أحـــلـــى قـــرار ....!!!!!

The Butcher

عضو فعال


rhq544.jpg



60 % يسلمون بسب الكفيل
....!!!
=================


هذا ما قرءته في أحدى إعلانات الجمعيات الخيريه في الصحف ! حيث توضح الجمعيه المذكوره بأنه ولله الحمد والمنه ، نسبة من يهتدون الى الأسلام من الجالية الوافدة في الكويت يبلغون 60 % بسب الكفيل ! لقد توقفت طويلاً امام هذا العنوان المفرح والمحزن في آن واحد ! مفرح لأن نجات أنسان من عذاب الأخره ودخوله في الأسلام هي فرحه عظيمه !

لكن المحزن أنني قرأت قبل مدة ان معدلات الأنتحار بين صفوف العماله الوافده قد بلغت رقماً خطيراً أثار حفيظة الباحثين ومنظمات حقوق الانسان حول العالم لما يحصل للعماله الوافده في الخليج العربي بشكل عام والكويت بشكل خاص ، وللعلم جل من يقدومون على الانتحار من هم الجاليه الأسيويه المسلمه ! طبعاً الذي ينتحر عندنا ليس كالذي ينتحر في أوروبا أو اليابان ...فمعظم المنتحرين في تلك الدول يقتلون أنفسهم بسب خسارة المال في البورصه أو فقدان حبيبي ..أو بسب الضياع الفكري أو بمعنى أصح " الفسقه" والفراغ ! ناهيك على ان المنتحرين هم من المواطنين وليس من العماله الوافده !

لكن عندنا ينتحرون بسب الحصار النفسي الذي يعانون منه بسب تردي أوضاعهم الأجتماعيه والأقتصاديه ..فمعظمهم يعلمون لساعات طويله ولا يقبضون مرتباتهم الا بعد خمسة شهور ! فضلاً عن المعامله السيئه والنظره الدونيه لدى بعض فئات المجتمع تجاههم !

ما أريد ان اقوله للأخوان في الجمعية الخيريه ! برأيي أن يجب علينا ان نحافظ على المسلمين لدينا قبل ان ندعو غيرهم للدخول فيه ! فمعظم العامله الوافده لدينا هم مسلمون ويلقى اغلبيتهم معامله قاسيه من بعض كفالائهم ! تجعل البعض منهم " تطق فيوزاته " وينقم على الأسلام والمسلمين يكفر بما جاء به محمد عليه الصلاة والسلام !

اما مسألة ان 60 % يسلمون بسب الكفيل ..فيها كلام !!!! خلنا نقول 15 أو 20 % " تنبلع" !!!!بإمكاني ان اصدق ان 60 % ينتحرون بسب الكفيل ولكن يسلمون فهاذي ...قويه ..قويه !!!!

فالكفيل كل همه !....أن " يكرف " ..."مكفوله " على الأخر !!! وان يشفط منه كلما أراد تجديد أقامته ! وليس دعوته الى الدخول في الأسلام !!!!
قال تعالى مخاطباً النبي صلى الله عليه وسلم (( أنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء ))



2i7p82b.jpg



أحلى قرار .......!!!
==========


في البدايه صدمت مما كتب على اللوحه ! ولكنني ضحكت حتى أنتفخت أوداجي وقلت في نفسي لما لا ! ألسنا في الكويت ؟ بصراحه أسم البقاله أحلى بالأنجليزي فلو ترجمته فسوف يصبح (( Sweetdecision)) ! فكرت في سبب تسمية المالك لبقالته بهذا الأسم ؟! فقلت ربما لأنه أكتشف مؤخراً صحة المثل القائل " راعي المعاش ..ماعاش " والراتب الذي قضمت الأقساط جله ..فلم يبقى منه ربعه لم يعد يفي بالأحتياجات والألتزامات المتطرده! فقرار إتخاذ القرار الحلو ...بفتحه لتلك البقاله الحلو!
تمنياتنا لصاحب القرار الحلو والجريء بالتوفيق ! وعبقال ما " تصك " بقالتك على السيتي سنتر وتخلي " مركز سلطان " يكش ذبان !

وأرجو منه اذا كان يستطيع أن يبيع للحكومه الموقره ، بعضاً من القرارت الحلوه الموجوده في بقالته ! فالحكومه بحاجه الى قرار حلو ! وقبل ذلك نحن بحاجه الى حكومه حلوه صاحبة قرار ! ومنا الى صاحب بقالة أحلى قرار ! لعل وعسى ! ....:)



wmf42x.jpg




هل نحن هنود ...؟؟؟!!!
===========



اشتهرت بوليوود عاصمة الصناعه السنمائيه في الهند ، في بداية الخمسينيات وحتى نهاية الألفيه الماضيه بأفلام الأثارة والتشويق والعاطفه الجامحه ! والتي في معظمها لم تكن تعكس الصوره الحقيقه للواقع الذي نعيشه ! فمثلاً البطل لا يمكن أن يموت حتى ولو " رموه " بصاروخ "كروز " !

والخير يجب أن ينتصر على الشر في النهاية غصب طيب ! والأم تفقد ولديها "كورما" و"راجو " وفي نهاية الفيلم واحد يطلع شرطي والثاني حرامي ويتقاتلون عند أمهم ..ومن ثم بقدرة قادر تستعيد الأم بصرها وتقول لهم الحقيقه ويتصالح الأخوه ويعيشون مع أمهم في سعاده غامره !

هذه الرومنسيه التي تصل الى حد السذاجه في تصوير الواقع وتجميله عشقها الشعب الهندي في الماضي حتى الثماله فقد أحب " التفليم " عليه بهذه الصورة السخيفه لرغبته في الهروب من الواقع المرير الذي يعيشه ! و في الوقت نفسه التي كانت تثير استيائنا فجعلت نردد جمله " حنا هنود ؟" عندما يقوم البعض منا " بالتفليم الهندي " علينا في كل مره ! المصيبه ان الهنود تركو " التفليم " عنهم ! وانتهجو خط أكثر واقيعه في تصوير مشاكل المجتمع لديهم !ولكننا في الكويت لازال البعض يريد ان " يفلم " علينا ..على الطالعه والنازله !

من يستطيع أن يصدق ! أن وزير الأعلام قام بدوره في تطبيق القانون ضد بعض القناوات الفضائيه

التي تهاجم الدستور والعمليه الديمقراطيه، وتطعن في سمعة الناس ! وتهدم الوحدة الوطنيه

ليلاً جهارا !

من يستطيع ان يصدق ! أن وزير الأعلام الحالي سياسي محنك ومعلم بأبجديات اللعبه السياسه ! وهو الذي تحدث في لقاء تلفزوني على أحد أقنية الأعلام الفاسد بعد طرح الثقه فيه كوزير للصحه ! وخروجه من الحكومه ! فقال عن بعض الأعضاء أنهم " قطاوه " وأن لكل شيء ثمن في مجلس الأمه ؟ وهو يتحدث بكل أريحيه والأبتسامه تلعو وجهه وكأنه جنرال سابق يعيش في المنفى ويتحدث عن من أقلبو ضده !

من يستطيع ان يصدق ! ان بعض الأعضاء المعارضين لطرح الثقه ! أقتنعو بأجوبة الوزير المستجوب ! وان بعضهم تخلى عن قسمه وقناعاته ....بدون مقابل ؟ والبعض الأخر ... غير موقفه ليس حب في " الوزير ولكن كرهاً في فمن استجوب الوزير وطمعاً في الدسم الحكومي !



....للأسف فالهنود لم يعودوا سذجاً ! ليصدقوا " التفليم " في كل مره !
فقد تطورور ...:إستحسان:
اما نحن لا زلنا نصدق ! :إستنكار:


أما بسب هروبنا من الواقع الذي نعيشه ! أو لسذاجتنا في تصديق " التفليم " الحكومي !

أكثر ما أخشاه في المستقبل ان يقول " هندي " لأحد أصحابه :


:باكي:...are we Kuwaiti ???



االجوكر يتمنى لكم قضاء أوقات سعيده في هذا الجو المغبرممطر !!!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بنت رجال

عضو ذهبي
اولا شكرا علي طرحك اخي الكريم بالفعل استمتعت بقراءته


اما تعليقي البسيط علي فقرة تزايد انتحار الاسيويين بالكويت .. قد اتفق معك ان من اسبابها

الكفيل الظالم ولكن ليس بهذه الدرجه .. فالقانون الان اصبح بصف المقيم احيانا اكثر علي المواطن نفسه


هم يا اخي والاغلبية منهم ينصبون علي بعض هذا يسرق هذا ويلطش تحويشة العمر ويتركه ويغادر

او يتشارك الاثنان عمليه اجراميه كسرقة البيوت او الحديد من مرافق الدوله او يمارسون مهنة البغاء بالخادمات الهاربات ... او سرقة خطوط المكالمات الدوليه .. وشوف عينك جرايدنا كل يوم


كل هذا يتم بالاحتيال بينهم وطبيعي هناك النصاب الاكبر او ال big boss الذي يكون عادة من بني جلدتهم

فيهرب بالغنيمة كلها ويترك لهم حبل او جرف قسيمه او اي شيء ينهي حياتهم بكل بساطه ليهربوا

من خيبة املهم
 

The Butcher

عضو فعال
اهلاً اختي " بنت رجال "

قد يكون ما قلته صحيح من جانب ولكن اذا نظرنا من جانب اخر ، لوجدنا ان من جلب هذ الوافد " النصاب أو المجرم "هو الكفيل نفسه ! ففي الحالتين الكفيل هو المسؤال عمن يجلبه الى هذا البلد كي يعمل سواء كان صالح او طالح !

كثير من الوافدين الشرفاء الذي اتو للعمل في بلدنا بالحلال.. صدموا بالواقع المرير ! وبعضهم انحرف الى طريق الجريمه بسب ذلك !

اعرف احد الوافدين من الجنسيه الأسويه يعمل " صبي " في مقهى ..ولد محترم ومتعلم سألته عن سبب عمله في القهوه فقال انه اشترى الفيز بمبلغ خيالي ..باع بقرات امه الثلاثه من أجل القدوم الى الكويت ...وأوهمه الكفيل بأنه سوف يشغله " مترجم " في أحدى الشركات ..وما ان وطئت قدماه أرض الكويت حتى حجز جوازه سفره..وقال له "ما شوف رقعة وجهك الا بعد سنتين "...فلم يجد غير هذا العمل ب80 دينار ..يسدد نصفها للدين الذي عليه ويبعث بالباقي الى أهله ! وفي الليل يقوم بجمع " القواطي "من حاويات القمامه كي يبيعها ليسد رمقه ولا يلجاء للحرام !



ولا حول ولاقوة الا بالله ...

شكراً لمرورك

 
أخ جوكر المقصود ليس نسبة 60 بالميه من الوافدين في الكويت اسلمو بسبب الكفيل

المقصود أن الذين أسلمو 60 بالميه منهم بسبب الكفيل
 

The Butcher

عضو فعال
اهلاً اخي الكريم ..

كلامك صحيح وهذا ما قصدته ..


" نسبة من يهتدون الى الأسلام من الجالية الوافدة في الكويت يبلغون 60 % بسب الكفيل "

ربما لو قلت :

" نسبة من يهتدون الى الأسلام من الجالية الوافدة في الكويت بسبب الكفيل يبلغون 60 %"

لأتضحت أكثر للمتلقي ، ولكن يبقى التساؤل قائم ! هل يسلم 60 % منهم بسب الكفيل ؟ أشك في ذلك .

شكراً لمرورك وشكراً كذلك على التوضيح
 
لا شك حرمان شخص من راتبة لمدة تزيد عن 6 اشهر هي طامة كبري لهذا الوافد المغلوب على امره فكم عليه من التزامات ماليه لا يعلمها الا الله وليتنا اقتدينا بتعاليم رسول الله عندما قال لنا اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقة
 
أعلى