هل الجويهل هو الذي يشق الوحدة الوطنية ؟!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

آلة الزمن

عضو مميز
الجويهل ليس تافه الجويهل الجويهل بياع ولقا مصلحه من اشخاص ولكن التافه من دفعه وحضرتك طبعا

ترى أخوي الشتيمة سهلة جدا .. يقدر عليها المهندس والطبيب ويقدر عليها اللي شهادته أولى ابتدائي .. فماهي شطارة منك وأقدر ارد عليك بالمثل

آلة الزمن

عضو مميز
شيء طيب أن تنظروا لمسلم بهذه النظره القويه...!!

مسلم وطني وشريف حاله حال الطاحوس...والحربش..والدقباسي...والنفيسي والجاسم..والفضاله...والدكتور على الطراح..وفيصل المسلم....وكلهم في مركب واحد...وهو حب الكويت...والدفاع عن مكتسباتها....!!!

ومسلم والنخبه الطيبه من شرفاء الكويت...خرجو أو حركوا مناطق سكنيه على قولتك...أحتجاجا على وزارة الأعلام....لسماحها لبعض المعتوهين بالحديث عن أمور ليست من اختصاصهم...!!!..ومحاولة التفرقه بين الكويتين.....داخل السور وخارج السور..واهل الكويت...والغير كويتيين من حاملي الجنسيه الكويتيه...!!!!!

سحب الجناسي اليرانيه والسعوديه على قولتك...هي من اختصاص أمن الدوله...ووزارة الداخليه...ومن يملك معلومات فليذهب وليقدمها لدارة الجنسيه...وليس الظهور على بعض الأكشاك الفضائيه...والتحدث...بكلام تافه...لا يسمن ولا يغني من جوع...!!!

ولكن لأنهم لا يملكون ولا دليلا حيا واحدا....فلجئوا للتهويش....والخربشه الأعلاميه....وستضل خربشات اعلاميه طول العمر....!!!

عجبي من هكذا منطق....!!!

الحربش من حدس .. وحدس مافيها واحد شريف أخوي .. هذي عصابة دينية .. الدقباسي مجنس أخوه العراقي .. وهذا الاتهام تم توجيهه له على الهواء وهو ما قدر يجاوب وتهرب من الرد وتقدر تشاهد الفيديو على اليوتيوب .. فيصل المسلم مرة عنده شيك ومرة ماعنده !!! ماعرفنا صجه من كذبه .. أخوي لو كانوا شرفاء لتكلموا كلهم وايدوا الجويهل في موضوع الازدواجية .. وهذا الممسك مو بس على نواب الرابعة والخامسة .. حتى على عدد كبير من نواب الدوائر الثلاث الأولى .. أنا بصراحة عطيت صوتي لسلوى الجسار لكن ماراح اصوت لها المرة القادمة .. يعني مو سالفة حضر وبدو

SAAD.SAAD

عضو ذهبي
.. لكن الأ اللي عنده 15 طفل بكل تأكيد راح يتركهم للشارع

رمة ثانية أقول: هذا الكلام لفئة كبيرة من الناس وليس لكل الناس
زين اللي عنده بنت وحده عمرها 15 سنه وتاركها مع امها وزوج امها تصيع في أمريكا شرايك فيه وفي تربية !!!!!! على الأقل هذا مراهق وفي منطقة ومعروف الولد يشيل عيبه على أظهر لاكن البنت غير وفي أمريكا ..

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
الغرب يعيش بدون موضوع الأنساب (بالطريقة اللي تتكلم عنها) وهذا مع احترامي لك يبين خطأ نظريتك .. نشوف الأسود الأفريقي يتزوج من الشقراء .. والفلبينية يتزوجها استرالي .. ما أعتقد هذا له علاقة بالحفاظ على النوع والأنساب !!! إحنا أكثر ناس متخلفين عن العالم ولو المليار مسلم (شيعتهم وسنتهم) يموتون بلحظة وحدة فما أعتقد ساعتها العالم راح يتأثر .. لكن لو دولة أوروبية تتوقف فيها الحياة .. فراح تتوقف حياتنا كلنا.

أراك تلوي اعناق الكلمات والجمل...!!

ويبدو لي أنه ليس متعمدا...بقدر ماهو ضعف حجه...أو سوء فهم منك لما يكتب...!!

كنت متشوقا لنقاش وحوار مثمر...على حسب زعمك في توقيعك...!!

وما ان بدأت العظام تقرع في الطبول...حتى ارتمى الجني الأزرق داخل مغارته....!!!.....

ياسيدي....اخلصوا علينا..وعطونا الزبده....مصيبتكم أنكم تخجلون من ابداء افكاركم بشكل مباشر...لأن بنيانها هش...وقواعدها ضعيفه...!!...

ومن السهل هدمها فوق رؤوسكم بلمح البصر.....ففاقد الشيء لا يعطيه...!!

أتعلم لماذا....لأنكم دائما تنتظرون أن يطرح اي شخص...شذوذا فكريا...وتاريخيا....حتى تبدأوا بالتاييد له....والتطبيل....!!!

اذن انتظروا جويهل اخر كل مئة سنه لترتموا في أحضانه...ويصبح عرابا لكم...ونساباً....وقدوة تقتدوا به....ومخلصا...ومنقذا...فهنيئا لكم به...وهنيئا له بكم..!!

انتهى...

مرحبا

ربما حظرتك معجب بالجويهل ( وهذا شأنك )...ولك الحق في ان تدافع عنه او تهاجمه...لكن مهلا!!! انت تقول أنه لا يتعرض للقبائل وانه يقول بانهم على راسه..طيب...خلني اتفق معاك (مؤقتا )

راح أذكر لك بعض الامور وأطلب منك أن تقول لي مالمقصود بها ( ورجاء اترك عنك الرد على المجرحين بوجهة نظرك.ورد على من يناقشك بشكل جدي )

اولا : ماذا يقصد بقوله ( أخاطب نواب الدوائر الاولى والثانية والثالثة لانهم هم من أمون عليهم ولا أتوجه بكلامي لنواب الدوائر الرابعة والخامسة )؟؟ مع العلم بأنه من سكان منطقة بالدائرة الرابعة

ثانيا : ماذا يقصد بقوله ان الكويتيين فقط 200 ألف؟؟؟ ومع المتوفين بعد؟؟؟

ثالثا : ماذا يقصد برعاة الأغنام؟؟؟؟ هل يقصد الرسل الكرام كونهم جميعا قاموا برعاية الأغنام؟؟ أم يقصد شيء اخر؟؟؟

رابعا : ماذا يقصد بكلمات مثل ( المقيز - الهيلق - الهكرة ) ؟؟؟

خامسا : حديثه عن المزدوجين مركز على سكان الدائرتين الرابعة والخامسة ( يقصد مزدوجين قطر والسعودية) ولماذا لايركز على الدوائر الاخرى في هجومه؟؟؟ ( مزدوجي اوروبا وامريكا ) ؟؟؟

لاتقولي وين الدليل....كلنا سمعنا هذا الكلام...وأقدر ابحث الحين باليوتيوب وأنزلهم لك...بس حرام أضيع وقتي بالبحث عن كلام جويهل

العبث بالوحدة الوطنية:

عندما يقوم بتصنيف الشعب الى اصلي ومو أصلي...وقديم وحديث...ماذا تسمي ذلك؟؟

انتظر ردك وتفسيرك لما ذكرته بالأعلى

--- الحضر يهود الكويت ؟؟؟؟؟ والله والله والله أول مرة اسمع فيها...!!!! اتق الله....يارجل منو يقولها هذي؟؟؟ ربعنا وأهلنا ونسايبنا وبينا عشرة عمر في وطن واحد ونقول عنهم هالكلام؟؟ اتق الله

اذا تبي تعرف علاقة البدو بالحضر...ارجع الى التاريخ...وشوف البدوي وين يحط فلوسه أمانه عندما يسافر أو يذهب للبادية...مو كانو يحطون فلوسهم عند تجار الحضر؟؟؟؟؟

شنو هالتأثير اللي سواه هالجاهل؟؟؟ لوث عقول الصغار ولعب بعواطفهم

لاتروح بعيد....أسأل ربعك الحضر اللي تعرفهم...وقول لهم شرايكم بالجويهل؟؟؟ والله راح تنصدم...الكل بيقول ولعنه...الاصوات اللي جابهم بالانتخابات الفائتة نعرف مصادرها...لاتصدق انه الحضر الاصيلين عطوه الصوت...يعرفونه ويعرفون تاريخه عدل ومستحيل يلوثون سمعتهم بالتصويت له

النقطة الاخيرة :

الالفاظ اللي يستخدمها :

أدخل النعال بحلجك وأطلعها بمكان أنا أبيه

يانافخ الكير...تبي أعطيك ( كير ) تنفخ فيه

ادهن ظهرك

وغيره وغيره الكثير

هل لي هالدرجة احنا اغبياء ومانفهم كلامه؟؟؟

لاتقول لي انه مسلم وغيره سبوه وغلطو عليه...نعم غلطو عليه لانه هو البادئ....وحتى لو سبوه...هذا مو مبرر لان يرد الشتم بالشتم

منتظر ردك وتفسيرك على النقاط اللي ذكرته بالاعلى...وأتمنى ماتنطش عشان لا أتحسف على المشاركة

شكرا لك

في البداية أتشرف في مناقشتك أخي الكريم وأحب أن أوضح نقطة أني بالفعل معجب بالجويهل فهو يتحدث بما يعقل وبالادلة والمستندات

وتعقيباً على كلامك :

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً : عندما تقول لي ماذا يقصد الجويهل بأنه لا يخاطب الدائرة الرابعة والخامسة رغم أنه من سكان الدائرة الرابعة ... بسب واضح أخي الكريم أنه عرض عليهم مستندات مما تدل أن بعضهم مزدوج الجنسية والبعض الاخر متورطين بالسرقة

ثانيا : عندما يقول أن سكان الكويت فقط 200 ألف .. نعم أخي الكريم وكلامه صحيح 100 % فحسب إحصائية 1985 أن الكويت لم يتجاوز تعداد سكانها عن الـ 200 الف مع الوفيات فكيف وصل عدد السكان خلال 25 سنة الى ما فوق المليون

ثالثاً : ماذا يقصد برعاة الغنم .... الاجابة بسيطة أخي الكريم يقصد مزدوجي الجنسية السعوديين والقطريين

رابعاً : ماذا يقصد بالكلمات ( الهكرة - الهيلق ) .... نفس الاجابة لسؤال الثالث وهي يقصد مزدوجي الجنسية السعودية والقطرية

خامساً : لماذا مركز على مزدوجين الدائرة الرابعة والخامسة ولا يركز على مزدوجين باقي الدوائر .... لانه يملك أدلة ومستندات صريحة على مزدوجي الدائرتين الرابعة والخامسة
وإن كان هناك مثلما تدعي أن يوجد مزدوجين في الثلاث دوائر الاولة أن كنت تملك دليل
فقدمه لداخلية وطالب بإسقاط الجنسية كما فعل الجويهل :)

وبنسبة لسؤالك عن العبث بالوحدة الوطنية عندما ينصف الشعب الى قسمين قائلا
أن هناك شعب أصلي وشعب غير أصلي

الاجابة : فهو يقصد من تجنسوا مؤخرا بالجنسية الكويتية من سعوديين وقطريين وإيرانين وعراقيين

أما لنقطة : الحضر هم يهود الكويت والجميع يسأل من القائل فهو :

( حسين جليعب السعيدي ) في مدونة ( كاسك يا وطن )

أما بموضوع الالفاظ الذي يستخدمها :

نعم أخي الكريم مسلم البراك هو من الذي شتم وكان رد الجويهل عليه بالمثل

ولا تقل لي ان الجويهل هو الذي بدأ فكان الشتم من مسلم البراك أولا فعندما
خاطب الجويهل الشعب الكويتي لحضور ندوته قائلا : أخاطب أهلي وعزوتي أبناء جبلة وشرق والمرقاب وأهل الفنطاس وأحرار فيلكا و أهل الجهراء

رد عليه مسلم البراك بالساقط اللاقط

فأول من انحدر في الكلام هو مسلم ورد عليه الجويهل بالمثل

ولا تقل لي هذا ليس مبرراً لان أيضا مسلم البراك رده على دعوة الجويهل لحضور ندوته غير مبرر !!

التركى

عضو بلاتيني
ثالثاً : ماذا يقصد برعاة الغنم .... الاجابة بسيطة أخي الكريم يقصد مزدوجي الجنسية السعوديين والقطريين
شكو السعوديه وقطر وشلون نقحم اخوااننا الخليج بمشاكلنا الداخليه وعلى اى اساس الجويهل يتكلم عليهم بالطريقه هذى والرسول محمد عليه افصلاه والسلام الى احسن منك ومن الجويهل كان يرعى الغنم
رابعاً : ماذا يقصد بالكلمات ( الهكرة - الهيلق ) .... نفس الاجابة لسؤال الثالث وهي يقصد مزدوجي الجنسية السعودية والقطرية
انت ويا معزبك الجويهل تعرف شنو معنى هكرى وهيلقى عشان تلزقها بظهور عيال الحمايل واذا السعوديين والقطريين هكره وهيلق مع العلم ان اغلبهم ابناء قبائل معروفه بشبه الجزيره العربيه يكون الجويهل الاصيل بنظرك واهو كان خادم عند فجحان المطيرى واهله معروفين بالبصره ؟؟
اخوى انت شكلك مدزوز ولا تدرى وين الله قاطك كلنا نتذكر منو اللى بدا والكل استغرب هجومه على مسلم البراك لانه كان يهاجم السعدون وقبله فيصل المسلم لانهم بدائرته ولا تخلط الامور والكل كان متابع لاتلزق بالكلام على هواك

شكو السعوديه وقطر وشلون نقحم اخوااننا الخليج بمشاكلنا الداخليه وعلى اى اساس الجويهل يتكلم عليهم بالطريقه هذى والرسول محمد عليه افصلاه والسلام الى احسن منك ومن الجويهل كان يرعى الغنم
انت ويا معزبك الجويهل تعرف شنو معنى هكرى وهيلقى عشان تلزقها بظهور عيال الحمايل واذا السعوديين والقطريين هكره وهيلق مع العلم ان اغلبهم ابناء قبائل معروفه بشبه الجزيره العربيه يكون الجويهل الاصيل بنظرك واهو كان خادم عند فجحان المطيرى واهله معروفين بالبصره ؟؟
اخوى انت شكلك مدزوز ولا تدرى وين الله قاطك كلنا نتذكر منو اللى بدا والكل استغرب هجومه على مسلم البراك لانه كان يهاجم السعدون وقبله فيصل المسلم لانهم بدائرته ولا تخلط الامور والكل كان متابع لاتلزق بالكلام على هواك

أخوي الكريم شلون السعودية وقطر شكو !! وهم ماخذين جناسي كويتية وقاعدين بالكويت ! الا اهم اللي أكو :)

أما بنسبة لان الجويهل معزبي !! ما أظن يجوز معزبك أنت اللي يخليك تتراعد وأنت قاعد تكتب ردك لكن صدقني مو معزبي ... وبنسبة لكلمة هكرة وهيلق شنو تسمي اللي يتخلى عن جنسيته سواء سعودية أو قطرية أو أي جنسية وياخذ جنسية أخرى ( تسميه ولد حمايل ! )

أما شكلي أنا مدزوز !! للاسف أخي الكريم أنت اللي ماتدري وين الله قاطك حسستني أني مخابرات ومدزوز عليك أو على غيرك ... وبنسبة لشتم الشتم ما طلع الا من أصحاب الولاء الي ذكرتهم بعد ما وجه دعوته لحضور ندوته فقط لاهل الكويت الاصليين

الجويهل كلب سفره والي وراه كلاب محارق مافيهم رجوله يواجهون الرجال منخشين مثل الحريم وراء الجويهل ويهدونه يدافع عنهم الله هم لاشماته عساهم من هالحال وردئ

الجويهل كلب سفره والي وراه كلاب محارق مافيهم رجوله يواجهون الرجال منخشين مثل الحريم وراء الجويهل ويهدونه يدافع عنهم الله هم لاشماته عساهم من هالحال وردئ

تعقيب بسيط جداً : كلامك يدل على بيئتك وتربيتك فأتمنى أنك تختار كلماتك بدقة

وشكراً

رسمتك حلم

عضو فعال
أخي الفاضل الجويهل تنطبق عليه من يدس السم بالعسل ,,,
فعندما يتحدث يمدح ثم يكيل الاتهامات ويلمز للقبائل بعدم الولاء والازدواجيه ,,,
والولاء في مفهومه مختزل في من سكن داخل السور فقط ,,,
وعندما قلت بأنه وقف لمدة خمس دقائق يمدح عتيبه على راسي على راسي . هذا تصوير قديم وكان شعاره بهذه الحمله نريد أن نأكل معكم . وقبل هذه اللقطه كان قد تكلم على العتبان فصعق من ردة الفعل ورجع الى صوابه واخذ يعتذر ,,,
وأخي هناك ردود أفعال كثير بعد حديث الجويهل تنم عن الفرقه بين أبناء الشعب

Thomas Paine

عضو فعال

والسؤال الثالث والاهم من الذي يشق الوحدة الوطنية الذي يقول :
القبايل على راسي
أم
الحضر هم يهود الكويت

؟؟؟

ما المشكلة في قول "الحضر هم يهود الكويت" و كأن ذلك مسبة مثلاً؟

كلمة "يهودي" أفضل بألف مرة من "بدوي"، فالأولى مسمى لشعب
راقي طموح يعرف كيف يصل إلى أهدافه ولا يعرف الجعير والصراخ والعويل وترديد الشعارات وإنما يعمل بكل إخلاص وعادةً يتسم بالذكاء والحنكة والمسالمة، ولكن إرتبطت تلك الكلمة "يهودي" بمعاني أخرى سلبية بسبب العداء الديني والتاريخي بين أبناء العم. أما الثانية ترادف الهمجية وقطع الطريق والبطلجة وأعني ذلك من غير إساءة لأنه لا يوجد بدو في الكويت وإنما يوجد أناس من أصول بدوية ولا عيب في ذلك على الإطلاق...

المشكلة هي فقط في الشريحة التي تريد البقاء على نمط البداوة والقحط حتى تحت ظلال التحضر والمدنية.

تعقيب بسيط جداً : كلامك يدل على بيئتك وتربيتك فأتمنى أنك تختار كلماتك بدقة

وشكراً

ههههههاي ليش عورك الكلام يابو بيئه افتخر في بيئتي نعم كلاب وكلب وحريم منخشين خير ابو الشباب شعندك بعد

رسمتك حلم

عضو فعال
يعني اللحين اللي أنا بفهمه من الموضوع أن الجويهل ما شق الوحده الوطنيه برايك ,,, ؟؟؟؟؟
طيب وكل هالبشر من جميع شرائح المجتمع وأطيافه من قبائل وحضر وشيعه اللي تجمعوا بالأندلس وبالعقيله كانوا غلطانين وفهموا كلام الجويهل غلط وظلموه ,,, ؟؟؟؟؟؟
أسالك بالله العلي العظيم بعض أسأله وجاوبها
هل مقتنع بما تقول أن الجويهل لم يمزق الوحده الوطنيه
وأسألك منذ متى بدأ هذه النبره بالطعن في الولاء بين أفراد الشعب
ومن ابتدع هذه المسطلحات
داخل السور وخارج السور
مزدوج
وهل لاحظة أن كل الكلام اللذي يسوقه الجاهل يقصد به أبناء القبائل من نجد بالتحديد .

التعديل الأخير:

محبط

عضو
ثانيا : عندما يقول أن سكان الكويت فقط 200 ألف .. نعم أخي الكريم وكلامه صحيح 100 % فحسب إحصائية 1985 أن الكويت لم يتجاوز تعداد سكانها عن الـ 200 الف مع الوفيات فكيف وصل عدد السكان خلال 25 سنة الى ما فوق المليون
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
يااخ قلم حر من البدايه وانت تطلب ادله على اى معلومه وكان الاولى انك تطبق الشروط على نفسك

شلون تعداد الكويتيين 200 الف سنة 85 كلام غريب الظاهر اللى عطاك المعلومه وهقك مانبى كلام دوواوين

يقطه الواحد ويمشى خلك دقيق علشان يكون النقاش حقيقى كل هذا علشان تثبت ان القبائل مجنسه

النقطه الثانيه: اى حضر اللى جائووا مع الصباح ممكن تسميهم التاريخ مولعبه

لم ياتى مع الصباح الا الجلاهمه والخليفه

النقطه الثالثه: هل يعقل ان يترك الحساوى نخيل الحسا ومياهه العذبه وبساتينه ليعيش بالكويت

اللى مافيها ماء حلو ولا بساتين والعراقى يترك بساتين البصره وشط العرب علشان يهاجر للكويت

يااخى العزيز كلهم جائووا بعد سنة 45 وارجوا ان تعود لقصيدة شاعر الكويت فهد العسكر بهذا الشان

شاعر الكويت حمود البدر يقول بموقعة الصريف سنة 1901 0

علوى يمين وكل يام يسارا الى ان قال ربعى لهم بالموجبات اصطبارا وهو يهدد ابن رشيد

هل تعرف من علوى ومن يام هم اهل الكويت الحقيقين

لمن جاء للكويت متاخرا من البصره والاهواز ولا يعرف علوى هى مطير ويام هم العجمان يا اهل التاريخ

أما السؤال الثاني : مالدليل على تهجم الجويهل على القبائل ؟

على فكره انت مسكين وظاهر تردد كلام الناس منغير ماتشوف اول حلقه من البرنامج طول بالك على الحلقه وشوف هذا الكلب شنو قال وثانيا من منو بياخذ ثار الشيخ علي السالم ومنو انت ياجويهل عشان تاخذ ثار علي السالم باي صفه يا المهايطي مابقى الا واحد تافهه وسخيف هو الي بياخذ بثار علي السالم والله اكتشفنا ان كل الي يدافعون عن الجويهل هم تيش بريش براميل هوى مافيش حااقه خاويه ماهنا احد

ارحل ياجاسم

عضو مميز
اهلا وسهلا مرة أخرى

اولا انت طلبت الدليل على ضرب القبائل من قبل الجويهل...وعطيتك كم مبدأ وجملة ممن يقولها جويهل ...وطلبت انك تحدد لي المقصود هم البدو أم غيره..ولم تجب بصراحة...عموما هذا ردي على ماذكرته...واسمح لي بدون زعل أن اقول لك ان بعض ماكتبت لاتفقه فيه بل تكتب بسبب تاثير جويهل عليك..

وهذي الردود تفضل..باللون الاحمر طبعا

في البداية أتشرف في مناقشتك أخي الكريم وأحب أن أوضح نقطة أني بالفعل معجب بالجويهل فهو يتحدث بما يعقل وبالادلة والمستندات

من حقك ان تعجب فيه...ومن حقنا ان نكرهه..فكلانا حر..لكن الغلبة لذو الحجة والدليل

وتعقيباً على كلامك :

بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً : عندما تقول لي ماذا يقصد الجويهل بأنه لا يخاطب الدائرة الرابعة والخامسة رغم أنه من سكان الدائرة الرابعة ... بسب واضح أخي الكريم أنه عرض عليهم مستندات مما تدل أن بعضهم مزدوج الجنسية والبعض الاخر متورطين بالسرقة

اولا قبل أن أرد...هل أنت تحترم الدستور؟؟ أو لا؟؟ أو على المشتهى؟؟ الدستور يقول ان النائب يمثل الأمة...اذا أي نائب ( حتى لو ماأحبه ولاأؤيده يمثلني )...فلذلك ..غصبا عليه الاعضاء يمثلونه...ينتقدهم او يشجعهم بكيفه...لكن لا يقول ما اعترف فيهم...هذا ازدراء لفئة من المجتمع...وهذا ممنوع في الدستور الكويتي

ثانيا : مستندات على من؟؟ على النواب؟؟ ولا على ناس مزدوجين؟؟ وسرقات على من؟؟
ماني فاهم بالظبط ماتقصده؟؟

لما أقول لك تكتب ماليس تفقه فيه..لاتزعل...اولا احنا في 2010 وطبيعي العدد بيزيد...مومعقولة بيتمون 200 الف

بعدين هل هال200 ألف فقط أهل السور؟؟ طيب وين أهل بادية الكويت؟؟ وأهل الجزر؟؟ معقولة يمشي عليك هالكلام؟؟؟ عدم الاعتراف بسكان البادية والجزر معناتها الكويت بس السور!!!! عيل شخليتوا حق الادعاءات العراقية؟؟

بعدين لحظه لحظه لحظه

انا جاريتك بالكلام...بس انت تكتب مالاتفقه..طبعا بسبب التأثير الجويهلي عليك

من قال لك ان عدد سكان الكويتيين 200 سنة 85؟؟؟ لااااااا....ومع المتوفين!!!!! هل تعداد السكان يحسب المتوفين؟؟؟ تكفه لاتقولها لأحد..راح يضحكون عليك

عدد السكان ( الكويتيين عام 1985 ) يتجاوز 470 ( لابعد من غير العايشين خارج الكويت ) وهذا الدليل من موقع حكومي معتمد

http://www.e.gov.kw/Documents/Arabic/Forms/MOP/2byNationality.pdf

فرجاء تحدث بشيء صحيح أولا ومنطقي ثانيا

ماشي...هل هم قبائل ؟؟ أم حضر ؟؟ ام عجم؟؟

لما تعرف معنى كلمة هيلق ولا جنقل ولاهكره ولا معدان راح اتناقش معاك بهالجزئية..واضح انك لاتعرف معانيها لذلك ساتجاوزها

خامساً : لماذا مركز على مزدوجين الدائرة الرابعة والخامسة ولا يركز على مزدوجين باقي الدوائر .... لانه يملك أدلة ومستندات صريحة على مزدوجي الدائرتين الرابعة والخامسة
وإن كان هناك مثلما تدعي أن يوجد مزدوجين في الثلاث دوائر الاولة أن كنت تملك دليل
فقدمه لداخلية وطالب بإسقاط الجنسية كما فعل الجويهل :)

ماشاء الله عليكم...تعرفون حتى المخفي....الاسماء اللي طلعها ( وانا أشك بان أغلبها من صنعه وليست حقيقية ) اسماء اولاد قبائل....طيب....شدراك انهم اهل الخامسة والرابعة؟؟يمكن بالثالثة؟؟ يمكن بالاولى ؟؟؟ يمكن بالثانية؟؟؟ ليش هالدوائر مافيها بدو؟؟ مثل مافي الخامسة والرابعة حضر

الكل يعلم بأن هناك مزدوجين بجنسيات اوروبية وامريكية...ليش ماذكر أحد؟؟؟ شمعنى بس عنده على القطرية؟؟ والسعودية؟؟ وليش ماعنده عن الايرانية؟؟؟ شنو هالعين العورة ؟؟

تدري ليش مايقدر يهاجم ويطلع مستندات عليهم؟؟ لانهم هم من يدعمونه ومايقدر على التجار...حاله من حال من سبقوه

وبنسبة لسؤالك عن العبث بالوحدة الوطنية عندما ينصف الشعب الى قسمين قائلا
أن هناك شعب أصلي وشعب غير أصلي

الاجابة : فهو يقصد من تجنسوا مؤخرا بالجنسية الكويتية من سعوديين وقطريين وإيرانين وعراقيين

يااخي....ماعندكم احترام للدستور؟؟؟ بما انك كويتي سواء من زمان ولا حديث لايوجد فرق في الحقوق والواجبات...مايجوز تصنف الناس على هوى النفس؟؟

بعدين ..الكويتيين القدامى ايضا خليط من ايران والسعودية والعراق وقطر وغيره الكثير

يعني اللي قبل ونعم...واللي الحين تف وسف ؟؟؟ يا اخي احترموا الدول احترموا العلاقات احترموا الجيرة

أما لنقطة : الحضر هم يهود الكويت والجميع يسأل من القائل فهو :

( حسين جليعب السعيدي ) في مدونة ( كاسك يا وطن )

لا اعرف صحة ماتقول....لكن ياريت نشوف الدليل حتى نتأكد...وحتى اذا تأكدنا...فأنا ضد هذا الكلام ...تربيتي ماتسمحلي أأيد هذا الكلام...أو أي واحد بذيء اللسان

أما بموضوع الالفاظ الذي يستخدمها :

ولا تقل لي ان الجويهل هو الذي بدأ فكان الشتم من مسلم البراك أولا فعندما
خاطب الجويهل الشعب الكويتي لحضور ندوته قائلا : أخاطب أهلي وعزوتي أبناء جبلة وشرق والمرقاب وأهل الفنطاس وأحرار فيلكا و أهل الجهراء

طيب وباقي مناطق الكويت؟؟ ؟زين اهل جبلة وشرق والمرقاب حاليا هنود وبنغالية؟؟ منو يقصد؟؟

رد عليه مسلم البراك بالساقط اللاقط

فأول من انحدر في الكلام هو مسلم ورد عليه الجويهل بالمثل

ولا تقل لي هذا ليس مبرراً لان أيضا مسلم البراك رده على دعوة الجويهل لحضور ندوته غير مبرر !!

مومشكلتي من بدأ...مشكلتي بذاءة اللسان...

لنتفق انهم اثنينهم غلطانين وسبو بعض

ماااااااشي

طيب هل البراك غلط على اهله؟؟؟ زوجته؟؟؟ امه؟؟؟؟ ابوه؟؟؟؟

جويهل ماخلى كلمة ماالها على زوجة مسلم....شتقول في هذا؟؟؟ هل من شيم الرجال ان يسبون ويقذفون النساء؟؟

اخر شيء..جويهل ولد منطقتي....واعرفه مثل ما اعرف الماي والاكل....صدقني لو اتكلم واقول لك عن سوالفه...والله راح تنصدم...بس خلها على الله

اذا عندك رد...سمعنا...ومشكور

Timeout1

عضو فعال
قلنا لكم مليون مرة ... مافيه شيء أسمه وحدة وطنية

و مستحيل يكون فيه تعايش بين البدو و الحضر ......

لكن فيما يبدو أنك تحبون تتعبون نفسكم و تركضون وراء السراب ......

إذا أختلط الزيت بالماء .. ممكن ينصهر البدو و الحضر في مجتمع واحد ..

فيه فرق في القيم و الثقافة كبير جداً بين الأثنين .......

يعني لن يرضى الحضري عن البدوي .. إلا إذا قطت بنت البدوي العباية

و سافرت مع رفيجاتها تايلند .. و صار البدوي شخص بلا مروءة و لا أخلاق و لا غيرة ..

هنيه يرتاح الحضري و يتخلص من كراهيته للبدو ..

المشكلة تتعلق بالقيم و الثقافة و ليست سياسية ..

و المشكلة السياسية بين الأثنين هي مجرد إنعكاس للمشكلة الأساسية

و واحدة من آثارها فقط ..

والله يااخوان بان نحن الكويتيون من صنع الجويهل من كثر مانطالع ونتناقل اخباره ولو انا حاقرينه وعدم اعطائه اهتمام جان ماانتفخ هذا انسان ساقط انسان سفيه انسان خارج من السجن يعني شنهو ترجي من انسان 24 ساعه سكران وخريج سجون الجاهل الساقط مثل الزقاره عند معازيبه لا خلصت تنداس بالارجل ولا بالطفايه عزكم الله هذا اقرب شي للجويهل هذا لوفيه خير ماترك ابوه واتهم امه بالخيانه عشان ياخذ البيت بس للاسف ساقط علي لاقط والله عطاه الظربه القاظيه الكاتب ناصر الحسيني للاسف ربع الجويهل وعلي شاكلته واجد سبحان الله كان ظاهره في قناة سكوب وتطور بسبب الظجه والااهنمام فيه وملاحقت اخباره هذا الانسان ماينفع فيه الا ان يحقر ويهجر لانه وباءهو طلال السعيد والفاجره الساقطه ام البويات صاحبة اكبر كازينو بالكويت ســــــــــــــــــــــــــــكوب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى