رجال وصباط المباحث زعلانين ويهددون بتقديم استقالاتهم ؟

قالت مصادر سياسية وأمنية أمس انه رغم فظاعة جريمة تعذيب المواطن محمد الميموني التي أثارت تفاعلا شعبيا وإعلاميا كبيرا وتعاطفا مع أسرته، فإنه لا يجوز أن تتحول إلى حملة تشهير شاملة بجهاز «المباحث» تصوّر هذا الجهاز بكامل العاملين فيه على انه بؤرة فساد.
وذكرت مصادر أمنية لـ «الأنباء» ان حالة استياء وإحباط واسعة أصابت العاملين بالجهاز وصلت إلى حد تقديم طلبات استقالة من مختلف الرتب بما فيها رتبة «ملازم أول» ممن لم يقضوا سوى سنوات قليلة في هذا الجهاز.
وتابعت المصادر: ان الإدارة العامة للمباحث تضم أناسا ملتزمين بأداء واجباتهم بأمانة وضمير ووفق القانون لحماية الناس ومصالحهم، وقد مررنا باختبارات كثيرة أكدنا فيها ذلك، فهل يجوز أن يتم تحميل خطأ 4 أو 5 أشخاص لنا جميعا والتشهير بنا بهذه الطريقة؟!
وفي الإطار نفسه، رأت مصادر سياسية انه من الواضح ان الجانب السياسي دخل في الموضوع، مستدركة: ولكن علينا جميعا انتظار نتائج تحقيق اللجنة البرلمانية للوقوف على حقيقة ما حدث في القضية وملابساتها.

ورأت المصادر انه من الواجب عدم استغلال مثل هذه الحوادث والتي تعد نهجا فرديا غير مألوف في الكويت في ضرب أجهزة أمنية تقوم بمهام حيوية، مشيرة إلى ان الضجة التي أثارتها القضية هي دليل على انها أمر غير مألوف بالنسبة للكويتيين.
وتابعت المصادر: من الواضح ان هناك صراعا سياسيا يلامس تطورات القضية إلى حد التشابك معها، وإذا كان من حق المعنيين استخدام الأوراق السياسية فإن واجبهم الوطني يقتضي أن ينتبهوا الى خطورة ان يؤدي ذلك إلى استهداف المؤسسات الأمنية ووضعها في قفص الاتهام بشكل شمولي، خاصة عندما يتعلق الأمر بجهاز مثل الإدارة العامة للمباحث الجنائية التي تشكّل العمود الفقري لوزارة الداخلية.




انا مااستطيع ان اعمم على ان كل رجال المباحث سيئين ولكن ودى اوجه كلمه لاخوانا ضباط المباحث الغاضبين بدل تقديم استقالاتهم التعاون مع رجال التحقيق بكشف كل من اساء لعمله من خلال اسائته لخلق الله باى شكل من الاشكال وكشفهم وفضحهم وتعريتهم لاجتثاثهم من ادارة المباحث :mad:
 

ثنيان 1

عضو مميز
النظيف يقعد بمكانه .. ويعمل بنزاهه .. وأهلا وسهلا فيه

واللي يده ملطخه في دم أبرياء أو سجن مظلوم

مع السلامه

يقعد ببيته أفضل

والكويت تستحق الأفضل​
 

المادة 36

عضو فعال
النظيف يقعد بمكانه .. ويعمل بنزاهه .. وأهلا وسهلا فيه​


واللي يده ملطخه في دم أبرياء أو سجن مظلوم

مع السلامه

يقعد ببيته أفضل


والكويت تستحق الأفضل


أحسنت وقلت اللي بقوله:وردة::وردة::إستحسان:

لاكن الظاهر اللي في بطنه ريح ما يستريح

ويبون ينحاشون قبل لا تفتح ملفاتهم

ولا النظيف ما همه
 

بحار9

عضو جديد
لايكون بس انجرحت مشاعرهم ومايقدرون يشتغلون الحين
طلعوا حساسين الاخوان​
(ماراح ننسى محمد المطيري وحقه بياخذه حتى وهو تحت الثرى)
رحمك الله يامحمد المطيري كنت مواطن عادي ولكن بقتلك كشفت الروائح النتنه وطهرت الفساد واصبحت بطلا قوميا كلنا لك مدينون
 

دباس

عضو بلاتيني
عساهم والله ما يرضون
تعالوا اقرأؤ ما قال الدويله اليوم -- كلام خطير جدا
----------------------------------------------------------------------

الصامتون يتكلمون
كتب مبارك فهد الدويله :

4b5242b1-b719-46dc-be0a-c20bb849b4e6_author.jpg

حادثة مقتل الميموني تحت التعذيب في مبنى تابع لإدارة المباحث العامة لم تكن الأولى، وان كنا نتمنى ان تكون الأخيرة! هذه الحادثة كشفت المستور، وهذا المستور بشع وقبيح ومهول، وأنا متأكد ان مئات المواطنين والمقيمين في الكويت يتمنون ان يفتح لهم المجال للادلاء بشهاداتهم ضد ضباط وزارة الداخلية في حوادث مشابهة سابقة، لكن قدر الله لم يكن قد حان لوفاتهم، بل أكاد أجزم ان الكثير من حالات الجثث المتعفنة التي سجلت جرائم ضد مجهول هي لبعض هؤلاء الذين انيط بهم حفظ للأمن فإذا بهم يتحولون الى معول لهدم الأمن، ذكروني برجال القوات الخاصة الذين انيط بهم منع الشغب فاذا بهم في ديوان الحربش يتحولون الى مثيرين للشغب.
مقتل الميموني ليس نهاية المطاف، ويجب ألا نتوقف عنده، بل علينا ان اردنا الخير لبلادنا ان نجعل منه منطلقاً للاصلاح الشامل في وزارة الداخلية! فقد اثبتت الحادثة البشعة ان عدداً غير قليل من رجال الداخلية نزعوا صفة البشرية عنهم وتحولوا الى وحوش كاسرة لا ضمائر لها ولا احساس.
«العدل أساس الملك»، عبارة نقرأها على رؤوس القضاة في المحاكم، فان كان المواطن تلفق له التهمة وتكال له المؤامرات وترتب له الجرائم المعلبة، فأين العدل؟ بل ما حال «غير المواطن»؟
لولا ان وراء هذا الوضع الشاذ أكبرها واسمنها لما وصلت الامور من الوقاحة والجرأة الى مقتل مواطن رفض الخضوع لطلبات الابتزاز!
كم شريط سجل لرجل شريف كي يتم ابتزازه؟! كم مكالمة دبرت لامرأة طاهرة لاخضاعها لشهواتهم الحيوانية؟! كم رسالة تهديد وصلت الى رجال اعمال لتحويل اموالهم؟؟ كم وكم وكم؟
أنا أطالب مجلس الأمة ــــ لجنة حقوق الإنسان ــــ بفتح الباب أمام المواطنين والمقيمين للادلاء بشهاداتهم في ما مضى من حوادث، سنجد الطوابير واقفة أمام هذه اللجنة بعد ان ضمنت الحيادية والأمن على عيالها وقوتها، أعطوا المجال للصامتين يتكلمون، أعطوا المجال للقابضين على الجمر يتحدثون، سنجد العجب العجاب، وهنا فقط سيتم اصلاح حقيقي لوزارة الداخلية.. وهنا فقط نكون قد وضعنا قدمنا على طريق الاصلاح.. وسيقول الجميع: رحمة الله عليك يا محمد غزاي حيا وميتا.
***
لفتة كريمة
خرزة مسباح وانفلّت.. فهل وزير الداخلية الحالي قادر على نظمها من جديد؟!

مبارك فهد الدويله
 

الكونجرس

عضو مميز
تهقون كم واحد مثل المرحوم بإذن الله كانوا ضحيه

في سراديب امن الدوله وغرق المباحث وازهقت ارواحهم

وتسجلت ضد مجهول او تقرير طبي مزور

ماخفي كان اعظم​
 

أبوقتيبة

عضو مخضرم
ليس كل من يعمل في المباحث غير امين ولا يتقي ربة
الشرفاء كثر ولو خليت خربت
ونحن نعول علي الشرفاء بما أفسده القلة
 

سهل

عضو فعال
مثل المباحث مثل المعلم

تصور معلم يدخل الفصل بشخصية المعلم الناصح يحمل امانة العلم ويريد ان يخرج جميع طلابه متفوقين وناجحين في النعليم وفي الحياة ولن يتردد في استعمال العصا بحقها من اجل ان يتعلم الطالب لا من اجل ان يضربه ويكسر عظمه ويهدم معاتي الرجوله في نفسه

كذا المباحث فردا كان اوضابطا يجتهد ان لايظلم كائنا من كان بل يعرف من امامه وماهي جريمته ولاتخطي الحد لان النفس البشرية تحمل عنصر الشر فان تمادي اصبح هو ومن امامه سواء لافرق


اما المجرم الذي يدخل الفصل وهو يحمل العصا ويلوح بها قبل ان ينطق بكلمه ولامانع لديه ان يضحي باول ناطق كي ييتادب اخر كرسي ولامانع لديه ان يدس للطالب مقلب بقالب العلم ليمارس هوايته بربكم كيف يكون هذا معلما


خذ عندك المباحث الذي ينظر الى من امامه ابو الجريمة واساس البلاء فيستخدم معه كل مااوتي من قوة ليعترف بكل مافعل ومالم يفعل ومالم يفكر ان يفعله اصلا

ولامانع لديه من يستخدم الضرب والسحب والشواية و مالا يحسن ذكره

لاادري ماوصف هذا البشر ولكن ليعلم ان الله له بالمرصاد

 
مقال قوي ومرتب، شخص المشكله ووضع الحل ، بانتظار أحد الشرفاء بمجلس الأمه لكي يتبنى فكره اللجنه التي وردت بمقال الدويله ويجعلها واقع ..
تكفى::::::::::::::::::::::::::
اذا فسد رجال الأمن فماذا ننتظر؟؟!!
من يصلح الملح اذا الملح فسد
 

AL-Shammari

عضو فعال
وشمعنه الحين تبون تطلعون ؟ لحظه لا يكون مسوين شي ؟؟ @@

النظيف يقعد ويخدم بلده واللي مو مضبوط مع الف سلامه .
 

whahd1

عضو بلاتيني
الي فوق راسه بطحه يتحسسها

والخير يخص والشر يعم

في وظايف قبل كانت سمعتها ردية والناس تتجنبها لان السمعه مهمه جدا النظيف ما يقعد بمكان قذر انتقل لاداره ثانيه او حارب الفساد ونظف مكانك
 

سهار

عضو مميز
اصلا منذ القدم ورجل المباحث منبوذ بالديوانيات
والكثير لايجلسون في ديوانيه يزورها مباحث
ولانصادق رجل مباحث ولانزوج رجل المباحث
وفيه ملا مطوع محترم ويصلي معانا ولما اكتشفنا انه رجل مباحث
كرهناه للاخر وايضا هناك سالفه حصلت في دوله خليجيه عندما سلم الملك
علي جميع شخصيات البلد واراد ان يمشي قالوا له لحظه ياطويل العمر باقي مدير المباحث العامه ماسلم عليك قال خله يولي هذا لو فيه خير ماحطيناه بالمباحث وايضا في دورات الشرطه يصنفون الفتيني واللي مايحب ربعه بعد التخرج في اقسام المباحث يعني اوسخ ناس في الدفعه يودونهم المباحث فاشنو هالشرف اللي حسوا فيه اللحين ماهم من زمان سمعتهم زفت
 
اما انا راح اعمم وكل الجهاز كلهم يااا شاذ اخلاقيا ويعذب او شيطان اخرس وساكت عن التعذيب ....... الشريف فيهم قدم نقل وطلع من المباحث هذا الشريف فيهم وروح اسأل اي واحد بالداخليه شرط يعرف بأنه في تعذيب قاعد يصير.

لا تقنعني انه الداخليه بكبرها ما يدرون عن التعذيب اللي حاصل كلهم يدرون ..... اذا الشعب كان يدري بالتعذيب اللي يصير بالمباحث شلون موظفي الداخليه وخاصتن اللي داخل جهاز المباحث الجنائيه!!! .
تونا ما خلصنا وبتشوفون ماهو اعظم وادهى بهالجهاز الفاسد وانشالله انهم يشتغلون على هالجهاز لما ينظفونه بالكامل .

اما اللي يبي يقدم استقالته فيهم اوجهله رساله مني كمواطن واقوله بكل ثقه ...... بااااااااااااااااب اللي يودي ما يجيب انشالله وعسااااك على وجهك .

 
لازم ما يصير عندنا قانون الخير يخص والشر يعم نعم هناك من تلوثت يدهم بدماء الابرياء من ضباط وافراد نعم هناك من ظلم البشر نعم هناك من استغل مكان عمله .ولكن هناك الكثير من الشرفاء في هذا المكان هناك الكثير من اخلص وعمل وسهر من اجل امننا وان ينصر المظلوم يجب الا نعمم على هذا الجهاز شره ونشد على يد اخواننا ويبقون اخواننا لكن من تلوثت يده هناك حكم من الله ينتظره ((يمهل ولا يهمل))
 

معاذ

عضو مميز
في قصة مقالة الاخت استكانه تقول

هل تقسو القلوب؟
------------------
لا زلت احتفظ بالصورة التي جمعتنا معا تحت علم الكويت في الروضة،ارتدي انا فستان كشكش بألوان علم الكويت،ويرتدي هو زي الشرطة،مبتسمة أنا ابتسامة بعرض الاحلام وبراءتها،ويبتسم هو ابتسامة اخرى  جميلة تتزامن مع رفعه ليده بمحاذاه اذنه كتحية عسكرية للصورة

عاش ابن خالتي منذ تلك اللحظة حلم الالتحاق بالكليه العسكرية،ضاربا بعرض الحائط كل من يشككه بذاك الحلم،تخرج  من كليه سعد العبدالله وقدم على المباحث وأمن الدولة،ومنذ لحظة تقديمه وهو يسعى من واسطة الى واسطة،الى ان وصل هو ووالده الى اليقين انه مقبول لا محالة،وحدها خالتي كانت منذ تقديم الطلب وهي تقيم الليل،تبكي وتدعي ان لا يقبل،وتترجى الجميع ان يقنع ولدها بالعدول عن هذا المكان
كنت اعتب عليها اصرارها على كسر احلامه ،وكانت ترد علي:
تبين يقسون قلبه؟
والله باجر لااعتاد قلبه الظلم بيطغى،والله من خوفي عليه مابيه يظلم والظلم ظلمات يوم القيامة
!!
ورغم كل كلامها كنت مصرة   أن الطيب طيب لا يغيره مكانه ولا وظيفته ولا الظروف التي يمر بها
وكنت أؤكد له  هو الآخر بين الحين والآخر بأن احلامنا حق خالص لنا وحدنا يجب ان نسعى له بكل مسعى
دعاء ام...وعتمة ليل...وتحقق لها ما أرادت...ولم يقبل ليتجه لمسار اخر بعيد
.
وهذا رابط المقال ويستاهل المقال روعه بسراحة

http://estekana.blogspot.com/
 

d2000

عضو مميز
قالت مصادر سياسية وأمنية أمس انه رغم فظاعة جريمة تعذيب المواطن محمد الميموني التي أثارت تفاعلا شعبيا وإعلاميا كبيرا وتعاطفا مع أسرته، فإنه لا يجوز أن تتحول إلى حملة تشهير شاملة بجهاز «المباحث» تصوّر هذا الجهاز بكامل العاملين فيه على انه بؤرة فساد.
وذكرت مصادر أمنية لـ «الأنباء» ان حالة استياء وإحباط واسعة أصابت العاملين بالجهاز وصلت إلى حد تقديم طلبات استقالة من مختلف الرتب بما فيها رتبة «ملازم أول» ممن لم يقضوا سوى سنوات قليلة في هذا الجهاز.
وتابعت المصادر: ان الإدارة العامة للمباحث تضم أناسا ملتزمين بأداء واجباتهم بأمانة وضمير ووفق القانون لحماية الناس ومصالحهم، وقد مررنا باختبارات كثيرة أكدنا فيها ذلك، فهل يجوز أن يتم تحميل خطأ 4 أو 5 أشخاص لنا جميعا والتشهير بنا بهذه الطريقة؟!
وفي الإطار نفسه، رأت مصادر سياسية انه من الواضح ان الجانب السياسي دخل في الموضوع، مستدركة: ولكن علينا جميعا انتظار نتائج تحقيق اللجنة البرلمانية للوقوف على حقيقة ما حدث في القضية وملابساتها.


ورأت المصادر انه من الواجب عدم استغلال مثل هذه الحوادث والتي تعد نهجا فرديا غير مألوف في الكويت في ضرب أجهزة أمنية تقوم بمهام حيوية، مشيرة إلى ان الضجة التي أثارتها القضية هي دليل على انها أمر غير مألوف بالنسبة للكويتيين.
وتابعت المصادر: من الواضح ان هناك صراعا سياسيا يلامس تطورات القضية إلى حد التشابك معها، وإذا كان من حق المعنيين استخدام الأوراق السياسية فإن واجبهم الوطني يقتضي أن ينتبهوا الى خطورة ان يؤدي ذلك إلى استهداف المؤسسات الأمنية ووضعها في قفص الاتهام بشكل شمولي، خاصة عندما يتعلق الأمر بجهاز مثل الإدارة العامة للمباحث الجنائية التي تشكّل العمود الفقري لوزارة الداخلية.






انا مااستطيع ان اعمم على ان كل رجال المباحث سيئين ولكن ودى اوجه كلمه لاخوانا ضباط المباحث الغاضبين بدل تقديم استقالاتهم التعاون مع رجال التحقيق بكشف كل من اساء لعمله من خلال اسائته لخلق الله باى شكل من الاشكال وكشفهم وفضحهم وتعريتهم لاجتثاثهم من ادارة المباحث :mad:


الجذب شنو لونة ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اتحداهم يتنازلون عن مملكتهم ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يتنازلون عن ظلم الناس...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النظيف فيهم من زمــــــــــــــــــــــــــــان طلع او نقل او استقال..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماعمم ...ولكن النظيف فيهم تلقاه مايدري وين الله قاطه وعلى نيتة ..؟؟؟؟؟؟؟
 

جمرة قضى

عضو جديد
واااااااااعليه الصراحه عورتهم !!!!
حراااام تعقدوا !!!!
يا علهم العقده اللي ما تنحل انشاءالله ....
زمن العجايب يا أذبح وابهدل وتعسف بخلق الله والا بازعل واستقيل ....
روحه بلا رجعه ......
 
أعلى