سؤال وجواب دكتور جراحة شاطر لوسمحتو

ARMOUR ON

عضو فعال
السلام عليكم
كل عام وانتو بخير وسنة سعيدة عليكم وعلينا يارب

ياشباب عندي اخوي في شرخ او جرح بالشرج (المقعدة) نفس البواسير بس العن وراح لكم دكتور وعطوة كريمات وحبوب صارلة فترة عليها وللحين يعاني المسكين لدرجة بعض المرات لما يطلع من الحمام وانتو بكرامة مايقدر يمشي او يقعد عدل :(متأذي حييييييل
وسألني اذا اعرف دكتور جراحة شاطر وامين يبي يسوي عملية مانفعت المراهم وانا قلت اسالكم لاني ماعرف اخاف نطيح بدكتور غشيم وياكثرهم ويحوس الدنيا والمكان حساس :confused:

ومشكورين :وردة:

شوف يا خوي

الشرخ أو ما يطلف عليه (anal fissure) أنواع ودرجات

لو كان الشرخ بسيط, فمن الممكن إنه يلتئم تلقائيا بمرور الوقت من غير اي حاجة لعمليات جراحية

قول حق أخوك إنه يحارب الإمساك (إن كان يعاني من هالشيء) ويكثر من تناول الأغذية اللي فيها ألياف, ويبنعد عن المأكولات اللي ممكن تخدش القولون او مجرى فتحة الشرج .. مثل المكسرات, الفلافل, الفلفل, الزعتر الخشن ... الخ الخ

إضافة لإستحدام التحاميل الشرجية اللي يوصفها له الطبيب المعالج, مرتين باليوم

العملية الجراحية المفروض تكون الخيار الأخير له, وفي الحالات اللي يكون فيها النزيف شديد, ليش؟

لأن بساعات كثيرة ممكن يرجع الشرخ مرة ثانية بعد العملية, هذا بفرضية إن العملية كانت ناجحة والطبيب الجراح شاطر ومتمكن.

سلامات ومايشوف شر.

ARMOUR ON

عضو فعال
هلا يا المعروف
جرب كل شي وياخذ stool softners لكن الحالة الي اسوا وهي من زمان عندة على قولتة chronic بس يقول كانت تروح وترد بس الحين يقول لا قامت تعور حتا المشي يتعبة وصايرة معاة نزف من وقت لوقت
انا اعرف دكاترة باطنية وقلت خلنا نسويلك منظار للاحتياط بس رفض ويقول الدكاترة كلهم يقولون انال فيشر
بس شكلة مزمن والحل الاخير طبعا هو الجراحة شفتلة الويكي عن فيشرز عالسريع لقيت عملية السكسس ريت مالها ممتاز وهي
Lateral internal sphincterotomy
بس ابي دكتور ثقة والشر ماييك يالغالي
:وردة:

الديفي

عضو بلاتيني
انا صار لي شرخ شرجي عميق مع التهاب بفتحة الشرج قبل حوالي 3 سنين بسبب اني معتاد انظف حيل مكان الخروج مما سبب تشققات والتهابات حاده وكان فيه شق مؤلم كنت ابكي بسببه :(

ورحت لمستشفى السلام عند الدكتور طارق عبدالعزيز (مصري) .. سوالي العمليه بنج عام وكلفتني حوالي 350 دينار

الحين السلام رفعو اسعارهم على ما اعتقد .. وفي ناس يذمونهم وهم ماديين مع الاسف بس انصحك بدكتور ثاني

بن نصيحه الشرخ الشرجي حسب ما اعلم يصير لأن "الفتحه" صغيره نسبياً والخروج يكون كبير الحجم وجاف وصلب بسبب الإمساك وعدم شرب السوائل
والدكتور اثناء الجراحه العلاجيه يقوم بقطع جزء من طرف الفتحه لكي يقضي على الضيق الجزئي

ولكن من سلبيات مـا بعد عمليه الشرخ الشرجي هو خروج الريح بسرعه وتجد صعوبه بالسيطره عليه خاصتاً اثناء الصلاة
لكن الدكتور اللي عملت لديه العمليه عمل لي قطع صغير وما زلت اسيطر على خروج الغازات اثناء الصلاة بنسبه عاليه ولكن احذرك بعض الدكاتره يعملون قطع علاجي اكبر حجم وهنا تصبح السيطره على خروج الغازات صعبه جداً ومحرجه

سلامات وما يشوف شر اخوك..

de novo

عضو ذهبي
مالك الا الاميري
اغلبهم جراحين ممتازين
بس ها ان كانت كرونيك ويحوشه عوار بطن وعنده تقلب بين الاسهال والامساك ضروري يسوي منضار عشان نستبعد اشياء اكبر
وان كان بس فيشر علاجها هين

سبب الانل فيشر حلقه كل واحد يزيد الثاني
امساك-تشنج او ضيق عضله الشرج-شرخ
كل واحد من هالثلاث يزيد الثاني
وعشان انحل المشكله لازم المريض ياخذ كورس علاجي من الملينات " fiber" او " stool softner"
وهم ياخذ مرهم مضاد لتشنج العضله nitroglycerin cream
وان استخدم هالادويه وماجابت نتيجه لازم يسوي عمليه lateral sphenctrotomy
وهذي عمليه مو ذيج الصعوبه ونسبه نجاحها عاليه لاكن المريض بيعاني جم يوم بعد العمليه وبعدها اموره طيبه انشالله
وهالعمليه يسوونها بشكل يومي بالاميري

وسلامات انشالله

ARMOUR ON

عضو فعال
مشكورين كلكم غمرتوني بمحبتكم وتجاوبكم اللة يبعد عنكم كل مرض يارب

الحين لو اقول لاخوي لازم يفحصونك بعد للجراحة هههههههههه يوووووووووووووووة :confused: اللة يعينة مالومة
لكم :وردة:

أعلى