طبعا كل كلامك سمعنا ورددنا علية .. وبينا من طرق حديث الثقلين ان لفظ العترة لم ترد في حديث زيد ابن ارقم .. ..
طبعا كل كلامك سمعنا ورددنا علية .. وبينا من طرق حديث الثقلين ان لفظ العترة لم ترد في حديث زيد ابن ارقم .. ..
(..)
اخيرا .. اقول .. هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك بالعترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ ( السليطي)
جزاك الله خير وبارك الله فيك
وجزا الشيخ الفاضل عثمان الخميس كل خير
اسال الله العظيم ان يثبتنا على دينه
---------------
الشي الغريب بصراحه
هو اصرار الاخ كاظمه واستمراره على الرد بهذا الموضوع وعدم فتح موضوع جديد
فما هو السبب يا ترى !!؟
الشيعة لا يحتجون إلا بالضعيف من كتبنا وإن كان صحيحا فسروه على أهوائهمإن من أشد مبررات الشيعة على الإفتراء والكذب على السنة هو أنهم بنوا دينهم على الكذب والتقية والخديعة والخيانة التي يتقربون بها إلى الله. وبخيانتهم قتل الحسين و بخيانتهم دخل التتار و قتلوا الخليفة وتاريخهم مليء بالخيانات. فهم لأنهم حججهم ضعيفه لم يختاروا إلا كل حديث ضعيف وموضوع و يقولون إن الإمام أحمد ذكر هذا و الترمذي ووو ونسوا أو تناسوا عمدا أن هذه المسانيد و السنن ليست ليست خالية من الضعيف والموضوع كالبخاري ومسلم. وعلى كلامهم هذا نبه شيخ الإسلام فقال:
(عادة المحدثين أنهم يروون جميع ما في الباب لأجل المعرفة بذلك و أن كان لا يحتج من ذلك إلا ببعضه و الناس في مصنفاتهم منهم من لا يروي عمن يعلم انه يكذب مثل مالك و شعبة و يحيى بن سعيد و عبد الرحمن بن مهدي و أحمد بن حنبل فان هؤلاء لا يروون عن شخص ليس بثقة عندهم و لا يروون حديثا يعلمون انه عن كذاب فلا يروون أحاديث الكذابين الذين يعرفون بتعمد الكذب لكن قد يتفق فيما يروونه ما يكون صاحبه أخطأ فيه
و قد يروي الإمام أحمد و اسحاق و غيرهما أحاديث تكون ضعيفة عندهم لاتهام رواتها بسوء الحفظ و نحو ذلك ليعتبر بها و يستشهد بها فانه قد يكون لذلك الحديث ما يشهد له انه محفوظ و قد يكون له ما يشهد بأنه خطا و قد يكون صاحبها كذبها في الباطن ليس مشهورا بالكذب بل يروى كثيرا من الصدق فيروى حديثه و ليس كل ما رواه الفاسق يكون كذبا بل يجب التبين من خبره كما قال تعالى يا أيها الذين آمنوا أن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا فيروى لتنظر سائر الشواهد هل تدل على الصدق أو الكذب و كثير من المصنفين يعز عليه تمييز ذلك على وجهه بل يعجز عن ذلك فيروي ما سمعه كما سمعه و الدرك على غيره لا عليه و أهل العلم ينظرون في ذلك و في رجاله و إسناده) إنتهي بتصرف بسيط
فإن كان هذا شأنهم في الحديث فكيف بغيره!! وكذلك يحتجون بالتاريخ المحرف ويعيبون على خصومهم قائلين: ألا تقرأوا التاريخ يا أيها السنة؟؟! ومن المعلون أن التاريخ الذي بين أيدينا قد أصابه المحرفون وبدلوا فيه وذلك خلال الخلافة العباسية لأمور إنحيازية. فالتاريخ الذي بين أيدينا يحتاج إلى تنقيح العلماء المعتمدين. ومن العجيب أنهم هم ينكرون التاريخ بالهوى فنجدهم ينكرون وجود شخصية ابن السودا ابن سبأ لكي لا نعيرهم بهو وينكرون أحيانا أن علي زوج ابنته أم كلثوم من الفاروق. و كذلك ينكرون أن تكون زينب ورقية إبنتا الرسول لكي يمسحوا فضل ذي النورين بذلك ويقولون إنهما إبنتا خديجة من زوج آخر قبل الرسول صلى الله عليه وسلم. يا سبحان الله!!!!!!!
وتجد أمانتهم في النقل آثمة ففي التفسير مثلا عندما يعرض الطبري الأقوال المختلفة هم يختاروا الأقوال التي تناسبهم و يقولون إن الطبر يقول بذلك مع العلم أن الطبري لم يكن قد رجح القول بعد ولكنهم هم الذين يرجحون عنه وكأنهم هم الذين يفسرون للطبري لا هو. و هم يعلمون أن بعض إخواننا من السنة لا يعلم التفصيل و القصد والمنهج الذي سار عليه الأقدمون في التأليف فيلبسون عليه و يقولون له هذا علمائكم يقولون كذا. فهؤلاء جبناء لأنهم يناقشون من علمه بالتفصيل قليل و يتركون النقاش مع الذي يدكدكهم بالحجج و هذا سمت الجبناء من القدم. ومعلوم أن الكتب فيها أقوال وإختلافات فلماذا لا تأخذون إلا الرأي الضعيف دون أن تطلبوا الدليل عليه بالسند الصحيح!؟!؟
و كذلك يحتجون بالأحلام والأشعار و القصص الخرافية يجعلونها نبراسا للحقيقة والحقيقة منهم براء لأن الدين لا يثبث عندنا إلا بقرآن المسلمين لا مصحف فاطمة و بحديث مسند صحيح و أهل الحديث هم أعلم الناس بالتصحيح و التضعيف حتي أنهم ألفوا كتب ليس فيها سوي الصحيح المسند كالصحيحين. وكذلك ألفوا كتب للضعيف والموضوعات من الحديث لكي يحذروا الناس من الأخذ منها ككتاب اللآلي المصنوعة للسيوطي. و من العجيب المضحك أني رأيت أحدهم قد إحتج علي بحديث وجدته في مصنف الموضوعات!!
هذا الذي قلته والله قليل من كثير ولكني أحببت ألإشارة السريعة والتنبيه لإخواني السنة عن ألاعيب الرافضة ومكرهم.------------------
(...)
الطريق الاول
بينا قول اهل العلم في حبيب بن ابي ثابت وهو يدلس الحديث ..
الطريق الثاني
من طرق عن الحسن بن عبيد الله عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض». وهذا إسنادٌ كوفي. وأبو الضحى توفي سنة 100هـ، فيما أن زيد بن أرقم توفي سنة 65هـ (على قول ابن حبان)، ولا نعلم لأبي ضحى سماعاً منه (( شيخ الاسلام ابن تيمية ))
الطريق الثالث
قال شيخ الإسلام عن هذا الحديث في منهاج السنة النبوية (7\318): «وهذا مما انفرد به مسلم، ولم يروه البخاري. وقد رواه الترمذي وزاد فيه: "وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض". وقد طعن غير واحدٍ من الحفاظ في هذه الزيادة، وقال: إنها ليست من الحديث».
وقال كذلك في منهاج السنة (7\394): «وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي" و "أنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض"، فهذا رواه الترمذي. وقد سُئِل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه. وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة».
اخوي كاظمة اذا عندك طريق رابع .. نحن بالخدمة ..
.
قال السليطي :
الطريق الاول
بينا قول اهل العلم في حبيب بن ابي ثابت وهو يدلس الحديث ..
أقول أنا كاظمة:
أين هم أهل العلم الذين ضعفوه وماذا نفعل بقول الألباني والأرنؤوط والذهبي ؟؟
يقول السليطي:
الطريق الثاني
من طرق عن الحسن بن عبيد الله عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض». وهذا إسنادٌ كوفي. وأبو الضحى توفي سنة 100هـ، فيما أن زيد بن أرقم توفي سنة 65هـ (على قول ابن حبان)، ولا نعلم لأبي ضحى سماعاً منه (( شيخ الاسلام ابن تيمية ))
أقول أنا كاظمة:
ما دخل سنة الوفاة في الموضوع !!
يجب عليك الآن ان تثبت سنة ولادة أبو الضحى حتى تطعن في الحديث
فعندما نطرح سنة وفاة ابي الضحى من سنة وفاة ابن ارقم نستنتج :
100 - 65 = 35
فالآن نريد أن تثبت لنا بان ابن ارقم توفي قبل ولادة ابو الضحى حتى تسقط الحديث !!
أما قول ابن تيمية فهو غير معتد به لثبوت نصبه وقد رد على ابن تيمية الكثير من علماء السنة !!
والآن يثار سؤال ؟؟
الذهبي يقول صحيح وابن تيمية يقول غير كلام الذهبي !!
من نصدق ؟؟
هل نصدق الذهبي العالم الرجالي أم نصدق ابن تيمية الناصبي ؟؟
وهذا الحديث في فضائل أهل البيت عليهم السلام فمن الطبيعي جدا تجد أن ابن تيمية يرده حتى لو انه لا يرد !!
ولكن لماذا لم يرد السليطي على تدليسه حين ضعف خالد بن عبدالله وظهر بان الرجل ثقة وأين نص قول ابن عبد البر في تضعيفه ؟؟
وما هي قيمة قول ابن عبدالبر أما أقوال هؤلاء العلماء كلهم !!
منهج التناقضات !!
يقبل ما يحب ويرفض ما لا يحب ...
يقول السليطي:
الثالث
قال شيخ الإسلام عن هذا الحديث في منهاج السنة النبوية (7\318): «وهذا مما انفرد به مسلم، ولم يروه البخاري. وقد رواه الترمذي وزاد فيه: "وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض". وقد طعن غير واحدٍ من الحفاظ في هذه الزيادة، وقال: إنها ليست من الحديث».
وقال كذلك في منهاج السنة (7\394): «وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي" و "أنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض"، فهذا رواه الترمذي. وقد سُئِل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه. وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة».
أقول أنا كاظمة:
ابن تيمية قال بأن هذا مما انفرد به مسلم !!
وهنا يدار في الخلد سؤالا مهما هل ما ينفرد به مسلم أو البخاري يعتبر ساقط ؟؟؟
أما زيادة - كما يسميها ابن تيمية - وانهما لن يفترقا حتى يرد علي الحوض فهذه ليست موضوعنا !!
أما تضعيف أحمد فهو يتعارض مع نقله في كتابه , فكيف ينقل حديث وهو يضعفه في مسنده رغم أنه نقله ولم يعلق عليه !!
والآن السؤال :
أين السند الصحيح لقول أحمد بن حنبل بأن هذا الحديث ضعيف ؟؟؟
ننتظر هذا السند من السليطي !!
تحياتي لطلبة العلم
اكبر دليل ان الشيعة وبالاخص كاظمة لايعرفون علم واصول الحديث هو هروبهم من الجواب على هذا السؤال البسيط ..
اقول .. هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك واتباع العترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))
كل ماذكرنا يبين ان صعب كاظمة يفهمة .. اتحدي الشيعة ان يثبتوا حديث العترة من كتبهم ..
لم يستطع ان يثبت الحديث بطرق الشيعة فيحاول ان يثبت اللفظ بكتب اهل السنة .. ونحن نقول حديث الثقلين موجود بصحيح مسلم .. وليس في عترتي اهل بيتي .
الموضوع عن عثمان الخميس و تكذيبه لصحة حديث الثقلين و الموقف الذي حصل مع فيصل الدويسان.
و ليس عن الروايات و الاحاديث من مصادر الشيعة !
محاولة للهروب يا السليطي و لكن "معلش"، حاول مرة أخرى
تقول:
أحاول أن اثبت اللفظ بطرق السنة !!
أقول:
الطيور طارت بأرزاقها و انت لازلت تقول اننا نحاول !!!!!!!!
يا مستر سليطي أعتقد ان فيلمك قد احترق تماما !
طيب الشيخ عثمان اخطأ وانا كذلك وكل علماء السنة اخطؤ وحديث ولفظ وعترتي اهل بيتي صحيحة
اذن انت تقر ان شيخك عثمان الخميس قد لجأ الى استخدام "اساليب ملتوية" لأخفاء الحقيقة في مناظرته مع فيصل الدويسان ؟
.
نعم اقر ان فيصل الدويسان ابهت الشيخ عثمان ولم يصمد الشيخ امام الاعصار الجارف من المستبصر صاحب الحجة القوية المذيع الفذ الدويسان ..
هل تجاوب ..
الحمدلله رب العالمين
و أزيدك من الشعر بيت،
هو لم يبهته فحسب، بل أحرجه أمام المتواجدين مما اضطر الشيخ عثمان أن يكذب لينقذ نفسه !
تصبح على خير و لا تنسى تسلم لي على عثمان الخميس و اللي يرحم والديك
أنا أبي أعرف شي واحد :
السليطي وكاظمة ليش يتناقشون ؟؟؟
يعني كل واحد فيهم يعرف أن الحوار مع الآخر عقيم !!
وكل واحد فيهم يعرف أن الآخر لن يقتنع بكلامه !!
ومع ذلك تجد المعارك الكلامية وعوار الراس على غير سنع !!
يا جماعة :
ترى والله ملينا من مواضيعكم وردودكم اللي ما لها معنى !!
ما عليه اسمحوا لي أقلب عليكم هالمرة !!
لكن بصراحة أنا أنصحكم إنكم ترتاحون من بعض بدلاً من تضييع الوقت فيما لا ينفعكم !!
يا جماعة خلونا نستفيد منكم :
سووا لنا سيارة تشتغل على الغبار أو راديو يشتغل على الرطوبة !!