غزو الوافدين فى الكويت إلى متى !!

أنا رايق

عضو ذهبي
يا جمااعة الخير سمعت من المسؤلين من زمان انهم بيسون بالكويت التاكسي الدوار اللي اسعارة رمزية ويدور بالشارع مايوقف وذلك للتخفيف من زحمة الشوارع...والتخفيف من زحمة السيارات عند البيت كما الامارات ..لكن اللي صار ان سواق المنازل من يكملون 3 سنوات يطلبون من المعزب يوحول اقامتةانة يشتغل لحسابة يروح يشتري سيارة بنص عمر يكد عليها لنفسة..
وقاموا سواقنا مايطولون عندنا والسبة هالشغلة..
اعتقد هاذي سبب من اسباب الزحمة..

بنت رجال

عضو ذهبي
يبدو أن أختي بنت الرجال وأخينا الجابوط ...لم يقرآ العبارات أعلاه ...

لذا أقتبسها للتذكير ...

اخي الكريم انته اخذت علي صاحبة الموضوع اسلوبها بالكتابه ولا اظن ان المنتدي به شرط ان تكون اكادميا

ثانيا الموضوع عن العمالة السائبه المشتته بيننا وعلي ارضنا ... نحن شعب مسلم قبل ان نكون كويتيين والمقيمين الصالحين الذين قدموا لهذا البلد ومازالت لهم ايادي بيضاء نكن لهم كل تقدير واحترام وغالبية الشعب الكويتي يعتبرهم اخوه وليسوا غرباء ...

انا لا اتحدث عن فئه واحده بل عددت فئات خارجه عن اعرافنا وقوانيننا .. اتفق معك علي اننا جزء من المشكله فنحن تغاضينا عن تجار الاقامات فاصبحت الكويت بوابة من غير بواب

ارجو ان اكون وضحت ما قصدت من كلامي

دمت اخي

openkitab

عضو فعال
عموماً ..أجد هذا المكان مناسب ..لعرض بعض هموم الوافدين ...!

تجدد الاعتصامات أمام «الشؤون»: قارئو العدادات بلا رواتب منذ 6 أشهر

الاستماع لشكوى عاملين
القبس - راشد الشراكي:
تجددت الاعتصامات العمالية أمس، بعد قيام 150 عاملاً في إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء والماء بالتجمع أمام وزارة الشؤون، اثر عدم دفع رواتبهم من قبل شركتهم منذ 6 اشهر.

وقال العمال، الذين يعملون قارئي عدادات، خلال اعتصامهم امام ادارة علاقات العمل، ان مسؤولي الشركة لا يبدون اي اهتمام او خوف من وزارة الشؤون، وقد أخبرنا المسؤولين في الشركة اننا سنقدم شكاوى ضد الشركة لدى «الشؤون» فكان ردهم «خل الشؤون تعطيكم رواتبكم».

العمال الذين شكوا سوء المعاملة، وسردوا قصصهم المأساوية وأوضاعهم المقلوبة التي بدأت منذ عملهم بالشركة، أكدوا أنهم لم يكونوا ينوون الاعتصام، ولكن الكيل طفح والأمور أصبحت لا تطاق وبات الوضع سيئا جدا، وصاحب الشركة لا يبالي، ان اكلنا أو نمنا بلا طعام، ان استلمنا رواتبنا أو لم نستلم، فكل ما يريدونه أن نعمل ولكن دون المطالبة برواتبنا، فهل هذا يجوز؟ هل هذا يعقل؟ نريد من يجيبنا.
وأكد العامل محمد عبدالرحيم: لقد سئمنا من الحياة بسبب بطش الشركة وعدم دفع رواتبنا ولا نعرف ما هو مصيرنا أو مصير أسرنا في بلدنا بسبب عدم استلامنا الرواتب.

علاج ابنته

أما محمد حلمي فقد أكد انه بحاجة ماسة لراتبه لأنه يريد أن يرسل لأهله الأموال لمعالجة ابنته المريضة، وقال «لم أرسل لأسرتي أي مبلغ منذ 6 شهور وكل هذا بسبب بطش الشركة وعدم احترامها لنا» وتساءل: ماذا نفعل؟ لا نريد أي شيء أو امتيازات أو رفع أجور ولكن نريد رواتبنا المتأخرة.

وأضاف: ظهرت المشاكل بيني وبين زوجتي وقد يصل الأمر للطلاق بسبب تأخر الرواتب ولا أحد يصدق اننا لم نستلم رواتبنا.

حالة نفسية

أما عبدالإله عبدالمعطي فقد أكد أن الحالة النفسية أصبحت سيئة للغاية بسبب تأخر الرواتب، الأمر الذي قد يجعل الانسان يدخل في عالم الاجرام بسبب تأخر الرواتب.

واضاف: أريد ان اسأل المسؤولين إذا العامل لم يستلم راتبه ولم يرسل لأهله لقمة العيش، ماذا يفعل وما هو الشيء الصحيح ان يفعله، هل يصبح مجرما أم ماذا؟

تأثير سلبي

أما ميلاد جرجس فقد أكد ان تأخر راتبه وعدم استلامه اثر سلبا على اسرته، فأولاده لم يذهبوا إلى المدرسة لعدم مقدرتهم على شراء لوازم الدراسة، مشيرا إلى ان اسرته تتصل به يوميا للاطمئنان عما إذا استلم راتبه من عدمه.

