اين وزارة التعليم العالي من نهب الجامعات الخاصة للطلبة؟ ؟

BKC

عضو بلاتيني
السلام عليكم و رحمة الله .

ان ما يحدث في الجامعات الخاصة له امر محزن جدا , الادارات في الجامعة الخاصة نهبوا الطلبة فليس من المعقول ان تكون سعر المادة الوحدة في جامعة الخليج مثلا 525 دينار ! اي انه لو الطالب سجل 4 مواد تكون الحسبة 2100 في الكورس , و لو تم حسابها لمدة اربع سنين حسب المواد المطلوب تجاوزها في جامعة الخليج لأصبحت الحسبة 21000 !!!!! , المواد 40 مادة و كل مادة 525 حسب الزيادة الاخيرة التي حدثت ! .

هذا بالنسبة لجامعة الخليج , اما الجامعات الاخرى كAUM و AUK فالمبلغ اما ان يكون اقل بقليل او اكثر , فسعر المادة في جامعة AUM 510 اي انه لا يوجد اي فرق في الاسعار بين الجامعات الخاصة كلها .

اما اسعار الكتب فحدث عنها و لا حرج , هذه الجامعات تحتكر بيع الكتب , فتوقع الغير متوقع , انا شخصيا في هذا الفصل شريت الكتب المطلوبة و قد كلفتني 130 دينار !! .

اريد ان اسئل الان اين وزارة التعليم العالي من ما يحدث في هذه الجامعات ؟ , مع العلم ان هذه الجامعات لم تقم يوما ما في انزال الاسعار , بل على العكس الاسعار دائما في ارتفاع .

نحن طلبة و لسنا موظفين و حتى لو كنا في البعثات , لا نستطيع شراء جميع الكتب لغلائها ناهيك ذلك عن المصاريف الاخرى .

اتمنى من الجهات المختصة ان تنظر في الموضوع , فسعر الدراسة في جامعة الخليج لمدة 4 سنوات يصل الى 21000 الف و جامعة AUK يصل الى 26000 تقريبا و باقي اسعار الجامعات متقاربة يعني في فوق العشرين الف ما عدى جامعة الشرق الاوسط , اين انتم من هذا التعسف و نهب الطلبة ؟ .

الشكوي-لله

عضو مميز
لا ومو عاجب وزيرة التربية والتعليم

تقلون هذيل ليش يدرسون برا عندنا جامعات خاصه

ووقفو الاعتراف وبهذلونا

يا رجل انا طالب بمصر اخر دفعه معترف فيها السنه كامله تطلع علي ب 400 دينار تقريبا وهني علي قولتك الماده 500

يعني اكيد بدرس برا

q8iii

عضو فعال

خلها على الله
عيالنا يدرسون برا الكويت على نفقتنا الخاصة وبأفضل التخصصات .. ويقولك خله سنتين على حسابك ويمكن يتحول الديوان
ولا مانعترف بهالجامعات !

بدال ماتساعدون عيالنا تخسفون فيهم ؟ .. بكل شي تبون واسطة !!

BKC

عضو بلاتيني
لا ومو عاجب وزيرة التربية والتعليم

تقلون هذيل ليش يدرسون برا عندنا جامعات خاصه

ووقفو الاعتراف وبهذلونا

يا رجل انا طالب بمصر اخر دفعه معترف فيها السنه كامله تطلع علي ب 400 دينار تقريبا وهني علي قولتك الماده 500

يعني اكيد بدرس برا
كلامك صحيح و الله انهبونا الجامعات الخاصة , انا طالب بعثة , لو تعرف المشاكل الي تصير لطلاب البعثة و النصب و الله لتعجب , نطالب بحل هذه القضية لازم تكون اسعار الجامعات الخاصة معقولة و بحدود قدرة المواطن .
مع العلم اني سمعت من بعض الطلبة ان الادارة في الجامعات يشوفون طالب البعثة الضعيف و يحاولون يسقطونه من اجل الاستفادة من المال الي راح تدفعه الحكومة للمادة , و دفع الطالب للمبلغ للمادة الي يسقط فيها .
اعوذ بالله من هذا النهب , هذا غير الي يحاولون يسحبون منه البعثة على شان تصير مبالغ المواد على الطالب و للأسف الكثير منهم يوقف دراسته بعد ما يخلص سنيتن بسبب الاسعار العالية .

BKC

عضو بلاتيني

خلها على الله
عيالنا يدرسون برا الكويت على نفقتنا الخاصة وبأفضل التخصصات .. ويقولك خله سنتين على حسابك ويمكن يتحول الديوان
ولا مانعترف بهالجامعات !

بدال ماتساعدون عيالنا تخسفون فيهم ؟ .. بكل شي تبون واسطة !!

لا حول الله و لا قوة الا بالله , الى متى هذه المعاملة السيئة للطالب و عدم مساعدة شباب الكويت ؟ .
انا شخصيا دخلت جامعة الخليج ببعثة دبلوم , قدمت اختبار الانجليزي , و انصدمت انهم يطالبوني بمبلغ 1800 لأجل ان اخذ التمهيدي الانجليزي مع اني بعثة على حساب الحكومة ؟
يعني احنا طلبة شلون بندبر هالمبالغ الخيالية ؟ لو كان المبلغ بسيط لأستطعنا ان ندفعه , و كثير من الطلبة الي في البعثات انسحبوا من الجامعة بسبب هذه المبالغ للأسف الشديد .

وليش ماتساعد الطلبه الدارسين على حسابهم الخاص !

شوفوا السعوديه ماشاءالله .. ضموهم كلهم بعثه

واحنا ندفع من جيوبنا الاف وبالنهايه المستقبل مجهول او زياده 50 دينار على الراتب !

BKC

عضو بلاتيني
وليش ماتساعد الطلبه الدارسين على حسابهم الخاص !

شوفوا السعوديه ماشاءالله .. ضموهم كلهم بعثه

واحنا ندفع من جيوبنا الاف وبالنهايه المستقبل مجهول او زياده 50 دينار على الراتب !

ان شاء الله يكون الحل قريب , نتمنى يتم تحسين حال الطلبة و مساعدتهم كما كان في السبعينات عندما كان اي طالب حتى و لو كان معدله ضعيف , يستطيع ان يذهب و يكمل دراسته على حساب البعثة في الخارج .
تحياتي :وردة:

mxm8

عضو فعال
السلام عليكم و رحمة الله .

ان ما يحدث في الجامعات الخاصة له امر محزن جدا , الادارات في الجامعة الخاصة نهبوا الطلبة فليس من المعقول ان تكون سعر المادة الوحدة في جامعة الخليج مثلا 525 دينار ! اي انه لو الطالب سجل 4 مواد تكون الحسبة 2100 في الكورس , و لو تم حسابها لمدة اربع سنين حسب المواد المطلوب تجاوزها في جامعة الخليج لأصبحت الحسبة 21000 !!!!! , المواد 40 مادة و كل مادة 525 حسب الزيادة الاخيرة التي حدثت ! .

هذا بالنسبة لجامعة الخليج , اما الجامعات الاخرى كAUM و AUK فالمبلغ اما ان يكون اقل بقليل او اكثر , فسعر المادة في جامعة AUM 510 اي انه لا يوجد اي فرق في الاسعار بين الجامعات الخاصة كلها .

اما اسعار الكتب فحدث عنها و لا حرج , هذه الجامعات تحتكر بيع الكتب , فتوقع الغير متوقع , انا شخصيا في هذا الفصل شريت الكتب المطلوبة و قد كلفتني 130 دينار !! .

اريد ان اسئل الان اين وزارة التعليم العالي من ما يحدث في هذه الجامعات ؟ , مع العلم ان هذه الجامعات لم تقم يوما ما في انزال الاسعار , بل على العكس الاسعار دائما في ارتفاع .

نحن طلبة و لسنا موظفين و حتى لو كنا في البعثات , لا نستطيع شراء جميع الكتب لغلائها ناهيك ذلك عن المصاريف الاخرى .

اتمنى من الجهات المختصة ان تنظر في الموضوع , فسعر الدراسة في جامعة الخليج لمدة 4 سنوات يصل الى 21000 الف و جامعة AUK يصل الى 26000 تقريبا و باقي اسعار الجامعات متقاربة يعني في فوق العشرين الف ما عدى جامعة الشرق الاوسط , اين انتم من هذا التعسف و نهب الطلبة ؟ .

الله يكون بعونك بصراحة مبلغ خيالي ...... يعني في ناس عندها طموح وتبي تدرس بالديرة بس للأسف مافي شي يشجع .... شهالجامعة اللي لما اتخرج اكون دافع 21000 دينار وتوصل 26000 دينار الله يكون بعون ولي الامر ... وحتى لو كان الطالب موظف ما اعتقد معاشة بيلحق على شي يعني المفروض يخففون على الطلبة شوي ويرحمون اولياء امورهم
.... انا راح اتخرج هالسنة ان شاء الله من مصر وخلال الاربع سنوات اكون دافع 5000 جنية استرليني
يعني بحدود 2500 دينار .... صحيح ان مستوى دراستك اعلى وشهادتك بتكون مرغوبة اكثر بس مو توصل 26000 الف كسرتوا ظهرهم المساكين ... ع العموم موفق اخوي وان شاء الله ربك يعوضك فيها بالخير ان شاء الله

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله

روحوا اشتكوا عليهم وافضحوهم .. لا تسكتون لأي جامعة

عندكم .. الأمانة العامة للجامعات الخاصة ، أنا أعرف واحد من الشباب امسوين له مشكلة راح أخذ موعد مع الأمانة واشتكى عليهم ..

يابو له حقه لي عنده .. وخذت الجامعة انذار !!

تحركوا .. اعتصموا .. بس لا تسكتون :mad:

q8iii

عضو فعال
لا حول الله و لا قوة الا بالله , الى متى هذه المعاملة السيئة للطالب و عدم مساعدة شباب الكويت ؟ .
انا شخصيا دخلت جامعة الخليج ببعثة دبلوم , قدمت اختبار الانجليزي , و انصدمت انهم يطالبوني بمبلغ 1800 لأجل ان اخذ التمهيدي الانجليزي مع اني بعثة على حساب الحكومة ؟
يعني احنا طلبة شلون بندبر هالمبالغ الخيالية ؟ لو كان المبلغ بسيط لأستطعنا ان ندفعه , و كثير من الطلبة الي في البعثات انسحبوا من الجامعة بسبب هذه المبالغ للأسف الشديد .

طلبة مصر بالطب شوفهم جم يدفعون ؟
والهندسة جم يدفعون ؟

بالإمارات شوف الطلبة جم يدفعون ؟

بحدود الألفين إلى 6 آلاف دينار للفصل الواحد !!

كل ماكان التخصص أرقى زادت الأسعار والوزارة نايمة !
بحجة ماندز بعثات لهالجامعات فتنقع سنتين دورلك واسطة عشان تحول ولدك للديوان !

والمصيبة الأكبر ان الجامعات الخاصة بالكويت بدت تتبع نفس نظام النهب ومافي من يحاسب

BKC

عضو بلاتيني

الله يكون بعونك بصراحة مبلغ خيالي ...... يعني في ناس عندها طموح وتبي تدرس بالديرة بس للأسف مافي شي يشجع .... شهالجامعة اللي لما اتخرج اكون دافع 21000 دينار وتوصل 26000 دينار الله يكون بعون ولي الامر ... وحتى لو كان الطالب موظف ما اعتقد معاشة بيلحق على شي يعني المفروض يخففون على الطلبة شوي ويرحمون اولياء امورهم
.... انا راح اتخرج هالسنة ان شاء الله من مصر وخلال الاربع سنوات اكون دافع 5000 جنية استرليني
يعني بحدود 2500 دينار .... صحيح ان مستوى دراستك اعلى وشهادتك بتكون مرغوبة اكثر بس مو توصل 26000 الف كسرتوا ظهرهم المساكين ... ع العموم موفق اخوي وان شاء الله ربك يعوضك فيها بالخير ان شاء الله

يزاك الله خير .
ازيدك اخوي , طلبة البعثات ان توظفوا تسقط عنهم المكافئة الاجتماعية , و هناك اخبار تقول تسقط عنهم البعثة , هذا غير عمليات النصب الي يحاولون يسقطون طلبه البعثة الي مستواهم ضعيف , على شان ياخذون فلوس المادة من الحكومة الي دافعتها سابقا و دفع الطالب لمبلغ المادة مرة اخرى , يعني يستفيدون من الصوبين .
الله كريم , ان شاء الله المشكلة تنحل عن قريب ., الواحد صار يحاتي على طول , لان كثير من الطلبة الي تلقاهم خلصوا سنتين يطلعون من الجامعة بنص الدراسة بسبب المبالغ الخيالية .
حياك الله :وردة:

BKC

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله

روحوا اشتكوا عليهم وافضحوهم .. لا تسكتون لأي جامعة

عندكم .. الأمانة العامة للجامعات الخاصة ، أنا أعرف واحد من الشباب امسوين له مشكلة راح أخذ موعد مع الأمانة واشتكى عليهم ..

يابو له حقه لي عنده .. وخذت الجامعة انذار !!

تحركوا .. اعتصموا .. بس لا تسكتون :mad:
اخوي شلون ؟
الاسعار موحدة تقريبا بين كل الجامعات الخاصة ما عدى الجامعة العربية المفتوحة .
يعني جامعة GUST , AUM , AUK + الكلية الاسترالية , جميعهم اسعارهم متقاربة للمواد بين 525 و 510 يعني سعر المادة ما ينزل عن ال 500 .
نبي حل لهالمشكلة .

صندوق

عضو فعال
ان شاء الله يكون الحل قريب , نتمنى يتم تحسين حال الطلبة و مساعدتهم كما كان في السبعينات عندما كان اي طالب حتى و لو كان معدله ضعيف , يستطيع ان يذهب و يكمل دراسته على حساب البعثة في الخارج .

BKC

عضو بلاتيني
حياك الله اخوي صندوق
ان شاء الله يكون الحل قريب , يجب حل هذه المشكلة سواء مع الطلبة في الجامعات الخاصة او في البعثات الخارجية .

اذا هذه اسعارهم

شنو فايدة التعليم العالي بس زينه؟؟

يعني لو ندرس عيالنا بره تطلع نفس التكلفه سعريا وايضا بره الفايده اكثر نظرا لكفاءة التدريس

المجهول1

عضو جديد
نرجوا من النواب اجبار وزاره التربيه على تخفيض الاسعار في الجامعات الخاصه لتصبح من 500 الى 1000 بالكورس

BKC

عضو بلاتيني
اذا هذه اسعارهم

شنو فايدة التعليم العالي بس زينه؟؟

يعني لو ندرس عيالنا بره تطلع نفس التكلفه سعريا وايضا بره الفايده اكثر نظرا لكفاءة التدريس
بالضبط التكلفة تقريبا متقاربة بين الدراسة برة و داخل الكويت بالنسبة لأسعار الجامعة فقط .
نتمنى احد يلتفت لنا من النواب و يحاولون يحلون هالمشكلة , خصوصا ان قوانين الجامعات الخاصة صارمة و سحب البعثة مثل شرب الماي لأجل ان يجعلوك تضطر تدفع من حسابك الشخصي لتكمل ما بقى لك من مواد .

BKC

عضو بلاتيني
نرجوا من النواب اجبار وزاره التربيه على تخفيض الاسعار في الجامعات الخاصه لتصبح من 500 الى 1000 بالكورس
الله يسمع منك اخوي المجهول 1 , لو تصير 1000 يكون هالسعر معقول و مقبول .
لكن شنسوي اللحين الطلبة الي ياخذ 5 مواد يدفع بالكورس 2625 !!

أعلى