رواة الكليني ؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عاشق الحرية

عضو ذهبي
السلام عليكم

بإختصار طلب إيضاح من الأخوة الشيعة
أفيدونا أفادكم الله في الأخبار الواردة في صحيح الكليني :D

روى الكليني في الكافي 1/ 237

كتاب الحجة - باب ما عند الائمة من سلاح رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومتاعه

وروي أن أمير المؤمنين (عليه السلام) قال: إن ذلك الحمار كلم رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال:
بأبي أنت وامي
إن أبي حدثنى، عن أبيه، عن جده، عن أبيه
أنه كان مع نوح في السفينة فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال:
يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار.


وأين الدليل .. أنه مات منتحرا .. !!!!
icon_lol.gif


أقرأ الحديث الذي قبله ..

فذكر أمير المؤمنين (عليه السلام) أن أول شئ من الدواب توفي عفير ساعة قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله)
قطع خطامه ثم مر يركض حتى أتى بئر بني خطمة بقباء
فرمى بنفسه فيها فكانت قبره.





أحسن الله عزائكم .. وعظم الله أجوركم في مصابكم :)
 

ابو الود

عضو ذهبي
اهلا بك ياعاشق من جديد

وبخصوص الروايه

لم يصدق سوى الحمار عندما قال ان حمار السفينه يكون جده

لان كل دواب الأرض تعود لمن كان على السفينه
 

مظلوم

عضو فعال

اخوى عاشق الحرية يعطيك العافية على جهودك ومعلوماتك القيمة واراءك النيرة


الحديث صحيح متصل!! ف عفير ثقة والدة ثقة ثقة جدة قيل انة: كذاب لكن هذا لم يثبت ’’’ وعلية فالحديث صحيح وبالله التوفيق:p
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله

الأعزاء الأحباء الأصدقاء مخ ولسان و ود

حياكما الله و بياكما

و شكرا لمشاركتكما

و أرجو من الله العظيم أن يبدأ من يطلب الحق في التفكير الحقيقي و أن يزورً عما هو عليه
 

صقر قريش

عضو مخضرم
على فرض صحة سند الرواية...ما هي الغرابة في أن تكلم الحيوانات انبياء الله ؟

و القرآن قد ذكر بوضوح قصة الهدهد و النمل و نبي الله سليمان عليه السلام. و كيف ان النمل و الهدهد قد تكلما.

فان كانت هذه المعجزة و الكرامة قد اعطيت لنبي الله سليمان..ما الذي يمنع ان تكون هذه المعجزة و الكرامة أيضا لرسول الله و هو سيد الانبياء ؟

و الرواية مرسلة ضعيفة لا يحتج بها على كل حال....:)
 

مظلوم

عضو فعال
على فرض صحة سند الرواية...ما هي الغرابة في أن تكلم الحيوانات انبياء الله ؟

و القرآن قد ذكر بوضوح قصة الهدهد و النمل و نبي الله سليمان عليه السلام. و كيف ان النمل و الهدهد قد تكلما.

فان كانت هذه المعجزة و الكرامة قد اعطيت لنبي الله سليمان..ما الذي يمنع ان تكون هذه المعجزة و الكرامة أيضا لرسول الله و هو سيد الانبياء ؟

و الرواية مرسلة ضعيفة لا يحتج بها على كل حال....:)

زميلى صقر قريش,,,مو هذة هى مشكلتكم,, لما نأتى بشى يفضحكم قلتو ما المشكلة الم يذكر الله كذا وكذا !!! يا اخى الله ذكر الهدهد فهل ذكر عفير؟ لا!!! الله سبحانة ذكر النمل فهل ذكر عفير؟ لا!! هكذا يجب ان تكون الامور,, بعدين يا اخى تعال تعال(( انت ليش تقيس)) فالقياس حرام عندكم!!;)
 

صقر قريش

عضو مخضرم
زميلى صقر قريش,,,مو هذة هى مشكلتكم,, لما نأتى بشى يفضحكم قلتو ما المشكلة الم يذكر الله كذا وكذا !!!

يا اخى الله ذكر الهدهد فهل ذكر عفير؟ لا!!! الله سبحانة ذكر النمل فهل ذكر عفير؟ لا!! هكذا يجب ان تكون الامور,, بعدين يا اخى تعال تعال(( انت ليش تقيس)) فالقياس حرام عندكم!! ;)

الروايات تذكر أن الله سبحانه و تعالى قد بعث ما يقارب لــ 124 ألف نبي و رسول. و القرآن لم يذكر الا بضعة منهم فقط.

فهل نكفر ببقية الانبياء و الرسل و نؤمن فقط بالذين وردت أسماءهم في القرآن الكريم ؟؟!!
 

مظلوم

عضو فعال
الروايات تذكر أن الله سبحانه و تعالى قد بعث ما يقارب لــ 124 ألف نبي و رسول. و القرآن لم يذكر الا بضعة منهم فقط.

فهل نكفر ببقية الانبياء و الرسل و نؤمن فقط بالذين وردت أسماءهم في القرآن الكريم ؟؟!!

يازميلى ياصقر قريش ياقرة عينى افهمنى جيدا

انا اسألك سؤال هل الموز حلال ولا حرام؟؟ طبعا حلال لكن هل ذكرة الله؟ لا!

فنحن لما نستشهد بشى معين فى القران او السنة وابى اضرب مثل عشان تكون فى الصورة

لما تقولون ان المهدى يعلم العلوم بوحى الهامى وبأنة معصوم فنجيب عليك قائلين لكننا لانؤمن بة لان العقل والنص القرانى لايسعفة فى اثباتة اصلا,, فتبادر سريعا وتقول وهل تنكرون الخضر ؟؟ اها هنا المشكلة ومربط الفرس!!,, هنا نقول وبكل هدوء الخضر الله سبحانة ذكرة!! ولم يذكر المهدى!! فهمت يا اخى ويا قرة عينى؟؟ ترا الحق بيننا قريب لكن مشكلتكم تقيسون قياسات عجيبة مع ان القياس محرم عندكم!!

ولما نقول اشلون المهدى عايش الى الان الف سنة ويزيد هذا ضد العقل وضد النصوص!! فتبادر قائلا متعجلا!! وهل نسيت يامخ ولسان عمر نوح؟؟؟؟؟ لا حول ولاقوة الا بالله رجعنا لحليمة وعادتها القديمة!! فنرد ونقول يا اخى نوح الله الذى قال عمرة الف سنة ونحن مطالبين بالايمان بالقران فى لم يذكر شى عن المهدى!!
تقول بسيطة هل تنكر علوم الائمة الغيبية؟ اقولك بملئ الفم بالطبع انكرها!! فتبادر قائلا يعنى تنكر ان هذا مايصير؟؟ اقولك نعم مايصير,, فتقول لكن الخضر يحيط بالعلوم وهكذا!!! فهمت اشكالنا مع اخوتنا واحبتنا الشيعة؟؟ يعنى بالعربى تضربون قياسات ظنية غير مدعمة بالنصوص القرانية ونحن لانتعبد الله بالظن انما بالنص,, ويارب يارب فهمتنى.. شاكر لك:وردة:
 

صقر قريش

عضو مخضرم
اذن نحن كمسلمين و عندنا القرآن الذي يذكر معاجز الانبياء و التى من ضمنها تكلم النمل و الهدهد لا يوجد عندنا مانع من قبول ان الحيوانات أيضا قد كلمت النبي محمد صل الله عليه و آله و سلم.

اليس كذلك ؟؟



طبعا لا تنسون ان الرواية ساقطة و لا يحتج بها و كأنها غير موجودة أصلا بالنسبة للشيعة. و لكن أنا أسأل من باب تنشيط المنتدى الديني :)
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
صقر قريش ..

لم تجبني على سؤالي المتواضع ..

هل نفهم من كلامك انك سوف تقبل الرواية ، لو صح سندها عندك ؟ :)
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال العلامة المجلسي في تعليقه على هذه الرواية ..

اقول: والحديث مرسل كما ترى وفيه غرابة

==============

اريد ان ارد عليك باسلوبك لنرى كيف ترد ...

بن كثير في كتابه البداية والنهاية الجزء السادس صفحة 166

لما فتح الله على نبيه (ص) خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق

ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : فكلم النبي (ص) الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما

اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ،

لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك ، وقد كنت أتوقعك أن تركبني ، قد كنت قبلك

لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمدا ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك

يعفور ، يا يعفور ، قال : لبيك ، قال : تشتهي الاناث ؟ قال : لا ، فكان النبي (ص) يركبه لحاجته ،

فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه

أن أجب رسول الله (ص) ، فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لابي الهيثم بن النبهان فتردى

فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله (ص) .

عظم الله اجوركم ... واحسن الله عزاكم

تحياتي للجميع
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
رد على السؤال البسيط ثم اسأل ..

فشتان بين رواية يرويها علي بن ابي طالب ، في اصح كتاب للحديث عند الشيعة الاثنى عشرية

وبين قصة في كتب التاريخ ...
 
لا أريد أن أدخل في مهاترات ولكن لدي سؤال بسيط روى الكليني في الكافي 1/ 237 كتاب الحجة - باب ما عند الائمة من سلاح رسول الله (صلى الله عليه وآله) ومتاعه وروي أن أمير المؤمنين (عليه السلام) أليس هذا هو نفس الجزء ونفس الصفحة التي استشهد بها السليطي ولكن نسب الحديث للإمام جعفر الصادق عليه السلام ؟؟!!حيث ذكر النص بنفس الجزء والصفحة التي ذكرها عاشق الحرية ولكن مع نسبة الرواية للإمام الصادق عليه السلام !!!ألا يدعو هذا الأمر إلى الحيرة والتساؤل ؟؟ والسلام ختام
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
لا حيرة ولا شئ ارجع للكتاب المذكور و أقرأ بنفسك

اسم الله عليك

أو اعتقد أنك في حياتك لم تفتح كتاب شيعي
أكيد لماذا تفتح بلاوي زرقاء ستجد و ضيقة خلق ؟؟؟؟؟؟

لا يوجد عندكم إلا كتب السنة التي تريح البال و العقل
 
لا حيرة ولا شئ ارجع للكتاب المذكور و أقرأ بنفسك

اسم الله عليك

أو اعتقد أنك في حياتك لم تفتح كتاب شيعي
أكيد لماذا تفتح بلاوي زرقاء ستجد و ضيقة خلق ؟؟؟؟؟؟

لا يوجد عندكم إلا كتب السنة التي تريح البال و العقل


لا جواب على سؤالنا المتواضع لذلك تكون مشاركتك موجه لغيري

ونكرر السؤال بصيغة جديدة :

من المدلس والمتلاعب بالنصوص السليطي أم عاشق الحرية :

حيث أنهما استدلا بهذه الرواية والأول - السليطي - نسبها للإمام جعفر الصادق عليه السلام والثاني - عاشق الحرية - نسبها لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام ... ؟؟!!

فمن نصدق منهما ؟؟؟

أو بمعنى أصح من المتلاعب بالنصوص بينهما ؟؟

والسلام ختام
 

الموسوي

عضو مخضرم
قال العلامة المجلسي في تعليقه على هذه الرواية ..

اقول: والحديث مرسل كما ترى وفيه غرابة

==============

اريد ان ارد عليك باسلوبك لنرى كيف ترد ...

بن كثير في كتابه البداية والنهاية الجزء السادس صفحة 166

لما فتح الله على نبيه (ص) خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق

ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : فكلم النبي (ص) الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما

اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ،

لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك ، وقد كنت أتوقعك أن تركبني ، قد كنت قبلك

لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمدا ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك

يعفور ، يا يعفور ، قال : لبيك ، قال : تشتهي الاناث ؟ قال : لا ، فكان النبي (ص) يركبه لحاجته ،

فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه

أن أجب رسول الله (ص) ، فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لابي الهيثم بن النبهان فتردى

فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله (ص) .

عظم الله اجوركم ... واحسن الله عزاكم

تحياتي للجميع

لا حيرة ولا شئ ارجع للكتاب المذكور و أقرأ بنفسك

اسم الله عليك

أو اعتقد أنك في حياتك لم تفتح كتاب شيعي
أكيد لماذا تفتح بلاوي زرقاء ستجد و ضيقة خلق ؟؟؟؟؟؟

لا يوجد عندكم إلا كتب السنة التي تريح البال و العقل

خوش راحة بال من كتب السنه مع الحمار يعفور :D

المصيبه ان الحديث عنده ويقذف غيره !!

ان كان بيتك من زجاج فلا تقذف الناس بالحجاره ... مثل متدارج ينفعك

تحياتي للجميع

:وردة:
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
قال العلامة المجلسي في تعليقه على هذه الرواية ..

اقول: والحديث مرسل كما ترى وفيه غرابة

==============

اريد ان ارد عليك باسلوبك لنرى كيف ترد ...

بن كثير في كتابه البداية والنهاية الجزء السادس صفحة 166

لما فتح الله على نبيه (ص) خيبر أصابه من سهمه أربعة أزواج بغال وأربعة أزواج خفاف ، وعشر اواق

ذهب وفضة ، وحمار أسود ، ومكتل ، قال : فكلم النبي (ص) الحمار فكلمه الحمار ، فقال له : ما

اسمك ، قال : يزيد بن شهاب ، أخرج الله من نسل جدي ستين حمارا كلهم لم يركبهم إلا نبي ،

لم يبق من نسل جدي غيري ، ولا من الانبياء غيرك ، وقد كنت أتوقعك أن تركبني ، قد كنت قبلك

لرجل يهودي ، وكنت أعثر به عمدا ، وكان يجيع بطني ويضرب ظهري ، فقال النبي (ص) : سميتك

يعفور ، يا يعفور ، قال : لبيك ، قال : تشتهي الاناث ؟ قال : لا ، فكان النبي (ص) يركبه لحاجته ،

فإذا نزل عنه بعث به إلى باب الرجل فيأتي الباب فيقرعه برأسه فإذا خرج إليه صاحب الدار أومأ إليه

أن أجب رسول الله (ص) ، فلما قبض النبي (ص) جاء إلى بئر كان لابي الهيثم بن النبهان فتردى

فيها فصارت قبره جزعا منه على رسول الله (ص) .

عظم الله اجوركم ... واحسن الله عزاكم

تحياتي للجميع



حديث الحمار يا عزيزي
قد أنكره غير واحد من الحفَّاظ الكبار

و الأهم غير موجودة في كتب الحديث المعتمدة عندنا ، فكيف الرسول صلى الله عليه وسلم يقول تشتهى الإناث ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و أنت تعلم بأنها ضعيفة و موضوعة

ثم وجودها عند ابن كثير رحمه الله ليس معناها أنها صحيحة يا ...............
فهو مؤرخ في هذا الكتاب لكل شئ
و عندنا مقولة في علم الحديث ( أكيد لم تمر عليك و لن تمر )
( من أسند فقد حمًل ومن أرسل فقد تحمل ) يارب تفهمها :D

لكن الطامة الكبرى أنها في كتاب عظيم معتمد عندكم ألا هو الكافي و الكثير من كتبكم :p
 

الموسوي

عضو مخضرم
حديث الحمار يا عزيزي
قد أنكره غير واحد من الحفَّاظ الكبار

اذكر لي من انكره من الحفاظ وانت عبرت انهم الكثير .. فعلى الاقل اذكر ثلاثة ...

انا ذكرت لك كلام العلامة المجلسي رحمه الله .

و أنت تعلم بأنها ضعيفة و موضوعة


اونت تعلم انها مرسله والمرسل من اقسام الضعيف ... واخي الكريم حقق بسندها

وبين لي الضعف او الوضع !!
ثم وجودها عند ابن كثير رحمه الله ليس معناها أنها صحيحة يا ...............
فهو مؤرخ في هذا الكتاب لكل شئ
و عندنا مقولة في علم الحديث ( أكيد لم تمر عليك و لن تمر )
( من أسند فقد حمًل ومن أرسل فقد تحمل ) يارب تفهمها :D

لكن الطامة الكبرى أنها في كتاب عظيم معتمد عندكم ألا هو الكافي و الكثير من كتبكم :p

ترد على نفسك !!

تقول ان مجرد ذكرها لا ليس معناها انها صحيحه ... اذن مجر ذكرها بالكافي ليس معناها انها صحيحه ...

الكافي المعتمد فيه هو الصحيح ... فليس لدينا بخاري ... يطعن بالانبياء ونقول عنه صحيح

تفضل هذه الرواية المخجلة مثلا وتقولون عنها صحيحه ... وحتى شرحها يخجل اكثر !!

ان نبي الله موسى عليه السلام كان يسبح مره ولكن بعيد عن اليهود .. وتساءل اليهود

عما به ... ووضع النبي ملابسه على حجر ... فقام الحجر حاملا ملابسه وهرب !!

ثم لحقه نبي الله موسى عاري امام قومه !!

ثم مسك الحجر وضربه !!

هذه متفق عليها بالصحيحين مسلم والبخاري

:وردة:
 

السلطاني

عضو مخضرم
حينما يصل موضوع حواري ل مستوى التهجم...والسباب....

وعدم إحترام قوانين المنتدى....

هذا يعني أنه وجب إغلاق الموضوع.....ل خروجه عن مادة الموضوع....


* تم حذف مشاركات مخالفة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى