أم أبيها - رضي الله عنها وأرضاها -




سيدة نساء العالمين


رابعة بنات النبي - صلى الله عليه وآله وسلم -



أمها : خديجة بنت خويلد


لقد شاء الله أن يقترن مولد فاطمة - رضي الله عنها وأرضاها - في السنة الخامسة قبل المبعث بقليل بالحادث العظيم الذي ارتضت فيه قريش ( محمداً عليه أفضل الصلاة والتسليم ) حكماً لما اشتد الخلاف بينهم حول وضع الحجر الأسود بعد تجديد بناء الكعبة , وكيف استطاع عليه أفضل الصلاة والسلام برجاحة عقله أن يحل المشكلة وتغمد سيوف الحرب بين القبائل .



واستبشر رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - بمولدها وتوسم فيها البركة واليمن فـ سمّاها

فــــاطـــمـــة

ولقّبها بـ " الزهراء "

وكانت تكنى أم أبيها وكانت - رضي الله عنها وأرضاها - شديدة الشبه بأبيها - صلى الله عليه وآله وسلم - .


ترعرعت فاطمة - رضي الله عنها وأرضاها - في بنت نبوي رحيم لتأخذ قسطاً من وافراً من الأدب والحنان والتوجيه النبوي الرشيد ومما تتمتع به أمها السيدة خديجة- رضي الله عنها وأرضاها - من صفات زكية وسجايا حسنة .


وبذلك نشأت على العفة الكاملة وعزة النفس وحب الخير وحُسن الخلُق مُتّخذة أباها رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- القدوة الحسنة في جميع تصرفاتها .


ما كادت الزهراء - رضي الله عنها وأرضاها - تبلغ الخامسة من عمرها ، حتى بدأ التحول الكبير في حياة أبيها بنزول الوحي عليه , وشاهدت والدتها تقف إلى جانب أبيها وتشاركه في كل ما يواجهه من أحداث عِظام وخطوب جسام .

شاهدت - رضي الله عنها وأرضاها - العديد من مكائد الكفار لأبيها العظيم- صلى الله عليه وآله وسلم- فتمنت لو استطاعت أن تفديه بحياتها وتمنعه من أذى المشركين ولكن أنّى لها ذلك وهي في عمرها الصغير


كان من أشدّ ما قاسته من آلام - رضي الله عنها وأرضاها - في بداية الدعوة ذلك الحصار الشديد الذي حوصر فيه المسلمون مع بني هاشم في شعب أبي طالب حتى أثر الحصار والجوع في صحتها فبقيت طوال حياتها تعاني من ضعف البنية .


وما كادت الزهراء الصغيرة - رضي الله عنها وأرضاها - تخرج من محنة الحصار المهلك حتى فوجئت بوفاة أمها خديجة بنت خويلد- رضي الله عنها وأرضاها - فامتلأت نفسها حزناً وألماً وأسى



ووجدت نفسها بعد وفاة أمها أمام مسؤوليات كثيرة وضخمة نحو أبيها النبي الكريم وهو يمر بظروف قاسية في سبيل الدعوة وخاصة بعد وفاة عمه أبي طالب وزوجته الوفية خديجة - رضي الله عنها وأرضاها - ووقفت إلى جانب أبيها لتقدم له العوض عن أمها أغلى الأمهات وأكرم الزوجات لذلك كانت تُكنى بأم أبيها .


بقيت فاطمة وأختها أم كلثوم - رضي الله عنهما وأرضاهما - في مكة بعد هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم - إلى أن أرسل صحابيّاً لإحضارهما وكان ذلك في السنة الثالثة عشرة من الهجرة .


بعد أن تزوج النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - من السيدة عائشة - رضي الله عنها وأرضاها - تقدّم كبار الصحابة لخطبة الزهراء بعد أن كانوا يحجمون عن ذلك سابقاً لوجودها مع أبيها وخدمتها إياه ثم تقدم علي بن أبي طالب - رضي الله عنه وأرضاه - ليخطب إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - ابنته فاطمة .

وقد أمر النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - علي بن أبي طالب - رضي الله عنه وأرضاه - بأن يبيع درعه الخطيمة التي أعطاه إياها فاشتراها عثمان بن عفان - رضي الله عنه وأرضاه - بأربعمائة وسبعين درهماً

وفي يوم الزفاف مضت الزهراء إلى البيت الذي جهزه لسكنها علي بن أبي طالب - رضي الله عنهما وأرضاهما -حيث انتظرا رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - الذي ذهب إليهما بعد صلاة العشاء ثم دعا بماء فتوضأ منه ثم أفرغه عليهما وقال :

" اللهم بارك فيهما , وبارك عليهما ، وبارك لهما في نسلهما "

وقد فرح المسلمون بزواج الزهراء من علي - رضي الله عنهما وأرضاهما - وجاء حمزة بن عبدالمطلب - رضي الله عنه - بكبشين فنحرهما وأطعم الناس في المدينة .


لم يمض عام على الزواج المبارك حتى وضعت الزهراء الحفيد الأول لرسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - في السنة الثالثة للهجرة ففرح به النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وسمّاه (الحسن) .

وما أن بلغ الحسن من العمر عاماً حتى ولد بعده ( الحسين) في شهر شعبان سنة أربع من الهجرة .

وتتابع الثمر المبارك فولدت الزهراء في العام الخامس للهجرة طفلة أسماها جدها - صلى الله عليه وآله وسلم - ( زينب )

وبعد عامين من مولد زينب وضعت طفلة أخرى اختار لها النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - اسم ( أم كلثوم )




تقول السيدة عائشة - رضي الله عنها وأرضاها - :

" ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - من فاطمة , وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبّلها ورحّب بها وكذلم كانت هي تصنع به "




وحينما أراد علي بن أبي طالب - رضي الله عنه وأرضاه- ‏خطب بنت ‏ ‏أبي جهل ‏وعنده ‏ فاطمة بنت النبي ‏- ‏صلى الله عليه وآله و سلم - ‏فلما سمعت بذلك ‏فاطمة ‏ ‏أتت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وآله وسلم ‏- ‏فقالت :
إن قومك يتحدثون أنك لا تغضب لبناتك وهذا ‏علي ‏ناكحا ابنة ‏ ‏أبي جهل ‏
‏فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ فـ تشهّد ثم قال :
"‏ ‏أما بعد فإني قد أنكحت ‏‏أبا العاص بن الربيع ‏ ‏فحدثني فصدقني وإن ‏ ‏فاطمة بنت محمد ‏‏بضعة ‏ ‏مني وأنا أكره أن تفتنوها وإنها والله لا تجتمع بنت رسول الله وبنت عدو الله عند رجل واحد أبدا ...



وقد قال رسول الله - ‏صلى الله عليه و آله و سلم-‏ ‏على المنبر :
إن ‏‏بني هشام بن المغيرة ‏ ‏استأذنوني أن ينكحوا ‏ ‏ابنتهم ‏‏من ‏علي بن أبي طالب ‏فلا آذن ثم لا آذن ثم لا آذن إلا أن يريد ‏ ‏ابن أبي طالب ‏ ‏أن يطلق ابنتي وينكح ‏‏ابنتهم ‏ ‏فإنما ابنتي ‏بضعة ‏ ‏مني ‏ ‏يريبني ‏ما ‏أرابها ‏ويؤذيني ما آذاها ‏


فنزل ‏‏علي ‏‏ - رضي الله عنه وأرضاه - عن الخطبة .





ومع هذا الحب الفيّاض فقد بيّن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - لابنته وغيرها أنه لا بد من العمل والتزود بالتقوى .. فقد قام يوماً فنادى :

"... يا معشر قريش اشتروا أنفسكم لا أغني عنكم من الله شيئاً ، يا .. يا .. يا فاطمة بنت محمد سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئاً "


وفي رواية أخرى

" ... يا فاطمة بنت محمد أنقذي نفسك من النار فإني لا أملك لك من الله ضرّاً ولا نفعاً "


وفي حديث المرأة المخزومية التي سرقت واستشفع لها قومها بحِبِّهِ أسمة بن زيد بن حارثة ..

فذكر في الحديث :

" وإيم الله لو أن فاطمة ابنة محمد سرقت لقطعت يدها "




قال علي لفاطمة - رضي الله عنهما وأرضاهما - لقد شقوتِ يا فاطمة حتى أسليتِ صدري , وقد جاء الله بسبي فاذهبي فالتمسي واحدة تخدمك .
فقالت : أفعل إن شاء الله
ثم أتت النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - فلما رآها هش لها وسأل : ما جاء بك أي بنيتي ؟
فقالت : جئت لأسلم عليك ... واستحييت أن تسأله ورجعت
فأتياه جميعاً فذكر له عليّ حالها
فقال رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - :
" لا والله , لا أعطيكما وأدع أهل الصفة تتلوى بطونهم , ولا أجد ما أنفق عليهم ولكن أبيع وأنفق عليهم بالثمن "


فرجعا إلى منزلهما , فأتاهما النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - وقد دخلا قطيفتهما إذا غطّيا رؤوسهما بدت أقدامهما , وإذا غطّيا أقدامهما انكشفت رؤوسهما . فثار اللقاء النبي - صلى الله عليه وآله وسلم -
فقال : مكانكما ! ... ألا أخبركما بخير ما سألتماني ؟
فقالا : بلى
فقال :
" ألا أدلكما على خير مما سألتما ‏ ‏إذا أخذتما مضاجعكما فسبّحا ثلاثا وثلاثين واحمدا ثلاثا وثلاثين وكبرا أربعاً وثلاثين فهو خير لكما من خادم "




لقد مرّت السيدة فاطمة - رضي الله عنها وأرضاها - بأحداثٍ كثيرة ومتشابطة وقاسية حيث شهدت وفاة أمها ومن ثم أختها رقيّة وتلتها في السنة الثامنة للهجرة أختها زينب وفي السنة التاسعة أختها أم كلثوم .

واحتملت حياة الفقر ، لكنها الفتاة التي ربّاها رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - لم تكن تستسلم للأحزان أو اليأس با كانت مثال للفتاة الصابرة المرابطة المهاجرة .


لمّا حج النبي - صلى الله عليه وآله وسلم حجة الوداع وأرسى قواعد الدين مرض - صلى الله عليه وآله وسلم وما إن سمعت فاطمة- رضي الله عنها وأرضاها - بذلك حتى هرعت لتوّها لتطمئن عليه وهو عند أم المؤمنين - عائشة رضي الله عنها وأرضاها - فلما رآها هشّ للقائها قائلاً :" مرحباً يا بنيّتي ، ثم قبّلها وأجلسها ثم سارّها فبكت بكاءً شديداً , فلما رأى جزعها سارّها ثانية فضحكت . فقلت لها - أي عائشة - خصّك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم - من بين سائر نسائه بالسّرار وأنت تبكين ؟ فلما قام رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - سألتها : ما قال لك رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - فقالت : ما كنت لأفشي على رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم -سرّه .

قالت : لما توفي رسول الله - صلى الله عليه وسلم قلت : عزمت عليك بمالي عليك من الحق لما حدثتني ما قال لك رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - . قالت : أما الآن فنعم .

أما حين سارّني في المرة الأولى فأخبرني أن جبريل كان يعارضه القرآن كل سنة مرة وإنه عارضه الآن مرتين وإني أرى الأجل إلا قد اقترب فاتقي الله واصبري فإنه نعم السلف أنا لك , قالت فبكيت بكائي الذي رأيت , فلما رأى جزعي سارني الثانية فقال :" يا فاطمة أما ترضين أن تكوني سيدة نساء أهل الجنة ؟ وإنك أول أهلي لحوقاً بي .. فضحكت.





بعد وفاة النبي - صلى الله عليه وآله وسلم جعلت تقول :


يا أبتاه أجاب ربّاً دعاه

يا أبتاه جنة الفردوس مأواه

يا أبتاه إلى جبريل ننعاه



فلما دفن النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - قالت :

" يا أنس كيف طابت أنفسكم أن تحثوا على رسول الله التراب "


وبكت الزهراء أم أبيها وقد ذكروا قول الله تعالى :


" وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل " جزء من آية 144 سورة آل عمران

"وما جعلنا لبشرٍ من قبلك الخُلْد أفإيْن مِتَّ فهم الخالدون " آية 34 سورة الأنبياء



لم تمض على وفاة النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - حوالي ستة أشهر حتى انتقلت إلى جوار ربها .





رحم الله الزهراء أم أبيها وزوجة سيد الفرسان وأم الحسن والحسين الشهداء سيدا شباب أهل الجنة وأم زينب بطلة كربلاء وأم كلثوم زوجة عمر الفاروق

رضي الله عنهم وأرضاهم جميعاً وجمعنا وإيّاهم في الفردوس الأعلى مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأزواجه وأصحابه وأهلينا وأحبابنا وكافة المؤمنين الموحدين .. اللهم آمين






والله من وراء القصد





كتبته بتصرف /

بنت الكويت

المصدر / نساء حول الرسول والرد على مفتريات المستشرقين
 
هي القُدوة الحسنة

يزاكم الله خير
موضوع طيب

و نسأل الله تعالى أن يحشرنا يوم القيامة بجنات النعيم مع الصالحين و الصالحات أمثال فاطمة الزهراء رضي الله عنها .

عسى أن تكون أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن قدوات و أمثلة تحتذي بها الأجيال الناشئة من فتيات الإسلام و المسلمين .
و الله يفكنا من القدوة الطالحة اللي تترقص بالتلفزيون و تتمييَع جدام الرياييل و الآلاف من البنات يقلدونها و يتمنون يصيرون نفسها !

و الله يسهل
 

@Noura@

عضو مخضرم
تقول السيدة عائشة - رضي الله عنها وأرضاها - :

"
ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - من فاطمة , وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبّلها ورحّب بها وكذلم كانت هي تصنع به "



رضي الله عن سيدة نساء العالمين فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم

ورضي الله عن سيدة الفقه عائشة بنت ابي بكر رضي الله عنهما

تقبلي اختي بنت الكويت خالص شكري وتقديري
 

تصحيح لكلمة :


تقول السيدة عائشة - رضي الله عنها وأرضاها - :

" ما رأيت أحداً كان أشبه كلاماً وحديثاً برسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - من فاطمة , وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبّلها ورحّب بها وكذلك كانت هي تصنع به
"








* جزاكم الله خيراً على الرد و المشاركة

ونسأل الله العلي العظيم أن نكون وإيّاكم مِن مَن يسمعون القول فيتبعون أحسنه .



 

كاظمة

عضو بلاتيني
مع احترامي لكاتبة الموضوع،

موضوعك مليئ بالمغالطات و الاخطاء و التحريف و لا يوفي و لا حتى ذرة من قدر فاطمة الزهراء و منزلتها الحقيقية.

أتحفظ على العديد من النقاط التى جاءت بموضوعك.


تحياتي،
 

الموسوي

عضو مخضرم
موضوع ممتاز وجميل ولكنه كما قال الاخ كاظمة

مليئ بالمغالطات ...

اشكركم على هذا الموضوع الطيب ... مع التحفظ على بعض النقاط

تحياتي للجميع
 


الزميلان /

كاظمة , أكسجين


هدانا الله وإياكم إلى الحق


هذه مناقب للزهراء - رضي الله عنها وأرضاها -

بضعة نبينا وحبيبنا وقرة أعيننا - محمد بن عبدالله - صلى الله عليه وآله وسلم

ورابعة بناته من السيدة - خديجة رضي الله عنها وأرضاها -

سيدة نساء العالمين

لا نورد مغالطات أو تحريف في مناقب السيدة فاطمة - رضي الله عنها وأرضاها -

و لا نؤلهها والعياذ بالله




نحن أهل السنة والجماعة لا نغالي بحبنا لـ ّآل البيت والصحب - رضي الله عنهم وأرضاهم -


كما يغالي خميني في فكره :


khomainy%20104.jpg


khomainy%20105.jpg




اللهم اهدنا واهد بنا .. اللهم آمين
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
غاليتي والله ما ذكرت إلا حقا ( .. ونحن أهل السنة أحق بحب بأهل البيت والصحابه دون مغلاة ) ..

تحياتي لك ..

:وردة:​
 

كاظمة

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لابنته فاطمة:
"إن الله يغضب لغضبك و يرضى لرضاك"
( المستدرك ح 4730)



قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم:
"فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني"

( البخاري ح 3510)


اللهم صل على محمد و آل محمد
 

الموسوي

عضو مخضرم
اريد ان اسلم ان الامام قال هذا الكلام ...

لم تكن فاطمة امراه عادية كانت امراه روحانية امراه ملكوتيه ... كانت انسانا بتمام معنى كلمة

نسخة انسانية متكاملة ...امراة حقيقية متكاملة .. حقيقة الانسان الكامل .. لم تكن امراه عادية

بل هي كائن ملكوتي تحلى في الوجود بصورة ... وتم بتر كلمة (( انسان )) ,,,

قال رسول الله صلى الله عليه واله

فاطمة الزهراء حوراء انسيه ...

فهل قول الامام الخميني مشتق من حديث الرسول ام من مزاجه ؟

============

تعالوا نريكم الغلو ...

عمر بن الخطاب يصارع الجني فيصرعه !!

نجد هذا الحديث ... في مجمع الزوائد للهيثمي ... الجزء التاسع ..صفحة 70

عن إبن مسعود أيضاً قال‏:‏ لقي رجل من أصحاب النبي (ص) رجلا من الجن فصارعه فصرعه

الإنسي فقال له الجني‏:‏ عاودني، فعاوده فصرعه الإنسي، فقال له الإنسي‏:‏ إني لأراك ضيئلاً

شحيباً كأن ذريعتيك ذريعتا كلب، قال‏:‏ فكذلك أنتم معاشر الجن - أو أنت منهم كذلك - قال‏:‏ لا والله

إني منهم لضليع، ولكن عاودني الثالثة فإن صرعتني علمتك شيئاً ينفعك، فعاوده فصرعه فقال‏:‏

هات علمني، قال‏:‏ هل تقرأ آية الكرسي‏؟‏ قال‏:‏ نعم، قال‏:‏ إنك لن تقرأها في بيت إلا خرج منه

الشيطان له خبج كخبج الحمار، لا يدخله حتى يصبح، قال رجل من القوم‏:‏ يا أبا عبد الرحمن من

ذاك الرجل من أصحاب النبي (ص)‏؟‏ قال‏:‏ فعبس عبد الله وأقبل عليه وقال‏:‏ من يكون هو إلا عمر.

المشكله انه صحيح ... لو ضعيف قلنا لا نحتج به لاننا قوم لا نستدل بالضعيف او لمجرد انه ذكر

بالكتاب وانتهى ...
 

مساء الخير

عضو فعال
مع احترامي لكاتبة الموضوع،

موضوعك مليئ بالمغالطات و الاخطاء و التحريف و لا يوفي و لا حتى ذرة من قدر فاطمة الزهراء و منزلتها الحقيقية.


أتحفظ على العديد من النقاط التى جاءت بموضوعك.


تحياتي،

صدقتم والله ما هكذا تضنون بها بل اكبر من ذلك


بعلم الغيب بخلق العالم اجمع لأجلها ......

انها إله بنظركم انها شي أخر

انها ليست أنسان بل روح مقدسه

والله يقول وماخلقت الجن والأنس إلا ليعبدون ... لكن ماذا عن أناس استحوذ عليهم الشيطان واظل اعمالهم

:وردة:
 

الفراشة

عضو مخضرم
جزاك الله خير اختي بنت الكويت

على موضوع الزهراء فاطمه بنت محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين

موضوع رائع جدا ...
 

الهاوي

عضو فعال

===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




رحم الله فاطمة رضي الله عنها

و رحم الله أمها عائشة رضي الله عنها ( أم لكل مؤمن على وجه الأرض )


/////////////////////////////////////////////////
 

رؤى

عضو بلاتيني
سلام الله عليكِ يا سيدتي ومولاتي يا فاطمة الزهراء

من اللطيف تخصيص موضوع عن مناقب هذه السيدة الجليلة , لكن حبذا لو تتم مراجعة مصادر أخرى , كـَ كتب حاولت أن تعطي السيدة فاطمة الزهراء حقها وتنشر مناقبها وفضائلها بشكل سليم

كما ذكر الأخوة الأفاضل موضوعكِ يحمل العديد من المغالطات , ولنا عودة بمجموع من مناقبها سلام الله عليها
 

بنت السلف

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اختي بنت الكويت

ارى القوم يردودن كالببغاء ما قاله الموالي الاول (( ان في الموضوع العديد من المغالطات )) ^_^

نسال الله لنا ولهم الهداية


سلام
 
السلام عليكم


- أشكرك أختي / أوراد على المشاركة والرد



- الزميل / كاظمة

مناسبة هذا الحديث لم تأتي ألا بسبب خطبة علي - رضي الله عنه وأرضاه - لبنت ابي جهل
فإن أردت أن تحاجج بها ..فإما أن تقبل بكل الرواية أو تضرب بها كلها عرض الحائط .

وإذا أردت ذلك فافتح موضوعاً خاصاً بك لذلك بدلاً من تحوير موضوعي هذا الذي هو عن مناقب فاطمة الزهراء - رضي الله عنها وأرضاها -



- الزميل / أكسجين ، الموسوي حديثاً

المغالاة التي تؤدي إلى تأليه الأشخاص " والعياذ بالله "مرفوضة في مذهبنا

وبدلاً من تحوير موضوعي للتحدث عن عمر بن - الخطاب - رضي الله عنه وأرضاه - حاول الخروج من المأزق الذي وقعتم به بسبب خميني وتأليهه " والعياذ بالله " للأشخاص

" مشاركتك عن عمر الفاروق أبا حفص - رضي الله عنه وأرضاه- خارج الموضوع "




- أشكرك أخي / مساء الخير على المداخلة .



- وإياكِ أختي / الفراشة... يجزيك الله كل خير

فهذه الزهراء بضعة المصطفى - صلى الله عليه وآله وسلم - نرجو من الله سبحانه وتعالى أن يجمعنا بهم في مستقر رحمته



- الزميل / صقر قريش

لم تظهر الصورة لدي .. شكراً على المرور




- أخي / الهاوي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً على المشاركة .



- الأخت / رؤى

أشكر لك قراءتك للموضوع

ولكنها من مناقب السيدة فاطمة الزهراء - رضي الله عنها وأرضاها - كما نعتقدها نحن من أهل السنة والجماعة .



- أختي / بنت السلف

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

:) وإياك يجزيك الله كل خير

بالفعل هذا ما رأيته أختي ..

