أنا رب هذا ( الآيفون ) ولـ ( ناصر المحمد ) : ( دستورٌ ) يحميه

العساس

عضو مميز
يالمتبحر شرايك تنظم لحزب الامة

(( نفس فكر الحزب عن الدستور ))

من سنة 2006

حزب الأمة : لا إصلاح سياسي حقيقي إلا بحكومة منتخبة أكد حزب الأمة في بيان له أن المرحلة التاريخية التي تمر بها الكويت لا يمكن مواجهة تداعياتها بشكل إيجابي إلا بقيام حكومة جديدة تمهد لقيام حكومة منتخبة من قبل الشعب الكويتي , وجاء في البيان ما يلي : إن حزب الأمة وهو يتابع مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة ليؤكد أن هذه المرحلة المهمة من تاريخ الكويت لا تحتمل أي تهاون أو تأخير في مجال الإصلاح السياسي والاقتصادي والإجتماعي، ومحاربة الفساد بكافة اشكاله لذلك فإن حزب الأمة ينادي بالمبادئ التالية: أولا: تكريس مبدأ فصل ولاية العهد عن رئاسة مجلس الوزراء. ثانيا: أن يكلف بتشكيل الحكومة أحد الكفاءات من أبناء الشعب الكويتي تمهيدا للحكومة الشعبية المنتخبة. ثالثا: أن يراعى بتشكيل الحكومة كافة شرائح المجتمع بعيدا عن إعتبارات المحاصصة الفئوية والطبقية والطائفية والقبلية. رابعا: تشكيل الوزارة من التكنوقراط ذوي الكفاءة والنزاهة مع إعطائهم كافة الصلاحيات اللازمة لتطبيق إستراتيجيات الإصلاح . الجمعة 3 محرم 1427 الموافق 3 فبراير

كويتاوي

عضو بلاتيني
يالمتبحر يبا راضين بديمقراطية النص كم والرئيس الضروره

والله الشعب راضي ومقتنع

بس حتى هالديمقراطية الدايخة مو حاصلنا الحين

فقد تم استبدالها بديمقراطية العصى لمن عصى بعد ان اكل الجزرة الفاسدين والمرتشين في المجلس الوطني

سلمت يمينك يالمتبحر على هذه الكلمات الواقعيه​

متهم

عضو فعال
المتبحر الحمد لله علي السلامة اولا

والله يعينك علي كتائب إنبطاحيون للإبد ثانيا

ومبروك علينا دخول الكويت نادي السحل والقمع والتنكيل ثالثا

Dejavu

عضو ذهبي
هذا المتوقع ...

مع اول كف :

"يغور الدستور بستين داهية ...

أصلا مو حلو ..."

الدستور له اهله ...

مو ايي واحد طائفي وعنصري وله من العقلية ما لا يحسد عليه عشان ينظّر لنا بالتاريخ وينسف الدستور ...

بس خلك عايش الجو ولا تغير الموجه ...

والصراحة يحق لك ...

لديك من المطبلين في المنتدى اكثر من المسجلين في "(....)"

تحياتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بن سالم

عضو مميز
ديموقراطيتنا وللاسف مشوهه وغير كاملة وقد أختصرها الدكتور عبدالله النفيسي بكلمات موجزة

وواضحه:

(( قل ما شئت وأنا أفعل ما اشاء))

عرب عرب

عضو ذهبي
الحكومات بشكل عام تفعل ماتريد حتى ولو كانت دستوريه ولكن تختلف من مكان الى اخر يعني نحن العرب
الدستور بالنسبه للحكومه او الحكومات شماعه وتفعل ماتريد ..!! والدليل الاحداث عبر التاريخ ..

yuosef

عضو
هدئي من روعك

بالفعل ستايل الوشيحي ..

لكن يالمتبحر .. يالجنرال
تفائل ياعم
ديمقراطيتنا اشرف مائة مره من ديمقراطية العنصريون البيض والاصوليون والمتطرفون في امريكا واوروبا ..
ديمقراطيتنا هاذي اهيا ماتغيرت من الاف السنين
لكن تدري وين المشكله ؟!
المشكله في الانفس اللي ضاقت .. ولم تعد تحتمل الرأي الآخر ..!!
ومع ذلك اقول

وان تضيئ شمعه خير من ان تلعن الظلام !!

هدي السرعة ترى فية كاميرات هدي السرعة عشان ماتعورج اصابعج
وتقطين خيط بخيط
شنو ديمقراطيتنا ماتغيرت من الاااف السنين
لا يكون عبالج العراق او مصر احنا

أعلق وانا أصفق - أصفق وانا أعلق

أكتب وأنا اصفق = أصفق وبعدين أكتب

لله درك رأيك يعجبني وربمى لايعجب البعض

ولكن الأهم أنه يعجب الاكثرية من الشرفاء

واللي موعاجبة كلامك تلقى رده خارج الموضوع مثلا أنت شعرفك بالدستور أو موضوعك طائفي أو بالأحرى مافهموا شي

بس لي ملاحظة بسيطة

مثل ماتكونوا يولى عليكم
( وقد وضح معنى الحديث الدكتور النفيسي بواقع عاشه ) عندمى دافع عن ناس في ديوان ودخل ضابط وأعتقله ولم يتكلم أحد من أهل التجمع يقول الدكتور النفيسي سمعت واحد يقول وانا طالع الجاي ( الشاي ) مافيه سكر
والباجي سكتم بكتم
واللي فهم فهم واللي مافهم شنو أسوي له ( يعني الدكتور الدعيج ;))

انا موافقك على كل حرف ديمقراطيه مزيفه يجيرون القوانين على كيفهم المصداقيه مفقوده اشبه ما اشبها به كتب التوراه والانجيل اللى تم العبث فيها واهلها للحين يدينون فيها رغم العبث والتحريف ؟
شنو راح يصير لو التزمنا بالدستور نصا وروحا ؟؟؟؟؟؟؟

M!ND

عضو مخضرم
كـلام " جميـل "
أيهــا الأرشيـــدوق .. هنــاك بعض الأحــرف قــد تســاقطت "سهواً اوعمداً " وتسببت بعــدة " تـأ ويــلات "
وسنحسن الظن بكم ..:وردة:​

بن سلطان

عضو فعال
ولا أروع متبحرنو

لكن أظن أن الأيام دول وهذه هي أيام المحمد وزبانيته!!!

لذى إفعل ما تستطيع عليه وترك الأيام لتدوووول !!!!!

ولاّ من يتوقع أن يأتي يوم ينطق فيه أعضاء مجلس الأمة وعلى الهواء مباشرة !!!

أهكذا يكون الدستور ؟؟؟؟ لا ويقولون نحن من يحمي ويحمل الدستور !!!

نمر

عضو مخضرم

ضمير الأمه

عضو مميز
ليعلم الجميع انهم ميتون وسوف يحاسبون امام رب العالمين عن كل كبيرة و صغيرة
نسأل الله الثبات
ركز في الجواب رقم 4
السؤال: أحسن الله إليكم، يقول السائل: ما أهم أسباب الثبات على الدين أثابكم الله؟.

الجواب: أهم الأسباب:
1- توفيق الله، أو قبل كل شيء.
ثم فعل الأسباب من قبل العبد:
2- أن يتعلم أمور دينه حتى يفهمها.
3- أن يسأل الله الثبات ويكثر من الدعاء.
4- أن يتجنب أهل الشر وأهل الفتن وأهل الفساد وأهل الشكوك والشبهات، يتجنبهم ولا يصحبهم.
هذه من أسباب الثبات بإذن الله،
5- يكون مع الأخيار وأهل العلم.

يالمتبحر ...

الحكومة قطعت علاقاتها بقناة الجزيرة واعلنت الحرب عليها ...

حكومتنا قررت دعم الشعير والاعلاف بـ 4 ملايين دينار ...

حكومتنا تراقبنا بالرادار لعدم السير على كتف الطريق حتى لانصطدم بالرصيف اللعين ...

حكومتنا ترسل لنا رسائل SMS لعدم التعدي على املاك الدولة ...

حكومتنا متألمه لما حدث بتجمعاتنا ( غير القانونية ) ...

هذا ... و سجل المجلس تقديره لأبنائنا رجال الأمن وما يقومون به من جهود مخلصة من أجل المحافظة على الأمن وتطبيق القانون على الجميع وتأمين مقومات الأمن والأمان في البلاد داعيا جميع المواطنين الكرام لتجسيد روح المسؤولية الوطنية والتعاون المأمول لأداء واجباتهم ومسؤولياتهم على النحو المنشود.

زميلي المتبخر

موضوع جميل ولا أروع (لازم ننفخ فيك شوي ونجاملك ونبتسم للكاميرا عشان الصورة تطلع حلوة :D )

المهم

يا عزيزي المتبخر, لنفترض مثلا مثلا مثلا مثلا إن الحكومة أمرت بإيقاف خدمة الإنترنت وخدمة شركات الإتصالات أو حتى التشويش عليها, وحولت الدولة الى دولة اشبه بسوريا او إيران او السعودية أو اي دولة من دول القمع

ساعتها ايش راح تسوي بالأيفون اللي عندك غير إنك تصور روحك فيه وتستخدم البرنامج الشهير اللي تعفس فيه ملامحك وتحط لك شوية شعر او تخلي حواجبك كثيفة (مثل المحامي الشطي بو حواجب) .. او قد يصل بك الامر لنفخ شفايفك أسوة بشفايف شيماء علي! :confused:

ولما تفتح اللابتوب وتلاقي مافيه إنترنت شراح تسوي؟

تلعب سوليتير؟ :confused:

أعتقد بان حياتك ساعتها راح تكون جدا جدا جدا قاسية ... وحزينة :باكي:

هل راح تطلع بالمنتديات (لانك طبعا ماراح تتجرأ تطلع بالشارع وتثير الجماهير) وتسوي لك حملة بعنوان:

إلا الأيفون وخدمة الإنترنت! :confused:

فقط لا غير
:وردة:

كلام سليم في بدايته وبأن القانون بجيبهم ويفصلون بنوده كيف شاؤوا

لكن مسألة يا دستور ديمقراطي مئة بالمئة ولا ما نبي؟؟؟؟؟؟

الدستور على عيوبه لكنه حجر عثرة بطريقهم ومعطي المجال لجميع النواب الأحرار لمسائلة من يرون بأنه مرتكب للأخطاء

من صبر قدر والله يعين جميع الأحرار بالبلد

أعلى