البدو والشيعه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الواقعي

عضو جديد
ساسرد قصه حدثت لي ايام التحريرمع جاري الشيعي فعند دخولنا للكويت مع جيوش التحرير اتخذنا انا وبعض زملائي منزلنا سكنا لنا وكنا مجموعه من الشباب وجاءنا رمضان وكان جاري ابو راشد من القلاليف يطرق يوميا الباب ظهرا ويسالني كم عددنا لاعداد الافطارلنا ولم اكن اخجل منه بل اخبره بعددنا وياتبنا فطورا من كل مالذ وطاب وعلي وقتنا السنه وافطار مخصوص لنا بقدوره وليس من طعامه وسافر يوما للبحرين لجلب حاجات لاهله وعند نفس الموعد ظهرا وجدت ابنه الصغير يطرق الباب ويقول كلم الوالده واذا هي عند باب بيتها وتؤشر بيدها كمكم اي كم عددكم واخبرتها وقامت بما تقوم به كل يوم حتي عاد زوجها وقامت الجمعيه بتوزيع المؤن علينا فاخذت كل مااعطوني وانزلته عند بابهم وزعل واقسمت الا يقبل مني وليس بكثير ملخص القصه لم لم يقل ماعلاقتي بهذا البدوي واصدقائه وانا الصامد وهو المنحاش وانا حضري وهو بدوي وانا شيعي وهو سني وكذلك انا لم انظر لهذه الفروقات بل حق الجار عالجار فقط واهل الكويت كما عهدناهم والله يفعلو اكثر من ذلك وان مايحدث اليوم ليس له علاقه من قريب اوبعيد باهل الكويت ولكنها اجندات خارجيه تجد ضعاف النفوس الذين يؤدونها والكويت للجميع

هدى الكويت

عضو بلاتيني
ما الفائـده المرجوه من الموضــوع !!!
اتمنى غلق الموضوع ضعيــف وباهــت
السموحـــــــــــه

الى كل حضري احتضن اجداده البحر وغنوا لقسوته اليامال
الى كل بدوي يطرب قلبه لصهيل الخيل و وحكايات اسلافه الفرسان
الى كل شيعي يملء قلبه هوى وعشق ال البيت الكرام
الى كل سني تربى على سيرة الصحابه الراشدين العظام

كـلنا للـكـويــت لـن نـفـتـــرق

whahd1

عضو بلاتيني
مع كل ما يفعله الجهلاء واصحاب الفتن تبقا اللحمه الوطنية الكويتية بخير ولكن خوفي عليها كبير جدا لا استغرب موقف جارك ولا موقفك فهي مواقف طبيعيه وتعودنا عليهاا ولله الحمد

تعطيني بايدك اليمين وتصفعني بايدك اليسار ماتمشي علينا واحنا في غنى عنهم
اللى فيه خير لوطنه يثبت ولاءه بوقوفه لكل من يتربص العداء للكويت ولا ان يكون مدافع عن المعتدي
اذا كان طرفه العراق او ايران هذه الحقيقه

ارخميدس

عضو فعال
تعطيني بايدك اليمين وتصفعني بايدك اليسار ماتمشي علينا واحنا في غنى عنهم
اللى فيه خير لوطنه يثبت ولاءه بوقوفه لكل من يتربص العداء للكويت ولا ان يكون مدافع عن المعتدي
اذا كان طرفه العراق او ايران هذه الحقيقه

لافض فوك ..

الأخ قاصين عليه بصحن لقيمات ..

شكله بطيني و طاحوا على نقطة ضعفه :D

ساسرد قصه حدثت لي ايام التحريرمع جاري الشيعي فعند دخولنا للكويت مع جيوش التحرير اتخذنا انا وبعض زملائي منزلنا سكنا لنا وكنا مجموعه من الشباب وجاءنا رمضان وكان جاري ابو راشد من القلاليف يطرق يوميا الباب ظهرا ويسالني كم عددنا لاعداد الافطارلنا ولم اكن اخجل منه بل اخبره بعددنا وياتبنا فطورا من كل مالذ وطاب وعلي وقتنا السنه وافطار مخصوص لنا بقدوره وليس من طعامه وسافر يوما للبحرين لجلب حاجات لاهله وعند نفس الموعد ظهرا وجدت ابنه الصغير يطرق الباب ويقول كلم الوالده واذا هي عند باب بيتها وتؤشر بيدها كمكم اي كم عددكم واخبرتها وقامت بما تقوم به كل يوم حتي عاد زوجها وقامت الجمعيه بتوزيع المؤن علينا فاخذت كل مااعطوني وانزلته عند بابهم وزعل واقسمت الا يقبل مني وليس بكثير ملخص القصه لم لم يقل ماعلاقتي بهذا البدوي واصدقائه وانا الصامد وهو المنحاش وانا حضري وهو بدوي وانا شيعي وهو سني وكذلك انا لم انظر لهذه الفروقات بل حق الجار عالجار فقط واهل الكويت كما عهدناهم والله يفعلو اكثر من ذلك وان مايحدث اليوم ليس له علاقه من قريب اوبعيد باهل الكويت ولكنها اجندات خارجيه تجد ضعاف النفوس الذين يؤدونها والكويت للجميع
(ملخص القصه كما قال الاخ ماعلاقتي بهذا البدوي وأصدقائه وانا الصامد وهو المنحاش)
انا أطلب من المشرفين اغلاق الموضوع لأن الاخ التافه يستخدم التقيه حتى بالقصه المنحاش هوالي عبر حدود العراق ألا ايران المتواطي هو من كان ينتظر كالحريم قدوم الجيش الايراني لضم الكويت يكفي ان اهل السنه واللذين صمدوا بالكويت وهم اكثر منكم بكثير قد قاوموا بالسلاح بدل ان يجلسوا يبيعون الخبز والبنك انا ماراح استرسل مع 00000 يقولون أغبى الناس هو من يعتقد نفسه اذكى الناس راح اكتفي بردي هذا واكرر طلبي من المشرفين باغلاق الموضوع قبل ان يستفحل الامر

كهمس

عضو مخضرم
والله ياخوي انا من سكان الدوحة ولدت فيها ونشأت في فريجنا خلط .

6 بوت شيعة خمسة منهم عيم وواحد حساوي .

وحضر سنة بيتيين

والبقية الخالدي والعنزي والهرشاني والخ .

لم اجد تفرقة نهائيا من شيبانا كنا نلعب سويا ولازلنا ان رأى احدنا الاخر نسلن علي بعض
ونتزاور .

والدي الله يعطية الصحة كان دائما يروح المسجد وفي الخمس سنوات الاخيره تعب وصار المشي عليه صعب
فقام يصلي بالبيت لانه لايستطيع المشي .

والله العظيم جانا جارنا بعد شهرين من قعدة والدي وهو عيمي شيعي حتى النخاع يقول وين ابوكم مامر علي صارله فتره كله اشوفه يمر المسجد العصر ويسلم .

دش علي ابوي وسلم عليه وتحمد له بالسلامه .

لاكن تعلم اين المشكلة المشكلة اتوقع في الكتاب والمثقفييين هم من زرعو هذه الامور حتى بدأ الان الكل يحس بها ولا يبادر واتمنى ان لا يأتي اليوم الذي يبادر به الناس بكره او حقد .

شيابنا تألفو حضر وبدو سنه وشيعة ولاكن الجيل الحالي من حظه الاغبر انه عاش فترة فتن تقودها الحكومة .

فالحكومة هي حامل لواء الفتنة الان .

الواقعي

عضو جديد
ماعلينا ..

أهم شيء بس ..

أنت متأكد انك بدوي ؟؟ :D
اول شي انا بدوي والثاني رد علي اتهامي باني بطيني او قصو علي بصن لقيمات كما تدعي ولكن انت من يريدان يشكك بالشعب الكويتي وكل فيه خيره بدوي ولا حضري ولاسني ولا شيعي ولكن لاتدعو القياده بيد سفهائكم

انا أطلب من المشرفين اغلاق الموضوع لأن الاخ التافه يستخدم التقيه حتى بالقصه المنحاش هوالي عبر حدود العراق ألا ايران المتواطي هو من كان ينتظر كالحريم قدوم الجيش الايراني لضم الكويت يكفي ان اهل السنه واللذين صمدوا بالكويت وهم اكثر منكم بكثير قد قاوموا بالسلاح بدل ان يجلسوا يبيعون الخبز والبنك انا ماراح استرسل مع 00000 يقولون أغبى الناس هو من يعتقد نفسه اذكى الناس راح اكتفي بردي هذا واكرر طلبي من المشرفين باغلاق الموضوع قبل ان يستفحل الامر

أحمداني

عضو بلاتيني
هذا ما نتمنى بأن يكون عليه الكويتيين

وهل حكومة ناصر محمد غبية إلى هذه الدرجة..!؟

نعم هذا ما يتمناه كل كويتي شريف تربي على هذه الأرض وترعرع بها لكن يجب عليك أن تفهم أن التفكك السياسي والفرز الأجتماعي ( حضر بدو سنه شيعه )

هو من صالح تلك الحكومة ( الساقطه ) حتي تسير في طريقها المشبوه وتستحوذ على خيرات ومقدرات هذا الوطن في وجود هذا المجلس ( الأنبطاحي )

الذي مهد لها هذا الطريق

الواقعي

عضو جديد
تاخذ من القصه ماتريد فقط وتترك العبره كمن يقول لاتقربو الصلاة ويسكت اما بركيزك فهو من التقسيمات التي طراءت علي البلد اقرا الموضوع جيدا واعرف العبره منه وهي الوحده والوطن للجميع

brkan

عضو ذهبي
انا مستغرب من محاولة البعض تصوير ان هناك عداوة بين البدو والشيعة وهذا غير صحيح هناك الكثير من البدو علي المذهب الشيعي اثني عشرية واسماعيلية وزيدية .
الصراع هو بين السنة والشيعة سواء بادية او حاضرة وهذا ناتج عن تخلف المسلمين جميعا فهناك من ينتظر خروج المهدي من الغار الذي اعتقد انه لن يخرج منه الا يوم القيامة وهناك من ينتظر مهدي اخر يفتتح للقسطنطينية و الذي لن يظهر ابدا .
مشكلة المسلمين ان عقولهم وقفت علي ايام الخلفاء الراشدين لم يتطوروا ابدا البعض يريد الخلافة لال البيت والبعض يريدها لعامة المسلمين في حين ان هذه الخلافة اصلا غير موجودة
.
الحل هو فصل الدين عن السياسة الدين لله والوطن للجميع ورجال الدين مكانهم المسجد واهل اللحي والعمائم ما وراهم الا المشاكل والتخلف والتفرقة والدمار .

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اذا كانت هناك تفرقة بين الشيعة والبدو فهي عند الجهلة والسفهاء وكل فئة فيها من كل الانواع

ثم ان البدو منهم شيعة ولكنهم لا يظهرون انفسهم او ظروف الزمن غيرت احوالهم

انا شخصيا اعتبر منطقة كويتية تصنف انها خارجية انها منطقة شيعية صرفة.

محب العرب

عضو مميز
يا جماعة حنا جيرانا شيعة عيالهم في غاية الادب وربعنا ونزورهم ويزورونا ونسافر مع بعض وشارعنا كله خليط متنوع شيعة حضر بدو .

لكن في الفترة الاخيرة واثناء تجمعنا في احدى الديوانيات وتعليقنا على احداث البلد اخذت علاقتنا يشوبها الفتور وابتعدنا عن بعض وهذا كله بعد التأبين ( الله ياخذ منظميه ) الحين البدوي مع لبدوي والحضري مع الحضري والشيعي مع الشيعي .

والسلام من بعيد لبعيد .

و شارعنا هو انعكاس لحالة البلد .

العبدلي

عضو بلاتيني
بدوي وشيعي ما تضبط ,,,

عقدة الشيعه الأكثريه

والبدو كثر الله نسلهم مسبب لهم أزمه نفسيه :D

والان يبجلون الاسرى الحاكمه ويقربون لها القرابين والسمع والطاعه

وهما ابعد ما يكون عن السمع والطاعه

لانها ميزه من مميزاتنا وهيا الي اهلكتنا وجعلت الضباع تنهش بنا

ولو اصبحووا الشيعه أكثريه((لا سمح الله)):confused:

لاصبحنا مثل البحرين حتى ولي امرهم لم يسلم من شرهم

لاشفنا الخيانه نبراس والتخريب والتكسير مطلب وقتلنا واجب مثل ما يحدث بالعراق

شر الحضري((مع اني ما اعترف بهذي التفرقه)) برداً وسلاما من شر الشيعه

وأطيبهم أكذبهم ,,ولا يغرك ضحكة سنه لانه لايملك السم بالوقت الحالي

اتركونا من النفاق والمجامله حتى على احساب انفسنا

اكاد اشك بأن اغلب الاعضاء السنه الي يكتبون هذي المواضيع ليس عندهم ثقه بطروحاتهم

مللنا مجامله الزمن عرااهم ونحنوا نغطيهم

ارجع واقول عدوك معروف لكن خوفك من المنخش بيننا ويتحين الفرص

ولاحد يردد كلمة الولاء والوطنية لان من غبن الاقدار ان الشيعه يرددون هالشعارات

التاريخ لا يرحم ولا يكذب بل الي يكذب الي يردد كلمة الوطنية وعندا الحدث يحصل العجب

محمود حيدر رمز الولاء والوطنية والعطاء:باكي:

اعطني دولار واشتريك بنصف دولار:confused:

بشاركو

عضو بلاتيني

سؤال لماذا لا يهاجم الجويهل الشيعة و العجم

لماذا سيدعم المهري الجويهل في الانتخابات

رؤوس الفتنة والاعلام الفاسد و قد تعهد المهري بالوقوف مع الجويهل ليوصله الي مجلس الامة و يدعمه ضد القبائل . تبا لرؤوس الفتنة
فعلى اي اساس اعلن المهري انه سيدعم الجويهل وسيوصله الي مجلس الامة لان الجويهل تم اعداده كي يقوم بدوره التخريبي ضد القبائل و عدو عدوي صديقي و الصورة تبين ان الجويهل مع رؤوس الفتنة على يساره المهري و على يمينه كوهين الذين سيدعمون الجويهل للوصول الي مجلس الامة . عن طريق المال و الدعم يمكن ان يغير شخص دينه مثلما هناك عضو مجلس كويتي يعلن ان ولائه لمرشد الثورة الايرانية وكل شي يثمنه .

حبيب حبيب

عضو فعال
بارك الله فيك وفي موضوعك .. " )

والكويتيين ايد وحده وقلب واحد وعند الشدايد رجال وصف مثل البنيان المرصوص

وان شاء الله الفتنة وان شبت وصارت نارها مثل الآبار أيام الاحتلال مردها بتنطفي وبينظف الجو وبنرجع مثل اول واحسن ان شاء الله .. " )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى