هل ستحتفل بعرس إختك ؟؟

ح / م ~

عضو بلاتيني
اقولك شي ادهى من كل ذاااااا
طلال السعيد داق عالوالد يعزمه على عرس اخته:eek::eek:

ابوي من هول الصدمه صار شي ثاني
ويمكن هاذي الايجابيه الوحيده بهالعرس;);)

الله يهني سعيد بسعيده

فرح ما اظن بطووول ايامه

يا زمن اغبر
 

نوماس

عضو بلاتيني
....احد شراله سيف..واحد طبنجاه......واحد شراله علةن وانتقلها

واحد شراله ضبعة تاكل الشاه....... فرج له الله يوم فرج لاهلها

...مدري شجاب هالبيت على بالي...:(
 

Org

عضو مخضرم
الكـــــــــــــويت وخــــــــــــــــذت

:باكي::باكي::باكي:
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
إذا سلمنا أن النبي -صلى الله عليه و سلم - أغير الرجال على الإطلاق

و ثبت أنه صلوات ربي و سلامه عليه حضر حفل زواج سيدتنا فاطمة الزهراء رضي الله عنها من علي رضي الله عنه و خطب خطبة في حضور الصحابة و أظهر الفرح و السرور و أهدى و كذلك الصحابة رضوان الله عليهم .

يتبين أن حضور زفاف المحارم من أخت و بنت و غيره من السنة و لا حرج فيه و لا يقحمن أحد أنفه و يدعي زورا و بهتانا أنه أغير من أبي القاسم صلى الله عليه و سلم فهو أرجلنا و أغيرنا على الإطلاق

و عندما يتضارب العرف مع السنة ضربت بالعرف غير مبال و لا مكترث و طبعا لست بحاجة إلى توضيح ازدرائي و ضيقي من مظاهر الدياثة من نبذ الحجاب و هو الأولى بالنقد كذلك رقص الرجال و تخنثهم فمن رقص نقص و أنا لست بصدد إضفاء الشرعية و الإستحسان على تصرفات هؤلاء المرتزقة إنما لتبيان أن عادة البدو في التجهم من أصهارهم و النظر إليهم نظرة سالب عرضهم و تمعر وجوههم من لقائه و تحاشي زيارته في زفافه و الدعاء له و لحرمهم بالتوفيق و السداد هو خلاف السنة و خلاف المقبول فالرجل صاهرهم و صاروا سوية لحمة واحدة و هو حامي عرضهم و ولي حرمهم و هم أخوال أبنائه فالأصول أن يكونوا أوائل المباركين له المجيبين دعوته المعينين له لأن ذلك من السنن الحسنة و عني فأنا لا أمانع من إجابة دعوة زفاف إذا كانت العروس ابنتي أو أحد محارمي شريطة الاستطاعة و عدم وجود معصية طاعة لله و رسوله و نبذا لما خالف دينه فمن تبين له أن ما أقول مناف للشرع و الغيرة فلينصح مشكورا مأجورا فإن أسوتي هو أغير الرجال على الإطلاق صلى الله عليه و سلم فحسبي و كفى
 

بنت الدواسر

عضو مميز
أنا اول مرة أشوف المعرس يحتفل بعرسه في بيت العروس
ليه هو ماعنده ديوانيه والا بيت يسوي فيه العرس
يعني ماكلينه الفقير من كل صوب وضاحكين عليه
اللي كان مخربها شكلهم وهم يرقصون ع الهواء مباشرة
والله عيب عليهم استروا على انفسكم بدل ها الفضايح...
وبعدين الشرهه على اللي كان مخلي كل القنوات وحاط على سكوب ...
الله يعين لو انه اول عرس والا عرس وحده تسوى وتستاهل...
إن شاء الله يكون فال خير عليها عريس الغفله ويشغلها عن تدمير الشباب..
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
السؤال يقول هل تحتفل بعرس اختك ..

ما قال شرايكم بالسعيد وعرسهم :confused:

بالنسبة لي لست ملم بجميع العادات والتقاليد ...

عن نفسي ..

ان تزوجت اختي بإبن عمي حضرت العرس انا والوالد ..

ان تزوجت بأحد الاقرباء سوف احضر ...

واذا كان اجنبي ( بعيد ) اسلم على المعرس واباركله وامشي ..

بالاخير ان شاء الله وتمم عليهم سوف اكون خال عياله ..

شنو اللي يخليني ما احضر العرس والفرحه ..؟

لكن بحالة ابناء السعيد مستحيل نسويها :confused:
 

السلطاني

عضو مخضرم
نعم .. نحتفل بعرس بنتي أو إختي أو بنت أخوي...في بيتنا وقبل أن ( تُزّف ) لبيت _ عريسها _

بل وأحضر وأبارك العرس إن كان ل قريباً .. ..

غير ذلك...

يقيم أهل العريس _ حفلة عشاء _ لنا بعد العرس... ونقيم نحن _ حفلة عشاء آخرى _ لهم...

وتكون بداية علاقة نسب وأهل وجماعة...

ونعم..

العرس فرح وإعلان...

لكن ما حدث في _ ديوان السعيد _ أمر معيب جدا...

فالجماعة..

عملوها _ شبكة وكتب كتاب ودخلة وعرس _ في _ ديوان رياجيل _ أهل العروس....


لو إقتصر الأمر على _ الملجة _ لهانت...

لو إقتصر الأمر على _ العرضة _ لتم _ بلع السالفة _ ...


لكن فرقة بلال الشامي ودق ورقص.. .. وهز كتوف ودق رقبة وطق أصبع ونقل على الهواء مباشرة...

هذا ما إستنكره الغالبية...
 

شين الحلايا

عضو ذهبي
إذا سلمنا أن النبي -صلى الله عليه و سلم - أغير الرجال على الإطلاق

و ثبت أنه صلوات ربي و سلامه عليه حضر حفل زواج سيدتنا فاطمة الزهراء رضي الله عنها من علي رضي الله عنه و خطب خطبة في حضور الصحابة و أظهر الفرح و السرور و أهدى و كذلك الصحابة رضوان الله عليهم .

يتبين أن حضور زفاف المحارم من أخت و بنت و غيره من السنة و لا حرج فيه و لا يقحمن أحد أنفه و يدعي زورا و بهتانا أنه أغير من أبي القاسم صلى الله عليه و سلم فهو أرجلنا و أغيرنا على الإطلاق

و عندما يتضارب العرف مع السنة ضربت بالعرف غير مبال و لا مكترث و طبعا لست بحاجة إلى توضيح ازدرائي و ضيقي من مظاهر الدياثة من نبذ الحجاب و هو الأولى بالنقد كذلك رقص الرجال و تخنثهم فمن رقص نقص و أنا لست بصدد إضفاء الشرعية و الإستحسان على تصرفات هؤلاء المرتزقة إنما لتبيان أن عادة البدو في التجهم من أصهارهم و النظر إليهم نظرة سالب عرضهم و تمعر وجوههم من لقائه و تحاشي زيارته في زفافه و الدعاء له و لحرمهم بالتوفيق و السداد هو خلاف السنة و خلاف المقبول فالرجل صاهرهم و صاروا سوية لحمة واحدة و هو حامي عرضهم و ولي حرمهم و هم أخوال أبنائه فالأصول أن يكونوا أوائل المباركين له المجيبين دعوته المعينين له لأن ذلك من السنن الحسنة و عني فأنا لا أمانع من إجابة دعوة زفاف إذا كانت العروس ابنتي أو أحد محارمي شريطة الاستطاعة و عدم وجود معصية طاعة لله و رسوله و نبذا لما خالف دينه فمن تبين له أن ما أقول مناف للشرع و الغيرة فلينصح مشكورا مأجورا فإن أسوتي هو أغير الرجال على الإطلاق صلى الله عليه و سلم فحسبي و كفى

وبعض الرجال لا يحضرون زفة أختهم ولا يشاركون فيها و يقعون في المحظور لأن الأخوة ومحارم المرأة العروس لا يشاركون في الزفة ولكن يتوارون عن الأنظار فيقود السيارة التي فيها العروسين أحد أقرباء الزوج الرجل كأخيه مثلا والمرأة العروس فيها من الروائح الطيبة ما تشد حتى المصاب بالزكام :confused: وكل هذا بسبب اختفاء محارم المرأة العروس من المشاركة في الفرح

ما أعلمه أن الأخوة يتهربون من الحضور بشتى الطرق هربا مما يظنونه عيبا! حضورهم لعقد قران أختهم عيب وكذلك لا يخبرون أحدا بزواج أختهم وطبعا لا يدعون أحدا من زملائهم لذلك الحدث السعيد ولكن يحاط الموضوع بالسرية وكأنه " سفاح " والعياذ بالله ، وليس نكاحا.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
الغريب بالامر ..

ان الاخ ( البعض ممن يعارض حضور زفاف اخته ) لا يحضر زفاف اخته وبنفس الوقت يقوم بإدخال اخته صالة النساء ويجلس معاها على الكوشه :D
 

قلم رصاص

عضو ذهبي
الحضور و المباركة يمكن مافيها مشكلة ....... تحضر و تبارك و تمشي ..

لكن أنا اللي معقدني ..... فيه رجل عاقل يردح بعرس أخته ؟!!!

الردح بغير عرس الأخت .. و مهما كانت المناسبة ..
منقصة و قصة وجه .. يقوم يردح و بعرس أخته بعد ؟!!

السؤال الجوهري .................
و الذي أعتقد أنه يدور في ذهن كل من يشاهد شخص يردح بعرس أخته ..

هذا الشخص الذي يردح بعرس أخته ...... لماذا يردح ؟؟

ماصدق أنها تزوجت مثلاً ؟؟ ..... أو مستانس لأن بكارة أخته ستفض ؟

سرااا سرااا سرااا عااااشو ههههههههههه

زمن أغبر يا رياجيل و شر البلية ما يضحك
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
مثار الجدل برأيي
هو في إقامة العرس في بيت العروس !!!! وعدم الاكتفاء بحفلة محفوفة علشان نبلعها
لا السالقة رقص وردح وبلال الشامي ونقل مباشر !
هذا هو العيب والله

اما حضور اهل العروس للعرس برأيي المتواضع مافيه شي على حسب القرب والبعد منهم
مثل ما قال احد الاخوة إن كان المعرس ولد عمي وقريب مني طبعاً بحضر وبكون من الحضور من البداية للنهاية لاهي عيب ولاحرام
وإن كان بعيد بحضر وابارك وامشي لأني اديت الواجب واخلي الناس تاخذ راحتها
وهذا اللي يصير في محيطنا

المأخذ على عرس سكوب هو النقل المباشر والرقص وفوق هذا العرس في بيت اهل المرة !!!
 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
إذا سلمنا أن النبي -صلى الله عليه و سلم - أغير الرجال على الإطلاق

و ثبت أنه صلوات ربي و سلامه عليه حضر حفل زواج سيدتنا فاطمة الزهراء رضي الله عنها من علي رضي الله عنه و خطب خطبة في حضور الصحابة و أظهر الفرح و السرور و أهدى و كذلك الصحابة رضوان الله عليهم .

يتبين أن حضور زفاف المحارم من أخت و بنت و غيره من السنة و لا حرج فيه و لا يقحمن أحد أنفه و يدعي زورا و بهتانا أنه أغير من أبي القاسم صلى الله عليه و سلم فهو أرجلنا و أغيرنا على الإطلاق

و عندما يتضارب العرف مع السنة ضربت بالعرف غير مبال و لا مكترث و طبعا لست بحاجة إلى توضيح ازدرائي و ضيقي من مظاهر الدياثة من نبذ الحجاب و هو الأولى بالنقد كذلك رقص الرجال و تخنثهم فمن رقص نقص و أنا لست بصدد إضفاء الشرعية و الإستحسان على تصرفات هؤلاء المرتزقة إنما لتبيان أن عادة البدو في التجهم من أصهارهم و النظر إليهم نظرة سالب عرضهم و تمعر وجوههم من لقائه و تحاشي زيارته في زفافه و الدعاء له و لحرمهم بالتوفيق و السداد هو خلاف السنة و خلاف المقبول فالرجل صاهرهم و صاروا سوية لحمة واحدة و هو حامي عرضهم و ولي حرمهم و هم أخوال أبنائه فالأصول أن يكونوا أوائل المباركين له المجيبين دعوته المعينين له لأن ذلك من السنن الحسنة و عني فأنا لا أمانع من إجابة دعوة زفاف إذا كانت العروس ابنتي أو أحد محارمي شريطة الاستطاعة و عدم وجود معصية طاعة لله و رسوله و نبذا لما خالف دينه فمن تبين له أن ما أقول مناف للشرع و الغيرة فلينصح مشكورا مأجورا فإن أسوتي هو أغير الرجال على الإطلاق صلى الله عليه و سلم فحسبي و كفى
طول بالك بس :D ليش قالوا لك السعيد عيال عم السبيعي علشان تقارن فعلهم بفعل الرسول صلى الله عليه وسلم ..!

المشكلة مو في الناس اللي تضحك عليهم .. المشكلة فيك أنت اللي حتى ما ما سويت مقارنة لصلة القرابة بين السبيعي والسعيد ..!

أختي خذاها ولد عمي .. اكيد بأحضر للأن عرس ولد عمي :D


أختي خذاها واحد ( ما يقرب لنا ) .. طبعاً أروح أنا ولا الوالد ولا مع بعض نسلم على المعرس ونبارك له ( ربع ساعة بالكثير ) ونطلع .. أختي يحتفلون فيها أهلي بالصاله ولا في البيت ، أكيد أني مستانس أنها تزوجت وكملت دينها ( لكن ما أظهر الفرح بشكل ملفت ) ، وبنفس الوقت حزين أكيد على فراقها لكن بعد ما أقدر أظهر الحزن علشان ما تخرب الدعوة :D


أما سالفة (...) ... رايح مسوي عرس أخته في ديوانيتهم ويعزم خلق الله ونقل مباشر
وقاعد جنبه 24 ساعة ويرقص ويهز ... راااحت زمن الرجال ورب الكعبة .. لو أن الرجال ولد عمها يمكن أهضمها .. لكن الرجال أجنبي ..!


(...)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
B

BRiGHT_Q8

Guest
أنا تابعت التصوير ما شفت أخوها رقص ....!!!!!!!!
 

6ergi

عضو مخضرم
شكرا لكل من "أدلى بدلوه" في الموضوع من الزملاء/الزميلات ..

أحب أن أنوه الزملاء إلى أن لدينا "دلو" مجهول ..

الظاهر أحد الزملاء قد نسى "دلوه" في أحد زوايا الموضوع ..

..

طبعا لبعض الزملاء ممن يستنكرون هذه العادات .. نقول ..

لا يوجد عاقل يقول أن لا يفرح الشخص لإخته ..

بالطبع داخل البيت .. كيفهم يفرحون .. يصورون مع إختهم ..

يشاركون في في تجهيزها .. ويعطونها مبالغ ماليه إذا كانت عزيزه عليه .. هم حرّين ..

أما أن يضعوا زينة على "ديوانهم" لأن فلان من الناس سيعرس على إختهم .. فهذه صعبه .. ولم يقل أحد أنها حرام .. ولا دخل أصلا للحلال والحرام بها ..

ليس كل فعل "غير محرم" يمكن إتيانه ..

أستطيع أن أدخل على ديوان .. أو جهة حكومية .. ببيجامة نوم ؟؟

مش حرام .. لكن بالطبع لن يصف أحد فعلي بأنه .. لائق ..


(...)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني

أنا تابعت التصوير ما شفت أخوها رقص ....!!!!!!!!

ليش والفرقه الموجودة ...!

ما نقول أن طلال رقص .. لا .. لكن وجوة فرقه في بيت العروس ومن من ..من طلال نفسه
هذي الكارثه :cool:

الكل يفرح بعرس أخته ولا أخوه ... لكن فرحك أنت كرجل لعرس أختك ما تظهره أمام الرجال
يعني ما أقول خلك مكشر وما لك خلق لا خخخخ ..!
لكن الفرح اللي نقصده إنك ( ما تقوم بالإحتفالية والمهرجان ) ..!
 
ياجماعة شلون ماتبونهم يفرحون
البنت طافها القطار ولحقته بسيكل (( دوكاتي )) ويالله يالله تعلقت فيه بأخر السكه شلون ماتبونهم يفرحون
 
B

BRiGHT_Q8

Guest
[/CENTER]
ليش والفرقه الموجودة ...!

ما نقول أن طلال رقص .. لا .. لكن وجوة فرقه في بيت العروس ومن من ..من طلال نفسه
هذي الكارثه :cool:

الكل يفرح بعرس أخته ولا أخوه ... لكن فرحك أنت كرجل لعرس أختك ما تظهره أمام الرجال
يعني ما أقول خلك مكشر وما لك خلق لا خخخخ ..!
لكن الفرح اللي نقصده إنك ( ما تقوم بالإحتفالية والمهرجان ) ..!


أهاااا ,,, فهمت :)


شكرا للتوضيح أخوي عبدالله
 

قوقل

عضو فعال
العن ابو التخلف اللي فيكم!...متى تتركون هذه الهمجية؟

يعني شنو فيها لو الواحد راح عرس اخته؟

يروح يبارك ويقعد شوي ويمشي...وحتى لو قعد الى آخر العرس

وتعشى مافيها شي أبد...وهم يروح لاخته ويبارك لها ويدعيلها بالتوفيق

والذرية الصالحة...

هذه فرحة....فرحان ان اختي بتتزوج وبتنستر وبيصير عندها عيال واسرة

وزوج...ليش ما أفرح؟

يعني هالمرأة مسكينة بكل الأحوال؟ بالحرام نذبحها وبالحلال نشمئز منها!!!

مالكم كيف تحكمون؟

هل انا من كوكب آخر؟؟؟؟
 
أعلى