التـجنيـد.. إلـزامـي

واللــــــــــــه بربسه يبا

عندي اقتراح للحكومه : التجنيد يكون اختياري اللي يبي اهلا وسهلا

واللي مايبي ينخرط بالعسكريه كيفه ... الكويت مو دوله شيوعيه

التجنيد راح مع روحه الستينات , الحين بالنظام العسكري الاعتماد على النوع مو على الكم

وبعض المتخلفين يبون يدخلونه مره ثانيه .. وين المجندين بالغزو ملاين على ملابس قطنيه بسيطه واسلحه وتنفعيات للكبار ..

DrS

عضو
اعتقد انه واجب ظهوره ولكن بمواد تليق به ولا تظلم الناس ويكون تحت اشراف ناس عقلاء وغير حياديين للبعض ومع مراعاة السن و من يريد تكملة دراستة الجامعية ومن يقول انه مصنع الرجال اقوله مع احترامي له غلطان لانه بعض الضباط سواءا بالجيش او الشرطه ناااعم بما تحمل الكلمة من معنى

تقبلووو مروووري ولكم جزيل الشكر والتقدير

خووش قرار سيروا ونحنوا من خلفكم لكى نقضى على ظاهرة الجنس الثالث الى تارسين الديرة ماقمنا نميز بين الرجال والبنت

مطمئن

عضو مميز
ابوي وعمامي واللي كان مجند سابق وغيرهم ممن سألتهم هل فادكم التجنيد بشي؟!

كلهم وبلا استثناء قالو لآ الضباط يذلونك لدرجه يقولوك لبعض المجندين روح سوق الخضرا اشتر خضرا ووصلهم بيتنا :confused:

وسنتين تقريبا تضيع من دون فايده. واللي يقولي خلهم يصيروون ريااايل يا عزيزي هل تعتقد انك اذا دخلت الناعم التجنيد وخليته خشن من برا بيكون خشن من داخل؟ هذا الحل؟
اصلا كل الردود اللي مع التجنيد تستند لثلاث اسباب:

1- خل النواعم يتأدبون. في بعض الضباط نواعم ليش ما يأدبونهم؟

2- خلهم يعرفون يستخدمون السلاح! تبيني اقعد سنتين واضيعها من عمري على كيفيه استخدام السلاح؟!

3- احسن من الهياته. يا حبيبي اي هياته؟! اللي خلص الثانوية يدرس جامعه او معهد عقبها بيشتغل. اذا جندته يعني ماراح يهيت؟!

الوضع قبل غير والحين غير

قبل الغزو كانو العسكريين شوويه الحين ماشاء الله الكويت تنفق على الدفاع اكثر من انفاقها على التعليم!
وايد العسكريين

اهم سببين لعدم تطبيق هالقانون
1- كفايه عدد العسكررييين (كافيين ويزيدوون).
2- الاتفاقيات الامنية.

منو بيعوضني عن السنتين؟ هل راح تدخل بحساب الخدمه؟!

معلومه بسيطه. سويسرا ماعندهم جيش ولا عندهم تجنيد الزامي. عندهم نظام اسمه نظام الشهرين من حياتك. كل شخص بلغ 18 الى 40 تقريبا يختار شهرين متتابعين (يعطونة اجازة براتب كامل) + مكافأة.

شنو يسوي بهالشهرين؟ يروح لاقرب وحدة تدريب لبيته ويتدرب . استخدام الاسلحة...الخ...
القانون الدولي الانساني....
كيفيه التعامل مع الاسرى بالحروب....
الاسعافات الاوليه...

كل هذا بشهرين والصبح بس. يعني جنه دوام عادي و تخلص وترد بيتكم.

واذا خلصت الشهرين خلاص انت خلصت تجنيدك.

:)

صوتك يناديني

عضو بلاتيني
قبل إسبوع تقريبا ، وأنا اقلب الريموت كنترول
وقع نظري على محطة فضائية إسمها(زوينة بلادنا أو بلدنا)
وإتضح لي إنها اردنية ؟؟ للحين الوضع عادي​

طبعاً كانت تعرض أغنية وطنبة حربية في قمة الروعة (بدوية اللحن والإداء) هي التي جعلتني اقف عليها .​

ثم فجأة وقع نظري على الشريط الأخباري فوق شريط الرسائل ..بثوا عن طريقة خبر ؟؟ يقول​

تعلن كلية الحسين العسكرية عن بدأ إستقبال الشباب الذين يبلغون من العمر بين ال14 و ال17 سنة
للإلتحاق بدورة التنشيط العسكرية والتي سوف تستمر لثلاث شهور(يعني العطلة الصيفية) ....أنتهى الخبر .​

ثاني يوم رحت صالون بحلق عندة (خويي اردني) ، وقعدت أدردش معاه عن هالموضوع ؟؟؟​

تتوقعون شنو ردة ؟؟ أقسم بالله هذا ما ينقص شباب الكويت ؟؟ قال (يصنعون لنا رجال )​

العلطة بدأت ..وين يروحون هالملقف؟؟ يا هياتة في المجمعات او إزعاج خلق الله بالتقحيص؟؟​

المطلوب ؟؟ (وهذة فكرة لي أنا إن طبقت أعوض عنها مادياً )
:)

المطلوب هو فتح باب الكلية العسكرية لكل (ورع ) بلغ من العمر 14 حتى 17 سنة
وياخذونهم بنظام دوام صباحي كل يوم من الساعة 7 الصبح حتى الساعة 4 العصر
ليتعلموا ((الرجولة على اصولها ) ويمنحوا لقاء تعليمهم (الرجولة) ملبغ مالي كمكافأة
وكان الله غفورا رحيما ..​

تنوية :: ماكو وساطة ..ماكو لا وليدي حرام يروح تكفى يابو فلان شوف لة واسطة .اكلهم موشي ..سرايرهم فيها عث اخاف وليدي يتمرض ... نو نو نو نو​

إجباااااااااااري ينضمون للمدرسة العسكرية ..​

وأشهد الله إنهم خلال سنة سوف تنتج لنا الكلية رجال يخشاهم (المارينز بكبرة)​

ابرك من الهياتة في السكيك وأزعاج خلق الله أو الفرارة بالمجمعات وصبغ شعورهم تقل (دياجة هندية)​

طاح حظهم وحظ التربية .​

شرايكم مو خووووش فكرة ؟؟؟​

ومني إلي وزارة الداخلية والدفاع والدفاع المدني و و و و كل شي خشن ..​

ممتازه ولو ان الصيف عندنا اقشر مو مثل الاردن اقترح نسفرهم الاردن :D

kwt.store

عضو مخضرم
... اللي بخاطره يصير عسكري ياخي باب العسكريه مفتوح

روح وسجل بالجيش ..... اما سالفة التجنيد الزام على المدنيين فهذا قرار فاشل

شكو بالله أنا مواطن احب وطني ومابي ادش المؤسسه العسكريه بالغصب بتخلونها

الظاهر السالفه فيها تنفيع بعد .......!!!

اسرائيل كل شعبها مجند والنساء والاطفال

المأمون

عضو مميز
التجنيد الالزامي ضروري
وله حسنات كثيره اللي يعارض مع احترامي له لا يعرف القيمه الحقيقيه للتجنيد الالزامي
كافي يخلق لك جيل قوي قادر ع حماية بلده .....

القطبي

عضو مخضرم
ترى على فكره المرأة المتزوجه معفيه من التجنيد ؟؟ وأول من يطبق عليها القرار المرأة العازبه

التجنيد بالنسبه للمرأة طواعيه و هذا الأمر يعتبر تميهد لقانون تجنيد النساء في المستقبل و هو سيؤدي لأحداث لا تحمد عواقبها بسبب البيئه المحافظه للمجتمع الكويتي 00

جندوا الشباب و ابتعدوا عن نساء خلق الله00

السلام عليكم

اولا انا مؤيد بقرار التجنيد

من واقع تجربة سابقة للها الاثر الطيب في نفسي

الحمد لله تعلمنا الصبر والحكمة والتصرف بعلاقنية اكثر والاهم من ذالك تلعمنا كيف تصبح رجل وتحترم وطنك

ردي على اللى يقول ان المجندين يستغلون من قبل المدربين او الضباط بتوصيل طلبات او ماشابة فاسمح لي بأن اقولك بأن هذا اللى استغلوة مو رجل بمعنى اخر او بالعامي ملطشة

الامر العسكري يكون معقول وحكيم وليس بمجرد امر ولا اريد الدخول بمعمعه العسكرية لانها مجالها واسع

التجنيد حاجة ملحة لشباب الوطن

((الكلام اعلاة كلام احد اصدقائي وانا كتبتة))

احوكم شملان العنزي

لا تعليق

عضو ذهبي
اول المتطوعين و اول المتقدمين لهذا الوطن الغالي نحن جيل انحرم من مصنع الرجال والكثير من هذا الجيل (( تعلم على الرباده )) وانا مرحب في هذا القرار واتمنى يتم تفعيله بأقرب وقت
الله
الوطن
الامير

Q8Shaw

عضو بلاتيني

شيء مضحك فعلا :) !!! ..

أول مره أقرأ موضوع يكشف من هو الكويتي ومن هم الحاقدين من البدون و الغير كويتيين :) !!!! ..

أستغفر الله .. يعني انتوا خايفين على الكويت أكثر من إعيالها ؟؟؟!!!! ..

التجنيد الالزامي فاشل فاشل فااااااااااااااااشل ..

أي روح مواطنه ؟؟؟!!!! أي روح دفاع و قتال في سبيل الوطن ؟؟؟؟!!!! ..

روح مواطنه يدربك فيها بدون حاقد عليك و على ديرتك ؟؟؟!!!! ..

روح قتال ترمي 3 طلقات في طوال فترة الخدمه الالزاميه ؟؟!!!!! ..

قولوا مطاريش للضباط و المتنفذين من الأفراد .. أقولكم أي !!!! ..

قولوا واسطات وتعديل أوضاع معيشيه للبدون على حساب هالمجندين .. أقولكم أي !!!! ..

قولوا فايده لضباط الجيش إللي محد درى عنهم إلا يوم سووا التجنيد .. أقولكم أي !!!!! ..

قولوا تبون تستوردون عماله أجنبيه أكثر من اللي ماكلين الديره و أهلها .. أقولكم أي !!!! ..

أما عدا ذلك فسلامتكم .. مثل ما قال واحد من الزملاء ما تعلمنا الجذب و المخادعه واللف و الدوران إلا يوم دخلنا التجنيد :) ..

مادري منو بنحارب ؟!!! ما حوالينا إلا دول ما نقدر عليهم حتى بمباراة كرة قدم !!! ..

إلا اذا كان المطلوب إشغال و ذل الشباب الكويتي جذي أقولهم ماكو أحسن من التجنيد الالزامي لأداء هذه المهمه :) ..

Q8IA

عضو مميز
التجنيد بالنسبه للمرأة طواعيه و هذا الأمر يعتبر تميهد لقانون تجنيد النساء في المستقبل و هو سيؤدي لأحداث لا تحمد عواقبها بسبب البيئه المحافظه للمجتمع الكويتي 00

جندوا الشباب و ابتعدوا عن نساء خلق الله00

ما عليه تكبرون وترضون وتنسون

مشكورين يا الدفاع :وردة:​

القطبي

عضو مخضرم
ما عليه تكبرون وترضون وتنسون​

مشكورين يا الدفاع :وردة:​

في هذا الأمر الخطير ( اجبار نساء خلق الله قانونا للإلتحاق بالتجنيد) اعتقد بأنها حماقه ما بعدها حماقه و تدخلا سافرا و غير اخلاقي ترفضه شريعتنا السمحاء و سلومنا العربيه 00

واعلم بأنه في المستقبل سوف يصدر قانونا لتجنيد النساء و لكن هؤلاء الذين يخططون لهذا الأمر الخطير و السفيه سوف يفشلون فشلا ذريعا لأنهم سيذهلون من ردة الفعل الحقيقي 00

فليس كل قانونا يصدر يخضع له00
و خصوصا إذا تعلق هذا الأمر بمحارم خلق الله و خصوصياتهم00

bo-5aled

عضو بلاتيني
حكومة تخاف ما تستحي .. !

خوفوها ومالكم الا طيب الخاطر وبلا تجنيد بلا افكار حطبة الدامة .. ! :)

تحياتي

أعلى