وأضاف «نحن عمال مسالمون ولا نريد الاعتصام، ولكن الشركة تجبرنا على فعل هذه الأمور ونحن مجبورون».

لماذا لا نستلم الرواتب؟

أما شكور الإسلام فقد أكد ان جميع العمال يعيشون حالة سيئة جدا بسبب عدم استلام رواتبهم من الشركة، ولا نعرف لماذا صاحب الشركة لا يريد تسليمنا الرواتب.

وأضاف: اننا مسلوبو الإرادة، فماذا نفعل؟ ليس لدينا الا تقديم الشكوى في وزارة الشؤون أو الاعتصام وعدم الذهاب للأعمال.

أما عبدالرحيم مختار فقد أكد انه لا يريد العمل في البلاد بسبب المعاملة غير الانسانية التي يتلقونها من الشركة، وقال انا لا أريد سوى راتبي لآخذه واسافر إلى بلدي بسرعة، لأن الوضع اصبح لا يطاق بسبب بطش الشركات التي تتعمد معاملة العمالة الوافدة على أنهم عبيد مملوكون.

وأضاف: سئمنا من معاملة الشركة واليوم أتينا إلى وزارة الشؤون لإنصافنا من هذه الشركة التي تتعمد استعباد عمالها.

هدى الكويت

عضو بلاتيني
يبا كثرة الوافدين من كثرة اعتمادنا على الخدم اجل فية بيت فية خمس سواق ليش؟؟ والبيت فية كنة وعجوز تروح المستوصف عشان ابر السكري وجهال يروحون المدارس وقهوجي ..ليش ما يختصرووون ..واحد كافي

اي والله صـــاج ياخــوي
مالـه داعي الفسـق وتبذير الامــوال
ولكن تظل الكويت ارض خصبه للعماله الهامشيه وليس للكفاءات واهل الخبـرات
يسلمو عالمرور اخــوي

هدى الكويت

عضو بلاتيني
هل انا كفرتهم ؟

ام طلبت من الحكومه تسكير
الحدود في وجه كل انسان
طالب للرزق
انا اعترض على العدد المهول للوافدين
وكل هذا على حساب راحة المواطن
عماله هامشيه البعض منهم يعيث
فسادا بدولة الكويت
الفساد يعشش في اركان الوزرات والمؤسسات الحكوميه
والوافدين لهم النصيب الاكبر من هذا
الكويتي اصبح غريب في بلده بل يطلق عليه

مسمى الجاليه الكويتيه لاننا أقلة ببلدنا

:إستحسان: كفييت ووفيـت ياخـوي
يسلمو عالمــرور

هدى الكويت

عضو بلاتيني
يا اخوان العماله السائبه والعماله التي لاتملك اي كفاءه او شهاده علميه او عمليه لماذا نحشو الكويت بهم ؟؟ انظروا لجرائمهم

سلب دعاره نصب احتيال سرقه قتل بالله عليكم وصل بهم الامر ان من لديه ثأر يخلصه هنا لعلمهم بتقصير الامن

منذ فتره وافد عربي يقتحم صالون نسائي وامام الزبونات يطعن ويبقر بطن وافده اسيويه لانها تخونه !! امام نسائنا وامام الكل بلا اي اعتبار

وافد اخر يغتصب الاطفال وينزع عنه اي صفه آدميه وياتي اهله وتكتب صفحات جرائد دولته عن سوء معاملتنا له وتشويه صورة قضائنا النزيه بكل صفاقه .

ووافد اسيوي يقطع زميله واخر يخنق زوجته والاخر يرمي عشيق رفيقته من النافذه .. ولا اريد ان استرسل بمهنة البغاء التي يقوم بها هؤلاء من شرق اسيا بيننا .

جرائم بشعه لم يعهدها الشعب الكويتي ... هل هؤلاء دكاتره مهندسين علماء دين رجال اعمال ؟؟؟

طبعا لاء اذا ما الحاجة لنوعية هؤلاء الوافدين بيننا ؟؟؟ هل يقبل الدين ان نستجلب فتيات بغاء ونطلقهم بشوارعنا هل يقبل الدين ان ندافع نحن عن الاحترام وهم لم يحترموا قوانين دولتنا واعرافها ؟

من يريد ان ياتي للكويت لهدف صادق ولتعمير الدوله يدا بيد مع اخيه الكويتي فاهلا وسهلا ومن يريد ان يعيش فيها لمجرد التسكع والعمل الحرام وخرق القانون فلا اهلا ولا سهلا

ومن يريد الدفاع عنهم لمجرد الدفاع ولا تهمه مصلحة الكويت فاقول له كفي كذبا

يعطييييييج الف عافيــه عالرد الي يثلج الصـدر وهذي لـج :وردة:
ياخيــه والله مشكله هالوافــــــــــديـــــن اي اي الـــوافــــديـــن حتى بمنتدياتنــا مشاركينــا ويبون يفرضون رايهم وكلامهم علينـــا
يسلمو عالمـرور حبـوبـــــه

هدى الكويت

عضو بلاتيني
عموماً ..أجد هذا المكان مناسب ..لعرض بعض هموم الوافدين ...!

تجدد الاعتصامات أمام «الشؤون»: قارئو العدادات بلا رواتب منذ 6 أشهر

الاستماع لشكوى عاملين
القبس - راشد الشراكي:
تجددت الاعتصامات العمالية أمس، بعد قيام 150 عاملاً في إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الكهرباء والماء بالتجمع أمام وزارة الشؤون، اثر عدم دفع رواتبهم من قبل شركتهم منذ 6 اشهر.

وقال العمال، الذين يعملون قارئي عدادات، خلال اعتصامهم امام ادارة علاقات العمل، ان مسؤولي الشركة لا يبدون اي اهتمام او خوف من وزارة الشؤون، وقد أخبرنا المسؤولين في الشركة اننا سنقدم شكاوى ضد الشركة لدى «الشؤون» فكان ردهم «خل الشؤون تعطيكم رواتبكم».

العمال الذين شكوا سوء المعاملة، وسردوا قصصهم المأساوية وأوضاعهم المقلوبة التي بدأت منذ عملهم بالشركة، أكدوا أنهم لم يكونوا ينوون الاعتصام، ولكن الكيل طفح والأمور أصبحت لا تطاق وبات الوضع سيئا جدا، وصاحب الشركة لا يبالي، ان اكلنا أو نمنا بلا طعام، ان استلمنا رواتبنا أو لم نستلم، فكل ما يريدونه أن نعمل ولكن دون المطالبة برواتبنا، فهل هذا يجوز؟ هل هذا يعقل؟ نريد من يجيبنا.
وأكد العامل محمد عبدالرحيم: لقد سئمنا من الحياة بسبب بطش الشركة وعدم دفع رواتبنا ولا نعرف ما هو مصيرنا أو مصير أسرنا في بلدنا بسبب عدم استلامنا الرواتب.

علاج ابنته

أما محمد حلمي فقد أكد انه بحاجة ماسة لراتبه لأنه يريد أن يرسل لأهله الأموال لمعالجة ابنته المريضة، وقال «لم أرسل لأسرتي أي مبلغ منذ 6 شهور وكل هذا بسبب بطش الشركة وعدم احترامها لنا» وتساءل: ماذا نفعل؟ لا نريد أي شيء أو امتيازات أو رفع أجور ولكن نريد رواتبنا المتأخرة.

وأضاف: ظهرت المشاكل بيني وبين زوجتي وقد يصل الأمر للطلاق بسبب تأخر الرواتب ولا أحد يصدق اننا لم نستلم رواتبنا.

حالة نفسية

أما عبدالإله عبدالمعطي فقد أكد أن الحالة النفسية أصبحت سيئة للغاية بسبب تأخر الرواتب، الأمر الذي قد يجعل الانسان يدخل في عالم الاجرام بسبب تأخر الرواتب.

واضاف: أريد ان اسأل المسؤولين إذا العامل لم يستلم راتبه ولم يرسل لأهله لقمة العيش، ماذا يفعل وما هو الشيء الصحيح ان يفعله، هل يصبح مجرما أم ماذا؟

تأثير سلبي

أما ميلاد جرجس فقد أكد ان تأخر راتبه وعدم استلامه اثر سلبا على اسرته، فأولاده لم يذهبوا إلى المدرسة لعدم مقدرتهم على شراء لوازم الدراسة، مشيرا إلى ان اسرته تتصل به يوميا للاطمئنان عما إذا استلم راتبه من عدمه.

وأضاف «نحن عمال مسالمون ولا نريد الاعتصام، ولكن الشركة تجبرنا على فعل هذه الأمور ونحن مجبورون».

لماذا لا نستلم الرواتب؟

أما شكور الإسلام فقد أكد ان جميع العمال يعيشون حالة سيئة جدا بسبب عدم استلام رواتبهم من الشركة، ولا نعرف لماذا صاحب الشركة لا يريد تسليمنا الرواتب.

وأضاف: اننا مسلوبو الإرادة، فماذا نفعل؟ ليس لدينا الا تقديم الشكوى في وزارة الشؤون أو الاعتصام وعدم الذهاب للأعمال.

أما عبدالرحيم مختار فقد أكد انه لا يريد العمل في البلاد بسبب المعاملة غير الانسانية التي يتلقونها من الشركة، وقال انا لا أريد سوى راتبي لآخذه واسافر إلى بلدي بسرعة، لأن الوضع اصبح لا يطاق بسبب بطش الشركات التي تتعمد معاملة العمالة الوافدة على أنهم عبيد مملوكون.

وأضاف: سئمنا من معاملة الشركة واليوم أتينا إلى وزارة الشؤون لإنصافنا من هذه الشركة التي تتعمد استعباد عمالها.

مو عاجبتــكــم عـــروس الخليــج الـكـويت الله يحفظها من كل شـر شكو قاعدين فيها ؟؟!! رجعو لبـلادكـــم روحو شمقعدكم عندنــا
خلي تخف الزحمه عندنـا شـوي وخلي تقل نسبة البطالـه والعماله الهامشيـه عنــدنــا
اقسم ب الله العلي العظيــم ان كثير من الوافــدين عايشين بعيشه يحلمون يعيشونها في بلدهــم
وهذا منتدى كويتي واحنا كيفنا نبي نعبر عن راينـا مو من حقكك تفرض رايك علينـا سمعت يلاا بــرو بــرو :)

هدى الكويت

عضو بلاتيني
زملائنا الظاهر لهم صلة قرابه بالوافدين

انتم تعترضون على صياغة الموضوع
ام على الموضوع ومضمونه وماجاء فيه
الوافدين هم سبب الضيق الذي يشعر به
المواطن الكويتي
المواعيد الخارجيه للمستشيفات بالاشهر
زحمة المرور مشوارك لايتعدى 15 دقيقه
تتعطل اكثر من ساعه في احسن الاحوال
التعليم في تردي من النوعيات التي تاتي
همها الراتب وليس التعليم
الصحه اخطاء طبيه بالهبل لجلب اطباء غير اكفاء
وهمهم الراتب وزيادة الكوادر ناهيك عن المعامله
السيئة لاسيما لصار المريض مواطن كويتي
غزو لعدد من مناطق الكويت لاتتجرى العوايل الكويتيه
السكن فيها
جليب الشوخ الحساوي حولي والنقره السالمية خيطان
الفروانيه وغيرها الكثير والبقيه تاتي اذا لم تسارع الحكومه
لوقف تدفق الوافدين
واذا تأهل احد منتخبات كرة القدم لبعض هذه الجاليات
تسكرت الشوارع لساعات مع العبث بالاشجار وتقطيع
النخل والفوضى تعم المكان
هذا غيض من فيض

ماقول غير الله يكفينا شرهم

اي والله صــاج ياخــوي كفييت ووفيـــــــت
يسلمو عالمـــرور :)

هدى الكويت

عضو بلاتيني
السلام عليكم..

دائما في هذا المنتدى ما كنت أحب أن أتناول الموضوعات التي تمس جنسيتي وهي المصرية , بحكم أن بعض الزملاء لا يتحملون النقد أو الرد على آراءهم ويعتبرون ذلك من ضعف الأدب أو قلته , وفي نفس الوقت أتفهم جزءً من القضية المطروحة ولكن الذي ينبغي أن يتحلى به أي موضوع أن يكون موضوعيا.

ففي هذا الموضوع رأيت كلاما وردودا هادئة وبعضها يسب المصريين كلهم ويشتمهم بأسلوب لا يليق , وهذا يعني أنه يتحمل غيبة ملايين المسلمين يحمل ذنبهم فوق ظهره يوم القيامة , وما أدري كيف يمكن لإنسان أن يُضيع نفسه إلى هذه الدرجة فيطعن في ملايين المسلمين وينحمل تبعة ذلك يوم القيامة , عن نفسي أسامحه ولكنه يوم القيامة له خصوم كُثر.

الزملاء العقلاء سيروا الموضوع في إتجاهه الصحيح وهو الذي كان يجب أن تكون هي أصل القضية بدلا من التفرع بأمور غير لائقة تمس الإنسان المصري وكرامته ولا تذهب يكرامة الكويتي على أي حال , فالقضية في عدد العمالة الزائدة أو الغير زائدة هي التي يجب أن تكون محل دراسة لنفهم صحة الكلام من عدمه , فقد عودت عيني على أن تقتنع إلا بكلام دقيق قائم على تقارير صحيحة ...

أنا مصري ولا تغضبون من كلامي ولي الحق في بيان ما أراه واضحا أمامي وخطئا في كلامكم من جهة مخالطتي مع الجهتين , وإن كنت بفضل الله في رتبة المرفهين إلا أن الكلام يحوي أخطاءً كبيرة بدءا من الطعن على المصريين إنتهاءً بإلغاء أثر العمالة الوافدة كلية من الناحية الإقتصادية والإجتماعية أيضا.

ربما يتبع إن شاء الله

.

اي اي انا باخذ غيبت المصــاروه مـــصــــــــــــــاروه مش انتو بتقولو كــوايــتــه مو كويتين :) يبقى انا كمان عايزه اقــول مصـــاروه :)
وشدعوه انتو بمنتدياتكم مقصرين ماجنه ليل ونهار طايحين سب فينــا
اقول خلني ساكته بروحي اكرهكم كره العمه وما ادانيكـم لايعه جبدي منـكم قـطـع
مش مصر ام الدنيا روحولها شمقعدكم عنــدنـــا !؟!؟!!؟!
اقــول انتـــو لو فيكــم خير جان ماجيتـو عندنـــا
وهذا سبب كرهي للمصـاروه الكلام الي قالوه لنا اياه هنـــاك
1_مصر ام الدنيــا
2_مصر ارض الكنانــه
3_مصر بلد الفراعنه والحضاره والنيل
4_مصر اتزكرت في القرأن 3 مرات
5_احنا احسن منكو يالكويتــه
6_احنا الي حررناكو
7_اصل الكويت مش باينه عالخريطــه خالــص
8_انتو عارفين انتو جاييـن هنا ليه علشان انتو ماعندكوش اماكن تتفسحو بيهــا !!!
9_يعني في حد بيترك الجـو الحلو ده ويروح للكويــت !! مساكين عايشين الدور عبالهم جوهم باريسي مايدرون ان احنا نروحلها ليش انها رخيصه ونقزر عليهم عـبيــد الجـنـيـــــــــــه (ماكو كرامه جدام الجنيـه)
10_كوايته متكبرين مغرورين جتكم قــرف مابتفكروش الا بالفلـوس وخــلاص
11_انتو عندكو سياحه ماعندكوش عندكو صناعه ماعندكوش عندكو زراعه ماعنـدكوش عندو قطارات ماعندكوش
12_انتو كلكو على بعضيكو يدوب مليـون مليون ونــص احنا اكتر من 80 مليوووووون ياجـــــــامـــد
13_مصر دي بقالها اكتر من 7 الاف سنه مش زي الكويت 400 ولا 500 سنــه
14_اصل بصو غزو بلد عربي لبلد عربي دي جريمه لاتغتفر غزو صدام حسين للكويت دي جريمه للكويت يلهوي جريمه لاتغتـفر بس اصل صدام حسين شهيد لان هو راجل عربي ومسلم وماتنسوش انو كان حاكم ورئيس بلد عربي والامريكان كانو بيتخضو منــو وكان بيستشهد ساعت ماكان بينعدم يبقى صـدام شهيــد
15_انتو الي طلبتونـــا شركه كويتيه بتطلب مهندسين ودكاتره واساتزه مصريين يبقى احنا احسن منكو احنا عمالين نخرج اجيال نافعه ليكو جتكو قـــرف والفلوس الي بناخودها دي ثمـن غربتنــا

ياناس ياعالم عمركم شفتو واحـــد سايق تكسي يقول للسيــاح : هو انتو مالقيتوش بلد تتفسحو فيه غير البلد الزبالـه ده
قلت بقلبي والله زين تعترفون ان ديرتكم زباله يازبـالـه الاعتــراف بالحـق فضيلـه
غبي في واحد يقول عن ديرته جـــذي
ويكفـــــــي ان الــقاهــره صنفوها على انها تعتبر مدينــة التلوووث
القاهره ههههههه اسم على مسمـــى صج تقهر كل شي فيها يقهر مدينة التلوث والضوضــاء
وي وي وي شنو اكرهم بنات تخيلو والله ورب الكعبه محد يثير الفتن بيننا وبين حبايبنا السعوديين والقطريين واهل الخليج غيرهم
اذا ركبنا تكسي انتو من فين نقول الكويت والله انتو اجدع ناس والسعوديه دول مش كويسين واذا من السعوديه والله انتو اجدع ناس والكويتيه يهــود الخليـــــج جتهم قـرف

الوالده عندها شقه هنـاك وانا رايحتلها كذا مره اقول يمكن تتعدل ولا تتعـدل قـــرف همـــج وع وع قطع هلاقـه تخيلو حتى شرطتهم يشحتوون قطيـعـه مو شايفين خيـر والتكاسي اذا شافو احد من الكويت او الخليج ياكلونه اكــال ويدبلون السعر واذا مصري نص السعـر الله واكبر عليهــم حراميــه وستين الف شحات وشحاته ومطاعمهم وصخــه مالت عليهم ديرتهـــم مافيهــا لاطبيعـــه ولا ناطحات سـحـاب وولا بطيــخ
ماكو لا اسلوب ولا تعامـــل هـمج على قولة وحده من السعوديات الي كانت معاي بالمطـار الحمدلله والشكـر العالم يدورون السياح والمصريين يطفـشون السيـاح

اي وصح نسيت اقول كرهتكم من سالفة احــداث خيطـان وشلون الصعايده عفسو ديرتنــا
ومن سالفة ولد الكويــت نجم ستار اكاديمي 1 المايسترو بشــار الشطـي وشلون ماخلوه يفـوز
بل عليهم عندهم 60 الف فنان وفنانه مايعطون فجـه لغيـرهـــم
سوالف كثيرررررررررررررررررررررره لو بتكلم عنها والله ماخلص لي باجـر

الحابوط

عضو ذهبي
سبحان الله ..وهل صلة القرابة بالوافدين " سبة أو عيب " !!

يعني أمي " مصرية" ...هل هذا الشي يزعلك :confused:

عجيب هالرد!

لا ياخي الكريم صلة القرابه في البعض من الوافدين
ليس فيها سبه ولاعيب بل تشرف
لانه فيهم أهل كرامه وشرف وعزه ومن عوائل محترمه
ولكن الاحض ردك فيه حماس بالدفاع عنهم ولم
تتطرق للمشكله الحقيقيه وهي العماله الزائده
ولم تتحفنا بالرد إلا للدفاع عنهم
اخي العزيز لا تجنح بك الظنون لبعيد
تقبل تحياتي :وردة:

الحابوط

عضو ذهبي
اي اي انا باخذ غيبت المصــاروه مـــصــــــــــــــاروه مش انتو بتقولو كــوايــتــه مو كويتين :) يبقى انا كمان عايزه اقــول مصـــاروه :)
1_مصر ام الدنيــا
2_مصر ارض الكنانــه
6_احنا الي حررناكو
9_يعني في حد بيترك الجـو الحلو ده ويروح للكويــت !! مساكين عايشين الدور عبالهم جوهم باريسي مايدرون ان احنا نروحلها ليش انها رخيصه ونقزر عليهم عـبيــد الجـنـيـــــــــــه (ماكو كرامه جدام الجنيـه)
11_انتو عندكو سياحه ماعندكوش عندكو صناعه ماعندكوش عندكو زراعه ماعنـدكوش عندو قطارات ماعندكوش
12_انتو كلكو على بعضيكو يدوب مليـون مليون ونــص احنا اكتر من 80 مليوووووون ياجـــــــامـــد
14_اصل بصو غزو بلد عربي لبلد عربي دي جريمه لاتغتفر غزو صدام حسين للكويت دي جريمه للكويت يلهوي جريمه لاتغتـفر بس اصل صدام حسين شهيد لان هو راجل عربي ومسلم وماتنسوش انو كان حاكم ورئيس بلد عربي والامريكان كانو بيتخضو منــو وكان بيستشهد ساعت ماكان بينعدم يبقى صـدام شهيــد
15_انتو الي طلبتونـــا شركه كويتيه بتطلب مهندسين ودكاتره واساتزه مصريين يبقى احنا احسن منكو احنا عمالين نخرج اجيال نافعه ليكو جتكو قـــرف والفلوس الي بناخودها دي ثمـن غربتنــا

ياناس ياعالم عمركم شفتو واحـــد سايق تكسي يقول للسيــاح : هو انتو مالقيتوش بلد تتفسحو فيه غير البلد الزبالـه ده
وي وي وي شنو اكرهم بنات تخيلو والله ورب الكعبه محد يثير الفتن بيننا وبين حبايبنا السعوديين والقطريين واهل الخليج غيرهم
اذا ركبنا تكسي انتو من فين نقول الكويت والله انتو اجدع ناس والسعوديه دول مش كويسين واذا من السعوديه والله انتو اجدع ناس والكويتيه يهــود الخليـــــج جتهم قـرف

الوالده عندها شقه هنـاك وانا رايحتلها كذا مره اقول يمكن تتعدل ولا تتعـدل قـــرف همـــج وع وع قطع هلاقـه تخيلو حتى شرطتهم يشحتوون قطيـعـه مو شايفين خيـر والتكاسي اذا شافو احد من الكويت او الخليج ياكلونه اكــال ويدبلون السعر واذا مصري نص السعـر الله واكبر عليهــم حراميــه وستين الف شحات وشحاته ومطاعمهم وصخــه مالت عليهم ديرتهـــم مافيهــا لاطبيعـــه ولا ناطحات سـحـاب وولا بطيــخ
ماكو لا اسلوب ولا تعامـــل هـمج على قولة وحده من السعوديات الي كانت معاي بالمطـار الحمدلله والشكـر العالم يدورون السياح والمصريين يطفـشون السيـاح

ومن سالفة ولد الكويــت نجم ستار اكاديمي 1 المايسترو بشــار الشطـي وشلون ماخلوه يفـوز

هدي ياهدى الكويت
اصابعك ليس بمتساويه والمصريين فيهم الزين وفيهم الشين
التعميم مرفوض لانه يظلم فئه كثيره قمة بالاخلاق والانضباط
اختي العزيزه السلبيات موجوده في كل المجتماعات العربيه ولا تقتصر
على المصريين انظري للجانب المضي ولاتنظرين بنظره سوداويه
أما عن سائق التاكسي ومدحه مره للسعودي ومره للكويت هذا
طمع مقتصر على أخلاقيات سائق التاكسي لكسب عاطفة الزبون الخليجي
لدفع مبلغ من المال زياده هذا امور فرديه لانشمل بسببها المجتمع
المصري
اما عن مشاكلهم في الكويت فهي كثيره ومقلقه للمجتمع الكويتي
وهذي حلها عند الحكومه
في ردع تجار الاقامات في جلب العماله الزائده عن الحاجه

تحياتي :وردة:

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
1_مصر ام الدنيــا
2_مصر ارض الكنانــه
6_احنا الي حررناكو

قرأت بعضا من هذا الرد وبصراحة لا أحب أن أرد عليه ولكنه يكشف أن هذا الموضوع ليس موضوعي بل هو في حقيقته كما قلنا من قبل وسبقني بذلك الأخوة الكرماء , فكشف إدعاء الموضوعية سهل والنتيجة ظاهرة وواضحة.

شكرا لك على هذا الرد الذي يظهر جميل أدبك وحسن أخلاقك , ولكن الأكيد الذي لا أشك فيه أن هذا ليس هو هَدْي الكويت بل الكويت أفضل من ذلك بكثير وأعلى وآدب.

.

.

TORNADO

مشرف منتدى القلم
قرأت بعضا من هذا الرد وبصراحة لا أحب أن أرد عليه ولكنه يكشف أن هذا الموضوع ليس موضوعي بل هو في حقيقته كما قلنا من قبل وسبقني بذلك الأخوة الكرماء , فكشف إدعاء الموضوعية سهل والنتيجة ظاهرة وواضحة.

شكرا لك على هذا الرد الذي يظهر جميل أدبك وحسن أخلاقك , ولكن الأكيد الذي لا أشك فيه أن هذا ليس هو هَدْي الكويت بل الكويت أفضل من ذلك بكثير وأعلى وآدب.

.

.

في الحقيقة لا تهمني المواضيع السخيفة و لا أحب المشاركة بها، خاصة و ان كانت مكتوبة من أشخاص لا أحترمهم.
بل لم أقرأ الموضوع أصلاً ولكني رأيت اسم الزميل ابو عمر مشاركاً مما شدني لقراءة مشاركته.

زميلي ابو عمر لم نعرف عنك إلا طيب الخلق و حسن النية و المشاركات المفيدة، ارجو ان تعذر قلة أدب البعض و أن تعرف أن الشخص يمثل البيئة التي خرج منها، وليست كل البيئات متشابهه، لذلك أطلب منك الترفع عنهم و أن لا تأخذنا بجريرتهم.

أبو عمر

في الحقيقة لا تهمني المواضيع السخيفة و لا أحب المشاركة بها، خاصة و ان كانت مكتوبة من أشخاص لا أحترمهم.
بل لم أقرأ الموضوع أصلاً ولكني رأيت اسم الزميل ابو عمر مشاركاً مما شدني لقراءة مشاركته.

زميلي ابو عمر لم نعرف عنك إلا طيب الخلق و حسن النية و المشاركات المفيدة، ارجو ان تعذر قلة أدب البعض و أن تعرف أن الشخص يمثل البيئة التي خرج منها، وليست كل البيئات متشابهه، لذلك أطلب منك الترفع عنهم و أن لا تأخذنا بجريرتهم.

لا يا أخي الكريم , لا أفعل ذلك البتة فإنكم لستم مثل أي أحد ممن عاشرتهم , أهل خير وهدى ورشاد , وأصدقائي المقربين من " الكوايتة " يدخلون بيتي وأدخل بيوتهم وقد عملوا معي أعمالا منذ أن حضرت لهذه الديار الطيبة ما لا يفعله إلا أخ مع أخيه ولم يكن لنا سابق معرفة ولكن معادنكم جميلة وغالية , ومازال عندي في النية أن أكتب موضوعا عن إنطباعي هنا وما وجدته من جميل الخلق والأخلاق على الأرض وفي الشبكة كما وعدت الزملاء إلا أني أحب أن أتمهل حتى يختمر ليكون لائقا بشعوري.

جزاكم الله خيرا يا تورنيدو ومثلك لا يعتذر عن غيره والصورة الكبيرة جميلة جدا والحمد لله لا يغيرها موقف صغير , ولكني أحب أن أضع مشاركة أو أثنتين من غير أن أتعرض لهذه الكلمة السابقة , وأجد ذلك لزاما من باب الوفاء لوطني الأمر الحبيب

.

نسج الورود

عضو مخضرم
ما لازم نسكت ما لازم نسكت واصلو حملتنــا في كل المنتديات وبكل مكـان
يسلمو عالمرور اخـــوي

أي حملة يا أختي الفاضلة هدى .....

بل سوف أضع حملة للأستنهاض بفشلنا وعنصريتنا المهوووولة .......

دعوها يا أرباب العنصرية فأنها مُنتنة ....

بل لنصمت ونخرس لأننا أغبياء بٌلهاء مهما تعلمنا وانفتحنا.......

إن كُنّا نفكر بهذه الطريقة التي أحطّتنــــــــــــــا مُنذ زمن بعيد ...

نعم كلنا ضد الإقامه الغير قانونية .........

لكن أن تصل لدرجة أن ننظر للآخرين والجنسيات الأخرى أنهم أقل منا أو أننا أحسن منهم ..

كم بدى لي وظهر من ردودكم الشيء الكثير والمقيت منها ..

الكويت ليست ملككِ... لستِ من خلقها... لها ربها الذي لولاها لما كنتِ

ولي أيضاً السعودية ليست ملكي لستُ ربها .......

هؤلاء الوافدين لولا وجودهم لأفتضحنا ولبات فشلنا عارياً للملأ ......

من ينظف مستشفياتنا يا خليجيين ؟

من يكنس شوارعنا:D ... من يغسل أطباقنا يا أرباب الشغالات ... من قبل قبل بزوغ الفجر ويأتي

الى أقرب نفاية من منزلي ليلتقطها ويبعد أذاها عني ؟ :D

كم من الوافدين منّا في شوارع أمريكا وبريطانيا في باحاتهم وجامعاتهم ومستشفياتهم ولم

يعلنوا العنصرية التي نعلنها على أخواننا وضعفائنا وفقرائنا من هؤلاء الوافدين ..

متى يأتي اليوم وننبذ هذه العنصرية ونرميها الى أقرب نفاية منَا (أكرمكم الله أعضاءَ وزواراً)

متى نُمثّل أسلامنا ........لو كان الأسلام قُصر علينا لكفر أهل الأرض

أختي هدي رعاكِ الله هالني ردك على عضو فاضل كـــــــــ أبو عمر ...!!!

بل نظرتكِ وتصوركِ عن المصريين !!!! سواء هم أو غيرهم

الى أي أمه بالله عليكم نُنسب ....!! متى نقف ونضع أنفسنا مكانهم

ضعِ نفسك مكانهم هل ترضين ذلك ؟

جدا استأتُ من كلامكِ

أنا رايق

عضو ذهبي
يبا الموضوع صوب والمناقشات صوب..
الموضوع عن العمالة اللي الزايدة مثل خدم المنازل مو عن اخوانا العرب لا مو جذي..
وعليكم لحساب كم يكلفون الاسر هذيلا..من يجي مولود خدامتة تجي قبلة..

أبو عمر

السلام عليكم
مسألة واحدة أحب أن اطرحها هنا لكي نلوي عنق الموضوع ونجعله موضوعيا قليلا , وهو في الحقيقة مما أجده من باب الوفاء لوطني الأم مصر الحبيبة , وكذلك لكشف معدن المصريين من عين غريبة عنهم , فمسألة الجنيه والدينار والمال وحبه وما إلى ذلك , ومما قرأته هنا يختلف عن حقيقة الأمر ولن أتكلم عن نفسي وإنفاقي هنا وإنما أنقل تقارير رسمية توضح مكانة مصر في العمل الخيري والتبرعات.

مع الأخذ في الإعتبار أن مصر الآن ليست كسابق عهدها , فنسبة كبيرة من الشعب يعيش بدخول متواضعة , وبعيشة متواضعة فإذا توضح أنهم على الرغم من هذه الحالة الصعبة يتبرعون من أموالهم القليلة ويساعدون بعضهم البعض مما يرفع من ضغط الظروف على غيرهم ,فقد انتفى كل كلام الساذج عن عبادة الجنية لاسيما إن كان هذا هو عمل الغالب الأعم من الناس.

تقرير من جريدة لوس أنجلوس ( 16 مليون عائلة مصرية تنفق قرب 800 مليون على الأعمال الخيرية السنة الفائية ) من هنا

EGYPT: Islamic charity spending is also an economic pillar, figures show

September 21, 2010 | 12:42 pm

What was always looked upon as no more than a religious commitment for wealthy Muslims has become a crucial asset in the Egyptian economy in recent years.
Alongside the declaration of faith, praying, fasting during the holy month of Ramadan, and making a pilgrimage to Mecca, charitable spending, or zakat, is one of the five pillars of Sunni Islam, which is practiced by 90% of Egyptians.
With one-fifth of the country's population of 80 million living on less than $1 a day, the Islamic obligation has turned into a reliable source of income for many Egyptians. A recent study issued by the Egyptian Cabinet's Information and Decision Support Center showed that 16 million Egyptian families have spent no less than $800 million on charity donations last year.

The IDSC announced that of the 86.7% of Egyptian families who contribute to charity, 97% bestow part of their income to fulfill the zakat. The study adds that 75.3% of the spending came in the form of gifts, donations, iftar banquets during Ramadan, and paying education and marriage expenses for those who are financially unable.
Ramadan witnessed an unprecedented expenditure of $35 million on iftar banquets, which fed millions of poor Egyptians throughout the month.
The role of charity in the Egyptian economy was similarly highlighted by another survey carried out by MasterCard Worldwide between March and April 2010 that was released last week, finding that 79% of Egyptian consumers include charitable giving in their household budgets. The figure is the highest in the Middle East.
Sunni Muslims are required to give away 2.5% of their saved fortune annually for the welfare of poor Muslims.

مصر الأولى على الشرق الأوسط إنفاقا في الأعمال الخيريىة حسب دراسة للماستركارد

احتلت مصر المكانة الأولى على الشرق الأوسط في الإنفاق التبرعي والخيري , أظهر التقرير أن مصر تصنف كأكثر البلاد توجها للمساهمات الخيرية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يخطط 79 في المئة من المستهلكين في مصر لتقديم مساهمات خيرية في الأشهر الستة المقبلة ..... من هنا

85 % من الشعب المصري يشارك في التبرعات الخيرية , وقد أنفق المصريون على الأعمال الخيرية السنة الفائتة ما يقرب من 4.5 مليار جنيه مصر , والتقرير من هنا

هذا هو وجه الشعب المصري الحقيقي والذي يعرفه العقلاء , وقد اختصرت جدا في ردي هذا على تهمة ( عبادة الجنية ) فإن فقيرا يغيش بأقل من دولار يوميا كما ذكرت الصحيفة الأمريكية ثم يخرج منه هذا الكم من المال ويتفوق على الدول الغنيىة بالشرق الأوسط لا يمكن أن يوصف بهذه التهمة وإنما العكس هو الصحيح , فمصر الأولى في الكرم والعطاء الخيري وفي هذا فليتنافس الناس

.

نبض القلم

عضو بلاتيني
اخي الكريم انته اخذت علي صاحبة الموضوع اسلوبها بالكتابه ولا اظن ان المنتدي به شرط ان تكون اكادميا

ثانيا الموضوع عن العمالة السائبه المشتته بيننا وعلي ارضنا ... نحن شعب مسلم قبل ان نكون كويتيين والمقيمين الصالحين الذين قدموا لهذا البلد ومازالت لهم ايادي بيضاء نكن لهم كل تقدير واحترام وغالبية الشعب الكويتي يعتبرهم اخوه وليسوا غرباء ...

انا لا اتحدث عن فئه واحده بل عددت فئات خارجه عن اعرافنا وقوانيننا .. اتفق معك علي اننا جزء من المشكله فنحن تغاضينا عن تجار الاقامات فاصبحت الكويت بوابة من غير بواب

ارجو ان اكون وضحت ما قصدت من كلامي

دمت اخي

أختي الفاضلة ...ليس مطلوبا أن نكتب باسلوب أكاديمي ...ولكن لا يمكن أن نقبل الكتابة بأسلوب شوارعي ايضا ....

لا نقبل كمسلمين وككويتين ...أن يحتقر الناس وتمتهمن كرامتهم ....ولك أن تقرئي مشاركة الاخت...أدناه ....

1_مصر ام الدنيــا
2_مصر ارض الكنانــه
6_احنا الي حررناكو

نظرا لتدني المستوى في الطرح ...وغياب الموضوعية ....ودخلو ألفاظ غير مهذبة في الموضوع ....

أعتذر عن التعليق توفيرا لوقت ....

واحتراماً لرسالة القلم ...

قال تعالى

"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "

هدى الكويت

عضو بلاتيني
أختي الفاضلة ...ليس مطلوبا أن نكتب باسلوب أكاديمي ...ولكن لا يمكن أن نقبل الكتابة بأسلوب شوارعي ايضا ....

لا نقبل كمسلمين وككويتين ...أن يحتقر الناس وتمتهمن كرامتهم ....ولك أن تقرئي مشاركة الاخت...أدناه ....

نظرا لتدني المستوى في الطرح ...وغياب الموضوعية ....ودخلو ألفاظ غير مهذبة في الموضوع ....

أعتذر عن التعليق توفيرا لوقت ....

واحتراماً لرسالة القلم ...

قال تعالى

"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد "

لاتكفى والي يسلمك انا ابيك تشارك بموضوعي
حيــاك كـل يـوم تعــال

أعلى