أسئلة للشيعة نرجو الإجابة عليها !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
الأخ الفاضل / السليطي !!

شكراً لك على إجابتك بالنيابة عن الشيعة الذين لم يمتلكوا الشجاعة للتصريح بمذهبهم فيما سألناهم عنه !!:)

ولكن عندي عدة أسئلة متفرعة على إجاباتك لو تكرمت :

السؤال الأول : مقدمته طويلة شوي بس تحمل عشان أخوك :) :

بالنسبة للروايات الموجودة في الوثائق التي ذكرتها من كتب الشيعة :

كما تعلم أغلبها روايات غير متصلة السند !!

وبالتالي :

قد يأتيك شيعي - متذاكي - ويقول : هذه الروايات غير صحيحة ، إذن لا تدل على طعننا في الصحابة !!

طبعاً نحن إلى الآن نبحث عن روايات صحيحة في عقيدتهم في الصحابة ولم نجد ، وهذا يدل على أن الأحاديث والروايات ليست مهمة عندهم في تقرير عقائدهم بسبب ازدرائهم لسنة النبي عليه الصلاة والسلام إلى جانب جهلهم المركب في علم الحديث !!

لذا نجد أنفسنا مضطرين للبحث عن إجابات دقيقة منهم ، ولكن لا ( حياء ) لمن تنادي !!:)

على كل حال انتهت المقدمة ونأتي للسؤال :

لماذا دائماً عندما نقرأ في كتب الشيعة الحديثية نجد الأسانيد أغلبها - إن لم يكن كلها - منقطعة السند وغير صحيحة بحيث أننا لا نستطيع استخراج عقائدهم منها ؟؟؟

أعتقد أن هذا السؤال صعب عليهم ولكنه سهل عليك !!:)

السؤال الثاني :

إذا كان الشيعة لا يطعنون في الصحابة كما يتظاهرون بالتقية :

فما حكم هؤلاء المراجع والسادات والسيدات :) الذين يطعنون في الصحابة عندهم ؟؟؟

بل ما حكم هؤلاء الأئمة والعلماء القدماء الذين كفروا الصحابة - إذا كان الشيعة المعاصرون يدّعون عدم تكفيرهم - ؟؟؟

فالشيعة المعاصرون يكفرون ابن باز لأنه كفر الشيعة بدعوى من كفر مسلماً فقد كفر !!

فهل إذا كفر أحد من الشيعة أحد الصحابة لا يكون كافراً ؟؟؟

هل قاعدة : من كفّر مسلماً فقد كفر ، تتكسر أمام علماء الشيعة إذا كفروا المسلمين ؟؟؟

السؤال الثالث :

أجد إشكالية كبيرة في مسألة القمي :

كيف يكون القمي عالماً وإماماً جليلاً وهو يطعن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه :

مع أن الشيعة يتظاهرون بأن أساس مذهبهم يقوم على توقير أهل البيت رضي الله عنهم واحترامهم والانتقام لهم ممن قتلهم ، ومعاداة النواصب لذلك !!

وحسب معلوماتي المتواضعة ، فإن الناصبي أقل ما يقال فيه أنه كافر - عندهم - لأنه نصب العداء لأهل البيت !!

فكيف يكون حل هذا اللغز :

طعن القمي في علي رضي الله عنه يجعله إماماً جليلاً بدلاً من أن يكون ناصبياً كافراً ؟؟؟

هل ولاية أهل البيت بمجرد الأقوال أم لا بد أن تسندها الأفعال ؟؟؟

أم أن تكفير النواصب يتوقف عند القمي والخوئي ممن طعنوا في علي رضي الله عنه ؟؟؟

السؤال الرابع :

لماذا يخاف الشيعة من التصريح بعقائدهم ويتركون عدواً وهابياً مثلك يجيب عنهم ؟؟؟:)

دام الاخوة الشيعة لايريدون الجواب .. نتبرع مرة اخرى ونجاوب عنهم .. :D

الاخ المجاهد المتبحر .. طرح سؤال ذكي جدااا .. يقول الاخ المتبحر .. اذا طرحت حديث للشيعة فربما يأتي احد الشيعة ويقول هذا الحديث ضعيف .. وتنتهي الاشكالية ..

الجواب ..

بينا قبل ذلك كيف الشيعة في اكثر من نقاش وبالاخص موضوع (( هل يوجد حديث صحيح عند الشيعة )) بينا كيف الشيعة لايمكلون علم الحديث . وبينا كيف الخوئي يوثق النواصب .. وكيف العلامة الحر العاملي ا .. وهو المحدث عندهم اعترف .. وقال ..


" ومن المعلوم - قطعا - أن الكتب التي أمروا عليهم السلام بها كان كثير من رواتها ضعفاء ومجاهيل وكثير منها مراسيل "



وسائل الشيعة (30 / 244)



هذا اعتراف محدثهم .. بأن احاديثهم كثير منها ضعفاء ومجاهيل ومراسيل ,, ولهذا لايوجد حديث واحد متصل السند الي رسول الله صلي الله علية وسلم .. صحيح .. تعجز الشيعة ان تأتي بهذا الحديث .

وعندما تسمع اخي المتبحر .. هذا حديث صحيح وهذا ضعيف .. فهذا كلة كلام فاضي ..

والدليل .. كما بينة الحر العاملي ..



قال العلامة المدقق الحر العاملي :



" فيلزم من ذلك ضعف جميع أحاديثنا لعدم العلم بعدالة أحد منهم إلا نادرا "


وسائل الشيعة (30 / 260)



الان سوف نبين كيف لايعرفون اصول الحديث .. وعندما تشاهد احدهم يضعف حديث فيقول هذا ضعيف لان في فلان .. وهو ضعيف وهكذا .. فهذا من جهلهم.



لان كل كتب الرجال عندهم متناقضة .. في رجال النجاشي .. يقلون عن زرارة ثقة .. والصفحة التي بعدها كافر ملعون .. وهكذا .. تناقض وجهل .. والان سوف ابين لك تناقضاتهم ..



اوثق راوي عندهم هو زرارة ابن اعين ..



يثني عليه النجاشي فيقول (زرارة بن أعين شيخ أصحابنا في زمانه ومتقدمهم وكان قاريا فقيها متكلما) رجال النجاشي ص175 .



ويثني عليه السيد بحر العلوم فيقول : (آل أعين أكبر بيت في الكوفة من شيعة أهل البيت عليهم السلام)رجال السيد بحر العلوم/الفوائد الرجالية 1/222 .



الان عرفنا ان زرارة عند الشيعة ثقة .. لنشاهد حال هذا الرجل ..




وفي رجال الكشي: حدثني أبوجعفر مُحَمّد بن قولويه ، قال : حدثني مُحَمّد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ﴿وللهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِليْهِ سَبِيلا﴾ (آل عمران أيه 97) . فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما إنه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي أبا عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال ( ختيار معرفة الرجال المعروف برجال الكشي/لأبي جعفر محمد بن الحسن الطوسي 2/227 - تحقيق محمد تقي فاضل الميبدي - السيد أبو الفضل الموسويان - طهران 1382 . ) .


في هذا الحديث يبين ان ابو عبدالله لعن زرارة لان يكذب علية .. اعرف اخي المتبحر ان الاخوة الشيعة سوف يقلون ان هذا الحديث ضعيف .. لنرجع للرواة ونشاهد ترجمتهم عندهم ..

1 - مُحَمّد بن قولويه (أبو جعفر) قال صاحب خلاصة الأقوال - (مُحَمّد بن قولويه من خيار أصحاب سعد) (ذكر في خلاصة الأقوال/للحسن بن يوسف بن المطهر الحلي ص271 - الطبعة الثانية 1381ه‍ الطبعة الحيدرية - النجف )
وفي معجم رجال الحديث للخوئي : (الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن مُحَمّد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان مُحَمّد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/174 , 175 .)
2 - مُحَمّد بن أبي القاسم : في رجال ابن داوود - مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الخبابي ، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين ، البرقي الملقب بما جيلويه سيد من أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبد الله البرقي علي ابنته ، وابنه علي بن مُحَمّد منها وكان أخذ عنه العلم والأدب) (ذكر في رجال ابن داوود/لتقي الدين بن داود الحلي 160 - المطبعة الحيدرية النجف 1392 هـ)
وقال الخوئي في معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «مُحَمّد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب (بندار) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالأدب والشعر والغريب) (في معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 18/308 ).
3 - زياد بن أبي الحلال : بفتح الحاء المهملة ، كوفي مولى ثقة . خلاصة الأقوال ص7 : 74 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبد الله (ع) (قي رجال ابن داوود ص99 ).
وفي معجم رجال الحديث - قال النجاشي : «زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبد الله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا . وعده البرقي في أصحاب الصادق عليه السلام قائلا : «زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام») (معجم رجال الحديث/لأبي القاسم الخوئي 8/311 ,312 . ).


هذا حال اوثق راوي عندهم .. وهو ملعون ويكذب على ابو عبدالله .. انصدق هذة الاحاديث المسخ .

وبعد هذا كما قال الاخ (( مخ ولسان ) جزاء الله خير .. قال كلمة قوية .. اذا ضعف احد الشيعة حديث .. اسئلة من ضعفة من علمائك .. واذا نطق الجبل نطقة هو ..

وسوف نجاوب على سؤالك الثاني في الجزء الاخر .. يا المتبحر ;)



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

رائــع

عضو مميز
استغل هذا الموضوع لطرح سؤال اتمنى الأجابة عليه من اخواننا الشيعة

* لماذا يصلي الشيعة وراء السنة سواء في الكعبة او في بعض المساجد

بينما السنة لايصلون وراء الشيعة ؟؟؟



مية وردة


:وردة:
 

السليطي

عضو مخضرم
السؤال الثاني :

إذا كان الشيعة لا يطعنون في الصحابة كما يتظاهرون بالتقية :

فما حكم هؤلاء المراجع والسادات والسيدات :) الذين يطعنون في الصحابة عندهم ؟؟؟

بل ما حكم هؤلاء الأئمة والعلماء القدماء الذين كفروا الصحابة - إذا كان الشيعة المعاصرون يدّعون عدم تكفيرهم - ؟؟؟

فالشيعة المعاصرون يكفرون ابن باز لأنه كفر الشيعة بدعوى من كفر مسلماً فقد كفر !!

فهل إذا كفر أحد من الشيعة أحد الصحابة لا يكون كافراً ؟؟؟

هل قاعدة : من كفّر مسلماً فقد كفر ، تتكسر أمام علماء الشيعة إذا كفروا المسلمين ؟؟؟


الجواب ..

التكفير عند الشيعة .. لم يكن للصحابة فقط .. بل كفرو كل من لم يكن اماميا .. وتكفير الصحابة .., اصبح عرف عند الشيعة .. كما بينا في مقالات وردود سابقا .. فعندما يقلون اننا لانكفر الصحابة .. هذا من باب التقية .. فهم لايخرجون مايعتقدونة للسنة .. ولكن كل كتب العقائد .. تثبت ان كفر الصحابة وارتدادهم عن ملى الاسلام .. اصبح عند الشيعة من ضروريات المذهب ..

وحتي المعاصرون .. عندما نسألهم ماحكم الصحابة .. فيقلون لانتلكم عنهم او لانكفرهم .. وعندما نسألهم عن من يكفرهم .. فيكون الصمت جوابهم او يدافعون عن التكفريين ..

اما قولهم ان ابن باز كفرهم .. اقول .. ان العلامة ابن باز رحمة الله .. وحشرنا معة .. كان يكفر كل من يكفر الصحابة وكل من يعتقد بتحريف القران وكل من يعتقد بأن القبور تنفع .. وهذا ينطبق على علماء الشيعة . فهل هذة الافعال .. من الاسلام .؟؟ فأذا لم يكفر من يطعن بالقران وبالصحابة ويتعقد ان الشرك جائز .. فمتي يكفر ..؟؟

اما قولك .. اذا احد الشيعة كفر احد الصحابة لايكون كافرا ...؟؟

اقول كما قال الامام ابو حنيفة.. فقد نقل الخلال في كتابة السنة .. قولة : ليس على الاسلام من سب الاصحاب ..

فكيف بمن يكفرهم .. اقول ان من يكفر الصحابة وهو على جهل .. لايكفر .. كما قال العلماء .. فيجب ان يبين لة واظهار الحجة له .. كما قال ابن العثمين .. واذا اصر وكابر .. فيكون حكمة الكفر .. بعد ذلك .

الجواب على سؤالك الاخير .. اغلب علماء السنة .. تفرق بين عامة الشيعة وعلمائهم ,, فالعماء عندهم حكم يختلف عن عامة الشيعة .. واما قاعدة من كفر مسلما فقد كفر .. فهي غير مطبقة عند الشيعة .. بل ان علمائهم كفروا كل من لم يؤمن بالأمامة .. !! وهذا واضح عندهم .. بنظر علماء الشيعة نحن اهل السنة نواصب وكفار .
 

السليطي

عضو مخضرم
بما أنك يا السليطي موجود ومستعد تجيب عن الشيعة عندي سؤال آخر :

هل صحيح أن الإمام المعصوم عند الشيعة بيديه ذرات الكون ويستطيع أن يحرك كل شيء بقدرته ؟؟؟

أرجو منك ألا تفتري على الشيعة وتجاوب بالوثائق !!

ترى حرام تفتري على هالشيعة المساكين !!:)

أنا تحري وراء هالشيعة إلى أن أعرف عقائدهم كلها !!

لأني بصراحة مصاب بخيبة أمل منهم نتيجة عدم شجاعتهم في الصدع بالحق الذي عندهم إن كان عندهم حق !!:)

سؤالك يا المتبحر .. يقود الي حقيقة جميلة .. وهي ان الامام ,, ليس بأمام عادي فقط .. سوف نبين للناس وبالجواب على سؤالك كيف الأمام المعصوم وبالاخص المهدي لة قدرات لايستطيع احد ان يفعلها ..

اسمع حسين الفهيد : تحويل الجماد الى حياة والحياة الى جماد من شأن أهل البيت

الرسول يركع وينحني للزهراء - وكذلك الكون كله يخضع لفاطمة الزهراء

الأئمة يعلمون الغيب.. وإمام لا يعلم الغيب ليس بإمام

..................................................................................................................................................................

الان لنشاهد ماذا نقل العلامة المجلسي .. في كتابة بحار الانوار .. في باب ..


انهم عليهم السلام لا يحجب عنهم علم السماء والارض والجنة والنار وأنه عرض عليهم ملكوت السماوات والارض ويعلمون علم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة
بحار اللأنوار ، 26 / 109 ومابعدها


محمد بن الحسين عن البزنطي عن عبدالكريم عن سماعة بن سعد الخثعمي أنه كان مع المفضل عند أبي عبدالله عليه السلام فقال له المفضل : جعلت فداك يفرض الله طاعة عبد على العباد ثم يحجب عنه خبر السمآء ؟ قال : الله أكرم وأرأف بعباده من أن يفرض عليهم طاعة عبد يحجب عنه خبر السمآء صباحا أو مساء .



عبدالله بن محمد عن اللؤلؤي عن ابن سنان عن سعد بن الاصبغ الازرق قال : دخلت مع حصين ورجل آخر على أبي عبدالله عليه السلام قال : فاستخلى أبوعبدالله عليه السلام برجل فناجاه ما شاء الله ، قال : فسمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول للرجل : أفترى الله يمن بعبد في بلاده ويحتج على عباده ثم يخفي عنه شيئا من أمره .


ابن معروف عن حماد عن حريز عن أبي بصير عن أبي جعفر عليه السلام قال : سئل علي عليه السلام عن علم النبي صلى الله عليه وآله فقال : علم النبي علم جميع النبيين ، وعلم ما كان وعلم ما هو كائن إلى قيام الساعة ، ثم قال : والذي نفسي بيده إني لاعلم علم النبي صلى الله عليه وآله وعلم ما كان وعلم ما هو كائن فيما بيني وبين قيام الساعة


عمران بن موسى عن موسى بن جعفر عن علي بن معبد عن جعفر بن عبدالله بن حماد عن عبدالله بن عبدالرحمان عن أبي عمرو عن معاوية بن وهب قال : استأذنت على أبي عبدالله عليه السلام فأذن لي فسمعته يقول في كلام له : يا من خصنا بالوصية وأعطانا علم ما مضى وعلم ما بقي وجعل أفئدة من الناس تهوي إلينا وجعلنا ورثة الانبياء عليهم السلام .
 
أجوبتك جميلة ومقنعة أخي العزيز / السليطي !!

ولي تعقيب على كل إجابة !!

ولكن بقي سؤالان لم تجب عليها : الثالث والرابع !!:)
 

السليطي

عضو مخضرم
السؤال الثالث :

أجد إشكالية كبيرة في مسألة القمي :

كيف يكون القمي عالماً وإماماً جليلاً وهو يطعن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه :

مع أن الشيعة يتظاهرون بأن أساس مذهبهم يقوم على توقير أهل البيت رضي الله عنهم واحترامهم والانتقام لهم ممن قتلهم ، ومعاداة النواصب لذلك !!

وحسب معلوماتي المتواضعة ، فإن الناصبي أقل ما يقال فيه أنه كافر - عندهم - لأنه نصب العداء لأهل البيت !!

فكيف يكون حل هذا اللغز :

طعن القمي في علي رضي الله عنه يجعله إماماً جليلاً بدلاً من أن يكون ناصبياً كافراً ؟؟؟

هل ولاية أهل البيت بمجرد الأقوال أم لا بد أن تسندها الأفعال ؟؟؟

أم أن تكفير النواصب يتوقف عند القمي والخوئي ممن طعنوا في علي رضي الله عنه ؟؟؟


اخي المتبحر .. دائما اسئلتك في الصميم .. وبعض الاحيان توجع .. فستمر بارك الله فيك بطرح هذة التناقضات .. في مذهب الاثناعشرية ..

ان كثير من عامة الشيعة لايعرفون ان علمائهم وساداتهم ومن ينتسب الي التشيع .. هم من يطعنون بأهل البيت .. وهم بلاء ال البيت رضي الله عنهم ..


هل تعرف ماذا فعل اوثق راوي ومن كبار اصحاب الصادق .. .. كما يدعون .!! انظر ماذا فعل للامام الصادق رضي الله عنة

عن زرارة قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. قلت التحيات والصلوات ..
قال: التحيات والصلوات،
فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً
) (رجال الكشي 142). لو فعلها راوي من اهل السنة .. ماذا كان مصيرة ؟؟؟ ولكن يمدح هذا الرجل ويكون اوثق راوي شيعي .. ولم يجد مكان للضرلط الا لحية الامام .. ابعد هذا السخف يكون حب أل البيت .. وكذلك القمي والمجلسي الذي اتهم الامام علي بالنوم مع عائشة بلحاف واحد .. والعياذ بالله .. وهذا في بحار الانور الجز 40 ص2


مذهب يعتمد على الطعن والافتراء على ال البيت .. ومع الاسف يصدق عامة الشيعة هذة الخرافات .

ولم يمتد اذاهم للامام علي فقط .. بل وصل حتي الي رسول الله .. والعياذ بالله !

(وكان يضع وجهه الكريم بين ثديي فاطمة عليها السلام) (بحار الأنوار 43/78).

وعن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده أبو بكر وعمر (فجلست بينه وبين عائشة، فقالت عائشة: ما وجدت إلا فخذي وفخذ رسول الله؟ فقال: مه يا عائشة) (البرهان في تفسير القرآن 4/225).


ولكن ليعلم الناس ان من ينقل هذا الكلام فهو مبجل وصاحب رفعة عندهم .. ولا يقال لة ناصبي ابدااا .. لان هذا مذهبهم ..






السؤال الرابع :

لماذا يخاف الشيعة من التصريح بعقائدهم ويتركون عدواً وهابياً مثلك يجيب عنهم ؟؟؟

اكثر مايحذر علماء الشيعة .. للعامة المساكين .. هو خطر الوهابية :D وانهم اعداء ال البيت .. وانهم ينصبون العداء لهم ..

ولو تفكر القارئ قليلا .. وتعقل .. لشاهد ان تحذير علماء الشيعة لخطر الوهابية .. لان الوهابية كما يسمينا الشيعة .. هم من فتح الكتب واخرج طامات هذا المذهب وفضح الملالي والسادات .. واصحاب العمائم البيضاء والسوداء ..

فصار خطر على المذهب ان تفتح هذة الكتب لانها تحمل في طياتها كفر صريح .. فكان الحل هو التحذير . التحذير .. فالمصاب جلل بفضح عقائد الاثناعشرية ..

وهكذا الشيعة .ز يتهربون من المواجهة .. ولا يجابون على الاسئلة .. فنتبرع عنهم ونجاوب على مايعتقدون ..

وانا الي يعجبني في الوهابية :D انهم فاضحين كل الفرق والاديان الضالة .. وماشاءالله عليهم قاعدين قعدة .. لهم .. الله يبارك فيهم وحفظهم الرحمن .. ويكثر من هالوهابية .. ;)
 

السلطاني

عضو مخضرم
أعتقد أن ما قيل وما وصلت له الأمور تكفينا..ويكفي المنتدى...من صداع وتناحر وطائفية...

الموضوع مغلق ل تحوله ل تراشق ألفاظ...وتهجم...وطائفية...!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى