رؤوس الشياطين

شهله

عضو فعال


ذكر الله شجرة الزقوم في سورة الدخان طعام أهل النار إن شجرة الزقوم طعام الأثيم وفي الاسراء والشجرة الملعونة في القرآن وفي الصافات أذلك خير نزلاً أم شجرة الزقوم إنّا جعلناها فتنة للظالمين إنها شجرة تخرج في أصل الجحيم طلعها كأنه رؤوس الشياطين قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره على آية الاسراء: وأما الشجرة الملعونة في القرآن فهي الزقوم كما أخبرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه رأى الجنة والنار، ورأى شجرة الزقوم فكذبوا بذلك حتى قال أبو جهل عليه لعائن الله: هاتوا تمراً وزبداً وجعل يأكل من هذا ويقول: تزقموا فلا نعلم الزقوم غير هذا ...

خرافة خيالية ساذجة تصور الشياطين على انها كائنات مخيفة رسمتها في مخيلتنا اساطير الاولين .. كيف لنا ان نصدق ان الشياطين كائنات مخيفة ونحن لن نشاهد الشياطين إلا في الرسومات الالحادية والغير اسلامية والتي صورتها لنا على هيئة كائنات لها قرون وجسدها يشتعل فيه النار وتخرج من اعينها ثعابين .. هل كان ابوجهل محق حين قال تزقموا !!! .
 

الساعي

عضو مميز




خرافة خيالية ساذجة تصور الشياطين على انها كائنات مخيفة رسمتها في مخيلتنا اساطير الاولين .. كيف لنا ان نصدق ان الشياطين كائنات مخيفة ونحن لن نشاهد الشياطين إلا في الرسومات الالحادية والغير اسلامية والتي صورتها لنا على هيئة كائنات لها قرون وجسدها يشتعل فيه النار وتخرج من اعينها ثعابين .. هل كان ابوجهل محق حين قال تزقموا !!! .

ماذا تقصدين باساطير الاولين ؟؟ هل هو وصف الشياطين الموجود بالقرآن؟
 

شهله

عضو فعال
متعلم علي سبيل النجاة

نعم انا متعلمة علي سبيل النجاة .. ولجأة الي ركن وثيق ولكن لم اجد اجابة ؟؟.. فقد كانت الاجابة تشبه لحد ما قصص وروايات حمارة القايلة وام السعف والليف ؟؟...
 

الساعي

عضو مميز
من المعروف عند ( المسلمين فقط )
انه اركان الايمان ستة
ومنها الايمان بكتب الله السماوية ..
وهي الكتب المنزلة يقف عندها البر ..
ويتعداها الفاجر ..
قيل لـأبي جهل : (آمن) فلم يؤمن ولم يقبل
قكان مكانه احد اركان جهنم وبئس المصير ...
اما وإذا قايلت للبر المؤمن بادر إلى ذلك .. فنجا وافلح ..

ومن يريد ان يتعلم يسأل فدواء الجهل السؤال ..
وعليه ان يتأدب مع من يسأله ... فمن باب أولى مع كلام الله ورسوله ..
اما من يسخر فقد سخر من كان قبله فيما مضى ولن ينقضوا ..
إلى ان ياتيهم اليقين فلا تنفعهم سخريتهم ولا استهزائهم ..

قال تعالى :

"كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيداً (16)
سَأُرْهِقُهُ صَعُوداً (17)
إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ (18)
فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ (19)
ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ (20)
ثُمَّ نَظَرَ (21)
ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ (22)
ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ (23)
فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ (24)
إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ (25)
سَأُصْلِيهِ سَقَرَ (26)
وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ (27)
لَا تُبْقِي وَلَا تَذَرُ"
 

شهله

عضو فعال
انا كل ماكتبت موضوع ديني يدخل مطوع معاه عصا .. اتمنى من المطاوعة اللي يشاركون بموضوعاتي الدينية انهم يحملون بدل العصا قلم وفكر ينير طريقي ..

كان موضوعي مجرد تساؤل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
......

اذا هذا اسلوبهم معاي ياكويتي تايوان اكيد اني راح امشي بطريق
Welcome to the Club
 

الساعي

عضو مميز
انا كل ماكتبت موضوع ديني يدخل مطوع معاه عصا .. اتمنى من المطاوعة اللي يشاركون بموضوعاتي الدينية انهم يحملون بدل العصا قلم وفكر ينير طريقي ..

كان موضوعي مجرد تساؤل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
......

اذا هذا اسلوبهم معاي ياكويتي تايوان اكيد اني راح امشي بطريق

انا مو شايف معاي عصى ولا حتى عود اسنان ..
وياليت لما تكتبين مواضيع دينية تكون نقية ..
وغير ملوثة بالفلسفة والمدرسة العقلية القاصرة ..
لانه صعبه نشرح لشخص ما يفهم شنو كاتب ..
فشلون راح يفهم الجواب ..

عندك اختيارين اذا تبين العالم تفهمك وتستفيدين ..

الاول كتابة سؤال : وما يمنع يكون عن جهل او تكون شبهه مخيمة على عقلك وحياتك.. لانه راح يجيك الجواب اللى يريحك ..
اما سؤال مع سخرية واستهزاء ... بالاضافة لجواب للسؤال ...
صعبه تلقين احد يرد على الجواب بجواب ..
اتمنى وصلت بدون عصى..

الطريقة الثانية : وهي كتابة موضوع واضح وهي المنتشرة بين الكثير من الكتاب بالمنتدى هنا ..
ويتوفر بالموضوع مقوماته الاساسية
وهي :-
عنوان واضح
ونص للموضوع
وهدف واضح من وراءه

ولا يكون الموضوع خاضع لاحكام فكرية سابقة لكتابته و يراد إيصالها للقارئ فقط ..
فيكون واضح بدون تشتيت أو تناقض .. عندها نقول هذا الموضوع يستحق ان نبذل جهدا في الرد عليه لما بذل من جهد بكتابة موضوعه ..
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميله شهله ..

بالبدايه انتى تعرفين ماهو المقصود ب.

أساطير : ..........

الاولين :...........


اخبرينى ماذا تعرفين انتى حتى نستطيع ان نجيبك بكل اريحيه وبقلم باركر ينير درب القارئ :)


ودمتم,,,
 

السلطاني

عضو مخضرم




" المنطق يأخذك من ألف إلى باء....... أما الخيال ف يسافر بك إلى أي مكان."


ألبيرت آينشتاين



* أرجو أن يكون الحوار هنا...علمي..ومنطقي...وبعيدا عن رمي الإتهامات....!!
 
أعلى