عرض ومناقشة الاعمــال الرمضـــانية هـنـــا

@Noura@

عضو مخضرم
شخصية ريا







1186764316_64918607.jpg









:):D:D
 

الأوركيدا

عضو فعال
المتبحر
تبي الصج ؟ أهوا واضح تمثيل
بس هم حلوا و طيوبه :)
/
q8dream أوكي نيي للعقل الحين :)
صراحه حليمه أوكي حلوا
بس مو توب ..و أكبر دليل على هالشي دورها بمريم الغضبان رحمة الله عليها
و مظهرها في بداية البرنامج و نهايته
لكن بيني و بينك اللي مخليني متحمسه للدفاع عنها و متعاطفه معاها
إنَّ وايد رفيجاتي و بنات عمي و بنات خالي ينتقدونها
انتقادات غير موضوعية .. جنهم حاقدين عليها ..
مادري ليش ؟!


PS.gif
 

BEHBEHANi

عضو مميز
الحاجه..حليمه بولند..بالتاكيد لها كاريزما وقبول لافت..

لكن مشكلتها "خاصه بعد ما حجت"

انها تريد ان "تتفصعن" وبنفس الوقت ان تظهر بصورة المحترمه !!!

وهذا مستحيل..يعني يا هيك يا هيك

بالنسبه للاعمال الرمضانيه..العمل الذي لفت نظري..وارى انه يلامس الواقع بشكل مو طبيعي..

هو الخراز.. للعملاقه حياة الفهد..

بالفعل عمالقه الفن الكويتي..أعمالهم لها طعم مميز

العمل الثاني الذي اتابعه..هو الوزيره على قناة العفن..

لان الاعمال التي تلامس الواقع السياسي بالكويت قليله..وان كنت حتى الان لم اجد فيه ما انتظره..

اعتقد انهم العملان اللذان لفتا انتباهي و يستحقان المتابعه "مع الفرق الكبير في المستوى بين العمل الاول والثاني"

تحياتي
 
اعزائي مجنون ليلى والمتبحر الجمال محد ينكره وترى الغيره اهي مقوله الله لا يبلانا والحمدالله على نعمة العقل .. ما اقول الا اغنية نوال

تكفون خلـــوه لا تعدون غلطاته

الاوركيدا بارك الله فيج على هالصور الروعه

بارك الله فيج على هالصور ؟؟!!

شهالبركات الترللى ؟؟
 

ansab-online

عضو ذهبي
اتمنى من شاهد حلقة عنترة امس

ان يأكد لي ما رأته عيناي ام هي اضغاث احلام :confused:

المشهد عبارة عن ( حالة معاشرة جنسية ) للأمة ( زبيبة ) وهي تجلس في بيت سيدها شداد .

ويدخل عليها شداد وهو سكران ( فاقد )

ويعاشرها ..........

لكن الي مو مقبول ان يضعوا الكام على وجه زبيبة وتعمل ايحاءات جنسية وتتحرك وكأن هناك من يمتطيها :confused:

( هذا المشهد رأيته في فيلم مصري اسمه ( سقوط بغداد ) للممثل حسن حسني

وتقريبا يشابه مشهد اغتصاب الامريكي للممثله في السجن )

وللامانة المشهد قمة بالاثارة والاباحية

اين الرقابة عن مثل هذه المشاهد الخلاعية الجنسية !!
 
اتمنى من شاهد حلقة عنترة امس

ان يأكد لي ما رأته عيناي ام هي اضغاث احلام :confused:

المشهد عبارة عن ( حالة معاشرة جنسية ) للأمة ( زبيبة ) وهي تجلس في بيت سيدها شداد .

ويدخل عليها شداد وهو سكران ( فاقد )

ويعاشرها ..........

لكن الي مو مقبول ان يضعوا الكام على وجه زبيبة وتعمل ايحاءات جنسية وتتحرك وكأن هناك من يمتطيها :confused:

( هذا المشهد رأيته في فيلم مصري اسمه ( سقوط بغداد ) للممثل حسن حسني

وتقريبا يشابه مشهد اغتصاب الامريكي للممثله في السجن )

وللامانة المشهد قمة بالاثارة والاباحية

اين الرقابة عن مثل هذه المشاهد الخلاعية الجنسية !!

فعلاً مشهد ماله داعي

وازيدك من الشعر بيت بعد في مشهد ولكن بصورة غير مباشره وهو الي زاد الطين بله


مشهد الخاروف الي كانوا يقطعونه اعتقد ان الي ركز على مشهد الخاروف راح يعرف ان هالمشهد مرتبط مع مشهد شداد وامته زبيبه خصوصا ان المخرج كان يركز مره على المشهد الاول ومره على المشهد الثاني

اعتقد ان المخرج زودها يعني شنو تبي توصلنا الفكره يبا الفكره واصلتنا قبل لا ينعرض المسلسل


بس في شغله في المسلسل محيرتني انهم كاتبين ان سلوم حداد يمثل دور شخصيه ثانيه معقوله فيصل العميري راح يمثل دور عنتره خصوصا ان في البدايه سمعنا ان سلوم حداد راح يجسد شخصية عنتره
 

حلوة الكويت

عضو مخضرم
فريج...

برنامج فريج:D
...علي سما دبي..:)
من ارواع واجمل واخف دم...:D
واسلوب في نقل المشكلات العصرية في وطننا...
من هموم ..وعبء..واخطاء...وضياع...:eek:
وانصحكم...;)

خلوا حليمة....صج صاروخ....بس خلوها..;)
وخلو بقتادة....:)
وخلوا كل...:باكي:
القنوات...
وافتح لقلبك....الضحكة...:D
واضحك..وانسي همك....:p
للتذكير بعد الفطور يبث....:cool:
وان شاء الله راح تدعوا لي....:وردة:
من كثر الضحك....

افراحوا....وخلوا الهم...:قلب:
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
مسلسلة (الخراز) .. ارى انها تجسد الحياة الواقعية اليومية للبيت الكويتي.

(الولد .. يايبي سلف من ابوه .. والبنت .. فشخره عالفاضي.. والابو متحمل ..)
 

الفراشة

عضو مخضرم
رسوم الفريج على سما دبي روعه عقب الفطور امي منهبله على حنتهم تقول لونها روعه

باب الحاره على ام بي سي الساعه 9 ( مسلسل روعه )

والخراز على دبي الساعه 10

وبس هذا اللي اتابعه
 

Clock

عضو فعال
حتى طاش ما طاش فصخوا الحيا ..

ناصر القصبي بدور اللبناني قال ابي ( محنه ) !! على افتراض ان يقول ابي منحه .. و الثاني ينبه اللي ما يتنبه و يقوله عيب عيب ..
 

Clock

عضو فعال
بالنسبه لحليمه فنجاحها الهائل مرتبط برغبه الخرفان فيها .. خل تشندق شوي و شوفوا شلون يطيح سوقها
 
كل عام و إنتم بخير وصحة وسلامة وكل عام و إنتم أقرب إلى الله تعالى

المسلسلات بهالشهر الفضيل سارقه معظم وقتنا نسأل الله العفو و العافية .

برأيي مافى مسلسل من بعد باب الحارة هالزلمات لعبوها صح :إستحسان:

مسلسل كسر نسبه المشاهدة على مستوى الوطن العربى وخلا باقى المسلسلات تحتك فيه :p

*اللى متابعهم :-

- باب الحارة :قلب:

- عنتره على الفضائية الأولى :mad:
المشهد عبارة عن ( حالة معاشرة جنسية ) للأمة ( زبيبة ) وهي تجلس في بيت سيدها شداد .

ويدخل عليها شداد وهو سكران ( فاقد )


ويعاشرها ..........

لكن الي مو مقبول ان يضعوا الكام على وجه زبيبة وتعمل ايحاءات جنسية وتتحرك وكأن هناك من يمتطيها :confused:

اين الرقابة عن مثل هذه المشاهد الخلاعية الجنسية !!

-ولا أزيدك من الشعر هاوساً بعدها بحلقة يمكن تزوج ملكهم ودخل على زوجته وطلع بخرجه بيضاء عليها آثار دم ( و إنتم بكرامه ) :mad:
شغله صج تغث الشرهه على رقابة الفضائية الآولى
007.gif


أكمل

- فترة البرامج الدينية قبل الفطور ( عمرو خالد و بيني وبينكم حق العوضي وقصص الأنبياء ) من جد برامج ما تتطوف :إستحسان:
- يوميات بوقتادة وبونبيل علشان خدود بو نبيل الحمر :D

-الوزيره على شآن أمل العوضي
004.gif
و إلا ما يسوى فلس :eek: "حلوه الصراحة:cool: "


- طاش ماطاش << أما حلقته ذاك اليوم سعودي بلا هوية بالصميم و فيها هم خليجى مو بس سعودى وهو " البدون أو غير محددي الجنسية أو مزدوجي الجنسية
Looking_anim.gif
<<< نقّوا اللى تبون "


- وأول رمضان تابعت " يتربى بعزو " حق الفخراني بس سحبت عليه و اللحين علقت مع حق مشروع الى على أبو ظبي فظيع هالمسلسل كلهم صعايده ;)

- بعد شنو !!!!! إيه معطى مسلسلات ال mbc و اللى عليهم البهرجة الإعلامية " الملك فاروق و نمر بن عدوان و سلطان الغرام " أكبر طاف بحكم إنى أنام عادة بهالوقت إذا ما عندي شيئ
rolleyes.gif


خاتمه / يالله ترحمنا من هالمسلسلات وتغفر لنا ذنوبنا وتعتقنا من النار يا رب :باكي:
 

ansab-online

عضو ذهبي
23775474.jpg

« رحلة شقا » !

أثبتت المسلسلات الاجتماعية المحلية وبعض البرامج الترفيهية المنوعة التي تبثها يومياً، ومازالت، القنوات الفضائية الكويتية، حجم التدني في المستوى القيمي للعاملين بالوسط الفني عموماً للأسف الشديد! فالأعمال الدرامية المعروضة متمردة على العادات ومتجرئة على الأعراف، ومنتهكة للتقاليد الطيبة، التي جبل عليها أهلنا في الكويت إلى درجة أظهرت لنا جيلاً جديداً من الفنانين غير المنتسبين إلى ذوق ولون العوائل والأسر الكويتية المتعففة والمحافظة، وهي الغالبية الساحقة والسواد الأعظم في المجتمع، وبقدر حالة التعطش التي يعيشها أبناء الأسر لمشاهدة ما هو جديد الدراما المعروضة في هذا الشهر المبارك جاءت حالة الإحباط التي انتابت أسرهم جراء كم التفسخ والتحلل فيها من جانب، وما يخدش الحياء والحشمة والعفّة!
وما يؤسف أن تغض المؤسسات القيمية، الرسمية منها والأهلية، النظر عن تلك التجاوزات الصارخة التي تهز المجتمع وتؤسس لتغيير سلبي للغاية قد لا يحمد عقباه مستقبلاً حين يتصدى من يفتقد إلى القيم لمعالجة قضايا ومشاكل يعاني منها المجتمع، أو أن تتصدى بعض شركات الإنتاج التي تميل إلى الإثارة من أجل الكسب المادي الرخيص على حساب قيم المجتمع المحافظة ومبانيه العقائدية، وبالتالي لا نملك سوى أن نصرخ في آذان المعنيين طالبين منهم التدخل لوقف هذا البعض الذي لا يملك في نظري أهلية التصدي، واستعمال أسلوب الوقاية من خلال الردع القانوني وغيرها من الوسائل الأخرى التي تحمي شهر رمضان المبارك من هكذا برامج!
وأمام هذا الكم الكبير من الترهات باسم الفن والإبداع، نستثني دراما اجتماعية تبث يومياً على حلقات في تلفزيون أبو ظبي بصورة جادة ولغة هادفة من دون أن تطرق باب الإثارة الرخيصة، وباسم «رحلة شقا». هذا المسلسل الذي يتحدث عن معاناة فئة «البدون» في المجتمع الخليجي عبر تسليط الضوء على قصة عائلة سحبت منها الجنسية، واستعراض كم المشاكل التي تواجهها وحجم المعاناة التي يعانيها أفرادها بصورة يمكن استلهام عبر إنسانية يمكن لها أن توعي المجتمع وتلفت أنظاره إلى هذا الجزء المهم من مجتمعنا.
نعم، نريد مسلسلات اجتماعية هادفة تسلط الضوء على مشاكلنا لتعالجها بروح مسؤولة، ولا نريد مسلسلات اجتماعية هدفها الإثارة من أجل الكسب المادي الرخيص. ونريد البرامج الترفيهية المسلية، ولكن لا نريدها على حساب انتهاك أعرافنا وتقاليدنا وقيم مجتمعنا، والله من وراء القصد.

أكاديمي كويتي
alkhaldi4@hotmail.com

صاحب هذه الصورة يظهر في اغلب مشاهد المسلسل بالزي الازرق واعتقد يرمز لاصحاب الدماء الزرقاء بالمجتمع .
 

السعيدي

عضو مميز
مسلسل باب الحارة (الجزء الثاني) - احداث دراميه مثيرة بعد مقتل الزعيم (تفاصيل)

باب الحارة في جزئه الثاني


"أحداث درامية تعيد توازن المسلسل بعد موت الزعيم"
حارس الحارة يكتشف موت الزعيم مطعوناً بخنجر مسموم

باب الحارة" مازال يقدم الصدى الجيد للدراما السورية، بل يعتبر هذا العمل من أميز ما قدم في الآونة الأخيرة من المسلسلات الدرامية العربية وما يؤكد على ذلك حصول العمل على اكبر عدد من المشاهدين في شهر رمضان..
باب الحارة "قدم ميلو دراما اجتماعية مشوقة، موثقة في بعض تفاصيلها الحياتية واليومية على خلفية تاريخية ترتبط بأحداث سياسية، تمثل واقعاً يعيشه شخوص العمل ويتفاعلون معه كجزء لا يتجزأ من مرحلة تاريخية مهمة.. المشاهدون مازالوا في حيرة من أمر "باب الحارة" الذي انتهى جزؤه الأول وبشكل مفاجىء دون أن يعلن عن تصوير جزئه الثاني الذي سيعرض لاحقاً وان كان توقيته المعلن عنه في شهر "رمضان القادم"..

في العمل الكثير من الخيوط الدرامية والشخوص التي تمثل المجتمعات الشعبية الشامية عدا الخطوط الدرامية التي تمثل واقعاً سياسيا بحتاً

في الجزء الثاني تغير كل شيء وبقي العمل متماسكاً..

الخط الدرامي الممتع والذي شاهدة المتابعون في فترة من انزواء الزعيم الذي يحلل ما حدث ويفكر ملياً وبهدوء محاولا معرفة من قتل "أبو سمير" وهو الذي ورطه بالأمر فيطلب اجتماع رجال الحارة ليطلق عهداً على نفسه بأنه سيسلمهم قاتل "أبو سمير" في حدود بضعة أيام..

هنا انتهى الجزء الأول من المسلسل "باب الحارة" ولكن يبقى للقصة أشياء جميلة تحمل في طياتها الخطوط الدرامية الاجتماعية والسياسية التي تجسد عناصر التعاضد والرأفة والرحمة والوطنية والانتماء لكل ما هو أصيل ضمن مجتمع تسوده حضارة متأصلة عريقة عنوانها الفضيلة، بعد خروج "أبو عصام" من المضافة لوحظ عليه التوتر وخصوصاً من قبل "أبو كاسم "أخي سعاد التي كانت في غرفتها تبكي لهذا التصرف الغير المألوف عند "أبو عصام "حيث أنه عاد ليلاً إلى منزله ونام في أرض الديار مستنفراً لفعلته مع سعاد في اليوم التالي كان انشغاله مباشراً بالبحث عن الشيخ عبد العليم لكي يرد إليه سعاد بعدما طلقها، في غرفة نوم "أبو عصام" حصل عتاباً كبيراً بينهما انتهى على التفاهم وعودة الحياة بينهما إلى ما كانت عليه قبل الطلاق.

كارثة الحارة الأخرى تمثلت في نفس الليلة حيث كان الزعيم يبحث عن قاتل "أبو سمير" في كل مكان من أزقة حارته حتى أتته يد الغدر بخنجر مسموم وفي مكان القلب أدى إلى سقوطه مقتولاً، وفي الصباح قامت قيامة الحارة بمقتله والتي تولى أبو عصام إدارة الحارة والتصرف بها وذلك بسبب تأخر العقيد أبو شهاب في أرض الوقف التي كانت تعطي الحارة ومسجدها خيراً كثيراً، وبالفعل عاد أبو شهاب ليجد نار الغضب تملأ النفوس في حارته بموت الزعيم و"أبو سمير" الحمصاني اللذين قتلا في غيابه ودفن الزعيم بعد عهد من "أبو شهاب" أعطاه لجسد الزعيم بإيجاد قاتله والانتقام منه..

خط سياسي آخر مليء بالاحداث الدرامية الممتزجة اجتماعيا، عودة "أبو النار" الذي استخف ب "أبو شهاب" بعد مقتل الزعيم داخلاً الحارة مقاتلاً ليرد اعتباره الذي سلب منه في أخر معركة في أيام الإدعشري عندما خرج من حارة الضبع هارباً مع رجاله حيث تصدى له أبو شهاب والحارة بمعركة سريعة أخمدت بطلب من "أبو عصام" الذي دخل مصلحاً بينهما حيث تم الصلح في منزله وعادت الصحبة بين الحارتين وعاد أبو غالب ليدخل حارة الضبع من جديد لكنه لم يوقف مكره وحقده وتوعد بتأجيج الفتنه بينهما.

وفي منزل "أبو عصام" عادت المشاكل من جديد تتأجج فتارة بين الأخ وأخيه وتارة بين سعاد ولطفيه وتارة بين "أبو عصام" وسعاد وتارة بين جيرانه وسعاد وبناته وتارة بين أبنائه وأهل الحارة مما أضطر "أبو عصام" إلى إبعاد عصام عن منزله ليسكن في منزل سعاد التي ورثته عن والدها وتحت الضغط والترجي القليل إليها وخصوصاً بعدما استلم الحارة أخوها أبو شهاب خلفاً للزعيم وبه أرادت سعاد الانتقام من فريال التي رحل سندها وقريبها. حتى عادت المشاكل من جديد بين فريال وسعاد اللتين توعدا لبعضهما وقامت المشاكل من جديد وطردت فريال للمرة الثانية من منزل "أبو عصام" وتتالت الهجمات على سعاد من جيرانها حتى تطاول الجار على سعاد وعلى زوجها والتي سمع بها أبو عصام وكان حاضراً في منزله صباحاً بل أهين من سعاد أمام أولاده وزوجة عصام والذي رد عليها بالطلقة الثانية الطلقة التي شلت كل توتر حاصل في تلك الساعة. يخرج أبو عصام من منزله إلى دكانه ليرسل عصام إلى المنزل ليمنع سعاد من مغادرة المنزل حفاظاً على تماسك أسرته واستمرار مراقبتها لبناتها ومن ثم لعدم فضح سعاد وأسرته في الحارة وخصوصاً ابنته دلال التي خطبت لإبراهيم وعقد قرانها والتي اقترب موعد زفافها، هذه الأحداث الدرامية التي تمثل المجتمع المتماسك في أحلك الظروف وأصعبها، هنا أراد أبو عصام تأديب سعاد بالابتعاد عن منزله وعنها نائماً في دكانه التي كَشفت أسراراً كثيرة عن الحارة وعن خارجها والتي كان أهمها معرفة جاسوس الحارة وقاتل أبو سمير والزعيم وعن اللصين اللذين كانا ينويان دخول منزل" أبو سمير" والاعتداء على زوجته التي شاع خبر جمالها في الحارات، ورغم تكتم "أبو عصام" عن طلاق سعاد وعن نومه في الدكان إلا أن الفضيحة كانت منتشرة في الحارة بين النساء حتى علم بها رجال الحارة والتي كان سببها فريال حيث نجح عصام ومعتز من تهدئة ثورة "أبو عصام" وغضبه ليعود ويفكر بترجيع سعاد.

كان أبو غالب يترصد ل "أبو عصام" كاشفاً نومه في الدكان فاضحاً له بين رجال الحارة حيث أنه قام بوضع قفل قديم فوق قفل دكان "أبو عصام" والذي ساهم في تأخير فتح الدكان واجتماع الحارة حولها مع "أبو كاسم"، وبعد ذلك فتحت الدكان وكشف أبو عصام بداخلها وانتشر خبره في الحارة وأجبرت سعاد على مغادرة المنزل بالقوة مع "أبو كاسم" "صاحب الحمام" الذي كان أسوأ رجل عرفته الحارة في تلك الفترة من قصور في الحكمة وتسرعه في اتخاذ القرارات أي أنه كان سبباً آخر إلى مشاكل كثيرة هزت عائلة "أبو عصام" وهزت شخصه القوي وبدأ هبوط اسمه وشخصه في الحارة حتى أصبح أقل احتراماً بل أسوأ رجل فيها، حينها طلقت ابنته دلال وسحبت منه زعامة الحارة التي وكله بها أبو شهاب الذي اخذ خطاً سياسيا دراميا وخطوطا اجتماعية مهمة في إذلال بعض رجال الحارة التي تمثل مدينة بأكملها وذلك بعد خروج "أبو شهاب" من الحارة قاصداً الغوطة لينقل السلاح منها إلى حدود فلسطين ومن ثم أمر ليسافر إلى حلب ليشتري سلاحاً جديداً هنا طالت أيام ابتعاده عن الحارة ليعود إليها وليجد مشاكل كثيرة كان أهمها طلاق سعاد وفضيحتها وطلاق بنت أخته دلال وطلاق لطفيه ودخول "أبو النار" الحارة غازياً من جديد ومن ثم ذل "أبو عصام" في منزله وبين رجال حارته والتي نتجت عنها آلام وبكاء وخصوصاً من سعاد ودلال ولطفيه وإبراهيم وأمه حتى وصل إلى شخص "أبو عصام" الذي عومل معاملة بشعة من أكثر رجال حارته وخصوصاً من" أبو شهاب" الذي اعتبر طلاق أخته هي اهانة له ولعائلته ولمركزه في الحارة.

عادت التهديدات بين "أبو النار" و"أبو شهاب" حتى دخل أبو النار الحارة برجال لم يسبق لها مثيل والتي أدت إلى معركة قوية جداً بينهما والتي خلفت الكثير من الجرحى وكان أولهم أبو النار الذي أصيب بطعنة جديدة في وجهه أثارت غضبه لتوعد جديد وثأر جديد يقوم به مع اقتراب وصول السلاح من حلب إلى الحارة رداً على الإهانة والمعركة التي كان سببها ضرب أبو غالب في الحارة من قبل معتز وسبه مع كبير حارته ورجاله.

ومع كل هذا التوتر لم ينقطع أبو عصام عن مقابلة أبو شهاب وكيف ينقطع وعنده أسرار اكتشفها عندما كان نائماً في الدكان وخصوصاً عن الأعمى صطيف جاسوس الفرنسيين وقاتل الزعيم و"أبو سمير" وعن اللصين اللذين سيدخلان الحارة بلباس السيدات قاصدين عرض أرملة أبو سمير الحمصاني وعن أخبار الثوار والسلاح التي تصل إليه لينقلها إلى "أبو شهاب" الذي أدرك غلط "أبو كاسم" في الكثير من الأمور وخصوصاً تعامله مع طلاق سعاد حيث عوتب عليه طويلاً وحمل السبب في كل المشاكل، وبالفعل قبض على اللصين بلباس النساء وهما على باب منزل أبو سمير يريدان اقتحامه بالقوة وحلت مشكلة "أبو بشير" و"أبو إبراهيم" وقبض على صطيف وقتل. وعاد أبو عصام يكبر من جديد في الحارة وزوجت جميلة لبشير الفران وعصام لهدى مع بكاء من لطفيه لم يسبق له مثيل بعد حملها، والمشكلة التي انتقمت بها سعاد من فريال وهي في دار أخيها "أبو كاسم" مع تفكير جدي بين "أبو عصام" وبنفسه شوق لسعاد مع تمنعها منه لردها لأنه لازال على خلاف مع "أبو كاسم" الذي أهانه أمام أهل الحارة وأبعده عن قلوب رجال حارته لفترة قصيرة حتى جاء يوم وصول السلاح إلى داخل الحارة مع ليلة تنفيذ وعد "أبو النار" للثأر منها سارقاً سلاح الثوار والذي أعاد إلى الحارة توتراً كاد أن ينفجر بمعركة جديدة لولا حكمة "أبو شهاب" ورجاحة عقله بتسليم السلاح إلى رجال الغوطة وسلم كاملاً بعدما تخلى أبو شهاب عن بارودته وأرسل أبو عصام بارودة له وكبر مجدداً الحب بين "أبو عصام" و"أبو شهاب" والحارة بأكملها عندما خرج أبو عصام بنفسه مع عصام وبعض شباب الحارة لنجدة "أبو شهاب" ومعتز وعبدو وتخليصهم من سجون الإنكليز بعدما قبض عليهم على الحدود بل ذهب معهم أبو النار ورجاله مع "أبو غالب" الذي عاد إلى أصله مع "أبو النار" واللذين لم يعودا إلى الحارة بل دفنا شهيدين بالقرب من مكان المعركة التي قامت بين الإنكليز وبين رجال حارة الضبع وحارة "أبو النار" ورجال الغوطة والتي كانت نهايتها عودة القلوب إلى القلوب ومعانقة "أبو كاسم" ل "أبو عصام" بعد عودته مع "أبو شهاب" والشباب المحررين من سجون الإنكليز وبها استنتج الكاتب عودة سعاد ل "أبو عصام" وعودة "أبو عصام" الرجل الكبير في حارة باب الحارة وليعود أبو إبراهيم ليطلب دلال ابنة "أبو عصام" من جديد لإبراهيم..

المسلسل كان يمثل القوالب الدرامية الاجتماعية على اثر خلفيه تاريخية ترتبط بأحداث سياسية واقعية، "باب الحارة" حصد اكبر عدد من المشاهدة في جزئه الأول ومازال المشاهدون ينتظرون جزأه الثاني المترابط في كل شيء مع الجزء الأول في شخوصه وديكوراته ومتواصلا في قصته.. يقول مخرج المسلسل بسام الملا: الآن انتهى تصوير مشاهد الجزء الثاني والمتواصل في فكرته وطرحة للجزء الأول وهذا بلاشك أعطى دافعاً لنا كمقدمين لهذا العمل أن نقدم الجيد والأفضل خاصة وانه ابتدأ بحصد المشاهدة عربيا وبالأخص في الخليج العربي.. نحن في جزئه الثاني نمثل الجوانب الاجتماعية والسياسية ونقدم الحارة الدمشقية بشكلها الرائع وبالتالي المشاهد الآن أعلى ثقافة من السابق حيث لا بد وان يكون العمل متكاملا ليحظى بالعدد الأكبر من المشاهدين لاسيما وان تنافس الشركات لطرح الإعلانات تؤكد على ذلك..

بينما قال الممثل سامر المصري "ابو شهاب": باب الحارة من الأعمال المميزة لدى المشاهدين وهو ما جعلنا نتلبس هذه الشخصيات الافتراضية ونستمتع بالخطوط الدرامية المتناثرة والمتشابكة ان كانت اجتماعية وهي ما تمثله المساكن في الحارة والخيوط السياسية ودعم المقاومة، بلاشك نحن سعيدون بهذا الجهد وهذا العمل والاستمرار في تقديم الاعمال الجيدة والرائدة.

"منقول"
 

ansab-online

عضو ذهبي
523db9ad14.jpg

وضحى وابن عجلان

افضل عمل لهذا العام ويستحق المتابعة

cheken-egg.jpg

1 - ( عنتره ) او الكتكوت عنتر عمل فااااااااااااااااااااااااشل وسخيف


alhara3.jpg

2 - ( باب الحارة ) لا يزال بالصدارة مع غياب شخصية ( الاحد عشري ) واصبحوا نساء الحارة العامل المؤثر في احداث المسلسل بقيادة ( فريال خانوم المؤصه ) وام زكي ولكن شخصية ابو عصام تثير الاستغراب فاحيانا يمتاز بالذكاء والحكمة واحيانا بالغباء والتسرع !!

farag.jpg

3 - ( رحلة شقى ) عمل يحتوي على العديد من اسقاطات السياسية ويعالج قضية انسانية ولولا وجود الفنان الكبير سعد الفرج لفشل العمل فشلا ضريعا .

awadi.jpg

4 - ( سيرة الانبياء ) للشيخ نبيل العوضي يستحق المشاهدة

bayni%20wo%20baynakom%20out.JPG

5 - ( بيني وبينكم ) كعادته دائما مبدع وصحاب اسلوب جميل ومشوق في الحديث

26185799.jpg

6 - ( فوازير رمضان ) لحليمة بولند للاسف لم استطيع متابعة سوى 4 حلقات فقط واعتقد ثلاث تكفي ايضا .

kjjhgvg.JPG

7 - ( طاش ما طاش ) لم يتوفر الوقت لمشاهدته وتقييم العمل .

وشكرا
 
أعلى