رواية لعن الصادق ع لزرارة(صحيحة)!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مظلوم

عضو فعال
زرارة بن اعين!!! احد اعمدة المذهب الجعفرى وعمودها الفقرى!! المكثرين الرواية عن الائمة رحمهم الله

زرارة وأمثاله يقال لهم (( ناقلى علوم الائمة))!! فبسقوط اعتبارة يسقط المذهب !! رغم يقينى الشخصى انه مذهب ساقط بعين كل منصف متجرد للحق


نسارع بتسجيل الفضيحة القاصمة لظهر مذهب لايتنفس الحياه الا على اطلال الخلافات ويسترزق على الشبهات !!!

قال الكشى صاحب كتاب رجال الكشى,,حدثنى محمد بن قولوية(ثقة)قال حدثنى محمد ابن ابى القاسم المشهور بماجيلوية (ثقة) عن زياد ابن ابى الحلال (ثقة فقية) قال: قلت لايى عبدالله ع: ان زرارة روى عنك فى الاستطاعة شيئأ فقبلناه منه وصدقناه وقد احببت ان اعرضة عليك,, فقال : هاتة,,فقلت: يزعم انة سألك عن قول الله عز وجل× ولله على الناس حج البيت من استطاع الية سبيلا,,فقلت انت: من ملك زادا وراحلة,,
فقال لك زرارة : كل من ملك زادا وراحلة مستطيع للحج وان لم يحج؟؟؟ فقلت انت: نعم؟ فقال ابى عبداللة ع : ليس هكذا سألنى ولا هكذا قلت!!!لعن الله زرارة,, لعن الله زرارة,, لعن الله زرارة,!!!!!! انما قال لى: من كان له زادا وراحلة فهو فمستطيع هو للحج؟ قلت: قد وجب علية,, فقال: فمستطيع هو؟؟ فقلت لا!! حتى يؤذن له,, فقلت((القائل زياد)):هل اخبر زرارة بهذا يا اباعبدالله؟؟ قال نعم!---قال----فذهبت الى الكوفة فلقيت زرارة فأخبرتة بما قال ابوعبدالله((واخفيت لعنه له))!! فقال زرارة: انة قد اعطانى الاستطاعة من حيث لايعلم!!((يعنى الصادق جاهل لافقة عندة)) وصاحبكم!!! ليس له بصر فى بكلام الرجال!! ((بدل ان يقول باحترام اباعبدالله قال صاحبكم وهذا طبعا استهزاء وعدم اكتراث بة!!

===============
اسأل الشيعة :مالنتائج المترتبة لما يلعن المعصوم واحد؟؟((يشور ولا مايشور));)
انتم كثيرا ماتقولون نحن لانلعن الا الظالمين!! حسنآ,, ولعن المعصوم اشرايكم فية؟؟ يترس العين ولا ناوين تقمدون رجل فية وتأخرون من اجل عيون ولد سنسن الراهب!!
اسأل الشيعة:ثبت بالحديث الصحيح ان هذا الراوى ملعون وعلى لسان المعصوم فمن اين اصبح ثقة عندكم؟؟ العدل والضمير يقول يجب اسقاط كل الالاف الروايات التى جاءت عن طريق زرارة(( مع انى واثق ان طاح زرارة طاح المذهب بكبرة:D!!))
الشيعة عرف عنهم التضاد مع العقل فى كل شى!! بدليل انهم لما يتوهقون دائما يلجأون الى مسمار جحا الخالد!!! ويقولون قالها المعصوم تقية!! ههههههههههههه
فى حين ان بنفس الحديث زرارة ((طب )) بالمعصوم ولا عاملة بتقية:D

صدق شيخ الاسلام: وتجدهم دائم لهم صولات فى انكار المعلومات!!
يقول زرارة عن صديق عمرة المخلص ((جعفر الصادق)) بطريقة تثبت علاقتهم وحبهم فى الله!!,,,يقول زرارة:والله لو حدثتكم بكل ماسمعت من اباعبدالله لانتفخت ذكور الرجال على الخشب:confused:!!!!!!!!!!!!!رجال الكشى 136 لا خنقب احسن مدام وصلت لجذى سوالفهم!!:eek:
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
السلام عليكم

أخي و صديقي مخ و لسان

مرة ثانية ماشاء الله عليك ;)

فعلا الموضوع أكثر من رائع فقط يحتاج إلى صاحب عقل متجرد منصف طالب للحق و سيصل يإذن الله إلى مبتغاه

عموما فضلا عما قدمت أناملك ، أوسع لى أن أقول على قولك :

قال محمد باقر المجلسي في رسائل أبي المعالي ص 459:" فإننا لا نحتاج إلى سند لهذه الأصول الأربعة ( يقصد بها الكتب الاربعة) وإذا أوردنا سنداً فليس إلا للتيمن والبركة والإقتداء بسنة السلف".

ويقول الشعراني في مقدمته لكتاب شرح جامع على الكافي للمازندراني كمافي مقياس الهداية 2/282 :"إن أكثر أحاديث الأصول في الكافي غير صحيحة الإسناد ولكنها معتمدة لاعتبار متونها وموافقتها للعقائد الحقّة ولا ينظر في مثلها إلى الإسناد."

اما الحر العاملي فقد قال في وسائل الشيعة" والفائدة في ذكره -أي السند- دفع تعيير العامة الشيعة بأن أحاديثهم غير معنعنة بل منقولة من أصول قدمائهم".

هذا بشكل عام لتعرف أخي ما كتب الشيعة ؟؟؟؟؟
و الآن عود على بدء في موضوع الأخ العزيز مخ و لسان


زرارة بن أعين:

وهو شيعي محدث اعتمدت كبار كتب الشيعة على أحاديثه والتي يعلم الله عز وجل ما بها من .........؟...فلنرى كتب الشيعة ماذا تقول عن هذا الرجل ؟

ـ قال الشيخ الطوسي: (إن زرارة من أسرة نصرانية، وإن جده (سنسن وقيل سبسن) كان راهباً نصرانياً، وكان أبوه عبداً رومياً لرجل من بني شيبان) (الفهرست 104)،

وزرارة هو الذي قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً)(1) (رجال الكشي 142)

أقوال أبي عبد الله رضي الله عنه في زرارة

1 ـ ولهذا قال أبو عبد الله فيه: ( لعن الله زرارة ) ( المصدر السابق133).

2 ـ وقال أبو عبد الله أيضاً: اللهم لو لم تكن جهنم إلا سكرجة لوسعها آل أعين بن سنسن (المصدر السابق133).

3 ـ وقال أبو عبد الله: لعن الله بريداً، لعن الله زرارة ( المصدر السابق134).

4 ـ وقال أيضاً: لا يموت زرارة إلا تائهاً عليه لعنة الله ( المصدر السابق 134)

السؤال الخطير و المهم :

كيف يأخذ الشيعة دينهم من رجل لعنه أبو عبد الله ؟
كيف يدعي الشيعي محبة آل البيت وهو يأخذ دينه من رجل ضرط في لحية أبي عبد الله ؟

;) + :وردة:
 

لويس خان

عضو فعال
هذا الرد مقتبس

*******************************************************


يمكنناأن نزيد هذه المسألة إيضاحاً فنقول:
والقـول لشيخنا علي المحسن وضعته برمته لأنه قد كفانا الجواب حفظه اللـه
أولاً: أن كل الروايات التي وردت في ذم زرارة أو أكثرها قد رواها الكشي فقط في كتابه، ولم ينقلها غيره من العلماء، وهذا في حد ذاته موهن لها.


ثانياً: أن كل تلك الروايات أو أكثرها ضعيف السند، وقد أوضحنا ذلك فيما مرَّ، فكيف يصح الاحتجاج بها؟!

ثالثاً: أنها معارضة بروايات أخر صحيحة مادحة لزرارة.
منها: صحيحة جميل بن دراج، قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: بشِّر المخبتين بالجنة: بريد بن معاوية العجلي، وأبا بصير ليث بن البختري المرادي، ومحمد ابن مسلم،
وزرارة، أربعة نجباء أمناء الله على حلاله وحرامه ، لولا هؤلاء لانقطعت آثار النبوة واندرست ( 1 ).

وصحيحة سليمان بن خالد قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: ما أجد أحداً أحيى ذِكْرنا وأحاديث أبي عليه السلام إلا زرارة، وأبو بصير ليث المرادي، ومحمد بن مسلم، وبُرَيد بن
معاوية العجلي ، ولولا هؤلاء ما كان أحد يستنبط هذا، هؤلاء حُفَّاظ الدين وأمناء أبي عليه السلام على حلال الله وحرامه، وهم السابقون إلينا في الدنيا، والسابقون إلينا في الآخرة.

وعن أبي العباس الفضل بن عبد الملك قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: أحب الناس إليَّ أحياءاً وأمواتاً أربعة: بُرَيد بن معاوية العجلي، وزرارة، ومحمد بن مسلم، والأحول، وهم أحب الناس إليَّ أحياءاً وأمواتاً.

وعن المفضل بن عمر، أن أبا عبد الله عليه السلام قال للفيض بن المختار في حديث: فإذا أردتَ حديثنا فعليك بهذا الجالس. وأومى إلى رجل من أصحابه، فسألت أصحابنا عنه، فقالوا: زرارة بن أعين.

وعن إبراهيم بن عبد الحميد وغيره قالوا: قال أبو عبد الله عليه السلام: رحم الله زرارة بن أعين، لولا زرارة ونظراؤه لاندرست أحاديث أبي عليه السلام.

وعن أبي عبيدة الحذاء، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: زرارة، وأبو بصير، ومحمد بن مسلم، وبريد، من الذين قال الله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * أُوْلَئِكَ المُقَرَّبُونَ ).

والأحاديث في ذلك كثيرة، فمن أرادها فليطلبها من مظانها.
* هامش * ( 1 ) اختيار معرفة الرجال 1/398.
رابعاً: أن بعض الروايات الأخر قد كشفت عن أن ما صدر من الإمام الصادق عليه السلام من ذم زرارة وغيره من أجلاء الرواة إنما كان تقيَّة عليهم لئلا تتوجه إليهم أنظار المخالفين فيلحقوهم بالأذى والضرر.

ومن تلك الروايات ما رواه الكشي بسنده عن عبد الله بن زرارة قال: قال لي أبو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدك السلام، وقل له: إني إنما أعيبك دفاعاً مني عنك، فإن الناس
والعدو يسارعون إلى كل من قرَّبناه وحمدنا مكانه، لإدخال الأذى فيمن نحبه ونقرِّبه، يرمونه لمحبتنا له وقربه ودنوّه منا، ويرون إدخال الأذى عليه وقتله، ويحمدون كل من عبناه نحن وأن
نحمد أمره، فإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرتَ بنا ولِمَيْلك إلينا، وأنت في ذلك مذموم عند الناس غير محمود الأثر، لمودتك لنا ولميلك إلينا، فأحببتُ أن أعيبك ليحمدوا أمرك في الدين بعيبك
ونقصك، ويكون بذلك منا دافع شرّهم عنك، يقول الله جل وعز ( أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا ) ( 1 ) ، هذا
التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملِك ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة، ليس للعيب منها مساغ والحمد الله. فافهم المثل يرحمك الله، فإنك والله أحب
الناس إليَّ، وأحب أصحاب أبي عليه السلام حيًّا وميتاً، فإنك أفضل سفن ذلك البحر القمقام الزاخر ، إن من ورائك ملكاً ظلوماً

غصوباً ، يرقب عبور كل سفينة صالحة ترِدُ من بحر
الهدى، ليأخذها غصباً ثم يغصبها وأهلها، فرحمة الله عليك حيًّا، ورحمته ورضوانه عليك ميتاً، ولقد أدَّى إليَّ ابناك الحسن والحسين رسالتك، حاطهما الله وكَلاهما ورعاهما وحفظهما بصلاح
أبيهما كما حفظ الغلامين ، فلا يضيقنَّ صدرك من الذي أمرك أبي عليه السلام وأمرتك به ، وأتاك أبو بصير بخلاف الذي أمرناك به، فلا والله ما أمرناك ولا أمرناه إلا بأمر وسعنا
ووسعكم الأخذ به، ولكل ذلك عندنا تصاريف ومعان توافق الحق، ولو أُذِنَ لنا لعلمتم أن الحق في الذي أمرناكم به،
* هامش * ( 1 ) سورة الكهف، الآية 79.

فردوا إلينا الأمر، وسلِّموا لنا، واصبروا لأحكامنا وارضوا بها، والذي فرَّق بينكم فهو راعيكم الذي استرعاه الله خلقه، وهو أعرف بمصلحة غنمه في فساد أمرها، فإن شاء فرَّق بينها لتسلم
، ثم يجمع بينها لتأمن من فسادها وخوف عدوها في آثار ما يأذن الله، ويأتيها بالأمن من مأمنه والفرج من عنده. عليكم بالتسليم والرد إلينا، وانتظار أمرنا وأمركم وفرجنا وفرجكم... ( 1 ).

وعن الحسين بن زرارة، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إن أبي يقرأ عليك السلام ويقول لك: جعلني الله فداك، إنه لا يزال الرجل والرجلان يقدمان فيذكران أنك ذكرتني وقلت فيَّ.
فقال: اقرأ أباك السلام، وقل له: أنا والله أحب لك الخير في الدنيا، وأحب لك الخير في الآخرة، وأنا والله عنك راضٍ، فما تبالي ما قال الناس بعد هذا ( 2 ).

وعن حمزة بن حمران، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام : بلغني أنك برئت من عمي ـ يعني زرارة. قال: فقال: أنا لم أبرأ من زرارة، لكنهم يجيئون ويذكرون ويروون عنه، فلو سكتُّ عنه ألزمونيه، فأقول: من قال هذا فأنا إلى الله منه بريء ( 3 ).

والأحاديث الدالة على مدح زرارة وبراءته كثيرة، وفيما ذكرناه كفاية.
ومن كل ذلك يتضح أن ما ساقه الكاتب من هذه الروايـة لا يمكن التمسك به في الطعن في زرارة بن أعين رحمه الله.
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي


ثانياً: أن كل تلك الروايات أو أكثرها ضعيف السند، وقد أوضحنا ذلك فيما مرَّ، فكيف يصح الاحتجاج بها؟!



و الله يا عزيزي لم يمر علينا شئ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فيا ليت تضع لنا توضيحك الذي مر ، ونحن لك من الشاكرين :)



ومن تلك الروايات ما رواه الكشي بسنده عن عبد الله بن زرارة قال: قال لي أبو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدك السلام، وقل له: إني إنما أعيبك دفاعاً مني عنك، فإن الناس
والعدو يسارعون إلى كل من قرَّبناه وحمدنا مكانه، لإدخال الأذى فيمن نحبه ونقرِّبه، يرمونه لمحبتنا له وقربه ودنوّه منا، ويرون إدخال الأذى عليه وقتله، ويحمدون كل من عبناه نحن وأن
نحمد أمره، فإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرتَ بنا ولِمَيْلك إلينا، وأنت في ذلك مذموم عند الناس غير محمود الأثر، لمودتك لنا ولميلك إلينا، فأحببتُ أن أعيبك ليحمدوا أمرك في الدين بعيبك
ونقصك، ويكون بذلك منا دافع شرّهم عنك، يقول الله جل وعز ( أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا ) ( 1 ) ، هذا
التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملِك ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة، ليس للعيب منها مساغ والحمد الله. فافهم المثل يرحمك الله، فإنك والله أحب
الناس إليَّ، وأحب أصحاب أبي عليه السلام حيًّا وميتاً، فإنك أفضل سفن ذلك البحر القمقام الزاخر ، إن من ورائك ملكاً ظلوماً

هكذا هم الشيعة اللعب على الحبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يصح هذا المثال على ما استشهدت به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

مظلوم

عضو فعال
تضعيف اسانيد الروايات المادحة لزرارة

هذا الرد مقتبس


*******************************************************


يمكنناأن نزيد هذه المسألة إيضاحاً فنقول:
والقـول لشيخنا علي المحسن وضعته برمته لأنه قد كفانا الجواب حفظه اللـه
أولاً: أن كل الروايات التي وردت في ذم زرارة أو أكثرها قد رواها الكشي فقط في كتابه، ولم ينقلها غيره من العلماء، وهذا في حد ذاته موهن لها.


ثانياً: أن كل تلك الروايات أو أكثرها ضعيف السند، وقد أوضحنا ذلك فيما مرَّ، فكيف يصح الاحتجاج بها؟!

ثالثاً: أنها معارضة بروايات أخر صحيحة مادحة لزرارة.
منها: صحيحة جميل بن دراج، قال : سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: بشِّر المخبتين بالجنة: بريد بن معاوية العجلي، وأبا بصير ليث بن البختري المرادي، ومحمد ابن مسلم،
وزرارة، أربعة نجباء أمناء الله على حلاله وحرامه ، لولا هؤلاء لانقطعت آثار النبوة واندرست ( 1 ).

وصحيحة سليمان بن خالد قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: ما أجد أحداً أحيى ذِكْرنا وأحاديث أبي عليه السلام إلا زرارة، وأبو بصير ليث المرادي، ومحمد بن مسلم، وبُرَيد بن
معاوية العجلي ، ولولا هؤلاء ما كان أحد يستنبط هذا، هؤلاء حُفَّاظ الدين وأمناء أبي عليه السلام على حلال الله وحرامه، وهم السابقون إلينا في الدنيا، والسابقون إلينا في الآخرة.

وعن أبي العباس الفضل بن عبد الملك قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: أحب الناس إليَّ أحياءاً وأمواتاً أربعة: بُرَيد بن معاوية العجلي، وزرارة، ومحمد بن مسلم، والأحول، وهم أحب الناس إليَّ أحياءاً وأمواتاً.

وعن المفضل بن عمر، أن أبا عبد الله عليه السلام قال للفيض بن المختار في حديث: فإذا أردتَ حديثنا فعليك بهذا الجالس. وأومى إلى رجل من أصحابه، فسألت أصحابنا عنه، فقالوا: زرارة بن أعين.

وعن إبراهيم بن عبد الحميد وغيره قالوا: قال أبو عبد الله عليه السلام: رحم الله زرارة بن أعين، لولا زرارة ونظراؤه لاندرست أحاديث أبي عليه السلام.

وعن أبي عبيدة الحذاء، قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: زرارة، وأبو بصير، ومحمد بن مسلم، وبريد، من الذين قال الله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * أُوْلَئِكَ المُقَرَّبُونَ ).

والأحاديث في ذلك كثيرة، فمن أرادها فليطلبها من مظانها.
* هامش * ( 1 ) اختيار معرفة الرجال 1/398.
رابعاً: أن بعض الروايات الأخر قد كشفت عن أن ما صدر من الإمام الصادق عليه السلام من ذم زرارة وغيره من أجلاء الرواة إنما كان تقيَّة عليهم لئلا تتوجه إليهم أنظار المخالفين فيلحقوهم بالأذى والضرر.

ومن تلك الروايات ما رواه الكشي بسنده عن عبد الله بن زرارة قال: قال لي أبو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدك السلام، وقل له: إني إنما أعيبك دفاعاً مني عنك، فإن الناس
والعدو يسارعون إلى كل من قرَّبناه وحمدنا مكانه، لإدخال الأذى فيمن نحبه ونقرِّبه، يرمونه لمحبتنا له وقربه ودنوّه منا، ويرون إدخال الأذى عليه وقتله، ويحمدون كل من عبناه نحن وأن
نحمد أمره، فإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرتَ بنا ولِمَيْلك إلينا، وأنت في ذلك مذموم عند الناس غير محمود الأثر، لمودتك لنا ولميلك إلينا، فأحببتُ أن أعيبك ليحمدوا أمرك في الدين بعيبك
ونقصك، ويكون بذلك منا دافع شرّهم عنك، يقول الله جل وعز ( أَمَّا السَّفِينَةُ فَكَانَتْ لِمَسَاكِينَ يَعْمَلُونَ فِي الْبَحْرِ فَأَرَدتُّ أَنْ أَعِيبَهَا وَكَانَ وَرَاءهُم مَّلِكٌ يَأْخُذُ كُلَّ سَفِينَةٍ غَصْبًا ) ( 1 ) ، هذا
التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملِك ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة، ليس للعيب منها مساغ والحمد الله. فافهم المثل يرحمك الله، فإنك والله أحب
الناس إليَّ، وأحب أصحاب أبي عليه السلام حيًّا وميتاً، فإنك أفضل سفن ذلك البحر القمقام الزاخر ، إن من ورائك ملكاً ظلوماً

غصوباً ، يرقب عبور كل سفينة صالحة ترِدُ من بحر
الهدى، ليأخذها غصباً ثم يغصبها وأهلها، فرحمة الله عليك حيًّا، ورحمته ورضوانه عليك ميتاً، ولقد أدَّى إليَّ ابناك الحسن والحسين رسالتك، حاطهما الله وكَلاهما ورعاهما وحفظهما بصلاح
أبيهما كما حفظ الغلامين ، فلا يضيقنَّ صدرك من الذي أمرك أبي عليه السلام وأمرتك به ، وأتاك أبو بصير بخلاف الذي أمرناك به، فلا والله ما أمرناك ولا أمرناه إلا بأمر وسعنا
ووسعكم الأخذ به، ولكل ذلك عندنا تصاريف ومعان توافق الحق، ولو أُذِنَ لنا لعلمتم أن الحق في الذي أمرناكم به،
* هامش * ( 1 ) سورة الكهف، الآية 79.

فردوا إلينا الأمر، وسلِّموا لنا، واصبروا لأحكامنا وارضوا بها، والذي فرَّق بينكم فهو راعيكم الذي استرعاه الله خلقه، وهو أعرف بمصلحة غنمه في فساد أمرها، فإن شاء فرَّق بينها لتسلم
، ثم يجمع بينها لتأمن من فسادها وخوف عدوها في آثار ما يأذن الله، ويأتيها بالأمن من مأمنه والفرج من عنده. عليكم بالتسليم والرد إلينا، وانتظار أمرنا وأمركم وفرجنا وفرجكم... ( 1 ).

وعن الحسين بن زرارة، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: إن أبي يقرأ عليك السلام ويقول لك: جعلني الله فداك، إنه لا يزال الرجل والرجلان يقدمان فيذكران أنك ذكرتني وقلت فيَّ.
فقال: اقرأ أباك السلام، وقل له: أنا والله أحب لك الخير في الدنيا، وأحب لك الخير في الآخرة، وأنا والله عنك راضٍ، فما تبالي ما قال الناس بعد هذا ( 2 ).

وعن حمزة بن حمران، قال: قلت لأبي عبد الله عليه السلام : بلغني أنك برئت من عمي ـ يعني زرارة. قال: فقال: أنا لم أبرأ من زرارة، لكنهم يجيئون ويذكرون ويروون عنه، فلو سكتُّ عنه ألزمونيه، فأقول: من قال هذا فأنا إلى الله منه بريء ( 3 ).

والأحاديث الدالة على مدح زرارة وبراءته كثيرة، وفيما ذكرناه كفاية.
ومن كل ذلك يتضح أن ما ساقه الكاتب من هذه الروايـة لا يمكن التمسك به في الطعن في زرارة بن أعين رحمه الله.

ردا على الشيخ على المحسن الذى بنى تضعيف الرويات الذامة لزرارة كونها فقط أتت من كتاب واحد وهو الكشى,, فهذا اضحكنى جدا:D فيمكن ان نرد علية ونقول لم يثبت حديث الغدير الا فى مسلم ولم يوجد فى اى كتب اخرى وعلية فحديث الغدير لم يثبت !! هل هذا منطق عالم بالله عليكم؟؟

ثم مو على كيفك تضحك على بسطاء الشيعة يا شيخ على المحسن فالشيعة لهم عقول!!
اول الروايات المادحة بزارة أتت عن جميل بن دراج(ضعيف!) رجال ابن داوود الحلى ص 30 وقال الحلى كان ناووسيا!!
=========================
الرواية الثانية,,سليمان بن خالد يقال له الدهقان وهو مجهول الحال ! ,, رجال النجاشى حرف س
========================
الرواية الثالثة’’الفضل بن عبدالملك ثقة ولكن لنلقى نظرة عمن يروى من طريق الصادق فى مدح الرواة الاربعة!! ا-بريد بن معاوية العجلى مجهول الحال! وكل ماقيل فية انة روى عن الصادق ومات بزمنة!! وهذا لا دخل له بالوثاقة والضبط !!النجاشى 112
2-الاحول واسمة سهيل بن زياد وهو كما يطلقون علية مؤمن الطاق لم يكن ثبتآ فى الحديث!! رجال النجاشى

3-زرارةثبت علية بالسند الشيعى الصحيح انة ملعون وهذا يكفية قدحا فى امانتة!!

4-محمد بن مسلم لم اجدة وتعبت علية ولم اجدة,, وليس بعيد انة مجهول ايضا
=============
اما الراوىة التى أتت عن المفضل بن عمر فهو فاسد المذهب مضطرب الرواية لايعتمد علية ولايعبأ بة!! رجال النجاشى ص 416

اما الرواية التى أتت عن طريق ابراهيم بن عبدالحميد وهو الاسدى فلم يرد فية مايثبت وثاقتة فهو مجهول الحال! مثلة مث الرواية التى بعدها عن ابى عبيدة الحذاء لم يرد فية شيئأ من ناحية الوثاقة والضبط سوى ان الصادق ترحم علية’’ رجال بن داود ص219

ونقول للشيخ على المحسن هذة بضاعتكم رد اليكم!! والسلام!!
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ مخ ولسان! ...

إستخدام اللون الأحمر مخصص فقط للتنبيهات الإشرافية في المنتدى ...

كما أرجو أن تتم مناقشة الأمور المذهبية بجدية أكبر بعيدا ً عن السخرية و الفكاهة ... المجال مفتوح لجميع من يود أن يناقش المواضيع التي تهمه ولكن في ظل جو من الإحترام و الإحترام المتبادل.

أتمنى الإنتباه لهاتين النقطتين.

تحياتي.
 

عاشق الحرية

عضو ذهبي
ردا على الشيخ على المحسن الذى بنى تضعيف الرويات الذامة لزرارة كونها فقط أتت من كتاب واحد وهو الكشى,, فهذا اضحكنى جدا:D فيمكن ان نرد علية ونقول لم يثبت حديث الغدير الا فى مسلم ولم يوجد فى اى كتب اخرى وعلية فحديث الغدير لم يثبت !! هل هذا منطق عالم بالله عليكم؟؟

ثم مو على كيفك تضحك على بسطاء الشيعة يا شيخ على المحسن فالشيعة لهم عقول!!
اول الروايات المادحة بزارة أتت عن جميل بن دراج(ضعيف!) رجال ابن داوود الحلى ص 30 وقال الحلى كان ناووسيا!!
=========================
الرواية الثانية,,سليمان بن خالد يقال له الدهقان وهو مجهول الحال ! ,, رجال النجاشى حرف س
========================
الرواية الثالثة’’الفضل بن عبدالملك ثقة ولكن لنلقى نظرة عمن يروى من طريق الصادق فى مدح الرواة الاربعة!! ا-بريد بن معاوية العجلى مجهول الحال! وكل ماقيل فية انة روى عن الصادق ومات بزمنة!! وهذا لا دخل له بالوثاقة والضبط !!النجاشى 112
2-الاحول واسمة سهيل بن زياد وهو كما يطلقون علية مؤمن الطاق لم يكن ثبتآ فى الحديث!! رجال النجاشى

3-زرارةثبت علية بالسند الشيعى الصحيح انة ملعون وهذا يكفية قدحا فى امانتة!!

4-محمد بن مسلم لم اجدة وتعبت علية ولم اجدة,, وليس بعيد انة مجهول ايضا
=============
اما الراوىة التى أتت عن المفضل بن عمر فهو فاسد المذهب مضطرب الرواية لايعتمد علية ولايعبأ بة!! رجال النجاشى ص 416

اما الرواية التى أتت عن طريق ابراهيم بن عبدالحميد وهو الاسدى فلم يرد فية مايثبت وثاقتة فهو مجهول الحال! مثلة مث الرواية التى بعدها عن ابى عبيدة الحذاء لم يرد فية شيئأ من ناحية الوثاقة والضبط سوى ان الصادق ترحم علية’’ رجال بن داود ص219

ونقول للشيخ على المحسن هذة بضاعتكم رد اليكم!! والسلام!!


بارك الله فيك
و ما قصرت

فعلا هذه بضاعتكم ردت إليكم

ملاحظة على الطريق :

لماذا صاحب كتاب نهج البلاغة لم يضم رسالة الخليفة الرابع علي بن ابي طالب رضي الله عنه والتي سلمها إلى قيس بن سعدوالموجودة بكتاب بحار الانوار الجزء33صفحه534وايضا بكتاب الغارات للثقفي الجزء1صفحه128 إلى بقية الرسائل التي يزعم إنه جمعها..؟؟
 
فطبق أسئلة الأخوة على هذا الموضوع أيضا ولا تنسى هذه الرواية الصحيحة : - حدثني حمدويه بن نصير ، قال : حدثنا محمد بن عيسى بن عبيد ، قال :حدثني يونس بن عبد الرحمان ، عن عبد الله بن زرارة ومحمد بن قولويه والحسينابن الحسن ( بن بندار ) ، قالوا : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثني هارون ، عنالحسن بن محبوب ، عن محمد بن عبد الله بن زرارة وابنيه الحسن والحسين ، عنعبد الله بن زرارة ، قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدكالسلام وقل له : إني إنما أعيبك دفاعا مني عنك ، فإن الناس والعدو يسارعون إلىكل من قربناه وحمدنا مكانه لادخال الأذى في من نحبه ونقربه ويرمونه لمحبتناله وقربه ودنوه منا ، ويرون إدخال الأذى عليه وقتله ، ويحمدون كل من عبناه نحنفإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرت بنا وبميلك إلينا وأنت في ذلك مذموم عندالناس غير محمود الأثر بمودتك لنا ولميلك إلينا ، فأحببت أن أعيبك ليحمدواأمرك في الدين بعيبك ونقصك ويكون بذلك منا دافع شرهم عنك , لقول الله عز وجل ( أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ) [ سورة الكهف 18 : 79 ] ، هذا التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملك - صالحة - ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة ليس للعيب فيها مساغ ، والحمد لله . فافهم المثل يرحمك الله ، فإنك والله أحب إلي ، وأحب أصحاب أبي إلي حيا وميتا . . . . إلى آخر الحديث . والسلام ختام
 

كاظمة

عضو بلاتيني
فطبق أسئلة الأخوة على هذا الموضوع أيضا ولا تنسى هذه الرواية الصحيحة : -

حدثني حمدويه بن نصير ، قال : حدثنا محمد بن عيسى بن عبيد ، قال :حدثني يونس بن عبد الرحمان ، عن عبد الله بن زرارة ومحمد بن قولويه والحسين ابن الحسن ( بن بندار ) ، قالوا : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثني هارون ، عن الحسن بن محبوب ، عن محمد بن عبد الله بن زرارة وابنيه الحسن والحسين ، عن عبد الله بن زرارة ،

قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام :

اقرأ مني على والدكالسلام وقل له :

إني إنما أعيبك دفاعا مني عنك ،

فإن الناس والعدو يسارعون إلى كل من قربناه وحمدنا مكانه لادخال الأذى في من نحبه ونقربه ويرمونه لمحبتنا له وقربه ودنوه منا ،

ويرون إدخال الأذى عليه وقتله ، ويحمدون كل من عبناه نحن فإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرت بنا وبميلك إلينا وأنت في ذلك مذموم عندالناس غير محمود الأثر بمودتك لنا ولميلك إلينا ،

فأحببت أن أعيبك ليحمدوا أمرك في الدين بعيبك ونقصك ويكون بذلك منا دافع شرهم عنك , لقول الله عز وجل ( أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ) [ سورة الكهف 18 : 79 ] ،

هذا التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملك - صالحة - ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة ليس للعيب فيها مساغ ، والحمد لله . فافهم المثل يرحمك الله ، فإنك والله أحب إلي ، وأحب أصحاب أبي إلي حيا وميتا . . . . إلى آخر الحديث . والسلام ختام


أحسنت استاذي العزيز :إستحسان:

فهذا والله حال شيعة آل محمد، و حال آل محمد مع شيعتهم،

قد استحل الظالمون دماءهم و أموالهم غير آبهين بحرمة دم المسلم المؤمن، و ليس ذنب الشيعة الا أنهم أصروا على الولاء لآل محمد و تمسكوا بالعترة النبوية الطاهرة بالرغم من كل البلايا و المحن على مر الازمنة،


تحياتي،
 

مظلوم

عضو فعال
هذا حديث مكذوب واليكم التفاصيل !!

فطبق أسئلة الأخوة على هذا الموضوع أيضا ولا تنسى هذه الرواية الصحيحة : - حدثني حمدويه بن نصير ، قال : حدثنا محمد بن عيسى بن عبيد ، قال :حدثني يونس بن عبد الرحمان ، عن عبد الله بن زرارة ومحمد بن قولويه والحسينابن الحسن ( بن بندار ) ، قالوا : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثني هارون ، عنالحسن بن محبوب ، عن محمد بن عبد الله بن زرارة وابنيه الحسن والحسين ، عنعبد الله بن زرارة ، قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدكالسلام وقل له : إني إنما أعيبك دفاعا مني عنك ، فإن الناس والعدو يسارعون إلىكل من قربناه وحمدنا مكانه لادخال الأذى في من نحبه ونقربه ويرمونه لمحبتناله وقربه ودنوه منا ، ويرون إدخال الأذى عليه وقتله ، ويحمدون كل من عبناه نحنفإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرت بنا وبميلك إلينا وأنت في ذلك مذموم عندالناس غير محمود الأثر بمودتك لنا ولميلك إلينا ، فأحببت أن أعيبك ليحمدواأمرك في الدين بعيبك ونقصك ويكون بذلك منا دافع شرهم عنك , لقول الله عز وجل ( أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ) [ سورة الكهف 18 : 79 ] ، هذا التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملك - صالحة - ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة ليس للعيب فيها مساغ ، والحمد لله . فافهم المثل يرحمك الله ، فإنك والله أحب إلي ، وأحب أصحاب أبي إلي حيا وميتا . . . . إلى آخر الحديث . والسلام ختام

بسمة تعالى;)

حكمت بالاتى ,,, الرواية مكذوبة سندآ ومتنا !!

اما من ناحية السند,,, ففى الرواية الحسن بن زرارة بن أعين وهو مجهول !!

قال ابن داود الحلى فى ترجمتة: الحسن بن زرارة بن أعين: مهمل!! رجال بن داود ص 73


وفى سند الرواية,,حمدوية بن نصير,,لم يوثق !! ص 85

=======================
أما كون الرواية ساقطة متنآ !! هو التتبع والنظر فى نفس الرواية!! فهى بمثابة ثوب جاى على نفس مقاس فضايح زرارة بن اعين الكذاب!! يعنى رائحة الترقيع يبيلها ترقيع!!

الرواية مضحكة فهى تمثل اخر طوق نجاة لهذا الراوى الساقط الوضاع والذى عانى منة ال البيت روحى لهم الفداء
الرواية مجرد محاولة يائسة (( لمكيجة)) أوجة صفيقة!!

وسجل ياتاريخ!! سقط زرارة الوضاع!!!


ملاحظة اخيرة لاخوانى الشيعة: من الذى قص عليكم وقال هذة الرواية صحيحة؟؟ انتبهوا والله انصحكم لوجة الله مشايخكم ومنتدياتكم ومواقعكم لاتثقون فيهم السالفة ترا كلها جذب بجذب ,, عسى الله ينور لكم الحق, وتتحررون من نظرية المؤامرة فى كل شى!!,, تحياتى !

 

مظلوم

عضو فعال
والخوئى ايضا ضعف احد رجال السند

فى الرواية ايضآ الحسين بن زرارة بن اعين ,, قال فية الخوئى :لم تثبت وثاقتة!!
معجم رجال الخوئى.. المجلد السادس ص 258




وايضا فى الرواية الحسن بن محبوب : لم يوثقة الخوئى !


راح جفى زرارة:إستنكار:
 

مظلوم

عضو فعال
معلومة هامة فى شأن هذة الرواية المكذوبة فى مدح زرارة!

فى الرواية ايضآ الحسين بن زرارة بن اعين ,, قال فية الخوئى :لم تثبت وثاقتة!!
معجم رجال الخوئى.. المجلد السادس ص 258




وايضا فى الرواية الحسن بن محبوب : لم يوثقة الخوئى !


راح جفى زرارة:إستنكار:


أيضا فاتنى شى هام تداركتة الان فى شأن هذة الرواية المكذوبة فى مدح الصادق لزرارة!! والفائدة هى كما تلاحظون فى الاسناد محمد بن عيسى بن عبيد سمع من يونس بن عبدالرحمن,, وهنا علة اخرى!!! ولكن ماهى؟؟

يقول الخوئى فى مايقولة ابن بابوية القمى المعروف بالصدوق ,, ان كل مايروية الرواى محمد بن عيس بن عبيد عن يونس بن عبدالرحمن لايعتمد علية ولايصح!! وهذا اضطراب فى الرواية !!

معجم رجال الحديث للخوئى,, المجلد الواحد والعشرين,, ص 211

انا المفروض اجعل ردى ردآ واحد ولكن غلطة فنية , والسلام!

 
البيان في الرد على جهالات مخ ولسان !! (( ج 1 ))

بسمه جلت أسماءه الحسنى




(((( بسمة تعالى


حكمت بالاتى ,,, الرواية مكذوبة سندآ ومتنا !!


اما من ناحية السند,,, ففى الرواية الحسن بن زرارة بن أعين وهو مجهول !!


قال ابن داود الحلى فى ترجمتة: الحسن بن زرارة بن أعين: مهمل!! رجال بن داود ص 73


وفى سند الرواية,,حمدوية بن نصير,,لم يوثق !! ص 85


=======================


أما كون الرواية ساقطة متنآ !! هو التتبع والنظر فى نفس الرواية!! فهى بمثابة ثوب جاى على نفس مقاس فضايح زرارة بن اعين الكذاب!! يعنى رائحة الترقيع يبيلها ترقيع!!


الرواية مضحكة فهى تمثل اخر طوق نجاة لهذا الراوى الساقط الوضاع والذى عانى منة ال البيت روحى لهم الفداء


الرواية مجرد محاولة يائسة (( لمكيجة)) أوجة صفيقة!!


وسجل ياتاريخ!! سقط زرارة الوضاع!!!


ملاحظة اخيرة لاخوانى الشيعة: من الذى قص عليكم وقال هذة الرواية صحيحة؟؟ انتبهوا والله انصحكم لوجة الله مشايخكم ومنتدياتكم ومواقعكم لاتثقون فيهم السالفة ترا كلها جذب بجذب ,, عسى الله ينور لكم الحق, وتتحررون من نظرية المؤامرة فى كل شى!!,, تحياتى !


))))


كنت أقرأ هذا الموضوع بالصدفة​

وعندما رأيت من الجهل ما يلزم التنوير قررت أن أشارك في المنتدى حتى أبين للناس كيف يفترى هذا المدعي على الشيعة أعلى الله مقامهم الشريف وكيف ينسب الكذب وكأنه ينسب ابن لأمه وكيف يدلس على القارئ الكريم​

وكيف وكيف ؟؟​

لنبدأ بحول الله وقولته حيث قال :​

حكمت على الرواية بأنها مكذوبة وكأن قوله معتبر عندنا , والأدهى أتى وكأنه حقق معجزة ما بعدها معجزة​

أخي أنت جاهل بكتبك فضلا عن كتب الشيعة وسوف أبين لك ذلك الآن ..​

أولا الرواية لها سندان وهما :​

-221 - حدثني حمدوية بن نصير ، قال : حدثنا محمد بن عيسى بن عبيد قال : حدثني يونس بن عبد الرحمن ، عن عبد الله بن زرارة .

وهذا السند الأول وأما السند الثاني فهو :​

-ومحمد بن قولويه والحسين بن الحسن ، قالا : حدثنا سعد بن عبد الله قال حدثني هارون بن الحسن بن محبوب ، عن محمد بن عبد الله بن زرارة و ابنيه الحسن والحسين ، عن عبد الله بن زرارة قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام اقرأ مني على والدك السلام .

إلى آخر الرواية​

فلهذه الرواية سندان ولا يحق لأي شخص أن يضعفها بل لا يضعفها إلا الأحمق ..​

نكمل​

هارون يروي عن محمد بن عبد الله بن زرارة و محمد يروي عن أبيه عبد الله بن زرارة​

فما دخل الحسن والحسين ابنا زرارة بالموضوع كله ؟؟؟​

هارون يروي الرواية عن محمد بن عبد الله بن زرارة و ابنيه ....​

فما دخل الحسن والحسين ابنا زرارة ؟؟؟​

هل رأيتم الجهل المستفحل ماذا يفعل ؟؟؟

انتظرونا مع الجزء الثاني ...................!!!!!!

:وردة:​



ابن الطيار
 

مظلوم

عضو فعال
جلاء هم المحتار فى بيان المفلس ابن الطيار

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
فطبق أسئلة الأخوة على هذا الموضوع أيضا ولا تنسى هذه الرواية الصحيحة : - حدثني حمدويه بن نصير ، قال : حدثنا محمد بن عيسى بن عبيد ، قال :حدثني يونس بن عبد الرحمان ، عن عبد الله بن زرارة ومحمد بن قولويه والحسينابن الحسن ( بن بندار ) ، قالوا : حدثنا سعد بن عبد الله ، قال : حدثني هارون ، عنالحسن بن محبوب ، عن محمد بن عبد الله بن زرارة وابنيه الحسن والحسين ، عنعبد الله بن زرارة ، قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام : اقرأ مني على والدكالسلام وقل له : إني إنما أعيبك دفاعا مني عنك ، فإن الناس والعدو يسارعون إلىكل من قربناه وحمدنا مكانه لادخال الأذى في من نحبه ونقربه ويرمونه لمحبتناله وقربه ودنوه منا ، ويرون إدخال الأذى عليه وقتله ، ويحمدون كل من عبناه نحنفإنما أعيبك لأنك رجل اشتهرت بنا وبميلك إلينا وأنت في ذلك مذموم عندالناس غير محمود الأثر بمودتك لنا ولميلك إلينا ، فأحببت أن أعيبك ليحمدواأمرك في الدين بعيبك ونقصك ويكون بذلك منا دافع شرهم عنك , لقول الله عز وجل ( أما السفينة فكانت لمساكين يعملون في البحر فأردت أن أعيبها وكان وراءهم ملك يأخذ كل سفينة غصبا ) [ سورة الكهف 18 : 79 ] ، هذا التنزيل من عند الله صالحة ، لا والله ما عابها إلا لكي تسلم من الملك - صالحة - ولا تعطب على يديه ، ولقد كانت صالحة ليس للعيب فيها مساغ ، والحمد لله . فافهم المثل يرحمك الله ، فإنك والله أحب إلي ، وأحب أصحاب أبي إلي حيا وميتا . . . . إلى آخر الحديث . والسلام ختام

يابن الطيار

الرواية تقول عن هارون عن الحسن بن محبوب!! فليش دمجتها وخليت هارون ابن للحسن بن محبوب؟؟ ارجع واقول وازيدك من الشعر بيت أيضآمحمد بن عبدالله بن زرارة((لم يوثق!!! ))=معجم الخوئى المجللد السابع عشر ص 253---لكن الغريب ان الرواية وحدة كيف جعلتها بقدرة قادر روايتين؟؟ الا اللهم محاولة اخيرة يائسة لانقاذ مايمكن انقاذة لهذا الرواى الوضاع!! الحديث لن اقول ضعيف بل موضوع ايضآ والحمدللة,,
الصراحة الصراحة الصراحة؟؟ والله على بالى عندك سالفة!!
 
البيان في الرد على جهالات مخ ولسان !! (( ج 2 ))

سوف أكمل المسيرة وبعدها سوف أرد على جهالات اللسان :)

وأيضا يقول الحسن بن محبوب لم يوثقه السيد الخوئي

أنا أقسم برب الكعبة بأنك جاهل في كتب الحديث عند الشيعة وجاهل بعلم الحديث عند الشيعة بل إنك لا تفهم شيء في كتب الشيعة وأستطيع أن أثبت لك ذلك من خلال هذه المشاركة وسوف ترى

مع العلم بأن الرواية عن هارون بن الحسن بن محبوب وليست عن الحسن بن محبوب !!

فهل رأيت أنك لا تفقه شيء في كتب الشيعة ؟؟

هذا أولا ..

ثانيا :

هذه ترجمة الحسن بن محبوب :

معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 6 - ص 96
3079 - الحسن بن محبوب : روى عن أبان ، وروى عنه أحمد بن محمد بن عيسى . كامل الزيارات : الباب 2 ، في ثواب زيارة رسول الله صلى الله عليه وآله ، الحديث 1 . وقال الشيخ ( 162 ) : " الحسن بن محبوب السراد ، ويقال له الزراد ، يكنى أبا علي ، مولى بجيلة كوفي ، ثقة ، روى عن أبي الحسن الرضا عليه السلام وروى عن ستين رجلا من أصحاب أبي عبد الله عليه السلام ، وكان جليل القدر ، يعد في الأركان الأربعة في عصره ، وله كتب كثيرة ، منها : كتاب المشيخة ، كتاب الحدود ، كتاب الديات ، كتاب الفرائض ، كتاب النكاح ، كتاب الطلاق ، كتاب النوادر ، نحو ألف ورقة ، وزاد ابن النديم : كتاب التفسير ، وله كتاب العتق ، رواهما ( رواه ) أحمد بن محمد بن عيسى ، وغير ذلك أخبرنا بجميع كتبه ورواياته : عدة من أصحابنا ، ....

فهذا هو الحسن بن محبوب ومن الجهل المفرط أن يصف أحد الحسن بن محبوب بأنه لم يوثق !!

ويقول بأن تفرد محمد بن عيسى عن يونس بن عبد الرحمن لا يعتمد عليه وقد أثبتنا بأن الرواية لها طريقين فسقطت حجته , وبينا أنه مجرد ناقل دون أدنى محاولة للفهم ..

ويقرأ النصوص ويتعامل معها بهواه , فبئس العبد الذي " اتخذ إلهه هواه "

ثم هل الجملة التالية التي تحتها خط من اجتهادك أم من كلام ابو جعفر أم من كلام الخوئي :

(( لايعتمد علية ولايصح!! وهذا اضطراب فى الرواية !! ))

هل هذه الجملة من كلامك أم من كلام السيد الخوئي أم من كلام ابو جعفر ؟؟

وهذه صورة الرواية من مكتبة أهل البيت عليهم السلام :

1604158715751606%20157616041575%20160515821.bmp




((( في الرد التلي سوف أسد عليك كل الطرق التي تحاول أن تتهرب منها ...

ولكن لدي سؤال يحيرني لماذا لم ترد على الموضوع الذي وضع رابطه الأخ ابن القيم حفظه الله ورعاه ؟؟؟؟

هل لأنك لا تملك جواب ؟؟

أم أنك عجزت من تطبيق الأسئلة التي وجهتها أنت وغيرك على أحد أعمدتكم - أهل السنة - ؟؟؟

فهل تأخذون دينكم عن مثل هذا الشخص ؟؟؟

)))))


انتظروا المزيد من جهالات اللسان ... :وردة:

هذا والحمدلله رب العالمين



ابن الطيار
 

مظلوم

عضو فعال
سيعلمون من الكذاب الاشر !!! يابن الطيار!!


بسم الله الرحمن الرحيم,, أما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث فى الارض.. صدق الله العلى العظيم,,,,,,,,
===================

نحن لما كنا نناقش زملاءنا الشيعة الاعزاء كنا نتوقع اننا امام خصم نزية ولكن ومع الاسف الشديد لا يتعاملون بالنزاهة ولا اقول الكل لكن البعض منهم!!

واليكم ماجرى بالضبط..... جاء الزميل ابن القيم ووضع رواية يدعون انها صحيحة كما هو مكتوب هكذا,,,فطبق أسئلة الأخوة على هذا الموضوع أيضا ولا تنسى هذه الرواية الصحيحة!! هل رايتم؟؟ الان امامكم مكتوب للرائى من اول وهلة انها رواية واحدة ’’ ثم ماذا كان؟؟؟؟ جاء زميل اخر اسمة ابن الطيار ,, واخذنا بالصيحة متهما اياى اننى ادلس؟؟ ماذا قال؟؟ قال اننى ادلس!! ليش يازميلى؟؟ هل انا من كتب ان الرواية انها واحدة ام لثثنتان ام عشر ام الزميل الذى نقلها الى هنا؟؟ كل مافى الامر اننى (( وبكل نية حسنة)) ظننتها رواية واحدة وهى كذلك لكن شككت بشى !! انها ليست كما يدعى بن الطيار انها ذات طريقين لا لا انها مجرد رواية واحدة لكن ذات سندين محشورين ببعض!!!على العموم ومن(( حسن الحظ)) اننى بينت ضعف الرواية ذات الطريقين كما يحلو للبعض وبحسن نية والله العالم!!,,,, خلصنا من هذا الاشكال البسيط الذى دندن حولة ابن الطيار كثيرا!!
=================

نأتى للرواية الان وكلام الجد بدأ ,,,,يتهمنى ابن الطيار اننى كذاب!! ويعلم الله اننى لست كاذبا ولكننى وقعت فى غلطة لم اكن اعلم بها,, او بمعنى اخر ظننت نفسى على حق ولست ادرى كيف الى الان كتبت ان الحسن بن محبوب لم يوثقة الخوئى؟؟ الى الان انا مستغرب من نفسى !! مع انى فاتح كتاب معجم رجال الخوئى ومتاكد ومع ذلك لا ادرى كيف قلت انة لم يوثق,, وكل مافى الامر وهم منىلن يتكرر واعتذر لاننى لست هكذا فى منهجى مع المخالفين فالصدق اسلوبى والتدليس انتم اربابة !!لاشك بهذا
اخوانى الاعزاء هل لاحظتوا من الكذاب؟؟ ابن الطيار يقول فى السند عن هارون بن الحسن بن محبوب!! انظروا الان ماذا يقول بشكل كاذب جرئ!!-- مع العلم بأن الرواية عن هارون بن الحسن بن محبوب وليست عن الحسن بن محبوب !!

فهل رأيت أنك لا تفقه شيء في كتب الشيعة ؟؟ هذا ادعاءة!! ودعونا ننظر للحقيقة الان حسب مصدر مشاركة ابن القيم التى جاء بها=: حدثني هارون ، عن الحسن بن محبوب ، عن محمد بن عبد الله بن زرارة !!!
والان؟؟ من الكذاب المدلس يا ابن الطيار؟؟ انة لا شك انت وحدك!! فالرواية تقول حسب المصدر =حدثنى هارون , عن الحسن بن محبوب!!! ثم من هذا هارون وماهى درجة ضبطة واتقانة للرواية ؟؟ الله اعلم!!!!!! انما هارون بارون شارون مو مشكلة المهم الترقيع وادخال سند فى سند والمحصلة التلبس على عوام الشيعة البسطاء ولاحول ولاقوة الا بالله’’’ ولما قلت ان طريق محمد بن عيسى بن عبيد عن يونس بن عبدالرحمن لايصح لانة طريق مضطرب هل انا كذاب يازميلة اين الطيار؟؟ خذ الكلام,,

يقول الخوئى فى مايقولة ابن بابوية القمى المعروف بالصدوق ,, ان كل مايروية الرواى محمد بن عيس بن عبيد عن يونس بن عبدالرحمن لايعتمد علية ولايصح!! وهذا اضطراب فى الرواية !!

معجم رجال الحديث للخوئى,, المجلد الواحد والعشرين,, ص 211

انت لا تعرف واو العطف؟؟ الذى يقول عن الرواية لاتصح هو الخوئى’’’ فعقب انا ب واو العطف قائلا وهذا اضطراب بالرواية نعم هذا تفسيرها ياعبقرى زمانك!!



اخوانى الاعزاء هل تعرفون ماهو السر فى ابتسامات الزملاء ابن الطيار وكاظمة؟؟ السبب هو ببساطة (( اخذ الناس بالصيحة!!)) واعطاء الاخرين انطباع انهم واثقين من انفسهم بما يدعونة ان الحديث سيسعفهم فى حفظ ماء وجة اوثق رواتهم وهو زرارة ولكن ابشركم بشرى سارة!! ان الحديثضعيف بطريقية!!!!!فأنا سوف اكشف الان للزملاء الاعزاء ان ابن الطيار فى الواقع واقع فى ورطة ويتمنى لو اننى لا ارد ولكن اطمئنك اننى متواجد وسوف اعريك للناس واكشف لهم صلعتك الفكرية,,, والان تفضلوا

على فكرة !! يازملائى الشيعة,, انا سوف اوضح بالتفصيل اكذوبة الحديث بطريقية بشكل مجتمع !! لكن هناك امر محير!! هذة الرواية من اين جاءت؟؟ اين متنها؟؟ ومع ذلك سكت والا فأننى لى الحق ان تأتوا بها حتى نعرف كذبكم,,
------------------------------------------
نعم الحديث مكذوب وبينت العلل التى به وأتيتكم بالمصادر اعلاه فلتراجعوا وكفى لعبآ بالوقت!! ومع ذلك اعيدة
الرواية مكذوبة سندآ ومتنا !!

اما من ناحية السند,,, ففى الرواية الحسن بن زرارة بن أعين وهو
مجهول !!


قال ابن داود الحلى فى ترجمتة: الحسن بن زرارة بن أعين: مهمل!! رجال بن داود ص 73
أيضآمحمد بن عبدالله بن زرارة((لم يوثق!!! ))=معجم الخوئى المجللد السابع عشر ص 253,,, من الكذاب الان يابن الطيار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طريقين مسدودين امامك فى الحديث فتغضب على انا شكو؟؟؟ عجبا لك!!الزبدة,, الحديث ثبت بالبرهان العلمى انه لايصح’’ اما بتلعب لعبة ((ضربنى بوشه على ايدى ياسعات البية)) هذى تسلى فيها مع خوئيك!! ويالله روح العب بعيد ياشاطر انت وياه!! يالله سلام!!!!!!






=============================
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى