلوبهم لقبورا مشتته
 
التعديل الأخير:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
لقد افلست يا ولد الاحساء بعدما غنمنا معرفة عقائدكم الفاسدة وسألناكم ما افحمكم تداوي جرحك بتصنع القدرة على المناورة والاجابة.. فاهلا بتابع المتناقضين… ثم انك لم تأت براوية صحيحة وكل ما أتيت رواية موضوعة وبنيتم عليها استنتاجا باطلا.. فاذهب للنوم او اعبد ربك ذو الرأس والايدي المحدودة ونحن نعبد الها منزها عن ذلك نتوجه اليه بقلوبنا ذو القوة هو اله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله هو رب العالمين الاحد ههههههه فاذهب للعب واطفالك هههه
لا تستحق الرد كلام خارج الموضوع جميع لروايات في كتب الشيعه موضوعه وتأخذون منها فما الجديد
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
1 - يا من لا أخلاق لك و لا تقوى لك أما تستحي بقذف الناس و الإفتراء عليهم وين التحديد الذي قاله أخونا الفاضل و لد الإحساء

2 - كيف تنفي ما أثبه الله لنفسه و تضعه ظلما و زورا ل لمن خلقهم و بها لم تظلم الله فقط بل ظلمت عباده أيضا لتشتيت القلوبهم لقبورا مشتته
أخي ابوفاطمه الرافضي عزة مدلس ومراوغ وكذاب فلم يستطع إثبات مخالفات الشيخ محمد بن عبد الوهاب وذهب بنقل من المخالفين وبعد ان تم كشفه قام يراوغ ويناور شخص مفلس الى درجه انه ترك صلب الموضوع وقال عمر بن الخطاب ابتدع صلاة التراويح !!!مدري وشدخل صلاة التراويح في موضوع الفكر الوهابي يتحول الى مذهب خامس!! وعندها سايرتهم وحضرت لهم روايات المحدث الشيعي زراره صاحب الضرطه اكرمكم الله ههههههه
 
أعلى