هام لكل كويتي (ياوزير الأسكان) أستقيل أشرفلك

المحقق

عضو ذهبي
من سرقات الأراضي

(تحويل فيلكا من سكني ألى شركات )

( منطقه السالمي هناك فلل و قصور تخرج)

( طريق كبد هناك فلل وقصور )

شركات و ملوك

فساد + ديموقراطيه +مصالح + وزراء لك عليهم + مايخاف الله= ضياع وطن وشعب
 
مشكلة الاسكان لايوجد لها حل

لان المواطن طماع الناس تأخر طلبها

مابي المنطقه هذي ابي المنطقه الفلانيه

والحكومه بعد سبب المشكله ماتعرف تختار

مناطق مثل الناس كل منطقه جديده فيها 2000 عله
 

المحقق

عضو ذهبي
خطه التنمويه

هي : مناطق سكنيه ومرفقاتها مستشفيات و مدارس وجامعات و طرق و محطات كهرباء وماء

الي بمخ الرئيس: توقيع عقود ومواني وقطارات و خصخصه وأزاله وسحب جناسي وفتنه وطائفيه


شباب أو قطار لي ولعيالي
 

المحقق

عضو ذهبي
حدد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان الشيخ أحمد الفهد المطالب الأساسية للمواطن الكويتي بالرعاية التعليمية ثم الصحية فالرعاية السكنية، وأكد السعي لبناء أكبر عدد من الوحدات السكنية التي يقوم بتنفيذها القطاع الخاص وتشمل 80 ألف وحدة سكنية، معربا عن أمله في ان توزع الحكومة 6 آلاف وحدة سكنية قبل نهاية العام الحالي، بعد ان كانت توزع من ألف الى 3 آلاف وحدة، مما يجعل الطلبات تتكدس وتتراكم، وأشار الى ان خطة التنمية تشمل توفير 48 ألف وحدة سكنية خلال 5 سنوات، اضافة الى طرح 2500 وحدة في المزاد العلني.
وقال الشيخ أحمد الفهد ان اجتماعه مع اللجنة المالية في مجلس الأمة بعد غد الثلاثاء سيتناول مناقشة آلية التمويل الحكومي لمشاريع الشركات المساهمة مثل الخيران والبيوت منخفضة التكاليف ومحطة كهرباء الزور والرعاية الصحية للوافدين والمستودعات والمنافذ الحدودية.
وأشار الفهد إلى الانتهاء من دراسة خاصة لجعل المواطن ينهي كل معاملاته في الاسكان من خلال البريد الالكتروني.
وأكدت ذلك المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإعلانها الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تقديم خدماتها الكترونيا ومكننة اجراءاتها، وذلك بربط جميع خدماتها ببيانات 10 جهات حكومية آليا مع جهاز حاسب الى مركزي.
وقال نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية في المؤسسة المهندس نبيل الخرافي في تصريح لـ «كونا» ان المرحلة الثانية والأخيرة من المشروع سيتم الانتهاء منها بعد ستة أشهر من اعتماد مجلس الوزراء ميزانيتها، وأشار الى ان المواطن بعد الانتهاء من هذا المشروع سيتمكن من انجاز معاملاته في أي وقت دون الارتباط بوقت رسمي للعاملين في المؤسسة أو أي مكان سواء داخل الكويت أو خارجها، وأضاف ان المشروع سيقلل من الأعمال اليدوية، ويخفف حركة تنقل المراجعين بين أجهزة الدولة.
وأوضح الخرافي ان الخدمات الالكترونية التي ستقدمها المؤسسة تشمل طلب الرعاية السكنية والحصول على بدل الايجار وتخصيص وحدات سكنية دائمة ومؤقتة واصدار وثيقة الملكية واعادة قيد بدل السكن.


وبعدين

80 وحده

أو
48وحده

خلك على 4 سنوات

يا 0000000000000
 

المحقق

عضو ذهبي
نعم أنتقدك

ولكن أيضأ نقدم الحل

1- السماح لكل صاحب طلب أكمل خمس سنوات (بدل طلب سكني - بقسيمه أو بيت)

2- كل من أكمل خمس سنوات يستحق أرض دون القرض الأسكاني

3- كل من تجاوز الخمس سنوات دون توفير المسكن يستحق تعويض مالي عن كل سنه(10 ألاف دينار)

وشوف الحكومة شلون تحل المشكله الأسكانية شهر واحد
 
نعم أنتقدك

ولكن أيضأ نقدم الحل

1- السماح لكل صاحب طلب أكمل خمس سنوات (بدل طلب سكني - بقسيمه أو بيت)

2- كل من أكمل خمس سنوات يستحق أرض دون القرض الأسكاني

3- كل من تجاوز الخمس سنوات دون توفير المسكن يستحق تعويض مالي عن كل سنه(10 ألاف دينار)

وشوف الحكومة شلون تحل المشكله الأسكانية شهر واحد

هذا اذا كنت عايش في بروناي مو في الكويت
 

regrego

عضو مخضرم
و النعم في بو فهد رجل يعمل و مخلص في عمله و هو الوجه الحكومي الوحيد المتألق
دوام الصحة و العافية لك يا بو فهد و اتمنى ان تكون من احد دعائم خطة التنمية المقبلة عليها البلاد
 

المحقق

عضو ذهبي
و النعم في بو فهد رجل يعمل و مخلص في عمله و هو الوجه الحكومي الوحيد المتألق
دوام الصحة و العافية لك يا بو فهد و اتمنى ان تكون من احد دعائم خطة التنمية المقبلة عليها البلاد

الله يعطيه العافيه والصحة ويخلية لعيالة


لكن ماينفذ مشاريع أسكانية

لايا خوي يستريح بيته
 

المحقق

عضو ذهبي
هذا اذا كنت عايش في بروناي مو في الكويت


الكويت أغلا بلد حتى من بروناي

بروناي هي:
برونــاي (بالمالايو: نيجارا بروناي داروسلام، بالجاوية: بروني دار السلام) و تعرف رسمياً باسم بروناي دار السلام أو أمة بروناي أو أرض السلام، هي دولة تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا. تنقسم بروناي إلى منطقتين تفصلهما بلدة لمبانج التابعة لولاية سراوق الماليزية التي تحيط ببروناي بشكل كامل باسثناء ساحل بروناي الشمالي المطل على بحر الصين الجنوبي. بروناي هي الدولة المستقلة الوحيدة على جزيرة بورنيو، حيث تتقاسم ماليزيا وإندونيسيا بقية الجزيرة.
ترجع نشأة بروناي للقرن السابع الميلادي عندما كانت دولة لمملكة سريفيجايا تحت اسم 'بوني'. [5] أصبحت في وقت لاحق دولة تابعة لإمبراطورية ماجاباهيت قبل اعتناق الاسلام في القرن الخامس عشر. خلال ذروة امتداد امبراطوريتها، امتدت سيطرة السلطنة لتشمل المناطق الساحلية من ما يعرف في هذه الأيام بسراوق وصباح و أرخبيل سولو والجزر الواقعة قبالة الطرف الشمالي الغربي من جزيرة بورنيو. زار فرديناند ماجلان هذه الدولة البحرية في عام 1521 و حاربت إسبانيا في حرب قشتالة سنة 1578. بدأت الإمبراطورية بالتراجع بعد إجبارها على التنازل عن سراوق لجيمس بروك و التنازل عن صباح لشركة شمال بورنيو المسجلة البريطانية. بعد خسارة ليمبانج، أصبحت بروناي محمية بريطانية سنة 1888، ثم أقام بها حاكم بريطاني سنة 1906. بعد انتهاء الاحتلال الياباني للبلاد، أعلنت بروناي دستوراً جديدا وخاضت ثورة مسلحة، [6] ثم استعادت استقلالها من المملكة المتحدة في الأول من يناير 1984.أدى النمو الاقتصادي خلال السبعينيات والتسعينيات، والذي وصل معدله إلى 56% ما بين سنتي 1999 و 2008، إلى تحويل البلاد إلى دولة صناعية حديثة.
تحتل بروني المرتبة الثانية في مؤشر التنمية البشرية، بعد سنغافورة، بين دول جنوب شرق آسيا، وتصنف على أنها دولة متقدمة.[7] ووفقا لصندوق النقد الدولي، تحتل بروناي المرتبة الرابعة من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد في ظل تعادل القدرة الشرائية.[8]
قام أونج ألك بيتاتر بإنشاء بروناي، حيث أدى انتقاله من جارانج إلى مصب نهر بروناي إلى اكتشاف بروناي، حيث تقول الأسطورة أنه هتف بقوله ' برو ناه' (أي "عظيم!" أو "ممتاز!" بالعربية) عندما نزل على الشاطئ، وهكذا اشتق اسم بروناي.[9]
أعيدت تسمية الدولة ب "باروناي" في القرن الرابع عشر، ربما متأثرة بكلمة "فاروناي" السنسكريتية (वरुण) التي تعني "البحارة"، لتصبح لاحقا "بروناي"، كما أن اسم بورنيو له نفس الأصل. أما في اسم الدولة الرسمي "نيجارا دار السلام"، فإن نيجارا تعني "دولة" بلغة المالايو، وهي مشتقة أيضا من كلمة "ناجارا" السنسكريتية (नगर) التي تعني "مدينة".
 

العثماني

عضو بلاتيني
اسمحلي اقولك معلوماتك غير صحيحه



في وقت الوزير بد الحميدي


كان هناك دعوة الى المواطنين المقدمين على طلب اسكاني
باختيار اين يريدون السكن

وكان من ضمن الاقتراحات من الوزاره


مدينة المطلاع
ومدينة جابر الاحمد
ومدينة صباح الاحمد


للتذكير كانت موجوده في وقت بدر الحميدي


ادري انها موجوده .. كمخطط في وقت الحميدي .... وقد تم توزيعها قبل سنة تقريبا

اي كانت وعود .... واصبحت حقيقة


والمشاريع التي وعد الفهد بتوزيعها ليست كلها جديده بل هي امتداد للسابق وبعضها جديد
 

المحقق

عضو ذهبي
انطلقت حملة المؤسسة لاستدعاء أصحاب طلبات السكن مـا قبل 1992 وحتـى2006م والبالغ عددهم 54 ألف مواطن، لتحديد رغباتهم على المشاريع الإسكانية الجديدة والمدن هي كالتالي:

images.jpg
( جابر الأحمد ـ سعد العبدالله ـ صباح الأحمد ـ الخيران ـالمطلاع )
وكانت انطلاقة الحملة تصادف يوم الاثنين الأول من شهر مايو 2006م وتستمر بإذن الله حتى 20/سبتمبر/2006م وذلك وفقًا للبرنامج الزمني لاستدعاء المواطنين.
وتم العمل على تحديد ثلاثة مراكز لاستقبال المواطنين على أسس أقامت على وضعها اللجنة المختصة والتي يرأسها مدير إدارة التخصيص/ علي العصفور.


*
أهداف الحملة:-
  • إطلاع المواطنين على جهود المؤسسة في توفير الرعاية السكنية لأسرهم من المشاريع الإسكانية الجديدة والتواريخ المتوقعة لإنجازها.
  • مساعدة المواطن على اختيار المناطق السكنية التي يرغب فيها والبدائل السكنية التي يفضلها (قسيمة وقرض - بيت جاهز - شقـة ) ومعرفة توجهاتهم.
  • معرفة حجم الطلبات الإسكانية الفعلية.
2010

ونحن ننتظر
 
أعلى