الدراسه بالخارج هم بوجود التعليم العالي

قبس

عضو مميز
أتهام باطل وأنا أتحداك أذا كلامك صحيح
طبعا لاتقيس مصر على ثلاث او اربع جامعات خاصه تم اغلاقها بعد ماقبض مسئولين التعليم النسبه خلال سنوات
أخي العزيز الدراسه في مصر وفي الجامعات الحكوميه والجمعات الخاصه العريقه مو أنت الي تقيمها ل
أن تصنيفها العالمي يفوق جتمعه الكويت بكثير من المراحل
الأخ صاحب الموضوع لو عندك أي مستند من التعليم يدل على الأعتراف في الجامعه والملحق الثقافي رفض تسجيلك تقدر تقاضيهم وتحصل على تعويض
وبعدين التعليم العالي قرارات كلها شفويه مادري بأي يحق سكر بطل
والله مايحدث لناس في التعليم شي يدل على الحسد وصل مراحل لاتطاق

نفس الكلام اقوله
ارفع قضية مع محامي يترفعلك ب 500 دينار وتكسب لو عندك اثباتات وتواقيع قبل القرار

صارت معانا بقرار التعليم العالي قبل شهر
ماسك كل الاوراق ورافض يستقبل اي طلب لمدة جم شهر مع ان مانزل قرار بجامعات بريطانيا
وعطلو الاوادم ومن بينهم انا بعدين نزلو القرار الي عفسنا
فا الي كان عنده قبول قبل القرار ومصدق من الملحق بتمشي اموره بس الي مالحق راحت عليه لان الملحق ما يوقع على قبول نزل فيه قرار حتى لو قبوله قديم

الا اذا الملحق وقعلك بتاريخ قديم وقتها التعليم العالي مايقدر يقول شي

نيووو ستايل

عضو فعال
نفس الكلام اقوله
ارفع قضية مع محامي يترفعلك ب 500 دينار وتكسب لو عندك اثباتات وتواقيع قبل القرار

صارت معانا بقرار التعليم العالي قبل شهر
ماسك كل الاوراق ورافض يستقبل اي طلب لمدة جم شهر مع ان مانزل قرار بجامعات بريطانيا
وعطلو الاوادم ومن بينهم انا بعدين نزلو القرار الي عفسنا
فا الي كان عنده قبول قبل القرار ومصدق من الملحق بتمشي اموره بس الي مالحق راحت عليه لان الملحق ما يوقع على قبول نزل فيه قرار حتى لو قبوله قديم

الا اذا الملحق وقعلك بتاريخ قديم وقتها التعليم العالي مايقدر يقول شي

اخوي فارس وقبس

صعبه ارفع عليهم قضيه لان الاوراق اللي يوزعونها بالجامعات المعتمده تاريخها قديم شهر 6-2009

وانا مريتهم قبل لا اروح وخذيت الطلبات اللي تبيها الجامعه مثل شهاده الثانويه وشهاده الميلاد مصدق عليها من الخارجيه والسفاره المصريه

وقالوا لي -شفهيا- روح الملحق الثقافي بالقاهره واخذ معاك ورقه من التامينات انك مو موظف عشان يعطونك ورقه عدم ممانعه انك تسجل بهالجامعه

ورحت وصار اللي صار

بس المشكله انهم للحين يوزعون الورقه اللي فيها الجامعه اللي رحت لها

وانا مريتهم اليوم الصبح مبنى رقم 4 وسالت عن جامعات مصر وعطوني نفس الورقه القديمه وفيها اسم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وسالت الموظفه للحين معترفين بهالجامعه قالت نعم قلت فيها مشاكل قالت لا

وقلت لها سالفتي وماوصلهم قرار وقاعد يقولون للطلبه معترفين فيها

والادهى من هذا مبنى رقم 10

مريتهم بسالهم عن الفلبين شصار عليها وطبعا كان الجواب معروف مسبقا مابين شي والموضوع عند اللجنه

قلت مره وحده اسال عن الجامعه اللي رحت لها بمصر

وجات الصدمه ان بينهم وبين الجامعه مشاكل واصلهم كتاب قبل اسبوع من المستشار الثقافي يعني مبنى 4 يقول روحوا الجامعه سليمه ومبنى 10 يقول الجامعه فيها مشاكل

اسبوع ما وصل لهم خبر يعني ماكو اي تنسيق بنفس الوزاره فما بالك بين الوزاره والملحق الثقافي

واي واحد يبي يتاكد يروح مبنى 4 بالاول ويمر بعدها مبنى 10 وراح يعرف مستوى التعليم العالي

اللي المفروض يحطون يمه سابقا

يعني يصير التعليم العالي سابقا لانه حاليا ابعد مايكون عن العالي

muslim

عضو
يبه ترى ذبحتونا بهالفلبين شنو شفيكم ماتفهمون
هالفلبين وايد حاطين العين عليها ويكفي ان جامعات الفلبين كلها غش بغش

ليش محد يتكلم عن بريطانيا امريكا شي ؟

شفيكم والله انتو فشله ولا تبون شهادات مزوره وبالحرام

لا وتبي تتخرج وانت موفاهم شي ؟

قلعتكم يللي يدورون الغش والشهادات اللي بفلوس

اللي يبي يدرس يجتهد ولكل مجتهد نصيب

بليز ياجماعه تكلموا عن بريطانيا امريكا
ابي اي جامعه هالفتره الحاليه تعترف بالهندسه الميكانيكية ؟ علما باني مخلص معهد الكهرباء والماء بليز افيدووووووووووووووووووووونيييييييييييييييييييييييييييي تعبت :S

اخي الكريم ...

انا في البداية ماراح امدح ولا اذم جامعات الفلبين لانه لا املك اي معلومه عنهم وعن الطاقم التدريسي وتصنيفهم ..

وترا سالفة تصنيف وتقييم الجامعات امر مو سهله ويحتاج الى دراسات والمشكله عندنا بالكويت يجيك واحد بارده امبرده يقولك هالجامعه مستواها ضعيف شلون صنفها مادري ...

الموضوع الناس مو مع دراسة الفلبين او ضدها السالفه ومافيها على وقف الاعتراف وباثر رجعي ومثل ما اذكرو الاخوان انه يتعارض مع الدستور الكويتي ..

وترا لا يغرك اسم بريطانيا وامريكا فيهم جامعات زينه وفي شينه وفي معترف وفي غير معترف ..

واتمنى منك عدم الاتهام باننا نريد شهادات مزورة او بالحرام , لانه دراستنا انتظام وتعب وشقا ومايصير بارده مبرده تصدر فتوى وتحرمها ..

وبالنسبه للي يبي يتخرج واهوا مو فاهم شي , ترا نصيحه مني واتكلم عن خبره وتجربه مهما درست بالجامعه ماراح تفهم دراستك الا بالتطبيق العملي ..

واللي يبي الغش والشهادات بفلوس مانقول قلعتهم بل نقول الله يهديهم ان شاء الله ..

واتمنى ما تاخذك العصبيه ماراح ثانيه بردودك وشكرا اخوي

muslim

عضو
his1966
يمعود لايسمعونك الوزارة بعدين ماقدر اكمل بمريكا وبريطانيا :(

كافي الجامعات اللي سكروها كافي موناقص الا يهدمون التعليم العالي عشان محد يكمل

وبعدين اخوي نيووو ستايل
انت قبل لاتروح الفلبين كنت تدري ان جامعاتها غش بغش خصوصا جامعة سيبو وتدري عن سمعتها

يعني شمعنى الفلبين بعرف
انا مادري ان هالدولة فيها جامعات وجذيه ومعترف فيها اصلن اسمها يفشل
اي واحد يسألك من وين متخرج تقوله الفلبين والله يضحك عليك شنو فلبين حتى فلبيني ماتعرف تتكلم

يعني اعرف واحد قبل لايوقفونها اهو توه متخرج يقولي باخذ محاسبه بالفلبين سنه قلتله لاتسجل لاتسجل ماطاعني راح وتوهق طياره ورايح مانيلا ورايح جزيرة بهيلوكوبتر قصه قصه

الهند وقفوها حتى مايعرف يتكلم هندي
سلوفاكيا كان معترف فيها بس شلون صادوه الشباب باللغه مايعرفون

عندكم بريطانيا
عندكم امريكا
عندكم استراليا
عندكم كندا
عندكم بعض جامعات الاردن
عندكم الامارات يالله كا قريبه :)
اعتقد فيه بلبنان اذا ماوقفوها بعد

لاتقولون يبون نسب طبعن اكيد يبون نسب
انتوا تبون بكالريوس وماستر ودكتوراه صح ؟ لازم نسبه

عيل واحد نسبته 50% ويبي يكمل جامعه شلون اذا حتى المتوسطه بالدز نجح
هذا مصيره بيتوظف ومايشوف وي الدوام ويمشيله معاش قوي ويقزرها .... وتستمر الحياة

وتقولون ليش سكروا الجامعات
اهو صحيح بعض الجامعات عندها شهادات جودة بس شنقول حق اللي وقفهم ........ :\

انا معاك بنقطة انه الجامعات كثيره وبكثير من الدول منها القريب ومنها البعيد ...

ولكن اختلف معاك بنقطة انه اللي ما جاب معدل بالثنوية ماله داعي يكمل جامعه !!

لانه لو تلاحظ انه مرحلة الثنوية هي مرحلة شباب وطيش يكون فيها الشاب مهمل ومستهتر ولا يهتم بدراسته ولما يعديها وبصعوبه تصير عنده ردة فعل يحب انه يكمل ويثبت نفسه ويطور مستواه التعليمي ...

وعلى فكره بامريكا ما يقيمون الطالب على معدله بالثانوية وهذا افضل شي ! واتمنى انه يطبق عندنا بالكويت وانا واثق انها معجزه , لانه بالكويت ما يبون مخرجات تعليم , مايبون الناس تدرس وتتعلم وتتثقف , مكتفين بالاجانب من برا ويبون الشعب جاهل وياكل ويشرب وينام بس !

ومثال بسيط انا بالثنوية كنت شاب مستهتر ومهمل جدا وعلاماتي كانت ضعيفه ولكن ولله الحمد لما خلصتها ودخلت الجامعه صارت عندي ردة فعل , والحمدلله انا حاليا من الطلاب المتميزين وعلاماتي كلها جيد جدا وامتياز , وفاهم تخصصي وموادي والحمدلله مجتهد وعندي طموح !

الانسان يستانس لما تشوف الناس عندها طموح وتدرس وتكمل ويشوف كل الناس تبي تتعلم وتحصل على شهادات ,, وبالنهاية الله يوفق الجميع ويهديهم

الزير

عضو ذهبي
( الخلاصة )
جميع من يسب التعليم العالي ويشتكي في موضوع الايقاف والدراسة
هو من سبب المشكلة لنفسة تعرفون لماذا
لانه يبحث عن الجامعة التجارية التي لا تقدم علم ولا يوجد بها انتظام
اما الجامعات المحترمة فهو لا يريدها
والتعليم العالي دائما تقييم الجامعات وعندما تصيرله مشكله
يحط اللوم كله على التعليم العالي لانها تطبقت قراراتها ولا يلوم نفسة
دائما الطلبة الذين يدرسون في جامعات محترمة لا نجدهم يتذمرون !

bujassim

عضو مميز
صح كلامك يالزير بس بما انها جامعات تجارية ليش اعترفوا فيها بالأساس وبعدين لغوا اعترافها شنو بس بيمشون ربعهم ويوم خلصوا قالوا يالله خن نسكرها عالباجي

وزارة التعليم المنخفض :)

دسمان

عضو مميز
انا بكمل بامريكا وقدمت على كذا جامعة وحاليا قاعدين يسوون معادلة ويصدرون القبول بس المشكلة الحين حاط ايدي على قلبي كل شوي داش على موقع الملحقية الثقافية بالسفارة الكويتية بواشنطن اخاف يصكرون جامعة من الجامعات اللي قدمت عليها تخيل عقب رسوم التسجيل ورسوم اصدار الشهادات وارسالها بالdhl بالاخير يوقفونها!!!

( الخلاصة )

خخخخخخ

الحين التعليم العالي هو اللي يقولوا للطلبه روح لهجامعات ..
الطالب بروح بناء على اعترافهم وتصديقاتهم .. هم الناصح الفاضح التعليم العالي

هل التعليم العالي يقول هالجامعه تجاريه وهالجامعه همها التعليم وهالجامعه زينه وهالجامعه شينه ..
اذا يقول فالمفروض هم يطبقون بالبدايه منع هالجامعات ..

التعليم العالي ووزارة التربيه هم ساس البلا .. هم المفروض يتحاسبون لأنهم اكثرهم القياديين غير كفئ .. والدليل مايحصل بمخرجات الكويت الداخليه قبل الخارجيه من اسوء الى اسوء ..

الحين بسئلك ..

هل جميع الجامعات اللي لازال الاعتراف فيهم من التعليم العالي ممتازه ..

اخاف باجر يسجلون فيها ويلغونها باثر رجعي .. منهو اللوم عليه ! هم بعد الطالب !

من المتخبط من الضايع .. من اللي مو عارف كوعه من بوعه

الطالب وله اللي يسمح ويحث الطالب لتسجيل بهالجامعات واعتمدها ..

اما التعليم العالي اعتماداته سيئه !

انا بكمل بامريكا وقدمت على كذا جامعة وحاليا قاعدين يسوون معادلة ويصدرون القبول بس المشكلة الحين حاط ايدي على قلبي كل شوي داش على موقع الملحقية الثقافية بالسفارة الكويتية بواشنطن اخاف يصكرون جامعة من الجامعات اللي قدمت عليها تخيل عقب رسوم التسجيل ورسوم اصدار الشهادات وارسالها بالdhl بالاخير يوقفونها!!!

رفع عليهم قضيه وبأذن الله بتكسبها ..

حتى طلبة الفلبين اتوقع بالنهايه هناك من سيكسبها ..

اما بالبدايه فالمحامي الله يهداها ضيعهم ..

وفي حالات حاليه فرديه تم كسبها غصبن عن التعليم العالي ومعزباته !

نيووو ستايل

عضو فعال
( الخلاصة )

تدر شنو مشكلتنا ان اي واحد يقط نفسه بمواضيع لايفقه فيها شي

ويسوي نفسه نابغه وهو اللي صح والباقي غلط

انت لو انك متعامل مع التعليم العالي راح تعرفه عدل

واذا انت شايف اللي صار تطبيق للقانون ليش ماتطبق على الكل

ولا القانون ما يقدرون يطبقونه الا على طلبة الفلبين

واذا شغلت مخك راح تعرف من الظالم ومن المظلوم

الزير

عضو ذهبي
خخخخخخ

الحين التعليم العالي هو اللي يقولوا للطلبه روح لهجامعات ..
الطالب بروح بناء على اعترافهم وتصديقاتهم .. هم الناصح الفاضح التعليم العالي

هل التعليم العالي يقول هالجامعه تجاريه وهالجامعه همها التعليم وهالجامعه زينه وهالجامعه شينه ..
اذا يقول فالمفروض هم يطبقون بالبدايه منع هالجامعات ..

التعليم العالي ووزارة التربيه هم ساس البلا .. هم المفروض يتحاسبون لأنهم اكثرهم القياديين غير كفئ .. والدليل مايحصل بمخرجات الكويت الداخليه قبل الخارجيه من اسوء الى اسوء ..

الحين بسئلك ..

هل جميع الجامعات اللي لازال الاعتراف فيهم من التعليم العالي ممتازه ..

اخاف باجر يسجلون فيها ويلغونها باثر رجعي .. منهو اللوم عليه ! هم بعد الطالب !

من المتخبط من الضايع .. من اللي مو عارف كوعه من بوعه

الطالب وله اللي يسمح ويحث الطالب لتسجيل بهالجامعات واعتمدها ..

اما التعليم العالي اعتماداته سيئه !
مشكلتكم انكم تبون اعتراف دااائم ولا تعرفون ان هناك شي اسمه تقييم مستمر !
يعني اذا التعليم اعترف في جامعة وعندما ظهرت بمستوى ضعيف لا تريدون الايقاف لها والسبب مصلحتكم فقط دون النظر للمصلحة العامة !

الزير

عضو ذهبي
صح كلامك يالزير بس بما انها جامعات تجارية ليش اعترفوا فيها بالأساس وبعدين لغوا اعترافها شنو بس بيمشون ربعهم ويوم خلصوا قالوا يالله خن نسكرها عالباجي

وزارة التعليم المنخفض :)
اذا توافرت شروط معينة في اي جامعة خارج الكويت يتم الاعتراف بها ولاكن لابد ان يكون هناك تقييم لها بعد فترة هل هي دون المستوى ام جامعة ممتازة وهل طبقت شروط التعليم العالي ام لا و يتم الايقاف .

الزير

عضو ذهبي
تدر شنو مشكلتنا ان اي واحد يقط نفسه بمواضيع لايفقه فيها شي

ويسوي نفسه نابغه وهو اللي صح والباقي غلط

انت لو انك متعامل مع التعليم العالي راح تعرفه عدل

واذا انت شايف اللي صار تطبيق للقانون ليش ماتطبق على الكل

ولا القانون ما يقدرون يطبقونه الا على طلبة الفلبين

واذا شغلت مخك راح تعرف من الظالم ومن المظلوم
انت اعترفت بنفسك انك سجلت في الفلبين وبعد ان تم ايقافها ذهبت الى مصر تبحث عن جامعة سهلة يعني تدور الجامعات المشبوهه وتبي التعليم العالي ما يقوفها علشان حضرتك !
في شي اسمه تقييبم عن الجامعات المعترف بها متى ما اخلت عن شروط التعليم العالي وظهرت دون المستوى يتم الايقاف فهمت !

دسمان

عضو مميز
ليش الحكومة ما تقتدي بتجربة الحكومة السعودية بابتعاث طلبة الدبلوم وتتكفل برسوم الجامعة وراتب شهري لهم بدال صرف الميزانيات الضخمة على اللي يسوى واللي ما يسوى!!
وتكون الابتعاث لجامعات محترمة عالميا في امريكا وبريطانيا واستراليا ونيوزيلاندا وليس الجامعات الهشك بشك وشهادات الهوم ديلفري عشان يحلون المشكلة العالقة لطلبة الفلبين وغيرهم من الطلبة وحتى تنحل القضايا بالمحاكم ووقف هدر الميزانية على التعويض المادي للطلبة!!

نيووو ستايل

عضو فعال
انت اعترفت بنفسك انك سجلت في الفلبين وبعد ان تم ايقافها ذهبت الى مصر تبحث عن جامعة سهلة يعني تدور الجامعات المشبوهه وتبي التعليم العالي ما يقوفها علشان حضرتك !
في شي اسمه تقييبم عن الجامعات المعترف بها متى ما اخلت عن شروط التعليم العالي وظهرت دون المستوى يتم الايقاف فهمت !

مشكلتك انك ضايع ماتدري شنو السالفه

وانت شدراك ان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا سهله

ولا بس على عماك تحكم وكل ردودك دفاعا عن الوزاره

واخر شي ماتعرف احد يدرس برا ولا مريتها اصلا

اذا جامعة الفلبين اخلت الشروط على قولتك خلاص سكروها مثل كل الجامعات اللي تسكرت

شمعنا هي باثر رجعي افهم ---شمعنا هي باثر رجعي---

يعني لو تطبق القانون على الكل ماراح تلقى احد زعلان لانه ماراح يكون فيها ظلم

بس بالطريقه هذي على ناس وناس

نيووو ستايل

عضو فعال
مشكلتكم انكم تبون اعتراف دااائم ولا تعرفون ان هناك شي اسمه تقييم مستمر !
يعني اذا التعليم اعترف في جامعة وعندما ظهرت بمستوى ضعيف لا تريدون الايقاف لها والسبب مصلحتكم فقط دون النظر للمصلحة العامة !

جامعات مصر طلعت بمستوى اضعف من الضعيف وماسكروها باثر رجعي

زين التعليم العالي يسكر جامعة السويس على ما اعتقد لان الطلبه الكويتين زادوا وينطرونهم يقلون ويبطلونها مره ثانيه

هذا تسميه تقييم وبذمتك هذا قرار يطلع من ناس تبي المصلحه العامه

اذا الجامعه ماعليها كلام توقفها ليش

ينطرون الطلبه يقلون

هذي قرارات التعليم العالي

muslim

عضو
ما شا الله عليهم الاخوان ...

علماااااااااااااء في تقييم الجامعات والتصنيفات !!

ممكن كل واحد فيكم صنف وقيم يقولي الـــ CV ماله ؟!

حتى نضمه في لجنة التقييم الخاصه للتعليم العالي ونستفيد من خبراته لابنائنا واجيالنا القادمة ...

الموضوع مو سالفة سهل لا صعب !!

في شي اسمه قدرة مالية !!!!

ناس قدرتها امريكا وبريطانيا والله يهنيهم ويرزقهم ان شاء الله , وناس قدرتها الاردن ومصر والفلبين والله يهنيهم ويرزقهم ان شاء الله ...

يعني لا تاخذون الموضوع انه الطالب يدور السهل , ترا في اسباب كثيره واتمنى عدم التفسير على اهوائكم ...

وبعدين اللي يقول التعليم العالي يسكر الجامعات الضعيفه انا اتحداه بهالكلام , في جامعه العلوم التطبيقية في الاردن من اقوى الجامعات في التدريس والهيئة التدريسية ومستوى الدكاتره والجامعه بكل شئ ولكن تم ايقاف الاعتراف فيه ...

لا تصدقون انه التعليم العالي شايل هم الطلاب والجامعات الزينه , كلها مصالح شخصيه وخلافات شخصيه ...

وكل شي على افانا يالطلبه :)

أعلى