الأخ الفاضل / السليطي !!
شكراً لك على إجابتك بالنيابة عن الشيعة الذين لم يمتلكوا الشجاعة للتصريح بمذهبهم فيما سألناهم عنه !!
ولكن عندي عدة أسئلة متفرعة على إجاباتك لو تكرمت :
السؤال الأول : مقدمته طويلة شوي بس تحمل عشان أخوك
:
بالنسبة للروايات الموجودة في الوثائق التي ذكرتها من كتب الشيعة :
كما تعلم أغلبها روايات غير متصلة السند !!
وبالتالي :
قد يأتيك شيعي - متذاكي - ويقول : هذه الروايات غير صحيحة ، إذن لا تدل على طعننا في الصحابة !!
طبعاً نحن إلى الآن نبحث عن روايات صحيحة في عقيدتهم في الصحابة ولم نجد ، وهذا يدل على أن الأحاديث والروايات ليست مهمة عندهم في تقرير عقائدهم بسبب ازدرائهم لسنة النبي عليه الصلاة والسلام إلى جانب جهلهم المركب في علم الحديث !!
لذا نجد أنفسنا مضطرين للبحث عن إجابات دقيقة منهم ، ولكن لا ( حياء ) لمن تنادي !!
على كل حال انتهت المقدمة ونأتي للسؤال :
لماذا دائماً عندما نقرأ في كتب الشيعة الحديثية نجد الأسانيد أغلبها - إن لم يكن كلها - منقطعة السند وغير صحيحة بحيث أننا لا نستطيع استخراج عقائدهم منها ؟؟؟
أعتقد أن هذا السؤال صعب عليهم ولكنه سهل عليك !!
السؤال الثاني :
إذا كان الشيعة لا يطعنون في الصحابة كما يتظاهرون بالتقية :
فما حكم هؤلاء المراجع والسادات والسيدات
الذين يطعنون في الصحابة عندهم ؟؟؟
بل ما حكم هؤلاء الأئمة والعلماء القدماء الذين كفروا الصحابة - إذا كان الشيعة المعاصرون يدّعون عدم تكفيرهم - ؟؟؟
فالشيعة المعاصرون يكفرون ابن باز لأنه كفر الشيعة بدعوى من كفر مسلماً فقد كفر !!
فهل إذا كفر أحد من الشيعة أحد الصحابة لا يكون كافراً ؟؟؟
هل قاعدة : من كفّر مسلماً فقد كفر ، تتكسر أمام علماء الشيعة إذا كفروا المسلمين ؟؟؟
السؤال الثالث :
أجد إشكالية كبيرة في مسألة القمي :
كيف يكون القمي عالماً وإماماً جليلاً وهو يطعن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه :
مع أن الشيعة يتظاهرون بأن أساس مذهبهم يقوم على توقير أهل البيت رضي الله عنهم واحترامهم والانتقام لهم ممن قتلهم ، ومعاداة النواصب لذلك !!
وحسب معلوماتي المتواضعة ، فإن الناصبي أقل ما يقال فيه أنه كافر - عندهم - لأنه نصب العداء لأهل البيت !!
فكيف يكون حل هذا اللغز :
طعن القمي في علي رضي الله عنه يجعله إماماً جليلاً بدلاً من أن يكون ناصبياً كافراً ؟؟؟
هل ولاية أهل البيت بمجرد الأقوال أم لا بد أن تسندها الأفعال ؟؟؟
أم أن تكفير النواصب يتوقف عند القمي والخوئي ممن طعنوا في علي رضي الله عنه ؟؟؟
السؤال الرابع :
لماذا يخاف الشيعة من التصريح بعقائدهم ويتركون عدواً وهابياً مثلك يجيب عنهم ؟؟؟