للأجار شقة بالجابرية 3 غرف و غرفة خادمة و 2 حمام... الأجار 350 شامل ... للأجانب فقط !

صاحب رأس المال يملك الحق بحلاله ويفعل ما يشاء به , انته اليوم لما تستثمر اموالك بعقار وخاصتا اذا كنت بعد مقترض من البنك فبالتالى تتوقع ان تستلم مردود استثمارك شهري حتى تسدد بعض من الدخل للبنك والباقى لك , اذا عندك اثيين او ثلاثة من مستأجرين الشقق من الأخوان الكويتيين تخلف عن السداد وباجر والشهر الجاي وماعندي اللحين وغيرها من اعذار ,بالله عليكم صاحب العقار فاتح ملجأ خيري وبعدين من راح يسددله للبنوك ,اليس من حق صاحب العمارة يحصل على مردود استثماره بالكامل ويختار من يريد فى استاجاره.

وعلى فكرة هذه الفكرة عن الكويتيين مو بس عند واحد او اثنيين من ملاك العقار وانما عند اصحاب العمارات بالكويت كلها بدون استثناء, الكويتي أخر واحد يأجره .

شكرا يا خوي ,انا ضد الاعلان ومـــــــــــــــــــــــــــــع حرية المالك في الاختيار ,هذا ملك خاص !!!

عندي مكتب تاجير وبيع سيارات لكن للامانه وبعيدآ عن العنصريه والقبليه والطائفيه

اركز على المظهر والشكل وهذي التوصيه يقوم فيها اصحاب المكاتب لمسؤولين التاجير

يتصرفون تجاهها حينما يدخل الزبون المكتب حتى لو كانت المده سنه ...

مع الشكر يا محارب على الموضوع .

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خيرا

و بالنسبة لموضوع المطلقات و الأرامل فلقد مر على صديق لي مثل هذا الموقف
فكان عنده شقة ببيته للاجار و حضرت أرملة مع ابنتها و طلبت السكن و شاهدت الشقة و تحدثت قليلا مع صديقي و قالت أريد الشقة ... لأنني لا أستطيع أن أسكن عند أي ناس و لكن صديقي لم يأجر لها الشقة و السبب أنها أرملة و لم تحضر رجل معها لمعاينة الشقة وهذا الذي ضايق صديقي ... كان المفروض أن اخوها او أي رجل من العائلة أن يحضر معها و يتفق معه

فحتى هذه الفئة لا تستطيع أن تسكن بأي مكان ... يجب أن يكون البيت محافظ و محترم

فالمشكلة كما ذكر بعض من شارك معقدة و تحتاج اعادة بناء روح التكافل بالمجتمع الكويتي ... و هذا لا يحصل الا بتقوية الوازع الديني عند الناس

و جزاكم الله خيرا

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
انا لو عندى بيت و حبيت أأجر دور على عائلة بطبيعه الحال افضل انهم يكونون اجانب... لعده اسباب.. الاجبنى ما عنده زيارات مثل الكويتيين.. خواله و عياله عمه و عياله خالته و عيالها عمته و عيالها اخوه و عياله اخته و عيالها هذا غير اقارب زوجته..و بعدين يبى مواقف سيارات حقه و حق زوجته و حق بنته و حق ولده..و يبى يوقف طراده يم البيت.. و اذا تاخر بالايجار تعال فجج وياه..
حلاته اجنبى يستخدم سيارة وحدة هو و زوجته..لا ضيوف و لا زيارات و لا عزايم و طراريد و لا مماطله بدفع الايجار و لا زباله طافحة يم باب البيت... فى هالموضوع الصراحة الاجنبى انفع

ارهاب فكري

عضو ذهبي
مشكور اخوي على الموضوع...

من مشاهدتي وسماعي لأخي ولكثير من الذين إبتلوا بالكثير من الكويتيين كمؤجرين....لا ارى بالموضوع عنصريه ,,, فهو مجرد حرص طبيعي من المالك على املاكه ومدخوله....لا اريد ان اذكر الكثير من القصص التي حصلت لهم...ولكن احصر الاسباب في نقطتين :-

1- الاجنبي يعتبر الإيجار من الاولويات المهمه التي يجب ان يسددها ليس خوفاً من القانون, إنما اخلاقه وتربيته تحثه على الاهتمام بالأولويات ... اما الكويتي , فهي من آخر اولوياته ولديه عقلية " شدعوه مستعيل على فلوسه !! يقدر ينطر شهر ولا شهرين وبعدين يصير خير " !!

2- الاجنبي يحافظ على ملك غيره لأنه يعتبره أمانه استلمها ويجب ان يعيدها كما كانت واحياناً بزيادات افضل ..... أما الكويتي, ينتقم من الشقه وكأنها عدو سلب منه ماله !!

تحياتي ,,

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
مشكور اخوي على الموضوع...

من مشاهدتي وسماعي لأخي ولكثير من الذين إبتلوا بالكثير من الكويتيين كمؤجرين....لا ارى بالموضوع عنصريه ,,, فهو مجرد حرص طبيعي من المالك على املاكه ومدخوله....لا اريد ان اذكر الكثير من القصص التي حصلت لهم...ولكن احصر الاسباب في نقطتين :-

1- الاجنبي يعتبر الإيجار من الاولويات المهمه التي يجب ان يسددها ليس خوفاً من القانون, إنما اخلاقه وتربيته تحثه على الاهتمام بالأولويات ... اما الكويتي , فهي من آخر اولوياته ولديه عقلية " شدعوه مستعيل على فلوسه !! يقدر ينطر شهر ولا شهرين وبعدين يصير خير " !!

2- الاجنبي يحافظ على ملك غيره لأنه يعتبره أمانه استلمها ويجب ان يعيدها كما كانت واحياناً بزيادات افضل ..... أما الكويتي, ينتقم من الشقه وكأنها عدو سلب منه ماله !!

تحياتي ,,

جزاك الله خيرا

وكلامك صحيح 100 % و لدي صديق مأمور تنفيذ بوزارة العدل .... لو تسمع قصص بعض الكويتيين .... يشيب رأسك .... و بعضهم احترف هذا الموضوع و يعرف كل ثغرة و يقعد بالأشهر لا يدفع أجار قد تصل الى 9 أشهر .. و بالاخر يتنازل راعي الملك عن 6 أو 9 أشهر من الاجار أو حتى كل ما يطالبه من نقود للتخلص منه ... و هاؤلاء يختارون الماجر الطيب جدا ... و بعضهم يتخذ المسكن حظيرة لتربية الحيوانات

و لكن كل هذا لا يجعل أصحاب العقار .... يضعون بالجرائد ... للأجانب فقط ...أو بالاصح لغير الكويتيين... ويمنعون من هو اهل من السكن بهذه العمارة

و أتمنى أن لا أقع بهذا الموقف و أواجه راعي ملك واضع هذا الشرط و أنا أريد أن اسكن عند ... يأشتكي عليه اولا بوزارة التجارة أنه يمنع الكويتيين من السكن و يميز بينهم و بين الأجانب و هذا يتعارض مع القانون و الدستور ... ( بعد أن أجمع الأدلة من اعلانات و غيره ) ... واذا لما تتجاوبت وزارة التجارة و أجبرته على ازالت هذا الشرط و تسكيني... سأستلم وزارة التجارة بالشكاوي و على من استقبل الشكوى مني و لم يبت فيها كما يجب و أقول أن ادارة وزارة التجارة تأيد العنصير و تدافع عن أصحاب العمارات العنصريين ... و أوريهم نجوم الظهر ... و أبهدلهم بهدلة ما تبهدلوها منذ الغزو .... الى أن يجبروا صاحب العمارة على تسكيني و هو يضحك ...أو يغيرون الدستور
أنا كويتي أمنع من السكن بعمارة بديرتي ... بسبب أعمال غيري من الكويتيين ... يخسون

السفير

عضو مميز
انا صارت فيني مشكلة ولكنها مؤلمه جداً جداً يا محارب مسالم

قرأت اعلان عن وجود شقه للإجار بالدسمة فـذهـبـت الى عنوان الشقه بالدسمة وانا اعرف ان الدسمة والمنصوريه هي مناطق ومـعـاقـل اللي خبركم

المهم شاهدت الشقه عالطبيعه حيث كان معي احد خدم
وكان بيت قديم المهم اتصلت على صاحب الشقه ورد وسلمت عليه واخبرته رغبتي بالشقه ثم سألني عن اسمي الثلاثي فجاوبته

وبـعـد صـمـت قـلـيـل اعـتـذر لي وقـال اسـف ياخـوي الشـقـه اتـأجـرت !

