هل انت مع انضمام اليمن الى مجلس التعاون الخليجي

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
وجدنا استفتاء بقناة العربية وحقيقة اشيد بهذه اللفته ولست اشيد بما وصلت له النتيجة
على كل حال نحن نريد نوصل صوت الاخوان بشبوة فهي تجمع بين الخليجي واليمني
ولكن بعكس طريقة التصويت الذي حدثت بقناة العربية فنحن نريد نضع الصوت بجانبه والسبب
لهذا التصويت ولماذا صوت لهذا او ذاك ؟؟

لهذا انا رايي الشخصي هو مع انضمام اليمن كدولة لمجلس التعاون الخليجي
لكن بعد تعديل دستوري للنضام الاساسي للمجلس لانه يتعارض مع انضمام اليمن
وايضا انا نظرت للايجابية من ناحية دعم اليمن لان الفائد لن تقتصر فقط
على اليمن بل ينعكس على خليجنا العربي امنيا اقتصاديا سياسيا
فالمخاطر المحدقة بالمنطقة كبيرة جداً فلابد من التعامل معها بقرارات جريئة
وشجاعه ......
وذلك لايمنع ان لابد ان تقدم الحكومة اليمنية ضمانات لدول الخليج
بشأن انضمامها لدول الخليج من نواحي امنية واقتصادية ولابد
تعدل من بعض الامور لكي الجانبين يزيلون الهواجس التي تعيق
حتى العلاقات بينها وبين الدول الخليجية

بالنهاية اضع بين ايديكم هذا الاستفتاء واتمنى من كل من يصوت يضع
راية وسبب اختيارة واتمنى ايضا ان نكون موضوعيين وعقلانين ونبتعد عن الحساسية
التي نمتاز نحن بها بني يعرب عن باقي العالم

S U L T A N

عضو بلاتيني
سياسيا وسيطره .. لا

ان دخلت اليوم ستدخل العـراق غدا تطالب باعاده التاريخ

وتكثف المشاكل في الخليج

اليمن اكتفت بالمشاركات الخليجيه وهذا نشاط ايجابي كالبطوله الخليجيه الرياضيه

ولا مانع ايضا من تواجد حكومه اليمن في مجلس التعاون السنوي

.

نعم موأيد وبشده
واتمنى تغير مسمى الخليج العربي الي الجزيره العربيه
كما سمها رسول الله محمد صلي الله عليه وسلم
في بعض الاحديث اخرجو المشركين من جزيرة العرب

ابو نور

عضو فعال
لا اعرف كيف تطلب اليمن الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي وهي بالأساس يطالبون مواطني الجنوب بالانفصال

يعني دولة بأي لحظة قد تتفكك وتصبح دولتين وغير مستقرة سياسياً وضعيفة اقتصادياً ويطبع عليها بعض العادات الاجتماعية كأدمان القات وخلافة

درع الجزيرة

عضو مخضرم

لا اوافق على إنظمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي للأسباب التالية :

- ضعف الحكومة هناك وعدم سيطرتها على الكثير من أراضيها

- إنتشار الجهل والأمية والتخلف في نسبة كبيرة من سكانها

- إنتشار الأسلحة والقات

- ضعف البينة التحتية بل إنعدامها في كل المجالات

- سيطرة القبائل ونفوذها وتسلطها حتى على الحكومة

- مواقف اليمن التاريخية ضد الكويت والسعودية في أزمة الخليج

- اليمن بلد فقيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ومن أفقر دول العالم

- جغرافياً ما علاقة اليمن بالخليج العربي ؟!!

- إنتشار المنظمات الإرهابية لإنعدام الأمن هناك

- بالعربي بلد فوضى وبدون حكومة

طبعاً لا :
لأن مو من مصلحة دول الخليج إنضمام دولة مهتزة الأركان, مطالبات بالإنفصال, وعصابات تسكن الجبال ,وسيطرة قبلية على اليمن ,بالعربي لو كان هناك إتفاقية معينه ماراح تنجح واليمن طرف فيها لأن مستحيل تنجح علاقة وأحد أطراف هذه العلاقة مهتزه أركانها

بن حنتوش

عضو فعال

- اليمن بلد فقيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ومن أفقر دول العالم

- جغرافياً ما علاقة اليمن بالخليج العربي ؟!!

باجي الاسباب ممكن انناقش انا وياك فيها بس موضوع الفقر :( معقوله ليلحين في ناس هذه نظرتهم للعالم....... على هلاساس بقولك خل اسرائل تنظم ما راح يكون عندك مانع ;) جد منصدم ان ليلحين في ناس يطالعون العلم بهلصوره ويشوفون نفسهم احسن منهم مجرد انهم فقراء ( وجان زين على سنع:eek:) ..... وبخصوص نقطتك الثانيه ما راح اطول عليك....لقبك درع الجزيره.....اي جزيره هاواي :D اليمن جزء من الجزيره العربيه اخذها من هل زاويه.... غير ان اليمن اصل العروبه ومهد الحضارات جانك من مكان ثاني وتنكر مادري عاد !!!!!;)

بن حنتوش

عضو فعال
لا اعرف كيف تطلب اليمن الانضمام الى مجلس التعاون الخليجي وهي بالأساس يطالبون مواطني الجنوب بالانفصال

:إستحسان: هذه الناس الي تعطيك اسباب منطقيه ممكن تتفق معاها !!!! مو تقولي فقاره ما عندهم فلووووس............. ترى عيييييييييييييييييييييييييييب:)

درع الجزيرة

عضو مخضرم
باجي الاسباب ممكن انناقش انا وياك فيها بس موضوع الفقر :( معقوله ليلحين في ناس هذه نظرتهم للعالم....... على هلاساس بقولك خل اسرائل تنظم ما راح يكون عندك مانع ;) جد منصدم ان ليلحين في ناس يطالعون العلم بهلصوره ويشوفون نفسهم احسن منهم مجرد انهم فقراء ( وجان زين على سنع:eek:) ..... وبخصوص نقطتك الثانيه ما راح اطول عليك....لقبك درع الجزيره.....اي جزيره هاواي :D اليمن جزء من الجزيره العربيه اخذها من هل زاويه.... غير ان اليمن اصل العروبه ومهد الحضارات جانك من مكان ثاني وتنكر مادري عاد !!!!!;)
انا اتكلم عن فقر الدولة في ميزانيتها وليس عن الشعب

الإتحاد الأوروبي كمثال اشترط عدة شروط على الدول التي تريد الإنضمام لها من ضمنها " حد معين من الميزانية يجب أن تصل له اي دولة ترغب في الإنضمام لها وتحسن الإقتصاد "
يعني لو تنضم لنا اليمن في الوقت الحالي في حال كان هناك قرارات تتطلب دعم الأعضاء هل اليمن قادر على دفع حصته مثل " القطار الي راح يربط دول الخليج "
بل اليمن راح يستنزف ميزانيات أمانة الخليج العربي ودولها اليمن نظم دورة الخليج العربي بدعم دول الخليج مالياً !!

بعدين مجلس التعاون يضم فقط الدول التي تطل على الخليج العربي فقط
إلا إذا كنت تشوف إن اليمن تطل على الخليج العربي فهذا شي ثاني
وإذا علشانها من الجزيرة العربية أجل نضم الأردن بعد !

بن حنتوش

عضو فعال
انا اتكلم عن فقر الدولة في ميزانيتها وليس عن الشعب

الإتحاد الأوروبي كمثال اشترط عدة شروط على الدول التي تريد الإنظمام لها من ضمنها " حد معين من الميزانية يجب أن تصل له اي دولة ترغب في الإنظمام لها وتحسن الإقتصاد "

بعدين مجلس التعاون يضم فقط الدول التي تطل على الخليج العربي فقط
إلا إذا كنت تشوف إن اليمن تطل على الخليج العربي فهذا شي ثاني
وإذا علشانها من الجزيرة العربية أجل نضم الأردن بعد !

دام جذي تفكيرك .......طلع البحرين :D صج شنو القيمه الاقتصاديه الي معطيتك ياها البحرين؟؟؟؟;) زميلي العزيز... يمكن المغزى الرئيسي لانشاء مجلس التعاون الخليجي غايب عن فهمك......المجلس تم انشائه بين مجموعه دول مافي بينها مشاكل ومشتركه بالدين واللغه والتقاليد والنسب !!! انا معاك في مشاكل لكن ولله الحمد ككويتين ما تعودنا ان نشوف الناس وننبذهم مجرد انهم فقراء !!!!!! وشكله ال GPS عندك ضارب حدود الجزيره تمتد الى الكويت وشمالي المملكه شكو لاردن؟؟؟؟

" كش ملك "

عضو بلاتيني
للاسف وبكل موضوعية بعيدا عن العاطفة ، ليس من مصلحة دول الخليج انضمام اليمن والسبب وبكل بساطة لا يوجد سلطة مركزية على ذلك الاقليم الذي يعيش فوضى وتنازع بين القبائل والطوائف والحراك ،، دول الخليج ليس بناقصة هم :(

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني

- مواقف اليمن التاريخية ضد الكويت والسعودية في أزمة الخليج

ماالذي يمنع انضمام اليمن ( خاصرة الخليج ) لدول مجلس التعاون الخليجي

قد تكن اتيت على نقاط ذكرتها اعلاه صحيحة ويمكن تلافيها بإنضمام اليمن

الى مجلس التعاون الخليجي.

وذلك عبر إنعاش بنيتها التحتية وقوة اقتصادها مما سيعمل على تلاشي هذه السلبيات

والضغط على الحكومة اليمنية لشد الهمة بإصلاحات اكبر في جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية

وبالمقابل لي تعقيب حول ما اقتبسته اعلاه

في حقيقة الامر فانا افند واكذب أي شخص قد يقول ان اليمن قد وقفت ضد الكويت والسعودية

إبان الاحتلال العراقي لدولة الكويت ولست هنا ساخراً من الاخ درع الجزيرة لا والله بل ربما

قد انطلت عليه هذه الاكذوبة ولو يعلم حقيقة ماجرى ابان الاحتلال العراقي للكويت لما اورد هذا ؟!

حقيقة مايشاع بإن اليمن قد وقفت مع العراق في احتلالها للكويت

هي احد العراقيل التي تؤخر إنضمام اليمن للمجلس

ويتمسك بها الاخوة السياسيون ويلوحون بها بين الفينة والاخرى كما اصبح يروج لهذه الاكذوبة

الانفصاليون في جنوب اليمن حتى يحصلوا على مبتغاهم السئ هداهم الله .

ماحصل في اليمن ابان الغزو العراقي للكويت هو ان حزب البعث العراقي الذي يملك مقرات وفروع

في اليمن والذي قام بتأسيسه يمنييون درسوا في سوريا والعراق منذ الازل امثال قاسم سلام

احد البعثيين في اليمن وبتوجيه من ميشال عفلق والبيطار في تلك الايام الغابرة

اخذ يتنامى هذا الحزب بدعم عراقي وسوري وقد انشق ولكن حين غزا العراق الكويت الشقيق

قام حزب البعث اليمني الذي هو امتداد لحزب البعث العراقي والسوري بتعبئة اليمنيين

والطلب منهم بالخروج الى الشوارع وترديد الهتافات التي تجيدها الانظمة الاشتراكية كالتنظير

والوسائل القوية اعلاميا وذلك عبر ترديد ( بالكيماوي ياصدام بالكيماوي ياصدام )

وفي حقيقة الامر لم تستجب الحومة اليمنية لمطالب هؤلاء الرعاع الاشتراكيون بل ان غالبية

الشعب اليمني ذو العروبة القومية الضاربة بالجذور استنكر ماقام به هؤلاء البعثيون

ورفض مايطالبون به فقام هذا الشعب التي يغلب عليه الجهل والتعبئة الخاطئة

بإن قام بتكسير واجهات المحلات التجارية واحراق الاطارات وحتى الاشجار لم تسلم منهم

كالضغط على الحكومة اليمنية لعمل حلا لهذا الغزو الامريكي حسب تصريح البعثيين

والمقصود ازاء ماتقوم به قوات التحرير من دول الحلفاء ( شمال الاطلسي )

وقد قالها الرئيس اليمني حينها بإنه يرفض غزو الكويت من القوات العراقية

اضافه الى رفضه غزو العراق من قوات اجنبية واستشهد بهذا طه ياسين رمضان آنذاك .

كل التحايا للاخ درع الجزيرة جعله الله سيفا مسلطاً على اعداء الجزيرة العربية

ومن يضمرون الشر لإبناء الخليج العربي

والله على ما اقول شهيد وهو الهادي الى سواء السبيل

ابوسالم العقربي

عضو بلاتيني

يعني دولة بأي لحظة قد تتفكك وتصبح دولتين وغير مستقرة سياسياً وضعيفة اقتصادياً ويطبع عليها بعض العادات الاجتماعية كأدمان القات وخلافة

حديث لايستند على ادلة حقيقية
من يطالب بالانفصال قلة قليلة ممن ينتمون للحزب الاشتراكي اليمني
والذي يموله الرئيس الاسبق البيض وهي اضغاث احلام
ثق يا اخي ان من يحدثك مواطن من جنوب اليمن
ومن يخرج في مسيرات كهذه هم من يقوم هؤلاء اصحاب المشاريع الهدامة
من لندن والنمسا وبعض المغتربون في دول الخليج
بمنحهم بعض الوريقات النقدية واعواد القات للخروج بهذه المسيرات
وفقك الله وهدانا واياك

ابو نور

عضو فعال
حديث لايستند على ادلة حقيقية
من يطالب بالانفصال قلة قليلة ممن ينتمون للحزب الاشتراكي اليمني
والذي يموله الرئيس الاسبق البيض وهي اضغاث احلام
ثق يا اخي ان من يحدثك مواطن من جنوب اليمن
ومن يخرج في مسيرات كهذه هم من يقوم هؤلاء اصحاب المشاريع الهدامة
من لندن والنمسا وبعض المغتربون في دول الخليج
بمنحهم بعض الوريقات النقدية واعواد القات للخروج بهذه المسيرات
وفقك الله وهدانا واياك

ما سبب حلم كل يمني بالأنضمام الى مجلس التعاون الخليجي هل تعتقد من اجل التطور لبلدة ام من اجل ان تكثر فرص العمل وتسقط متطلبات الفيزا ويتساوى مع المواطني التعاون الخليجي

مع العلم انك لست اول عضو يمني تطالب بأنضمام اليمن حيث جميع الاعضاء بالمنتدى اليمنيين يقومون بين وقت واخر بالخروج وطرح مثل هذا المواضيع وكأنه مخطط !

الخلاصة ليس هناك انضمام لليمن بمجلس التعاون الخليجي وابعد ما يمكن لليمن الحصول عليه هو انضمام منتخبها الى دورة الخليج .

اجتثاث

عضو بلاتيني
دام جذي تفكيرك .......طلع البحرين :D صج شنو القيمه الاقتصاديه الي معطيتك ياها البحرين؟؟؟؟;) زميلي العزيز... يمكن المغزى الرئيسي لانشاء مجلس التعاون الخليجي غايب عن فهمك......المجلس تم انشائه بين مجموعه دول مافي بينها مشاكل ومشتركه بالدين واللغه والتقاليد والنسب !!! انا معاك في مشاكل لكن ولله الحمد ككويتين ما تعودنا ان نشوف الناس وننبذهم مجرد انهم فقراء !!!!!! وشكله ال GPS عندك ضارب حدود الجزيره تمتد الى الكويت وشمالي المملكه شكو لاردن؟؟؟؟

والله انا اشوف الاخ درع الجزيرة رد عليك باسلوب عقلاني وسرد عدة نقاط وليست نقطة واحده

ونفسه الامين العام لمجلس التعاون صرح بهذه النقطة وبنى عليها السلبيات فهمت الحجي يا حجي

لكن انت حتى ( جذي وحجي ) ما عندك سالفة

البحرين انت تشوف مالها قيمة اقتصاديه @@ البحرين من اقوى نظام اقتصادي في الخليج وليس الخليج فحسب بل الشرق الاوسط

اللحين الاردن صار مو من الجزيرة العربية @@ جزء كبير من الاردن من ضمن الجزيرة العربية بس الظاهر مدرس الجغرافيا اللي درسك خريج الفلبين :D

:وردة:

اجتثاث

عضو بلاتيني
ما سبب حلم كل يمني بالأنضمام الى مجلس التعاون الخليجي هل تعتقد من اجل التطور لبلدة ام من اجل ان تكثر فرص العمل وتسقط متطلبات الفيزا ويتساوى مع المواطني التعاون الخليجي

مع العلم انك لست اول عضو يمني تطالب بأنضمام اليمن حيث جميع الاعضاء بالمنتدى اليمنيين يقومون بين وقت واخر بالخروج وطرح مثل هذا المواضيع وكأنه مخطط !

الخلاصة ليس هناك انضمام لليمن بمجلس التعاون الخليجي وابعد ما يمكن لليمن الحصول عليه هو انضمام منتخبها الى دورة الخليج .

نعم اتفق معك

من ينادي بهذا الانظام لا تعدو مصلحته شخصية لتسهيل امور الهجرة اليه خصوصا ان الامور الان اصبحت مشدده

اذا ماعرفنا ان الامارات تمنع اصدار اي فيزة عمل او زيارة لاي يمني وقطر متحفظة

بن حنتوش

عضو فعال
والله انا اشوف الاخ درع الجزيرة رد عليك باسلوب عقلاني وسرد عدة نقاط وليست نقطة واحده

ونفسه الامين العام لمجلس التعاون صرح بهذه النقطة وبنى عليها السلبيات فهمت الحجي يا حجي

لكن انت حتى ( جذي وحجي ) ما عندك سالفة

البحرين انت تشوف مالها قيمة اقتصاديه @@ البحرين من اقوى نظام اقتصادي في الخليج وليس الخليج فحسب بل الشرق الاوسط

اللحين الاردن صار مو من الجزيرة العربية @@ جزء كبير من الاردن من ضمن الجزيرة العربية بس الظاهر مدرس الجغرافيا اللي درسك خريج الفلبين :D

1) والله عاد هذا كلامنا بالكويت... اذا كلامنا مو عاجبك يمدحون الشبكه الوطنيه الاهوازيه ;) هذا اذا انت مو مشترك فيها اصلا !!!!! ويكون فرقاك عيد

2) ما يصير تتكلم بموضوع وتدش عرض فيه .... هذا يدل على ضعف موقفك درع الجزيره قال ان السبب الي يرفض لاجله دخول اليمن لانهم فقراء!!!! هذا سبب؟؟؟ عشان ناس ما عندهم فلوس تنظر لهم بالنظره هذه...... هذا نقص لان الي شابف خير عمره ما ينظر للناس بالنظره هذه !!!! انا عارف ان فيه مشاكل وما اختلفت معاه فيها !!!

3) يكون مدرسي الجغرافيا خريج الفلبين احسن من جاهل ما عمره درس جغرافيا اساسا :D

أعلى