الشيخ عثمان الخميس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
ابصراحة اخوي محمد وايد اثريت الموضوع ..

كلام الدويسان غريب .. الاخ يبي يباهل قبل النقاش .. وين تصير ؟؟؟؟

كيف يتباهل مع رجل ويلعنة وبعد ذلك يجلس يتحاور معة .؟؟ هذا من جهل الدويسان بالعلم الشرعي ..

المباهلة تكون لمرحلة وصل النقاش لطريق مسدود .. وهذا مافعل النبي صلي الله علية وسلم ..

واتعجب لماذا لم يأتي بكلامة عندنا قال لفظ وعترتي في صحيح مسلم ؟؟

والحمدالله بينا حديث الترمذي وبينا ضعفة .. ولكن احلي شي بالموضوع الحلم الي شافة :D :D ومادري ليش المستبصرين يمشون على خطاه علماء الشيعة بالاحلام و مؤلفات الف ليلة وليلة .

على العموم كلام من طرف واحد لايقبله القاضي ..
 

كاظمة

عضو بلاتيني
سأعلق على ما ذكر السليطي لاحقاً،

و لكن في الوقت الحالي لنضع فقرة من كلامه الاخير تحت المجهر لأنه فعلا يحتاج وقفة واضحة نفهم من خلالها عقلية هؤلاء الوهابية و اسلوبهم في حوارهم مع الآخرين،

و لنجعل القارئ يرى كيف يمارس هؤلاء الوهابية الكذب و التدليس على الناس بكل جرأة (و لا اريد ان اسميها وقاحة !)


يقول السليطي:

طبعا كل كلامك سمعنا ورددنا علية .. وبينا من طرق حديث الثقلين ان لفظ العترة لم ترد في حديث زيد ابن ارقم .. ..

الآن،



لنرى رواية زيد بن أرقم التى يقول السليطي ان لفظ العترة لم يرد فيها !!!! :


أولاً : رواية زيد بن أرقم

والحديث مستفيض عنه قطعاً وجزماً ، والقول بتواتره لا مجازفة فيه ، وقد أخرج بعض طرقه ـ واختصره ـ مسلم في صحيحه وغيره من حفاظ السّنة ، نكتفي ببعض هذه الطرق .


- الطريق الأول :


النسائي : أخبرنا محمد بن المثنى ، قال : حدثنا يحيى بن حماد ، قال : حدثنا أبو عوانة ، عن سليمان قال : حدثنا حبيب بن أبي ثابت ، عن أبي الطفيل ، عن زيد بن أرقم قال : لما رجع رسول الله(صلى الله عليه وآله) من حجة الوداع ونزل غدير خم ، أمر بدوحات فقمن ، ثم قال :« كأني قد دعيت فأجبت ، إني قد تركت فيكم الثقلين أحدهما أكبر من الآخر ، كتاب الله تعالى وعترتي أهل بيتي ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما ، فإنهما لن يتفرقا حتى يردا عليَّ الحوض » ، ثم قال : إن الله مولاي وأنا مولى كل مؤمن ، ثم أخذ بيد علي ، فقال : من كنت مولاه فهذا وليه ، اللهم وال من والاه وعاد من عاداه .
فقلت لزيد : سمعته من رسول الله(صلى الله عليه وآله)؟ قال : ما كان في الدوحات رجل إلا رآه بعينه وسمع بأذنه (1) .


مرتبة الحديث :

سند في أعلى مراتب الصحة ، رجاله ثقات عيون حفاظ أجلاء ، قال ابن كثير الأموي : قال شيخنا أبو عبد الله الذهبي : وهذا حديث صحيح (2) .


* محمد بن المثنى : هو هو بن عبيد ، ثقة بالاتفاق ، قال ابن حجر : أبو موسى البصري ، ثقة ثبت (3) .


* يحيى بن حماد : هو بن أبي زياد الشيباني ، البصري ختن أبي عوانة ، ثقة حافظ بالاتفاق ، قال الحافظ ابن حجر : ثقة عابد ، من رجال البخاري ومسلم(4) .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) السنن الكبرى للنسائي : 5/45 رقم 8148 ، 130 رقم 8464 * كتاب السنة : 630 رقم 1555 عن زيد بن عوف ، حدثنا أبو عوانة ، عن الأعمش * المستدرك : ج3/118 ، عن أحمد بن حنبل وخلف بن سالم عن يحيى بن حماد عن أبي عوانة ، ثم قال : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه بطوله ، شاهده حديث سلمة بن كهيل عن ابي الطفيل أيضا صحيح على شرطهم . وأقر الذهبي صحة الاول .
(2) البداية والنهاية : 5/228 .
(3) تقريب التهذيب : 2/204 رقم 666 .
(4) تقريب التهذيب : 2/346 .





* أبو عوانة : هو الوضاح بن عبد الله اليشكري ، ثقة حافظ بالاتفاق ، قال الحافظ ابن حجر : الواسطي ، البزاز ، أبو عوانة ، مشهور بكنيته ، ثقة ثبت ، روى عنه الستة أصحاب الصحاح (1) .

* سليمان : هو سليمان بن مهران الأعمش ، أعظم الرواة على الاطلاق ، قال الحافظ ابن حجر : الأسدي الكاهلي ، أبو محمد الكوفي الأعمش ، ثقة حافظ ، عارف بالقراءة ، ورع ، لكنه يدلس ، مات سنة 147 أو 148(2) ، ورواياته شحنت الصحاح الستة وغيرها .

* حبيب بن أبي ثابت : هو الأسدي مولاهم ، ثقة بالاتفاق ، قال أبو بكر بن عياش : كان بالكوفة ثلاثة ليس لهم رابع : حبيب والحكم وحماد ، وكان هؤلاء الثلاثة أصحاب الفتيا ، ولم يكن بالكوفة أحد إلا يذل لحبيب ، وقال القتات : قدمت الطائف مع حبيب وكأنما قدم عليهم نبي ، وقال ابن معين : ثقة حجة ، وقال العجلي : كان ثقة ثبتاً في الحديث ، قال الحافظ ابن حجر : أبو يحيى الكوفي ، ثقة فقيه جليل ، وكان كثير الارسال والتدليس(3) ، روى له الستة وغيرهم ، ولم ينفرد بالحديث عن أبي الطفيل بل تابعه غيره كما سيأتي .

* أبو الطفيل : هو عامر بن واثلة ، من فضلاء وكرام الصحابة .

وقد حاول بعض الناس من الذين لا حظ لهم بعلم الرجال والذين عبّر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) تقريب التهذيب : 2/330 .
(2) تقريب التهذيب : 331 .
(3) تهذيب الكمال : 5/358 رقم 1079 * تقريب التهذيب : 1/148 .





عنه العلامة الالباني بأنه حديث عهد بصناعة الحديث(1) تضعيف الحديث بقوله : أن الأعمش مدلس فلعله دلّس الحديث .

وجوابه : أن الأعمش قد صرّح بالسماع ، مضافاً إلى أنه يتوقف في روايات الأعمش المعنعنة فيما إذا لم يكن الراوي عنه من شيوخه المعروفين وإلا أحاديثه في الكتب الستة وغيرها أكثرها معنعنة ، والاستقراء ببابك ، وكذلك الأمر في حبيب بن أبي ثابت .


تخريج بعض مصادر الحديث :

وقد روى الحديث عن الأعمش عدة وبعضهم ثقات .

الطبراني : حدثنا محمد بن حيان المازني ، حدثنا كثير بن يحيى ، حدثنا أبو عوانة وسعيد بن عبد الكريم بن سليط الحنفي ، عن الأعمش ، عن حبيب بن أبي ثابت ... الحديث بلفظه(2) .

يعقوب بن سفيان : حدثنا أحمد بن يحيى ، حدثنا عبد الرحمن بن شريك ، حدثنا أبي ، عن الأعمش ، عن حبيب ...(3) .

الترمذي : حدثنا علي بن المنذر ، أخبرنا محمد بن فضيل ، أخبرنا الأعمش ، عن حبيب بن أبي ثابت ، عن زيد بن أرقم قال : قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): « إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي ، أحدهما أعظم من الآخر ، كتاب الله حبل ممدود من السماء إلى الأرض ، وعترتي أهل بيتي ،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) وهو الدكتور !!! على السالوس .
(2) المعجم الكبير : 5/166 .
(3) المعرفة والتاريخ : 1/536 .



ولن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض ، فانظروا كيف تخلفوني فيهما » (1) .


- الطريق الثاني :

يعقوب بن سفيان الفسوي : حدثنايحيى ، حدثنا جرير ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى ، عن زيد بن أرقم قال : قال النبي(صلى الله عليه وآله): « إني تارك فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ، كتاب الله عز وجل وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض » (2) .

الحاكم : حدثنا أبو بكر محمد بن الحسين بن مصلح الفقيه بالري ، حدثنا محمد بن أيوب ، حدثنا يحيى بن المغيرة السعدي ، حدثنا جرير بن عبد الحميد ، عن الحسن بن عبد الله النخعي ، عن مسلم بن صبيح ، عن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال : قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): « إني تارك فيكم الثقلين ، كتاب الله وأهل بيتي ، وأنها لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض »(3) .

محمد بن إسحاق : قرأت على محمد بن مسعود ، حدثنا أبو حجر عمرو بن رافع ، حدثنا جرير ، عن الحسن ، عن مسلم ...(4) .

الطبراني : حدثنا علي بن عبد العزيز ، حدثنا عمرو بن عون الواسطي ، حدثنا خالد بن عبد الله ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) سنن الترمذي : 5/329 رقم 3876 ، قال : هذا حديث حسن غريب . ومصطلح « حسن غريب » عند الحافظ الترمذي ، أي حسن لذاته .
(2) المعرفة والتاريخ : 1/295 ، وسنده صحيح ، يحيى هو بن المغيرة السعدى الرازي ذكره ابن أبي حاتم ونقل عن ابن معين : لم أر أحد آثر عند جرير منه ، كان يقربه ويدينه ، وقال أبو حاتم : صدوق .
(3) المستدرك : 3/148 ، قال : صحيح الاسناد ولم يخرجاه . ووافقه الحافظ الذهبي .
(4) التدوين في أخبار قزوين : 3/465 .




وقال : حدثنا أبو حصين القاضي ، حدثنا الحماني ، حدثنا جرير بن عبد الحميد ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى ... .

وقال : حدثنا معاذ بن المثنى ، حدثنا علي بن المديني ، حدثنا جرير بن عبد الحميد ، عن الحسن بن عبيد الله ، عن أبي الضحى ، عن زيد بن أرقم قال : قال رسول الله(صلى الله عليه وآله): « إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ، وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض » (1) .


مرتبة الحديث :

سند صحيح ، رجاله ثقات أجلاء حفاظ ، قال الحاكم : هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه . ووافقه الحافظ الذهبي .

* معاذ بن المثنى : هو أبو المثنى القعنبي ، قال الحافظ الذهبي : ثقة ، متقن ، عاش ثمانين سنة ، توفي سنة ثمان وثمانين ومئيتن(2) ، ولم ينفرد بالحديث .

* علي بن المديني : هو بن عبد الله ، قال الحافظ ابن حجر : السعدي مولاهم ، أبو الحسن بن المديني البصري ، ثقة ثبت إمام ، أعلم أهل عصره بالحديث وعلله ، حتى قال البخاري : ما استصغرت نفسي إلا عنده ، وقال النسائي : كأن الله خلقه للحديث(3) . ولم ينفرد بالحديث .

* جرير بن عبد الحميد : بن قرط ، ثقة بالاتفاق ، قال الحافظ ابن حجر :

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) المعجم الكبير : 5/169 ، 170 .
(2) سير أعلام النبلاء : 13/527 .
(3) تقريب التهذيب : 39 .




ثقة صحيح الكتاب ، روى له الستة(1) ، ولم ينفرد بالحديث .

* الحسن بن عبيد الله : هو بن عروة النخعي ، ثقة بالاتفاق ، قال ابن معين : ثقة صالح ، ووثقه العجلي وأبو حاتم والنسائي وابن سعد وابن حبان وابن شاهين وابن خلفون ، وقال الساجي : ثقة صدوق ، وقال يعقوب بن سفيان : كان من خيار أهل الكوفة ، قال الحافظ ابن حجر : ثقة ، فاضل (2) .
* أبو الضحى : هو مسلم بن صبيح ، ثقة بالاتفاق ، قال الحافظ ابن حجر : أبو الضحى الكوفي ، مشهور بكنيته ، ثقة فاضل ، روى له الستة (3) .


- الطريق الثالث :

يعقوب بن سفيان : حدثنا عبيد الله بن موسى ، أخبرنا إسرائيل ، عن عثمان بن مغيرة ، عن علي بن ربيعة قال : لقيت زيد بن أرقم وهو يريد الدخول على المختار ، فقلت له : بلغني عنك حديث ، قال : ما هو ؟ قلت : أسمعت النبي(صلى الله عليه وآله)يقول : « إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله عز وجل وعترتي » ؟ قال : نعم (4) .

الطبراني : حدثنا علي بن عبد العزيز ، حدثنا أبو غسان مالك بن إسماعيل ، حدثنا إسرائيل ، عن عثمان بن المغيرة ، عن علي بن ربيعة ، قال لقيت زيد بن أرقم داخلاً على المختار أو خارجاً ، قال : قلت : حديثاً بلغني عنك !!! سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : « إني تارك فيكم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) تقريب التهذيب : 1/127 .
(2) تهذيب الكمال : 6/199 رقم 12242 * تقريب التهذيب : 1/168 .
(3) تقريب التهذيب : 2/244 .
(4) المعرفة والتاريخ : 1/295 ، وسنده صحيح .





الثقلين ، كتاب الله وعترتي » ؟ قال : نعم (1) .
الطحاوي : حدثنا فهد بن سليمان ، حدثنا أبو غسان مالك بن إسماعيل النهدي ، حدثنا اسرائيل ... بلفظه (2) .

الامام أحمد : حدثنا أسود بن عامر ، حدثنا اسرائيل ، عن عثمان بن المغيرة ، عن علي بن ربيعة قال : لقيت زيد بن أرقم وهو داخل على المختار أوخارج من عنده ، فقلت له : أسمعت رسول الله(صلى الله عليه وآله)يقول : « إني تارك فيكم الثقلين » ؟ قال : نعم (3) .

مرتبة الحديث :

سند صحيح ، رجاله ثقات أجلاء حفاظ ، وهو ثابت عن إسرائيل ، فقد رواه عنه عدة من الحفاظ الثقات ، منهم : مالك بن غسان وعبيد الله بن موسى وأسود بن عامر وغيرهم .

* إسرائيل : هو بن يونس بن أبي إسحاق السبيعي ، أبو يوسف الكوفي ، قال أحمد : كان شيخنا ثقة ، وجعل يعجب من حفظه ، وسئل : أيهما أثبت شريك أو إسرائيل ؟ قال : إسرائيل كان يؤدي ما سمع ، وكان أثبت من شريك ، وقيل له : من أحب إليك يونس أو إسرائيل ؟ قال إسرائيل ، وقال : يؤدي على ما سمع ، صاحب كتاب ، وقال يحيى بن معين : ثقة ، أثبت في أبي إسحاق من شيبان ، ووثقه العجلي وابن سعد ، وقال أبو حاتم : ثقة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) المعجم الكبير : 5/186 ، وسنده صحيح .
(2) مشكل الآثار : 4/254 رقم 3796 ، وسنده صحيح .
(3) مسند أحمد : 4/371 * فضائل الصحابة : 2/572 رقم 968 ، وسنده صحيح * المعجم الكبير : 5/186 .





صدوق ، من أتقن أصحاب أبي إسحاق ، وقال ابن شيبة : صالح الحديث ، وفي حديثه لين ، ثقة ، صدوق ، وليس بالقوي في الحديث ولا بالساقط ، وقال النسائي : لا بأس به ، وسئل أبو نعيم : أيهما أثبت إسرائيل أو أبو عوانة ؟ قال : إسرائيل ، مات سنة 160 ، ملأ حديثه الصحاح الستة وغيرها من مدونات السنّة .

ومن قدح فيه فلحمق فيه ، قال عبد الرحمان بن مهدي لسفيان : أكتب عن إسرائيل ؟ قال : نعم ، اكتب فانه صدوق أحمق ، وقال الذهبي : إسرائيل اعتمده البخاري ومسلم في الاصول ، وهو في الثبت كالاسطوانة ، فلا يلتفت الى تضعيف من ضعفه(1) .

* عثمان بن المغيرة : هو الثقفي ، أبو المغيرة ، وثقه أحمد وابن معين وأبو حاتم والنسائي والعجلي وابن شيبة وابن نمير ، وذكره ابن حبان في الثقات ، روى عنه الجماعة سوى مسلم(2) .
* علي بن ربيعة : هو الوالبي الاسدي ، أبو المغيرة ، وثقه ابن معين والنسائي والعجلي وابن سعد وابن نمير ، وقال أبو حاتم : صالح الحديث ، وذكره ابن حبان في الثقات ، روى عنه الستة وغيرهم(3) .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) تهذيب الكمال : 1/515 رقم 402 .
(2) تهذيب الكمال : 19/498 رقم 3864 .
(3) تهذيب الكمال : 20/431 .











و هناك أيضا 3 طرق أخرى بالاضافة الى التى ذكرناها للتو يمكن للقارئ الكريم أن يراجعها في هذا الرابط من صفحة 6 الى صفحة 22 :

يتم فيها ذكر كل طرق الرواية المروية عن زيد بن أرقم بلفظ كتاب الله و عترتي:

http://www.mahooz.org/store/files/Al-ThqleenBook.htm


فأنا لا أدري هل السليطي و جماعته و على رأسهم شيخهم الخميس هم بكامل قواهم العقلية حين يقولون كلام مثل:


طبعا كل كلامك سمعنا ورددنا علية .. وبينا من طرق حديث الثقلين ان لفظ العترة لم ترد في حديث زيد ابن ارقم .. ..



يعني عندما يقوم الوهابية بانكار و اجحاد حقائق علمية دامغة و موثقة في منتدى عام يزوره آلاف القراء، ماذا يمكن أن يطلق على ذلك ؟؟

هل هو استهزاء بالطرف الآخر ؟ أم استغفال للقارئ ؟ أم استهبال و كأن هذه الحقائق غير موجودة ؟ أم هو جهل مركب ؟ أم عناد ؟؟

والله أني لا أدري كيف يمكن أن أصف هذا السلوك ؟؟ فعلا سلوك غريب ! :confused:

و كيف يمكن أن تكون هناك مصداقية لما يقوله السليطي و شيخه الخميس من بعد انكارهم و تكذيبهم لمثل هذه الحقائق !!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

السليطي

عضو مخضرم
(...)



الطريق الاول

بينا قول اهل العلم في حبيب بن ابي ثابت وهو يدلس الحديث ..

الطريق الثاني

من طرق عن الحسن بن عبيد الله عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض». وهذا إسنادٌ كوفي. وأبو الضحى توفي سنة 100هـ، فيما أن زيد بن أرقم توفي سنة 65هـ (على قول ابن حبان)، ولا نعلم لأبي ضحى سماعاً منه (( شيخ الاسلام ابن تيمية ))

الطريق الثالث
قال شيخ الإسلام عن هذا الحديث في منهاج السنة النبوية (7\318): «وهذا مما انفرد به مسلم، ولم يروه البخاري. وقد رواه الترمذي وزاد فيه: "وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض". وقد طعن غير واحدٍ من الحفاظ في هذه الزيادة، وقال: إنها ليست من الحديث».
وقال كذلك في منهاج السنة (7\394): «وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي" و "أنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض"، فهذا رواه الترمذي. وقد سُئِل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه. وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة».

اخوي كاظمة اذا عندك طريق رابع .. نحن بالخدمة ..





.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السليطي

عضو مخضرم
(..)



اخيرا .. اقول .. هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك بالعترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))


انا على يقين ان هذا السؤال لايستطيع ان يجاوب علية كاظمة .. وانا اعيدة للمرة الثالثة :D
 

a2z

عضو فعال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ ( السليطي)

جزاك الله خير وبارك الله فيك

وجزا الشيخ الفاضل عثمان الخميس كل خير

اسال الله العظيم ان يثبتنا على دينه


---------------

الشي الغريب بصراحه

هو اصرار الاخ كاظمه واستمراره على الرد بهذا الموضوع وعدم فتح موضوع جديد

فما هو السبب يا ترى !!؟
 

العبدلي

عضو بلاتيني
الشيعة لا يحتجون إلا بالضعيف من كتبنا وإن كان صحيحا فسروه على أهوائهم
إن من أشد مبررات الشيعة على الإفتراء والكذب على السنة هو أنهم بنوا دينهم على الكذب والتقية والخديعة والخيانة التي يتقربون بها إلى الله. وبخيانتهم قتل الحسين و بخيانتهم دخل التتار و قتلوا الخليفة وتاريخهم مليء بالخيانات. فهم لأنهم حججهم ضعيفه لم يختاروا إلا كل حديث ضعيف وموضوع و يقولون إن الإمام أحمد ذكر هذا و الترمذي ووو ونسوا أو تناسوا عمدا أن هذه المسانيد و السنن ليست ليست خالية من الضعيف والموضوع كالبخاري ومسلم. وعلى كلامهم هذا نبه شيخ الإسلام فقال:
(عادة المحدثين أنهم يروون جميع ما في الباب لأجل المعرفة بذلك و أن كان لا يحتج من ذلك إلا ببعضه و الناس في مصنفاتهم منهم من لا يروي عمن يعلم انه يكذب مثل مالك و شعبة و يحيى بن سعيد و عبد الرحمن بن مهدي و أحمد بن حنبل فان هؤلاء لا يروون عن شخص ليس بثقة عندهم و لا يروون حديثا يعلمون انه عن كذاب فلا يروون أحاديث الكذابين الذين يعرفون بتعمد الكذب لكن قد يتفق فيما يروونه ما يكون صاحبه أخطأ فيه
و قد يروي الإمام أحمد و اسحاق و غيرهما أحاديث تكون ضعيفة عندهم لاتهام رواتها بسوء الحفظ و نحو ذلك ليعتبر بها و يستشهد بها فانه قد يكون لذلك الحديث ما يشهد له انه محفوظ و قد يكون له ما يشهد بأنه خطا و قد يكون صاحبها كذبها في الباطن ليس مشهورا بالكذب بل يروى كثيرا من الصدق فيروى حديثه و ليس كل ما رواه الفاسق يكون كذبا بل يجب التبين من خبره كما قال تعالى يا أيها الذين آمنوا أن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا فيروى لتنظر سائر الشواهد هل تدل على الصدق أو الكذب و كثير من المصنفين يعز عليه تمييز ذلك على وجهه بل يعجز عن ذلك فيروي ما سمعه كما سمعه و الدرك على غيره لا عليه و أهل العلم ينظرون في ذلك و في رجاله و إسناده) إنتهي بتصرف بسيط

فإن كان هذا شأنهم في الحديث فكيف بغيره!! وكذلك يحتجون بالتاريخ المحرف ويعيبون على خصومهم قائلين: ألا تقرأوا التاريخ يا أيها السنة؟؟! ومن المعلون أن التاريخ الذي بين أيدينا قد أصابه المحرفون وبدلوا فيه وذلك خلال الخلافة العباسية لأمور إنحيازية. فالتاريخ الذي بين أيدينا يحتاج إلى تنقيح العلماء المعتمدين. ومن العجيب أنهم هم ينكرون التاريخ بالهوى فنجدهم ينكرون وجود شخصية ابن السودا ابن سبأ لكي لا نعيرهم بهو وينكرون أحيانا أن علي زوج ابنته أم كلثوم من الفاروق. و كذلك ينكرون أن تكون زينب ورقية إبنتا الرسول لكي يمسحوا فضل ذي النورين بذلك ويقولون إنهما إبنتا خديجة من زوج آخر قبل الرسول صلى الله عليه وسلم. يا سبحان الله!!!!!!!
وتجد أمانتهم في النقل آثمة ففي التفسير مثلا عندما يعرض الطبري الأقوال المختلفة هم يختاروا الأقوال التي تناسبهم و يقولون إن الطبر يقول بذلك مع العلم أن الطبري لم يكن قد رجح القول بعد ولكنهم هم الذين يرجحون عنه وكأنهم هم الذين يفسرون للطبري لا هو. و هم يعلمون أن بعض إخواننا من السنة لا يعلم التفصيل و القصد والمنهج الذي سار عليه الأقدمون في التأليف فيلبسون عليه و يقولون له هذا علمائكم يقولون كذا. فهؤلاء جبناء لأنهم يناقشون من علمه بالتفصيل قليل و يتركون النقاش مع الذي يدكدكهم بالحجج و هذا سمت الجبناء من القدم. ومعلوم أن الكتب فيها أقوال وإختلافات فلماذا لا تأخذون إلا الرأي الضعيف دون أن تطلبوا الدليل عليه بالسند الصحيح!؟!؟
و كذلك يحتجون بالأحلام والأشعار و القصص الخرافية يجعلونها نبراسا للحقيقة والحقيقة منهم براء لأن الدين لا يثبث عندنا إلا بقرآن المسلمين لا مصحف فاطمة و بحديث مسند صحيح و أهل الحديث هم أعلم الناس بالتصحيح و التضعيف حتي أنهم ألفوا كتب ليس فيها سوي الصحيح المسند كالصحيحين. وكذلك ألفوا كتب للضعيف والموضوعات من الحديث لكي يحذروا الناس من الأخذ منها ككتاب اللآلي المصنوعة للسيوطي. و من العجيب المضحك أني رأيت أحدهم قد إحتج علي بحديث وجدته في مصنف الموضوعات!!
هذا الذي قلته والله قليل من كثير ولكني أحببت ألإشارة السريعة والتنبيه لإخواني السنة عن ألاعيب الرافضة ومكرهم.
------------------
 

السليطي

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الاخ ( السليطي)

جزاك الله خير وبارك الله فيك

وجزا الشيخ الفاضل عثمان الخميس كل خير

اسال الله العظيم ان يثبتنا على دينه


---------------

الشي الغريب بصراحه

هو اصرار الاخ كاظمه واستمراره على الرد بهذا الموضوع وعدم فتح موضوع جديد


فما هو السبب يا ترى !!؟


وفيك بارك اخي الكريم .. وشاكر ومقدر كلامك الطيب ..
 

السليطي

عضو مخضرم
الشيعة لا يحتجون إلا بالضعيف من كتبنا وإن كان صحيحا فسروه على أهوائهم
إن من أشد مبررات الشيعة على الإفتراء والكذب على السنة هو أنهم بنوا دينهم على الكذب والتقية والخديعة والخيانة التي يتقربون بها إلى الله. وبخيانتهم قتل الحسين و بخيانتهم دخل التتار و قتلوا الخليفة وتاريخهم مليء بالخيانات. فهم لأنهم حججهم ضعيفه لم يختاروا إلا كل حديث ضعيف وموضوع و يقولون إن الإمام أحمد ذكر هذا و الترمذي ووو ونسوا أو تناسوا عمدا أن هذه المسانيد و السنن ليست ليست خالية من الضعيف والموضوع كالبخاري ومسلم. وعلى كلامهم هذا نبه شيخ الإسلام فقال:


(عادة المحدثين أنهم يروون جميع ما في الباب لأجل المعرفة بذلك و أن كان لا يحتج من ذلك إلا ببعضه و الناس في مصنفاتهم منهم من لا يروي عمن يعلم انه يكذب مثل مالك و شعبة و يحيى بن سعيد و عبد الرحمن بن مهدي و أحمد بن حنبل فان هؤلاء لا يروون عن شخص ليس بثقة عندهم و لا يروون حديثا يعلمون انه عن كذاب فلا يروون أحاديث الكذابين الذين يعرفون بتعمد الكذب لكن قد يتفق فيما يروونه ما يكون صاحبه أخطأ فيه
و قد يروي الإمام أحمد و اسحاق و غيرهما أحاديث تكون ضعيفة عندهم لاتهام رواتها بسوء الحفظ و نحو ذلك ليعتبر بها و يستشهد بها فانه قد يكون لذلك الحديث ما يشهد له انه محفوظ و قد يكون له ما يشهد بأنه خطا و قد يكون صاحبها كذبها في الباطن ليس مشهورا بالكذب بل يروى كثيرا من الصدق فيروى حديثه و ليس كل ما رواه الفاسق يكون كذبا بل يجب التبين من خبره كما قال تعالى يا أيها الذين آمنوا أن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا فيروى لتنظر سائر الشواهد هل تدل على الصدق أو الكذب و كثير من المصنفين يعز عليه تمييز ذلك على وجهه بل يعجز عن ذلك فيروي ما سمعه كما سمعه و الدرك على غيره لا عليه و أهل العلم ينظرون في ذلك و في رجاله و إسناده) إنتهي بتصرف بسيط

فإن كان هذا شأنهم في الحديث فكيف بغيره!! وكذلك يحتجون بالتاريخ المحرف ويعيبون على خصومهم قائلين: ألا تقرأوا التاريخ يا أيها السنة؟؟! ومن المعلون أن التاريخ الذي بين أيدينا قد أصابه المحرفون وبدلوا فيه وذلك خلال الخلافة العباسية لأمور إنحيازية. فالتاريخ الذي بين أيدينا يحتاج إلى تنقيح العلماء المعتمدين. ومن العجيب أنهم هم ينكرون التاريخ بالهوى فنجدهم ينكرون وجود شخصية ابن السودا ابن سبأ لكي لا نعيرهم بهو وينكرون أحيانا أن علي زوج ابنته أم كلثوم من الفاروق. و كذلك ينكرون أن تكون زينب ورقية إبنتا الرسول لكي يمسحوا فضل ذي النورين بذلك ويقولون إنهما إبنتا خديجة من زوج آخر قبل الرسول صلى الله عليه وسلم. يا سبحان الله!!!!!!!
وتجد أمانتهم في النقل آثمة ففي التفسير مثلا عندما يعرض الطبري الأقوال المختلفة هم يختاروا الأقوال التي تناسبهم و يقولون إن الطبر يقول بذلك مع العلم أن الطبري لم يكن قد رجح القول بعد ولكنهم هم الذين يرجحون عنه وكأنهم هم الذين يفسرون للطبري لا هو. و هم يعلمون أن بعض إخواننا من السنة لا يعلم التفصيل و القصد والمنهج الذي سار عليه الأقدمون في التأليف فيلبسون عليه و يقولون له هذا علمائكم يقولون كذا. فهؤلاء جبناء لأنهم يناقشون من علمه بالتفصيل قليل و يتركون النقاش مع الذي يدكدكهم بالحجج و هذا سمت الجبناء من القدم. ومعلوم أن الكتب فيها أقوال وإختلافات فلماذا لا تأخذون إلا الرأي الضعيف دون أن تطلبوا الدليل عليه بالسند الصحيح!؟!؟
و كذلك يحتجون بالأحلام والأشعار و القصص الخرافية يجعلونها نبراسا للحقيقة والحقيقة منهم براء لأن الدين لا يثبث عندنا إلا بقرآن المسلمين لا مصحف فاطمة و بحديث مسند صحيح و أهل الحديث هم أعلم الناس بالتصحيح و التضعيف حتي أنهم ألفوا كتب ليس فيها سوي الصحيح المسند كالصحيحين. وكذلك ألفوا كتب للضعيف والموضوعات من الحديث لكي يحذروا الناس من الأخذ منها ككتاب اللآلي المصنوعة للسيوطي. و من العجيب المضحك أني رأيت أحدهم قد إحتج علي بحديث وجدته في مصنف الموضوعات!!


هذا الذي قلته والله قليل من كثير ولكني أحببت ألإشارة السريعة والتنبيه لإخواني السنة عن ألاعيب الرافضة ومكرهم.
------------------

كلام صحيح والله .. هذا ما شاهدنا هنا .. بارك الله فيك اخوي على النقل الطيب
 
لما الهجوم والتنقيص من علم وقدر الشيخ عثمان الخميس بطريقة سافرة ( كاظمة ) ومبطنة مشبوه ( محمد العنزي )

فيصل الدويسان !!

لو لديه علم وبصيرة لما تحول من مذهبه إلى مذهب آخر !!

وفاقد البصيرة والعلم لا يستحق من يناظره
 

كاظمة

عضو بلاتيني
(...)
الطريق الاول

بينا قول اهل العلم في حبيب بن ابي ثابت وهو يدلس الحديث ..

الطريق الثاني

من طرق عن الحسن بن عبيد الله عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض». وهذا إسنادٌ كوفي. وأبو الضحى توفي سنة 100هـ، فيما أن زيد بن أرقم توفي سنة 65هـ (على قول ابن حبان)، ولا نعلم لأبي ضحى سماعاً منه (( شيخ الاسلام ابن تيمية ))

الطريق الثالث
قال شيخ الإسلام عن هذا الحديث في منهاج السنة النبوية (7\318): «وهذا مما انفرد به مسلم، ولم يروه البخاري. وقد رواه الترمذي وزاد فيه: "وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض". وقد طعن غير واحدٍ من الحفاظ في هذه الزيادة، وقال: إنها ليست من الحديث».
وقال كذلك في منهاج السنة (7\394): «وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي" و "أنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض"، فهذا رواه الترمذي. وقد سُئِل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه. وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة».

اخوي كاظمة اذا عندك طريق رابع .. نحن بالخدمة ..

.

:)


قال السليطي :

الطريق الاول

بينا قول اهل العلم في حبيب بن ابي ثابت وهو يدلس الحديث ..



أقول أنا كاظمة:

أين هم أهل العلم الذين ضعفوه وماذا نفعل بقول الألباني والأرنؤوط والذهبي ؟؟



يقول السليطي:

الطريق الثاني

من طرق عن الحسن بن عبيد الله عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض». وهذا إسنادٌ كوفي. وأبو الضحى توفي سنة 100هـ، فيما أن زيد بن أرقم توفي سنة 65هـ (على قول ابن حبان)، ولا نعلم لأبي ضحى سماعاً منه (( شيخ الاسلام ابن تيمية ))


أقول أنا كاظمة:

ما دخل سنة الوفاة في الموضوع !!


يجب عليك الآن ان تثبت سنة ولادة أبو الضحى حتى تطعن في الحديث

فعندما نطرح سنة وفاة ابي الضحى من سنة وفاة ابن ارقم نستنتج :

100 - 65 = 35

فالآن نريد أن تثبت لنا بان ابن ارقم توفي قبل ولادة ابو الضحى حتى تسقط الحديث !!

أما قول ابن تيمية فهو غير معتد به لثبوت نصبه وقد رد على ابن تيمية الكثير من علماء السنة !!

والآن يثار سؤال ؟؟

الذهبي يقول صحيح وابن تيمية يقول غير كلام الذهبي !!

من نصدق ؟؟

هل نصدق الذهبي العالم الرجالي أم نصدق ابن تيمية الناصبي ؟؟

وهذا الحديث في فضائل أهل البيت عليهم السلام فمن الطبيعي جدا تجد أن ابن تيمية يرده حتى لو انه لا يرد !!

ولكن لماذا لم يرد السليطي على تدليسه حين ضعف خالد بن عبدالله وظهر بان الرجل ثقة وأين نص قول ابن عبد البر في تضعيفه ؟؟

وما هي قيمة قول ابن عبدالبر أما أقوال هؤلاء العلماء كلهم !!

منهج التناقضات !!

يقبل ما يحب ويرفض ما لا يحب ...



يقول السليطي:

الثالث
قال شيخ الإسلام عن هذا الحديث في منهاج السنة النبوية (7\318): «وهذا مما انفرد به مسلم، ولم يروه البخاري. وقد رواه الترمذي وزاد فيه: "وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض". وقد طعن غير واحدٍ من الحفاظ في هذه الزيادة، وقال: إنها ليست من الحديث».
وقال كذلك في منهاج السنة (7\394): «وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي" و "أنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض"، فهذا رواه الترمذي. وقد سُئِل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه. وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة».



أقول أنا كاظمة:

ابن تيمية قال بأن هذا مما انفرد به مسلم !!

وهنا يدار في الخلد سؤالا مهما هل ما ينفرد به مسلم أو البخاري يعتبر ساقط ؟؟؟

أما زيادة - كما يسميها ابن تيمية - وانهما لن يفترقا حتى يرد علي الحوض فهذه ليست موضوعنا !!

أما تضعيف أحمد فهو يتعارض مع نقله في كتابه , فكيف ينقل حديث وهو يضعفه في مسنده رغم أنه نقله ولم يعلق عليه !!


والآن السؤال :

أين السند الصحيح لقول أحمد بن حنبل بأن هذا الحديث ضعيف ؟؟؟

ننتظر هذا السند من السليطي !!

تحياتي لطلبة العلم
:)
 

السليطي

عضو مخضرم
:)


قال السليطي :

الطريق الاول

بينا قول اهل العلم في حبيب بن ابي ثابت وهو يدلس الحديث ..



أقول أنا كاظمة:

أين هم أهل العلم الذين ضعفوه وماذا نفعل بقول الألباني والأرنؤوط والذهبي ؟؟



يقول السليطي:

الطريق الثاني

من طرق عن الحسن بن عبيد الله عن أبي الضحى عن زيد بن أرقم قال: قال رسول الله أني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي وإنهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض». وهذا إسنادٌ كوفي. وأبو الضحى توفي سنة 100هـ، فيما أن زيد بن أرقم توفي سنة 65هـ (على قول ابن حبان)، ولا نعلم لأبي ضحى سماعاً منه (( شيخ الاسلام ابن تيمية ))


أقول أنا كاظمة:

ما دخل سنة الوفاة في الموضوع !!

يجب عليك الآن ان تثبت سنة ولادة أبو الضحى حتى تطعن في الحديث

فعندما نطرح سنة وفاة ابي الضحى من سنة وفاة ابن ارقم نستنتج :

100 - 65 = 35

فالآن نريد أن تثبت لنا بان ابن ارقم توفي قبل ولادة ابو الضحى حتى تسقط الحديث !!

أما قول ابن تيمية فهو غير معتد به لثبوت نصبه وقد رد على ابن تيمية الكثير من علماء السنة !!

والآن يثار سؤال ؟؟

الذهبي يقول صحيح وابن تيمية يقول غير كلام الذهبي !!

من نصدق ؟؟

هل نصدق الذهبي العالم الرجالي أم نصدق ابن تيمية الناصبي ؟؟

وهذا الحديث في فضائل أهل البيت عليهم السلام فمن الطبيعي جدا تجد أن ابن تيمية يرده حتى لو انه لا يرد !!

ولكن لماذا لم يرد السليطي على تدليسه حين ضعف خالد بن عبدالله وظهر بان الرجل ثقة وأين نص قول ابن عبد البر في تضعيفه ؟؟

وما هي قيمة قول ابن عبدالبر أما أقوال هؤلاء العلماء كلهم !!

منهج التناقضات !!

يقبل ما يحب ويرفض ما لا يحب ...



يقول السليطي:

الثالث
قال شيخ الإسلام عن هذا الحديث في منهاج السنة النبوية (7\318): «وهذا مما انفرد به مسلم، ولم يروه البخاري. وقد رواه الترمذي وزاد فيه: "وإنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض". وقد طعن غير واحدٍ من الحفاظ في هذه الزيادة، وقال: إنها ليست من الحديث».
وقال كذلك في منهاج السنة (7\394): «وأما قوله: "وعترتي أهل بيتي" و "أنهما لن يفترقا حتى يردا عليَّ الحوض"، فهذا رواه الترمذي. وقد سُئِل عنه أحمد بن حنبل فضعّفه. وضعّفه غير واحد من أهل العلم، وقالوا: لا يصح. وقد أجاب عنه طائفة بما يدل على أن أهل بيته كلهم لا يجتمعون على ضلالة».



أقول أنا كاظمة:

ابن تيمية قال بأن هذا مما انفرد به مسلم !!

وهنا يدار في الخلد سؤالا مهما هل ما ينفرد به مسلم أو البخاري يعتبر ساقط ؟؟؟

أما زيادة - كما يسميها ابن تيمية - وانهما لن يفترقا حتى يرد علي الحوض فهذه ليست موضوعنا !!

أما تضعيف أحمد فهو يتعارض مع نقله في كتابه , فكيف ينقل حديث وهو يضعفه في مسنده رغم أنه نقله ولم يعلق عليه !!


والآن السؤال :

أين السند الصحيح لقول أحمد بن حنبل بأن هذا الحديث ضعيف ؟؟؟

ننتظر هذا السند من السليطي !!

تحياتي لطلبة العلم :)

اكبر دليل ان الشيعة وبالاخص كاظمة لايعرفون علم واصول الحديث هو هروبهم من الجواب على هذا السؤال البسيط ..

اقول .. هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك واتباع العترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))

كل ماذكرنا يبين ان صعب كاظمة يفهمة .. اتحدي الشيعة ان يثبتوا حديث العترة من كتبهم .. ;)

لم يستطع ان يثبت الحديث بطرق الشيعة فيحاول ان يثبت اللفظ بكتب اهل السنة .. ونحن نقول حديث الثقلين موجود بصحيح مسلم .. وليس في عترتي اهل بيتي .
 

كاظمة

عضو بلاتيني
اكبر دليل ان الشيعة وبالاخص كاظمة لايعرفون علم واصول الحديث هو هروبهم من الجواب على هذا السؤال البسيط ..

اقول .. هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك واتباع العترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))

كل ماذكرنا يبين ان صعب كاظمة يفهمة .. اتحدي الشيعة ان يثبتوا حديث العترة من كتبهم .. ;)

لم يستطع ان يثبت الحديث بطرق الشيعة فيحاول ان يثبت اللفظ بكتب اهل السنة .. ونحن نقول حديث الثقلين موجود بصحيح مسلم .. وليس في عترتي اهل بيتي .

الموضوع عن عثمان الخميس و تكذيبه لصحة حديث الثقلين و الموقف الذي حصل مع فيصل الدويسان.

و ليس عن الروايات و الاحاديث من مصادر الشيعة !

محاولة للهروب يا السليطي و لكن "معلش"، حاول مرة أخرى :)



تقول:
أحاول أن اثبت اللفظ بطرق السنة !!



أقول:

الطيور طارت بأرزاقها و انت لازلت تقول اننا نحاول !!!!!!!!

يا مستر سليطي أعتقد ان فيلمك قد احترق تماما !



:)

تحياتي،
 

السليطي

عضو مخضرم
الموضوع عن عثمان الخميس و تكذيبه لصحة حديث الثقلين و الموقف الذي حصل مع فيصل الدويسان.

و ليس عن الروايات و الاحاديث من مصادر الشيعة !

محاولة للهروب يا السليطي و لكن "معلش"، حاول مرة أخرى :)



تقول:
أحاول أن اثبت اللفظ بطرق السنة !!



أقول:

الطيور طارت بأرزاقها و انت لازلت تقول اننا نحاول !!!!!!!!


يا مستر سليطي أعتقد ان فيلمك قد احترق تماما !



:)

طيب الشيخ عثمان اخطأ وانا كذلك وكل علماء السنة اخطؤ وحديث ولفظ وعترتي اهل بيتي صحيحة :D

.. الان هل نجد جواب على السؤال

هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك واتباع العترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))
 

كاظمة

عضو بلاتيني
طيب الشيخ عثمان اخطأ وانا كذلك وكل علماء السنة اخطؤ وحديث ولفظ وعترتي اهل بيتي صحيحة :D



اذن انت تقر ان شيخك عثمان الخميس قد لجأ الى استخدام "اساليب ملتوية" لأخفاء الحقيقة في مناظرته مع فيصل الدويسان ؟


.
 

السليطي

عضو مخضرم
اذن انت تقر ان شيخك عثمان الخميس قد لجأ الى استخدام "اساليب ملتوية" لأخفاء الحقيقة في مناظرته مع فيصل الدويسان ؟


.

نعم اقر ان فيصل الدويسان ابهت الشيخ عثمان ولم يصمد الشيخ امام الاعصار الجارف من المستبصر صاحب الحجة القوية المذيع الفذ الدويسان ..

هل تجاوب ..

هل نجد يا كاظمة حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك واتباع العترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))
 

كاظمة

عضو بلاتيني
نعم اقر ان فيصل الدويسان ابهت الشيخ عثمان ولم يصمد الشيخ امام الاعصار الجارف من المستبصر صاحب الحجة القوية المذيع الفذ الدويسان ..

هل تجاوب ..

الحمدلله رب العالمين :)

و أزيدك من الشعر بيت،

هو لم يبهته فحسب، بل أحرجه أمام المتواجدين مما اضطر الشيخ عثمان أن يكذب لينقذ نفسه !

تصبح على خير و لا تنسى تسلم لي على عثمان الخميس و اللي يرحم والديك :p
 

السليطي

عضو مخضرم
الحمدلله رب العالمين :)

و أزيدك من الشعر بيت،

هو لم يبهته فحسب، بل أحرجه أمام المتواجدين مما اضطر الشيخ عثمان أن يكذب لينقذ نفسه !

تصبح على خير و لا تنسى تسلم لي على عثمان الخميس و اللي يرحم والديك :p

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه (( سامحوني ضحكت على هروب كاظمة ))

شفتوا يا اهل السنة .. كيف الشيعة لايملكون حديث واحد يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد .. في اتباع العترة اهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللهم لك الحمد على فضحك لمن يدعي اتباع ال البيت . تصبح على خير ياكاظمة ..

ويبقي السؤال موجها لجميع الاثناعشرية ..


هل نجد حديث يتصل سندة الي رسول الله ويكون صحيح الاسناد يأمرنا بالتمسك واتباع العترة من طرق الشيعة .. (( في الاعادة افادة ))
 
أنا أبي أعرف شي واحد :

السليطي وكاظمة ليش يتناقشون ؟؟؟

يعني كل واحد فيهم يعرف أن الحوار مع الآخر عقيم !!

وكل واحد فيهم يعرف أن الآخر لن يقتنع بكلامه !!

ومع ذلك تجد المعارك الكلامية وعوار الراس على غير سنع !!

يا جماعة :

ترى والله ملينا من مواضيعكم وردودكم اللي ما لها معنى !!:)

ما عليه اسمحوا لي أقلب عليكم هالمرة !!:)

لكن بصراحة أنا أنصحكم إنكم ترتاحون من بعض بدلاً من تضييع الوقت فيما لا ينفعكم !!

يا جماعة خلونا نستفيد منكم :

سووا لنا سيارة تشتغل على الغبار أو راديو يشتغل على الرطوبة !!:)
 

السليطي

عضو مخضرم
أنا أبي أعرف شي واحد :

السليطي وكاظمة ليش يتناقشون ؟؟؟

يعني كل واحد فيهم يعرف أن الحوار مع الآخر عقيم !!

وكل واحد فيهم يعرف أن الآخر لن يقتنع بكلامه !!

ومع ذلك تجد المعارك الكلامية وعوار الراس على غير سنع !!

يا جماعة :

ترى والله ملينا من مواضيعكم وردودكم اللي ما لها معنى !!:)

ما عليه اسمحوا لي أقلب عليكم هالمرة !!:)

لكن بصراحة أنا أنصحكم إنكم ترتاحون من بعض بدلاً من تضييع الوقت فيما لا ينفعكم !!

يا جماعة خلونا نستفيد منكم :

سووا لنا سيارة تشتغل على الغبار أو راديو يشتغل على الرطوبة !!:)

انزين خالي .. عااااااااد لاتزف :( .. خلاص ماعيدها .. بس ماقدر يا ولد عمي اشوف كاظمة يجذب واسكت .. عندك حل للموضوع ؟؟

بخصوص الاختراعات والصناعات .. افضل من عندة علم بهذة الامور هم الاثناعشرية .. جد والله بدون منازع ..

يعني محد صنع فيل وطار فوقة الا ربع كاظمة .. تقول بعد ماعندهم اختراعات .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى