ليش هالمكابرة يا وزارة التربية..؟؟ أعطو الناس اجازة شهر وخلاص..

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
وزارة مهمة مثل التربية يحطونها في ايد وحدة مشاكلها اكثر من شعر راسها ايام كانت مديرة الجامعة العربية المفتوحة
شتريون منها بعد
اصل الوزارة صارت ما تمشي بدون واسطة
والاخت حايسه الوزارة حوسه مو طبيعية
وعسى ما تزعل وحدة من حبيباتها الا تشوف القرارات انقلبت فوق تحت
الله يعين

مع كل التقدير والاحترام للدكتور موضي وتاريخها الوطني المشرف..بس وزارة التربية وزارة مرهقة.وتحتاج..وزير..عنده طاقة وحيوية..اكثر..

السالم

عضو ذهبي
الكاسب الوحيد من هذا كله هم المدرسين الخصوصيين لان رزققتهم بعد الله على الدراسه اذا في عطلة ماراح يشتغلون صح
اما المناهج حدث ولا حرج

q8_500

عضو مميز
عزيزي كاتب الموضوع ، ارى فيك مثالاً ممتازا للمواطن الغير منتج ( البليد باللغه العاميه )

الا تكفيكم العطل الكثيره طوال السنه ؟

الا تشاهدون الاطفال والشباب متسكعين في الشوارع بسبب كثرة العطل والاجازات

الا يعتبر ذلك هدرا للوقت ، الذي هو اثمن شي في الدنيا

بإختصار

بيض الله وجه وزارة التربيه

ارجوكم يا وزارة التربيه مانبي عطل اكثر من اللازم ، المفروض العطل عندنا تكون كما يلي :-

العيد الوطني وعيد التحرير

عيد الفطر والاضحى ويوم عرفه

وراس السنه الميلاديه والمولد النبوي

والعطله السنويه ( عطله الصيف ) فقط

فقط لا غير

واي طالب او موظف تسول له نفسه الغياب او الاستهتار بالدوام

اتمنى اخذ الاجراءات القانونيه اللازمه بحقه

حتى يصبح عبره لاي شخص كسول وغير منتج

وشكرا

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
عزيزي كاتب الموضوع ، ارى فيك مثالاً ممتازا للمواطن الغير منتج ( البليد باللغه العاميه )

الا تكفيكم العطل الكثيره طوال السنه ؟

الا تشاهدون الاطفال والشباب متسكعين في الشوارع بسبب كثرة العطل والاجازات

الا يعتبر ذلك هدرا للوقت ، الذي هو اثمن شي في الدنيا

بإختصار

بيض الله وجه وزارة التربيه

ارجوكم يا وزارة التربيه مانبي عطل اكثر من اللازم ، المفروض العطل عندنا تكون كما يلي :-

العيد الوطني وعيد التحرير

عيد الفطر والاضحى ويوم عرفه

وراس السنه الميلاديه والمولد النبوي

والعطله السنويه ( عطله الصيف ) فقط

فقط لا غير

اتمنى اخذ الاجراءات القانونيه اللازمه بحقه

حتى يصبح عبره لاي شخص كسول وغير منتج

وشكرا

اخي الكريم..الظاهر ما عندك اطفال في المدرسة..يعني عزوبي..واللي ايده في الماي مو مثل اللي ايده في النار..

كويتي منتف

عضو مخضرم

تسول له نفسه مره وحده..!! :)
خففها شوي ياخوي ترى الموضوع مايتحمل هالألفاظ الخشبيه .

- بخصوص وجهة نظري أتفق مع ماتفضل به الزميل غنيم فلاداعي للمكابرة من قبل الوزارة .

تحياتي

budbud

عضو ذهبي
نحن افضل شعب يبحث عن الاجازات ويهمل ابنائه
لا يهمنا مصلحه الطالب اكثر من مصلحتنا
لاننا نريد السفر ولا نريد عناء المدارس
محد خربت عيالنا غير هالاجازات

budbud

عضو ذهبي
لا والله يا أغا محد خربت عيالنا غير هالمناهج المتخلفة .
ولا مناهج رابع وثالث ثانوي تُدرس لثاني وثالث متوسط!!

تحياتي
يا هذا تدرى هذه المناهج اللي تتكلم عنها ويدرسها في المتوسطه عند الغرب تعتبر لاطفال الابتدائيه

شعب فاشل يبحث عن اجازات يبحث عن الجهل الثقافي

يا هذا تدرى هذه المناهج اللي تتكلم عنها ويدرسها في المتوسطه عند الغرب تعتبر لاطفال الابتدائيه

شعب فاشل يبحث عن اجازات يبحث عن الجهل الثقافي

رقع رقع البدلية اللي قال عنها اخونا بوحمد

تتهمنا بالفشل !!!! والله انت ما تدري وين الله قاطك

وقبل لا تتكلم بالموضوع ... انت تعرف إن وزارة التربية أطالت العام الدراسي

أنا بتكلم عن المرحلة الابتدائية

إطالة العام الدراسي اللي تم تطبيقه العام الماضي 2010/2009 ( زيادة أسبوعين على نهاية العام الدراسي ) مو إطالة اليوم الدراسي اللي تطبق هذا العام 2011/2010 ( زيادة 10 دقائق بداية ًعلى نهاية الدوام ثم 25 دقيقة ليوم الثلاثاء لا وبعض المدارس بمنطقة حولي زايدينها 30 دقيقة بكيفهم والوزارة نايمة بالعسل )

بالابتدائي كانوا الطلبة يعطلون نهاية شهر 5 ( مايو) لكن من العام الماضي قاموا يعطلون نهاية شهر 6 (يونيو) بجم يوم .... ليش " اتباع للغرب لزيادة عدد ساعات الدوام اللي يدرسونها الطلبة "

صدق حبيبي ورسولي - صلى الله عليه وآله وسلم - " ... حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ... "

وفوق هذا جان زين في مناهج تدرس بذاك الوقت ... المناهج تنتهي دراستها نهاية مايو (شهر 5)

كلهم 8 أيام بشهر فبراير دوام فـ لو عطوا الطلبة إجازة حق هالـ 8 أيام ما راح يضر خطتهم شي على الأقل في منهج يقدرون يدرسونه لي شهر 6 مو يداومون بس جذيه والمناهج خالصة

budbud

عضو ذهبي
رقع رقع البدلية اللي قال عنها اخونا بوحمد

تتهمنا بالفشل !!!! والله انت ما تدري وين الله قاطك

وقبل لا تتكلم بالموضوع ... انت تعرف إن وزارة التربية أطالت العام الدراسي

أنا بتكلم عن المرحلة الابتدائية

إطالة العام الدراسي اللي تم تطبيقه العام الماضي 2010/2009 ( زيادة أسبوعين على نهاية العام الدراسي ) مو إطالة اليوم الدراسي اللي تطبق هذا العام 2011/2010 ( زيادة 10 دقائق بداية ًعلى نهاية الدوام ثم 25 دقيقة ليوم الثلاثاء لا وبعض المدارس بمنطقة حولي زايدينها 30 دقيقة بكيفهم والوزارة نايمة بالعسل )

بالابتدائي كانوا الطلبة يعطلون نهاية شهر 5 ( مايو) لكن من العام الماضي قاموا يعطلون نهاية شهر 6 (يونيو) بجم يوم .... ليش " اتباع للغرب لزيادة عدد ساعات الدوام اللي يدرسونها الطلبة "

صدق حبيبي ورسولي - صلى الله عليه وآله وسلم - " ... حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ... "

وفوق هذا جان زين في مناهج تدرس بذاك الوقت ... المناهج تنتهي دراستها نهاية مايو (شهر 5)

كلهم 8 أيام بشهر فبراير دوام فـ لو عطوا الطلبة إجازة حق هالـ 8 أيام ما راح يضر خطتهم شي على الأقل في منهج يقدرون يدرسونه لي شهر 6 مو يداومون بس جذيه والمناهج خالصة

انت اللى تدرى وين الله قاطك ولا تزعل افا عليك
بس ما احب الشخصنه تصدق

شنو حرام نقلد الغرب في التدريس

انا اول مره اسمع هالكلام

وشنو المشكله لما تزداد عدد الساعات مثل الغرب
هل هو كفر وبدعه ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وشدخل حديث النبي صل الله عليه واله وسلم في القضيه ؟!!!!!!!!!!!!!
ثمان ايام او يومين
المدرسين يقبضون فلوس من الدوله
وين الحلال والحرام

ابتلشنا مع هالمدرسين بس يبون اجازات وزياده في المعاشات وفوق هذا نبي بدل خطر
والله السالفه كلها من المدرسين الجمبازيه اللي ما يبون يشتغلون

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
نحن افضل شعب يبحث عن الاجازات ويهمل ابنائه
لا يهمنا مصلحه الطالب اكثر من مصلحتنا
لاننا نريد السفر ولا نريد عناء المدارس
محد خربت عيالنا غير هالاجازات

أطالب أحد اعضاء مجلس الامة بالتقدم فورا بإستجواب لوزيرة التربية..وإستخدام المشاركة المذكورة للزميل الفاضل كبند رئيسي في الإستجواب....

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
لا والله يا أغا محد خربت عيالنا غير هالمناهج المتخلفة .
ولا مناهج رابع وثالث ثانوي تُدرس لثاني وثالث متوسط!!

تحياتي

بس تدري يا بو احمد منو اللي راح ياكلها..بسبب هذه المناهج التعبانة..هم الطلبة ابناء الدائرتين الرابعة والخامسة..لاسباب كثيرة منها الكثافة الطلابية العالية..والبنية التعبانة للمدارس هناك..الله يستر من الجيل القادم..

ليتل سيزر

عضو مميز
لا والله يا اخي الكريم انا منهم غصبا علي..أنا ولي أمر..مطلوب مني أحفظ ابني في الاولي ابتدائي

أزهار فراشة ملونة

طبعا هذه الجملة اول اسبوع..طالب لم يكتب كلمة في حياته يصدمونه اول اسبوع بهذه الجملة بكامل الحركات بالتنوين والفتح والضم والكسر..
انا ولي امر طالب في الرابع ابتدائي مطلوب منه تعريف فساد البحر..هل تعرف ماهو فساد البحر..؟
عندي ابن اخ يدرس قوانين كرة السلة لينجح في امتحان الثانوية العامة..!
نعم انا من اهل الميدان غصبا عني فعباقرة وزارة التربية اخترعوا شئ اسمه في البيت..يعني يجب علي الوالدين تكملة شرح هذا الدرس في البيت..فرجاءا لا تقل انني لست من اهل الميدان فأهل الميدان الاصليين تخلوا عنه وتركونا نحن اولياء الامور في وجه المدفع..

هل تعرف ما هو فساد العقل

عزيزي يا باش مهندس أولا لما تطالب بجلسة لمناقشة ( خربت ) أتمنى تضيف لمحور الاستجواب كلمة ( الغير ) التي استخدمتها أنت في أكثر من رد لك فكلمة غير لا تعرف بـ (أل) ولك أن تقول غير الصحيح / غير المهم ولا تقل الغير صحيح / الغير مهم فتعلم قبل أن تتكلم

لست من أهل الميدان حتى وأن جلست من أولادك من الصباح حتى ساعات الفجر الأخيرة فأنت لم تجلس بين 50 طالبا تعلمهم دفعة واحدة ويوميا

نعترف لك بأن هناك خلل في بعض المناهج وهو شيء بسيط وقلت لك العيب في طرق التدريس المتبعة في الوزارة حاليا فالعربية على سبيل المثال يصلح لها الطريقة الجزئية لا الطريقة الكلية المعمول فيها حاليا ولا أقول بأن هذه الطريقة فاشلة نهائيا ولكن الأولى أفضل وأجدى نفعا

العطلة التي تطالب بها وتقول بأنها فقط ثمانية أيام فهل علمت بأننا في هذه الثمانية أيام ننجز موضوعا كاملا بالشرح الوافي

budbud

عضو ذهبي
المدرسين شنو جميازيه يبون النحشه من الدوام
وفوق هذا يطالبون بالمزيد من الزيادات
مدرس يبحث عن المال وما يحترم مبدأ التعليم

أعلى