لماذا يسجد شيعة أهل البيت على التربة ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Dejavu

عضو ذهبي
ريجريجو .......

محاولة جيده ...

يقولون ان صورة الامام الحسين ظهرت في القمر و هذه الاشياء لا يصدقها الى ناقصي العقل

ثم ماذا ؟

مع أني ما اذكره انه هناك من صور القمر وكأن كلمة "علي" قد شكلت ما بين المناطق شديدة البياض والمناطق الغامقة وليست صورة .... على كلٍ ... ما دخل كل هذا بالموضوع ؟

شخص رأى او هيأ له انه رأى صورة الإمام الحسين عليه السلام على القمر ؟
شخص آخر رأي السحاب وقد تشكل ليكوّن اسم الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم

هذا امر راجع للشخص نفسه، سواء كان الأمر صحيحا ام ابتداعا، وإن كان هناك من صدق هذا الكلام فيظل أمر شخصي لكل من صدّق او نشر او الخ ...

ما الضرر الذي يصيبك من أمور مثل هذه ؟

أزيدك سالفة يمكن تحبها

أحد المشايخ على المنبر قال مره، أن الإمام علي عليه السلام بضربة سيف واحده اطاح بسبعين الف رأس
وهناك الكثير .........

لا ننكر وجود من يغالي في وصف الكثير من الأمور ...

بل وننبذها خصوصا اذا صدرت من على المنابر ...

لكن الكثير من البسطاء إن لم يصدقوها ضمنا ، تعاطفوا معها شكلا

لكن كل هذا وذاك لا يعطيك ولا يعطي لأبوجهاد ان ينسبه على هواه للمذهب الشيعي ....


يظل ما قاله ابو جهاد

يا ترى أى قبر فيهم : الموجود فى مصر أم الموجود فى العراق أم إيران أم سوريا .... إلخ.

يا ترى وصل عددهم كم قبر الآن؟

بالمناسبة : هل يوجد لسيدنا الحسين قبر على سطح القمر أم لا؟

هو قول إما نابع عن جهل او استهزاء ، والإستهزاء هنا يمس سبط الرسول عليه الصلاة والسلام.

فلا حاجه للترقيع عن قول صدر من شخص تصيبه الهستيريا كلما سمع كلمة شيعة ...

والانفع علاجه لأنه سوف يسمعها كثيرا


تحياتي
 

regrego

عضو مخضرم
ريجريجو .......
اهلين
محاولة جيده ...
لم اتعب نفسي حتى اي محاولة تتكلم عنها
ثم ماذا ؟
عليك نور ثم ماذا الظاهر متعود على مثل هذه الخرافات
مع أني ما اذكره انه هناك من صور القمر وكأن كلمة "علي" قد شكلت ما بين المناطق شديدة البياض والمناطق الغامقة وليست صورة .... على كلٍ ... ما دخل كل هذا بالموضوع ؟
نعم و كذلك على البطاط !! و ان كنت لا تصدق فسوف اتيك بها
شخص رأى او هيأ له انه رأى صورة الإمام الحسين عليه السلام على القمر ؟
شخص آخر رأي السحاب وقد تشكل ليكوّن اسم الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم
لا نصدق هذه الخرافات !! و هي مقتصرة على ذوي العقول الناقصة
عفانا الله
هذا امر راجع للشخص نفسه، سواء كان الأمر صحيحا ام ابتداعا، وإن كان هناك من صدق هذا الكلام فيظل أمر شخصي لكل من صدّق او نشر او الخ ...
الشخص المبتدع من اي طائفة دليل على ان طائفته مبتدعة !!
و المشكلة انه لا يوجد من يرد عليه !! و يقول له هذا خطأ او بدعة او غلو او اواو
ما الضرر الذي يصيبك من أمور مثل هذه ؟
ان لا عقل لدى من تصيبه هذه الامور !! و مغالي
ومن ناحية أخرى لا ننكر وجود من يغالي في وصف الكثير من الأمور ...
طبعا و في رايي الشيعة من اكثر المغالين في ال البيت !!
و سلموهم علم الغيب و هذا العلم مقتصر على الله تعالى فقط
لكن كل هذا وذاك لا يعطيك ولا يعطي لأبوجهاد ان ينسبه على هواه للمذهب الشيعي ....
ابو جهاد استفسر لما لكم من خرافات ! الحسين ظهر في القمر !! و غيرها من الخرافات
و حبكم للاضرحة التي لا تغني و لا تسمن من جوع !! و من فيها هم عظام باليات !!
و تتركون من هو حي لا يموت الا و هو الله جل في علاه
هو قول إما نابع عن جهل او استهزاء ، والإستهزاء هنا يمس سبط الرسول عليه الصلاة والسلام.
و الله من جهل و استهزء بالحسين هم انتوا !!
التبرك بتربته و ان التربه الحسينية تشفي و التوسل عند قبره و السجود عند قبره !!
ان لم تصدق ما قلت فالطلب الدليل و انا حاضر
هل هذا هو حق الحسين ؟!! ام انكم مغالين الفرق بيننا و بينكم اننا نعطي الحسين حقه
بما يرتضيه الله و رسوله و شخص الحسين !!
فلا حاجه للترقيع عن قول صدر من شخص تصيبه الهستيريا كلما سمع كلمة شيعة ...
لا تصيبنا هستيريا بالعكس تصيبنا شفقة على من يعتقد على انه على الحق و هو على غير ذلك
و ان تعرف من تصيبه الهستيريا عندما يذكر الصحابة و ام امهات المؤمنين !!
والانفع علاجه لأنه سوف يسمعها كثيرا
الله تعالى اوصانا بان كل من هم شيعة لسنا منهم و نحن جماعة و انتم فرح بما عندك لكن هل تعقل عقلك ؟!! الله اعلم شئ راجع لك

فالانفع ان تعالج فهمك بهذه الاية

- (( إن الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون (159) )) .. الأنعام

(( فأقم وجهك للدين حنيفا فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم و لكن أكثر الناس لا يعلمون (30) منيبين إليه و اتقوه و أقيموا الصلاة و لا تكونوا من المشركين (31) من الذين فرّقوا دينهم و كانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون (32) ))
 

Dejavu

عضو ذهبي
يا سلام

الآن اصبح الشيعة هم المقصودون بالأية الكريمة

ريجريجو .....

المصداقية يا عزيزي، والحوار الجيد يأتي عندما تفرض احترامك على من يخالفك

لا أراك تعمل بهذا يا عزيزي


الموضوع تفرع كثيرا واعتذر لكاتب الموضوع لأني شاركت بالخروج عنه ايضا


تحياتي
 

regrego

عضو مخضرم
اكيد فهمك ليس مستقيم ؟!!

هذه الاية ذكرتها لانك اننا تصيبنا هستيريا لما تذكر اسم شيعة و يجب علاجه كما هيا مشاركتك السابقة نقول لك لا كلمة شيعة او الشيعة حذرنا الله من ان نكون منهم
و امرنا بالجماعة و ان نكون على صف واحد

كل من تقسم من الدين و كان قوما و شيعا مفارقين اهل الاسلام لسنا منهم

كما اوصانا الله !! و اذا كنت تصنيف الشيعة منهم فلك ما شئتو انا اصلا ذكرت الاية الكريمة

لانك قلت
والانفع علاجه لأنه سوف يسمعها كثيرا
وتقصد كلمة شيعة و اثبت لك ان القران يقر لنا ان لا نكون شيعا بل نكون جماعة
المصداقية يا عزيزي، والحوار الجيد يأتي عندما تفرض احترامك على من يخالفك
دبجافو اخر من يتكلم على المصداقية للاسف الشيعة
لان التقية هي تسعة اعشار الدين ا !!
و كما هو معروف من لا تقية له لا دين له ! و ان ترك التقية ذنب لا يغفر
فاخر من يتكلم عن المصداقية للاسف هم الامامية
الموضوع تفرع كثيرا واعتذر لكاتب الموضوع لأني شاركت بالخروج عنه ايضا
تفرع كثيرا نعم
 

regrego

عضو مخضرم
سؤال ارجوا من الزملاء الشيعة الاجابة عليه


هل تاكل التربة الحسينية ؟!!
 

كاظمة

عضو بلاتيني
اكيد فهمك ليس مستقيم ؟!!

هذه الاية ذكرتها لانك اننا تصيبنا هستيريا لما تذكر اسم شيعة و يجب علاجه كما هيا مشاركتك السابقة نقول لك لا كلمة شيعة او الشيعة حذرنا الله من ان نكون منهم
و امرنا بالجماعة و ان نكون على صف واحد

كل من تقسم من الدين و كان قوما و شيعا مفارقين اهل الاسلام لسنا منهم

اذا سمحت يا استاذ ريجريجو لا تفسر القرآن و كلام القرآن و كأنك معلق رياضي يقوم بتحليل مباراة كرة قدم.
 

regrego

عضو مخضرم
اذا سمحت يا استاذ ريجريجو لا تفسر القرآن و كلام القرآن و كأنك معلق رياضي يقوم بتحليل مباراة كرة قدم.
الظاهر كلام الله قد اغضبك !!

لم اقل شئ من عندي و لم افسر شئ من عندي

كلام الله واضح !!

الله حثنا ان لا نكون شيعا و ان لا نكون منهم !! و كان ردا على ديجافو الذي يدعي اننا في حالة هستريا كلما نرى هذه الكلة

و قلت له ان الله اوصانا اصلا ان لا نكون شيعا و نفرق ديننا بل على العكس امرنا على الوحدة و الجماعة !

(( إن الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون (159)


و يا كاظمة سؤال :

هل تاكل التربة الحسينية ؟!!
 

كاظمة

عضو بلاتيني
تدعون اننا أهل بدعة في حين ان السنة هي السجود على الارض و ليس على السجاد

...من المبتدع بالله عليكم يا من قلبتم الموضوع الى هجوم على الشيعة و كأن الشيعة تأتي بعقيدتها و فقهها من الفضاء الخارجي !

لم اكن اريد ان اثير هذه المسألة و لكنكم بعد هذه الاساءات للشيعة اسمحلي ان اقول لكم يا ريجريجو انتم أهل البدعة في سجودكم على السجاد..

هل فاتتك هدايا خدام العترة ؟؟

ان فاتتك اسمح لي ان اطلعك عليها حيث يبدو لي ان بعض الاخوة هنا بحاجة الى نظارات جديدة !

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم كاظمة تحياتي لك

إليك هذه الهدايا وأرجو تتقبلها



الهدية الأولى :

في صحيح البخاري :

حدثنا ‏ ‏مسلم بن إبراهيم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏قال سألت ‏ ‏أبا سعيد الخدري ‏ ‏فقال ‏ جاءت سحابة فمطرت حتى سال السقف وكان من جريد النخل فأقيمت الصلاة

فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يسجد في الماء والطين حتى رأيت أثر الطين في جبهته


الهدية الثانية :

في صحيح مسلم :

وحدثنا ‏ ‏سعيد بن عمرو بن سهل بن إسحق بن محمد بن الأشعث بن قيس الكندي ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو ضمرة ‏ ‏حدثني ‏ ‏الضحاك بن عثمان ‏ ‏وقال ‏ ‏إبن خشرم ‏ ‏عن ‏ ‏الضحاك بن عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏بسر بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أنيس ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏

‏أريت ليلة القدر ثم أنسيتها وأراني صبحها أسجد في ماء وطين قال فمطرنا ليلة ثلاث وعشرين فصلى بنا رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فانصرف وإن أثر الماء والطين على جبهته وأنفه ‏قال ‏ ‏وكان ‏ ‏عبد الله بن أنيس ‏ ‏يقول ثلاث وعشرين .

الهدية الثالثة :

في صحيح البخاري :

حدثنا ‏ ‏محمد بن سنان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سيار هو أبو الحكم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يزيد الفقير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏

قال رسول الله ‏ (ص) ‏‏أعطيت خمسا لم يعطهن أحد من الأنبياء قبلي نصرت ‏بالرعب ‏‏مسيرة شهر وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا وأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل وأحلت لي الغنائم وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس كافة وأعطيت الشفاعة ‏.

الهدية الرابعة :

في صحيح البخاري :

حدثنا ‏ ‏أبو الوليد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سليمان الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏عن ‏ ‏ميمونة ‏ ‏قالت

كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يصلي على ‏ ‏الخمرة .

الهدية الخامسة :

في عون المعبود للعظيم الآبادي ( النص طويل استشهد فقط موضع الشاهد )

وكان يصلي على خمرة : قال أبو سليمان الخطابي في المعالم الخمرة سجادة تعمل من سعف النخل وترمل بالخيوط وسميت خمرة لأنها تخمر وجه الأرض أي تستره وفيه من الفقه جواز الصلاة على الحصر والبسط ونحوها وقال بعض السلف يكره أن يصلي إلا على جدد الأرض وكان بعضهم يجيز الصلاة على كل شئ يعمل من نبات الأرضفأما ما يتخذ من أصواف الحيوان وشعورها فإنه كان يكرهه ، انتهى .

- قال إبن بطال لا خلاف بين فقهاء الأمصار في جواز الصلاة عليها إلا ما روي عن عمر بن عبد العزيز أنه كان يؤتى بتراب فيوضع على الخمرة
فيسجد عليها ولعله كان يفعله على جهة المبالغة في التواضع والخشوع فلا يكون فيه مخالفة للجماعة .

الهدية السادسة :

في كتاب الخلاصة للنووي بإسناد حسن ( الراوي خباب بن الأرت رضي الله عنه :

شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شدة الرمضاء في جباهنا ، وأكفنا ، فلم يشكناوقد رواه مسلم في صحيحه بهذا اللفظ والراوي خباب بن الأرت رضي الله عنه :

شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة في الرمضاء . فلم يشكنا

وفي المجموع شرح المهذب للنووي والراوي خباب بن الارت رضي الله عنه :

شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شدة الرمضاء في جباهنا ، وأكفنا ، فلم يشكناوكذلك في البدر المنير لابن الملقن بسند صحيح :

عن خباب بن الأرت رضي الله عنه قال : شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حر الرمضاء في جباهنا ، وأكفنا فلم يشكنا


الهدية السابعة :

عن أبي ذر الغفاري رضوان الله عليه في السلسلة الصحيحة للألباني :

سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل شيء حتى عن مسح الحصى فقال واحدة .


الهدية الثامنة :

في السلسلة الصحيحة للألباني عن أبوبصرة الغفاري :

عن أبي ذررضي الله عنه قال مسح الحصى واحدة وأن لا تفعلها أحب إلي من مئة ناقة سود الحدق

الهدية التاسعة :

في الترغيب والترهيب للمنذري عن أم سلمة رضوان الله عليها :

رأى النبي صلى الله عليه وسلم غلاما لنا يقال له أفلح إذا سجد نفخ فقال يا أفلح ترب وجهك

اسناده صحيح أو حسن أو ما يقاربهما ( ليس تعليقي بل تعليق المنذري )

حدثنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا محمد بن أحمد بن النضر الأزدي ، ثنا معاوية بن عمرو ، ثنا زائدة عن أبي حمزة بن أبي صالح قال :

: ( كنت عند أم سلمة فدخل عليها ذو قرابة لها شاب ذو جمة فقام يصلي فنفخ فقال : يا بني ، لا تنفخ فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لعبد لنا أسود : أي رباح ترب وجهك .

هذا حديث صحيح الإسناد ، و لم يخرجاه . ( ليس تعليقي )


و تمعن في هذه جيدا يا من تدعي ان الشيعة هم أهل بدعة ! :


الهدية العاشرة والأخيرة :

إبن تيمية - مجموع الفتاوي -ج22

وسئل ، عمن يبسط سجادة فى الجامع ويصلى عليها هل ما فعله بدعة أم لا ، فأجاب :

الحمد لله رب العالمين أما الصلاة على السجادة بحيث يتحرى المصلى ذلك فلم تكن هذه سنة السلف من المهاجرين والأنصار ومن بعدهم من التابعين لهم بإحسان على عهد رسول الله بل كانوا يصلون فى مسجده على الأرض لا يتخذ أحدهم سجادة يختص بالصلاة عليها.


وقد روى أن عبدالرحمن بن مهدى لما قدم المدينة بسط سجادة فأمر مالك بحبسه فقيل له إنه عبدالرحمن بن مهدى

فقال : أما علمت أن بسط السجادة فى مسجدنا بدعة ، وفى الصحيح عن أبى سعيد الخدرى فى حديث إعتكاف النبى (ص) قال : إعتكفنا مع رسول الله (ص) فذكر الحديث وفيه قال من إعتكف فليرجع إلى معتكفه فإنى رأيت هذه الليلة ورأيتنى أسجد فى ماء وطين ، وفى آخره ، فلقد رأيت يعنى صبيحة إحدى وعشرين على أنفه وأرنبته أثر الماء والطين ، فهذا بين أن سجوده كان على الطين وكان مسجده مسقوفا بجريد النخل ينزل منه المطر فكان مسجده من جنس الأرض وربما وضعوا فيه الحصى كما فى سنن أبى داود عن عبدالله بن الحارث قال : سألت إبن عمر (ر)عن الحصى الذى كان فى المسجد فقال مطرنا ذات ليلة فأصبحت الأرض مبتلة فجعل الرجل ياتى بالحصى فى ثوبه فيبسطه تحته فلما قضى رسول الله الصلاة قال : ما أحسن هذا .




.
 

regrego

عضو مخضرم
تدعون اننا أهل بدعة في حين ان السنة هي السجود على الارض و ليس على السجاد

...من المبتدع بالله عليكم يا من قلبتم الموضوع الى هجوم على الشيعة و كأن الشيعة تأتي بعقيدتها و فقهها من الفضاء الخرجي !

لم اكن اريد ان اثير هذه المسألة و لكنكم بعد هذه الاساءات للشيعة اسمحلي ان اقول لكم يا ريجريجو انتم أهل البدعة في سجودكم على السجاد..

هل فاتتك هدايا خدام العترة ؟؟

ان فاتتك اسمح لي ان اطلعك عليها حيث يبدو لي ان بعض الاخوة هنا بحاجة الى نظارات جديدة !

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم كاظمة تحياتي لك

إليك هذه الهدايا وأرجو تتقبلها



الهدية الأولى :

في صحيح البخاري :


حدثنا ‏ ‏مسلم بن إبراهيم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏هشام ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى ‏عن ‏ ‏أبي سلمة ‏ ‏قال سألت ‏ ‏أبا سعيد الخدري ‏ ‏فقال ‏ جاءت سحابة فمطرت حتى سال السقف وكان من جريد النخل فأقيمت الصلاة

فرأيت رسول الله ‏ (ص) ‏
‏يسجد في الماء والطين حتى رأيت أثر الطين في جبهته


الهدية الثانية :

في صحيح مسلم :


وحدثنا ‏ ‏سعيد بن عمرو بن سهل بن إسحق بن محمد بن الأشعث بن قيس الكندي ‏ ‏وعلي بن خشرم ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو ضمرة ‏ ‏حدثني ‏ ‏الضحاك بن عثمان ‏ ‏وقال ‏ ‏إبن خشرم ‏ ‏عن ‏ ‏الضحاك بن عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي النضر ‏ ‏مولى ‏ ‏عمر بن عبيد الله ‏ ‏عن ‏ ‏بسر بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أنيس ‏أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال ‏

‏أريت ليلة القدر ثم أنسيتها وأراني صبحها أسجد في ماء وطين قال فمطرنا ليلة ثلاث وعشرين فصلى بنا رسول الله ‏ (ص) ‏
‏فانصرف وإن أثر الماء والطين على جبهته وأنفه
‏قال ‏ ‏وكان ‏ ‏عبد الله بن أنيس ‏ ‏يقول ثلاث وعشرين .

الهدية الثالثة :

في صحيح البخاري :


حدثنا ‏ ‏محمد بن سنان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سيار هو أبو الحكم ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏يزيد الفقير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏

قال رسول الله ‏ (ص) ‏‏أعطيت خمسا لم يعطهن أحد من الأنبياء قبلي نصرت ‏بالرعب ‏‏مسيرة شهر
وجعلت لي الأرض مسجدا وطهورا
وأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل وأحلت لي الغنائم وكان النبي يبعث إلى قومه خاصة وبعثت إلى الناس كافة وأعطيت الشفاعة ‏.

الهدية الرابعة :

في صحيح البخاري :

حدثنا ‏ ‏أبو الوليد ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سليمان الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن شداد ‏ ‏عن ‏ ‏ميمونة ‏ ‏قالت

كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يصلي على ‏ ‏الخمرة .

الهدية الخامسة :

في عون المعبود للعظيم الآبادي
( النص طويل استشهد فقط موضع الشاهد )

وكان يصلي على خمرة : قال أبو سليمان الخطابي في المعالم الخمرة سجادة تعمل من سعف النخل وترمل بالخيوط وسميت خمرة لأنها تخمر وجه الأرض أي تستره وفيه من الفقه جواز الصلاة على الحصر والبسط ونحوها وقال بعض السلف يكره أن يصلي إلا على جدد الأرض وكان بعضهم يجيز الصلاة على كل شئ يعمل من نبات الأرض
فأما ما يتخذ من أصواف الحيوان وشعورها فإنه كان يكرهه ، انتهى .

- قال إبن بطال لا خلاف بين فقهاء الأمصار في جواز الصلاة عليها إلا ما روي عن عمر بن عبد العزيز أنه كان يؤتى بتراب فيوضع على الخمرة
فيسجد عليها ولعله كان يفعله على جهة المبالغة في التواضع والخشوع فلا يكون فيه مخالفة للجماعة .


الهدية السادسة :

في كتاب الخلاصة للنووي بإسناد حسن ( الراوي خباب بن الأرت رضي الله عنه :

شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شدة الرمضاء في جباهنا ، وأكفنا ، فلم يشكنا
وقد رواه مسلم في صحيحه بهذا اللفظ والراوي خباب بن الأرت رضي الله عنه :

شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة في الرمضاء . فلم يشكنا

وفي المجموع شرح المهذب للنووي والراوي خباب بن الارت رضي الله عنه :

شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم شدة الرمضاء في جباهنا ، وأكفنا ، فلم يشكنا
وكذلك في البدر المنير لابن الملقن بسند صحيح :

عن خباب بن الأرت رضي الله عنه قال : شكونا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم حر الرمضاء في جباهنا ، وأكفنا فلم يشكنا


الهدية السابعة :

عن أبي ذر الغفاري رضوان الله عليه في السلسلة الصحيحة للألباني :


سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن كل شيء حتى عن مسح الحصى فقال واحدة
.


الهدية الثامنة :

في السلسلة الصحيحة للألباني عن أبوبصرة الغفاري :


عن أبي ذررضي الله عنه قال مسح الحصى واحدة وأن لا تفعلها أحب إلي من مئة ناقة سود الحدق

الهدية التاسعة :

في الترغيب والترهيب للمنذري عن أم سلمة رضوان الله عليها :


رأى النبي صلى الله عليه وسلم غلاما لنا يقال له أفلح إذا سجد نفخ فقال يا أفلح ترب وجهك


اسناده صحيح أو حسن أو ما يقاربهما ( ليس تعليقي بل تعليق المنذري )

حدثنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ، ثنا محمد بن أحمد بن النضر الأزدي ، ثنا معاوية بن عمرو ، ثنا زائدة عن أبي حمزة بن أبي صالح قال :

: ( كنت عند أم سلمة فدخل عليها ذو قرابة لها شاب ذو جمة فقام يصلي فنفخ فقال : يا بني ،
لا تنفخ فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لعبد لنا أسود : أي رباح ترب وجهك .

هذا حديث صحيح الإسناد ، و لم يخرجاه . ( ليس تعليقي )



و تمعن في هذه جيدا يا من تدعي ان الشيعة هم أهل بدعة ! :


الهدية العاشرة والأخيرة :

إبن تيمية - مجموع الفتاوي -ج22

وسئل ، عمن يبسط سجادة فى الجامع ويصلى عليها هل ما فعله بدعة أم لا ، فأجاب :

الحمد لله رب العالمين أما الصلاة
على السجادة
بحيث يتحرى المصلى ذلك فلم تكن هذه سنة السلف من المهاجرين والأنصار ومن بعدهم من التابعين لهم بإحسان على عهد رسول الله بل كانوا يصلون فى مسجده على الأرض لا يتخذ أحدهم سجادة يختص بالصلاة عليها.


وقد روى أن عبدالرحمن بن مهدى لما قدم المدينة بسط سجادة فأمر مالك بحبسه فقيل له إنه عبدالرحمن بن مهدى

فقال : أما
علمت أن بسط السجادة فى مسجدنا بدعة
، وفى الصحيح عن أبى سعيد الخدرى فى حديث إعتكاف النبى (ص) قال : إعتكفنا مع رسول الله (ص) فذكر الحديث وفيه قال من إعتكف فليرجع إلى معتكفه فإنى رأيت هذه الليلة ورأيتنى أسجد فى ماء وطين ، وفى آخره ، فلقد رأيت يعنى صبيحة إحدى وعشرين على أنفه وأرنبته أثر الماء والطين ، فهذا بين أن سجوده كان على الطين وكان مسجده مسقوفا بجريد النخل ينزل منه المطر فكان مسجده من جنس الأرض وربما وضعوا فيه الحصى كما فى سنن أبى داود عن عبدالله بن الحارث قال : سألت إبن عمر (ر)عن الحصى الذى كان فى المسجد فقال مطرنا ذات ليلة فأصبحت الأرض مبتلة فجعل الرجل ياتى بالحصى فى ثوبه فيبسطه تحته فلما قضى رسول الله الصلاة قال : ما أحسن هذا .

شكرا على الهدايا حلوين !!

انزين يا كاظمة اجبني

اود الاستفسار

هل تاكل التربة الحسينية ؟!!
 

كاظمة

عضو بلاتيني
دخلت و قرأت و لا يوجد رد على سؤالي !!

و سؤالي واضح يا كاظمة :

اقول هل تاكل التربة الحسينية ؟!!


و بعد ان قرأت الرابط الذي وضعته لك، هل عرفت من هو الامام الحسين و ما هي منزلته عند الله و رسوله ؟
 

regrego

عضو مخضرم
و بعد ان قرأت الرابط الذي وضعته لك، هل عرفت من هو الامام الحسين و ما هي منزلته عند الله و رسوله ؟

نعرف قدر الحسين و هو سيد شباب اهل الجنة و قدر الرسول عندنا اعظم !!

و لكن سؤالي ليس عن قدر الحسين رضي الله عنه و منزلته عند الرسول سؤالي عن التربة :

هل تاكل التربة الحسينية ؟!! ارجوا الاجابة
 

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز كاظمة سوف اهديك

الهدية الحادية عشر :

في صحيح أبي داوود للمحدث الألباني باسناد صحيح :

عن عائشة قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول للإنسان إذا اشتكى ، يقول بريقه ، ثم قال به في التراب تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفى سقيمنا ، بإذن ربنا

أخي الكريم كاظمة هذا رسولنا يقول إن تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفي سقيمنا فتربة الارض تشفي السقيم ولله الحمد وطبعا بإذن الله

فما بالك بتربة المؤمنين لا سيما سيد الخلق محمد وآل محمد طبعا بإذن الله

اللهم صل على محمد وآل محمد

ملاحظة : مشاركتي مقتصرة على الموالين


تحياتي
 

كاظمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز كاظمة سوف اهديك

الهدية الحادية عشر :

في صحيح أبي داوود للمحدث الألباني باسناد صحيح :

عن عائشة قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول للإنسان إذا اشتكى ، يقول بريقه ، ثم قال به في التراب تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفى سقيمنا ، بإذن ربنا

أخي الكريم كاظمة هذا رسولنا يقول إن تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفي سقيمنا فتربة الارض تشفي السقيم ولله الحمد وطبعا بإذن الله

فما بالك بتربة المؤمنين لا سيما سيد الخلق محمد وآل محمد طبعا بإذن الله

اللهم صل على محمد وآل محمد

ملاحظة : مشاركتي مقتصرة على الموالين


تحياتي

أخي خادم العترة،

أحسنت و لكن هل تعتقد ان من يريد الجدال و اللجاجة سيستوعب كلامك او سيمر عليه كما مر على هداياك القيمة في مشاركة رقم 17 و كأنه لم يرها بالرغم من انها تضربه بالصميم فيحاول الالتفاف حولها للهروب من خلال اثارة مواضيع جانبية :) !!
 

regrego

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز كاظمة سوف اهديك

الهدية الحادية عشر :

في صحيح أبي داوود للمحدث الألباني باسناد صحيح :

عن عائشة قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول للإنسان إذا اشتكى ، يقول بريقه ، ثم قال به في التراب تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفى سقيمنا ، بإذن ربنا

أخي الكريم كاظمة هذا رسولنا يقول إن تربة أرضنا بريقة بعضنا يشفي سقيمنا فتربة الارض تشفي السقيم ولله الحمد وطبعا بإذن الله

فما بالك بتربة المؤمنين لا سيما سيد الخلق محمد وآل محمد طبعا بإذن الله

اللهم صل على محمد وآل محمد

ملاحظة : مشاركتي مقتصرة على الموالين


تحياتي

قال النووي: معنى الحديث أنه أخذ من ريق نفسه على إصبعه السبابة ثم وضعها على التراب فعلق به شيء منه ثم مسح به الموضع العليل أو الجرح قائلاً الكلام المذكور في حالة المسح.

وقـال ابن القيم: هذا من العلاج السهل الميسر النافع المركب وهي معالجة لطيفة يعالج بها القروح والجراحات الطرية لاسيما عند عدم غيرها من الأدوية إذ كانت موجودة بكل أرض .

وقال القرطبي: ووضع النبي - صلى الله عليه وسلم - سبابته بالأرض ووضعه عليه يدل على استحباب ذلك عند الرقية، ولعله فعله لخاصية في ذلك أو لحكمة إخفاء آثار القدرة بمباشرة الأسباب المعتادة.
و نقل ابن حجر عن البيضاوي: قد شهدت المباحث الطبية على أن للريق مدخلاً في النضج وتعديل المزاج.




كاظمة اجب :

هل تاكل التربة الحسينية ؟
 

كاظمة

عضو بلاتيني
قال النووي: معنى الحديث أنه أخذ من ريق نفسه على إصبعه السبابة ثم وضعها على التراب فعلق به شيء منه ثم مسح به الموضع العليل أو الجرح قائلاً الكلام المذكور في حالة المسح.

وقـال ابن القيم: هذا من العلاج السهل الميسر النافع المركب وهي معالجة لطيفة يعالج بها القروح والجراحات الطرية لاسيما عند عدم غيرها من الأدوية إذ كانت موجودة بكل أرض .

وقال القرطبي: ووضع النبي - صلى الله عليه وسلم - سبابته بالأرض ووضعه عليه يدل على استحباب ذلك عند الرقية، ولعله فعله لخاصية في ذلك أو لحكمة إخفاء آثار القدرة بمباشرة الأسباب المعتادة.
و نقل ابن حجر عن البيضاوي: قد شهدت المباحث الطبية على أن للريق مدخلاً في النضج وتعديل المزاج.




كاظمة اجب :

هل تاكل التربة الحسينية ؟


عندما تعرف الامام الحسين حق معرفته، عندها سأجيبك. لذا، لا أعتقد اني ساجيبك ابدا :)
 

regrego

عضو مخضرم
عندما تعرف الامام الحسين حق معرفته، عندها سأجيبك. لذا، لا أعتقد اني ساجيبك ابدا
الحمدلله اعرف قدر الحسين جيدا و لا اغالي به و لا اعطيه بما لا يرضاه الله و رسوله و شخصه الكريم و توقيعي دليل على انني احب الحسين و اعرف قدره لكني لا اغلو به

و عدم الاجابة دليل على التهرب فهل تتهرب و ان كنت شجاع اجب !!

و كما هو معروف الحق احق ان يتبع و ان كنت على حق فقل و لا تتهرب

سؤالي ليس عن معرفتي لقدر الحسين رضي الله عنه و انما سؤالي واضح و جلي :


هل تاكل التربة الحسينية ؟!!! ارجوا الاجابة على السؤال
 

كاظمة

عضو بلاتيني
الحمدلله اعرف قدر الحسين جيدا و لا اغالي به و لا اعطيه بما لا يرضاه الله و رسوله و شخصه الكريم

و عدم الاجابة دليل على التهرب فهل تتهرب و ان كنت شجاع اجب !!

و كما هو معروف الحق احق ان يتبع و ان كنت على حق فقل و لا تتهرب

سؤالي ليس عن معرفتي لقدر الحسين رضي الله عنه و انما سؤالي واضح و جلي :


هل تاكل التربة الحسينية ؟!!! ارجوا الاجابة على السؤال

الآن نحن من يتهرب !

يا سبحان الله !

لم نرى تعليقك على هذه المشاركة:

مشاركة رقم 17

و لكن رأيناك تلف و تدور حولها بمواضيع اخرى...:)

دعني اذكرك ببعض ما جاء فيها:

الهدية العاشرة والأخيرة :

إبن تيمية - مجموع الفتاوي -ج22


وسئل ، عمن يبسط سجادة فى الجامع ويصلى عليها هل ما فعله بدعة أم لا ، فأجاب :

الحمد لله رب العالمين أما الصلاة
على السجادة بحيث يتحرى المصلى ذلك فلم تكن هذه سنة السلف من المهاجرين والأنصار ومن بعدهم من التابعين لهم بإحسان على عهد رسول الله بل كانوا يصلون فى مسجده على الأرض لا يتخذ أحدهم سجادة يختص بالصلاة عليها.



.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى