الكشف عن لوائح مرشحين الجائزه الذهبيه !

jassem

عضو مخضرم
الكشف عن لوائح المرشحين للكرة الذهبية‏





كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة اليوم الثلاثاء عن لائحة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية الفيفا لأفضل لاعب في العالم للعام 2010 وغيرها من الجوائز.
وتغير اسم الجائزة وأصبح الكرة الذهبية الفيفا بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الإتحاد الدولي الفيفا ، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 يوليو الماضي في جوهانسبورغ.
وتضمنت اللائحة الأسماء 23 لاعبا سيصوت لهم قادة ومدربو المنتخبات الوطنية بالإضافة لممثلين إعلاميين دوليين اختارتهم المجلة الفرنسية العريقة.
وسيكشف عن الفائزين في حفل كبير في كونغريسهاوس مدينة زيوريخ السويسرية في 10 يناير 2011 ، حيث سيتم أيضا الإعلان عن التشكيلة المثالية وعن جائزة بوشكاش لأجمل هدف للعام الثاني على التوالي ، كما سيتم منح جائزة الفيفا الرئاسية وجائزة اللعب النظيف.
وسيعلن الاتحاد الدولي وفرانس فوتبول في السادس من ديسمبر 2010 في العاصمة الفرنسية باريس عن أسماء ثلاثة أشخاص نالوا العدد الأكبر من الأصوات.
وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية في العام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدما على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد السابق وريال مدريد الحالي الذي نال 233 نقطة ، وجاء ثالثا زميل ميسي في برشلونة تشافي برصيد 170 نقطة ، ورابعا زميله الآخر اندريس انييستا برصيد 149 وخامسا زميله السابق الكاميروني صامويل إيتو حاليا مع الإنتر.
جائزة فرانس فوتبول انطلقت في العام 1956، وكان الانجليزي ستانلي ماثيوز أول الفائزين بها، وهي كانت تمنح لأفضل لاعب أوروبي حتى 1995 حتى توسعت لتشمل جميع اللاعبين الذين يلعبون في البطولات الأوروبية ما سمح لليبيري جورج وياه في أن ينال هذا الشرف ، ثم أصبحت أكثر عالمية منذ عامين عندما توسعت ليدخل في المنافسة عليها جميع اللاعبين في العالم.
- وإليكم أسماء اللاعبون 23 :
أندريس إينيستا وتشافي و دافيد فيا و ايكر كاسياس و تشابي ألونسو و سيسك فابريغاس و كارليس بويول (اسبانيا) ، توماس مولر و ميروسلاف كلوزه و باستيان شفاينشتايغر و فيليب لام و مسعود أوزيل (ألمانيا) ، ويسلي شنايدر و آريين روبن (هولندا) ، جوليو سيزار و مايكون و دانييل ألفيش (البرازيل) ، ليونيل ميسي (الأرجنتين) ، كريستيانو رونالدو (البرتغال) ، ديدييه دروغبا (كوت ديفوار) ، صامويل ايتو (الكاميرون) ، دييغو فورلان (أورغواي) ، اسامواه جيان (غانا).


منقول من الأن

وإنشاءلله الجائزه لصالح ارين روبين او شنايدر .
 

jassem

عضو مخضرم
المرشحين الأقرب فى نيل الجائزه فى وجه نظرى اهم

فورلان-ديفيد فيا- شنايدر - مسعود اوزيل

لكن كا امنيه اتمنى روبين انه ياخذ الجائزه واذا مو ربين شنايدر :إستحسان:
 
أعلى