كان علي ان اقول له ان اسمي حيدر غضنفري السيستاني حتى يـوافـق لكي اسكن بـشـقـتـه او الاسهل ان يكتب بلاعلان "شقة للإيجار للشيعه فقط"

هذي الكويت صل على النبي

اقول انت شلونك ؟؟؟ نبي شوية نرتقي بالحشي وبعدين شنو هل التأليف يا اخي يمكن كان ساكن واحد قبلك نفس اسم عائلتك وما كان يدفع والرجل يمكن ما حب يفضحه فا رد عليك بكل احترام وقالك تأجرت ما ذكرلك لا سنه ولا شيعا ابي اعرف يعني ليه متى سالفة شيعا وسنه انتوا من وين طلعتوا ترى الكويتي الاصيل ما يذكر هل الحشي شيعي ولا سني كلنا اهل بس الظاهر مع احترامي لك لمن ذكرت اسم العائلة ما حس انك كويتي فا ردك وهذا انا عطيتك تحليلين من مخي مثل ما انت فسرت الموضوع بأنه شيعي بحت عسى الله يهديك بس يعني قاط سالفه تبي تزلغ واير !!!!!!

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
متى سالفة شيعا وسنه انتوا من وين طلعتوا ترى الكويتي الاصيل ما يذكر هل الحشي شيعي ولا سني كلنا اهل بس الظاهر مع احترامي لك لمن ذكرت اسم العائلة ما حس انك كويتي فا ردك وهذا انا عطيتك تحليلين من مخي مثل ما انت فسرت الموضوع بأنه شيعي بحت عسى الله يهديك بس يعني قاط سالفه تبي تزلغ واير !!!!!!

اسمك المستعار (ابو لؤلؤةالمجوسى ) قاتل سيدنا عمر رضى الله عنه... كنت وفرت هالاكلام على نفسك بدال ما تقول كلنا اهل و سنة و شيعه و انت باسمك قاعد تتحدى مشاعر مليار مسلم..
وين الحجى او (الحشى ) عن الكويتى الاصيل !؟!؟! للاسف اسمك المستعار اللى يزلغ كيبلات مو وايرات

الديفي

عضو بلاتيني
هذي صورة التقطتها اليوم

الصورة تزعل كل كويتي الاعلان مكتوب بلانجليزي يعني فـهـمـوهـا يـا مـواطـنـيـن احـنـا مـا نـأجـر شـقـقـنـا حتى للعرسان الكويتيين بل شققنا وفللنا نأجرها للاجانب فقط ذوي العيون الزرق

نعم هذي طريقه مستفزه لتفضيل الاجنبي على المواطن
اما الطائفي فهو يطلب منك الاسم الثلاثي

وهذي الكويت صل على النبي

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
هذي صورة التقطتها اليوم

الصورة تزعل كل كويتي الاعلان مكتوب بلانجليزي يعني فـهـمـوهـا يـا مـواطـنـيـن احـنـا مـا نـأجـر شـقـقـنـا حتى للعرسان الكويتيين بل شققنا وفللنا نأجرها للاجانب فقط ذوي العيون الزرق

نعم هذي طريقه مستفزه لتفضيل الاجنبي على المواطن
اما الطائفي فهو يطلب منك الاسم الثلاثي

وهذي الكويت صل على النبي

جزاك الله خيرا

و فعلا الصورة عن الف كلمة .... مع تحفظي الشديد على ... تعليق هذه الكويت صل على النبي ... لأن الكويت ما فيها شيئ ... بس المشكلة بالكويتيين .... فقط

و جزاك الله خيرا

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

ظهرت الان حملات حج .... خاصة بالمصريين فقط و شركات تبيع بالتقسيط .... للمقيمين فقط ...

فمتى نتوقع أن يصل هذا الموضوع الى الفنادق و المطاعم المحلات التجارية .... و غيرها ؟

ثم يأتي بعد ذلك ... للبدو فقط ... أو للحضر فقط .... أو للبدون فقط

و جزاكم الله خيرا

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

قرأت اعلان .... فيه تفرقة عنصرية مزدوجة ... و اهانة للامة العربية .... كلها

للاجار شقة .. ألخ .. ألخ للأجانب غير العرب ..فقط

مهزلة

Civilian

عضو فعال
اعتقد مافيها مشكلة
من حق صاحب السكن ان يختار نوعية وجنسية المؤجرين حسب مصالحه

جزاكم الله خير

الموضوع به خلل .... كبير .... لا أعتقد بالدول الغربية يسمح بوضع هذا الاعلان
موجوده وبكثره في الغرب
تجد كثيرا من الاعلانات تمنع فئه محدده للسماح لها بالاجار
ببرنامج تونايت شو "الفكاهي" عرضو اعلان مضحك لشخص كاتب في نهايه اعلانه
no canadians please

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
اعتقد مافيها مشكلة
من حق صاحب السكن ان يختار نوعية وجنسية المؤجرين حسب مصالحه

موجوده وبكثره في الغرب
تجد كثيرا من الاعلانات تمنع فئه محدده للسماح لها بالاجار
ببرنامج تونايت شو "الفكاهي" عرضو اعلان مضحك لشخص كاتب في نهايه اعلانه
no canadians please

جزاك الله خير

قد يكون الاعلان موجود بالغرب .. ولكن هذا لا يعني انه غير مخالف للقانون ... هناك

و لكن هل توجد اعلانات ( هناك ) .. للأجار للأصحاب البشرة البيضاء ...... فقط ... أو للسود فقط ؟؟ و يعلن عن هذا بالجرائد ؟؟

و هل يمكن ان يعلن عقار للاجار ... لليهود او البوتستانت ... فقط ؟؟

و جزاك الله خيرا

محبوووب

عضو فعال
الأصل باختيار المستأجر هو أخلاقه بغض النظر عن جنسيته

وبما أن نظرة الكثيرين بأن المستأجر الكويتي مؤذي ... لذلك رأينا هذا النوع مثل الإعلانات

وبما أن صاحب العقار كويتي .. فهو أدرى بتصرفات الكويتيين ولذلك فهو ما يأجر لهم

وليس لك أي حق إنك تشتكي عليه لأنه حر في ملكه .

وبالمناسبه انا في بيتي عندي 3 شقق لا أؤجر إلا ( للكويتيين فقط )

ولكن بشرط أن يكونوا عيال حمايل و محترمين .

وترى حتى الأجنبي يمكن يسافر ويوهقك بأي وقت على عكس الكويتي

ملاحظه : صاحب العقار هو ( المؤجر ) ... ومن يقوم بالإستأجار يسمى ( مستأجر )

ودمتم سالمين

الانطاكى

عضو فعال
تبون الصج ولا اخوه ؟

ما الومهم وانا ما اظلم كل الكويتين
لكن اللى شفته ما الومهم
كويتى تقول له تفضل هذى شقه نظيفه يديده بتى بقراطيسها
يقعد له سنه سنتين محترم
وياذيك بعياله الى تالى اليل طاخ وطيخ من ركضتهم وصوت التلفزيون حده ليش؟
ما تقدر اللى ساكن تحتك يمكن اعيالهم نايمين وراهم قعده من الفجر يبون ينامون
ومن بعدها يبلش بالتاخير فى دفع الاجار واخر شى يقول ما عندى روح اشتك فى المحكمه
وما يدفع اجار شهرين او ثلاث اشهر
طيب صاحب البيت مو عليه اقساط للبنك ؟
من وين يدفع هالاقساط؟
يشتكى فى المحكمه
تعرفون شنو يعنى ترفع قضية فى المحكمه ؟
يبيلك سنتين
وفوق هذا ما تقدر تاجر الشقه لانك رافع قضية عليه
واخر شى يقول للمحكمه ما عندى
تبونى اقسط حاظر
30 دينار بالشهر
وفوق هذا لما يفتح باب الشقه يتفاجأ
تقول المؤجر اللى ترك الشقه ماخذ له رشاشا استقلال ومشتغل على الطوفه من كثر المسامير
يعنى حاط صور ومعلقات
ليش مو حرام الريال بانى البيت علشان يرزك
تفلش الشقه وتخرب الصحى
واخر شى الريال صاحب الشقه هو الخسران

بصراحه ما الومهم
سألو مجرب ولا تسأل دكتور روح محكمة حولى وشوف مصايب الايجارت

بصراحه ما الومهم تراهم ماكلين هوا من المؤجر الكويتى

مع احترامى لكم

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
لو كنت انا صاحب هذا الملك .. لنشرت نفس هذا الاعلان..و مثل هذاالاعلان حق للمالك
فهو له مطلق الحرية فى احتيار جنسية المؤجر
و فعلا التعامل مع المؤجر الاجنبى افضل مليون مرة من المؤجر الكويتى
اولا الكويتى اذا سكن اكيد معاه جيش عرمرم من الاطفال..يعنى ازعاج ما بعده ازعاج عكس الاجنبى يا دوب ولد واحد او اثنين على اكثر احتمال
الكويتى يمتلك عدد لا يقل عن الثلاث او الاربع سيارات... له و لزوجته و بنته و ولده او خدامته و سائقة و عمته او امه! بعكس الاجنبى يمتلك هو زوجته سياره واحده فقط يستفيد منها هو و زوجته و ابناءه
المؤجر الكويتى..يستقبل الضيوف و الزوار كل يوم تقريبا و يسوى لوية و حوسة.. اما الاجنبى ما عنده احد
المؤجر الكويتى عسر و يسوى لك افلام فى دفع الايجار..و اذا ما دفع تعال ادخل معاه فى مطاردات فى اروقة المحاكم..اما الاجنبى فيدفع مقدم و لا يزعجك فى موضوع الدفع ابدا
الاجنبى يحافظ على الشقة و يحسن استخدامها بشكل افضل... اما المؤجر الكويتى.. يتلف لك الشقة و عياله يمارسون هواية الرسم على الطوف
عموما... فى مسألة اختيار المؤجر..تأكد ان غير الكويتى انفع طال عمرك
و ليت عندى ربع عمارة علشان أأجرها لغير الكويتى... لحد يقول انى من اصحاب الاملاك و العقارات والعمارات و البنايات السكنية..انا ساكن بيت ابوى :)

رأيي بالموضوع

صاحب العقار له الحق انه ما يأجر لمواطن كويتي, بكيفه, هذا عقاره, ملكه الخاص, مافي قانون بالدنيا يجبره انه يسكن شخص ما يبيه.

الكويتي لما يسكن, يتصرف وكأن لشقة او الدور اللي هو ساكن فيه ملك أبوه

ما يهتم بأي شي ثاني, مرات كثيرة يتأخر بتسديد الايجار, لأنه عارف ومتأكد ان القانون ما يسمح لصاحب الملك بان يطرده لعدم السداد

استهلاك غير طبيعي (غير طبيعي بالمرة بتاتن) للماي وللكهربا, غير التخريب والتكسير, وعدم مراعاة بقية الجيران, واستخدام أنظمة (Sound System) وبصوت عالي وبأنصاص الليالي, وغيرها وغيرها

الجملة اللي يرددها دايما:

مو آنا ساكن بفلوسي؟ عيل صاحب الملك وبقية السكان ياكلون تبن, حالي من حالهم, واللي مو عاجبة خل يطلع!

بفترة سكنت بدور بقسيمة من ثلاث أدوار, الدور اللي فوقينا عائلة هندية (كشخة), وحنا بالنص, وبالدور الارضي عائلة كويتية (من النموذج الكريه اللي تكلمت عليه قبل شوي)

دايما كانت تصير عندنا مشاكل بانقطاع الماي بسبب الاستهلاك الكثير (هذي بدت من سكنوا الكويتيين , والا قبل ايام المستاجرين اللي قبلهم ما كان فيه اي مشكلة)

كلمت صاحب الملك, وكان رده كالعادة انه راح يكلمهم, وبالفعل كلمهم, بس ما صار شي

رحت آناا وكلمت هالكويتي (الحقير) , بالنسبة لاستهلاك الماي وبأننا كلنا بمركب واحد, الانقطاع يؤثر علينا كلنا, وبأنه لازم يتوقف عن هدر الماي (الاخ حاط له حوض سباحة بكبر الحوش وكل يومين يفرغه من الماي الحلو ويرجع يترسه مرة ثانية)

رد علي وبكل وقاحة: آنا أدفع أجار يعني مو قاعد ببلاش.

طبعا انا مو من حقي أصلا اني اكلمه, بس قلت يمكن (يحس على دمه) بس طلع الحبيب حقير وماعندع احساس بالمسئولية الجماعية, شسويله؟

ألطم؟ أسرّخ ؟

الحمدلله افتكيت منه ومن العمارة بكبرها, لاني بعد فترة انتقلت وسكنت ايجار ببيت كامل.

لو كنت آنا صاحب ملك, فما راح أرضى اسكن كويتي, الا بعد توقيع وتعهدات (وهم اصوره بلوتوث بأوضاع مقززة عشان اهدده ان تليعن لووول :eek: ) بأنه راح يحترم نفسه وجيرانه.

مثقف جدا

عضو بلاتيني
سبب ايراد كلمة للاجانب ..هي ربما لانهم نظاف ولا يخربون الشقة

ويجعلونها مستهلكة ..اضافة الى انهم (مايتكلمون..);) ان شاهدوا

امور غريبة في الشقق والبنايات المجاورة ..ليس مثل الكويتيين

فضيحة ..

العثماني

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

قرأت اعلان .... فيه تفرقة عنصرية مزدوجة ... و اهانة للامة العربية .... كلها

للاجار شقة .. ألخ .. ألخ للأجانب غير العرب ..فقط

مهزلة