مصر حاليا...متابعة لما يحدث بمصر بعد تنحي الرئيس حسني مبارك

kkk

عضو مخضرم
طهران (رويترز) - أحيا مئات الالاف من الايرانيين يوم الجمعة الذكرى الثانية والثلاثين لقيام الثورة الاسلامية في ايران في تجمع حاشد قالت المؤسسة الدينية انه فرصة لإظهار التضامن مع المحتجين "الاسلاميين" في مصر.
وردد المشاركون شعارات مثل "الموت لأمريكا" و"الموت لاسرائيل" في تكرار لهتافات الثورة الاسلامية التي أطاحت بالشاه الذي كان مدعوما من الولايات المتحدة عام 1979 ووصل رجال الدين بعدها الى سدة الحكم في ايران.
وأكد الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد وجهة نظر السلطات الايرانية وهي أن الثورة التونسية والانتفاضة في مصر ضد حكم الرئيس المصري حسني مبارك تمثلان "صحوة إسلامية" تشبه ثورة ايران. وترفض المعارضة الايرانية وجهة النظر هذه.
وأكدت أغلب الجماعات المعارضة في مصر ومن بينها جماعة الاخوان المسلمين الطبيعة المدنية للاحتجاجات في مصر.
وقال أحمدي نجاد أمام الحشد في كلمة بميدان ازادي وتعني الحرية في طهران " النصر وشيك... اقتربت القوى المتغطرسة من النهاية... أمتنا تدعم اختياركم." وردد المحتشدون هتافا قالوا فيه "مبارك نهنئك بانتفاضة المصريين."
وتوقع الرئيس الايراني أيضا سقوط "القوى المتغطرسة" ودعاها الى " تفكيك النظام الصهيوني (اسرائيل) وهو السبب الرئيسي لكل الجرائم." ولا تعترف ايران باسرائيل.
وقال أحمدي نجاد في كلمته التي نقلها التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة "سينشأ شرق أوسط جديد قريبا... شرق أوسط ليس به مكان للقوى المتغطرسة
 

Shja3

عضو مخضرم
:إستحسان:

;)

وش فيك !

لازم الواحد يعرف تاريخ بلده الاصلي ميه ميه
icon10.gif

.
.

اي والله... تدري بعد الكويت مثل دار الايتام اللتقطت اشكال ماتدري شلون تجنسو...
 

خـالد

عضو بلاتيني
رقصوا وخلصوا؟ يالله ..خل يشدون حيلهم هالمصاروة الحين ويعدلون وضعهم ويردون الاسطول الامريكي اللي الحين متكي على قناة السويس "بغرض الحماية" بدون مقابل وبلا رجعة ، والهقوة انه بيكوشون عليه بطريقة ملتوية ..
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
عودة مصر إلى الحضن العربي والإسلامي راح يخفف كثيرا من الحمل على عاتق الجمهورية الإسلامية في دعم المقاومه
 

kkk

عضو مخضرم
رقصوا وخلصوا؟ يالله ..خل يشدون حيلهم هالمصاروة الحين ويعدلون وضعهم ويردون الاسطول الامريكي اللي الحين متكي على قناة السويس "بغرض الحماية" بدون مقابل وبلا رجعة ، والهقوة انه بيكوشون عليه بطريقة ملتوية ..
فعلا هناك اخبار عن تحرك الاسطول السادس نحو قناة السويس
وايضا تحركات اسرائيلية على الحدود..
ويجب ان يكون هناك اعلان من الجيش المصري بانه يحترم كل المعاهدات
مع اسرائيل .....
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
وقال أحمدي نجاد في كلمته التي نقلها التلفزيون الحكومي على الهواء مباشرة "سينشأ شرق أوسط جديد قريبا... شرق أوسط ليس به مكان للقوى المتغطرسة



أبعد من حبة كوعك يا الإيراني ..
آل شرق أوسط جديد ..

ما تعدّل حالك المايل بالأول ..
جبح ويه




يالله خل يستانسون اللي افرحوا برحيل البطل حسني مبارك ..

ياكم ذيب ما يتسبح​
 

kkk

عضو مخضرم
بي.بي.سي تقول ان ايران تشوش على تغطيتها لأحداث مصر

Fri Feb 11, 2011 9:58am GMT





لندن (رويترز) - قالت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان ايران تشوش الكترونيا على بثها التلفزيوني بالفارسية بسبب تغطية الاحتجاجات في مصر.
وقالت ان التدخل بدأ مساء الخميس بعد ان قدم بث بي. بي.سي بالفارسية تغطية كبيرة للمظاهرات الحاشدة ضد الرئيس المصري حسني مبارك.
وقالت الهيئة في بيان "يُعتقد ان تأثير هذه التغطية هو الذي أدى الى التشويش. تقنيو الاقمار الصناعية تعقبوا ذلك التدخل وأكدوا انه آت من ايران."
وعبرت بي.بي.سي عن اعتقادها بأن السلطات الايرانية فعلت ذلك بعد برنامج تلفزيوني يسمح للايرانيين والمصريين بتبادل وجهات النظر بشأن الازمة.
وقال بيتر هوروكس مدير الخدمة العالمية لبي.بي.سي ان الهيئة ستواصل محاولة البث الى الجمهورية الاسلامية.
وقال "هذا التشويش يجب ان يتوقف فورا. من الخطأ ان يحرم مشاهدونا الايرانيون من أنباء ومعلومات هامة من البث التلفزيوني للبي.بي.سي بالفارسية.
"هذا تقرير اقليمي والتلفزيون الفارسي يغطيه بالتفصيل ومن الواضح من ردود أفعال مشاهدينا ان الشعب الايراني يريد ان يعرف ما يحدث في مصر
 

kkk

عضو مخضرم
المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر

Fri Feb 11, 2011 5:37pm GMT




r

(رويترز) - وزير الدفاع المصري محمد حسين طنطاوي هو رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي تولى السلطة في البلاد بعد تنحي الرئيس حسني مبارك يوم الجمعة.
وفيما يلي بعض الحقائق عن طنطاوي:
- ولد في 31 اكتوبر تشرين الاول 1935 وانضم الى القوات المسلحة في 1956 .
- يحمل طنطاوي رتبة مشير ويتولى منصب وزير الدفاع والانتاج الحربي منذ 1991 والقائد العام للقوات المسلحة منذ 1995 .
- شارك طنطاوي في ثلاث حروب ضد اسرائيل في أعوام 1956 و1967 و1973 .
- عين طنطاوي نائبا لرئيس مجلس الوزراء الى جانب منصبه كوزير للدفاع بعدما أقال مبارك الحكومة في محاولة فاشلة لتهدئة الاحتجاجات في 29 يناير كانون الثاني.
- أثارت خلفيته العسكرية وأقدميته تكهنات باحتمال أن يخوض انتخابات الرئاسة رغم أن بعض المحللين قالوا انه لا يتمتع سوى بدعم محدود من الرتب الدنيا بالقوات المسلحة
 

kkk

عضو مخضرم
امريكا ترى ان طنطاوي مقاوم للتغيير

Fri Feb 11, 2011 6:52pm GMT




واشنطن (رويترز) - ينظر مسؤولون امريكيون الى المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر كحليف ملتزم بتجنب حرب اخرى مع اسرائيل لكنهم انتقدوه في الماضي بصورة غير معلنة بوصفه مقاوما للاصلاح السياسي والاقتصادي.
وتحدث طنطاوي الذي تولى مجلسه ادارة شؤون البلاد بعد تنحي الرئيس حسني مبارك الي وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس خمس مرات منذ بدء الازمة كانت اخرها يوم الخميس.
وهذه الروابط قائمة منذ وقت طويل ومهمة لواشنطن التي تقدم مساعدات عسكرية لمصر تبلغ 1.3 مليار دولار سنويا.
وامتنع مسؤولو وزارة الدفاع الامريكية عن الكشف عن فحوى محادثات طنطاوي وجيتس لكن جيتس اشاد علنا بالجيش المصري كقوة تعمل على الاستقرار خلال الازمة. وقال جيتس ليل الثلاثاء ان الجيش المصري "قدم اسهاما في التحول الديمقراطي".
غير انه في الاحاديث الخاصة وصف مسؤولون امريكيون -وفقا لما جاء في برقية لوزارة الخارجية الامريكية ترجع الي عام 2008 نشرها موقع ويكيليكس على الانترنت- طنطاوي بانه شخص "مقاوم للتغيير" ولا يشعر بالراحة لتركيز الولايات المتحدة على مكافحة الارهاب.
وشارك طنطاوي (75 عاما) في ثلاث حروب منها ازمة قناة السويس عام 1956 وحربا الشرق الاوسط مع اسرائيل عامي 1967 و1973 .
وقالت وزارة الخارجية انه "ملتزم بمنع نشوب اي حرب اخرى على الاطلاق."
ودعت واشنطن طويلا الى التغيير في مصر لكن البرقية تشير الى ان طنطاوي "عارض الاصلاح الاقتصادي والسياسي الذي يرى انه يضعف سلطة الحكومة المركزية."
 

kkk

عضو مخضرم
تشكيلة المجلس الأعلى للقوات المسلحة


نشر في 11, February 2011 :: الساعه 10:07 pm



تسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية السلطة في البلاد بعد تنحي الرئيس حسني مبارك. وفي ما يلي تفاصيل عن أهم أعضاء المجلس:
* المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع: من مواليد 1935 من أب مصري نوبي، تخرج في الكلية الحربية 1956، ثم كلية القيادة والأركان، كان قائد وحدة مشاة مقاتلة في حرب 1973، وحصل بعد الحرب على نوط الشجاعة العسكري.
* الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة، شارك في حربي الاستنزاف وحرب 1973، كان قائدا لقوات الدفاع الجوي حتى 2005، من مواليد 1948. تلقى دورات في الدفاع الجوي من روسيا، وزمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية ناصر العسكرية، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر، وقائد كتيبة صواريخ يوليو 1981.
* الفريق رضا محمود حافظ قائد سلاح الجو، يشغل منصبه منذ عام 2008. من مواليد 1952، تخرج في الكلية الجوية 1972 وشارك في السنة التالية مباشرة في حرب أكتوبر 1973. حاصل على بكالوريوس في الطيران وماجستير في العلوم العسكرية وزميل كلية الحرب العليا، وحاصل على الدورة العليا لكبار القادة بأكاديمية ناصر العسكرية ونوط الواجب العسكري.
* الفريق أركان حرب عبدالعزيز سيف الدين، قائد الدفاع الجوي، مولود عام 1949، خريج الدفعة 70 في الكلية الحربية، اشترك في حربي الاستنزاف وأكتوبر 1973. تقلد عدة مناصب عسكرية هي: قيادة كتيبة صوايخ في يوليو 1988، ولواء دفاع جوي في يوليو 1995، وفرقة دفاع جوي في يناير 2000، ورئيس عمليات قوات الدفاع الجوي في يناير 2001، وقائد قوات الدفاع الجوي منذ أكتوبر 2005.
* قائد القوات البحرية الفريق بحري مهاب محمد حسين مميش منذ عام 2007.
 

kkk

عضو مخضرم
تلفزيون: رئيس المجلس العسكري المصري يتفقد منطقة القصر الرئاسي

Fri Feb 11, 2011 7:55pm GMT


اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]


القاهرة (رويترز) - ذكرت قناة العربية التلفزيونية الفضائية ان وزير الدفاع المصري رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة حسين طنطاوي تفقد منطقة القصر الرئاسي للرئيس حسني مبارك الذي تخلى عن السلطة يوم الجمعة.
وكلف مبارك المجلس العسكري بادارة شؤون البلاد
 

kkk

عضو مخضرم
اوباما التقي بفريقه الامني قبل بيانه عن مصر

Fri Feb 11, 2011 7:57pm GMT


اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]


واشنطن (رويترز) - قال البيت الابيض ان الرئيس الامريكي باراك اوباما اجتمع مع فريقه للامن القومي يوم الجمعة قبل موعد كان يفترض أن يتحدث فيه للصحفيين بشأن التطورات في مصر.
وكان مقررا أن يتحدث اوباما في وقت سابق بعد ظهر يوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) لكن تم تأجيل تصريحاته لانه كان في اجتماع مع فريقه للامن القومي بالبيت الابيض. وأضاف البيت الابيض أن اوباما حضر كذلك اجتماعا كان مقررا سابقا لكبار المساعدين دعا اليه مستشاره للامن القومي توم دونيلون لبحث التطورات في مصر.
 

kkk

عضو مخضرم
وكالة: عمرو موسى سيترك منصب الامين العام للجامعة العربية

Fri Feb 11, 2011 8:08pm GMT


اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]


القاهرة (رويترز) - ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قال يوم الجمعة انه سيترك "خلال اسابيع" رئاسة الجامعة التي تولاها لنحو عشر سنوات.
وطرح اسم موسى كمرشح محتمل للرئاسة في مصر لكنه كان يميل لتجنب الاسئلة بشأن طموحاته.
وسبق ان عمل موسى وزيرا لخارجية مصر وغالبا ما كان يلقى دعما من الجماهير العربية بسبب تعليقاته الصريحة
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
مبروووووووووووووووووووووووووووك سقوط الطاغية

وعقبال سقوط القذافي والنظام السوري وبوتفليقة
 

kkk

عضو مخضرم
أمريكا: ينبغي لحكومة مصر القادمة احترام الاتفاقات مع اسرائيل

Fri Feb 11, 2011 8:58pm GMT


اطبع هذا الموضوع
[-] نص [+]


1 / 1تكبير للحجم الكامل

واشنطن (رويترز) - قال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض يوم الجمعة ان من المهم أن تعترف الحكومة المصرية القادمة باتفاقات السلام المبرمة مع حكومة اسرائيل.
 
أعلى