الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد , فإني قد دخلت على منتداكم الكريم بعد أن بحثت عن أصل هذه الرسالة فأحزنني أن يوافق الإخوة حياهم الله من أهل القطر الكويتي "المسلم" أن يقبلوا من يهين إخوانهم المسلمين وقد كنت أحب أن أؤثر نفسي عن التلاحي مع أهل التعصب والبغي فإن ذلك منقصة للمروءة ومذهبة لنور الوجه ولكني رأيت أن كاتب المقال - سامحه الله - قد حمل النصوص ما لا تطيق ليحملها وفقا لهواه وطاح يمنة ويسرة في نصوص سقيمة فأثرت أن أوضح لإخواني حفظهم الله بعض النقاط التي قد تكون غابت عنهم
وإني ليحزنني أن أجد الأخ المشرف على هذا المنتدى أن يسمح لمن يسب إخوانه من المسلمين ويدعو للعصبية بينهم ولا يعد ذلك من الهجوم على إخوانه ؟
[font=arial (arabic)]جاء في البخاري أن
[font=arial (arabic)]رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا[/font]
[font=arial (arabic)]فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ[/font][font=arial (arabic)]يَا لَلأَنْصَارِ[/font][font=arial (arabic)]. [/font][font=arial (arabic)]وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ[/font][font=arial (arabic)]يَا لَلْمُهَاجِرِينَ[/font]
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ
[font=arial (arabic)]مَا[/font][font=arial (arabic)]بَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ[/font]
[font=arial (arabic)]قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ [/font][font=arial (arabic)]رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ[/font][font=arial (arabic)] .[/font]
[font=arial (arabic)]فَقَالَ[/font]
[font=arial (arabic)]دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ[/font]
[font=arial (arabic)]فذكر النسب أو الوطن[/font]
[font=arial (arabic)]على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر[/font]
[font=arial (arabic)]من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام[/font]
[font=arial (arabic)]قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[/font]
[font=arial (arabic)]لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي[/font]
[font=arial (arabic)]ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض[/font]
[font=arial (arabic)]إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب[/font]
[font=arial (arabic)]وقال الله تعالى[/font]
[font=arial (arabic)]إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ[/font]
[font=arial (arabic)]( [/font][font=arial (arabic)]الحجرات : 13[/font][font=arial (arabic)] )[/font]
[font=arial (arabic)]فالأكثر تقوى هو الأكرم عند الله [/font][font=arial (arabic)]ولو كان عبدا[/font][font=arial (arabic)]حبشيا[/font]
[font=arial (arabic)]والأنساب لا تغني شيء عن العبد[/font]
[/font]
فسبحان الله هذا بين المهاجرين والأنصار الذين ذكرهم الله في كتابه "للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا ...." و الأنصار " والذي تبوئوا الدار والأيمان من بعدهم يحبون من هاجر إليهم ولا يجدون في صدورهم حاجة مما أوتوا ...."
فلو حق لإنسان أن يفتخر ويتعصب لكان حق للأنصار والمهاجرين , وليس من يتعصب لبلد قسمها له الإستعمار الغربي ولا يمن يتعصب لعصبة فالولاء والبراء لا تعقد رايته أبدا على القبائل والأسماء والأمصار والبلاد فأحب الناس إلي قلبي أتقاهم لله ولو كان عبدا حبشيا في أقاصي الصين وأبغضهم إلى قلبي أكفرهم بالله ولو كان أبي الذي ولدني فهذا مفهوم الولاء والبراء الذين تعلمناه من مشايخنا وعلمائنا من شيوخ السعودية ومصر ونحوهم وأنا مصري أفخر بكوني أنتسب للإمام المجدد بن عبد الوهاب ولتلامذته الشيخ السعدي والشيخ بن العثيمين والشيخ بن باز وأفتخر بإنتسابي للألباني رحمه الله الأردني موطنا الألباني أصلا وأفتخر بإنتمائي لشيوخ مصر الدكتور محمد إسماعيل ونحوهم
أما من حرر بلاد الكويت فأخي الكريم لم يشكر الله من لم يشكر الناس وججدك ما فعل أخوك لك جحود لنعمة الله عز وجل وإن كنا لا نفتخر بهذا العمل لأن نتيجته كانت عذاب إخوة لنا في العراق نحبهم مثلكم ونواليهم بقدر طاعتهم لله ونبغضهم بقدر معصيتهم لله
فإني لا أعد نفسي مصريا متعصبا ولا أعقد ولاءا ولا براءا على إسم هذا البلد ولا أحبها إلا بقدر طاعة أهلها لله ولا أبغضها إلا بقدر بعد أهلها عن منهج الله
ولكني أنتصر للحق وأتعصب له فهذا المتفيقه قد حمل من الأيات والنصوص ما لا تطيق وأنا خصيمه يوم القيامة وأشهد عليه إخواني كي يكونوا خصومه يوم القيامة فنحن المصريون
وهذا بيان أخطاء هذا الرجل :
1- عقد راية الولاء والبراء على أسماء سماها أهل الكفر والنفاق فلا حدود مصر ولا السعودية ولا الكويت حدود نعترف بها ونقرها بل كلها بلاد الله وكلها أرض المسلمين وخيرها واجب لكل المسلمين ولا يحل منع جزء منها عن بعض المسلمين ولا يجوز التعصب لأيها بل يجب الإنتصار لإخواننا في كل البلاد في كل الأحوال فالكاتب لم يفقه فقه الولاء والبراء في تلك المسئلة وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم حديثا ما معناه : من قاتل تحت راية عمية مات ميتة جاهلية (أو كما قال النبي صلى الله عليه وسلم )
2- لا أقف على صحة نص بن كثير وإن كان الكاتب ملزما بنقل أصل كلامه والباب المنقول منه ولكن مصر لم يحكمها النساء منذ الفتح الإسلامي إلى يومنا هذا عدا في زمان شجرة الدر وهذا أمر يعرفه كل من يعرف التاريخ
3- الكاتب يثبت جهله في القواعد الحديثية أيضا وينقل هذا الأحمق قوله المكذوب عن عمرو بن العاص ويذكر أنه متواتر ويحتج بأن بن حجر ذكره ولم يعدل فيه والرواية المتواترة لمن لا يعلم هي الرواية التي تواتر على روايتها جمع من الناس بحيث يستحيل إجماعهم على الكذب فهذه الرواية التي نقلها بن حجر عن عمرو بن العاصم (لو كان هذا إسنادها فهو إسناد منقطع قطعا ) وإن لم يكن فليس هذا النقل بمتواتر
4- الكلام الذي نقله هذا السافل لا يخرج من الفاتح العظيم قتيبة بن مسلم رحمه الله فضلا عن أن قتيبة بن مسلم هو فاتح بلاد الهند والسند أصلا ولم يدخل مصر قط فهذا الكاتب ليس بجاهل فحسب بل جاهل أحمق يذكرني بما ذكره بن الجوزي عن الوضاعون الحمقى !
وللحديث بقية إن شاء الله العجيب أنه لما سأله سائل عن مصادر تهرب من الإجابة وقال بن كثير والكامل لابن عدي وقال إلي مش مصدق يروح يدور ! سبحان الله لو قلت لك إن فلان كذاب فتقول لي من قال لك هذا فأقول لك رجل من السعودية فأقول لك من , هل يعقل أن تقول لي أنا قلت لك من السعودية وإذهب وإبحث في السعودية
القاعدة الأصولية تقول : البينة على من إدعى واليمين على من أنكر , فأنت تدعي نسب كلامك المكذوب هذا "تواترا " إلى بن كثير وقتيبة بن مسلم وعمرو بن العاصم وأنا أتحداك أن تثبت التواتر المزعوم وبيني وبينك ما ذكرت من الكتب إذكر لي الباب والفصل والجزء وأنا عندي الكتابين ونطالع فيهما ما ذكرت فإما أن تكذبني وإما أن أكذبك
ذكر الكاتب إمعانا في التأكيد على جهالته "إنشاء الله" وهي جملة قبيحة مستهجنة والصواب "إن شاء الله " فهو لا ينتسب للعربية إلا نسبا فحسب
6- أما حديث خير أجناد الأرض الذي ذكر الكاتب لا فض فوه أنه حديث موضوع لا أصل له فهو حديث ضعيف رواه بن عبد الحكم وذكره المتقي الهندي في كنز العمال
فجهل هذا الأحمق بالخبر لا ينفيه
7- الجاهل يقول إن حديث إستوصوا بالقبط خيرا فقال لا فض الله فوه : حديث مقيض وليس مطلق ولا أفهم ما هي صورة تقييده ؟ هل لأن لهم ذمة ورحمة ؟ أي هل سننكر هذه الذمة بعد مدة من الزمان ؟ أم ماذا ؟ ما صورة إرتباط الأمر بالخروج بكونهم أصحاب ذمة ؟ هل تخفرون رسول الله في ذمته ؟ هل تخفرون رسول الله في رحمه وذمته ؟ فإن فعل ذل فاعل قاتله الله ورسول الله خصيمه يوم القيامة إن شاء الله
8- من قال إن المصريين يتشدقون بالأزهر إننا لا نفخر بجوهر الصقلي ولا نفتخر بحال الأزهر الأن ولكن لا ننسىأن محاربة الفرنسيين بدئت من الأزهر ووهل الدعوات السياسية الخبيثة صارت مذهب أهل السنة والجماعة ؟
9- ألم يقل النبي صلى الله عليه وسلم دعوها فإنها منتنة ؟ أين كاتب هذا المقال من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ؟ أين هو من قول الله عز وجل : "إن أكرمكم عند الله أتقاكم " وليس أجملكم ولا أغناكم ولا عربي ولا عجمي بل بتقوى المرء لله
10 - ذكر هذا الكاتب الذي أوقعه الله في شر أعماله ما سيناله به عقاب الله حتما ما لم يتب فقد رمى نساء مصر كلهن بالزنا على أصل كون المصريات حرائر وخصيمه يوم القيامة ملايين المسلمات اللاتي وقع في أعراضهن وخاض فيها " إن الذين جائوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شر لكم بل هو خير لكم لكل إمرؤ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم " ثم أقول لإخواني من الحضور " لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا وقالوا سبحانك هذا إفك مبين لولا جائوا عليه بأربعة شهداء " ثم أقول عن الكاتب " فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الفاسقون" فقد فسقت نفسك بنفسك ونسبت الكلام كذبا وزورا لعمرو بن العاص وأثبته كذبا تواترا فأسأل الله أن تكون مستحقا لقوله " فأولئك عند الله هم الفاسقون"
هل ينسى هذا الكاتب الذي يتكلم عن إحتلال مصر أن دول الخليج هي الدول الإسلامية الوحيدة المحتلة حاليا مع تركيا بوجود القواعد الأمريكية التي تستخدم لضرب إخواننا في العراق المسلم وأفغانستان وتستخدم لخروج السفن التنصيرية من مواني الخليج على مرئى ومسمع من الكاتب الجسور المقدام الذي لا يجيد إلا التهجم على إخوانه من المسلمين وإن كان لا يشرفني أن يكون لي أخ يدعو إلى عصبية مقيتة ودعاوى تبغض المسلمين في بعضهم البعض ضمن سياسة غربية خبيثة للتفريق بين المسلمين والأسوأ أنه يريد أن يحمل النصوص ما يقول ولو نظر ناظر في كلام من يعقبون على هذا الكلام لوجد الناس يتسابون في عصبية مقيتة لخرق ملونة
هل ينسى الكاتب البغيض أن جيش هو الذي كان سدا معينا ضد أطماع الصليبيين والمغول طوال التاريخ ؟
هل ينسى الكاتب البغيض الذي يعير مصر بكونها احتلت مرتين ويحسب أن بلاده لم تغز لكفاءة جيش بلاده وهو لا يدري أن القضية كلها أن بلاده لم تكن لتغز لأنها كانت صحراء وبدو لا فيها موارد ولا زرع ولا ماء وعندما تفجر البترول في بلاده انتشرت القواعد العسكرية
أنا لا أقصد تعييرا أو تنقيصا فالعار يطولنا جميعا
جميعنا نحمل عار ما يحدث للمسلمين الأن
وفي كل الأحوال أحب أن أقول أني لا أحمل بغضا لخليجي فهم إخواني في الله وأحبائي في دين الإسلام
لا أحبهم لأنهم عرب بل أحبهم لأنهم مسلمون
أحبهم جميعا في الله وأمثال هذا الكاتب الذي يزكي نار العدواة بين المسلمين إنما هو يوقظ فتنة نائمة وإنما حسابه عند ربه وبإذن الله يختصم أمامه يوم القيامة كل مسلمي مصر منذ الفتح الإسلامي إلى قيام الساعة فضلا عما سيلقاه من جزاء التفريق بين المسلمين ووضع الحواجز بينهم والكذب على الله ورسوله والكذب على الصحابة الكرام والتابعين الأخيار
وأخيرا ليس هذا تعصبا لجنسيتي فأنا مصري مولدا ونشأة قرشي أصلا ونسبا
أخيرا وليس أخرا أنا ليس لي غرض في هذا المنتدى الذي يدعو إلى العصبية لخرقة ملونة لا تفرق عن خرقتي التي يدعون إليها ولا أبالي بها ولا تهمني في شئ بلا لا يهمني إلا إخواني المسلمين الذين أسأل الله يوالوني في دين الله ويتعصبون معي على راية لا إله إلا الله محمد رسول الله
رب احكم بالحق وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون