الشيخ عثمان الخميس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

@Noura@

عضو مخضرم
أخي السليطي ....

ودنا نشوف الشيخ عثمان الخميس معانا في الشبكة الوطنية

فهل تستطيع أن تدعيه للشبكة إن كانت لديكم علاقات معه


شكرا لك
 

المتصفح

عضو ذهبي
أخي السليطي ....

ودنا نشوف الشيخ عثمان الخميس معانا في الشبكة الوطنية

فهل تستطيع أن تدعيه للشبكة إن كانت لديكم علاقات معه


شكرا لك

والله فكرة ممتازة جداً . ونترك المجال لاخوانا الشيعة يسألون الذي يريدونه.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ المتصفح ...

المذهب الذي يعتنقه عضو أو مشرف أمر خاص به وليس من شأن الآخرين. وهذا أمر مرفوض ويندرج تحت شخصنة الحوار المخالفة لقوانين المنتدى. هذا تنبيه أولي لك وأتمنى الإلتزام بالموضوع المطروح للنقاش والإبتعاد عن المناقشات الجانبية حتى لاتتعرض مشاركاتك للنقل.

تم نقل بعض المشاركات المخالفة.

تحياتي
 

السلطاني

عضو مخضرم
يعني....للأسف أن يأتي أي زميل...ويرمي تهم كيفما شاء....ويفتي...على مزاجه..

.ويُفسّر ردودي....حسب هواه..

بالنسبة لي شخصيا...دعوني أوضح أمرا...وأرجو أن لا أكرره كثيرا......!!




1_ لم أدافع عن حزب الله ابدا..( وأتحدى أن يأتي ب زميل كلمة واحدة دافعت بها عن الحزب )

....كل ما هنالك أنني كنت مساندا ومؤيدا حربه مع اليهود...أما بالنسبة

ل حسن نصرالله...نعم...أنا أعشق هذه الشخصية.....!!



2_ قلتها واقولها مجددا....أنا شخص غير مؤدلج إسلاميا...لا تهمني لا طائفة سنية...ولا أقلية

شيعية....وإن كنت أحترم معتقدات الأخوة الشيعة....وضد سب الصحابة...الذي هو بالأساس...

غير مقبول من

الشيعة المحترمين.....!!



3_ عقيدتي...إسلامي...طريقتي في التفكير لا أعتقد أنها تهم أحدا...ف مابيني وبين الرب...أمر

أحاسب

عليه أنا...وأعرف بالضبط...ما أنا معتقد به.....!!



4_ طيحت حظ إيران وملاليها كثيرا...ب كلماتي ...وبمواضيع مختلفة...ولم أدافع عن النظام

الإيراني ب كلمة.........

فالأمر لا يحتمل القسمة على إثنان لدي...في الأمن القومي للكويت....


5_ ما يكون لي به راي أكتبه...وما يحفزني للمشاركة اشارك....لكن هناك مواضيع لا

تستحق...ولست مضطرا

للحديث في موضوع ما...فقط حتى يفهم الآخرون أني رافض أو موافق....فالمشاركة لدي..تأتي

حسب مزاجي..

وأعضاء كثيرون ....موجودين بالبلاك ليست... عندي لا أرد عليهم....وإجابتهم تكون

ضمن الأبيات الشعرية الموجودة

في توقيعي.....!!




6_ لست مضطرا ل تبرير ما أنا مقتنع به...لكنني أستطيع الرد وتوضيح ما يُساء فهمه...من الزملاء..




7_ ذكرت موضوع فيصل الدويسان...من باب الرأي الآخر....أتفق معه...أو لا أتفق...هالأمر يعود

ل إستيعابي...

ووجهة نظري....ولا ألتفت حقيقة لمن يرمي تهم معلبة...أو من يحمل أزمة خاصة نحوي....!!




8_ مضحك جدا...من يشبّه عثمان الخميس بالتكتل الشعبي...أو ب مسلم البراك....مع إحترامنا

ل شخصية

عثمان الخميس....لكني شخصيا....لا أهتم له...ولا أتابع أخباره...ولا يهمني ما يقوله.....!!

صحيح أنه لا يعلم عني....لكني أورد هالرأي ل زملائي هنا.....




9_ أنا لست السعودية ك بلد....ولا ك شعب....ولا حتى ضد أبو متعب...لأنني أحب هذا

الرجل....لكني ضد

ممارسات كثير من الامراء...وضد تحالف النظام...مع المؤسسة الدينية.....!!




10_ ما أوردته أعلاه...فقط رد على بعض الزملاء....حتى لا يعتبروا سكوتي...موافقة على ما

ذكروه.....




11_ أنا ضد الطائفية البغيضة...شكلا وموضوعا....وإحترم العقائد والشرائع الإسلامية ل جميع

الطوائف....ومقتنع

ب أن لا أحد يملك الحقيقة المطلقة....والخلاف الديني....موجود من آلاف السنين.....وما يحدث من

تخلف ديني...

أراه من خلال هذا التشدد الديني من الطرفين....ل ذلك...لا أوافق عليه.....



12_ وعلى فكرة....أنا من بيت سني ...واقاربي..وجماعتي...مسؤولين بالحركة الدستورية.....

.لكن هذا الأامر لا

يعني...أنني لا أحترم الشيعة...أو أتعاطف معهم...أو أقف مع حقوقهم الشرعية ب حرية

الإعتقاد.....ولو كنت

شيعيا....ف لدي لقدرة والشجاعة للإعتراف ب ذلك....ولا أراه أمرا معيبا....ولا تهمة أدافع عن

نفسي منها.....!!


13_ هالبيان التوضيحي...كتبته مع رأس سلوووم مصوقر....وارى الشيشة حلال...كون

سيد حسين القلاف....يرى أنها حلال..( وهو مدخن شهير للسلووم...)

...عكس فتاوي آخرى تحرمها.....!!

 

كاظمة

عضو بلاتيني
في الموضوع الفرعي بخصوص "حديث الثقلين" و كذب عثمان الخميس و تهربه من فيصل الدويسان الذي فتحه السليطي هنا في هذا الرابط:

http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=16956

يقول السليطي:

طالبت كاظمة ان يفتح موضوع مسقل عن موضوع شيخنا عثمان الخميس ويطرح كل شبهاتة ..فطرح شبهات في موضوع الشيخ عثمان .. ولم نرد حينها لكي لايخرج موضوع الشيخ عن المسار ..

ولكن كالعادة .. يطرح المسائل ولا نشاهد لة اثر بعد ذلك .. فليزم علي ان افتح الموضوع .. وننقل ما نقلة كاظمة ..

من افترأت وهو يعرف جيدا انه لايستطيع النقاش .. فيضع الاحاديث ويهرب ..

اخذ كاظمة كلمة الشيخ عثمان التي قالها للمذيع الدويسان .. ان حديث العترة في مسلم لم يأتي بلفظ (( وعترتي أهل بيتي )) بل ذكر بأهل البيت .. وقال الشيخ عثمان ان الترمذي نقل حديث وعترتي اهل بيتي ولكن ضعيف ..


فنقل كاظمة ...


ثالثا : رواية جابر بن عبد الله الانصاري
الطريق الأول :

الترمذي :

حدثنا نصر بن عبد الرحمن الكوفي ، أخبرنا زيد بن الحسن ، عن جعفر بن محمد ، عن أبيه ، عن جابر بن عبد الله ، قال : رأيت رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حجته يوم عرفة وهو عى ناقته القصواء يخطب ، فسمعته يقول : « يا أيها الناس ! إني تركت فيكم من ما إن أخذتم به لن تضلوا : كتاب الله وعترتي أهل بيتي »

(صحيح الترمذي : 5/327 قال : وفي الباب عن أبي ذر وأبي سعيد وزيد بن أرقم وحذيفة بن أسيد ، هذا حديث غريب حسن من هذا الوجه ، وزيد بن الحسن قد روى عنه سعيد بن سليمان وغيره واحد من أهل العلم .)

وعلق بعدها وقال (( فالحديث موجود في الترمذي و هو ليس بضعيف كما ادعى عثمان الخميس !!!!!!!!

يقول كاظمة الحديث موجود بالترمذي وليس بضعيف ؟؟

هل هذا كلام يقولة طالب علم .. هل يعتقد كاظمة ان وجود الحديث ونقل الترمذي يعني يثبت صحتة .. ؟؟

الترمذي عندة الصحيح والضعيف وعلينا نحن ان نشاهد الاسناد ان صح الاسناد صح الحديث .. (( وهذا علم صعب على الاثناعشرية ))

اقول .. هذا الحديث في زيد بن الحسن الأنماطي .. قال أبو حاتم منكر الحديث وكذلك قال الذهبي .. وقال ابن حجر ضعيف ..

فهل عرفت الان لماذا ضعفة الشيخ عثمان ؟؟؟ ولاتصحح احاديث من عندك يا كاظمة .. وبينا لك ان اهل السنة لايكذبون ..

الحديث الثاني الذي وضعة كاظمة ..

و هذه أيضا لزيادة البركة:

أخبرنا محمد بن المثنى ، قال : حدثنا يحيى بن حماد ، قال : حدثنا أبو عوانة ، عن سليمان قال : حدثنا حبيب بن أبي ثابت ، عن أبي الطفيل ، عن زيد بن أرقم قال : لما رجع رسول الله (صلى الله عليه وآله)من حجة الوداع ونزل غدير خم ، أمر بدوحات فقمن ، ثم قال :

« كأني قد دعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر ، كتاب الله تعالى وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض » ،

ثم قال : إن الله مولاي وأنا مولى كل مؤمن ، ثم أخذ بيد علي ، فقال : من كنت مولاه فهذا وليه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه .

فقلت لزيد : سمعته من رسول الله(صلى الله عليه وآله)؟ قال : ما كان في الدوحات رجل إلا رآه بعينه وسمع بأذنه


مرتبة الحديث :
سند في أعلى مراتب الصحة ، رجاله ثقات عيون حفاظ أجلاء ، قال ابن كثير الأموي : قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : وهذا حديث صحيح.

http://www.mahooz.org/store/files/Al-ThqleenBook.htm




كما يشاهد القارئ الكريم ان كاظمة ينقل من كتب ومواقع شيعية .. ويرد علينا !! و غريب ان يستدل علينا بكتبهم ..

.. وحديث زيد كما في مسلم .. ولفظ (( حتي يرد علي الحوض لم تصح بكل الطرق ))

عن زيد بن أرقم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( وأنا تارك فيكم الثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله وأستمسكوا به ) , قال زيد : فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال : ( وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي ) أخرجه الإمام مسلم في صحيحه .

ومعه هذا قال البيقهي .. حبيب ابن ثابت . ضعيف .. وقال الشيخ الالباني انه يدلس الحديث .. فسقط السند مرة اخرى .


وقولك ان الذهبي قال هذا الحديث صحيح كذب واضح . انقل اين قال هذا الكلام .


الحديث الثالث ..

.... أما حديث ( كتاب الله وعترتي ) فهو حديث صحيح له طرق عديدة صحيحة وحسنة ، وقد صححه علماء أهل السنة ، وأذكر هنا بعض طرقه الصحيحة وأسماء جملة من العلماء من أهل السنة ممن صححه :

فمن طرقه الصحيحة ما رواه الطبراني في المعجم الكبير قال : ( حدثنا علي بن عبد العزيز ، قال حدثنا عمرو بن عون الواسطي ، قال : حدثنا خالد بن عبد الله ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال : قال رسول الله (ص) : " إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض " ) المعجم الكبير للطبراني 5/169 رواية رقم : 4980 .

اقرأ المزيد و لا تنسى ان تطبعها و ترسلها لشيخك عثمان الخميس:


ابصراحة ياكاظمة .. يعني اثبت انك تنقل . بجهل كبير .. قلنا لك اصح ما نقل هو حديث زيد ابن ارقم رضي الله عن وفي مسلم ..

وهذا الحديث في خالد بن عبدالله ضعفة ابن عبد البر في تهذيب التهذيب 3/87.
يعني كل ماتطقها يا كاظمة عوية ..

ولو نسلم يا كاظمة ان صح هذا الحديث .. من الذي متمسك بالثقلين ؟؟ السنة ام الشيعة ..؟

من الذي طعن بالثقل الاكبر وهو القرآن وقال في ايات سخيفة كما قالها شيخكم النوري الطبرسي في فصل الخطاب ؟؟؟ من الذي نقل الفين حديث عن ائمة اهل البيت يثبت بتحريف القران (( كذبا وزورا عليهم )) هل هذا تمسككم بالثقل الاكبر !!!!!!

من الذي طعن وخذل اهل البيت حتي دعا الحسين على شيعتة .. اهل الكوفة ..

هذا والله اعلم .. اخوكم السليطي .

فنقول بعد الاعتماد على الله و التوكل عليه و التبرك بذكر الصلاة على محمد و آل محمد

اللهم صلى على محمد و آل محمد :)

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد مر على الشيعة الكرام القرون الكثيرة وهم يدافعون عن عقيدتهم ويثبتونها من كتب مخالفيهم فضلا عن كتبهم , ولكن في هذا الزمان أصبح الصراخ والعراك هو الأمر السائد على المخالف للشيعة وهو يلقي تهم دون بينات ويطبق فهمه السقيم على معتقدات الشيعة ويلزمهم بفهمه السقيم !!

وكثيرا ما حاول المخالفون أن يكذبوا ويدلسوا ولكن هيهات أن يصلوا إلى مآربهم , لأن الله تعالى قال في محكم كتابه الكريم {يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} ( 1 ) وهذا هو النور الحقيقي الذي يشع من مذهب أهل البيت عليهم السلام والذي يحاول مخالفون أتباع هذا المذهب الطاهر أن يشوهوا منظره بأعين الناس إما لاكذب او التدليس أو غيره من الأساليب الملتوية .

وسوف نأخذ اليوم نموذجا من هذه الأساليب وهو حديث الثقلين الذي ثبت بطرق صحيحة وحسنة وغيرها في كتب السنة , ولكن المعاند يتمسك حتى بالقشة لكي ينفي مناقب أهل البيت عليهم السلام , ويبرر قدر المستطاع فعلته حتى يبين بأنه صاحب منهج علمي في البحث !!

والآن لنورد بعض الروايات الواردة من طرق أهل السنة لهذا الحديث الشريف :

- صحيح مسلم

‏- حدثني ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏وشجاع بن مخلد ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏إبن علية ‏ ‏قال ‏ ‏زهير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل بن إبراهيم ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبو حيان ‏ ‏حدثني ‏ ‏يزيد بن حيان ‏ ‏قال ‏ ‏انطلقت أنا ‏ ‏وحصين بن سبرة ‏ ‏وعمر بن مسلم ‏ ‏إلى ‏ ‏زيد بن أرقم ‏ ‏فلما جلسنا إليه قال له ‏ ‏حصين ‏ ‏لقد لقيت يا ‏ ‏زيد ‏ ‏خيرا كثيرا ‏رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وسمعت حديثه وغزوت معه وصليت خلفه لقد لقيت يا ‏ ‏زيد ‏ ‏خيرا كثيرا حدثنا يا ‏ ‏زيد ‏ ‏ما سمعت من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قال يا إبن أخي والله لقد كبرت سني وقدم عهدي ونسيت بعض الذي كنت ‏ ‏أعي ‏ ‏من رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فما حدثتكم فاقبلوا وما لا فلا تكلفونيه ثم قال قام رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يوما فينا خطيبا بماء يدعى خما بين ‏ ‏مكة ‏ ‏والمدينة ‏ ‏فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكر ثم قال ‏ ‏أما بعد ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب وأنا تارك فيكم ‏ ‏ثقلين ‏ ‏أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال وأهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي أذكركم الله في أهل بيتي فقال له ‏ ‏حصين ‏ ‏ومن أهل بيته يا ‏ ‏زيد ‏ ‏أليس نساؤه من أهل بيته قال نساؤه من أهل بيته ولكن أهل بيته من حرم الصدقة بعده قال ومن هم قال هم آل ‏ ‏علي ‏ ‏وآل ‏ ‏عقيل ‏ ‏وآل ‏ ‏جعفر ‏ ‏وآل ‏ ‏عباس ‏ ‏قال كل هؤلاء حرم الصدقة قال نعم ‏.

- مسند أحمد بن حنبل :

- حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا الأسود بن عامر ثنا شريك عن الركين عن القاسم بن حسان عن زيد بن ثابت قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انى تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا على الحوض

تعليق شعيب الأرنؤوط : حديث صحيح بشواهده دون قوله : " وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض " وهذا إسناد ضعيف لسوء حفظ شريك

- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا أسود بن عامر أخبرنا أبو إسرائيل يعني إسماعيل بن أبي إسحاق الملائي عن عطية عن أبي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وانهما لن يفترقا حتى يردا على الحوض

تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح بشواهده دون قوله " فإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض " وهذا إسناد ضعيف

- حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو النضر ثنا محمد يعني بن طلحة عن الأعمش عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : اني أوشك ان أدعي فأجيبوأني تارك فيكم الثقلين كتاب الله عز وجل وعترتي كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وان اللطيف الخبير أخبرني انهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض فانظروني بم تخلفوني فيهما

تعليق شعيب الأرنؤوط : صحيح بشواهده دون قوله " وإن اللطيف الخبير أخبرني أنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض " وهذا إسناد ضعيف لضعف عطية العوفي

- سنن الترمذي :

- حدثنا ‏ ‏نصر بن عبد الرحمن الكوفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زيد بن الحسن هو الأنماطي ‏ ‏عن ‏ ‏جعفر بن محمد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال : ‏رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏في حجته يوم ‏ ‏عرفة ‏ ‏وهو على ناقته القصواء يخطب فسمعته يقول يا أيها الناس إني قد ‏ ‏تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي . قال ‏ ‏وفي ‏ ‏الباب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏وأبي سعيد ‏ ‏وزيد بن أرقم ‏ ‏وحذيفة بن أسيد ‏ ، ‏قال ‏ ‏وهذا ‏حديث حسن غريب ‏ ‏من هذا الوجه ‏ ‏قال ‏ ‏وزيد بن الحسن ‏ ‏قد روى عنه ‏ ‏سعيد بن سليمان ‏ ‏وغير واحد من أهل العلم ‏.

- حدثنا ‏ ‏علي بن المنذر الكوفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏عطية ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد ‏ ‏والأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏عن ‏زيد بن أرقم ‏ ‏( ر ) ‏ ‏قالا قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أحدهما أعظم من الآخر كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ولن يتفرقا حتى يردا علي الحوض فانظروا كيف ‏ ‏تخلفوني ‏ ‏فيهما ، ‏قال ‏هذا ‏حديث حسن غريب ‏.

- سنن النسائي :

- أخبرنا محمد بن المثنى قال حدثني يحيى بن حماد قال حدثنا أبو عوانة عن سليمان قال حدثنا حبيب بن أبي ثابت عن أبي الطفيل عن زيد بن أرقم قال لما رجع رسول الله (ص) عن حجة الوداع ونزل غدير خم أمر بدوحات فقممن ثم قال كأني قد دعيت فأجبت إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله وعترتي أهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي فقال من كنت وليه فهذا وليه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله (ص) فقال ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه وسمعه بأذنيه .

- الألباني :

- نص الحديث [ من كنت مولاه ، فعلي مولاه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ] . صحيح انظر طرقه وشواهده في الكتاب فهي كثيرة . وأولها عن أبي الطفيل عنه قال : لما دفع النبي (ص) من حجة الوداع ، ونزل غدير خم ، أمر بدوحات فقممن ، ثم قال : كأني دعيت فأجبت ، وإني تارك فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ، ثم قال : إن الله مولاي وأنا ولي كل مؤمن . ثم إنه أخذ بيد علي ( ر ) فقال : من كنت وليه ، فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه . صحيح . وأما ما يذكره الشيعة في هذا الحديث وغيره أن النبي (ص) قال : في علي رضي اله عنه : إنه خليفتي من بعدي . فلا يصح بوجه من الوجوه . بل هو من أباطيلهم الكثيرة .

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=12236

- نص الحديث : يا أيها الناس ! إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا ؛ كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، صحيح بشواهده .

انظر الشرح الطويل في الكتاب وخلاصته : أن الحديث صحيح بعد التأكد من تخريجه وإن قال بعضهم بتضعيفه .

http://arabic.islamicweb.com/Books/albani.asp?id=12247






وتفضل هذا الإسناد وأتمنى أن تضعفه يا من تحاول ان تطعن بما صححه علماءكم السنة لأجل خاطر عيون عثمان الخميس:

الطحاوي - مشكل الآثار :

- كما حدثنا أحمد بن شعيب قال : أخبرنا محمد بن المثنى قال : حدثنا يحيى بن حماد قال : حدثنا أبو عوانة , عن سليمان يعني الأعمش قال حدثنا حبيب بن أبي ثابت , عن أبي الطفيل , عن زيد بن أرقم قال : لما رجع رسول الله (ص) , عن حجة الوداع ونزل بغدير خم أمر بدوحات فقممن , ثم قال : كأني دعيت فأجبت , إني قد تركت فيكم الثقلين , أحدهما أكبر من الآخر : كتاب الله عز وجل وعترتي أهل بيتي , فانظروا كيف تخلفوني فيهما , فإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض ثم قال : إن الله عز وجل مولاي , وأنا ولي كل مؤمن ثم أخذ بيد علي ( ر ) فقال : من كنت وليه فهذا وليه , اللهم وال من والاه , وعاد من عاداه فقلت لزيد سمعته من رسول الله (ص) ؟ فقال : ما كان في الدوحات أحد إلا رآه بعينيه , وسمعه بأذنيه , قال أبو جعفر : فهذا الحديث صحيح الإسناد , لا طعن لأحد في أحد من رواته , فيه أن كان ذلك القول كان من رسول الله (ص) لعلي بغدير خم في رجوعه من حجه إلى المدينة لا في خروجه لحجه من المدينة . فقال هذا القائل : فإن هذا الحديث قد روي , عن سعد بن أبي وقاص في هذه القصة , وأن ذلك القول إنما كان من رسول الله (ص) بغدير خم في خروجه من المدينة إلى الحج لا في رجوعه من الحج إلى المدينة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل يوجد بعد هذا البيان بيان ؟؟

فالألباني يقول صحيح بشواهده والأرنؤوط يقول صحيح بشواهده , فلا أدري كيف ضعفه شيخك ؟؟

هل تتوقعون بأن هذا المدعي سوف يقتنع لكل هذه النصوص وكل هذه الشواهد ؟؟

هل تعتقدون بأنه سوف يقول كلمة حق ؟؟

هل تعتقدون بأنه سوف يقول بأن شيخه الخميس أخطأ وكذب حين ضعف حديث الثقلين ؟؟

أنا أعتقد بأنه لن يقبل بكل ما أتينا به رغم صحته وأتمنى ان أكون مخطأ لأن مثل هذا البيان الجلي لا يحتاج إلى أوضح منه !!

دعونا ننتظر ونرى ماذا سيقول هو وشيخه ؟؟

خواطر :
سلامي على العلم إن كنت طالبه
وهنيئا للغبي إن كان معلمك
حظي الغبي بخير طالبٍ
وفاز الطالب بأغبى معلمِ

تحياتي،
 

كاظمة

عضو بلاتيني
بالمناسبة :

- زيد بن الحسن الأنماطي

ذكره ابن حبان في الثقات فلماذا لم تذكر هذه يا السليطي ؟؟

- خالد بن عبدالله

هذه ترجمته من تقريب التهذيب ج3 ص87 :

187 - ع (الستة) خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن بن يزيد الطحان أبو الهيثم. ويقال أبو محمد المزني (1) مولاهم الواسطي.

روى عن اسماعيل بن أبي خالد وبيان ابن بشر وحميد الطويل وسليمان التيمي وأبي طوالة وابن عون وخالد الحذاء وعمرو ابن
يحيى بن عمارة ومطرف بن طريف وسهيل بن أبي صالح وداود بن أبي هند وأبي إسحاق الشيباني وأبي حيان التيمي ويونس بن عبيد وجماعة.


وعنه زيد بن الحباب وعبد الرحمن بن مهدي ووكيع ويحيى القطان وعفان وعمرو بن عون ومسدد وسعيد ابن منصور وابنه محمد بن خالد ومحمد بن الصباح الدولابي وإسحاق بن شاهين الواسطي وقتيبة وآخرون.

وقال عبدالله بن أحمد عن أبيه كان خالد الطحان ثقة صالحا في دينه وهو أحب إلينا من هشيم
وقال ابن سعد وأبو زرعة والنسائي ثقة
وقال أبو حاتم ثقة صحيح الحديث
وقال الترمذي ثقة حافظ
وقال أبو داود قال إسحاق الازرق ما رأيت أفضل من خالد الطحان قيل قد رأيت سفيان قال كان سفيان رجل نفسه
وكان خالد رجل عامة
وسئل محمد بن عمار عن جرير وخالد أيهما أثبت فقال خالد.

قال عبدالحميد بن بيان ويعقوب بن سفيان وعلي بن عبدالله بن مبشر مات سنة (179) زاد علي ولد سنة (115) وقال خليفة ومحمد بن سعد مات سنة (182).

قلت: وذكره ابن حبان في الثقات وحكى القولين في وفاته وقال أبو زرعة لم يسمع من الاعمش حكاه ابن أبي حاتم عنه في المراسيل ووقع في التمهيد لابن عبد البر في ترجمة يحيى بن سعيد في الكلام على حديث البياضي في النهي عن الجهر بالقرآن بالليل.

رواه خالد الطحان عن مطرف عن أبي إسحاق عن الحارث عن علي نحوه وقال تفرد به خالد وهو ضعيف واسناده كله ليس مما يحتج به.

قلت: وهي مجازقة ضعيفة فان الكل ثقات إلا الحارث فليس فيهم ممن لا يحتج به غيره. انتهى بحروفه .

فلا أدري كيف يعتد تضعيف ابن عبد البر - ان وجد - أمام توثيق هؤلاء والرجل من أصحاب الستة وأنت أعلم برجال الستة , أم تريد مني ان أعطيك درسا في معنى كلمة رجال الستة ؟؟!!

أما لأن الأمر يخالف هواك وهوى شيخك الخميس أردت تضعيفه !!

اذهب أنت وخميسك إلى مكان لا تفتضحون فيه أما هنا فمكان ذكر حقائق لا مجال للكذب والتدليس على الناس , بالكويتي (( روح العب بعيد بابا توك صغير ))

فهذا الكذب الذي تعتمده أنت وشيخك الخميس !!!

فضحناك وأثبتنا الحديث , فماذا تريد أكثر من ذلك ؟؟
هل تريد المزيد من الويلات ؟؟
لقد كنت عارا على الوهابية كما كان شيخك عثمان الخميس عندما هرب من مناظرة السيد عصام العماد وعندما هرب من إكمال مناظرة محامي أهل البيت وعندما هرب من مباهلة المذيع فيصل دويسان , فلن يضرك هروبك الآن !!

تحياتي

 

كاظمة

عضو بلاتيني
للعلم فقط

تعريف مصطلح الحديث الحسن لدى الترمذي هو حديث ضعيف لايمنع العمل به

لم أجد اي مصدر يشير الى ما ذهبت اليه !!! فهلا تراجع معلوماتك و تنورنا بالمعلومة الصحيحة مع المصدر الموثق لو سمحت ؟؟

و لا بأس بالاشارة الى هذا السؤال و جوابه بخصوص الحديث الحسن الغريب:


السؤال:

ماهو الحديث الحسن الغريب ؟


الجواب:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن الحديث الحسن قد عرفه ابن الصلاح في المقدمة بما معناه أنه:

الحديث الذي يكون جميع رواته مشهورين بالصدق والأمانة إلا أنهم لم يبلغوا درجة رجال الحديث الصحيح لأنهم يقصرون عنهم في الحفظ والإتقان. وهم مع ذلك أرفع درجة ممن يعد ما انفرد به من حديثه منكراً، بالأضافة إلى سلامة الحديث من أن يكون منكراً أو شاذاً أو معللاً.

أما الحديث الغريب فقد عرفه أيضاً بقوله: الغريب: الذي ينفرد به بعض الرواة، وكذلك الحديث الذي يتفرد فيه بعضهم بأمر لا يذكره فيه غيره إما في متنه أو إسناده.

فإذا وصف الحديث بأنه حسن غريب معا فهذا يعني أنه قد جمع شروط الحديث الحسن مع تفرد بعض الرواة به أو بأمر في متنه أو سنده،

وترد عبارة حديث حسن غريب في سنن الترمذي كثيراً، من بين أمثلته ما ذكره الترمذي في السنن حيث قال: حدثنا محمد بن إسماعيل حدثنا مالك بن إسماعيل عن إسرائيل بن يونس عن يوسف بن أبي بردة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا خرج من الخلاء قال: غفرانك. قال أبو عيسى (الترمذي) هذا حديث حسن غريب لا نعرفه إلا من حديث إسرائيل عن يوسف بن أبي بردة. والله أعلم.

المصدر:
http://www.islamweb.org/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=32406&Option=FatwaId




تحياتي،
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
يعني....للأسف أن يأتي أي زميل...ويرمي تهم كيفما شاء....ويفتي...على مزاجه..

.ويُفسّر ردودي....حسب هواه..

بالنسبة لي شخصيا...دعوني أوضح أمرا...وأرجو أن لا أكرره كثيرا......!!




1_ لم أدافع عن حزب الله ابدا..( وأتحدى أن يأتي ب زميل كلمة واحدة دافعت بها عن الحزب )

....كل ما هنالك أنني كنت مساندا ومؤيدا حربه مع اليهود...أما بالنسبة

ل حسن نصرالله...نعم...أنا أعشق هذه الشخصية.....!!



2_ قلتها واقولها مجددا....أنا شخص غير مؤدلج إسلاميا...لا تهمني لا طائفة سنية...ولا أقلية

شيعية....وإن كنت أحترم معتقدات الأخوة الشيعة....وضد سب الصحابة...الذي هو بالأساس...

غير مقبول من

الشيعة المحترمين.....!!



3_ عقيدتي...إسلامي...طريقتي في التفكير لا أعتقد أنها تهم أحدا...ف مابيني وبين الرب...أمر

أحاسب

عليه أنا...وأعرف بالضبط...ما أنا معتقد به.....!!



4_ طيحت حظ إيران وملاليها كثيرا...ب كلماتي ...وبمواضيع مختلفة...ولم أدافع عن النظام

الإيراني ب كلمة.........

فالأمر لا يحتمل القسمة على إثنان لدي...في الأمن القومي للكويت....


5_ ما يكون لي به راي أكتبه...وما يحفزني للمشاركة اشارك....لكن هناك مواضيع لا

تستحق...ولست مضطرا

للحديث في موضوع ما...فقط حتى يفهم الآخرون أني رافض أو موافق....فالمشاركة لدي..تأتي

حسب مزاجي..

وأعضاء كثيرون ....موجودين بالبلاك ليست... عندي لا أرد عليهم....وإجابتهم تكون

ضمن الأبيات الشعرية الموجودة

في توقيعي.....!!




6_ لست مضطرا ل تبرير ما أنا مقتنع به...لكنني أستطيع الرد وتوضيح ما يُساء فهمه...من الزملاء..




7_ ذكرت موضوع فيصل الدويسان...من باب الرأي الآخر....أتفق معه...أو لا أتفق...هالأمر يعود

ل إستيعابي...

ووجهة نظري....ولا ألتفت حقيقة لمن يرمي تهم معلبة...أو من يحمل أزمة خاصة نحوي....!!




8_ مضحك جدا...من يشبّه عثمان الخميس بالتكتل الشعبي...أو ب مسلم البراك....مع إحترامنا

ل شخصية

عثمان الخميس....لكني شخصيا....لا أهتم له...ولا أتابع أخباره...ولا يهمني ما يقوله.....!!

صحيح أنه لا يعلم عني....لكني أورد هالرأي ل زملائي هنا.....




9_ أنا لست السعودية ك بلد....ولا ك شعب....ولا حتى ضد أبو متعب...لأنني أحب هذا

الرجل....لكني ضد

ممارسات كثير من الامراء...وضد تحالف النظام...مع المؤسسة الدينية.....!!




10_ ما أوردته أعلاه...فقط رد على بعض الزملاء....حتى لا يعتبروا سكوتي...موافقة على ما

ذكروه.....




11_ أنا ضد الطائفية البغيضة...شكلا وموضوعا....وإحترم العقائد والشرائع الإسلامية ل جميع

الطوائف....ومقتنع

ب أن لا أحد يملك الحقيقة المطلقة....والخلاف الديني....موجود من آلاف السنين.....وما يحدث من

تخلف ديني...

أراه من خلال هذا التشدد الديني من الطرفين....ل ذلك...لا أوافق عليه.....



12_ وعلى فكرة....أنا من بيت سني ...واقاربي..وجماعتي...مسؤولين بالحركة الدستورية.....

.لكن هذا الأامر لا

يعني...أنني لا أحترم الشيعة...أو أتعاطف معهم...أو أقف مع حقوقهم الشرعية ب حرية

الإعتقاد.....ولو كنت

شيعيا....ف لدي لقدرة والشجاعة للإعتراف ب ذلك....ولا أراه أمرا معيبا....ولا تهمة أدافع عن

نفسي منها.....!!


13_ هالبيان التوضيحي...كتبته مع رأس سلوووم مصوقر....وارى الشيشة حلال...كون

سيد حسين القلاف....يرى أنها حلال..( وهو مدخن شهير للسلووم...)

...عكس فتاوي آخرى تحرمها.....!!

أحد الظواهر التي تدل على أن الدنيا لا تزال بخير و المنتدى لا يخلو من الناس العقلاء و الموزونون الذين يحترمون الناس

كلام جميل و ليت بالمنتدى الديني من يحمل هذه الافكار :إستحسان:
 

السليطي

عضو مخضرم
(....)


كلامك ياكاظمة لا يقدم ولا يأخر .. وسوف اذكر اهم طرق الحديث من كتب الحديث لنشاهد صحتها من ضعفها .. سوف اتكلم عن احاديث ام سلمة وابي سعيد الخدري والامام علي و زيد ابن ارقم .

حديث الامام علي رواة عن رسول الله , ( إني تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله سببه بيد الله وسببه بإيديكم وأهل بيتي ) , المشكلة هنا أنه لا يصح حيث إن في رواته سفير بن زيد ضعفه أبو حاتم والنسائي وأبو زرعة ويعقوب بن شيبة وبن المديني فلا يمكن الإستدلال بمثل هذا الحديث , ندعه ونأخذ الحديث الذي بعده وهو حديث أبي سعيد الخدري وفيه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إني قد تركت الثقلين أحدهما أكبر من الآخر كتاب الله عز وجل حبل ممدود من السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي ألا إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) وهذا أخرجه أحمد والترمذي وأبو يعلا وبن أبي عاصم ولكن هذا أيضاً فيه عطية العوفي ضعفه أحمد وأبو حاتم والنسائي وغيرهم بل هو متفق على ضعفه عند أهل العلم إذاً لا يسلم هذا أيضاً .


الحديث الثاني .. وهو حديث زيد بن ثابت وفيه ( إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض ) أخرجه أحمد والطبراني وفيه القاسم بن حسان وثقه أحمد بن صالح والعجلي وذكره بن حبان في الثقات وضعفه البخاري وبن قطان وسكت عنه بن أبي حاتم وضعفه الذهبي وقال بن حجر مقبول وفيه شريك بن عبد الله وهو سيء الحفظ .


الحديث الثالث .. حديث جابر بن عبد الله ( يا أيها الناس إني قد تركت فيكم ما إن أخذتم به لن تضلوا كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) أخرجه الترمذي والطبراني وفيه زيد بن الحسن الأنماطي قال أبو حاتم مُنْكر الحديث وكذا قال الذهبي وقال بن حجر ضعيف .


من هذه الروايات يظهر لنا أن حديث الثقلين إنما يصح من رواية زيد بن أرقم رضي الله عنه وليس فيه شيء من الأمر بالتمسك بالعترة , وإنما فيه الأمر برعاية حق العترة , والأمر إنما هو في التمسك بكتاب الله لذا جاء حديث جابر بن عبد الله رضي الله عنه في صحيح مسلم ( وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده أبداً إن إعتصمتم به , كتاب الله ) فقط ولم يتطرق لأهل البيت ولا للعترة وهذا رواه جعفر الصادق عن أبيه محمد الباقر عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم , وحديث الأمر بالتمسك بالعترة ضعفه أحمد وبن تيمية , نعم صححه بعض أهل العلم كالألباني وغيره ولكن العبرة بما يكون فيه البحث العلمي وهو أن هذا الحديث لا يصح علمياً من حيث النظر إلى الأسانيد والدلالات و هذه منهجية أهل السنة والجماعة وأنهم لا يقلدون أحداً في مثل هذه الأمور بل يتبعون بحسب القواعد الموضوعة .

هل فهمت يا كاظمة ..!!

ومع هذا نقول نحن اتباع العترة .. من هم العترة ؟؟؟


عترة الرجل هم أهل بيته , وعترة النبي صلى الله عليه وسلم هم كل من حرمت عليه الزكاة وهم , بنو هاشم , هؤلاء هم عترة النبي صلى الله عليه وسلم , ولننظر من أولى الناس بالتمسك بهؤلاء السنة أم الشيعة ؟



الشيعة ليس لهم أسانيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يقرون بأنه ليس عندهم أسانيد في نقل كتبهم ومروياتهم , وإنما هي كتب وجدوها فقالوا أرووها فإنها حق .




أما أسانيدهم كما يقول الحر العاملي وغيره من أئمة الشيعة إنه ليس عند الشيعة أسانيد أصلا ولا يعولون على الأسانيد , فأين لهم أن ما يروونه في كتبهم ثابت عن عترة النبي صلى الله عليه وسلم ؟!













ثبت عند الشيعة ان الامام علي رضي الله عنه أنه قال : (أنا لكم وزيرا خيرا مني أميرا ) وهو إمام العترة . كيف هذا ؟؟؟

اقول يا كاظمة بعد ان عجزت ان تأتي بحديث من طرق السنة .. هل نجد عندكم (( طرق الشيعة )) حديث متصل السند الي رسول الله ويكون صحيح ويثبت في اتباع العترة ؟؟؟؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السليطي

عضو مخضرم
أخي السليطي ....

ودنا نشوف الشيخ عثمان الخميس معانا في الشبكة الوطنية

فهل تستطيع أن تدعيه للشبكة إن كانت لديكم علاقات معه


شكرا لك

اختي الكريمة شمس .. دخول الشيخ للنت ضعيف جدااااا .. فهو اما بالسعودية او بالكويت مع الدروس .. كان يدخل غرف البالتوك ولكن بالشهر مرة او بالشهرين .. واكثر ..

جدولة مزدحم جدا .. وبالاخص وهو يعد العدة للاطلاق قناة طيبة .. فهو يصور كثير من البرامج .. ولكن اذا وجدنا فرصة دعونا الشيخ ..
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
هنيئا لك اخي محمد بعشق من يسب و يكفر الصحابي الجليل ابو سفيان .. علنا وبدون تقية .. وامام الجماهير ..


http://www.youtube.com/watch?v=h9YTh9qJZAs

محاربة اسرائيل اصبحت جسر للشهرة ..


أخي هل سمعت المقطع كاملا؟ وين السب؟؟ ما سمعنا كلمة سب!!يبدو أنك قرأت العنوان و لزقته! الرجل انتقد مقولة لأبي سفيان و لم يسبه
 

السليطي

عضو مخضرم
أخي هل سمعت المقطع كاملا؟ وين السب؟؟ ما سمعنا كلمة سب!!يبدو أنك قرأت العنوان و لزقته! الرجل انتقد مقولة لأبي سفيان و لم يسبه

:D نعم صحيح لم اسمع كلمة (( مشروع ابو سفيان منذ بعثة محمد الي موت ابو سفيان كان بالحرب الظاهرية او في مواقع النفاق كان مشروعة كيف يقضي على دين محمد ؟؟

لا ماسبة بس قالة منافق ويحارب دين محمد .. وعندة مشروع لهدم الدين ..

ولا حول ولا قوة الا بالله ... اعلموا يا اثناعشرية ان عمر فتح القدس فلن يحررها من يسب عمر . وابو سفيان راضي الله عنة صحابي جليل .. ولا ترقع لنصر الله .. الرجل كفرة .. وهل يوجد مسلم يحارب دبن محمد .. يا دزني .. وهل يوجد مسلم يتستر تحت عباءة النفاق .. خلك منصف ..
 

دزني و اطيح

عضو ذهبي
:D نعم صحيح لم اسمع كلمة (( مشروع ابو سفيان منذ بعثة محمد الي موت ابو سفيان كان بالحرب الظاهرية او في مواقع النفاق كان مشروعة كيف يقضي على دين محمد ؟؟

لا ماسبة بس قالة منافق ويحارب دين محمد .. وعندة مشروع لهدم الدين ..

ولا حول ولا قوة الا بالله ... اعلموا يا اثناعشرية ان عمر فتح القدس فلن يحررها من يسب عمر . وابو سفيان راضي الله عنة صحابي جليل .. ولا ترقع لنصر الله .. الرجل كفرة .. وهل يوجد مسلم يحارب دبن محمد .. يا دزني .. وهل يوجد مسلم يتستر تحت عباءة النفاق .. خلك منصف ..

أعتقد وضحت الصورة، شكرا عزيزي :وردة:
 

كاظمة

عضو بلاتيني
آخ منكم يا وهابية ! يعني أنا شفت لف و دوران بس مثل اللف و الدوران اللي انتوا تسوونه ما شفت !!! :)

حديث صحيح واضح وضوح الشمس يستخدم السليطي و شيخه عثمان الخميس المزاجية و الاهواء في اخفاء صحته و حين تتم محاصرتهم يضطرون للاعتراف بصحته باستيحاء مع تحريفهم لمعناه بالرغم من ان مدلول الحديث و معناه لا يحتاج الى تأويل أو تفسير أيضاً !



السليطي بدأ يتجاهل الردود و يقفز عليها و يكرر نفس الكلام :)

تماما كما تجاهل هذه المشاركة:

http://nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=150293&postcount=66


و لكن لا بأس ;)


لنرى أين سنصل مع هؤلاء الوهابية و تدليساتهم،

و لكن قبل ان أنسى اريد ان اشير الى جملة قالها السليطي عن تصحيح الذهبي للرواية، حيث قال السليطي:

"وقولك ان الذهبي قال هذا الحديث صحيح كذب واضح . انقل اين قال هذا الكلام ."

أقول:

الذهبي صحح حديث الثقلين كتاب الله والعترة أهل البيت في المستدرك على الصحيحين المستدرك ( 3 / 148 ) حدثنا أبو بكر محمد بن الحسين بن مصلح الفقيه بالري ثنا محمد بن أيوب ثنا يحيى بن المغيرة السعدي ثنا جرير بن عبد الحميد عن الحسن بن عبد الله النخعي عن مسلم بن صبيح عن زيد بن أرقم " وذكر متن الحديث " وصححه الحاكم ووافقه الذهبي


و الآن،

بعد الاعتماد على الله و التوكل عليه و التبرك بذكر الصلاة على محمد و آل محمد،

اللهم صلى على محمد و آل محمد،

نقول:

يحاول السليطي الآن أن يتعلق بأي شيء فتجده يضعف أحاديث دون حتى ذكر المصدر ويتعلق بأضعف الأقوال ويدلس ويفعل أي شيء حتى يشوش أفكار القارئ الكريم ولكن هيهات أن أدعه يتنفس , فقبل أن يصحوا من الضربة الأولى سوف أوجه له ضربة أخرى حتى لا يعلم كيف يقف مرة أخرى وكيف يدافع عن شخص يفعل أي شيء لينصر كذبه !!

قال السليطي في مشاركة سابقة :

" خالد بن عبدالله ضعفه ابن عبد البر "

ولكننا رأينا بأن خالد بن عبد الله وثقه أكثر من عالم من علماء السنة وهو ثقة عندهم وهو من من رووا له الستة (( أصحاب الكتب الست ))

ولم نرى لا تضعيف ابن عبد البر ولا رد السليطي على هذه المشاركة !!!!

ولكن لماذا ؟؟

وكذلك زيد بن الحسن الأنماطي ذكر ابن حبان في الثقات ولم يعقب عليها السليطي !!

أتينا له بتصحيح شعيب الأرنؤوط للحديث فلم يرد


أتينا له بتصحيح الألباني للحديث ولم يرد

أتينا له بأكثر من طريق فأخذ يضعف دون أن يذكر المصدر

أتينا له بطريق وطلبنا منه أن يضعفه فلم يستطع (( الطحاوي - مشكل الآثار ))

كل ما فعله السليطي في المداخلتين السابقتين هو ذر الرماد في العيون !!

حيث حاول أن يوهم الناس بأن الحديث ضعيف ولا يصح !!

ولكنه أخطأ حيث ان للحديث أكثر من طريق وسوف أصحح حديث واحد حسب خبرتي المتواضعة في الأسانيد .

حديث مشكل الآثار وسنده كالتالي :

- حدثنا أحمد بن شعيب قال : أخبرنا محمد بن المثنى قال : حدثنا يحيى بن حماد قال : حدثنا أبو عوانة , عن سليمان يعني الأعمش قال حدثنا حبيب بن أبي ثابت , عن أبي الطفيل , عن زيد بن أرقم ...

1- أحمد بن شعيب

هو أحمد بن شعيب بن على بن سنان بن بحر بن دينار ، أبو عبد الرحمن النسائى ( صاحب كتاب " السنن " )

فلسنا بحاجة لإثبات وثاقته , ومن كان في قلبه مرض فليطلب وثاقة النسائي صاحب السنن !!

ــــــــــــــــــــــــــــــ

2- محمد بن المثنى

محمد بن المثنى بن عبيد بن قيس بن دينار العنزى ، أبو موسى البصرى الحافظ ، المعروف بالزمن ( مشهور بكنيته و باسمه )

رتبته عند ابن حجر : ثقة ثبت

رتبته عند الذهبي : ثقة

روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

روى له الست !!

ــــــــــــــــــــــــــــــ

3- يحيى بن حماد

يحيى بن حماد بن أبى زياد الشيبانى مولاهم ، أبو بكر ، و يقال أبو محمد ، البصرى ( ختن أبى عوانة )

رتبته عند ابن حجر : ثقة عابد

رتبته عند الذهبي : ثقة متأله

روى له : خ م خد ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود في الناسخ والمنسوخ - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

ــــــــــــــــــــــــــــــ

4- أبو عوانة

الوضاح بن عبد الله اليشكرى أبو عوانة الواسطى البزاز ، مولى يزيد بن عطاء بن يزيد اليشكرى ، و يقال الكندى ( مشهور بكنيته )

رتبته عند ابن حجر : ثقة ثبت

رتبته عند الذهبي : الحافظ ، ثقة متقن لكتابه
روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

ــــــــــــــــــــــــــــــ

5- سليمان الأعمش

سليمان بن مهران الأسدى الكاهلى مولاهم ، أبو محمد الكوفى الأعمش ( و كاهل هو ابن أسد بن خزيمة )

رتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ عارف بالقراءات ، ورع ، لكنه يدلس

رتبته عند الذهبي : الحافظ ، أحد الأعلام

روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

ملاحظة : الأعمش هنا صرح بالسماع فليس هناك مجال للطعن في الحديث لأن الثقة المدلس يجب أن يصرح بالسماع حتى يقبل حديثه (( بالإضافة إلى شروط أخرى ليست محل حديثنا ))

ــــــــــــــــــــــــــــــ

6- حبيب بن أبي ثابت

حبيب بن أبى ثابت : قيس بن دينار ، و يقال ابن هند ، و يقال حبيب بن هند ، الأسدى مولاهم ، أبو يحيى الكوفى


رتبته عند ابن حجر : ثقة فقيه جليل ، و كان كثير الإرسال و التدليس
رتبته عند الذهبي : ثقة مجتهد فقيه

روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

ــــــــــــــــــــــــــــــ

7- ابي الطفيل

عامر بن واثلة بن عبد الله بن عمرو بن جحش الليثى ، أبو الطفيل ، و يقال اسمه عمرو ( و الأول أصح )

- صحابي

ــــــــــــــــــــــــــــــ

8- زيد بن أرقم

زيد بن أرقم بن زيد بن قيس الأنصارى الخزرجى أبو عمرو و قيل أبو عامر و قيل أبو عمارة و قيل أبو أنيسة المدنى ( نزل الكوفة )


- صحابي


ــــــــــــــــــــــــــــــ

هل تريد أن نثبت وثاقة الصحابة أيضا يا السليطي
tongue.gif


فهذا حديث صحيح على شرط كاظمة فإن استطعت أن تضعفه أنت وشيخك الخميس فتفضل

فهذا حديث صحيح على شرط كاظمة !!

فهل يستطيع شيخك الخميس ان ينقض شرط كاظمة
tongue.gif


=========

هل تعرف ما هي أكثر جملة جعلتني أضحك حتى قرب ان يغشى علي ؟؟ :D

جملتك هذه:
" و هذه منهجية أهل السنة والجماعة وأنهم لا يقلدون أحداً في مثل هذه الأمور بل يتبعون بحسب القواعد الموضوعة . "

فهذه الجملة كدت أن أموت من الضحك بسببها !!

هل تعرف لماذا ؟

سوف أعطيك شيء بسيط حول هذه النقطة ، رغم أنها خارج الموضوع ولكن لا بأس للطرفة والفكاهة :

محمد بن عبد الحميد السمرقندي الملقب بالعلاء العالم :

قال ابن حجر : تركه أبو سعد ابن السمعاني لإدمانه شرب الخمر، فما روى عنه، انتهى .

قال ابن السمعاني : كان فقيها، فاضلا، مناظرا، بارعا، تفقه على الإمام الأشرف، وصنف تصنيفا في الخلاف، وكان يملي التفسير، لقيته بسمرقند، فلم يتفق لي أن أسمع منه، لأنه كان مدمنا للخمر، ثم قدم علينا مرو فسمعت منه.

وقال ابن النجار : سمعت ابن حلسا يحكي أن العلاء العالم قال: ليس في الدنيا راحة إلا في كتاب أطالعه، وباطية خمر أشرب منها، ولد هذا في سنة .... وكان من فحول الفقهاء على مذهب أبي حنيفة رحمه الله، ولعله تاب .

لسان الميزان : ج 5 ص 275 ، ط / دار الفكر 1407 هـ _ 1987 م .


من رسائل محامي أهل البيت ( عليهم السلام ) لشيخك عثمان الخميس !!


ملاحظة : هل تريد المزيد يا السليطي انت وشيخك ؟؟

أقسم بالله إني أشفق لحالك وأن تلعن الساعة التي دافعت فيها عن شخص كذاب .

وأنصحك بأن تعلن انسحابك لأنه طالما هذا الموضوع مفتوح ففضائحك سوف تكون متوالية !!

فتفضل أرسل هذه المشاركة لشيخك الخميس ودعه يرد علينا إن استطاع أن يرد أو وجد للرد سبيلا !!


تحياتي،
 

الفودري

عضو بلاتيني
ملاحظة : هل تريد المزيد يا السليطي انت وشيخك ؟؟

أقسم بالله إني أشفق لحالك وأن تلعن الساعة التي دافعت فيها عن شخص كذاب .


وأنصحك بأن تعلن انسحابك لأنه طالما هذا الموضوع مفتوح ففضائحك سوف تكون متوالية !!

فتفضل أرسل هذه المشاركة لشيخك الخميس ودعه يرد علينا إن استطاع أن يرد أو وجد للرد سبيلا !!


=================================

شنو داش هوشة ؟؟؟
 

السليطي

عضو مخضرم
(..)

اشدعوة يا كاظمة !! اعلن انسحابي ..!! احسها قوية ..

طبعا كل كلامك سمعنا ورددنا علية .. وبينا من طرق حديث الثقلين ان لفظ العترة لم ترد في حديث زيد ابن ارقم .. ..

تقول ان الذهبي صحح حديث العترة اهل البيت ؟؟ اين علق الذهبي في المستدرك وقال صحيح ممكن الجزء والصفحة ؟؟؟

بخصوص تضعيف خالد بن عبدالله .. هذا شيخكم علي الحسيني يثبت صحة ماقلت ..

http://www.al-milani.com/eref/lib-pg.php?booid=5&mid=24&pgid=106

تقول لم تجد تضعيف ابن عبد البر .. هذا شيخكم يرد عليك وليس السليطي :D

تقول ان زيد ابن الحسن الانماطي وثقة ابن حبان !!

اقول .. يجب ان تطلب علم الحديث لتعرف منهج ابن حبان رحمة الله في توثيق الرجال ..

الانماطي ضعفة ابو حاتم وغير من المحدثين .. ولكن ابن حبان قال ابن حجر في مقدمة "لسان الميزان" (1|208 تحقيق الشيخ عبد الفتاح أبو غدة): «وهذا الذي ذهب إليه ابن حبان، من أن الرجل إذا انتفت جهالة عينه، كان على العدالة إلى أن يتبين جَرحُه، مذهبٌ عجيب، والجمهور على خلافه».

ابن حبان رحمة الله يوثق رجال كثير منهم لايعرفهم .. واعطيك مثال قال ابن حبان

  1. شيبة: شيخ يروي عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين. روى عنه بن جريج. إن لم يكن بن نصاح فلا أدري من هو.
  2. صيفي: شيخ يروي عن أبي اليسر كعب بن عمرو. روى عنه عبد الله بن سعيد بن أبى هند. إن لم يكن الأول فلا أدري من هو ولا ابن من هو.
  3. عباد بن الربيع: إمام بجيلة كوفي يروي عن علي. روى هشيم عن أبي محمد عنه. إن لم يكن أبو محمد هو الأعمش فلا أدري من هو.
  4. عبّاد القرشي: يروي عن عائشة، روى عنه عقبة بن أبي ثبيت. إن لم يكن عباد بن عبد الله بن الزبير فلا أدري من هو.
  5. عبد السلام: يروي عن أبي داود الثقفي عن ابن عمر، روى عنه سعيد بن بشير، إن لم يكن ابن سليم فلا أدري من هو.
  6. عبد العظيم بن حبيب شيخ يروى عن بهز بن حكيم روى عنه سليمان بن مسلمة الخبائري إن لم يكن الأول فلا أدري من هو.

مقصده هو من أجل معرفة من كانت له رواية فحسب، لا من أجل الاعتماد عليه فيما يرويه. والدليل على ذلك ما ذكره ابن حبان نفسه في كتاب "الثقات" (7/326) في ترجمة الفزع: «شهد القادسية، يروي عن المقنع، وقد قيل: إن للمقنع صحبة، ولست أعرف فزعاً، ولا مقنعاً، ولا أعرف بلدهما، ولا أعرف لهما أباً، وإنما ذكرتهما للمعرفة لا للاعتماد على ما يرويانه». فعُلِمَ من ذلك أن إيراد ابن حبان للمقنع، وللفزع، ولمن كان على شاكلتهما لا يريد بذلك التعديل، أو الاعتماد على مروياتهم؛ بل مجرد المعرفة بهم فحسب.
وقال الذهبي في الميزان (1\460): «ابن حبان صاحب تشنيع وشغب»، مشيراً إلى عدم الاعتداد ببعض ما ينقله. وقال أبو عمرو بن الصلاح في طبقات الشافعية : «غلط ابن حبان الغلط الفاحش في تصرفاته».


هل عرفت الان منهجة ؟؟؟ اشك بذلك .

عجبتني كلمة منك ياكاظمة ,.. تقول سوف اصحح طريق واحد للحديث بخبرتي المتواضعة بالاسانيد .. يعني ياجماعة مو كوبي بست :D:D

الاخ مصدق روحة ;)



بخصوص نقلك تراجم الرواة .. ونقلك تراجمهم قلنا لك ان علمائنا قالوا ان حبيب ابن ابي ثابت يضعفة كثير من المحدثين لان كثير التدليس ... وانت نقلتها عن ابن حجر وقال كثير الارسال والتدليس .. وعندما يكون فقية فهو ثقة في فقة ولكن ضعيف الحديث و لايعني هذا انه يصلح ليكون راوي للحديث ..

فأهل العلم والمحدثين لهم شروط يضعونها لناقل الحديث . ». وجعله ابن حجر في المرتبة الثالثة في "طبقات المدلسين" (ص37)، وهي التي لا يحتج بصاحبها حتى يصرح بالتحديث .

وقد وصفه بالتدليس الدارقطني وابن خزيمة وابن حبان ..

واعجبتني كلمة هذة شرط كاظمة ... :D يعني هذا وانت تقول عندك علم بالحديث وماتدري عن الارسال والتدليس ..!!!

المحدث شعيب الارنؤوط لم يصحح زيادات الحديث ..اي (( انها يردان علي الحوض )) وعترتي اهل بيتي . وان صحح من كنت مولاه فهذا علي مولاة .. فهذا صححها اهل العلم .

وكلام الالباني .. رددنا علية .. وحتى الالباني رحمة الله لما صحح لفظ وعترتي اهل بيتي .. كان يقول العترة زوجات النبي .. فهل تقبل كلامة .؟؟ لا اعتقد

ومع هذا .. ليس عندنا تقديس للرجال فالالباني يصيب ويخطأ .

قال المباركفوري في تحفة الأحوذي 10/196

والمراد بالأخذ بهم التمسك بمحبتهم ومحافظة حرمتهم والعمل بروايتهم والاعتماد على مقالتهم وهو لا ينافي أخذ السنة من غيرهم قال تعالى فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون وقال بن الملك التمسك بالكتاب العمل بما فيه وهو الائتمار بأوامر الله والانتهاء عن نواهيه ومعنى التمسك بالعترة محبتهم والاهتداء بهديهم وسيرتهم زاد السيد جمال الدين إذا لم يكن مخالفا للدين .

اخيرا .. اقول .. هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك بالعترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى