الدراسه بالخارج هم بوجود التعليم العالي

نيووو ستايل

عضو فعال
الدراسه بالخارج موضوع يمس اغلب المواطنين لان اعداد الطلبه لايستهان فيهم

وجامعة الكويت ما تتحمل اعداد الطلبه اللي يتخرجون كل سنه لان لها حد معين

ومافي غيرها جامعه حكوميه والجامعات الخاصه مبالغ جدا في رسومها الدراسيه

يعني امالك الا الخارج وهالموضوع عند التعليم العالي الله يعينكم

يعني عادي تدرس بجامعه وعلى اخر سنه يلغون الجامعه واللي فيها وماراح نعترف بشهادته

ويقولون هذا تطبيق القانون زين انا الحين بدرس بجامعه شنو الضمان اللي يخليني ادرس وما يصير فيني مثل ماصار بالفلبين

اخواني موضوع الفلبين اخذ اكبر من حجمه اعلاميا

وضخمه الاعلام بشكل رهيب والسبب الله يعلمه

وانا من المتضررين من هالقرار الظالم والتعليم العالي فاشل بكل المقاييس

واي واحد يسال نفسه ليش بس الفلبين باثر رجعي

وقرار الوزيره لمصلحتها وتصفية حسابات على حساب الاف الطلبه

وبعد قرار ايقاف الجامعه وانا اراجع التعليم العالي اسبوعيا وكل مره الرد يكون للحين ماصار شي

يعني فوق انهم موفقن الطلبه معلقينهم

وكل ما امرهم يقولون في لجنه تدرس الموضوع يعني لجنه تدرس موضوع اربع شهور

تسالهم منو اعضاء اللجنه يقولون للحين ما شكلوا اللجنه يعني اربع شهور شيسون

وبعدين شكلوا اللجنه وكلمت رئيسه اللجنه وقالت مستحيل ترد الفلبين

هذي جامعات -خمبقه- قلت دام تدرون انها جذي ليش مبطلينها بالاساس

طبعا ماكو جواب مقنع ولكن شنسوي حكم القوي على الضعيف بداعي الاصلاح

والاصلاح كان على ايد الوزيره السابقه نوريه الصبيح بالغاء الجامعات

باخر ايام وزارتها بعد ما سمعت انه فيه تشكيل وزاري جديد وما استدعوها

عرفت انها خارج الحسبه فلازم تصفي حسابها باخر اربع ايام من الوزاره

هذا الاصلاح اللي بطول فترتها الوزاريه ما همها الا باخر ايامها

واي واحد يحسبها بعقله ليش باخر ايامها سوت هالشي!!!!

فانا قلت موضوعهم مطول خلني الحق على نفسي واغير الجامعه

سألت عن جامعات مصر قالوا في جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا وانا اعرف فيها كذا طالب

واغلبهم مو ناجح لانها صعبه ودراسه بانتظام

امرنا لله مالنا غير هالجامعه

التعليم العالي عطاني الطلبات وقال خلص الطلبات وروح لمصر وسجل

لان نظام التعليم العالي ما يسجل الا شهر 9

بس يعني جيب قبولك ونفتح لك ملف

خلصت كل الاوراق وطرت لمصر عشان اخذ ورقة عدم ممانعه من الملحق الثقافي اللي بسفارة الكويت بالقاهره

رحت للملحقه الثقافيه ابي الورقه تقول الجامعه موقفينها

شلون موقفينها وانا قبل لا اطير معترف فيها وماعليها كلام قالت الجامعه فيها مشاكل

وانت شمعنا تبي هالجامعه في جامعة اكتوبر سجل فيها اذا تبي الدراسه

وقبلك ردينا اكثر من واحد يعني مو بس انت -وتفتخر بالشي هذا-

وطلعت جامعة اكتوبر دراستها بالانجليزي ورسوم الدراسه نار

شلون التعليم العالي يقول روح مصر جيب القبول ونفتح لك ملف

والملحق الثقافي مسكر الجامعه يعني مافي تعاون بينهم واللي يتوهق الطلب

ولو تروح الحين وتسال عن الجامعات المعترف فيها بمصر تلقى اسم جامعة مصر موجود

يعني منو المستفيد من هالشي

واذا التعليم العالي يسكر جامعة عشان الطلبه زادوا فيها وينطرهم يقلون عشان يفتحونها

راح تعرفون عقلية تعليمنا العالي اللي ضيعنا

والملحق الثقافي اللي يلغي جامعات على راحته بدون لا يبلغ التعليم العالي

وانا موجود بالسفاره لقيت واحد يدرس طب ثلاث سنين ماخذ تفرغ دراسي

بعد ثلاث سنين طلبوه الملحق الثقافي يقولون انت من متى تدرس اسمك مو موجود عندنا

وصارت له مشاكل وعلى كلامه ان اوراقه كلها سليمه وفاتح ملف وراح للسفاره قبل لايدرس

بس يجون بكل برودة اعصاب ويقولون اسمك مو عندنا واحتمال اذا ما لقوا اوراقه راح يطالبونه بالمعاش اللي يمشي له لانه طالع تفرغ دراسي

وهذا يوم واحد راجعت السفاره لقيت هالمشكله فما بالك لو تروح كل يوم شنو راح تلقى؟؟؟

وهذا انا بالقاهره روحتي كلها على الفاضي

والتعليم العالي ضيعني مرتين مره بالفلبين والحين بمصر

واللي ايده بالنار مو مثل اللي ايده بالماي

واغلب الناس يقولون جامعات تجاريه ليش تحاسبون الطالب وما تحاسبون الوزاره اللي فاتحه هالجامعات

واخر ماتفكر فيه الطالب

بس ما اقول الله يعينا ويسهل علينا

إنقاذ وطن

عضو ذهبي
الفلبين ... لماذا ذهبت للفلبين ؟

ثم الدراسة بمصر من اسهل ما يكون

صراحة لاتزعل مني ..خدامتي لو ارسله للدراسة بمصر تنجح !!​

الزحاف

عضو ذهبي
جامعه مبنيه عام 1961
50 عام
طلبتنا يعشيون بالشتات من امريكا غربا الي ماليزيا شرقا مرورا بالوطن العربي التعيس

نيووو ستايل

عضو فعال
الفلبين ... لماذا ذهبت للفلبين ؟

ثم الدراسة بمصر من اسهل ما يكون

صراحة لاتزعل مني ..خدامتي لو ارسله للدراسة بمصر تنجح !!​

رحت الفلبين لانها كانت انتساب

وماراح ازعل منك بس اسلوبك مو اسلوب واحد عاقل

ودراسه مصر بالجامعات القديمه المعادي والمتطوره اسهل من السهل

لان سيد برشامه موجود اللي تاخذ منه الامتحان مصغر وخالص

بس هالجامعات تسكرت كلها بس مو باثر رجعي وهني المشكله

وجامعات مصر المفتوحه حاليا اسال عنها وتعرف هل هي مثلهم ولا لا

bujassim

عضو مميز
اي والله أنا تاذيت
سجلت بالبحرين وقفوها و سجلت ببريطانيا جامعة ديربي وقفوها وين اروح الحين بليز خو مصر مايبون شهادات مقررات ولا معهد الكهربا وانا موظف تفرغ دراسي بيطلع وانا ليلحين مالقيت جامعة شلوووووووون مادرس يعني
يه. دوختينا ياتعليم المنخفض

قبس

عضو مميز
ايوالله تدهورت

انا ماخذ اجازة دراسية من دوامي ومعطيني معاشي مقصوص منه البدلات ومصاريف الجامعه والتذاكر علي

سجلت بريطانيا بجامعه زينه اسمها بيدفوردشاير سنة ثانية لان عندي دبلوم برمجة كمبيوتر

بغيت تخصص هندسة انظمة حاسب الي قالولي الجامعه نظامنا تدرس سنه ثانيه علوم كمبيوتر او شبكات كمبيوتر وسنة ثالثة تحول لتخصص هندسة انظمة حاسب الي لان هالتخصص بس سنة ثالثه

وافقت وكملت اوراقي في التعليم العالي واستغربو شلون انا طالع ادرس هندسه وقبولي علوم كمبيوتر قلتلهم نظام الجامعة جذي
وافقو ودزو اوارقي للملحق اول تسعة
وشهر وانا اراجعهم يقولون ماوصلنا شي من الملحق

المشكلة ماقدر اطلع من دوامي لين توصل اوارقي من من الملحق للتعليم العالي وتطلع منهم للديوان وبعدين اقدر اطير

بدت الدراسه وماخلصت اوارقي وتوهقت وجزاهم الله خير بالدرام سوولي كتاب انقطاع عن العمل لاستكمال اجرائات الاجازة الدراسية ومعطيني مهلة طويلة (من شهر عشرة لين 30 ثلاثة)

ورحت انا لبريطانيا اول عشرة وقعدت ورحت للملحق اخر شهر عشرة اسئل عن اوراقي قالولي ماوصلنا شي بسمك من التعليم العالي ،،
قررت لما ارجع للككويت اخذ اوراقي بنفسي واوديها للملحق
رديت باجازة الكريسميس وراجعتهم قلتلهم شسالفه ليش ماسكين اوراقي ..الديوان يبيها ولا بتنلغي اجازتي

قالولي جامعتك زينة ،، رايح تدرس سنتين مو سنة ،، تخصصك معترف فيه بس المديرة مسوية لجنة على بريطانيا ومضطرين نوقف اوراق بريطانيا كلها

مشت اوراقي بس نزل قرار التعليم العالي بوقف تصديق اي قبول من بريطانية سنة اخيرة وسنة ثالنية وعدم الاعتراف باي تخصص BSC

توهقت
صحيح انا قبل القرار بس انا السنة الجاية بحول من تخصص علوم كمبيوتر الى هندسة انظمة حاسب الي وهالتخصص BSC يعني ماقدر احول للتخص شهر 9 الجاي

ولحد الحين اوراقي عند التعليم العالي واخر ورقة طلبوها دزيتها امس وان شاء الله تمشي المعملة لان مابقى شي على نهاية المهلة الي معطينياها

فا قضيتي ثنتين : الاولى اكمل اجاراءات الاجازة الدراسية عشان ما تنسحب مني ويدفعوني معاشاتي الي اخذتها
الثانية شبسوي بشهر تسعة لما بحول لتخصص نزلو فيه قرار من شهر بعدم الاعتراف فيه

فا اذا ما مشت يبقى لي اني اكمل على تخصص علوم كمبيوتر والي مستحيل اكمله
او احول لجامعة ثانية فيها هنسة بس غير BSC ويعتمد يعادلولي هالسنة ولا لا هذا اذا ماعارض العتعليم العالي

فاهاذي المصيبة ،، تطلع من ديرتك موافقين على كل شي
من تسجل وتدفع وتداوم يطلع قرار يكسر الظهر

نيووو ستايل

عضو فعال
اي والله أنا تاذيت
سجلت بالبحرين وقفوها و سجلت ببريطانيا جامعة ديربي وقفوها وين اروح الحين بليز خو مصر مايبون شهادات مقررات ولا معهد الكهربا وانا موظف تفرغ دراسي بيطلع وانا ليلحين مالقيت جامعة شلوووووووون مادرس يعني
يه. دوختينا ياتعليم المنخفض

هم يبون يسكرون كل شي ماعدا الجامعات اللي ما يقدر يدفع مصاريفها واحد عادي

يعني مايبون احد يدرس

وان شاء الله تلقى جامعه وتمشي امورك

نيووو ستايل

عضو فعال
ايوالله تدهورت

انا ماخذ اجازة دراسية من دوامي ومعطيني معاشي مقصوص منه البدلات ومصاريف الجامعه والتذاكر علي

سجلت بريطانيا بجامعه زينه اسمها بيدفوردشاير سنة ثانية لان عندي دبلوم برمجة كمبيوتر

بغيت تخصص هندسة انظمة حاسب الي قالولي الجامعه نظامنا تدرس سنه ثانيه علوم كمبيوتر او شبكات كمبيوتر وسنة ثالثة تحول لتخصص هندسة انظمة حاسب الي لان هالتخصص بس سنة ثالثه

وافقت وكملت اوراقي في التعليم العالي واستغربو شلون انا طالع ادرس هندسه وقبولي علوم كمبيوتر قلتلهم نظام الجامعة جذي
وافقو ودزو اوارقي للملحق اول تسعة
وشهر وانا اراجعهم يقولون ماوصلنا شي من الملحق

المشكلة ماقدر اطلع من دوامي لين توصل اوارقي من من الملحق للتعليم العالي وتطلع منهم للديوان وبعدين اقدر اطير

بدت الدراسه وماخلصت اوارقي وتوهقت وجزاهم الله خير بالدرام سوولي كتاب انقطاع عن العمل لاستكمال اجرائات الاجازة الدراسية ومعطيني مهلة طويلة (من شهر عشرة لين 30 ثلاثة)

ورحت انا لبريطانيا اول عشرة وقعدت ورحت للملحق اخر شهر عشرة اسئل عن اوراقي قالولي ماوصلنا شي بسمك من التعليم العالي ،،
قررت لما ارجع للككويت اخذ اوراقي بنفسي واوديها للملحق
رديت باجازة الكريسميس وراجعتهم قلتلهم شسالفه ليش ماسكين اوراقي ..الديوان يبيها ولا بتنلغي اجازتي

قالولي جامعتك زينة ،، رايح تدرس سنتين مو سنة ،، تخصصك معترف فيه بس المديرة مسوية لجنة على بريطانيا ومضطرين نوقف اوراق بريطانيا كلها

مشت اوراقي بس نزل قرار التعليم العالي بوقف تصديق اي قبول من بريطانية سنة اخيرة وسنة ثالنية وعدم الاعتراف باي تخصص BSC

توهقت
صحيح انا قبل القرار بس انا السنة الجاية بحول من تخصص علوم كمبيوتر الى هندسة انظمة حاسب الي وهالتخصص BSC يعني ماقدر احول للتخص شهر 9 الجاي

ولحد الحين اوراقي عند التعليم العالي واخر ورقة طلبوها دزيتها امس وان شاء الله تمشي المعملة لان مابقى شي على نهاية المهلة الي معطينياها

فا قضيتي ثنتين : الاولى اكمل اجاراءات الاجازة الدراسية عشان ما تنسحب مني ويدفعوني معاشاتي الي اخذتها
الثانية شبسوي بشهر تسعة لما بحول لتخصص نزلو فيه قرار من شهر بعدم الاعتراف فيه

فا اذا ما مشت يبقى لي اني اكمل على تخصص علوم كمبيوتر والي مستحيل اكمله
او احول لجامعة ثانية فيها هنسة بس غير BSC ويعتمد يعادلولي هالسنة ولا لا هذا اذا ماعارض العتعليم العالي

فاهاذي المصيبة ،، تطلع من ديرتك موافقين على كل شي
من تسجل وتدفع وتداوم يطلع قرار يكسر الظهر

الله يعينك عليهم لان شغلهم ميت ما يتحركون

قبل شوي مريت سفارة الكويت بمصر وانطر المستشار الثقافي يخلص من اجتماعه قلت خلني افتر ليما يخلص

ولقيت ملفات بالممرات مصفوفه فوق بعض وترتيب الله بالخير

يعني اللي تضيع ورقته بينهم مستحيل يلقاها

ودخلت على المستشار لقيته يسالهم عن واحد طالب شهادة تخرجه صار له شهرين ماردوا عليه

والله تعبنا من هالتعليم العالي والسفارات اللي لاتهش ولا تنش

s.m.s

عضو مميز

التعليم العالي ان برايي الفساد اللي في التعليم العالي اكبر واوسع بكثير بالفساد الذي في البلديه ولا اعلم من المسؤال عن الاعتراف ومنع الاعتراف هل الملحق الثقافي ام الوزاره الذي اشوفه كل واحد منهم بوادي فالتعليم العالي يعطيك راي والملحق يعطيك راي مخالف وكيل التعليم العالي الجديد لم يغير شي بل زاده غموض وتدهور والوكيل على ذمة جريدة الجريده انه لا يهتم بالوزاره ومهتم بعمله الاصلي وهو دكتور بكلية العلوم الاجتماعيه وقالو انه دوام مرتين وفي راوية اخره 3 مرات بالوزاره وانا استغرب صمت اعضاء الامه عن هذا الفساد واخص بالذات فيصل المسلم وحسن جوهر الذي اقمو الدنيا ولم يقعدونه على التعليم العالي حين كانت الدكتوره رشا الصباح ماسكه منصب وكيلة التعليم وحين عزلة صمتوا عن التعليم صمت اهل القبور هل مشكلتكم مع رشا الصباح انعكس على مستوي التعليم العالي المتدهور ؟؟؟؟؟؟؟؟

x911

عضو جديد
والله موضوع التعليم العالي يبيله كتاب من 276898 صفحه يالله يالله نخلصه
لانها وزاره فاشله مرتبطه بوزارة التربية في الباطن وفي الظاهر اهم منفصلين عن بعض
يعني وزارة تحت تحكم الوكيل

والمصيبه ان قرارات هالوزاره تطلع بشكل عشوائي وبدون دراسه لنتائجه واثاره على الطلبه
والطامه الكبرى ان كل واحد بالوزارة له كلام غير الثاني حتى الفراش عندهم يفتي بالامور الفنيه
يعني من الاخر الوزاره ماشيه بالبركه مثل ما حكومتنا ماشيه بالبركه

احدى اسوء الوزارات .. تعامل زفت .. قرارت متخبطه .. ضد الطالب وليست معه بالحق
نفسيه خايسه .. مالهم خلق يشتغلون .. ونصهم مايداومون واخر شي يحطون حيلهم بالطلبه ..
ووزارتهم الام " وزارة التربيه " وزارة فاشله والدليل اكثر الطلبه وصلوا 3 متوسط ولايعرفون لايقرون ولايكتبون ..
مادري شهاقين بالتعليم بالكويتي .. مخرج رواد الفضاء " قاصين على روحكم "

الاكييد اخوي الفاضل ..

لاتستبعد يعطونك اعتراف ويصدقون شهادات القبول ويفتحون لك ملف بالتعليم العالي وبالملحقيه ويراسلون الجامعه بنتايجك ... وكل اجراءتك قانونيه ..

وبجامعات لها اعتراف دولي وعربي ومحلي .. وفيهم دكاترة من مختلف جامعات العالم متخرجين ..

وراح داوم وتدرس ومابين نجوح ورسوب .. واذا سافرت لأهلك فترة الدراسه بمدة تجاوزت 8 ساعات يمكن يحوشك حرمان وصارت حرمانات لطلبه كويتيين بالخارج بالمئات هالسنه ..

واخر شي لاتستبعد كذلك التعليم العالي مايصدقلك بعد 4 سنوات دراسه وتعب وغربه وخساير عمر ومال .. :إستنكار:

لأنه فيها تزوير وفيها مستوى الاكاديمي ضعيف وفيها زيطه ولادوام ولادراسه ..

منهو المزور الحين .. اللي سمح للهجامعات وسماها تزوير :)

منهو اللي مستوى اكاديمي ضعيف ... اللجان والوزارة التي اعتمدت هالجامعات

اذا هالجامعات مضبوطه .. فاذا التعليم العالي هو المزور والضعيف والجــذاب .. لأنه تبلى على العالم .. :إستنكار:

بخصوص جامعات بمصر تم فتحها سابقا واغلاقها حاليا ..
كان نظام الدوام فيها اشبه بالانتساب .. فترة بسيطة بالسنه لاتتعدى 20 يوم ..

اسئل مؤيدي التعليم العالي ووزارة التربيه .. او لأسميهم "المخدوعين " بالتعليم العالي .. :إستنكار:

هل لديكم الشجاعه بالمطالبه بكشف ملاك اسهم بعض الجامعات بمصر من الكويتيين !!

الذين تضاربت مصالح عملهم مع المصلحه العامه للوزراة ..

راح تشوفون كثير من المسؤليين يملكون اسهم بجامعات ..

واتمنى جان فيكم عداله طالبون نوابكم او تتحدثون عنه فسادهم الاداري وتخبطهم الاداري :)

بوكنعان

عضو فعال
الدراسه بالخارج موضوع يمس اغلب المواطنين لان اعداد الطلبه لايستهان فيهم

وجامعة الكويت ما تتحمل اعداد الطلبه اللي يتخرجون كل سنه لان لها حد معين

ومافي غيرها جامعه حكوميه والجامعات الخاصه مبالغ جدا في رسومها الدراسيه

يعني امالك الا الخارج وهالموضوع عند التعليم العالي الله يعينكم

يعني عادي تدرس بجامعه وعلى اخر سنه يلغون الجامعه واللي فيها وماراح نعترف بشهادته

ويقولون هذا تطبيق القانون زين انا الحين بدرس بجامعه شنو الضمان اللي يخليني ادرس وما يصير فيني مثل ماصار بالفلبين

اخواني موضوع الفلبين اخذ اكبر من حجمه اعلاميا

وضخمه الاعلام بشكل رهيب والسبب الله يعلمه

وانا من المتضررين من هالقرار الظالم والتعليم العالي فاشل بكل المقاييس

واي واحد يسال نفسه ليش بس الفلبين باثر رجعي

وقرار الوزيره لمصلحتها وتصفية حسابات على حساب الاف الطلبه

وبعد قرار ايقاف الجامعه وانا اراجع التعليم العالي اسبوعيا وكل مره الرد يكون للحين ماصار شي

يعني فوق انهم موفقن الطلبه معلقينهم

وكل ما امرهم يقولون في لجنه تدرس الموضوع يعني لجنه تدرس موضوع اربع شهور

تسالهم منو اعضاء اللجنه يقولون للحين ما شكلوا اللجنه يعني اربع شهور شيسون

وبعدين شكلوا اللجنه وكلمت رئيسه اللجنه وقالت مستحيل ترد الفلبين

هذي جامعات -خمبقه- قلت دام تدرون انها جذي ليش مبطلينها بالاساس

طبعا ماكو جواب مقنع ولكن شنسوي حكم القوي على الضعيف بداعي الاصلاح

والاصلاح كان على ايد الوزيره السابقه نوريه الصبيح بالغاء الجامعات

باخر ايام وزارتها بعد ما سمعت انه فيه تشكيل وزاري جديد وما استدعوها

عرفت انها خارج الحسبه فلازم تصفي حسابها باخر اربع ايام من الوزاره

هذا الاصلاح اللي بطول فترتها الوزاريه ما همها الا باخر ايامها

واي واحد يحسبها بعقله ليش باخر ايامها سوت هالشي!!!!

فانا قلت موضوعهم مطول خلني الحق على نفسي واغير الجامعه

سألت عن جامعات مصر قالوا في جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا وانا اعرف فيها كذا طالب

واغلبهم مو ناجح لانها صعبه ودراسه بانتظام

امرنا لله مالنا غير هالجامعه

التعليم العالي عطاني الطلبات وقال خلص الطلبات وروح لمصر وسجل

لان نظام التعليم العالي ما يسجل الا شهر 9

بس يعني جيب قبولك ونفتح لك ملف

خلصت كل الاوراق وطرت لمصر عشان اخذ ورقة عدم ممانعه من الملحق الثقافي اللي بسفارة الكويت بالقاهره

رحت للملحقه الثقافيه ابي الورقه تقول الجامعه موقفينها

شلون موقفينها وانا قبل لا اطير معترف فيها وماعليها كلام قالت الجامعه فيها مشاكل

وانت شمعنا تبي هالجامعه في جامعة اكتوبر سجل فيها اذا تبي الدراسه

وقبلك ردينا اكثر من واحد يعني مو بس انت -وتفتخر بالشي هذا-

وطلعت جامعة اكتوبر دراستها بالانجليزي ورسوم الدراسه نار

شلون التعليم العالي يقول روح مصر جيب القبول ونفتح لك ملف

والملحق الثقافي مسكر الجامعه يعني مافي تعاون بينهم واللي يتوهق الطلب

ولو تروح الحين وتسال عن الجامعات المعترف فيها بمصر تلقى اسم جامعة مصر موجود

يعني منو المستفيد من هالشي

واذا التعليم العالي يسكر جامعة عشان الطلبه زادوا فيها وينطرهم يقلون عشان يفتحونها

راح تعرفون عقلية تعليمنا العالي اللي ضيعنا

والملحق الثقافي اللي يلغي جامعات على راحته بدون لا يبلغ التعليم العالي

وانا موجود بالسفاره لقيت واحد يدرس طب ثلاث سنين ماخذ تفرغ دراسي

بعد ثلاث سنين طلبوه الملحق الثقافي يقولون انت من متى تدرس اسمك مو موجود عندنا

وصارت له مشاكل وعلى كلامه ان اوراقه كلها سليمه وفاتح ملف وراح للسفاره قبل لايدرس

بس يجون بكل برودة اعصاب ويقولون اسمك مو عندنا واحتمال اذا ما لقوا اوراقه راح يطالبونه بالمعاش اللي يمشي له لانه طالع تفرغ دراسي

وهذا يوم واحد راجعت السفاره لقيت هالمشكله فما بالك لو تروح كل يوم شنو راح تلقى؟؟؟

وهذا انا بالقاهره روحتي كلها على الفاضي

والتعليم العالي ضيعني مرتين مره بالفلبين والحين بمصر

واللي ايده بالنار مو مثل اللي ايده بالماي

واغلب الناس يقولون جامعات تجاريه ليش تحاسبون الطالب وما تحاسبون الوزاره اللي فاتحه هالجامعات

واخر ماتفكر فيه الطالب

بس ما اقول الله يعينا ويسهل علينا
الجواب :
ابوي مايقدر الا على أمي

الله يسهل امرك ويوفقك ولا تيأس وانتظر رحمه الله

نيووو ستايل

عضو فعال
التعليم العالي ان برايي الفساد اللي في التعليم العالي اكبر واوسع بكثير بالفساد الذي في البلديه ولا اعلم من المسؤال عن الاعتراف ومنع الاعتراف هل الملحق الثقافي ام الوزاره الذي اشوفه كل واحد منهم بوادي فالتعليم العالي يعطيك راي والملحق يعطيك راي مخالف وكيل التعليم العالي الجديد لم يغير شي بل زاده غموض وتدهور والوكيل على ذمة جريدة الجريده انه لا يهتم بالوزاره ومهتم بعمله الاصلي وهو دكتور بكلية العلوم الاجتماعيه وقالو انه دوام مرتين وفي راوية اخره 3 مرات بالوزاره وانا استغرب صمت اعضاء الامه عن هذا الفساد واخص بالذات فيصل المسلم وحسن جوهر الذي اقمو الدنيا ولم يقعدونه على التعليم العالي حين كانت الدكتوره رشا الصباح ماسكه منصب وكيلة التعليم وحين عزلة صمتوا عن التعليم صمت اهل القبور هل مشكلتكم مع رشا الصباح انعكس على مستوي التعليم العالي المتدهور ؟؟؟؟؟؟؟؟

الوكيل الجديد ما يندرى عنه الله العالم انه ماراح يغير بالموضوع شي

اما الاعضاء مشكلتهم مشكله مثل سالفة الطبطبائي مع وزاره الصحه يوم كان الوكيل الخليفه قوم الدنيا عليه ويوم راح رضى عن الوزاره كانها تغيرت ولا هي نفس حالتها واردى

ونوريه الصبيح بسبب مشاكلها مع رشا تسكرت كل الجامعات نكايه برشا

ورشا راحت والحين مكانها الظاهر السعد

نيووو ستايل

عضو فعال
والله موضوع التعليم العالي يبيله كتاب من 276898 صفحه يالله يالله نخلصه
لانها وزاره فاشله مرتبطه بوزارة التربية في الباطن وفي الظاهر اهم منفصلين عن بعض
يعني وزارة تحت تحكم الوكيل

والمصيبه ان قرارات هالوزاره تطلع بشكل عشوائي وبدون دراسه لنتائجه واثاره على الطلبه
والطامه الكبرى ان كل واحد بالوزارة له كلام غير الثاني حتى الفراش عندهم يفتي بالامور الفنيه
يعني من الاخر الوزاره ماشيه بالبركه مثل ما حكومتنا ماشيه بالبركه

عز الله هذي من اهم اسباب المشكله

المفروض التعليم العالي وزاره بروح

بس هذا اللي خلى الوزيره السابقه تتمادى وتلغي الجامعات معنا بالاساس الامور كلها عند الوكيله

وحتى الحين الوزيره ماتمر وزارة التعليم العالي الا يوم بالاسبوع حسب كلام مديرة مكتبها لانها تكون بوزاره التربيه

فشلون بتهتم بالاف الطلبه بيوم ويمكن يكون عندها اجتماع وماتجي

نيووو ستايل

عضو فعال
احدى اسوء الوزارات .. تعامل زفت .. قرارت متخبطه .. ضد الطالب وليست معه بالحق

نفسيه خايسه .. مالهم خلق يشتغلون .. ونصهم مايداومون واخر شي يحطون حيلهم بالطلبه ..
ووزارتهم الام " وزارة التربيه " وزارة فاشله والدليل اكثر الطلبه وصلوا 3 متوسط ولايعرفون لايقرون ولايكتبون ..
مادري شهاقين بالتعليم بالكويتي .. مخرج رواد الفضاء " قاصين على روحكم "

الاكييد اخوي الفاضل ..

لاتستبعد يعطونك اعتراف ويصدقون شهادات القبول ويفتحون لك ملف بالتعليم العالي وبالملحقيه ويراسلون الجامعه بنتايجك ... وكل اجراءتك قانونيه ..

وبجامعات لها اعتراف دولي وعربي ومحلي .. وفيهم دكاترة من مختلف جامعات العالم متخرجين ..

وراح داوم وتدرس ومابين نجوح ورسوب .. واذا سافرت لأهلك فترة الدراسه بمدة تجاوزت 8 ساعات يمكن يحوشك حرمان وصارت حرمانات لطلبه كويتيين بالخارج بالمئات هالسنه ..

واخر شي لاتستبعد كذلك التعليم العالي مايصدقلك بعد 4 سنوات دراسه وتعب وغربه وخساير عمر ومال .. :إستنكار:

لأنه فيها تزوير وفيها مستوى الاكاديمي ضعيف وفيها زيطه ولادوام ولادراسه ..

منهو المزور الحين .. اللي سمح للهجامعات وسماها تزوير :)

منهو اللي مستوى اكاديمي ضعيف ... اللجان والوزارة التي اعتمدت هالجامعات

اذا هالجامعات مضبوطه .. فاذا التعليم العالي هو المزور والضعيف والجــذاب .. لأنه تبلى على العالم .. :إستنكار:

بخصوص جامعات بمصر تم فتحها سابقا واغلاقها حاليا ..
كان نظام الدوام فيها اشبه بالانتساب .. فترة بسيطة بالسنه لاتتعدى 20 يوم ..

اسئل مؤيدي التعليم العالي ووزارة التربيه .. او لأسميهم "المخدوعين " بالتعليم العالي .. :إستنكار:

هل لديكم الشجاعه بالمطالبه بكشف ملاك اسهم بعض الجامعات بمصر من الكويتيين !!

الذين تضاربت مصالح عملهم مع المصلحه العامه للوزراة ..

راح تشوفون كثير من المسؤليين يملكون اسهم بجامعات ..

واتمنى جان فيكم عداله طالبون نوابكم او تتحدثون عنه فسادهم الاداري وتخبطهم الاداري :)

حياك الله اخوي

اذا بتكلم عن وزاره التربيه راح تحتاج اشهر عشان بس تعرف شنو المشكله وبعدين يبيلك سنين عشان تحلها

هي من المدرسين ولا الوكلاء ولا المناهج ولا الدروس الخصوصيه ولا الوزيره اللي كل يوم طالعه بالجريده

قصه مالها حل

والتعليم العالي تروح مخلص كل شغلك وتدرس وترد ويقولون انتم ماتستاهلون الشهاده ماراح نعترف فيكم

واخر فقره قلتها اللي هي الاسم بالجامعات

---اذا اختلف اللصان ظهر المسروق---

أعلى