ثرثرة فوق تيماء

الشيء الوحيد الحقيقي والذي اتفق فيه مع الغير بخصوص البدون هو المستوى المعيشي لهم وانخفاض مستوى الدخل الناتج عن نوع العمل المرتبط بالمستوى التعليمي اما ما يقال زورا وبهتانا بالمطالبة بالحقوق المدنية و الانسانية والتي يكررها البعض كالببغوات فهو غير صحيح بتاتا .
والدليل كما ورد في تصريح الجهاز المركزي لكونا قبل كم يوم وخلاصته كما يلي :
1) العلاج للجميع مجاني بتمويل من الصندوق الخيري بالتعاون بين بيت الزكاة ووزارة الصحة .
2) التعليم للجميع مجاني بتمويل من الصندوق الخيري في وزارة التربية .
3) شهادات الميلاد والوفاة و عقود الزواج والطلاق تصدر للجميع بدون استثناء لكن المشكلة في البعض الذي يرفض استلام هذه الوثائق لوجود الجنسية الاصلية فيها .
4) السكن الشعبي للعسكريين .
5) المساعدات المالية والعينية من بيت الزكاة .
6) صرف المواد التموينية لبعض الشرائح حسب وزارة التجارة .
و ... و ....
فبالله عليكم عن اي حقوق إنسانية تتكلمون ؟؟
مشكلتنا في تكرار ما نسمع بدون تحري الدقة ( ومع الخيل يا شقره) واذا كان هذا الشيء عن عدم دراية فيمكن قبوله اما اذا كان عن عمد ومقصود للتشويش وخلط الاوراق لاجندات خاصة قد يكون بعضها مدعوم من الخارج فهو مرفوض تماماً ولا اعتقد يوجد كويتي يقبله .

someday

عضو فعال
الله يعينك اما انك مريض او تعاني من مرض نفسي .. كان وفرت على نفسك وكرشك الي اعتقد بلعت 3 وجبات وحده من هارديز والثانية من ماكدونالز والثالثة من برقركنق .. بسبت تعبك وانت تكتب هالكلام

استريح واقرى المواضيع وتابع اللقاءات احسن لك وانت مو اعلم بغيرك ..

عموما انا مستعد اخذك عندي شهر .. واخليك تراجع معاي وتسوي وتشوف المعاملات والاجراءات الي يقدمونها للبدون بس يب معاك خيشة عيش تكفي كرشك .. اخاف تخلص عيش البيت !!!

والله يخوي انا بدون وبديت ازهق من المواضيع اللي اتكلم عنا بالمنتديات واللي سببها الاختفاء وراء الكي بورد باسماء ومعرفات مجهوله ..

الحقيقه تكتب بالصحف بالاسامي الحقيقيه للكتاب وكلها في صالح البدون لانها حقيقيه ..

وبديت اشك انه كل اللي قاعدين يكتبون ضد القضيه بالمنتدى هم مجموعه بسيطه كل واحد فيهم ب20معرف تقبض كاش اخر الشهر من جهه معينه

والله اعلم

king

عضو ذهبي
اتوقع ان كلام سمو رئيس مجلس الوزراء بإعلانه رفع الظلم عن البدون رد كافي على موضوعك ،،، سلام

محب الصحابه

عضو مخضرم
.
3) شهادات الميلاد والوفاة و عقود الزواج والطلاق تصدر للجميع بدون استثناء لكن المشكلة في البعض الذي يرفض استلام هذه الوثائق لوجود الجنسية الاصلية فيها .
بهذي كذبت وكل اللي ذكرته كذب اعرف واحد متزوج وحده بدون سنتين ولده بدون شهادة ميلاد والسبب امه بدون ولما طلع شهادة ميلاد الوزارة ماصرفت له 50 الولد عن السنتين اتق الله وقول خير ولا اصمت

kuwaity

عضو فعال
هذي بربرة مو ثرثرة

روح يارجل شوف معاملاتهم شلون واقفة

اعرف واحد شمري بدون عنده اوراق من العشرينات واخوه عسكري لما راح يطلع شهادة ميلاد لعياله قالو له انت من اصول سعودية مع العلم ان زوجته كويتية
وافق الرجل واستلم شهادة الميلاد المكتوب فيها سعودي
لما كبر ولده واراد تسجيله في المدرسة قالو له مانسجلك لان انت مو سعودي ( ماعندك جواز) ولا بدون ( شهادة الميلاد مكتوب فيها سعودي) مع ان المفروض يدش مدرسة حكومية لان امه كويتية تاسيس
الحين الولد يدرس بمدرسة خاصة على حسابه وابوه مايشتغل

وللعلم هذا حالة وحدة غير الاف غيرها

.
بهذي كذبت وكل اللي ذكرته كذب اعرف واحد متزوج وحده بدون سنتين ولده بدون شهادة ميلاد والسبب امه بدون ولما طلع شهادة ميلاد الوزارة ماصرفت له 50 الولد عن السنتين اتق الله وقول خير ولا اصمت

الغالي محب الصحابه بصراحه انتقيتك من الجميع لاني رايت انك اسميت نفسك بمحب الصحابه رضي الله عنهم واكيد عندك سعة صدر وممكن نتناقش بهدوؤ .

انت تقول ان شهادات الميلاد اللي نرفضها فيها جنسيتنا الحقيقيه ...

طيب لو سلمنا انهم كتبوا لي انني عراقي فهل يوجد لديهم دليل ؟ اذا كان لديهم دليل فهم مجرمون وانا مزور لانهم تستروا على مزور لماذ لاتحيلون ثبوتياتي الى القضاء بتهمة التزوير ؟ ولكن لانهم مفلسون من الدليل فهم يضعون جنسيات على مزاجهم ولو سلمنا انني فعلا استلمت شهادة الميلاد ستتتصل فيني ادراة الهجره لوضع اقامه والا اعتبرت مخالف للاقامه ومعرض للسجن ..
هل فهمت لماذا نرفض استلام هذه الثبوتيات المفبركه وارجو ان لاتقول لى (لماذا لاتطلعون جوازاتكم اللي دافنينها ) لاني ساعتبرك من الفئة التي لاتستحق الرد .

ahmed10

عضو
الشيء الوحيد الحقيقي والذي اتفق فيه مع الغير بخصوص البدون هو المستوى المعيشي لهم وانخفاض مستوى الدخل الناتج عن نوع العمل المرتبط بالمستوى التعليمي اما ما يقال زورا وبهتانا بالمطالبة بالحقوق المدنية و الانسانية والتي يكررها البعض كالببغوات فهو غير صحيح بتاتا .
1) العلاج للجميع مجاني بتمويل من الصندوق الخيري بالتعاون بين بيت الزكاة ووزارة الصحة .
5) المساعدات المالية والعينية من بيت الزكاة .>>+ اكثر المستفيدين البدون اما الكويتي الي عليه ديون واحكام فلا بسب كشوفات الحساب.. وربط بيت الزكاة ببعض الاجهزة الحكومية >>+
اللجان الخيرية المنتشرة بالكويت من غير كنترول بينهم(يعني ممكن للبدون أين ياخذ من اكثر من لجنة في كل منطقة)
و ... و ....
مشكلتنا في تكرار ما نسمع بدون تحري الدقة ( ومع الخيل يا شقره) واذا كان هذا الشيء عن عدم دراية فيمكن قبوله اما اذا كان عن عمد ومقصود للتشويش وخلط الاوراق لاجندات خاصة قد يكون بعضها مدعوم من الخارج فهو مرفوض تماماً ولا اعتقد يوجد كويتي يقبله .

يعني البدووون ماخذين حقوقهم المدنية وزيادة ويبون الاقرار المزيد من الحقوق والمكتسبات
المشكلة تعاطف بعض الاخوان معهم وللاسف بعضهم من اعضاء مجلس الامة لمصالح انتخابية وغيرها ...
واعتقد ان احد السباب تشكيلهم لجان للبدون وتجمعات وايضا وجود كثير من البدون في الاعلام حتي انهم اصبحو يشكلون لوبي ضغط بل وصل الامر فيهم الي الطعن برجال الكويت المخلصين والمحافظين علي ثروات بلدهم (فالكويت ليست عين عذاري )من امثال احمد المليفي وعبدالله الرومي وصالح الفضالة وغيرهم ولكن القافلة تسير والكلاب تنبح
بل وصلت جراتهم لرفع القضايا علي ابناء الكويت

* من احد تجمعاتهم
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد والي العنزي
اولا هذا الموضوع لازم في العام بس اخوي حسين مثل فيصل طاق الرصيف

وجديا اسأل لو اردنا رفع قضية من هنا وفي المحاكم الدولية ما هي اكثر شخصية مرشحة لان تكون رقم 1 ؟

بصراحه تحتار لأنهم كثر هل هو الرومي

او المليفي او العدساني او خليفه الخرافي او باقر او المقاطع كلهم مجرمون او او او وانا اظن كلهم الاول مكرر

تجمع اخر لهم

ياجماعه اللي شاف عبدالله الرومي اليوم بمجلس الامه وهو يعصب ومتنرفز علشان يوقف ضد ماهو اقل ماأعطان اياه الاسلام وهي حقوقنا الانسانيه فمابالكم لو يتكلمون بخصوص التجنيس شنو يبي يسوي

((
والله ياجماعه خذوها مني هالبشر مامن وراها شي خل ناخذها بسواعدنا ... حسبي الله ونعم الوكيل

ياجماعه اتمنى كل من يقرا الموضوع يدعي هالدعاء على عبدالله الرومي وحسافه اسمه عبدالله المفروض اسمه نتنياهو ))

انا مادري وين يبوون يووصلووون

ثم اتجهوا لتشوييه سمعة الكويت في المنظمات حقووق الانسان وفي الاعلام
....

حتي اصبحو يظنون ان الجنسية حق لهم واتجهوا الي المضاهرات وزعزت استقرار الكويت في عيدها

هل تضنون انهم سيقفون عند هذا الحد ؟

اعتقد ان الحل
1- في ارجاع الهيبة للدولة
اصدار جواز (صومالي او... ) لللذين يتضاهرون من البدون , وتسفير حتي يقدر البدون النعمة التي هم عليها ويقدر هذي الارض الطيبة
.

2-ان اقرار المزيد من الحقوق المدنية لهم تجعلهم يتمسكوون بعدم الكشف عن اصولهم , بل يعتبر مكافئه للمزورين وعدم عدل لللذين كشفوا عن اصولهم فالحل في عدم تميزهم عن الوافدين ,
اعتقد ان اقرار الحقوق المدنية وتميزهم سيكون عائق امام اللجنة المكلفة بحل القضية.

3- ان الجنسية قرار سيادي للدولة فتحت واغلقت من قديم فلا يجوز مكافئة المزورين حتي وان كانو من حملة احصاء 65
4- تجنيس القليل القليل فقط

5- اتخاذ الاجراء رقم واحد (تجنيسة باي جنسية ) مع السماح له بالعيش في الكويت ويعامل معاملة الصومالي الوافد عاد هو كيفه بينه وبين نفسه هو بدوون خلووه يعيش الحلم :D

المسئلة بسيطة شويت حزم وتنحل

وخلهم يعبروون عن رايهم في الاعلام , التجنيس حق سيادي للدولة وهم مهاجريين غير شرعيين.
وتنحل قضيتنا >> ونتجه الي التنمية

رجل وطني

عضو مميز
عموما ناطرين الجلسه على احر من الجمر والحكومة خافت من الي صار من مظاهرات خصوصا ما تشهده الدول الشقيقه من اطرابات

والله يخوي انا بدون وبديت ازهق من المواضيع اللي اتكلم عنا بالمنتديات واللي سببها الاختفاء وراء الكي بورد باسماء ومعرفات مجهوله ..

الحقيقه تكتب بالصحف بالاسامي الحقيقيه للكتاب وكلها في صالح البدون لانها حقيقيه ..

وبديت اشك انه كل اللي قاعدين يكتبون ضد القضيه بالمنتدى هم مجموعه بسيطه كل واحد فيهم ب20معرف تقبض كاش اخر الشهر من جهه معينه

والله اعلم

طلعت بدون !!!

دامك تشكك من قبل بالناس

انا اشك أنك من شلة محمد والي الصحاف

ذبحتنا بضد القضيه (( ابن الشهيد و ابن العسكري اللي شارك بالحروب ومن يكون عنده احصاء 65 محترم نفسه والدليل اغلبهم محترمين وطرحهم طيب ))

اما فيه بدون مو مستحقين وفوق شينهم قواة عينهم واعتقد بأنك منهم لان فيك شكه ومشتك بنفسك لو انك واثق بنفسك وبأثباتاتك انها سليمه مايهمك شيء

الحمد لله على كل حال

ديرتنا ديرة خير وامن وأمن البعض ياكل ويمسح بالطوفه

عنده اشتراك نت ويسولف على كيفه على حكومتنا وغيره يبي الستر والعافيه وصابر فرج ربه

قولي أحبك

عضو فعال

وهاذي كذب ايضا انا كل ماروح ادفع دينار او المستشفى دينارين

عيون الواقع

عضو جديد
انا ابذهب مع صاحب الموضوع وصالح الفضالة وغالبية أصحاب معارضة الحقوق وأن البدون لديهم كل شي
ماذا يعني لك وجود جلسة لإقرار الحقوق والحكومة تقول سنقرها بقانون (عن ماذا يتكلمون)
تصريح أحمد الفهد عن الحقوق (عن ماذا يتكلم)
تصريح الكتاب (د.ابتهال الخطيب, عبداللطيف الدعيج وغيرهم ) (عن ماذا يتكلمون)
تصريح الزلزلة أخيرا نقلا عن سمو الأمير (عن ماذا يتكلم)
كلهم في واد وأنت وغيرك في واد ولكن ما يصح إلا الصحيح

عبيط

عضو ذهبي
الكويتي الحر للاسف ماقلت الحق

ويا احمد التميمي شكو محب الصحابه
جيك على ردك عدل محب الصاحبه ماله شغل

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
الخير يخص والشر يعم

5) المساعدات المالية والعينية من بيت الزكاة .
و ... و ....

كلامك جميل من ناحية الوضع المعيشي لهم ولكنك قلبت عليهم فيي حقوقهم المعيشيه ودلست تحت حقوقهم

1- قلت العلاج مجاني للجميع وكذبت الناس قاعده تدفع دينار عند المستوصف لكل مراجع-دينارين عند كل مراجعة مستشفى -الاسنان دينارين -التحاليل كلها بحسابها في تحاليل من 5دنانير الى 50دينار الاشعات المقطعيه 90 دينار:إستنكار:كذبت ودلست في ان العلاج مجاني .

2-التعليم مجاني بس اذا رسب الطالب لمرة يتحمل الطالب كامل التكاليف
الكتب الدراسيه 15 دينار لكل طالب والحسابه بتحسب

3-شهادات الميلاد والوفاةوعقود الزواج والطلاق وتلفيق التهم على اغلب الناس بدون ادله فكيف يرضون بهذا الظلم واحد صارله 50سنه وهو يخدم الكويت واخر شي روح دور اصلك .

4- السكن الشعبي لو كثير من الناس يعطونهم السكن الشعبي التي تقول عنه ماراح يسكنه

5- المساعدات الماليه حق الله تعالى هل تمن في حق الله وهو فرض نفس الصلاة والي يسوي خير مايسولف فيه وعطيناكم وتمنن على عباد الله .

6-والمواد التموينيه الي لازم الواحد فيهم يراجع الفظاله عشان يأخذونها خوش منحه

وأخر شي نقوله منو الي يخلط الاوراق عشان اجندات مدعومه من الخارج
اذا الناس لها حقوق ومستحقين للجنسيه ليش تمانع يشارك ابنائهم ابنائك في المدارس والوظايف والتعليم هل لان ابنائك نازلين من القمروابناء من خدم الكويت الي الجحيم او الحسد الي مالي قلوب العنصريين مع كل الخير الي في الديره فأترك الناس بحالهم والله لو أجتمع من في الارض على ان يظرون شخص مسلم لن يظروه الابشي ء قد كتبه الله عليه ولو اجتمعوا على ان ينفعوه بشيء لن ينفعوه الابشيء قد كتبه الله له
فأتقي الله وقل خيرا او اصمت ابرك ولاتظلم الاف الناس بسبب رأي انت تراه صواب وقد يكون عكس ذلك

محب الصحابه

عضو مخضرم
الغالي محب الصحابه بصراحه انتقيتك من الجميع لاني رايت انك اسميت نفسك بمحب الصحابه رضي الله عنهم واكيد عندك سعة صدر وممكن نتناقش بهدوؤ .

انت تقول ان شهادات الميلاد اللي نرفضها فيها جنسيتنا الحقيقيه ...

طيب لو سلمنا انهم كتبوا لي انني عراقي فهل يوجد لديهم دليل ؟ اذا كان لديهم دليل فهم مجرمون وانا مزور لانهم تستروا على مزور لماذ لاتحيلون ثبوتياتي الى القضاء بتهمة التزوير ؟ ولكن لانهم مفلسون من الدليل فهم يضعون جنسيات على مزاجهم ولو سلمنا انني فعلا استلمت شهادة الميلاد ستتتصل فيني ادراة الهجره لوضع اقامه والا اعتبرت مخالف للاقامه ومعرض للسجن ..
هل فهمت لماذا نرفض استلام هذه الثبوتيات المفبركه وارجو ان لاتقول لى (لماذا لاتطلعون جوازاتكم اللي دافنينها ) لاني ساعتبرك من الفئة التي لاتستحق الرد .
ارجع لردي يالغالي انا ارد عليه لانه كذب بالنقطه صاحبي كويتي وزوجته بدون ماطلعوله شهادة ميلاد لمدة سنتين والسبب التعسف للفئه المظلومة وبعد
ماطلع شهادة الميلاد ماصرفوا له علاوة الطفل بأثر رجعي ...انا معاكم قلبا وقالبا لايماني بظلم الفئة الغالبه من البدون وهجوم العنصريون الجدد

أعلى