إضحك على إفتتاحية جريدة " راعي المستوسف "

حسين

عضو ذهبي
الكويت وإيران.. مرحلة جديدة من التعاون



thinline.png


تمر علينا هذه الأيام ذكرى رحيل مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني، رضوان الله تعالى عليه، الذي وافته المنية في 4 يونيو 1988، ذلك القائد الرباني الذي غير موازين المعادلة السياسية في الشرق الأوسط من نظام شاهنشاهي عميل للغرب والدولة العبرية إلى نظام إسلامي مناصر للقضايا العربية والإسلامية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وقد تبنى بالذات قضية الدفاع عن القدس.
والجمهورية الإسلامية منذ انتصارها عام 1979 لم يقف دعمها للقضية الفلسطينية وحسب.. بل مدت يد الاخوة إلى الدول العربية كافة ومدت جسور التعاون بخاصة مع الضفة الغربية من الخليج العربي، ولولا الحرب الصدامية عام 1980المدعومة من اميركا والكيان الإسرائيلي، والتي دامت ثمان سنوات، استنزفت فيها موارد المنطقة علاوة على الخسائر البشرية الجسيمة ودمار المنشات الاقتصادية بين البلدين.. لكانت المنطقة الخليجية اليوم في أزهى حللها الاقتصادية والسياسية.
إن إسقاطات حرب الخليج الأولى خلقت سحابة من عدم الثقة والتوتر بين ضفتيه،إلاّ أن الغزو العراقي الغاشم لبلدنا الحبيبة الكويت أزال جزءاً من هذه السحابة السوداء على المنطقة،خاصة بعد حسن تعامل الحكومة الإيرانية مع الكويتيين فترة الغزو التي اتسمت برعاية المهاجرين منهم إلى إيران.. ودعم موقف الحكومة الكويتية في المحافل الدولية.
وجاءت الفترة المشرقة للبلدين بعد عبور إيران والكويت أجواء حربي الخليج الأولى والثانية،حين تجاوزا كل تداعيات العقدين الماضيين بما حملته من آلام ومآس نحو بناء مستقبل مستقر وناهض في المرحلة المقبلة، من هنا بادرت قيادات الدولتين إلى ترميم وتوطيد العلاقات الأخوية بمساعٍ حثيثة من قبل الحكومة الكويتية، واستجابة حميدة من الجانب الإيراني.
إن الرؤية الكويتية للعلاقات مع الجمهورية الإسلامية قائمة على الاستفادة من تجاربها الماضية ومراعاة موقع الكويت الجيو سياسي بين كبرى دول المنطقة – إيران والعراق والمملكة العربية السعودية – وهذا الموقع الاستراتيجي يحتم عليها تجنب الدخول في أي صراع إقليمي في المنطقة،لذا أكد صاحب السمو أمير البلاد، حفظه الله، ومن خلفه الحكومة الكويتية دائماً على حل المشاكل الإقليمي كمشكلة البرنامج النووي الإيراني، بالطرق السلمية وتجنب أي عمل عسكري في المنطقة، وهذا التوجه السامي للسياسة الخارجية الكويتية رافقته تأكيدات سموه لوسائل الإعلام المحلية بضرورة الابتعاد عن خلق عداوات مع دول الجوار حفاظاً على استقرار البلد من أجل بناء كويت المستقبل. إلاّ أن بعض الأقلام المأجورة والأصوات الناطقة بأجندات مشبوهة لا تزال تكتب وتنعق بما يخالف توجيهات صاحب السمو أمير البلاد وبما لا يتفق قطعا مع مصلحة الوطن.. وتعمل جاهدة ليل نهار لخلق أزمات وهمية وإطلاق مفرقعات صوتية لدق إسفين الخلاف والتوتر بين البلدين، فهل يتعظ هؤلاء من الماضي ويرعووا.. أم سوف يستمرون في خيانة بلدهم والسير عكس توجيهات القيادة الرشيدة للبلد؟
• عبد الحسين السلطان


====================================


بالله شرايكم " بالتمقيس "

جريدة الدار تسعى لأن تكون صحيفة مثل باقي الصحف ولكن يأبى الشعب الكويتي إلا أن يجعلها " سفرة " للطعام


أسألكم بالله ...هل هناك جريدة محترمة تطبع 2000 عدد ؟!!!

1500 تروح للسفارة الإيرانية

و500 تروح لبنيد القار وبعض أهالي الرميثية

لا.. ويقرونها مجاملة لراعي المستوسف
 
الكويت وإيران.. مرحلة جديدة من التعاون



يجعلها " سفرة " للطعام


أسألكم بالله ...هل هناك جريدة محترمة تطبع 2000 عدد ؟!!!

1500 تروح للسفارة الإيرانية

و500 تروح لبنيد القار وبعض أهالي الرميثية

لا.. ويقرونها مجاملة لراعي المستوسف

ماعليها راعى المستوسف يدعمها حتى لاتتوقف عن تمزيق الوحدة الوطنيه فى الكويت ؟
 

صديق دروقبا

عضو فعال
الله يخرب بيتها جريدة ويخرب بيت مالكها..جريدة منتنة مهنيتها مهنية صاحب بقالة.. انت شف وجه ابو شيخه واحلب لبن كاتب لغته لغة حبربش وليست لغة رجال صحافة؟
تخيل ياحسين اني عازمك على الغداء وحاط جريدة الدار سفرة .. تتغدا والا تنسد نفسك؟
 

نبيها دائرة واحدة

عضو مميز / الفائز بالمركز الثاني في مسابقة خليجي 2
مقالة ترفع الضغط !!


لا وخاصة مقولة انها مدة يد التعاون مع كافة الدول العربية !!

مع منو بالتحديد ودي يعطيني مثال... مع الكويت اللي فجرت فيها..ولا الامارات اللي للحين مستحلة الجزر الثلاث...ولا السعودية اللي زرعت فيها فتنة الحج والمظاهرات والتفجيرات...ولا البحرين ولا ولا ..الخ
 

بوهاشم

عضو فعال
طبـــعا مـــا أقصـــد أي أســـاءه ولا تحـــريض المشـــرف على هالمشـــاركه,,,,

بس ودي أعـــرف شنو المـــوضـــوع ,,,,!!


ماكو شي

نقــل لأفتــتاحيه جريده

بعدها ماكو شي

لا نقــد للموضــوع المنقول

ولا أبــداء رأي بقضيــه

ولا شي

سخــريه

وسخـــريه

وســـخـــريـــه

و


بس ....!
 
بعد حسن تعامل الحكومة الإيرانية مع الكويتيين فترة الغزو التي اتسمت برعاية المهاجرين منهم إلى إيران.. ودعم موقف الحكومة الكويتية في المحافل الدولية.



اجل وين راحت السعوديه
ياراعي المستوسف
 

Shja3

عضو مخضرم
الخمينى رضي الله عنة !!!


وزعلان يالحبيب ؟؟؟


عيل شرايكم بهذا


rooh-alah.jpg




استغفر الله خلو لله روح
 
أعلى