اللهم آمييييييييييييييييين



 

الهاوي

عضو فعال

===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا يا أختي الكريمة على هذا الموضوع

و لكن يا حبذا لو أصلتي الموضوع بوضع معلومات أكثر عن المعلومات التي في الموضوع

فمثلا - عندما تكلمتي عن كنيتها " أم أبيها "

فسيكون أفضل لو وضعت لنا الرواية مع سندها و في أي كتاب هي

و هكذا مع بقية المعلومات

بارك الله فيك




/////////////////////////////////////////////////
 

جادكاد

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم لابنته فاطمة:
"إن الله يغضب لغضبك و يرضى لرضاك"
( المستدرك ح 4730)


قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم:
"فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني"
( البخاري ح 3510)



اللهم صل على محمد و آل محمد

المستدرك يخصكم يا سيد

وكأن الله ماعنده شغل قاعد يراقب فاطمة اذا غضبت غضب الله واذا رضيت رضي الله

كلام غريب عجيب

ومع هذا

كيف ماتت فاطمة على حساباتكم ؟ سوف تجدون تناقض عجيب


جميع مافي هذا الموضوع هو من مواقع الاثناعشرية





1-هنا قنفذ ضربها بالسوط بعدما أرسل اليه أبو بكر

-(فحالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت ،فضربها قنفذ بالسوط ... إلى أن قال: فأرسل أبو بكر إلى قنفذ لضربه , فألجأها إلى عُضادة باب بيته , فدفعها فكسر ضلعا من جنبه , وألقت جنينا من بطنها)
الاحتجاج :1/212 , وفي مرآة العقول:5/320 ,

2-هنا قنفذ عصرها بالباب

(فألجأها قنفذ لعنه الله الى عضادة باب بيتها ودفعه , فكسر ضلعها من جنبه , فألقت جنينا من بطنه , فلم تزل صاحبة فراش حتّى ماتت صلى الله عليها من ذلك شهيدة ).
كتاب سليم بن قيس , بتحقيق محمد باقر الانصاري:2 / 588

3- هنا قنفذ مولى الرجل !! لكزها بنعل بالسيف -----بدون كسر ضلع

عن أبي بصير، عن أبي عبد الله عليه السلام (في حديث): وكان سبب وفاتها أن قنفذاً مولى الرجل لكزها بنعل السيف بأمره، فأسقطت محسناً ومرضت من ذلك مرضاً شديداً، ولم تدع أحداً ممن آذاها يدخل عليهادلائل الإمامة، للطبري، ص45.


4-هنا عمر ضرب الباب برجله فوقعت على بطنها ---بدون كسر ضلع

أخذت فاطمة باب الدار ولزمتها عن ورائها، فمنعتهم عن الدخول، ضرب عمر برجله على الباب فقلعت فوقعت على بطنها سلام الله عليها، فسقط جنينها المحسن ملتقى البحرين: ص81، (الجنة العاصمة) ص251.

5-هناعمر أخذ سيف خالد فضرب الكتف

حين ما جروا أمير المؤمنين مع حلس كان مستقراً عليه، لزمت فاطمة مع ما كان عليها من وجع القلب بطرف الحلس تجره ويجر القوم على خلافها... أخذ عمر عن خالد بن وليد سيفاً فجعل يضرب بغمده على كتفها حتى صارت مجروحة
ملتقى البحرين: ص81، (الجنة العاصمة) ص251.

6- هنا عمر يستخدم السيف والسوط بدون رفس الباب

فاطمة (عليها السلام)وصاحت يا أبتاه يا رسول الله ، فرفع عمر السيف وهو في غمده فوجأ به جنبها ، فصرخت يا أبتاه ، فرفع السوط فضرب به ذراعها ، فنادت يا رسول الله لبئس ما خلفك ابو بكر وعمر ، فوثب علي (عليه السلام)فأخذ بتلابيبه ثم نتره فصرعه ووجأ أنفه ورقبته ، وهمَّ بقتله فذكر قول رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)وما أوصاه به .
كتاب سليم بن قيس 3/583

7- هنا ضغطوها بالباب بدون رفس ولا سيف او سوط أو مسمار


قال المؤرخ الكبير المسعودي: فأقام أمير المؤمنين عليه السلام ومن معه من شيعته في منزله بما عهد إليه رسول الله صلى الله عليه وآله، فوجهوا إلى منزله، فهجموا عليه، وأحرقوا بابه واستخرجوه منه كرهاً، وضغطوا سيدة النساء بالباب حتى أسقطت محسناً، وأخذوه بالبيعة فامتنع وقال: لا أفعل، فقالوا: نقتلك، فقال: إن تقتلوني فإني عبد الله وأخو رسوله
إثبات الوصية: ص123

8- هنا الضارب هو المغيرة بن شعبه !!!!

لقد قد خاطب الإمام الحسن (عليه السلام) المغيرة بن شعبة في مجلس معاوية بقوله: (وأنت ضربت فاطمة بنت رسول الله حتى أدميتها، وألقت ما في بطنها، استذلالاً منك لرسول الله، ومخالفة منك لأمره، وانتهاكاً لحرمته، وقد قال لها رسول الله: (أنت سيدة نساء أهل الجنة) والله مصيّرك إلى النار.. 1 - الاحتجاج 137 وبحار الأنوار ج10


9- هنا نبت المسمار في ثدى فاطم


أما عصرت بين الجدار وبابها**** أما نبت المسمار في ثدى فاطم
أما أسقوطها لا رعى الله قومها**** جنين حشاها محسناً يالهاشم
أما روعت بالسوط قنّع رأسها**** و وشّح متينها به شر غاشم

رياض المدح والرثاء للشيخ حسين البلادي: 336.
عن كتاب أدب المحنة لسيد محمد علي الحلو ص 198


10- عمر هجم مع ثلاثمائة رجلٍ !!

وروي في علة وفاة الصديقة الطاهرة عليها السلام : ان عمر بن الخطاب هجم مع ثلاثمائة رجلٍ على بيتها سلام الله عليها
العوالم : 2 | 58

11- هنا عمر ضربها في الطريق وليس في بيتها!!!

ان فاطمة استنزعت كتابا من أبي بكر برد فدك اليها ، فخرجت والكتاب معها ، فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ! ما هذا الكتاب الذي معك ؟ فقالت : كتاب كتب لي أبو بكر بردّ فدك ، فقال : هلميّه إليّ ، فأبت أن تدفعه إليه ، فرفسها برجله
المفيد في أماليه ص 38 ، والاختصاص ص 185



أخيرا

أختم بكلام نفيس جداً لل.. السيد جعفر مرتضى العاملي
من كتابه
ظلامة أم كلثوم "
حيث اراد نفي زواج أم كلثوم من عمر الفاروق
فقال مايلي

وغني عن البيان: أنه إذا ظهرت التناقضات في النصوص التي تثبت حدثاً مّا، فإن الريب والشك في صحة تلك النصوص يصبح مبرراً وطبيعياً. بل إنه يفرض نفسه على الباحث، ويضطره للسعي لتميز الصحيح من المكذوب من تلك النصوص، هذا إن لم نقل: إن ذلك قد يثير في نفسه الشك في أصل صدور ذلك الحدث..

منقووووووووووووووووووووووووووووول

حتى موت فاطمة متناقضين فيه برواياتهم !!

ويقولون بالغمز يغضب لغضبها .... كنايه عن غضبها على ابوبكر وعمر في قصصهم !

حسب ما تصور لهم عقولهم الضعيفه

وحتى محسن هذا !!

لاضريح له مع كونه في قصصهم السخيفه أخو الحسن والحسين افتراضا

او يعلمون عن جثته اين دفنت لا ليلا ولا نهارا فهل لايوجد محسن اساسا وهو مفتعل ؟؟

حيث انه مجهض فاطمة على حسب قصصهم

فتحدثنا عن حياتها فماذا عن مماتها ؟

مسمار او رعصه باب او شوكة في قدمها او الامام علي جالس وهي تدافع عنه حسب قصصهم !

فهذه فاطمة التي تغضب من اجلها السماء حسب قصصهم !
 
أعلى